موقع شوف عقار

تسجيل
















عقارات للبيع والايجار فى القاهرة الكبرى - معلومات عقارات مصر



 شقق للبيع

عقارات المعادي (1101)

 شقق للبيع

عقارات العاصمة الادارية الجديدة (696)

 شقق للبيع

عقارات القاهرة الجديدة (469)

 شقق للبيع

عقارات التجمع الخامس (222)

 شقق للبيع

عقارات المهندسين (199)

 شقق للبيع

عقارات الخصوص (171)

 شقق للبيع

عقارات مصر الجديدة (142)

 شقق للبيع

عقارات الدقى (130)

 شقق للبيع

عقارات مدينة نصر (122)

 شقق للبيع

عقارات الهرم (72)

 شقق للبيع

عقارات اكتوبر (72)

 شقق للبيع

عقارات شبرا (66)

 شقق للبيع

عقارات الجيزة (52)


شقق بالتقسيط بالتجمع الخامس



شقق بالتقسيط بالتجمع الخامس

هل تفكر في الانتقال إلى التجمع الخامس؟ هل ترغب في تجربة الحياة في شقق بالتقسيط بالتجمع الخامس؟ هل تبحث عن شقق على أقساط في التجمع الخامس وفقا لما يتناسب مع ميزانيتك؟إذا كانت إجابتك بنعم على كل ما سبق، فهذا المقال لك. الحي الخامس بالقاهرة الجديدة إن التجمع الخامس يعد واحد من أرقى وأشهر الأحياء الموجودة في مدينة القاهرة الجديدة، حيث يتميز بالشوارع الواسعة والهدوء وكذلك إنخفاض الكثافة السكانية والعديد من المدارس والجامعات الخاصة، ويعيبها فقط ارتفاع أسعار شقق بالتقسيط بالتجمع الخامس وبعض الطرق غير

اقرأ المزيد


تعرف على مناطق شقق للايجار فى المعادى.. وأفضل الأحياء السكنية بها



تعرف على مناطق شقق للايجار فى المعادى.. وأفضل الأحياء السكنية بها

شقق للايجار فى المعادى تعد منطقة المعادي من المناطق المميزة في محافظة القاهرة وتعتبر أيضا من المناطق القديمة والعريقة في القاهرة وهي من أشهر أحياء العاصمة المصرية ومن أرقى الأحياء السكنية، وتقع على الضفة الشرقية من نهر النيل جنوب المدينة على بعد 25 كيلو متر وهي قريبة أيضا من مناطق الآثار الفرعونية مثل سقارة والجيزة وكانت المعادي منذ 100 عام هي حي سكني يختص بالطبقة الارستقراطية المصرية حيث تضم الباشوات والجالية الانجليزية والنخبة الحاكمة كذلك البعض من المثقفين المناطق الرئيسية التي تتواجد في حي المعادي

اقرأ المزيد


الخدمات التي يوفرها لك السكن في التجمع الخامس



الخدمات التي يوفرها لك السكن في التجمع الخامس

الحصول على شقة فى التجمع الخامس هو حلم الكثيرين وذلك لتوافر جميع الخدمات ووسائل الترفيه التي تبحث عنها مثل: • الموقع المميز بالقرب من جميع الطرق مثل الطريق الدائري وطريق na، وطريق العين السخنة ومدينة نصر. • وجود المدارس والجامعات الدولية والمستشفيات التي تعمل على مدار الساعة. • الأمن والحراسة على مدار 24 ساعة حيث ان جميع الوحدات السكنية والشقق مراقبة بأحدث كاميرات المراقبة وكذلك البوابات الإلكترونية للدخول والخروج من الكمبوند. • وجود الكثير من وسائل الترفيه مثل حمامات السباحة والبحيرات الصناعية ومناطق مخصصة للأطفال. • جميع

اقرأ المزيد


الأحياء والأماكن المميزة ل شقق للبيع بالتقسيط فى التجمع الخامس



الأحياء والأماكن المميزة ل شقق للبيع بالتقسيط فى التجمع الخامس

حي التجمع الخامس هو يعتبر من إحدى التجمعات السكنية الحديثة الموجودة بمدينة القاهرة الجديدة، كثيراً من الأشخاص يفضلون السكن في المناطق السكنية الفخمة الموجودة بالقاهرة، بسبب أنها تتميز بالعديد من المزايا التي لا حصر لها ، يعتبر الحي الخامس من الأحياء ذات وجهة الطبقات المتوسطة والأرستقراطية ويوجد بها سكان من رجال الأعمال والأشخاص الذين ذو مناصب عليا، وذلك لاحتواء المنطقة على أرقي أحياء السكنات، ولذلك سنتعرف في مقالنا على أرقي شقق للبيع بالتقسيط فى التجمع الخامس والإيجار في التجمع الخامس أرقى الأحياء الموجودة للسكن في التجمع الخامس منطقة الشويفات

اقرأ المزيد


القــاهرة الجديـــــدة ... مستقبل مشرق للعقارات



القــاهرة الجديـــــدة ... مستقبل مشرق للعقارات

تعد القاهرة الجديدة من اكثر مدن الجيل الثالث شهرة و تميز على الاطلاق ، حيث صدر قرار من الجمهورية عام 2000 بالبدء فى إنشاء المدينة لتخفيف العبء السكانى عن القاهرة الكبرى والتى اصبحت على مر السنين مليئة بالسكان بصورة تسببت بالزعر للكثير ، المدينة تتكون من عدد كبير من التجمعات السكنية المتميزة و تتمثل فى التجمع الاول والتجمع الثالث ومدينة الرحاب و التجمع الخامس يعد اضخمهم و أميزهم . من اهم عوامل النجاح للمدن الجديدة توافر البنية الاساسية ، و يتمثل ذلك فى البنية الاساسية فى القاهرة الجديدة حيث تم تنفيذ شبكات للكهرباء تمتد بطول 1785

اقرأ المزيد


تملك شقتك في حي المعادي



تملك شقتك في حي المعادي

يعد حي المعادي من أشهر الأحياء السكنية في مدينة القاهرة، وهو من أهم الأحياء التي تستقطب الشباب حيث يتوفر به عدد من الشركات، وتتميز معظم شوارع حي المعادي بأنها على هيئة أرقام، ومن أهم ما يميز منطقة المعادي هو مرور خط المترو عليها كأحد محطاته وهو ما يعني أنها سهلة الوصول من جميع أماكن القاهرة، كما يتوفر عدد من شقق للبيع فى المعادي للباحثين عن السكن فيها.
أسعار الشقق السكنية في المعادي
تتفاوت أسعار المتر في شقق للبيع فى المعادي حيث ارتفع معدل الطلب والإقبال على شراء شقق للبيع فى المعادي بنسبة 100%، بينما ارتفع معدل الإقبال على شراء الفلل إلى 37%، وسعر المتر مربع في وحدات المعادي السكنية يبلغ 4300 جنيهاً في شقق للبيع فى المعادي أما في حالة الفلل فيبلغ متوسط سعر المتر فيها حوالي 12 ألف متر مربع.
وهناك بعض الأحياء السكنية في يبلغ سعر المتر في شقق للبيع فى المعادي فيها حوالي 7000 جنيه مثل: منطقة سرايات المعادي التي لأنها منطقة راقية وتضم مساحات خضراء متنوعة إلى جانب وجود عدد من سفارات العالم بها وهو ما يجعلها أحد المناطق الحيوية.
أبرز أحياء المعادي
•المعادي الجديدة: تمتد من ميدان اللاسلكي حتى منطقة الأوتوستراد، ويوجد بها عرب المعادي التي تتميز بكونها منطقة خدمية تلبي جميع الاحتياجات الحرفية إلى جانب العديد من المحال التجارية.
•المعادي القديمة: لازالت المعادي القديمة تحتفظ بطرازها العريق وتحيط بها أشجارها الكبيرة وهو ما يميزها عن باقي مناطق المعادي، وما يميزها هو وجود عدد من السفارات والشركات و الجاليات الأجنبية هناك، وبها تستطيع العثور على شقق للبيع فى المعادي.
•زهراء المعادي: تتميز هذه المنطقة بتوفيرها الإسكان المتوسط وفوق المتوسط ومن أبرز معالمها المعروفة شركة فودافون.
•دجلة المعادي: أبرز ما يميزها أبراجها المرتفعة.
•أوتوستراد المعادي: يبقى من منطقة البساتين حتى منطقة طرة وتتميز بتفاوت مستوى السكن فيها بحسب كل المقدرات.
•كورنيش المعادي: يبدأ من المحكمة الدستورية حتى طرة، ومن أبرز المناطق السكنية به المنطقة المعروفة باسم أبراج عثمان.

اقرأ المزيد


القــاهرة الجديـــــدة ... مستقبل العقارات المشرق



القــاهرة الجديـــــدة ... مستقبل العقارات المشرق

مدينة القاهرة الجديدة اشهر مدن الجيل الثالث بل واميزها على الاطلاق ، بقرار جمهورى عام 2000 تم البدء فى إنشاء المدينة بهدف تخفيف الظغط والعبء السكانى عن القاهرة الكبرى والتى اصبحت على مر السنين مكتظة بالسكان بصورة اصابت الكثير بالزعر ، تتكون المدينة من عدد ليس بقليل من التجمعات السكنية المميزة والذى يعد كلا من التجمع الاول والثالث والرحاب الخامس اكبرهم على الاطلاق .

الموقع والمساحة وعدد السكان

تقع مدينة القاهرة الجديدة شرق الطريق الدائرى وتحديداً فى اقصى القوس الشرقى للقاهرة ، تقدر مساحتها الاجمالية بحوالى 70 الف فدان منها كتلة عمرانية حوالى 67 الف فدان ، اما عدد سكان القاهرة الجديدة فقد تجاوز 1.7 مليون نسمة حتى اواخر عام 2016 .

البنية الاساسية
مما لاشك فيه ان من اهم عوامل النجاح اللازمة للمدن الجديدة توافر قطاعات البنية الاساسية ، ويتجلى ذلك فى البنية الاساسية فى القاهرة الجديدة فقد تم تنفيذ شبكات للكهرباء تمتد بطول 1785 كيلومتر ، وكذلك الامر بالنسبة لشبكات الطرق فقد تم تنفيذ شبكة طرقيبلغ طولها حوالى 1180 كيلو متر ، وايضاً تم مد شبكات الاتصالات بالمدينة بطول 600 كيلو متر ، اما قطاع المياه وبطبيعة المدينة جغرافياً فقد تم تغذية المدينة بكمية مياه قدرها 260 الف متر مكعب يومياً من محطات تنقية العبور ، وفى قطاع الصرف الصحى فقد تم إنشاء حوالى 4 محطات عملاقة لمعالجة الصرف الصحى بطاقة 8000 مترمكعب يومياً علماً بان شبكات الصرف الصحى ممتدة بالمدينة بطول 1150 كيلو متر .
قطاع الصناعة بالقاهرة الجديدة

دعماً من هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة بهدف زيادة الاستثمارات بالمدينة قامت الهيئة بتوفير عدد كبير من الاراضى الصناعية للسادة المستثمرين سواء لاقامة مشروعات صناعية او ورش محدودة المساحة او مخازن او حتى قطع اراضى وبالفعل قامت على ارض المدينة مشروعات صناعية متعددة الانشطة مثل مصانع الغزل والنسيج والملابس الجاهزة والادوية والكيماويات .

اسعار الوحدات السكنية

طبقاً لاخر الاحصائيات العقارية مارس 2017 والتى تمت على القاهرة الجديدة وصل متوسط سعر المتر
شقق التجمع الاول ( وحدات سكنية ) الى 5100 جنيه ، ووصل متوسط سعر المتر شقق الحى الثالث 4600 جنيه ، فى حين وصل سعر المتر بشارع التسعين اشهر شوارع التجمع الخامس الى 7800 جنيه ، كما اوضحت الاحصائيات الى ان متوسط سعر المتر بالقطامية الى 4600 جنيه فى حين حقق متوسط سعر المتر السكنى بمنطقة غرب الجولف 9500 جنيه مصرى .

اقرأ المزيد


مدينة السادس من أكتوبر و تميزها



مدينة السادس من أكتوبر و تميزها

•أنشات مدينة السادس من أكتوبر طبقاً للقرار الجمهوري رقم 504 لسنة 1979وتعد من أهم المدن المصرية الحديثة التي أنشات بهدف تقليل الكثافة السكانية التي تعاني منها القاهرة وقام الرئيس السابق محمد أنور السادات بأطلاق عليها لقب السادس من أكتوبر نسبة إلي النصر علي اليهود في نفس التاريخ من عام 1973

•وتمتاز هذه المدينة بنوع من الهدوء نظراً لقلة تعدداها السكاني كما تمتازأ يضاً بانخفاض درجة الحرارة حيث أنها مرتفعة عن مستوي البحر وتعتبر من أهم المشاريع الهادفة الناجحة لأعادة الخريطة الأستثمارية العقارية لمصر لجلب المزيد من الأستثمارات العربية والأجنبية .

•موقع المدينة وتعدادها السكاني :

•تبتعد مدينة السادس من أكتوبر عن العاصمة المصرية القاهرة حوالي 32 كيلو متر حيث تقع علي الضفة الغربية لنهر النيل كما تبتعد عن منطقة الأهرامات ما يقرب حوالي 17 كيلو متر وتتبع مدينة السادس من أكتوبر رسمياً محافظة الجيزة .

•تبلغ مساحة مدينة السادس من أكتوبر حوالي 400 كيلو متر بربع بينما تنحصر إحداثيات المدينة بين 9.938126° باتجاه الشمالو30.91398° باتجاه الشرق.

•يبلغ عدد سكانها حوالي 1000.000نسمة .

•تمتاز أيضا هذه المدينة بالحس العماري والأبداعي حيث أنها مقسمة إلي مجموعة من الأحياء بشكل جميل جداً كما تمتاز ببعد الأحياء السكنية والتجارية عن الأحياء الصناعية وتسمي بالمدينة الأكثر مثالية وذلك نتيجة ربط حدوها علي ثلاثة طرق رئيسية .

•ويوجد
شقق للبيع بمدينة السادس من أكتوبر وتختلف أسعار هذه الشقق من حي إلي آخر حيث يترواح سعر الشقق في الحي الأول والثاني والرابع والخامس والسابع والتاسع والحادي عشر وحي البشاير وحي الأشجار وأيضا حدائق أكتوبر ما بين من 300.000 ألف جينه إلي 700.000ألف جينه مصري

•ويتوافر شقق للبيع في 6 أكتوبر بحي دريملاند فاميليلا وكمبوند سدرة ومدينة الفردوس والمنطقة السياحية الرابعة وأيضا طيبة جاردنز وواحة المهندسين تترواح أسعارها ما بين من 900.000 ألف جينه إلي 1.800000ألف

•تقييم أسعار عقارات مدينة السادس من أكتوبر :

•نظراً لمستوي المدينة الحضاري وتوافر جميع الخدمات بها احتلت بين المدن الجديدة والتجمعات العمرانية بنسبة %9.8من الأراء علي معدل طلب الأستثماري العقاري والتجاري بها .

•بمدينة 6 أكتوبر يوجد فيلات للبيع في الفترة الأخيرة زاد متوسط أسعار الفيلات بها حوالي% 19حيث يبلغ سعر المتر للفيلات 11000 ألف جينه مصر بينما زاد متوسط سعر الشقق حوالي% 18 حيث يبلغ سعر المتر للشقق حوالي 4500 جينه مصري .

•أهم معالم المدينة :

•تسمي مدينة السادس من أكتوبر بالمدينة الصناعية ويرجع ذلك لوجود العديد من المؤسسات الصناعية الكبري بها منها مثل الشركة الألمانية للسيارات وفودافون مصر وجنرال موتورز وأيضا المجموعة البافارية للسيارات .


•وتضم مدينة السادس من اكتوبر الكثير من المرافق التعليمية حيث أنها تحتوي علي جامعة 6 أكتوبر وجامعة النيل وجامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا وجامعة الأهرام الكندية كما يوجد بها أيضا المعهد العالي للهندسة والمعهد العالي للعلوم والتكنولوجيا وتتميز بوجود العديد من المدراس ذات الخبرات التدريسية العالية والمميزة منها المدرسة الدولية البريطانية والمدرسة الأمريكية .

•المراكز الصحية بمدينة 6 أكتوبر :

•بمدينة السادس من أكتوبر يوجد أكبر وأشهر مستشفيات علي مستوي جمهورية مصر منهم مستشفي الزهور ومستشفي دار الفؤاد ومستشفي الشيخ زايد المركزي ومستشفي الصفوة وأيضا المستشفي التعليمي لجامعة أكتوبر وجامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا

•مراكز التسوق :

•من أحدث واكبر مراكز التسوق الموجود في 6 أكتوبر الذي تم أفتحاحه في شهر مارس لعام 2017 هو مول مصر حيث قام بتغير وتطوير الأستثمار العقاري كما يتوقع مطوري العقارات أنه سيكون من أهم عوامل الجذب للمنطقة كما يوجد بها مول العرب وبورتو أكتوبر وسيتي ستار أكتوبر .


اقرأ المزيد


حابب تسكن في كمبوند في الرحاب ؟



حابب تسكن في كمبوند في الرحاب ؟

انتشرت في الآونة الاخيرة العديد من المناطق السكنية الجميلة الموجودة داخل مصر، والكمبوندات الراقية والفخمة، التي أصبح الجميع يتجه لشراء الشقق هناك والعيش فيها، وذلك من خلال تصفح مواقع مختلفة، وعدد كبير من الصفحات المشابهة لها.

وسنجد أن مدينة الرحاب تأتي على قمة تلك المناطق، حيث أن كثير من الأشخاص يعتبر السكن في الرحاب من أهم الفرص، التي يسعى جاهداً للحصول عليها، وتعد تلك المدينة الجميلة إحدى المشروعات المعروفة والمشهورة التابعة لشركة طلعت مصطفى، والتي تم بنائها وتطويرها فيما بعد هي ومدينتي، وأخذت العديد من المميزات عن غيرها.

وتمتاز تلك المدينة بالهدوء والرقي، وانتشار المساحات الخضراء والحدائق فيها، بالإضافة إلى الأسواق التجارية والمحلات الكثيرة، والكبيرة، والتي تلبي رغبة سكانها، وسكان الأماكن المجاورة لها، بالإضافة للمستشفيات والمساجد والمدارس المتواجدة بداخلها، وكذلك النوادي، ولكن يعيب مدينة الرحاب ارتفاع أسعار
شقق للبيع فى جميع أحيائها وخاصة الأحياء التي تتواجد فيها الفيلات.

ويمكنك البحث عن عقارات للبيع بكل أنواعها من خلال المواقع، والذي يبحث في كل المدن والأماكن التي تتواجد فيها شقق للبيع فى كل مناطق الرحاب، وبالتالي فإنك تستطيع المقارنة بين الأحياء والمساحات والاختيار من بينهم.

أهم ما يميز مدينة الرحاب:
لكل مدينة ما يميزها عن غيرها، وهناك بعض القواعد والمبادئ والأسس، التي يضعها المشتري أمام ناظريه، لكي يقارن على أساسها بين الشقق، ويبدأ في اختيار المناسب له، ومن أشهر وأهم مزايا مدينة الرحاب:

الموقع المتميز:
من الاحياء السكنية الجديدة داخل مصر، بل أنها تعد الأولى من نوعها من حيث كونها أول مدينة سكنية متكاملة الخدمات، قام القطاع الخاص بإنشائها وتشييدها، فهي توجد داخل القاهرة الجديدة، والتي تقع في الجزء الشرقي من محافظة القاهرة، حيث تقع المدينة على الطريق الصحراوي مصر-السويس، حيث أنها تبعد مسافة 15 دقيقة من مصر الجديدة ، بالإضافة لبعدها عن وسط البلد مسافة أقل من نصف ساعة، ولذلك فإن عند البحث عن شقق للبيع فى الرحاب فإننا سنجدها بكثرة.


التقسيم الداخلي لمدينة الرحاب:
تم تقسيم تلك المدينة إلى 10 أحياء، أي تتسع لعدد 200 ألف شخص، وقد امتازت المدينة بغناها بالمسطحات الخضراء الواسعة، أما بالنسبة للشقق، فسنجد أنها تبدأ المساحات فيها من 58 م2، وتصل إلى 306 م2، لتناسب كافة الأشخاص بكل المستويات والأذواق، كما تم تقسيم المدينة مثل المدن الجديدة، أي أن جزء منها اقتصادي، والذي يتمثل في العمارات والوحدات السكنية، وجزء أخر للفلل، وإذا كنت من عشاق الرحاب فيمكنك عند شراء شقة البحث داخل المواقع، والذي يمكنك من البحث داخل شقق للبيع فى الرحاب واختيار المناسب لك من بينها.


المناخ الجيد:
فمن المعروف أن مدينة الرحاب تتميز بارتفاعها عن مستوى سطح البحر؛ حتى وجد أنها ترتفع بنسبة أكبر من جبل المقطم؛ مما جعلها تتمتع بالتيارات الهوائية، والتي تجعل هوائها نقي وجميل، وخاصة في الليل، أما مناخها فسنجد أنه معتدل طوال العام، مما زاد من قيمة أسعار شقق للبيع فى الرحاب.


الخدمات:
فسنجد أن مدينة الرحاب تتميز بخدماتها المتعددة والمتنوعة، وكثرة المساجد ودور العبادة فيها، بالإضافة لمناطق الأسواق التجارية والإدارية، والمدارس المتنوعة ما بين البريطانية والألمانية وكذلك اللغات والتجريبية وغيرها، وكذلك المستشفيات ومراكز العلاج، والعيادات الخاصة، بالإضافة للبنوك، والملاهي ومدينة الألعاب، وكذلك الكافيهات، وغيرها من وسائل الترفيه، والجدير بالذكر أنها تحتوي على نادي الرحاب، وكذلك قاعات أفراح وكذلك أخرى للمناسبات، كما أنها تحتوي على محطات للبنزين، ونقطة إطفاء، بالإضافة إلى قسم شرطة، ولذلك فإنك ستلاحظ أن هناك نسبة كبيرة جداً من شقق للبيع فى تلك المنطقة، وبأسعار عالية.


قربها من الجامعات:
فكلنا نعلم أن هناك العديد من الجامعات في القاهرة الجديدة، والتي تخدم كافة المناطق التي حولها، ومن أشهر تلك الجامعات:
• الجامعة الامريكية.
• الجامعة الألمانية.
• جامعة مصر الدولية.


الخصوصية:
لم تعد الخصوصية في مدينة الرحاب كسابق عهدها، ولكنها مازالت متواجدة داخل منطقة الفيلات، والتي تم تصميمها بأحدث أساليب العمارة الحديثة والراقية، حيث أن الحدائق والخضرة تمتد حول الفيلا، بمساحات واسعة قد تصل إلى 8 م وذلك من كل جانب كحد أدني، وبالتالي فإن ذلك يميزها بالهدوء والخصوصية، كما تتوفر تلك الفيلات بمساحات لا تقل عن 200 م2. أما عن مناطق العمارات وغيرها من الإسكان هناك فأصبحت الخصوصية غير موجودة الي حدٍ ما وهذا من أحد الأسباب التي تشتكي منها السكان، ويمكنك تصفح مواقع مختلفة لمعرفة الكثير من الأمور الأخرى حول المنطقة التي تريد السكن أو الاستفسار عنها.


الأمان:
على الرغم من غلق المدينة على نفسها بسور، وعليه بوابات وحراسة، إلا أن ذلك أصبح في بعض الأماكن، وليس الأحياء كلها، فعلي البوابات الخارجية للمدينة يوجد بعض أفراد الأمن.


سهولة المواصلات:
يمكن للمواطن الوصول بسهولة إلى داخل الرحاب أو الخروج منها، وذلك لتوفر العديد من وسائل المواصلات بها، حيث أن هناك أتوبيسات تقوم بنقل الركاب منها وإليها، وكذلك قربها من المناطق المحيطة بها كما ذكرنا سابقاً، ووجودها على الطرق الرئيسية، مما زاد من قيمتها، وأدى لارتفاع أسعار شقق للبيع فى كل أحيائها. والجدير بالذكر أن داخل المدينة الباصات لها مواعيد محددة وتقوم بالتحرك كل 20 دقيقة تقريباً، كما أنها مكيفة وجميلة؛ وبالتالي فإنها من أهم المزايا هناك، وخاصة للموظفين والطلبة.


عيوب السكن في الرحاب:

• ارتفاع أسعار الشقق والخدمات هناك، بالإضافة إلى ارتفاع أسعارها، وذلك لارتفاع الإيجارات للمحلات، والتي قد تصل إلى 80 ألف جنيهاً شهرياً، كما أن المستأجر يفكر أن علية القوم هم من يسكنون تلك المناطق، فبالتالي ارتفاع الأسعار لن يؤثر عليهم، ويمكنك تصفح مواقع عقارات مختلفة ، ومعرفة أسعار المحلات هناك والايجارات.

• أفراد الأمن على البوابات يعملون كسماسرة ولا يقومون بواجبهم على أكمل وجه، مما يزعج العديد من السكان، بالإضافة إلى أن هؤلاء الأفراد يقومون بالتدخل في حياة السكان بطريقة غريبة.

• زيادة عدد السكان بطريقة رهيبة ومستمرة، مما أدى إلى انعدام الخصوصية، وازدحام المدينة بشكل كبير.

• تدني مستوى الخدمات داخل المدينة وخاصة من عام 2004/2005، فكل ما يهم الإدارة هو الربح فقط، فقد قامت بزيادة أعداد السكان بمعدل 6 أضعاف السابق لها، وعدم مراعاة زيادة الخدمات، وبالتالي فإنك تلاحظ ثبات بعض الأسعار في بعض المناطق من خلال تصفحها على المواقع الغقارية.

• قلة أعداد أفراد الأمن التي تخدم المربع السكاني، حيث أن الأمن أعدادهم كما هي، على الرغم من زيادة عدد السكان.

• المناطق الخدمية فيها تخدم المناطق المجاورة أكثر من سكان الرحاب نفسهم، حيث أن تلك الخدمات تعتمد على الربح فقط، وبالتالي فإن الأمان في الرحاب أصبح منعدم، نظراً لفتح البوابات لكل الأشخاص وليس لسكان المدينة فقط.

• نظراً للازدحام الشديد، أصبح هناك العديد من أعمال الشغب والخناقات والعراك المستمر، وذلك لانعدام الأمن في المنطقة، فأصبح من السهل جداً خطف الأطفال، وحوادث السرقات المتعددة، التي أصبحت ظاهرة داخل المدينة.

• انتشار بعض الكلاب الضالة داخل المدينة مما يثير الزعر والرعب في قلوب الأهالي.

• البوابات الخارجية على المدينة لم تعد تعرف كيف تفرق بين الساكن الأصلي والزائر للمدينة.

• أما عن النظافة فسنلاحظ أنها تدنت لأعلى مستوياتها.

• الباركينج لم يعد كافي للسيارات، نتيجة الازدحام، وقدوم بعض سيارات الزائرين، وبالتالي فإنها تؤثر على ازدحام الشوارع

• إهمال المساحات الخضراء والزراعة داخل المدينة، وفي الحدائق وسط الشوارع، وقلتها، وظهور اللون الأصفر بكميات كبيرة.

• إهمال إصلاح السور الخارجي للمدينة، مما زاد من نسبة السرقة، وخاصة مواسير التكيفات، والملابس والسيارات وكذلك الدرجات.

• الشكاوى الكثيرة من وسائل المواصلات، وقلتها.

اقرأ المزيد


شقتك الجديدة من شقق مدينتى



شقتك الجديدة من شقق مدينتى

يعد مشروع مدينتى أحد المشاريع الهامة لمجموعة طلعت مصطفى، والتي حازت على اعجاب الكثير من المواطنين، وذلك لعدة مزايا سنقوم بسردها خلال المقال.

وقد أطلق عليها مدينة العالمية، حيث قام بتصميمها 3 شركات أمريكية، من أكبر الشركات حول العالم، حيث أن تلك الشركات مشهورة ومعروفة بتصميماتها المعمارية الرائعة للمدن الجديدة، وقد أخذت الشركات في اعتبارها كافة الخدمات وكذلك الاحتياجات للسكان سواء كان في الوقت الراهن أو المستقبل.

وعندما قامت الشركة المالكة بالإعلان عن شقق للبيع في مدينتى كان الاقبال عليها شديد جداً، نظراً لجمال المدينة وكثرة المناطق الخضراء فيها ورقيها.

أهم المميزات وأشهر داخل مدينتى:
قامت الشركات الأجنبية بعمل تصميمات معمارية لمدينتى مما جعلتها من أجمل وأحلى المناطق الخلابة الموجودة داخل مصر، حيث أنها جمعت بين المودرن والعصرية، وكذلك الرفاهية، والنقاء، والاسترخاء في مدينة واحدة، وأضافت اليها العديد من المميزات، وذلك باهتمام مالكها المهندس طلعت مصطفى، ومن أشهر تلك المزايا:

موقعها المتميز والجميل:

من المعروف أن مدينتى أحد المشاريع لامتداد القاهرة الجديدة، بالإضافة لمصر الجديدة، وكمان تم ربطها بباقي المناطق الأخرى من خلال الطريق الدائري


مساحتها:

تقع مدينتى على ما مساحة 8000 فدان، وتحتوي بداخلها على 120 ألف وحدة سكنية متنوعة، ومختلفة، وقد كان من المقدر لها أن يسكنها تقريباً 600 ألف نسمة، أما الميزانية الاجمالية للمشروع، فقد كانت 60 مليار جنيهاً مصرياً.


تقسيمها:

أما عن تقسيم المدينة من الداخل فقد قامت الشركة بتقسيمها إلى ما يقارب من 33 قسم، والتي شملت:
• منطقة مداخل المدينة.
• مناطق الحزام الأخضر التي تحيط بالمدينة كلها.
• مناطق الشقق والعمارات.
• مناطق الفيلات.
• المناطق الخضراء والمساحات الواسعة من الخضرة لتنقية الهواء فيها.
• بالإضافة للعديد من ملاعب الجولف.
• مناطق لاستراحات الجولف.
• محاور للتنزه والتسوق والترفيه.
• محاور للحدائق.
• مناطق للاستعلامات.
• منطقة للجامعات.
• مناطق للمدارس.
• مناطق للمعارض.
• صالات العرض وكذلك المبيعات.
• مناطق حرفية.
• مناطق للمساجد.
• وكذلك تواجد الفنادق الفخمة والراقية بها.
• المولات والمراكز التجارية سواء كان في مناطق الجولف أو داخل المدينة.
• مناطق الألعاب المائية.
• منطقة المركز الدولي للمؤتمرات.
• منطقة مجمع الشركات.
• مناطق محطات البنزين.
• منطقة مركز الخدمات لقطاع السكان.
• منطقة النادي.
• منطقة المشاتل الزراعية.


أما عن تقسيم الوحدات السكنية، فستجد أنها تم تقسيمها إلى عدة أقسام، فمنها:

المنطقة 1&2&3:
والتي تشمل المنطقة الاولى والثانية والثالثة بنماذج مختلفة حسب المساحات، والتي يتوفر منها العديد من النماذج، وبالتالي فإن أشكال العمارات تختلف على حسب التصميمات الداخلية وعدد الشقق في الدور الواحد، ويمكن رؤية الشقق من الداخل سواء عن طريق الموقع الرسمي لمدينتى أو من خلال
عقارات مصر، أو أي موقع عقارات أخر يعرض شقق للبيع، أو الإيجار ورؤيتها بكافة تفاصيلها من الداخل، وتلك المناطق تضم 7 نماذج في كل منطقة، وهي (نموذج 100-200-300-400-500-600-700).

المنطقة السادسة:
وأيضاً تحتوي على مساحات مختلفة، وبأشكال متعددة من العمارات على حسب كل نموذج، وتلك المنطقة تشمل 5 نماذج، وهي (نموذج 11-22-30-33-40)


المنطقة السابعة:
وهي تختلف عن المناطق السابقة من حيث الشكل، والتصميم، والجدير بالذكر أن العمارات في المنطقة الواحدة قد تتشابه وقد تختلف علي حسب النماذج المعروضة فيها، وتم عرض 9 نماذج في تلك المنطقة، وتشمل (نموذج 50-60-70-80-90-02-05-07-08)

المنطقة الحادية عشر:
وسنجد أنها قريبة من بعض المناطق، وتحتوي على 9 نماذج، وهم (نموذج 02-05-07-08-50-60-70-80-90) أي أنها جمعت تأخذ نفس نماذج المنطقة السابعة، ويمكنك تفقدها من خلال عقاراتمصر المعروض خلالها الشقق، وكذلك مواقع الإعلانات الأخرى الخاصة بالعقارات.


الهدوء:

تتميز مدينتى بالهدوء المعروف عن الكمبوندات وخاصة في بعض الأحياء الراقية، أما العمارات فينعدم فيها الهدوء، ويكثر الضوضاء.


الأمان:
عند النظر على المدينة من الخارج، فإنك ستجد أنها مثل باقي المدن الجديدة، حيث أنها تتميز بوجود سور خارجي يلتف حولها، وعليها بوابات، بالإضافة إلى وجود أفراد أمن، وتلك من أهم مميزات المدينة.

الخدمات المتاحة داخل مدينتى:
تتوفر بمدينتى العديد من الخدمات، والتي تشمل المدارس والمواصلات وكذلك المستشفيات والأسواق والسنتر والمولات، وكافة الخدمات التي يحتاجها سكان مدينتى، وكل المدن المجاورة لها، والتي قد تشمل مدينة الألعاب والأماكن الترفيهية والسينمات، بالإضافة إلى النوادي والمساحات الخضراء الرائعة والكبيرة، وبالتالي فإن عند البحث داخل عقارات مصر وخاصة داخل مدينتى فإنك ستجد ارتفاع سعر شقق للبيع هناك.

الخدمات وأسعارها:
أسعار الكهرباء مناسبة للسكان والاستهلاك، وذلك قبل ارتفاع أسعار الشرائح وأسعار الكهرباء.


المواصلات:
تواجد المواصلات بصفة مستمرة، من وإلى داخل المدينة، بالإضافة إلى توافر أتوبيسات بمواعيد معلومة للجميع، ويمكنك الاستفسار عنها، والسؤال عن مواعيدها.

أهم العيوب في مدينتى والتي ظهرت مؤخراً:


الأسعار:
زيادة أسعار الوحدات السكنية في مدينتى، على الرغم من كل المساوئ التي يعاني منها السكان؛ وعند التصفح في عقارات مصر، فإنك ستلاحظ عرض شقق للبيع بكميات كبيرة داخل عقار ماب وغيرها من مواقع الإعلانات.


الإدارة:
سوء إدارة الشركة المالكة لمشروع مدينتى (مجموعة طلعت مصطفي)، وفشلها في حل مشاكل السكان، وخاصة بعد اختفاء المهندس طلعت مصطفى عن الساحة؛ مما جعل العديد من السكان يندمون على الشراء في مدينتى، واتجهوا إلى شقق للبيع للتخلص من المنطقة، والذهاب لأماكن أجمل وأجدد.


التشطيبات:
• سوء تشطيب العمارات وعدم الاهتمام بها، وإهمالها، وكذلك باقي المدينة في الكثير من الأحياء، والتي تشمل السلم والشقق من الداخل، وعند الاستعانة بالإدارة فإنها تقوم بالرد عليهم متأخراً، وارسال الفنيين الغير قادرين على إنجاز المهمة بطريقة صحيحة؛ مما أجبر الكثير من المواطنين على اللجوء إلى عقارات مصر لعرض شقق للبيع في المواقع.
• انتشار الرطوبة في الكثير من العمارات بداخل المدينة، وخاصة في الأدوار الأرضية.


العاملين في مدينتى:
• أما بالنسبة للفنيين العاملين في الكمبوند فظهرت العديد من الشكاوى من سوء تعاملهم، بالإضافة إلى عدم إتقان عملهم.
• إهمال العمال والفنيين بطريقة كبيرة، بداية من الأمن وحتى الوصول لعمال النظافة والزراعة وغيرهم.
• بالنسبة للسنتر الموجود في المدينة في قلب الأحياء، فلا تتوفر فيه العديد من الخدمات التي يحتاجها السكان، وبالتالي فإن المدينة أصبحت ذات سمعة سيئة، وبدأ العديد من السكان الهروب منها وعرض شقق للبيع.


الأضرار:
• انتشار العديد من الحيوانات المفترسة والضالة كالثعالب، وكذلك الصقور في المنطقة، والتي بدورها قامت بمهاجمة بعض السكان.
• ارتفاع الأسعار بداخل المدينة بطريقة ملحوظة، وخاصة الخدمات والصيانة.
• بالإضافة إلى سوء الخدمات بطريقة مباشرة، والتي تصل إلى قطع الخدمات عن السكان، في حالة التأخير في دفع فلوس الصيانة.
• انقطاع المياه في أوقات كثيرة، أما عن الغاز فلم يصل إليها.
• عدم تواجد الأمن بالطريقة المطلوبة، حيث أن عدد الأفراد قليل بالمقارنة بالسكان والمباني الداخلية.


النظافة:
لم يعد النظافة على المستوى المتعود عليه، فأصبحت القمامة في الشوارع، وكثرة الحشرات والحيوانات الضالة داخل المدينة، ويرجع ذلك لعدم اهتمام الإدارة والتشديد على العمال، وبالتالي فإن الكثير من سكان المدينة بدأ بعرض شقق للبيع والشراء في أماكن أفضل.


الحدائق والمساحات الخضراء:
في بداية المشروع وبداية السكن فيه كانت المساحات الخضراء كثيرة وجميلة، أما الآن وبعد الإهمال أصبحت صفراء، ولا يوجد الكثير من اللون الأخضر بسبب إهمال عمال الزراعة لها.


اقرأ المزيد