موقع شوف عقار

تسجيل
















عقارات للبيع والايجار فى القاهرة الكبرى - معلومات عقارات مصر



 شقق للبيع

عقارات القاهرة الجديدة (1771)

 شقق للبيع

عقارات المعادي (946)

 شقق للبيع

عقارات الخصوص (465)

 شقق للبيع

عقارات مدينة نصر (430)

 شقق للبيع

عقارات مصر الجديدة (420)

 شقق للبيع

عقارات المهندسين (328)

 شقق للبيع

عقارات الهرم (251)

 شقق للبيع

عقارات النزهة (248)

 شقق للبيع

عقارات اكتوبر (232)

 شقق للبيع

عقارات التجمع الخامس (206)

 شقق للبيع

عقارات الجيزة (203)

 شقق للبيع

عقارات شبرا (151)

 شقق للبيع

عقارات العاصمة الادارية الجديدة (130)

 شقق للبيع

عقارات المقطم (123)

 شقق للبيع

عقارات عين شمس (122)

 شقق للبيع

عقارات مدينة العبور (118)

 شقق للبيع

عقارات مدينة الشروق (84)

 شقق للبيع

عقارات الدقى (83)

 شقق للبيع

عقارات الزيتون (81)

 شقق للبيع

عقارات العمرانية (67)

 شقق للبيع

عقارات مصر القديمة (66)

 شقق للبيع

عقارات وسط البلد (65)

 شقق للبيع

عقارات المرج (61)

 شقق للبيع

عقارات امبابة (57)


مميزات الشقق بالمعادي والسكن بها



مميزات الشقق بالمعادي والسكن بها

تعد منطقة المعادي من الأحياء الراقية داخل منطقة القاهرة الكبرى فيوجد بها الكثير من المناطق السكنية والهادئة والراقية فقام الخديوي إسماعيل بإنشاء منطقة المعادي القديمة في نهاية القرن 19. وضمت منطقة المعادي الكثير من المحميات الطبيعية مثل محمية الأشجار المتحجرة، محمية وادي دجلة. شقق للبيع فى المعادى وينقسم حي المعادي إلى مناطق متعدد فهناك المعادي القديمة (الشعبية) وهناك المعادي الجديدة وزهراء لمعادي وهناك مناطق جديدة وهي منطقة دجلة المعادي ومنطقة الأوتوستراد المعادي ومنطقة كورنيش المعدي. المعادي الجديدة تشمل على الكثير من المناطق السكنية حيث يوجد متسع كبير من العقارات السكنية والتجارية وهناك عروضاً كثير على شقق

اقرأ المزيد


مميزات اختيار شقق للايجار فى المعادى



مميزات اختيار شقق للايجار فى المعادى

شقق للايجار فى المعادى، يعتبر حي المعادي من أبرز أحياء القاهرة التي تتمتع بالرقي والجمال فهو منطقة بها مستوى عالي من الخدمات ومجهزة بجميع سُبل الراحة من خدمات رئيسية وترفيهية، فحي المعادي يرجع تشييده ونشأته للخديوي أسماعيل لذا يمتاز بالأصالة والتاريخ العريق. قد يبحث الكثير من العملاء عن مناطق سكنية توفر جميع الخدمات مع مناظر طبيعية مميزة ومريحة في أنًا واحد وهذا بالفعل ما يوفره السكن في حي المعادي، علاوةً على الإطلالة المباشرة لنهر النيل، كما يتوفر شقق للايجار في المعادى بأسعار مُخفضة

اقرأ المزيد


تملك فى مدينة نصر



تملك فى مدينة نصر

هل ترغب في تملك شقة فى مدينة نصر، بالطبع أنت محق حيث تتميز مدينة نصر بالرقي منذ نشأتها وتعد الامتداد الطبيعي لمصر الجديدة حيث تنقسم مدينة نصر إلى قسم شرق مدينة نصر وغرب مدينة نصر ويوجد عدد كبير من شقق تمليك في مدينة نصر بأسعار ومساحات متعددة تناسب الشباب الذين فى مقتبل العمر و الاقبال على الزواج. شقق للبيع فى مدينة نصر تعد مدينة نصر من الأحياء الراقية التي عرفت منذ زمن وزادت أهميتها بعد إنشاء العاصمة الإدارية الجديدة على مقربة منها مما زاد من أهمية الموقع وذلك لنقل العديد من

اقرأ المزيد


أسباب تدفعك لإيجار مكتب أو شقة فى المعادي



أسباب تدفعك لإيجار مكتب أو شقة فى المعادي

حي المعادي واحد من أهم الأحياء في مصر اليوم فهي تحتوي على الكثير من المميزات، وإذا وددت أن تحصل على مكاتب للايجار فى المعادى أو شقق للايجار فى المعادى لابد في بداية الأمر من التعرف على أكثر المميزات أهمية التي توجد في تلك المنطقة ، والمواصلات والخدمات التي تتوفر بها عن غيرها من المناطق في القاهرة أسباب تدفعك لإيجار مكتب أو شقة فى المعادي لا شك أنه يوجد العديد من الأسباب التي تدفع الذين يقومون بالبحث عن مكاتب للايجار فى

اقرأ المزيد


كمبوندات القاهرة الجديدة



كمبوندات القاهرة الجديدة

خطفت كمباوندات القاهرة الجديدة الأنظار في السنوات الأخيرة؛ إذ يسعى السكان والمستثمرين إلى الحصول على شقق للبيع أو فيلا للبيع أو حتى شقق للايجار وذلك لما تمتلكه كمباوندات القاهرة الجديدة من مقومات خاصة وفريدة أصبحت مدن ومناطق القاهرة تفتقد إليها. فيما يلي نعرض بعض كمباوندات القاهرة الجديدة المميزة ومميزات السكن فيها لنكون عوناً للقارئ على حسن اختيار مكان إقامته بها. إيست تاون – القاهرة الجديدة أحد مشروعات التجمع الخامس ويقع على بعد 10 دقائق عن الجامعة الأمريكية، يتمتع بالعديد من الخدمات المميزة التي تستقطب الباحثين عن السكن حيث تعطيهم إحساس

اقرأ المزيد


هيليوبلس الجديـدة ( مدينة الشمس ) تشرق من جديـد



هيليوبلس الجديـدة  ( مدينة الشمس ) تشرق من جديـد

على مساحة 5885 فدان تم تأسيس مدينة هليوبوليس الجديدة التابعة والمملوكة لشركة مصر الجديدة للإسكان و التعمير لتكون فى المستقبل القريب امتداداً طبيعياً لمنطقة مصر الجديدة العريقة .

الموقع العام للمنطقة
تقع مدينة هليوبوليس الجديدة بين مدينتى من المدن الجديدة ، حيث يحد المدينة من ناحية الشمال طريق الاسماعيلية الصحراوى ويحدها جنوباً طريق القاهرة السويس ومما سبق يتضح ان الموقع المميز للمدينة يتيح لها الربط بينها وبين جميع مناطق القاهرة الكبرى من خلال شبكة الطرق الرئيسية مثل الطريق الدائرى والطريق الاقليمى الجديد .

براعة ورؤية التخطيط

تم تخطيط المدينة منذ البداية بحيث تقسم الى مناطق سكنية ( عمــــارات ) ومناطق اخرى للفيلات والكمباوندات بالاضافة ايضاً الى المساحات الخضراء والتى تساعد هلى الهدوء والراحة النفسية ومساحات اخرى للمدارس والخدمات التعليمية بالاضافة الى مناطق واسعة لجميع المجالات التجارية ( محلات – مولات ) والادارية كالمكاتب ومقار الشركات بالاضافة ايضاً الى المراكز الطبية والنوادى الرياضية والاجتماعية و ملاعب جولف عالمية واخيراً فقد تم تخصيص مساحة وقدرها 210 فدان لتكون منطقة ترفيهية مميزة بل لان تكون اكبر منطقة ترفيهية فى جمهورية مصر العربية .

الاستثمار العقارى بالمدينة

بنظرة متعمقة فى مستقبل مشروعات الاستثمار العقارى بمصر وتحقيقاً لرؤية الدولة فى الفترة الحالية قامت الشركة المالكة للمدينة ببيع عدد من الاراضى والمساحات لعدد من شركات الاستثمار العقارى صاحبة الخبرة والرؤية الهادفة وذلك على سبيل التشجيع على الاستثمار وايضاً فرصة تقديم مشروعات سكنية مميزة تتماشى مع رؤية الدولة فى الفترة الحالية .

مستقبل مدينة هليوبوليس الجديدة

نظراً لموقع المدينة المميز كون موقعها ملاصق من مدينتى فسوف تشهد المدينة طلباً غير عادياً على شراء المساحات السكنية او التجارية الفترة القادمة وهذا ما اكده الخبراء العقاريون الفترة الاخيرة بعد ما صرحت به مصادر حكومية رفيعة المستوى بشأن إتجاه الحكومة لنقل بعض المصالح الحكومية والوزارات والهيئات لتكون على اطراف العاصمة بالقرب من هذه التجمعات السكنية الجديدة .





اسعار المساحات بمدينة هليوبوليس الجديدة

وفقاً لما وصلت اليه اخر التحديثات على اسعار المدن الجديدة اواخر مارس 2017 ، وصل متوسط سعر المتر من ال
شقق ( الوحدات السكنية ) بالمدينة الى حوالى 3800 جنيه فى حين وصل متوسط سعر المتر للفيلات حوالى 5200 جنيه .

اقرأ المزيد


مزايا السكن في التجمع الخامس وأسعار الشقق والفلل



مزايا السكن في التجمع الخامس وأسعار الشقق والفلل

منطقة التجمع الخامس هي منطقة من أرقى وأميز المناطق التابعة إلى مدينة القاهرة الجديدة؛ فهي تعتبر من أحد تجمعات مدينة القاهرة الجديدة, وسمي التجمع الخامس لأنها عبارة عن عدة أحياء لها أسماء بالترتيب مثل الحي الأول وأيضا الحي الثاني وهناك يوجد الحي الثالث والحي الرابع إلى الأخير الحي الخامس؛ مما جعلها تسمى بالتجمع الخامس لوجود تلك الأحياء الخمسة فيها. علاوة على وجود تلك الأحياء الخمسة فهي تتضمن في الناحية الغربية ملاعب الجولف ويوجد بها أيضا الشويفات وهناك يوجد قرية الديبلوماسيين وأيضا هناك حي يسمى بـ حي النرجس وهناك حي الياسمين وأيضا حي البنفسج وأخيرا حي جنوب الأكاديمية، والعديد من الأحياء الأخرى التي تلقى إرضاء وإعجاب كل راغبي العيش في التجمع والابتعاد عن الكثافات السكانية والزحام المروري، والعيش في حياة هادئة ومستوى معيشي جيد. أما عن شوارع منطقة التجمع الخامس فيوجد بها شارع التسعين؛ وهذا الشارع بالذات له شهرة لأنه يقع على طوله المحور المركزي الخاص بمدينة القاهرة الجديدة, ولأنه به كل المراكز المالية وأيضا الإدارية وكافة الأنشطةال تجارية التي تخدم المدينة بأكملها موجودة في هذا الشارع الرئيسي به. المباني في منطقة التجمع الخامس وسعر المتر حاليا: للتجمع الخامس ستايل مميز خاص به ألا وهو وجود فيلاته وووجود قصوره وأيضا به تنوع تميز عمراني حيث يوجد به النموذج الروماني والإسلامي وأيضا الشكل الفرعوني والنماذج الحديثة البناء. التي تتماشى من الذوق العصري، وأما عن سعر متر الأرض فيبدأ حوالي عشرة ألاف جنيه مصري الـ10000 جنيه. ويعتبر هذا أعلى سعر للمتر من أي منطقة أخرى، من مناطق القاهرة الجديدة، ويأتي هذا الارتفاع لما يتميز به التجمع الخامس بخلاف المناطق الأخرى..

اقرأ المزيد


5 أسباب تدفع أصحاب المشاريع للبحث عن مكاتب للايجار بالمعادي



5 أسباب تدفع أصحاب المشاريع للبحث عن مكاتب للايجار بالمعادي

- إن جميع المشاريع التجارية في مصر تتطلب اختيار الموقع والمقر الأنسب لنوع النشاط، حجمه، وحجم عملائه كذلك، بل ويتوقف اختيار مكان المشروع على نوع العملاء المستهدفين أيضاً، وهو ما يدفع كثير من أصحاب الشركات للبحث عن موقع مناسب لايجار مكتب لنشاطهم التجاري، بحيث يكون مناسب لجميع مواصفاتهم وإمكانياتهم المادية، وهنا نتوقف عند سؤال هام للغاية وهو " ما الذي يدفع أصحاب المشاريع التجارية للبحث عن مكاتب للايجار بالمعادي ؟ " حيث تعتبر مكاتب للايجار بالمعادي من أكثر المكاتب طلباً والأكثر بحثاً على جميع محركات البحث، لذلك في الفقرات التالية سنوضح 5 أسباب جوهرية تدفع أصحاب الشركات والمشاريع للبحث عن مكاتب للايجار بالمعادي، ومن أهم تلك الأسباب:

1. ميزة موقع المعادي
2. زيادة حجم العملاء
3. طبقات مختلفة من الجمهور
4. أسعار الإيجار المتفاوتة
5. حجم المنافسة

• أولاً : " موقع المعادي المتميز "
- فمن أهم الأسباب التي تدفع أصحاب الشركات والأنشطة التجارية للبحث عن مكاتب للايجار بالمعادي إلى كونها من أكثر المناطق الحيوية في مصر بأكملها، فهي تتميز بوجود كافة وسائل المواصلات من وإلى جميع مدن ومناطق القاهرة بالإضافة لتواجد مترو الأنفاق والذي جعل الوصول إليها سهل من جميع مناطق القاهرة والجيزة، فهي تعد من أكثر المناطق الاستراتيجية في القاهرة بل ومن أكبر أحياء القاهرة، فهي تتمتع بكافة المرافق التي قد يحتاجها أي صاحب مشروع تجاري، كما أنها من المناطق الهادئة ذات الطرق المرصوفة والمليئة بالأشجار والمنظمة لدرجة كبيرة تشد الزبائن إليها، وتجعل الكثيرين يبحثون عن مكاتب للايجار بالمعادي.

- كما أن البحث عن مكاتب للايجار بالمعادي شائع بسبب أن منطقة المعادي تتميز بوجود عدد كبير من الأحياء التي تنقسم بين بعض الأماكن الراقية والمتوسطة والشعبية كذلك، مما يتيح لأصحاب الشركات العديد من الاختيارات المختلفة بأسعار متفاوتة وفقاً للمكان والمساحة والمزايا، حيث ينقسم حي المعادي إلى عدة مناطق متميزة من أهمها حي المعادي الجديدة، حي المعادي القديمة، حي زهراء المعادي، حدائق المعادي، منطقة ثكنات المعادي، مدينة المعراج، منطقة عرب المعادي، منطقة دجلة المعادي، منطقة كورنيش المعادي، ومنطقة أوتوستراد المعادي بالإضافة لعدد من المناطق الأخرى، حيث يتميز كل حي من تلك الأحياء بمجموعة من الخصائص التي تجعل جميع المستثمرين يتجهون لاختيار مكاتب للايجار بالمعادي.

- وتعتبر مدينة المعادي ليست فقط متميزة لكون موقعها من أفضل المواقع الاستراتيجية بالقاهرة، بل تتميز تلك المدينة بكونها من أهم المدن التجارية التي تشمل مجموعة من الكليات والاكاديميات مثل الجامعة الأمريكية، واكاديمية السادات واكاديمية طيبة، والنوادي الشهيرة مثل نادي وادي دجلة ونادي الصيد، والكافيهات العالمية مثل ستار باكس وسيلينترو، ولا ننسى المولات التي لاطالما كانت الوجهة المفضلة للعديد من الزبائن والمستثمرين ومن أشهرها المعادي سيتي سنتر، جميع تلك الخصائص جعلت مدينة المعادي المكان المفضل للكثير من المستثمرين وأصحاب المشاريع التجارية ممن يبحثون عن مكاتب للايجار بالمعادي.

• ثانياً : " زيادة حجم العملاء "
- من أهم الأسباب كذلك التي تدفع المستثمرين لاختيار مكاتب للايجار بالمعادي هو زيادة حجم العملاء لأي شركة أو نشاط تجاري، فحجم العملاء قد يفرض عدد من الشروط على صاحب الشركة أو المكتب، وخصوصاً نوع العملاء، فبعض الشركات قد تبدأ بعدد صغير جداً من العملاء، وعندما يبدأ النشاط التجاري بالاتساع يبدأ بالمثل حجم العملاء بالازدياد، وهنا يجب على صاحب المشروع أن يقوم بالبحث عن مكتب مناسب بحجم ومساحة تناسب حجم عملائه ليتمكن من استقبالهم ولكي يتسع لهم ولحجم الموظفين كذلك، كما يجب أن يكون مناسب لنوع العملاء نفسه وخصائصهم، فإذا كان عملائك من CLASS A فعليك أن توفر لهم المكان المناسب الذي يليق بمستواهم الاجتماعي والمادي، وهناك الكثير من الشركات الناشئة التي تبدأ باستهداف عملاء من الطبقة المتوسطة ثم تغير شكل استهدافها وفقاً لأهدافها الاستراتيجية لتتجه نحو الطبقات الأعلى، وهنا يتتطلب منها هذا التغيير أن تقوم باختيار مكاتب للايجار بالمعادي لما تتميز به من ميزة شمول طبقات مختلفة من الجمهور وهو ما سنتناوله في الفقرة التالية من أسباب البحث عن مكاتب للايجار بالمعادي.

• ثالثاً : " طبقات مختلفة من الجمهور "
- حيث تتضمن الأسباب التي قد تدفع أصحاب المشاريع للبحث عن مكاتب للايجار بالمعادي هو كونها من المدن الحيوية والتي تشمل طبقات مختلفة ومتغايرة الخصائص من الجمهور، حيث تضم العملاء والزبائن بداية من Class A حتى جميع الطبقات الأخرى، وهو ما يجعلها الاختيار الأول والأمثل لعدد كبير من أصحاب الشركات ومدراء المؤسسات، فمن خلال اختيار مكاتب للايجار بالمعادي سيتمكن صاحب أي مشروع تجاري أن يجد الزبائن المناسبين له، بل يمكنه من خلال ذلك الاختيار أن يقوم باستهداف شريحة أكبر من العملاء وفقاً لأهداف المشروع الخاص به، فمدينة المعادي تتميز بكونها المكان الحيوي والاستراتيجي الذي يتجه إليه الكثير من العملاء باختلاف أعمارهم ومستوياتهم الاجتماعية والمادية وجميع الخصائص الديموغرافية التي قد يبحث عنها أي صاحب مشروع، وهو ما جعل البحث عن مكتب للايجار بالمعادي من القرارات المثالية لأي مستثمر.

• رابعاً : " أسعار الإيجار المتفاوتة "
- فمن أهم ما قد يهم أي صاحب مشروع تجاري هو أسعار الإيجار، وهنا نأتي لأهم خاصية تميز مكاتب للايجار بالمعادي وهي ميزة وجود أسعار إيجار متفاوتة، حيث تضم مدينة المعادي مجموعة من المكاتب ذات الخصائص المختلفة والأسعار المختلفة، وفي الغالب تبدأ الأسعار بداية من 5000 جنيه مصري وقد تصل حتى 200 ألف جنيه مصري، ويعتمد ذلك الاختلاف الكبير بين أسعار الإيجارات وفقاً لعدة عوامل كمساحة المكتب فهناك مساحات تبدأ من 80 متر وقد تصل حتى 500 متر، وكذلك عامل الموقع فهناك مكاتب تأخذ واجهة رئيسية وهناك مكاتب ذات واجهة جانبية، بالإضافة لعامل المرافق إذا كان المكتب مزود بالمرافق اللازمة لمشروعك أم لا، أو إذا كان المكتب مجهز ومفروش أم لا، وهناك العديد من العوامل الأخرى التي تحكم على السعر مثل الحي أو المنطقة والتي تجعل الكثير من المستثمرين يتجهون لاختيار مكاتب للايجار بالمعادي.

• خامساً : " حجم وشكل المنافسة "
- وهنا نأتي للسبب الأخير من الأسباب التي قد تدفع أي مستثمر للبحث عن مكاتب للايجار بالمعادي وهو حجم المنافسة وشكلها، فجميع الشركات والمؤسسات لديها منافسين والأمر يتطلب البحث عن طريقة مناسبة للتعامل معهم، ففي بعض الشركات تعتمد استراتيجيتها على تفادي المنافسين، وهنا نجد أن اختيار مكاتب للايجار بالمعادي هو حل مثالي، فمن خلال اتساع مدينة المعادي وتعدد الأحياء والمناطق والشوارع المتفرعة منها سيجد أي مستثمر مكان مناسب بسعر جيد بعيداً عن منافسيه، والعكس كذلك فهناك بعض الشركات التي تقوم أهدافها على مواجهة المنافسين، وهنا يعد اختيار مكاتب للايجار بالمعادي لتلك الشركات هو الحل الأنسب حيث ستتمكن من اختيار عدة أماكن مناسبة سعراً وموقعاً إلى جانب منافسيها بالشكل الذي يجعلها لا تقل عنهم إطلاقاً، بل وسيكون من السهل على تلك الشركات استهداف عملائها وكذلك عملاء المنافسين.

 لذا إذا كنت تبحث عن مكاتب للايجار بالمعادي وما زلت لم تأخذ ذلك القرار بعد، يمكنك التواصل مع عقاري المعادي للتسويق العقاري فعند الاستعانة بخبرتنا العقارية الكبيرة في السوق، سنقوم بمساعدتك لتحليل مشروعك التجاري لاختيار أنسب مساحة وشكل وسعر سيتناسب مع طبيعة شركتك، فنحن لا نعرض عليك أفضل الاختيارات فقط! بل نبدأ معك من الصفر من اختيار المساحة والمرافق المناسبة لك ولميزانيتك، وصولًا لضمان حقوقك كمستأجر، وانتهاءًا بحصولك على ما كنت تحلم به وما يحتاجه مشروعك، تواصل معنا وقم بالحصول على استشارتك المجانية الآن!

اقرأ المزيد


كيف تختار شقتك بالتجمع الخامس



كيف تختار شقتك بالتجمع الخامس

هل ترغب في سكن راقي وهادئ، هل تود السكن في حي راقي ويوجد به مناطق ترفيهيه كثيرة، هل تحلم في تاجير شقق ايجار جديد او شقق تمليك، نحن نستطيع ان نقوم بمساعدتك في الحصول على شقق ايجار جديد باسعار مناسبة في التجمع الخامس والقاهرة الجديدة، ولكن نتكلم في بداية الامر عن مواصفات السكن وشقق للايجار الجديد في التجمع الخامس، وهذا ما نقوم بعرضه في هذا المقال.

تخطيط شوارع واحياء التجمع الخامس

حي التجمع الخامس والقاهرة الجديدة يتميز بالتخطيط المتميز سواء في شوارعه او احيائه، حيث يسكن فيه العديد من الشخصيات البارزة من الفنانين و السياسيين، يتميز بكونه مكانا راقيا وبعيد عن الاماكن المزدحمة لذايحظى بقدرٍ كبير من الهدوء والراحة، وذلك بسبب وجود مساحات خضراء واسعة بالمكان تُشعر السكان بالراحة النفسية.

وعن تخطيط التجمع الخامس فهو يعد تخطيطا ممتازا وان كان فيه بعض الكسور الداخلية، ولكنه يتميز بارتفاعه عن البحر بحوالي 180 متر لذلك يكون الطقس هناك معتدل، وهذا التخطيط جذب الكثير من الشركات العقارية لكي تقوم بتصميم العديد من المباني بطراز ممتزج بين الشرقي والغربي وهذا ما جعل الحي يلقب بالراقي الممتاز، حيث يوجد في هذه المباني شقق ايجار جديد بجانب شقق التمليك.


احياء المميزة في التجمع الخامس ومواصفاتها
التجمع الخامس هو احدى مناطق القاهرة الجديدة، حيث يتكون من العديد من الاحياء، وهناك بينهما مميزات مشتركة مثل الراحة والسكينة والهدوء وعدم الازدحام، كما ان احيائه تتميز بالبنية القوية، حيث يوجد به العديد من المناطق الترفيهية، ومن اهم هذه الاحياء :
● حي القرنفل :

يتميز حي القرنفل بالكثير من المميزات التي تجعله من افضل الاماكن سواء تمليك او شقق ايجار جديد، حيث انه يتمتع بالهدوء وانخفاض في الكثافة السكانية، ويتزين الحي بالمساحات الخضراء والحدائق، كما انه يوجد به الكثير من المراكز التجارية.




● حي اللوتس:

يُعد حي اللوتس من ارقي احياء التجمع الخامس، وسمي بهذا الاسم لانه مخطط على هيئة زهرة اللوتس، وهذا الحي يحيط به الكثير من الكمبوندات والمدن مثل مدينتي، والحي لا يقتصر على التمليك فقط بل انه يوجد به العديد من شقق ايجار جديد ومتميزة من حيث الموقع والمساحة.
● حي الاندلس:
حي الاندلس من افضل الاحياء بالتجمع الخامس، حيث يقع الحي بين المراكز والتجمعات، وموقعه مميز للغاية، وهو امتداد ممتاز لشارع التسعين الحيوي، يوجد به مساحات خضراء واسعة يتميز الحي بالهدوء والرقي لذلك يحلم كل انسان في السكن سواء تمليك او شققايجار جديد.
● حي جنوب الاكاديمية :
يُعد من اجمل الاحياء بالتجمع الخامس، حيث يحيط به خدمات ممتازة مثلالداون تاون، بالاضافة الى وجود مساحات خضراء، وهو قريب جدًا من نادي بتروسبورت.
● حي ابوالهول:

تتميز منطقة حي ابو الهول بوجود مساحات خاصة بالعائلات ومنها شقق ايجار جديد، وهذه الوحدات السكانية هي على الواجهة لذلك يوجد الكثير من الاشخاص الذين يرغبون في الحصول على شقق ايجار جديد في التجمع الخامس وحي ابو الهول مناسب لذلك.

● حي المستثمرين الشمالية:

تتكون الوحدات السكنية من دور ارضي و3 طوابق، ومن اكثر الاحياء المميزة في التجمع الخامس، ويوجد به العديد من الكمبوند مثل الحرية.

● حي المستثمرين الجنوبية:

يقع حي المستثمرين الجنوبية بين الكثير من المنتجعات مثل جاردن فيو ويوجد بها نادي الزهور.


التنقلات في التجمع الخامس

يتوفر العديد من المواصلات الى التجمع الخامس بالقاهرة الجديدة، الطريق اليها طويل ولكن يوجد لها مواصلات خاصة، وتكون ميسرة للغاية لمن يمتلك سيارة خاصة، كما يوجد اتوبيسات تابعة للنقل العام تذهب للتجمع الخامس، وهذا امر طبيعي لان منطقة التجمع الخامس من المناطق الحيوية التي يوجد بها الكثير من اماكن الترفيهية التي تعد مقصدا من كافة انحاء مصر، بالاضافة الى الاشخاص الذين يرغبون في سكن بسيط في الرقي ومكان هادئ وشقق ايجار جديد كل ذلك يتواجد بالتجمع الخامس.


مميزات السكن في التجمع الخامس

عند رغبة اي شخص في الانتقال الى مكان جديد عليه ان يعرف هذا المكان مواصفاته ومميزاته والاماكن التي توجد بهذا المكان، وما الشقق الذي توجد بالمكان ان كان يرغب في شقق سواء تمليك او شققايجار جديد، وعن طبيعة الحياة هناك، لذلك فان التجمع الخامس به العديد من الاحياء التي تناسب الجميع من الطبقة المتوسطة والطبقة العالية.
والتجمع يمتاز بوجود مدن راقية به بها العديد من الكمبوندات والفلل، بالاضافة الى وجود احياء تحتوي على وحدات سكنية يوجد بها شقق للتمليك وايضًا شقق ايجار جديد، وتشكل الخدمات والمرافق جزء كبير من احياء التجمع وبها مساحات خضراء كبيرة من اجل تمتع السكان.
ومن المؤسسات الحيوية بالتجمع الكثير: البنك الاهلي القطري، بنك عودة، مستشفى الدفاع الجوي، يوجد بالتجمع الخامس منطقهترفيهيه كثيرة ومنها، كايروفيستيفال، سفن ستارز مول، مول الداون تاون، ملاهي ماجيك تورز، مدينة العاب ماجيك بلانت، وغيرها من مناطق الترفيه والمراكز التجارية.
من اكبر الشوارع الموجودة بالتجمع الخامس والمشهور هو شارع التسعين، يحتوي على الكثير من المراكز المالية، والمطاعم الفاخرة، ويوجد شركات عربية عقارية كثيرة قامت بالاستثمار وهي اعمار الاماراتية والتي قامت بانشاء مدينة كلوب هاوس.
ومن الاشياء الممتعة في التجمع الخامس، هو عدم انشاء اي مراكز تجارية بالمناطق السكانية، وذلك من اجل الحفاظ على السكان وخصوصياتهم، وتعد الكثافة السكانية بالتجمع الخامس قليلة وهذا يجعل الحياة هناك هادئة وبسيطة، ولا يوجد هناك باعة جائلين كما يوجد في المناطق العشوائية.
كما انه يوجد مجمع محاكم بالتجمع الخامس، لذلك فان التجمع الخامس يُعد مدينة متكاملة من حيث الحياة والترفيه والتعليم، اصبح التجمع الخامس مثال لكل انسان يرغب في حياة هادئة مرفهة، تجعل الانسان يعيش في راحة وهدوء كما انه يوجد بها الكثير من المساحات الخضراء، والحدائق التي يتمتع بها الاطفال، حيث هناك حياة بسيطة ملائمة للجميع سواء الكبار او الاطفال، خاصة وان التجمع الخامس مناسب للجميع سواء الذين يعيشون في فلل او الذين يرغبون في شققايجار جديد او شقق تمليك.
عيوب السكن في التجمع الخامس
يُعتبر سوء التخطيط لبعض الاحياء مثل حي ابو الهول من حيث الشوارع من ابرز العيوب التي توجد بالتجمع الخامس، وهذا ينعكس على ضرر السكان من حيث سير السيارات، حيث انه عندما ايضًا تهطل امطار يتم توقف المياه وهذا يضر بالاشخاص وسياراتهم وايضًا ضرر للمحلات التجارية.
اسعار متر الشقق في التجمع الخامس
التجمع الخامس من اجمل المناطق السكنية المتواجدة بالقاهرة الجديدة، الذي يوجد به تمليك الشقق وايضًا شقق ايجار جديد، وذلك مع ارتفاع ملحوظ في اسعار الشقق بالتجمع الخامس خلال الفترة الاخيرة لانها من المناطق الراقية وتاتي هذه الزيادة بحوالي 20%، حيث انه وصل طلب شقق التمليك شقق ايجار جديد بمعدل 90%، بينما وصل معدل الطلب علىالكمباوندات بحوالي 40% و يُعد متوسط سعر المتر بالشقق التمليك من 5000 الى 7000 للمتر، بينما شقق ايجار جديد تصل الى 4000 والكمبوندات اكثر من 15000 الف جنيهًا، وتتفاوت اسعار المتر من حي الى اخر.







اقرأ المزيد


مدينة جسر السويس الجديدة



مدينة جسر السويس الجديدة

كواحدة من المدن الجديدة والمستحدثة لعلاج المشكلات السكنية لدى قطاع كبير من المواطنين تم تدشين مدينة جسر السويس الجديدة لتصبح إمتداداً طبيعياً وجغرافياً لمنطقة جسر السويس الشهيرة ، منذ بداية تدشينها روعى ان يتم تخطيطها بطريقة مميزة وعصرية لتصبح مدينة مميزة فى كل ما تحمله من خصائص وسمات معمارية مرموقة .

موقع مدينة جسر السويس الجديدة:

المدينة جغرافياً تتبع محافظة القاهرة ، فى حين تبعد عن مصر الجديدة قرابة العشرون دقيقة ، حيث انها امتداد لشارع جسر السويس الشهير المؤدى الى طريق مصر الاسماعيلية الصحراوى .

مميزات مدينة جسر السويس الجديدة:

من اهم مميزات المدينة الداخلية هى التخطيط العمرانى المميز من حيث تصميم العمارات ومستوى تشطيبها وايضاً تعدد المساحات السكنية والتى تتراوح ما بين 85 متر الى 200 متر بالنسبة لل
شقق ، ثم وجود جميع المرافق اللازمة سواء المياه والكهرباء والصرف الصحى والطرق ثم توافر جميع انواع الخدمات التى تقوم عليها اى مدينة جديدة سواء خدمات تجارية – صحية – تعليمية – ادارية ،اما عن باقى مميزات المدينة فيأتى على رأسها معقولية اسعار المدينة حيث نجد ان اسعار العقارات مقبولة لقطاع كبير من الشباب ذات الدخول المتوسطة حيث تتوافر بالمدينة طرق شراء وتمويل عقارى مميزة سواء بالنقد او بالتقسيط كما لانغفل قرب المدينة من احدى المدن الجديدة والذى ادى بدوره الى الاستفادة من جميع القطاعات الخدمية للعبور لسكان جسر السويس الجديدة ومنها كارفور العبور وسوق العبور الشهير .

الاستثمار العقارى بجسر السويس الجديدة :

وسط إقبال كبير فى الاونة الاخيرة على حركات الاستثمار العقارى من قبل المستثمرين المصريين او الاجانب فى المناطق الجديدة فقد وصل متوسط سعر المتر السكنى ( شقق ) بمنطقة جسر السويس الى 2100 جنيه فى حين وصل سعر المتر التجارى بالمنطقة الى 2600 جنيه بناء على اخر التحديثات مارس 2017 .

اقرأ المزيد