موقع شوف عقار

تسجيل

















اكتوبر - معلومات عقارات مصر





حقق حلمك فى مدينة 6 أكتوبر



حقق حلمك فى مدينة 6 أكتوبر

مدينة 6 اكتوبر هي من أكثر المدن تميزآ حيث أنها تستوعب قدر كبير من السكان و يرجع ذلك لمساحتها التى تبلغ 52 ألف فدان و تقدم جميع الخدمات لساكنيها سواء كانت خدمات طبية أو خدمات ترفيهية أو خدمات تعليمية و يرجع ذلك إلى وجود العديد من المدارس و الجامعات بها و كذلك وجود مستشفيات متخصصة و مراكز طبية و أيضآ وجود الكثير من المولات و الحدائق من أجل الترفيه و كل هذا يجعلها مصنفة كمدينة متكاملة الخدمات و نجد أن تصنيفها كمدينة متكاملة جعلها فرصة لا تعوض للإستثمار و المستثمرين على حد سواء حيث تم إقامة العديد و

اقرأ المزيد


دليلك الشامل للحصول على شقق للبيع في 6 أكتوبر



دليلك الشامل للحصول على شقق للبيع في 6 أكتوبر

مدينة أكتوبر هي واحدة من المدن الجديدة التي أقيمت في العاصمة من أجل تخفيف ضغط السكان على القاهرة بل تعد أقدم المدن الجديدة، ويقبل الكثيرين من الأشخاص للحصول على شقق للبيع فى 6 اكتوبر لما تتمتع به من مميزات كبيرة ومن خدمات كثيرة. أفضل الأماكن للحصول على شقق للبيع فى 6 اكتوبر يوجد الكثير من الأحياء التي توفر شقق للبيع فى 6 اكتوبر، والتي تختلف فيما بينها من حيث المساحات ودرجة الرقي من أجل ان تناسب جميع

اقرأ المزيد


أشهر الأحياء الموجودة داخل مدينة أكتوبر



أشهر الأحياء الموجودة داخل مدينة أكتوبر

تعد مدينة السادس من أكتوبر من أجمل المدن الجديدة التي تم انشائها مؤخراً، وإذا كنت أحد الأشخاص الذين يفكرون في شراء شقق للبيع في أكتوبر، فأنت في المكان الصحيح، ولكن لابد ان تعرف أين ستقوم بشراء تلك الشقة، وكيف ستستفيد منها. أهم المناطق المعروضة فيها شقق للبيع فى أكتوبر: هناك العديد من المناطق التي يتم بيع فيها شقق للبيع فى أكتوبر، ولكن عند التفكير في الشراء لابد من وضع بعض الشروط، وأهمها: موقع

اقرأ المزيد


من أفضل الأماكن لشراء شقتك



من أفضل الأماكن لشراء شقتك

تتبع مدينة السادس من أكتوبر محافظة الجيزة من الناحية الإدارية وقد عملت الحكومة المصرية على إنشاء تلك المدينة من أجل تخفيف العبء السكاني داخل البلاد، وتتميز تلك المدينة عن غيرها من مدن الجيزة وتتمتع بإنخفاض في الكثافة السكانية وقد اكتسبت تلك المدينة تسميتها نسبة إلى نصر أكتوبر 1973. شقق للبيع فى 6 اكتوبر تنقسم مدينة السادس من أكتوبر إلى عدد من الأحياء و تم تقسيم كل حى بالمدينة إلى مجموعة مجاورات و الأحياء السكنية بداية من رقم واحد وحتى رقم 12، كما يوجد الكثير من الأحياء المختلفة

اقرأ المزيد


شقق تمليك فى ارقى مناطق 6 أكتوبر



شقق تمليك فى ارقى مناطق 6 أكتوبر

تحتل مدينة 6 أكتوبر أهمية كبيرة للكثير من الذين يقومون بالبحث عن شقق للتمليك حيث تتميز المنطقة بعوامل جذب كثيرة نظرا لوجود العديد من الأماكن الهامة والحيوية بالقرب منها وحسن تقسيم المدينة واكتمالها بكافة المرافق والخدمات منذ سنوات عديدة كما أنها أصبحت مأهولة بالسكان عن قبل مما يشجع على الاستثمار فيها. شقق بأفضل مواقع 6 أكتوبر تتميز مدينة 6 أكتوبر بمواقعها الممتازة وأحيائها الكثيرة التي تعد جميعها من أرقى أحياء مصر وعلى رأس هذه الأحياء حي الشيخ زايد الذي يمتلئ بالكثير من الفيلات الفخمة كما توجد أحياء أخرى ب6 أكتوبر تعرض شقق للبيع بأسعار ممتازة وتقسيط

اقرأ المزيد








مدينة السادس من اكتوبر



مدينة السادس من اكتوبر

مدينة السادس من أكتوبر هي أحد المدن الجديدة والتي تنقسم إلى العديد من الأحياء السكنية المختلفة والتي تناسب الجميع سواء في الأسعار أو في المساحات، ويتم تقسيم المناطق بمدينة 6 اكتوبر بالأرقام بداية من الحي الأول وتتوالى للحى الثاني عشر بالإضافة إلى حي الأشجار والورود وغيرها من المناطق المتميزة، ويبحث الكثيرين عن شقق للبيع فى 6 اكتوبر من أجل ما توفره لك من مميزات كثيرة.
شقق للبيع فى اكتوبر
إذا كنت تريد الحصول على شقق للبيع فى 6 اكتوبر يجب عليك تحديد المستوى الذي تريده وسوف نساعدك في هذا الأمر بالتعرف أكثر فيعد الحي الأول والثاني والثالث والرابع والسادس من الأحياء متوسطة المستوى وتناسب شريحة كبيرة من العملاء حيث سعر المتر بهذه المنطقة يبلغ في المتوسط 2000 جنيه كما تتراوح المساحات ما بين 70 متر وحتى 200 متر.
كذلك يتوافر بها الكثير من الخدمات وأهم ما يميزها هو القرب من موقف الحصري والذي يسهل عليك سهولة الانتقال من وإلى الأحياء.
اما إذا كنت تبحث عن شقق للبيع فى 6 اكتوبر ولكن مستوى سكني راقي ومميز ننصحك بالبحث في الحي الحادي عشر والثاني عشر، وأهم ما يميزهم القرب من المحاور والطرق الرئيسية توافر جميع الخدمات والقرب من جامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا ومستشفى دار الفؤاد وجامعة النيل، أما عن متوسط سعر المتر في هذه المنطقة فهو مرتفع بعض الشي ويصل إلى 8000 جنيه ولكن يوجد الكثير من الوحدات التي توفر لك نظام التقسيط.
أما عن حي الأشجار فيعد من الأماكن الراقية والمتميزة والتي توفر لك الهدوء والخصوصية وكذلك إذا كنت ترغب في الاستثمار فننصحك بالحصول على وحدة في الوقت الحالي في السادس من أكتوبر وذلك لقربها من القاهرة عن باقي المدن الجديدة وكذلك لسعرها المتميز ويبلغ متوسط سعر الشقة في 6 اكتوبر مليون جنيه وذلك للمساحات الكبيرة.
عزيزي العميل إذا كنت تريد الحصول على شقق للبيع فى 6 اكتوبر فأنت قد اخترت الخيار المناسب والمتميز حيث اخترت الهدوء والراحة والخصوصية بعيد عن الزحام وضوضاء المدينة.

اقرأ المزيد


اراضى للبيع



اراضى للبيع

الاستثمارات العقارية في مجال بيع الاراضى :
يعتبر الاستثمار فى مجال الاراضى من اهم مجالات الاستثمارات العقارية ، نظراً لما تمثله من اهمية هذه الفترة ، فالدولة تسعى دائماً لزيادة المساحات العمرانية على هذه الاراضى بل وتدعم ايضاً فكرها الطموح نحو تعمير الارض بشتى صور التعمير من اقامة مجتمعات سكانية جديدة تقوم على خلق وتوفير فرص عمل وايضاً اقامة مشروعات جديدة على هذه الاراضى تحقق مكاسب سواء لمالكى هذه الاراضى او للدولة بصور مباشرة وغير مباشرة .
الفرق بين اراضى المستصلحة وغير المستصلحة :
وتعد الاراضى المستصلحة من اشهر الانواع المعروفة عن الاراضى ، فالاراضى المستصلحة تدر دخلاً مستمراً على مالكيهاحيث تكون قد تغير شكلها الاساسى اى انه جرى التعديل على طبيعتها الاساسية من حيث عمل طرق ممهدة وخلافهويعتبر هذا الشكل من اشكال الاراضى الاعلى طلباً حيث يلجأ اليه المستثمر مباشرة بهدف الاسراع فى انشاء المشروعات المستهدفة سواء اكانت المشروعات سكنية او خدمية او صناعية .
اما الاراضى الغير مستصلحة فعادة ما تكون اسعارها غير مرتفعة نظراً لانها على حالتها الاساسية اى بدون استصلاح وغالباً تلجأ لمثل هذا النوع من انواع الاراضى الشركات العملاقة والتى تخطط لمشاريعها على حيز زمنى طويل الامد وليس قصير الامد ، حيث يلزم للاستصلاح هذا النوع من انواع الاراضى وقتاً طويلاً للاستصلاح .
المناطق المستهدف استثمار الاراضى فيها :ــ
1 – اراضى
للبيع فى التجمع الخامس نظراً لما اصبح عليه الوضع بمنطقة التجمع من حركة استثمارات لاحصر لها سواء من افراد او شركات وغالباً ما يكون الهدف منها اقامة مشروعات سكنية ( كمبوند وخلافه ) او بهدف انشاء مشروعات تجارية وخدمية مثل اقامة مولات تجارية على سبيل المثال وليس الحصر .
2 –اراضى للبيع فى السادس من اكتوبر : حيث تعتبر هذه المدينة واحدة من المدن الجديدة الجاذبة للاستثمارات فنجد ان بها مشروعات سكنية عملاقة وايضاً مشروعات خدمية وصحية على مستوى عالى جداً .
3 –اراضى للبيع فى المدن المستحدثة : مثل مدينةالعبور ومدينة بدر وجميعها تحتوى على قطع كبيرة من الاراضى المعروضة للبيع والتى يمكن استغلالها فى صور شتى منها اقامة وانشاء مدارس او مستشفيات او تجمعات سكنية جديدة او انشاء مصانع مثل المصانع الموجودة بالمدن الجديدة .
4 –اراضى للبيع فى الساحل الشمالى : حيث توجد كميات من اراضى المعروضة للبيع بهدف زيادة حركة الاستثمارات وتحديداً فى مجال المنتجعات السياحية لما تمثله هذه المناطق من اهمية كبيرة .
5 –اراضى للبيع فى العين السخنة : وبها مجموعة كبيرة جداً من اراضى المعروضة للبيع ويمكن استغلال هذه الاراضى فى انشاء مشروعات صناعية عملاقة .

عمليات بيع وشراء الاراضى ( البيع النقدى ) :ــ
ما اكثرها الاراضى المعروضة للبيع سواء عن طريق مالكيها او عن طريق الدولة ، فنجد ان الاراضى المعروضة للبيع من مالكيها الحاليين متاح فيها التجزئة احياناً وغير متاح احياناً اخرى بمعنى اكثر تفصيلاً نجد ان هناك مساحات من الاراضى معروضة للبيع يمكن التعاقد على الشراء والبيع لعدد معين من الامتار بدون تقيد بمساحات محددة كالتى تعرضها الدولة احياناً سواء عن طريق المزايدات او الطرح المشروط بمساحات معينة .
نجد انه فى حال البيع من قبل الدولة يكون فى اغلب الاحيان عن طريق المجالس المحلية وديوان عام المحافظة التابعة لها قطعة الارض المراد استغلالها وشرائها ، حيث يتم تقديم طلب الشراء ومنه يتم معرفة سعر المتر بالجنيه ومنه يتم احتساب كامل قيمة قطعة الارض ويقوم العميل ( المستثمر ) بسداد قيمتها للدولة واستلام المستندات التى تؤكد صحة ونفاذ العقد بالشراء وفى هذه الحالة يكون استغلال مثل هذه الاراضى اما بهدف تعليمى او سكنى او صناعى او خدمى .
اما عملية شراء وبيع الاراضى من مالكيها فتتم غالباً بعد الرجوع للمالك ومعرفة وتقدير سعر المتر ومنه يتم ايضاً احتساب قيمة الارض كاملة ، وعادة ما يكون بيع الارض نقداً ، وفى هذه النوعية يمكن تحسين السعر من المالك بهدف تيسير عملية البيع .

اراضى للبيع :
تضم منطقة التجمع الخامس مجموعة ضخمة من الاراضى المعروضة للبيع فعلى سبيل المثال توجد قطع اراضى باللوتس الشماليه تتراوح المساحات ما بين 700 متر مربع الى 900 متر مربع كاملة المرافق والخدمات بهذا الموقع المميز بمتوسط سعر 14000 جنيه للمتر المربع الواحد .
اما مدينة اكتوبر فتوجد بها قطع اراضى بالمنطقة الواقعة خلف حى الاشجار بمتوسط سعر 3750 جنيه للمتر الواحد كاملة المرافق .
اما العين السخنة فتوجد بها وفى عدة مناطق تابعة لها اعداداً كبيرة من الاراضى المعروضة للبيع والتى يختلف تخصيصها فى عقد بيعها فمنها اراضى مخصصة للاستخدام السياحى واخرى مخصصة للاستخدام الصناعى وفيها تبدأ الاسعار من 200 جنيه مصرى للمتر المربع الواحد وحتى 500 جنيه للمتر .

اقرأ المزيد


أسباب تجعلك تبحث عن مكاتب للايجار فى المعادي



أسباب تجعلك تبحث عن مكاتب للايجار فى المعادي

تعد المعادي من المناطق الأكثر أهمية فى القاهرة لكل من يرغب فى الحصول على مقر سكنى أو مقر تجارى ، كما أنها تعد مقصد لمختلف المستثمرين و كذلك رواد الأعمال .
وبذلك نجد أن الأغلبية العظمى تحبذ البحث عن
مكاتب للايجار فى المعادي و ذلك يرجع إلى مجموعة من الأسباب التى سوف نقوم بذكرها فى مقالنا.
أولآ : الكثافة السكانية
تتميز منطقة المعادي بالكثافة السكانية المرتفعة حيث نجدها تضم فئات إجتماعية مختلفة من حيث المستوى و كذلك الطبقات و هذا جعلها مقصد للمشروعات التجارية التى تقوم بإستهداف العملاء سواء متوسطى المستوى أو ذات المستوى فوق المتوسط و لا ننسى بالذكر العملاء ذات المستوى الفاخر .
ونجد أن مما يميزها أيضآ موقعها الاستراتيجي الذى يتصف بالروعة حيث أنها تقع على الضفة الشرقية لنهر النيل ، وتبعد عن وسط القاهرة بمسافة تقدر بحوالى 10 كم.
بالإضافة إلى ذلك ، يوجد ميزة تجعلها منفردة بيسر الوصول منها و كذلك إليها عن طريق طرق رئيسية متعددة مثل كوبري 6 اكتوبر، طريق كورنيش النيل ، شارع صلاح سالم و لا نغفل الأوتوستراد و الطريق الدائرى ، وكذلك طريق النصر ، نجد أن هناك مجموعة من وسائل النقل المتعددة و المختلفة داخل الحى و التى يتمثل دورها فى تيسير التنقل داخل الحى أو خارجه و بأسعار مناسبة للجميع و تتمثل هذه المواصلات على سبيل المثال فى مترو الأنفاق الذي يضم عدد من المحطات تغطى حى المعادى بشكل كامل تقريبآ مثل محطة حدائق المعادي ، ومحطة المعادي، وكذلك محطة ثكنات المعادي .
كل هذا جعل هناك إزدياد رغبة الباحثين عن مكاتب للايجار فى المعادي حيث أن المواصلات بها يسرت الطريق للعاملين بالمكتب .
و جانبآ للمميزات السالف ذكرها، فالمعادي تتميز بتصميم معمارى منفرد فى النوع و كذلك تتصف بطرقها الواسعة الممهدة ، و لا ننسى المساحات الخضراء وكذلك الأشجار المزروعة في كافة أنحاء حى المعادي التى بدورها تقدم حياة صحية للقاطنين بها. و ذلك من أجل التمتع بجوها الهادئ الذى يقوم بالتشجيع على العمل بمزاج و نشاط .
و يوجد بها مجموعة كبيرة من السفارات المختلفة و الجاليات الأجنبية ، و نجد أن هذه الميزة قامت بدورها فى زيادة الطلب على مكاتب للايجار فى المعادي من قبل أصحاب المشروعات .

اقرأ المزيد


معلومات عن مشروع بيت الوطن



معلومات عن مشروع بيت الوطن

تقدم وزارة الإسكان المصرية العديد من المشروعات السكنية التي تقوم بخدمة المواطنين، ومن بين هذه المشروعات هو مشروع بيت الوطن المخصص للمصريين المُقيمين في خارج حدود جمهورية مصر العربية و الذي يقدم من خلاله شقق للبيع فى بيت الوطن ، وذلك بهدف الحفاظ على الترابُط بين البلد وأبناء في الخارج، فضلًا عن تسهيل امتلاكهم للعقارات في مصر، وبالتالي ضخ المزيد من العُملة الأجنبية إلى الاقتصاد المصري.
وعن موقع بيت الوطن فيقع في التجمُع الخامس بمدينة القاهرة الجديدة، وتحديدًا بجانب الجامعة الألمانية و بالقرب من طريق القاهرة / العين السخنة، كما يُجاور بيت الوطن التجمع الخامس من الشمال طريق السويس، ومن الشرق الطريق الدائري الجديد، كما يُجاوره من ناحية الجنوب شارع الشيخ زايد ومن ناحية الغرب كومباوند بالما هيلزمما يجعل حصولك على احد شقق للبيع فى بيت الوطن هدف و حلم ، وتصل مساحة بيت الوطن البنائية إلى 50% من إجمالى مساحة المشروع ككُل.
أما عن نظام بيت الوطن فهو يتكون من 7 أحياء، ويتميز بموقعهُ في مكان مُتميز في التجمُع الخامس، والذي يضمن لكل من يمتلكون شقق للبيع فى بيت الوطن سهولة التنقل به والوصول إلى أي منطقة سكنية أُخرى داخل وخارج التجمُع الخامس، كما أنهُ يقع بالقُرب من الأندية الرياضية الكبيرة مثل نادي وادي دجلة، فضلاً عن قُربه من مدينة الرحاب ومدينة مدينتي.
تتنوع مساحات الوحدات السكنية التي يتضمنُها بيت الوطن ومن بينها شقق للبيع فى بيت الوطن وكذلك شقق للايجارفى بيت الوطن ما بين 120 متر و 155 مترو 165مترو 170مترو 185موحتى 220م، بالإضافة لتوافر بعض القطع التي تصل مساحتُها إلى أكثر من 1000 متر مُربع، كما يوجد به الكثير من المساحات الخضراء، فضلاً عن أن تصميم شقق بيت الوطن الداخلي والخارجي يتميزبالرُقي والحداثة، بالإضافة إلى الجودة العالية المُتبعة في كافة التأسيسات والتشطيبات الخاصة بها.
شقق للبيع في بيت الوطن
قد تم طرح مشروع بيت الوطن في عام 2012 وذلك على عدة مراحل في بعض المواقع المُميزة في المُدن الجديدة ومنها بيت الوطن اكتوبر و بيت الوطن الشيخ زايد و بيت الوطن مدينتي و بيت الوطن مدينة السادات وبيت الوطن مدينة الشروق و بيت الوطن مدينة العبور، أما عن شقق بيت الوطن التجمع الخامس فتتراوح أسعارها ما بين 660 ألف جنية مصري إلى مليون و 620 ألف جنيه مصري.
فيوجد على سبيل المثال شقق للبيع فى بيت الوطن بسعر 980,000 جنيه مصري بمساحة 1,507 قدم مُربع / 140 مترمُربع، وتحتوي على 3 غُرف نوم و 2 حمام وريسبشن 3 قطع ومطبخ وتراس، مع بعض المزايا الأُخرى وهي جاكوزي خاص وحارس أمن وحديقة خاصة وحوض سباحة للأطفال وصالة رياضة مشتركة ومسبح مشترك ومنطقة لعب الاطفال وموقف مغطى، وذلك بمُقدم 10% مع فترة سداد بدون فوائد.
كما يوجد أيضًا شقق للبيع بيت الوطن بالقاهرة الجديدة بسعر مليون و 491 ألف جنيه بمساحة 2,433 قدم مُربع / 226 مترمُربع، وتتكون من 3 غُرف نوم و 3 حمامات و ريسبشن 4 قطع ومطبخ كبير وغُرفة خزين، مع خدمة حارس أمن وشرفة وصالة رياضة مشتركة وغرفة خادمة وغرفة دراسة وغرفة للملابس وكابلات ممدودة مع إمكانية تربية الحيوانات، فضلًا عن أنها مطلةعلى معلم رئيسي، وتحتوي على مكان مخصص للأطفال وكذلك موقف مغطى.
كما يوفر مشروع بيت الوطن أيضًا شقق للبيع ذات أسعار رخيصة ، إذ يوفر على سبيل المثال شقق للبيع فى بيت الوطن على مساحة 958 قدم مُربع / 89 مترمُربع بسعر 667,500 جنيهًا، وتتكون من 2 غُرفة نوم و 2 حمام، مع بعض المميزات وهي تجهيزالمطبخ وتكييف مركزي وجاكوزي خاص وحارس أمن وحديقة خاصة وحوض سباحة للأطفال وخدمة بواب وخدمة تنظيف وخزائن حائط وردهة في المبنى وشرفة وصالة رياضة خاصة وصالة رياضة مشتركة وغرفة خادمة وغرفة دراسة وغرفة للملابس وكابلات ممدودة ومسبح خاص ومسبح مشترك مع بعض المزايا الأخرى

اقرأ المزيد


الكومباوند .... سكن الرفاهية بلا حدود



الكومباوند .... سكن الرفاهية بلا حدود

كثير منا يسعى دائماً للراحة والهدوء والاستقرار فى منزل تحيطه الحدائق والمساحات الشاسعة على مرمى البصر من الخضرة والمياه والتى تعد بيئة صالحة جاذبة للطيور والهواء النقى ، وهذا من نحتاجه بشده فى عصرنا هذا الملىء بالصخب والمتاعب اليومية ، ومن هنا يراودنا سؤال هام وهو " اين نسكن " وهذا السؤال الذى على اساسه اشتغلت شركات التعمير والتطوير العقارى وانتجت من متطلباتنا التى نرنو اليها فى سكن يحيط به جميع سبل الرفاهية وهذا ما اطلق عليه مصطلح " كمبوند " منذ مطلع العشرينيات من القرن السابق والذى يعتبر عودة بالمسكن الى الطبيعة فى زى جديد وعصرى . تعريف الكومباوند الكومبوند فى تعريفه العام هو عبارة عن مجتمع مغلق على قاطنيه ، سمة اساسية فيه توافر كل الخدمات التى يحتاج اليها ساكنيه وبطبيعة الحال له بوابات دخول وخروج مشمولة بالامن والحراسة . تبعاً لسياسة الشركة المنفذة للكومبوند يكون تصميمه الداخلى فعلى سبيل المثال نجد كومباوند للعمارات فقط واحياناً اخرى نجد كومبوند للفيلات فقط كما يوجد بعد الكومبوندات تجمع بين اسوارها بين العمارات والفيلات . اشهر أنواع الوحدات فى الكمبوند اولاً : وحدات السكن العادي : وفى هذا النوع تكون الوحدات السكنية داخل عمارات مختلفة بالطبع فى عدد طوابقها وايضاً مختلفة من حيث تصميم الوحدة ويكون فيها عدد معلوم من غرف النوم والحمامات وتختلف بالطبع بناء على المساحة الاجمالية للوحدة السكنية . ثانياً : فيلات الدور الاخير : وعادة ما يكون هذا الطراز او النوع فى الادوار الاخيرة من المبنى حيث يكون له امتداد وهو عبارة عن جزء فى سطح المبنى ويخصص فى اغلب الاحيان لحمامات السباحة والتراس وفى بعض الابنية ذات المساحات الكبيرة يكون هناك جزء مخصص ايضاً اما لغرفة او حمام او الاثنان معاً وذلك تبعاً للمساحة الاجمالية و هو ما يطلق عليه البنتهاوس . ثالثاً : وحدات سكنية من دورين : وهى عبارة عن شقتين فى دورين متعاقبين يصل بينهما سلم داخلى . رابعاً : مبني متعدة الفيلات : وهذا المصطلح يطلق على مجموعة من الفيلات المتصلة عن طريق حديقة صغيرة . خامساً : مبني ثنائي الفيلات : وهو عبارة عن فيلا موزعة على ساكنين اثنين فقط ، كلا منهما له مدخلاً خاصاً . سادساً : فيلا مستقلة احادية المبني : وهى اعلى درجات الخصوصية ( خصوصية مطلقة ) حيث انها تكون عبارة عن وحده لها حديقة خاصة وبوابة خاصة وفى الاغلب تتكون من دورين او ثلاثة على الاكثر وتحتوى على جميع الخدمات السكنية الاساسية مثل غرف المعيشة وغرف الاستقبال والمطابخ والحمامات . خصائص المعيشة في كمبوند سكني 1 – مستوى عالى من الخصوصية : حيث يشعر الساكن انه بعيد تمام البعد عن الازعاج الخارجى والضوضاء وهو ما يسمى بالانعزال . 2 – الامان : وذلك بسبب الحراسات التى تكون جزء لا يتجزأ من الكومبوند ، حيث ان تأمين الكومبوند عن طريق افراد الامن والكاميرات والانذارات يضمن لساكنى الكموبوند اعلى درجات الامان . 3 – الخدمات : وهى بالطبع من اهم عوامل الجذب السكانى حيث تشمل الخدمات الطبية والعلاجية والاماكن الترفيهية .... الخ . 4 – الهدوء : ويرجع السبب فيه الى ان عدد سكان الكومبوند دائماً ما يكونوا محدودين . 5 – الجراجات : وفيها يتم وضع او ركن السيارة فى مكان محدد لكل ساكن . 6 – توافر المساحات الخضراء : حيث ان توافر المساحات الخضراء يعطى احساساً بالراحة والحصول فى اغلب الاحيان على هواء نقى . عيوب المعيشة والسكن في كمبوند يرى البعض ان المعيشة داخل كمبوند سكنى تعتبر لها عيوب منها ارتفاع الاسعار المذهل للعقارات عموما بالاضافة الى العوامل الاخرى مثل الحراسة والمساحات الخضراء والجراجات وجميعها عوامل تؤثر على قرار المعيشة داخل كومبوند ، ويأتى ايضاً عامل اخر يراه البعض ضمن العيوب وهو ان الكومبوندات توجد فى مناطق معينة ( مناطق جديدة ) تبعد عن وسط المدينة ويصعب الوصول اليها فى حال تعطل حركة الطرق . انماط ومستويات تشطيب الوحدات داخل الكمبوند: التشطيب السوبر لوكس : يشمل جميع عناصر التشطيب ولكن بمستوى جيد جدا مثل السباكة والدهانات . التشطيب الهاى لوكس : المستوى الفندقي للتشطيب والذي يهتم بالديكورات الي جانب اعلي مستوي من التشطيبات الاساسية. امثلة شهيرة للكموبندات في مصر مشروع كمبوند 2020 بمدينة السادس من أكتوبر يعتبر هذا المشروع من احدث المجتمعات السكانية بمنطقة حدائق اكتوبر حيث روعى فيه ان يكون مصمم وفقاً لاحدث التصميمات الهندسية ، تبلغ مساحته حوالى 25 فدان ، تلبى وحداته المختلفة سواء شقق او بنتهاوس او دوبلكس مختلف الاذواق كما يتميز المشروع بتوفيره لجميع وسائل الراحة والرفاهية بالاضافة الى قربه من من الطرق الرئيسية ، والجدير بالذكر ان متوسط سعر المتر حوالى 6000 جنيه . مشروع ميفيدا وهو من اشهر مشروعات شركة إعمار مصر ، تبلغ مساحته حوالى 3.9 مليون متر مربع ، يقع فى القاهرة الجديدة وتحديداً بالقرب من الجامعة الامريكية والمطار الدولى ، يتميز بعبقرية تصميماته اسعاره التنافسية وتشطيباته الفاخرة ، يحتوى المشروع على المرافق الاساسية ومجموعة فنادق بالاضافة لمجموعة من المدارس .

اقرأ المزيد