موقع شوف عقار

تسجيل
















عقارات للبيع والايجار فى مناطق سياحية - معلومات عقارات مصر



 شقق للبيع

عقارات القاهرة (2258)

 شقق للبيع

عقارات الغردقة (128)

 شقق للبيع

عقارات العين السخنة (70)

 شقق للبيع

عقارات الاسكندرية (60)


ما لا تعرفه عن حدائق الاهرام



ما لا تعرفه عن حدائق الاهرام

تعد حدائق الاهرام من المناطق التي تم تعميرها حديثاً، وهي تقع في محافظة الجيزة، وبالقرب من ميدان الرماية الموجود في منطقة الهرم، والذي يبعد عنها مسافة 1 كم، بالإضافة إلى أن حدائق الأهرام بالقرب من المنطقة التجارية بالهرم، والتي تبعد عنها مسافة 5 دقائق، كما تمتاز بقربها من الدائري، بالإضافة إلى محور المنيب، ومن أهم مميزات تلك المدينة، إلتفافها بسور عالي وكبير، بطول المنطقة كلها، مما يجعلها مغلقة على نفسها، بالإضافة إلى تزويدها بعناصر للأمن والحراسة.


تقسيم مدينة حدائق الأهرام:

في البداية كان تقسيمها جيداً، وكانت تتميز بالهدوء والرقي، بالإضافة لقربها من العديد من الطرق الرئيسية والمحورية داخل مصر، وبالتالي فإنه يسهل على أي شخص الوصول إليها بسهولة كبيرة، وكانت أسعار شقق تمليك فيها جيدة، أما الآن، وبعد انتشار العديد من وسائل المواصلات الشعبية فيها، أصبحت أقل رقياً، وشوارعها متكسرة، وتالفة، وغير منظمة، في بعض المناطق، ويسكن فيها الكثير من الأشخاص متوسطي الدخل والفوق متوسط.
كما أن هناك بعض المناطق فيها مازالت تحتفظ برقيها، وبقيمة شقق تمليك فيها.

أهم وأشهر المناطق الموجودة في حدائق الاهرام:
عند النظر إلى خريطة حدائق الأهرام، ستجد أنها تم تقسيمها إلى العديد من المناطق، والتي وصل عددها إلى 16، وتم تسمية كل منطقة بحرف، فبداخل كل منطقة يوجد العديد من العمارات التي تحتوي على شقق تمليك، أو
شقق بالتقسيط لم تبع حتى الان، وقديكون تم بيعها وسكنها ومازال العميل يدفع ثمنها، كما أن هناك بعض الأشخاص قاموا بشراء العديد من الشقق هناك، وتأجيرها، لتعود عليهم بالمنفعة الشهرية. أما الدخول إلى المدينة فيتم من خلال 4 بوابات رئيسية، وسنلاحظ أنها تحمل أسماء ملوك الفراعنة، تشريفاً وتكريماً لهم، وقد تم بناء بوابتين أخرتين؛ لسهولة الحركة من وإلى المدينة، بالإضافة لجعلها أكثر قرباً من المحاور والشوارع الرئيسية التي تطل عليها المنطقة.

البوابات الرئيسية لمدينة حدائق الاهرام:

البوابة الاولي:
ويطلق عليها بوابة خوفو، وهي تشمل 6 مناطق (أ-ب-ج-د-ح-ز).

البوابة الثانية:
والتي تسمى ببوابة خفرع، والتي تشمل 5 مناطق (ط، هـ، و، ك، ل).

البوابة الثالثة:
وتسمى ببوابة منقرع، وهي تحتوي على منطقتين فقط (م، ن).

البوابة الرابعة:
ويطلق عليها بوابة مينا، ويتواجد بها 3 مناطق، وهم (ع، س، ص).

البوابة الخامسة:
وقد تم إنشائها وتشيدها حديثاً، وأطلق عليها بوابة حورس، وهي تقع بين بوابة مينا وبوابة منقرع.

البوابة السادسة:
أيضاً حديثة، ويطلق عليها بوابة أحمس، والتي تتواجد بين بوابتي خفرع ومنقرع.

وتعد المنطقة مدينة متكاملة من الداخل، فهي تتضمن كل ما يلزم الفرد من كافة الخدمات المختلفة، والأنشطة المتعددة، ويختلف أسعار شقق تمليك فيها، على حسب عدة اعتبارات أهمها مكان الشقة، بالإضافة إلى وجهتها سواء كانت على حديقة أو على الشارع الرئيسي أم أنها على شارع فرعي، وكذلك الدور التي فيه، كما يلعب قربها أو بعدها من المواصلات وكذلك الخدمات دور هام جداً في سعرها. والجدير بالذكر أن أسعار شقق بالتقسيط هناك متفاوتة، فيمكنك دفع مبلغ في البداية كدفعة أولية، والتقسيط على عدة أشهر يتم تحديدها في العقد، بين المشتري والبائع.


ومن الخدمات المتوفرة فيها:
• المولات التجارية الكثيرة.
• الفنادق السياحية.
• المستشفيات وكذلك مراكز العلاج والعيادات الكثيرة.
• السوبر ماركت الكبيرة، والكثيرة، والمختلفة.
• المدارس بمختلف أنواعها، بالإضافة للمدارس اليابانية.


أفضل وأحسن المناطق المتواجدة داخل حدائق الاهرام:

البوابة الرابعة، والتي تشمل منطقتي (ن، ع) تعد من أرقى وأفضل المناطق داخل المدينة، كما أنها تتميز بهدوئها وجمالها، التي مازالت محتفظة به إلى حد كبير. والجدير بالذكر أن تلك البوابة يكثر فيها الفلل، كما يوجد بها الممشى السياحي، والموجود بطول شارع الجيش، فلذلك نلاحظ ارتفاع سعر شقق تمليك هناك.
كما أنه يمكنك شراء شقق بالتقسيط في تلك المنطقة وغيرها من المناطق الأخرى، ويكون هناك طرق جيدة للسداد، تناسب كافة الأشخاص، وكذلك إمكانياتهم المادية.

أهم المميزات التي تخص مدينة حدائق الأهرام:
إن مدينة حدائق الأهرام لها الكثير من المزايا المتعددة، والتي تجعل الكثير من الأشخاص يذهبون إليها من أجل شراء شقق تمليك، والسكن فيها مباشرة، كما يمكن استخدامها لأغراض تجارية أخرى، سواء كان استخدامها كشركة أو ايجار جديد، وكذلك يمكنهم شراءشقق بالتقسيط عن طريق المقاولين، أو المالك نفسه، كما ان هناك العديد من شركات المقاولات تقوم بإنشاء الكثير من العمارات والفلل وبيعها بسعر مغري جداً.


ومن أشهر تلك المزايا:
• تم إنشاء المدينة على منطقة صخرية بجوار الأهرامات، وقد وجد أنها ترتفع عن البحر بمسافة 180 متر، أما عن نهر النيل، فسنجد أنها ترتفع مسافة 60 متر.
• موقعها المتميز، حيث أنها قريبة جداً من الطرق العمومية والرئيسية والمحورية داخل القاهرة، وبالتالي فإنه يسهل الوصول إليها، والتجول في كل أنحاء القاهرة.
• قربها من العديد من المناطق الخدمية، والملاهي والكافيهات وأماكن الفسح، وكذلك الخروجات، والمولات، فعلى سبيل المثال هي تبعد عن دريم بارك، أكبر ملهى في مصر ب 15 دقيقة، وكذلك قربها من مدينة الإنتاج الإعلامي، كما أنها تبعد مسافة قليلة عن مول مصر، ومول العرب، وكذلك قربها من الأهرامات.
• تتضمن المدينة من الداخل على العديد من الخدمات المتميزة والأنشطة الرائعة، فنجد أن بداخلها أفضل الفنادق 7 نجوم، بالإضافة إلى نادي مشهور رياضي واجتماعي ويتواجد فيما بين المنطقة ط، والمنطقة ح.
• توفير العديد من وسائل الصيانة، التي قد يحتاجها الفرد.
• تصميمها بنظام معين، بحيث يكثر فيها الأماكن الخضراء، حيث يتم البناء على نسبة 60% من الأرض، أما الباقي فيكون ممرات تحيط المبني من كافة الجهات، كما يجب علي صاحب العقار اجبارياً أن يقوم ببناء سور حول العمارة، أو الفيلا.
• لا تتجاوز فيها العمارات ارتفاع السبعة أدوار، والشائع فيها أربعة فقط، ولكن هناك العديد من الملاك الجشعين، يقومون ببناء أدوار مخالفة، وتلك من المشكلات التي قد يخاف منها بعض المقبلين على شراء شقق بالتقسيط او شقق تمليك.
• يتواجد حولها العديد من الأماكن السياحية المختلفة، والتي تشمل الأهرامات، وكذلك أبو الهول، بالإضافة إلى العديد من المتاحف المختلفة، مثل متحف الحضارة، بالإضافة إلى تواجد المدخل الرئيسي للمنطقة السياحية الجديدة أمام حدائق الاهرام.
• أما عن الفندق السياحي فهو متواجد داخل البوابة الثانية (ببوابة خفرع)، وخاصة في منطقة هـ.
• أما الممشى السياحي، فسنجده في البوابة الرابعة.
• تواجد المول التجاري المشهور بداخل البوابة الأولى، وخاصة في المنطقة ز.
• أما عن قصر التماثيل، والذي يعد من أشهر المباني، التي تميزت بها مدينة حدائق الأهرام، فهو متواجد في المنطقة ل، ويعتبر من أجمل ما صمم داخل تلك المدينة، وقد تم تسمية المنطقة باسمه تيمماً بجمال تصميمه وروعته.
• يمتاز تقسيم المدينة بفصل المنطقة السكنية عن الجزء الإداري والمولات، وكذلك النشاطات التجارية المختلفة، حيث تم تجميعها في منطقة خاصة بها، وهي توجد في وسط كل منطقة من المناطق 16، هذا بالإضافة إلى المدارس بمختلف أنواعها، وكذلك المستشفيات التخصصية، إلا أن في بعض المناطق اتجه السكان إلى إنشاء العديد من المحلات التجارية، أسفل العمارات على الطرق الرئيسية، وكذلك الكافيهات.
• أما عن المنطقة التجارية داخل المدينة فسنجدها في المنطقة (و)، والتي تتواجد داخل البوابة الثانية.


اقرأ المزيد


افضل اماكن شاليهات لقضاء شهر العسل فى مصر



افضل اماكن شاليهات لقضاء شهر العسل فى مصر

الكثير منا يحلم بإتخاذ مكان أفضل للتمتع بشهر العسل الخاص به، حيث أنها ستكون مرة واحدة بالعمر فقط ، والسبب الآخر أنها بداية تعارف العروسين بشكل حقيقي على بعضهما البعض وستكون كذلك الفرصة الأساسية لتوطيد علاقة الحب بينهما، ولابد عند إختيار مكان شهر العسل البحث عن مكان متناسب مع إمكانيات الزوج ماديًا حتى لايتعرض للإحراج أمام زوجته وكذلك لخروجه من التكاليف السابقة كالزفاف وتجهيز الشقة وشراء الأثاث، ويوجد بمصر الكثير من الأماكن المميزة والجميلة التي لاينساها من يذهب إليها ابدًا طول العمر
وتتميز كذلك بجوها المتناسب طول العام وكذلك كونها داخل البلد الذي ستسكن فيه فلا يوجد إحتياج لسفر بمسافات طويلة بالطائرة أو السفن وغيرها، وهذه القائمة بالعديد من الأماكن التي يمكن للعروسين الذهاب إليها.

1- أسوان:-

أسوان هي آخر مدينة بجنوب مصر تتميز بجوها الدافئ ووجود العديد من الخدمات التي يمكن إستخدامها كـ المراكب الشراعية والمراكب السريعة التي يمكن الركوب عليها على ضفاف النيل ووجود شاليهات والعديد من الفنادق متاحين بجميع أنحاء المدينة، تتميز المدينة كذلك بجمال أهلها وطيبة السكان الموجودين بالمكان ويمكن أيضًا مشاهدة الطبيعة الرائعة على ضفاف النيل أو بداخل المدينة وكذلك تجربة العيش داخل البيوت القديمة، أيضًا يمكنك ركوب مركب يبدأ رحلته من أسوان ولاينتهي إلا بوصوله إلى
الإسكندرية

التكلفة لشهر العسل ستكون منخفضة ويمكن للشخص العادي تحمل نفقات الإقامة بأسوان.

2-سهل حشيش:-

إذا كنت تبحث عن الأماكن الرومانسية والهادئة أنت بالمكان الصحيح، إذا كانت زوجتك تحب الهدوء وتحب المناظر الطبيعية الخلابة البسيطة فأنت بالمكان الصحيح ولاخلاف على ذلك، المكان الرائع الذي يقع بالقرب من الغردقة تحتوي مياهه الزرقاء على العديد من الآلي والجواهر البسيطة والمحار والشعب المرجانية الجميلة ولاتحمل هم السكن إطلاقًا فيمكنك الحصول على شاليهاتلقضاء شهر العسل بها أو تأجير أي فندق تراه مناسبًا والمكان به العشرات من الفنادق التي تنقلك إلى زمن آخر لم تعش فيه قبلًا.

3- الجونة:-

كثيرًا مانسمع عن اللاعب الفلاني الذي يقضي إجازته بالجونة أو الشخص المشهور الذي اختار الجونة مقرًا له، ألم تسأل نفسك عن السبب؟!

السر وراء ذلك هو روعة التصميم للجونة وبعدها عن كل منغصات الحياة ووجود كل وسائل الترفية داخل المدينة الصغيرة، الشواطئ ذهبية لامعة متلألئة، الرمال ناعمة جميلة، السماء زرقاء صافية، كل مسببات السعادة منتشرة بالجونة إضافة لوجود الأمان داخل المكان وإنعدام أي مظهر غير حضاري وكذلك وجود شاليهاتإن أردت والعديد من الفنادق والشاليهات والفيلات الممكن إستخدامه وتأجيرها بشكل يومي أو إسبوعي ويمكنك ركوب الأمواج إن كنت من عشاق الماء وإذا كنتما أصحاب قلب قوي لاتنسيا صعود مرتفعات جبل سانت كاترين.

4- واحة سيوة:-

جنة الله في أرضه هي سيوة، أجمل مكان بالقارة الأفريقية هي واحة سيوة، الإنتشار الرائع والمكثف للينابيع والمياه الساخنه والبحيرات جعل منها هدفًا لكل عشاق الطبيعة وكذلك الوجود الدائم لرحلات السفاري والتزحلق على الرمل وركوب الدراجات ومشاهدة والأكل من الأشجار المنتشرة بالواحة كـ العنب وأشجار النخيل أيضًا وإذا أردت الذهاب فلا تتردد حيث أن وجود الفنادق العالمية بها كـ سيوة شالي ريزورت وسيوة سفاري السياحي وأيضًا وجود شاليهاتبشكل رائع داخل الواحة يجعل ترددك أمــر
غيرمناسب إطلاقًا حيث أن التكلفة ستكون مناسبة للأسرة ذات الدخل المالي المتوسط فما فوق.

5- حلايب وشلاتين:-

من الأماكن المجهولة والتي بدأت في الإنتشار حديثًا وجلب الزوار لها بشكل متكرر ورائع وسريع.
بحلايب وشلاتين سترى كيفية إنقطاعك عن العالم الآخر والعيش لرؤية الجمال الطبيعي والجبال والهضاب والسهول الرائعة بالمكان يمكن أخذ زوجتك والقيام ببعض الأنشطة كـ السفاري وتسلق الجبال وزيارة المحميات ورؤية كيفية عيش كل الأفراد في هذه البقعة من العالم، لايوجد بحلايب وشلاتين فنادق ولكن يوجد بعض السكان يؤجرون شققهم عن طريق الإيجار الجديد ويوجد العديد من الأماكن للتخيم بها.
التكلفة بحلايب وشلاتين منخفضة وتناسب أصحاب الدخول العادية والضعيفة.

6- مرسى علم:-

إذا كنت وزوجتك من محبي مشاهدة الغروب من أقصى بقاع الأرض وكذلك تحبون المشي على الرمال وقت الشروق، إذا أردت مكانًا شاسعًا تتكلمان فيه بصوت عالٍ فلا يسمعكما أحد، فتأكد أن مرسى علم هي إختيارك الأفضل، يوجد بالمكان أيضًا روائع تقدم كالغطس والصيد ومشاهدة الشعب المرجانية، يمكنك أيضًا مشاهدة الدلافين والحيتان بداخل المياه والعديد من الجزر الرائعة الأخرى.

يوجــد العـــديد من الفنادق والأماكن الجميلة كـ منتجع لاجونا وماجيك توليب بيتــــش وبلو ريــف وريحـــانة جسيت هـــاوس وأيـــضًـــا يـــوجــد شاليهات للفــترة التــي ستـــمكـــث بــهــا.
مرسى علم من الأماكن المرتفعة نسبيًا في ناحية الأسعار.

7- الإسكندرية:-

عروس البحر المتوسط وأكثر مدينة سياحية بها السكان وتعداد السكان هو الثاني بعد القاهرة، ستجد بها كل ماتريده من مأكل ومشرب وملبس بأسعار بسيطة ومناسبة وليست سياحية والأماكن التي يمكنك زيارتها لاتنتهي أبدًا حيث بها قلعة محمد علي بك الكبير ومكتبة الأسكندرية والمسرحين اليوناني والروماني ويوجد أفضل مكان لمشاهدة الخضرة الخلابة وهو المنتزة ويوجد من الشوارع الشعبية شارع خالد بن الوليد والعصافرة ويمكنك المشي على كورنيش النيل بأي وقت كان أو أكل وجبة سمك على مراكب شراعية أو على البـحر مباشـــرة ويمكنك أيضًـــــا تأجيــــر حـــمامات الـــسباحة أو الذهاب للسباحة داخل البحر الأبيض المتوسط بجمال مياهه وروعة رماله الخلابه.

يوجد بالإسكندرية العديد من الفنادق كـ سيدي جابر وشيراتون وإيفو وبرادايس المعمورة ويمكنك الحصول على شاليهات حال أردت بطرق سهلة للغاية.

التــــكلفـة المتــــوقعة لـــهذه الرحــلة يمكنك أنت تحديدها حيث أنه نــــظرًا للحجــــم الـــــهائل للإســــكندرية فيمـــكنك الإختيار بين الأغلى والأقل سعرًا.


8- العين السخنة:-

أفـــــضل مــــكان سيـــاحــــي يمكنـــــك الذهــــــاب إليــــــه ويتمـــــتع بالعــــديد مـــــن المــــميزات
- قربه من القاهره (120كم ).

- وجود العديد من الينابيع والعيون الكبريتيه بالمكان والتي تساعد على علاج أمراض العظام والروماتيزم.

- الشواطئ الخلابة والجميلة والتي تشد العين وتأسر النفس


ومن الأنشطة الممكن ممارستها داخل العين السخنه السباحة والغوص ومشاهدة المعالم الدينية والسياحية ويمكنك العيش داخـــل الفنـــادق المنتــــــشـــرة كـ موفنـــــبيك وبالــــــــميرا ومنتجــــع بورتو وســــــتيلا دي ماري وكـــذلك فندق بورتريه العين السخنة أو البحث عن شاليهات للعيش بها.
الأسعار بالعين السخنة مرتفعة قليلًا عن باقي الأماكن.

9-شرم الشيخ:-

بالطبع هي الأقدم والأفخم والمكان الذي يحتوي على أكبر عدد من الفنادق والشاليهات والفلل الرائعة بالمكان وبها العديد من الأفراد والطبقات والجنسيات المختلفة كالروسيين والسعوديين والأوروبيين وبها مراكز عالمية للغوص والسباحة والتخييم وهي بالأســــــاس منطقــــــة صحراوية وبالتالي ستشاهد جمال الطبيعة بشكل أنيق وسط الحضارات والمباني.

إذا ذهبت إلى شرم الشيخ لاتنس زيارة خليج نعمة المحتوي على كل مايمكن أن تتمناه من مطاعم وكافيهات ومحلات لجميع الماركات والمنتجات العالمية والمحلية وكذلك الذهاب للسوق القديم وسوهو سكوير.

يوجد بشرم الشيخ المئات من الفنادق مثل ريكسوس شرم الشيخ وطمرة بيتش وهليتون وموفنبيك وأيضًا يوجد شاليهات.

كل هذه المعلومات عن أهم 9 أماكن يمكنك قضاء شهر العسل مع زوجتك بها والأماكن المميزة بداخل كل مدينة، إذا أعجبك المقال لاتنس مشاركته على صفحتك بالفيس بوك لكي يشاهده كل أصدقائك.




اقرأ المزيد


كيف تختار شقتك بالتجمع الخامس



كيف تختار شقتك بالتجمع الخامس

هل ترغب في سكن راقي وهادئ، هل تود السكن في حي راقي ويوجد به مناطق ترفيهيه كثيرة، هل تحلم في تاجير شقق ايجار جديد او شقق تمليك، نحن نستطيع ان نقوم بمساعدتك في الحصول على شقق ايجار جديد باسعار مناسبة في التجمع الخامس والقاهرة الجديدة، ولكن نتكلم في بداية الامر عن مواصفات السكن وشقق للايجار الجديد في التجمع الخامس، وهذا ما نقوم بعرضه في هذا المقال.

تخطيط شوارع واحياء التجمع الخامس

حي التجمع الخامس والقاهرة الجديدة يتميز بالتخطيط المتميز سواء في شوارعه او احيائه، حيث يسكن فيه العديد من الشخصيات البارزة من الفنانين و السياسيين، يتميز بكونه مكانا راقيا وبعيد عن الاماكن المزدحمة لذايحظى بقدرٍ كبير من الهدوء والراحة، وذلك بسبب وجود مساحات خضراء واسعة بالمكان تُشعر السكان بالراحة النفسية.

وعن تخطيط التجمع الخامس فهو يعد تخطيطا ممتازا وان كان فيه بعض الكسور الداخلية، ولكنه يتميز بارتفاعه عن البحر بحوالي 180 متر لذلك يكون الطقس هناك معتدل، وهذا التخطيط جذب الكثير من الشركات العقارية لكي تقوم بتصميم العديد من المباني بطراز ممتزج بين الشرقي والغربي وهذا ما جعل الحي يلقب بالراقي الممتاز، حيث يوجد في هذه المباني شقق ايجار جديد بجانب شقق التمليك.


احياء المميزة في التجمع الخامس ومواصفاتها
التجمع الخامس هو احدى مناطق القاهرة الجديدة، حيث يتكون من العديد من الاحياء، وهناك بينهما مميزات مشتركة مثل الراحة والسكينة والهدوء وعدم الازدحام، كما ان احيائه تتميز بالبنية القوية، حيث يوجد به العديد من المناطق الترفيهية، ومن اهم هذه الاحياء :
● حي القرنفل :

يتميز حي القرنفل بالكثير من المميزات التي تجعله من افضل الاماكن سواء تمليك او شقق ايجار جديد، حيث انه يتمتع بالهدوء وانخفاض في الكثافة السكانية، ويتزين الحي بالمساحات الخضراء والحدائق، كما انه يوجد به الكثير من المراكز التجارية.




● حي اللوتس:

يُعد حي اللوتس من ارقي احياء التجمع الخامس، وسمي بهذا الاسم لانه مخطط على هيئة زهرة اللوتس، وهذا الحي يحيط به الكثير من الكمبوندات والمدن مثل مدينتي، والحي لا يقتصر على التمليك فقط بل انه يوجد به العديد من شقق ايجار جديد ومتميزة من حيث الموقع والمساحة.
● حي الاندلس:
حي الاندلس من افضل الاحياء بالتجمع الخامس، حيث يقع الحي بين المراكز والتجمعات، وموقعه مميز للغاية، وهو امتداد ممتاز لشارع التسعين الحيوي، يوجد به مساحات خضراء واسعة يتميز الحي بالهدوء والرقي لذلك يحلم كل انسان في السكن سواء تمليك او شققايجار جديد.
● حي جنوب الاكاديمية :
يُعد من اجمل الاحياء بالتجمع الخامس، حيث يحيط به خدمات ممتازة مثلالداون تاون، بالاضافة الى وجود مساحات خضراء، وهو قريب جدًا من نادي بتروسبورت.
● حي ابوالهول:

تتميز منطقة حي ابو الهول بوجود مساحات خاصة بالعائلات ومنها شقق ايجار جديد، وهذه الوحدات السكانية هي على الواجهة لذلك يوجد الكثير من الاشخاص الذين يرغبون في الحصول على شقق ايجار جديد في التجمع الخامس وحي ابو الهول مناسب لذلك.

● حي المستثمرين الشمالية:

تتكون الوحدات السكنية من دور ارضي و3 طوابق، ومن اكثر الاحياء المميزة في التجمع الخامس، ويوجد به العديد من الكمبوند مثل الحرية.

● حي المستثمرين الجنوبية:

يقع حي المستثمرين الجنوبية بين الكثير من المنتجعات مثل جاردن فيو ويوجد بها نادي الزهور.


التنقلات في التجمع الخامس

يتوفر العديد من المواصلات الى التجمع الخامس بالقاهرة الجديدة، الطريق اليها طويل ولكن يوجد لها مواصلات خاصة، وتكون ميسرة للغاية لمن يمتلك سيارة خاصة، كما يوجد اتوبيسات تابعة للنقل العام تذهب للتجمع الخامس، وهذا امر طبيعي لان منطقة التجمع الخامس من المناطق الحيوية التي يوجد بها الكثير من اماكن الترفيهية التي تعد مقصدا من كافة انحاء مصر، بالاضافة الى الاشخاص الذين يرغبون في سكن بسيط في الرقي ومكان هادئ وشقق ايجار جديد كل ذلك يتواجد بالتجمع الخامس.


مميزات السكن في التجمع الخامس

عند رغبة اي شخص في الانتقال الى مكان جديد عليه ان يعرف هذا المكان مواصفاته ومميزاته والاماكن التي توجد بهذا المكان، وما الشقق الذي توجد بالمكان ان كان يرغب في شقق سواء تمليك او شققايجار جديد، وعن طبيعة الحياة هناك، لذلك فان التجمع الخامس به العديد من الاحياء التي تناسب الجميع من الطبقة المتوسطة والطبقة العالية.
والتجمع يمتاز بوجود مدن راقية به بها العديد من الكمبوندات والفلل، بالاضافة الى وجود احياء تحتوي على وحدات سكنية يوجد بها شقق للتمليك وايضًا شقق ايجار جديد، وتشكل الخدمات والمرافق جزء كبير من احياء التجمع وبها مساحات خضراء كبيرة من اجل تمتع السكان.
ومن المؤسسات الحيوية بالتجمع الكثير: البنك الاهلي القطري، بنك عودة، مستشفى الدفاع الجوي، يوجد بالتجمع الخامس منطقهترفيهيه كثيرة ومنها، كايروفيستيفال، سفن ستارز مول، مول الداون تاون، ملاهي ماجيك تورز، مدينة العاب ماجيك بلانت، وغيرها من مناطق الترفيه والمراكز التجارية.
من اكبر الشوارع الموجودة بالتجمع الخامس والمشهور هو شارع التسعين، يحتوي على الكثير من المراكز المالية، والمطاعم الفاخرة، ويوجد شركات عربية عقارية كثيرة قامت بالاستثمار وهي اعمار الاماراتية والتي قامت بانشاء مدينة كلوب هاوس.
ومن الاشياء الممتعة في التجمع الخامس، هو عدم انشاء اي مراكز تجارية بالمناطق السكانية، وذلك من اجل الحفاظ على السكان وخصوصياتهم، وتعد الكثافة السكانية بالتجمع الخامس قليلة وهذا يجعل الحياة هناك هادئة وبسيطة، ولا يوجد هناك باعة جائلين كما يوجد في المناطق العشوائية.
كما انه يوجد مجمع محاكم بالتجمع الخامس، لذلك فان التجمع الخامس يُعد مدينة متكاملة من حيث الحياة والترفيه والتعليم، اصبح التجمع الخامس مثال لكل انسان يرغب في حياة هادئة مرفهة، تجعل الانسان يعيش في راحة وهدوء كما انه يوجد بها الكثير من المساحات الخضراء، والحدائق التي يتمتع بها الاطفال، حيث هناك حياة بسيطة ملائمة للجميع سواء الكبار او الاطفال، خاصة وان التجمع الخامس مناسب للجميع سواء الذين يعيشون في فلل او الذين يرغبون في شققايجار جديد او شقق تمليك.
عيوب السكن في التجمع الخامس
يُعتبر سوء التخطيط لبعض الاحياء مثل حي ابو الهول من حيث الشوارع من ابرز العيوب التي توجد بالتجمع الخامس، وهذا ينعكس على ضرر السكان من حيث سير السيارات، حيث انه عندما ايضًا تهطل امطار يتم توقف المياه وهذا يضر بالاشخاص وسياراتهم وايضًا ضرر للمحلات التجارية.
اسعار متر الشقق في التجمع الخامس
التجمع الخامس من اجمل المناطق السكنية المتواجدة بالقاهرة الجديدة، الذي يوجد به تمليك الشقق وايضًا شقق ايجار جديد، وذلك مع ارتفاع ملحوظ في اسعار الشقق بالتجمع الخامس خلال الفترة الاخيرة لانها من المناطق الراقية وتاتي هذه الزيادة بحوالي 20%، حيث انه وصل طلب شقق التمليك شقق ايجار جديد بمعدل 90%، بينما وصل معدل الطلب علىالكمباوندات بحوالي 40% و يُعد متوسط سعر المتر بالشقق التمليك من 5000 الى 7000 للمتر، بينما شقق ايجار جديد تصل الى 4000 والكمبوندات اكثر من 15000 الف جنيهًا، وتتفاوت اسعار المتر من حي الى اخر.







اقرأ المزيد


مزايا السكن في التجمع الخامس وأسعار الشقق والفلل



مزايا السكن في التجمع الخامس وأسعار الشقق والفلل

منطقة التجمع الخامس هي منطقة من أرقى وأميز المناطق التابعة إلى مدينة القاهرة الجديدة؛ فهي تعتبر من أحد تجمعات مدينة القاهرة الجديدة, وسمي التجمع الخامس لأنها عبارة عن عدة أحياء لها أسماء بالترتيب مثل الحي الأول وأيضا الحي الثاني وهناك يوجد الحي الثالث والحي الرابع إلى الأخير الحي الخامس؛ مما جعلها تسمى بالتجمع الخامس لوجود تلك الأحياء الخمسة فيها. علاوة على وجود تلك الأحياء الخمسة فهي تتضمن في الناحية الغربية ملاعب الجولف ويوجد بها أيضا الشويفات وهناك يوجد قرية الديبلوماسيين وأيضا هناك حي يسمى بـ حي النرجس وهناك حي الياسمين وأيضا حي البنفسج وأخيرا حي جنوب الأكاديمية، والعديد من الأحياء الأخرى التي تلقى إرضاء وإعجاب كل راغبي العيش في التجمع والابتعاد عن الكثافات السكانية والزحام المروري، والعيش في حياة هادئة ومستوى معيشي جيد. أما عن شوارع منطقة التجمع الخامس فيوجد بها شارع التسعين؛ وهذا الشارع بالذات له شهرة لأنه يقع على طوله المحور المركزي الخاص بمدينة القاهرة الجديدة, ولأنه به كل المراكز المالية وأيضا الإدارية وكافة الأنشطةال تجارية التي تخدم المدينة بأكملها موجودة في هذا الشارع الرئيسي به. المباني في منطقة التجمع الخامس وسعر المتر حاليا: للتجمع الخامس ستايل مميز خاص به ألا وهو وجود فيلاته وووجود قصوره وأيضا به تنوع تميز عمراني حيث يوجد به النموذج الروماني والإسلامي وأيضا الشكل الفرعوني والنماذج الحديثة البناء. التي تتماشى من الذوق العصري، وأما عن سعر متر الأرض فيبدأ حوالي عشرة ألاف جنيه مصري الـ10000 جنيه. ويعتبر هذا أعلى سعر للمتر من أي منطقة أخرى، من مناطق القاهرة الجديدة، ويأتي هذا الارتفاع لما يتميز به التجمع الخامس بخلاف المناطق الأخرى..

اقرأ المزيد


هل تبحث عن شقة في المعادي؟



هل تبحث عن شقة في المعادي؟

هل تحلم بالسكن في أرض المعادى؟ هل تود تملك شقق فيها أو حتى تأجيرها؟ نستطيع مساعدتك في تملك أو تأجير شقق فى منطقة المعادى ولكن قبل شراء شقق المعادى دعنا أولاً نلقى الضوء على بعض مواصفات السكن في منطقة المعادى وهو ما نعرضه عليكم في السطور القادمة.


مميزات السكن في شقق المعادى
حينما تنتقل إلى مكانٍ جديد ينبغى عليك دراسة كافة تفصيلاته المتعلقة بأحيائه السكنية ومبانيه وتوفر وسائل المواصلات منه وإليه ومدى توفر الخدمات فيه، وحينما تفكر في الانتقال إلى منطقة المعادى؛ هنا ينبغي عليك الاهتمام بأدق تفصيلات المكان والسؤال عن مستوى الأسعار وطبيعة السكن والشقق من حيث الهدوء أو الضجة وكذلك بعض العوامل الأخرى.

يعتبر حي المعادى من الأحياء العريقة جداً في القاهرة ويقع في جنوبها، يعرف حي المعادى بطريقة تقسيمه المختلفة وهي أن تعرف الشوارع بالأرقام؛ فعلى سبيل المثال "شارع 9" من أشهر شوارعها، وتتوفر فيها جميع الخدمات الصحية والتعليمية من مستشفيات ومدارس إلى جانب أنها تستقطب الشباب بكثرة نظراً لوجود شركات start ups بها.


معلومات هامة عن المعادى

قبل الحصول على شقق في المعادى يجب التنويه إلى أنه تقسم المعادى إلى 3 مناطق رئيسية وهي:
1. المعادى القديمة.
2. المعادى الجديدة.
3. زهراء المعادى.

وتعد المعادى القديمة أكثر مناطق المعادى رقياً، من أشهر شوارع حدائق المعادى شارع 9، و شارع النصر، و شارع حسنين دسوقى، بينما تعتبر أكاديمية السادات، ومكتبة المعادى، والمحكمة الدستورية العليا من أشهر الأماكن في المعادى.


عيوب السكن في المعادى
يعد سوء تخطيط شوارع المعادى من أبرز العيوب الرئيسية فيها، وهو ما ينعكس على زحمة السير فيها والمواصلات فضلاً عن عدم توفر أماكن لصف السيارات بسهولة، وما يساعد أيضاً على الازدحام المستمر لشوارع المعادى هو حيويتها وتوفر المحلات التجارية والأسواق والمصالح الحكومية كما يتوفر العديد من الشقق السكنية بها.

التنقلات في المعادى

حين امتلاكك شقق في المعادى لا يعد الوصول إليها أمراً صعباً على الإطلاق؛ على العكس تماماً بل هو من اليسير جداً الوصول إليها بأقل جهد خاصةً إذا كنت تمتلك سيارتك الخاصة، كما يمكنك بسهولة وصف طريق منزلك لأحد ضيوفك ليصل بسهولة دون أن يتعرض للضياع، كما أنه تتوفر المواصلات العامة و أتوبيسات النقل العام يومياً للمعادى ساعد بشكلٍ كبير على تحقيق سبل الوصول إلى المعادى بكل سهولة.


أسعار متر الشقق في المعادى

المعادى من أرقى المناطق السكنية التي يعد امتلاك الشقق فيها أمراً مميزاً؛ غير أنه قد حدث ارتفاع في أسعار الشقق في المعادى في الفترة الأخيرة بزيادة تقدر بنحو 15%، وقد وصل معدل طلب الشقق في المعادى إلى 100% في الشقق و37 % للفلل، ويعتبر متوسط أسعار المتر الواحد في شقق المعادى 4300 جنيه بينما في الفلل 12 ألف جنيهاً.

بالطبع تتفاوت أسعار المتر في بعض أحياء المعادى ليصل إلى 7000 جنيهاً للمتر الواحد وذلك مثل سرايات المعادى القديمة والتي تعتبر قلب المعادى القديمة وهي من أرقى المناطق وتتميز بوجود فلل ومساحات خضراء إلى جانب توفر العديد من سفارات العالم في هذه المنطقة.


بعض الأحياء المميزة في المعادى ومواصفاتها
لابد من أن تأخذ فكرة عن أرقى وأشهر الأحياء في المعادى إذا كنت تنتوي شراء شقق فيها أو حتى تأجيرها:

• المعادى الجديدة: يمتد نطاق المعادى الجديدة من ميدان اللاسلكي وانتهاءً الاوتوستراد، بما في ذلك مساكن العرائس، ومساكن الشركة الكويتية، وصقر قريش، وتعتبر منطقة عرب المعادى من أكثر المناطق الشعبية والتي تتميز بوجود عشوائيات لكنها في الوقت ذاته من أهم المناطق الخدمية هناك وذلك بسبب توفر محلات تجارية وحرفية بها إلى جانب العديد من وسائل المواصلات المختلفة التي تربط بين مناطق المعادى وأحيائها، ويعد تملك شقق في هذه المنطقة فكرة موفقة وسوف تساعد في تسهيل أمور المعيشة بسبب توفر كل الاحتياجات فيها.

• المعادى القديمة: من أكثر الأحياء العريقة والتي تتميز بطابع القدم وتتميز شوارعها بأشجارها الكبيرة، وفيها يسكن العديد من الجاليات الأجنبية التي تعمل في الشركات الأجنبية الموجودة هناك وكذلك السفارات الأجنبية، وهناك مركز تجارى اسمه "جراند مول".

• زهراء المعادى: تعتبر زهراء المعادي من أفضل المناطق في المعادي التي يتوفر فيها الإسكان المتوسط وفوق المتوسط أي أنه من السهل توفر شقق سكنية فيها وبأسعار تناسب الجميع، ويوجد بعض المناطق التي يتاح فيها إسكان اقتصادى من النوع الفاخر وهناك شقق مخصصة لشركات البترول و معالم عدة تميزها مثل وادي دجلة ومحمية وادي دجلة.

•دجلة المعادى: بخلاف المعادى القديمة التي تتميز بانخفاض مبانيها فإن هذه المدينة تتميز بارتفاع مبانيها وبوجود الأبراج المرتفعة مما يوفر كمية كبيرة من الشقق السكنية والتي تكون بأسعار متفاوتة مناسبة لكل مستوى.

•اتوستراد المعادى: تبدأ من البساتين وصقر قريش، وتتميز هذه المنطقة بتنوع مستوى العقارات والشقق السكنية فيها لتتراوح بين المتوسطة وفوق المتوسطة، كما توجد شقق سكنية لضباط الجيش على جانب من الطريق.

•كورنيش المعادى: يبدأ من بداية المحكمة الدستورية وحتى بداية طرة وتتميز بدخول ثلاث مداخل رئيسية لها:

مدخل 1، مدخل 2، مدخل سور سجن طرة، وتعتبر منطقة طرة من أرقى المناطق فيها وكذلك منطقة أبراج عثمان التي تتميز بشققها الراقية.

لماذا شقق المعادى؟
تعتبر المعادى مقصداً لأولئك الذين يبحثون عن الراحة والهدوء في المناطق السكنية، وبسبب حيويتها وقربها من محطة المترو وأماكن المواصلات العامة والخدمات والمرافق كالمستشفيات والمدارس والمطاعم والكافيهات، كما تعرف المعادى بجمال طراز منازلها وعماراتها السكنية إضافة إلى وجود المساحات الخضراء التي توفر جواً من الراحة النفسية ومنظراً يسر العين.

وتبعاً لمكان الشقة السكنية في أحد مناطق المعادى يتحدد سعر الشقة أو الفيلا، وهو ما يتيح التعددية لكل عميل الفرصة الأكبر لإيجاد الشقق أو الوحدة السكنية التي تناسبه وتكون في مقدوره ومتناوله وفي ذات الوقت يتمتع بالهدوء والتكاملية في الخدمات.

هل تود شراء شقق للسكن أم للاستثمار؟

قبل أن تقدم على خطوة شراء شقق سكنية يجب أن تحدد الهدف من شراء تلك الشقة هل هي بهدف السكن أم بهدف الإيجار؟ وبناءً على إجابة هذا السؤال سوف تتمكن من تحديد موقع العقار ومساحته وبالطبع ميزانيته.

يتراوح سعر المتر نصف التشطيب في منطقة المعادى من 3500 جنيه حتى 8 آلاف غير أن سعر المتر نصف تشطيب في المعادى الجديدة ما بين 2500 جنيه وحتى 3 آلاف جنيه في الوقت الذي تصل فيه في الكمباوندات إلى 6000 جنيه للمتر نصف التشطيب.

بعض المعايير الواجب اتباعها لدى شراء أو تأجير شقق
1. يجب تحرى اختيار الموقع المناسب لدى شراء شقق.

2. يجب التأكد من أنه تتوفر فيها مواقف السيارات ويجب التأكد من خريطة موقعها وذلك للتأكد من توفر وصول وسائل المواصلات إليها.

2. يجب اختيار شقق في مكان تتوفر فيه الخدمات والمطاعم والمستشفيات لأن ذلك يساعد على استقرار المالك او المستأجر في شقته والحصول على كافة متطلباته للعيش الكريم.

نساعدكم بعون الله في الحصول على العديد من الوحدات السكنية التي تناسبك سواءً كانت شقق أو فيلا وفي أي مكان في القاهرة.

اقرأ المزيد