موقع شوف عقار
أستقرار  -  إستثمار -  دقة الإختيار

تسجيل

















العجمى - معلومات عقارات مصر











تملك شقتك في حي المعادي



تملك شقتك في حي المعادي

يعد حي المعادي من أشهر الأحياء السكنية في مدينة القاهرة، وهو من أهم الأحياء التي تستقطب الشباب حيث يتوفر به عدد من الشركات، وتتميز معظم شوارع حي المعادي بأنها على هيئة أرقام، ومن أهم ما يميز منطقة المعادي هو مرور خط المترو عليها كأحد محطاته وهو ما يعني أنها سهلة الوصول من جميع أماكن القاهرة، كما يتوفر عدد من شقق للبيع فى المعادي للباحثين عن السكن فيها.
أسعار الشقق السكنية في المعادي
تتفاوت أسعار المتر في شقق للبيع فى المعادي حيث ارتفع معدل الطلب والإقبال على شراء شقق للبيع فى المعادي بنسبة 100%، بينما ارتفع معدل الإقبال على شراء الفلل إلى 37%، وسعر المتر مربع في وحدات المعادي السكنية يبلغ 4300 جنيهاً في شقق للبيع فى المعادي أما في حالة الفلل فيبلغ متوسط سعر المتر فيها حوالي 12 ألف متر مربع.
وهناك بعض الأحياء السكنية في يبلغ سعر المتر في شقق للبيع فى المعادي فيها حوالي 7000 جنيه مثل: منطقة سرايات المعادي التي لأنها منطقة راقية وتضم مساحات خضراء متنوعة إلى جانب وجود عدد من سفارات العالم بها وهو ما يجعلها أحد المناطق الحيوية.
أبرز أحياء المعادي
•المعادي الجديدة: تمتد من ميدان اللاسلكي حتى منطقة الأوتوستراد، ويوجد بها عرب المعادي التي تتميز بكونها منطقة خدمية تلبي جميع الاحتياجات الحرفية إلى جانب العديد من المحال التجارية.
•المعادي القديمة: لازالت المعادي القديمة تحتفظ بطرازها العريق وتحيط بها أشجارها الكبيرة وهو ما يميزها عن باقي مناطق المعادي، وما يميزها هو وجود عدد من السفارات والشركات و الجاليات الأجنبية هناك، وبها تستطيع العثور على شقق للبيع فى المعادي.
•زهراء المعادي: تتميز هذه المنطقة بتوفيرها الإسكان المتوسط وفوق المتوسط ومن أبرز معالمها المعروفة شركة فودافون.
•دجلة المعادي: أبرز ما يميزها أبراجها المرتفعة.
•أوتوستراد المعادي: يبقى من منطقة البساتين حتى منطقة طرة وتتميز بتفاوت مستوى السكن فيها بحسب كل المقدرات.
•كورنيش المعادي: يبدأ من المحكمة الدستورية حتى طرة، ومن أبرز المناطق السكنية به المنطقة المعروفة باسم أبراج عثمان.

اقرأ المزيد


تعرف أكثر على أفضل الأحياء للسكن الإستثمارى



تعرف أكثر على أفضل الأحياء للسكن الإستثمارى

•يعتبر طرح بعض الشقق للبيع من أهم الأنشطة التجارية التي تحقق أرباح مادية مرتفعة، كما يساعد على ازدهار الاقتصاد في أي بلد تهتم به، كما يمتاز الاستثمار العقاري لتلك الأحياء بأنه ذات صفة مستديمة تجعله يستطيع مواجهة ما يمكن أن يطرأ من التغييرات التي قد تحدث في سوق الأسهم في البورصة، كما أنه يجلب عائدًا ودخلا سنويا بالإضافة إلى ارتفاع قيمة العقارات بشكل ملحوظ.

• وأصبح الاتجاه لعرض شقق للبيع هو الاتجاه المتخذ حاليًا للاستثمار بمختلف أنواعه التي منها المحال التجارية والشقق السكنية وكذلك بيع وشراء الأراضي.

• ونتج ذلك عن تراجع أسعار الدولار في السوق المصري بالارتفاع والإنخفاض، الذي نتج هو الآخر عن أسباب منها وقلة الاستثمارات الأجنبية وتراجع السياحة وقلة سعر برميل البترول.

• لذا فإن الكثير من المستثمرين يستفيدون من سوق العقارات من أجل استثمارتها. لذا فإن كانت لديك رغبة في استثمار أموالك في تلك السوق يجب عليك الاستفادة من فوائد الاستثمار هناك، وإليك في هذا المقال بعض الطرق الناحجة التي سوف تساعدك في اختيار أفضل الأحياء للسكن الإستثمارى وتتمثل في:

ابحث عن شقق للبيع في منطقة معروفة
• يفضل لك أن تجد منطقة معروفة من حيث امتيازاتها ونوافذها التجارية والاجتماعية من عرض شقق للبيع بها مع وضع خطط اقتصادية لما سيقام بها من مشروعات، ودراسة متطلبات السوق والاستثمار المحلي.

• كما يمكنه أيضًا أن يجعله تتفادى ما يمكن حدوثه من تداعيات ومشكلات أنت في غنى عنها إذا استثمرت في منطقة غير معروفة وغير ملم ببيانات كافية عنها.

أطرح شقق للبيع في الأماكن الجديدة
• يعتبر استثمارك في تلك الأماكن الحديثة من أهم العوامل التي تساعد على نجاح هذا المشروع، ويرجع ذلك بالطبع إلى العديد من الأسباب التي منها قلة الأسعار حيث يعزف الكثير من الأشخاص عن العيش في أماكن حديثة في بادئ الأمر، ولكن عندما يزداد عدد السكان بتلك المناطق ويحدث تطور عمراني بها تصبح تلك الأماكن من أكثر الأماكن جذبًا للسكان، وبالتالي مع الوقت ترتفع أسعار العقارات الموجودة بها.


بيع ما لديك من شقق ضمن مشروعات مقامة بالفعل
• يفضل لك أن تقدم على مشروع شقق للبيع في مشاريع عقارية قائمة تستطيع تقييمها وتتأكد من جودتها الإنشائية كما يتيح لك أيضًا فرص استثمارية كثيرة منها تأجيره أو إمكانية السكن به.

• وقد ينتج عن التأخر في تنفيذ المشروعات إلى مشاكل عديدة منها التوقف عن الربح لمدة طويلة على الرغم من أن الكثير من المشروعات العقارية يتم الإعلان عنها وتسويقها


استفيد من خبرات الآخرين في بيع ما تمتلكه من شقق

• يمكنك اللجوء لمن هم أصحاب خبرة في هذا المجال لما يمتلكونه من بيانات موثوقة عن الأحياء التي يمكن عرض بها شقق للبيع، ولديهم قدرة على إمدادك بالتعليمات اللازمة من أجل إنجاح هذا المشروع، فإنهم يطلعون بصفة منتظمة على ما يستجد من أمور بالسوق ولهم علاقاتهم بالكثير من العملاء، فمن خلال تعاونك معهم تستطيع تحقيق فرص استثمارية عقارية كثيرة يمكنك من خلالها أن تحقق أرباح كثيرة.



اعرض شقق للبيع على حسب إمكانياتك المادية

• يمتاز بيع الشقق السكنية بأنه استثمار يتطلب فترة زمنية طويلة لذا ينبغي عليك أن تحدد قدراتك المادية والاستثمارية، ويمكن لك أن تستفيد من بعض الخدمات العقارية المتعلقة بالتمويل التجاري.


اجعل استثماراتك السكنية متنوعة

• يمكنك إلى جانب إقامة مشروع شقق للبيع أن تنوع في استثماراتك السكنية مثل شراء شقة سكنية أو فتح محل أو مكتب تجاري أو شراء فيلا أو شاليه في بلد ما، فإن هذا التنويع العقاري سوف يحقق لك ربحية أكثر ومضمونة في الأسواق.


حافظ على صيانة الشقق المعروضة للبيع

• يجب أن تحافظ على سلامة الشقق التي تريد بيعها، وذلك من خلال الاتفاق مع شركة تتابع أعمال الصرف الصحي والأجهزة الكهربائية الموجودة بتلك الشقق، مما يساعدك على المحافظة على مبانيها من التصدع والتلف ومنحها جودة إنشائية تجعلها تظل سليمة لفترة طويلة.

قم بدراسة السوق جيدًا

• ينبغي عليك أن تدرس ما يتطلبه السوق جيدًا قبل قدومك على عرض بعض الشقق للبيع، لتضمن بذلك أن يتحقق لك عائد استثمار عالي فيما بعد. ويكون ذلك من خلال تحديد أماكن الشقق عالية الطلب.



احتفظ بنسبة من رأس مالك

• يمكن لك فعل ذلك إذا كنت تريد بيع شقق حتى تستطيع سداد قيمة يجب عليك تجهيزها بكامل متطلباتها من الصيانة؛ مع الأخذ في الاعتبار ما يتطلبه الأمر من دفع رسوم عقارية وقانونية.

حدد العميل سواء المستأجر أو المشتري

• يجب أن تضع في اعتبارك قبل القدوم على مشروع شقق للبيع تحديد من هم العملاء المستفيدين من ذلك سواء مشتريين أو تجار وأماكن الشقق التي يزداد عليها الطلب ومعرفة اهتمامات العملاء ومدى قرب وسائل المواصلات والمحال التجارية والمؤسسات التعليمية وغيرها من تلك الشقق.
توقع حدوث بعض التغيرات والمفاجآت

• لا تجعل نفسك تقع ضحية للمفآجات الغير متوقعة مثلما يحدث لبعض المستثمرين، فلابد أن تكن على علم بتلك الأحداث والتي منها بطء السوق أو إلغاء صفقة تجارية.

• ويمكنك للحد من تاثير تلك المفاجآت أن تعين شركة تعمل على إدارة شقق ويكون لها خبرة عالية في كل ما يختص بالتسويق العقاري والالتزام بكافة تكاليف الصيانة، مع الإحتفاظ بمبلغ معين من المال لتفادي حدوث بعض التوقعات التي يمكن أن تطرأ في أي وقت.

لا تبيع شققك بسعر السوق

• يمكنك تحقيق مشروع شقق للبيع الناجح بعرضها بالتقسيط بسعر أقل عن سعر السوق لكسب ثقة العملاء في باديء الأمر، وبعد ذلك مع
تستطيع أن تحقق ربح عالي منه دون الحاجة لزيادة أسعار السوق.


عاين العقار بنفسك

• تبدو الكثير من الشقق من خارجها بأنها بحالة جيدة، لكن بعد المعاينة تظهر الكثير من العيوب الإنشائية التي قد تكلفه أموالاً كثيرة لإصلاحها. لذا لتوفير قم بمعاينة و فحص العقار جيداً قبل شرائه.

اتخذ تعديلات سريعة لتحقيق ربح سريع

• يمكنك أن تقوم بإجراءات وتعديلات سريعة على الشقق كإجراءات الصيانة والترميم، مما يوفر لك الكثير من الأموال، وبالتالي تستطيع القيام بعملية الاستثمار وتحقيق ربح سريع.


حدد أهدافك من بيع الشقق السكنية

• يجب أن تفعل ذلك قبل البدء في بيع ما لديك من شقق، حيث يمكنك وضع بعض التساؤلات مثل لماذا تريد بيع بعض الشقق؟ وماذا تفعله من إجراءات لشرائه؟ وما هي الخطط المتبع على مدار عدة سنوات موضوعة بعد شرائه؟
• ومن هنا يمكن أن تكون خلفية كاملة في ذهنك عن الاستثمار في المستقبل.


استعد للإنسحاب والتراجع في أي وقت

• جهز نفسك دائمًا للإنسحاب في أي وقت تكون فيه إستثماراتك العقارية في خطر، فيمكنك عرض عقارك للبيع حتى تتمكن من سداد التكلفة الأولية مع تحقيق هامش ربح لا بأس به، ويمكنك أيضًُا أن تقترض بأقل نسبة فائدة مع فترة سداد أطول.

اقرأ المزيد


أشهر الأحياء السكنية في 6 أكتوبر وسعر المتر بها



أشهر الأحياء السكنية في 6 أكتوبر وسعر المتر بها

تعتبر مدينة 6 أكتوبر من المدن الجميلة والتي تم بنائها لتقليل الإزدحام الموجود بالقاهرة، وكانت عاصمة لمحافظة أكتوبر حتى قبل ثورة يناير لأنها من أحسن المدن الجديدة في مصر، وتقع 6 اكتوبر في المنطقة الغربية للقاهرة الكبرى، وتبعد حوالي 38 كم عن القاهرة، وتحتوي المدينة على عدد محدود من السكان وهو مناسب لمساحتها. وتتميز مدينة 6 أكتوبر بجمالها ورقيها فهى ذات تنظيم معماري مميز والطرق ممهدة ومناسبة جداً للسير عليها بدون أي عوائق للسكان، كما تتمتع مباني مدينة 6 أكتوبر بإرتفاعات متوسطة ومنظمة وكل منطقة بها مخصصة لغرض معين، حيث توجد مناطق مخصصة للصناعة وعددها 6مناطق، كما توجد مناطق مخصصة للجامعات والمعاهد والمدارس وتحتوي المدينة على 12حي سكني، كما توجد بالمدينة مستشفيات عامة ومستشفيات خاصة وتحتوي على أماكن ترفيهية رائعة كالملاهي والمقاهى والكافيهات والسينمات، وتتوفر بالمدينة وسائل نقل كثيرة تساعد سكانها على التنقل داخل هذه المناطق بسهولة. الأحياء السكنية في 6 أكتوبر: كما ذكرنا لكم أن مدينة 6اكتوبرتنقسم إلى أكثر من منطقة منها الصناعية والتعليمية والتجارية والسكنية ومن المعروف أن المنطقة السكنية تنقسم إلى أحياء وكل حي منها مقسم إلى ما يسمى مجاورة، وهذه الأحياء يطلق عليها الحي الأول والحي الثاني وهكذا وهناك بعض الأحياء لها أسماء مميزة، وتتكون مدينة 6 أكتوبر من 12 حياً سكنياً، وهم الحي المتميز والحي الأول والحي الثاني والحي الثالث والحي الرابع والحي الخامس والحي السابع والحي الثامن والحي العاشر والحي الحادي عشر والحي الثاني عشر. ويوجد أحياء سكنية أخرى لمدينة 6 أكتوبر وهما حي الورود وحي البشاير وحي الأشجار وحي غرب سوميد وحي الشيخ زايد، ولقد تم إنشاء بعض التجمعات في منطقة جنوب هذه الأحياء السكنية وهي حي البستان ومشروع 109 وحي السكرية ومشروع الإسكان الحر ومشروع إسكان المستقبل ومشروع أبو الوفاء وحي الزهور ومشروع 103 وحي الزمالك ومشروع الشباب والإسكان المطور والإسكان العائلي والإسكان القومي. ومن أفضل الأحياء السكنية بمدينة 6 اكتوبرهى: الحي المتميز: يعتبر من أفضل الأحياء بالمدينة، ويقع هذا الحي بالقرب من مول العرب وميدان جهينة، وتقع في هذا الحي جامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا، وبه مناطق للفيلات الحديثة وبها الكثير من العمارات السكنية ويصل سعر متر للشقة بهذا الحي إلى 5.950 جنيه للمتر. الأحياء من الأول إلى الثاني عشر: يعتبروا من أفضل الأحياء بالمدينة أيضاً، ويسمي الحي الأول من بينهم بالحي الراقي ويقع بالقرب من جامعة 6 اكتوبر، وهو قريب من منطقة المطاعم الأمريكية ويحتوي علي شقق مفروشة كثيرة للإيجار ويستطيع طلبة الجامعات تأجيرها في فترة الدراسة، كما يعتبر الحي الثاني من الأحياء الراقية أيضا ومساحة الشقق فيه أقل من الحي الأول فهي تتروح بين 100متر إلى 280 متر ويصل سعر المتر للشقة في هذا الحي إلى 4.430 جنية للمتر كذلك باقي الأحياء أما عن الحى السابع فهو يعتبر من الأحياء الراقية جداً والهادئة ومساحة الشقق بها كبيرة وغالية في السعر مقارنة بالأحياء الأخرى. حي غرب سوميد من الأحياء المميزة أيضاً والتي لها الكثير من المميزات التي تجعل الإقبال عليها بصورة متزايدة، وخاصة لتوافر بعض وسائل الترفيه والمدارس والجامعات بها ويصل سعر المتر فيها إلى حوالي 5.500 جنية للمتر. حي المنطقة الصناعية ومن الجدير بالذكر أن أقل سعر للمتر بالنسبة للشقق في هذا الحي من مدينة 6 أكتوبر حيث يصل سعر المتر بها إلى حوالي 2.250 جنية للمتر.

اقرأ المزيد


أى المنطقتين أفضل الشروق أم العبور



أى المنطقتين أفضل الشروق أم العبور

تعد منطقتي الشروق والعبور من الأماكن الجديدة التي ازدحمت بالسكن في السنوات الماضية، ومازال حتى الآن يذهب العديد من الأشخاص للسكن هناك، وذلك لعدة مزايا سنتناول شرحها فيما بعد. والجدير بالذكر أن منطقتي العبور والشروق مثل باقي الأماكن الجديدة في التقسيم، ففيها يوجد الأحياء الشعبية والتي تتمثل في مناطق إسكان الطبقة تحت المتوسطة، بالإضافة إلى منطقة إسكان الشباب، وكذلك متوسطي الدخل.

كما يتوفر فيها مناطق الإسكان الاجتماعي، بالإضافة إلى وجود منطقة الأهالي، والتي تتمثل في فلل على شكل 3 أدوار أو 4 كأقصى حد، ويحدها الخضرا من كل الجهات، حيث أن القوانين في البناء في المنطقة الجديدة، تتمثل في البناء على نسبة معينة من المساحة، وليكن مثلاً 60%، أما الجزء الأخر والمتبقي ألا وهو 40% عبارة عن حديقة وممرات مزروعة، وخضراء اللون حول الفيلا، لكي يدخلها الهواء من كل الجهات وتكون تهويتها جيدة.

أما عن المناطق الصناعية والتجارية فهي كثيرة ومتعددة لذا نلاحظ لجوء أعداد كبيرة من المواطنين يرحلون للعيش هناك، أو العمل فيها.

أما عن الكمبوندات والعمارات الفخمة وكذلك الفلل الفاخرة، فلها مكان مخصص لها، وتكون بعيدة بعض الشيء عن الأماكن الاقتصادية والصناعية، ومحاطة بأسوار لحماية خصوصيتها، وعليها أفراد من الامن للحراسة، وغيرها من المميزات الأخرى.

لماذا يلجأ الكثير للسكن في مدينة الشروق وما هي أهم مميزاتها؟
هناك بعض المميزات التي تتميز بها منطقة الشروق عن غيرها من المناطق الأخرى، والتي يفضلها بعض الأشخاص، لذلك يذهبون للبحث عن شقق للبيع بالشروق وشرائها.

ومن أشهر وأهم تلك المزايا:
• أولا: موقعها المتميز:
تقع مدينة الشروق في منطقة حيوية جداً، حيث أنها توجد على طريق مصر-الإسماعيلية، وخاصة عند الكيلو 37، أما عن عرضها فيمتد حتى الوصول لطريق مصر-السويس، وبذلك فإنها تربط بين اثنين من الطرق الحيوية في القاهرة، كما أنها تتواجد في الناحية الأخرى من مدينتي، أما بجانبها فيوجد هليوبوليس الجديدة، بالإضافة لمدينة بدر، ولا ننسى أن العاصمة الإدارية الجديدة بجانبها، مما يزيد من حيويتها، وتزداد أسعار شقق للبيع بالشروق.
• ثانياً: المدينة من الداخل:
تخطيط المدينة جميل جداً، فهي تمتاز بشوارعها الواسعة، والتي لا تقل عن 30 متر، وبالتالي فإنك لن تشعر بالزحمة بداخلها، أما عن العمارات الموجودة فيها، وتقسيم المنطقة بها، فهي تناسب كافة طبقات المجتمع، ويمكنك البحث عن شقق للبيع بالشروق، والاستعلام عن المنطقة التي تتواجد فيها.

والجدير بالذكر أنه تم تقسيم مدينة الشروق إلى عدة فئات، وتشمل:
 مناطق إسكان الشباب ومحدودي الدخل.
 مناطق الأهالي، والتي يكثر تواجد الفلل فيها.
 المنتجعات والكمبوندات، وأشهرها:
• ضاحية النخيل.
• شروق 2000
• بيفرلي هيلز.
• الشروق سبرنجز.
• الحياة ريزيدنس.
• ديفينا جاردنز.
• الشروق جاردنز.



• ثالثاً: كون الشروق صديقة للبيئة:
حيث تعتبر مدينة الشروق من المناطق الصديقة للبيئة، والتي يكثر فيها المساحات الخضراء، المتواجدة على هيئة ممرات حول العمارات والفلل، بالإضافة إلى الحدائق والتشجير الموجود على طول الطريق، وبجانب المناطق السكنية، وبذلك فإنك تستطيع الحصول على التهوية التي تريدها، والتمتع بالهواء النقي، والصحي، وبالتالي فإن أسعار شقق للبيع بالشروق تزداد، والجدير بالذكر أن الشروق ليست مدينة صناعية.



• رابعاً: المواصلات من وإلى الشروق:
تتميز مدينة الشروق بسهولة مواصلاتها على عكس الكثير من المدن الأخرى، وتتعدد أنواع المواصلات من والي مدينة الشروق، فمنها الميكروباصات، وكذلك أتوبيسات النقل العام، بالإضافة إلى سيارات الأجرة الكثيرة والمنتشرة، وبالتالي فإنها تسهل على السكان الحركة، وبالتالي فإن نسبة الإقبال على شراء شقق للبيع بالشروق تزداد يومياً.



• خامساً: الخدمات والاحتياجات اللازمة للمواطنين:
أما عن المناطق الخدمية التي تلزم كل مواطن، فهي تتوفر بكثرة ومتعددة هناك، بداية من السوبر ماركت، والمحلات التجارية، ذات العلامات والماركات المشهورة، وحتى المستشفيات والمدارس بكافة أشكالها وأنواعها، وكذلك الجامعات، ومن أشهرها:

• مول سكاي بلازا.
• كارفور الشروق.
• أكاديمية الشروق.
• مدرسة بريتش كولومبيا.
• الجامعة البريطانية.
• نادي هليوبوليس الرياضي.
• الحديقة العائلية Le Park

ولذلك فإن الكثير من الأشخاص يبحثون عن شقق للبيع بالشروق، وشرائها وتأجيرها للطلبة بأسعار مرتفعة، مما تدر عليهم دخل شهري يساند في الحياة المعيشية.


• سادساً: التصميمات المعمارية الفخمة والفاخرة بالمدينة:
تعتبر مدينة الشروق من أجمل المناطق التي تتميز فللها، وعماراتها بالتصميم المعماري والهندسي الجميل، سواء كانت على الطراز الحديث والعصري، أو على النظام الكلاسيكي الأوروبي القديم، وخاصة في مناطق الفلل، وكذلك الكمبوندات، بالإضافة للتشطيبات الراقية والجميلة من الداخل، وبالتالي فإننا نلاحظ ارتفاع في سعر شقق للبيع بالشروق.



مدينة العبور وموقعها العام، وأهم مميزاتها وعيوبها، وأحيائها:

تعد مدينة العبور من أشهر المدن الجديدة والعملاقة، وهي تقع في الجزء الشمالي الشرقي من القاهرة، كما تعد من أفضل المناطق الصناعية والمتكاملة.

أهم ما يميز تلك المنطقة مثل باقي المناطق الجديدة:

• اتساع شوارعها.
• بالإضافة إلى تخطيطها المتميز.
• قربها من الأسواق الكبيرة والمشهورة كسوق العبور، مما رفع من أسعار
شقق للبيع بالعبور في تلك المنطقة.
• توافر كل الخدمات فيها، وبالتالي فإن السكان لا يحتاجون لأي منطقة خارجها.
• من المناطق الصناعية الكبرى، وبالتالي يقل فيها أعداد البطالة.
• احتوائها على الكثير من مناطق الخضرة.
• احتوائها على كثير من النوادي، وملاعب الجولف، بالإضافة للملاهي.
• احتوائها على كل طبقات المجتمع، فتستطيع الإعلان عن شقق للبيع بالعبور بكل سهولة.
• توفر المواصلات بها، وبالتالي فإن الوصول إليها سهل جداً، والخروج منها.
• تمتاز مدينة العبور بتخطيطها المميز، وتنظيمها الجميل للشوارع والاحياء.
• التنوع السكاني بداخلها، بالإضافة إلى تنوع الوحدات السكنية والمساحات (إسكان اجتماعي-إسكان فاخر)



أما عن عيوب مدينة العبور:

فتتمثل تلك العيوب في:
• تكسير أرصفتها وشوارعها.
• عدم الاهتمام بها مثل الماضي.
• قلة المناطق الخدمية فيها عن المناطق الجديدة، وبالتالي أصبحت نسبةعرضشقق للبيع بالعبوركبيرة نسبياً.
• بعدها عن القاهرة ووسط البلد.



تقسيم مدينة العبور وأشهر أحيائها:

تم إنشاء مدينة العبور منذ عشرات السنين، وكانت من أجدد المدن الصناعية حين ذاك، وكذلك العاشر من رمضان وغيرها من المدن الصناعية.

ومن أشهر أحيائها:

• الإسكان القومي.
• محلية 12.
• الحي السابع.
• جولف سيتي.
• المنطقة الصناعية أ.
• الحيالترفيهي.

أما عن تقسيم تلك المناطق داخل التخطيط، فقد تم تقسيمها إلى 9 أحياء للسكن فيها، وجميعها مناطق فيلات، وكذلك عمارات، والتي تتمثل في:

أحياء الفيلات، وهم:
• الحي الرابع.
• الحي الخامس.
• الحي السادس.
• الحي السابع (حي العليا)

وعند البحث عن شقق للبيع بالعبور في تلك المناطق، فإننا سنجد أن سعر المتر فيها وصل إلى قيمة عالية جداً.



أحياء العمارات:

وهي الاحياء التي تم انشائها وتشييدها أولاً، وتتمثل في:

• الحي الأول:
أقدم الأحياء الموجودة داخل العبور، وهو موجود في وسط مدينة العبور، ويمتاز بتوفر جميع الخدمات فيه من مدارس وأسواق تجارية ومولات، بالإضافة لمستشفى العبور، وكذلك سنتر العبور وسنتر الحجاز.

• الحي الثاني:
ويعد أيضاً قلب المدينة بالإضافة للحي الأول، فهو يقع بالقرب منه مباشرة، لا يفصلهما سوى شارع واحد فقط، وهو شارع أحمد بن طولون، ويتميز باحتوائه على مجمع المدارس، لذا فإننا سنلاحظ أن أسعار شقق للبيع بالعبور في تلك الأحياء مرتفع نسبياً عن الأحياء الأخرى.

• الحي الثالث:
ويعد من أشهر أحياء العمارات، لاشتماله على عمارات مصر للطيران.

• الحي الثامن.

• الحي التاسع.


 أما عن الحي الترفيهي فهو يوجد في داخل المدينة، وكذلك الجولف سيتي، والذي يقع في الجوار من كارفور العبور، من ناحية طريق الإسماعيلية، وكذلك المنطقة الصناعية، التي تحتوي بداخلها على المصانع فقط، وهي تتواجد بالقرب من الإسكان.
 أما بالنسبة للمولات والأسواق التجارية فإننا سنلاحظ تواجدها في وسط الأحياء، والعمارات من حولها، لكي تخدمها كلها، وليست جزء فيها فقط.
 والجدير بالذكر أن جميع الفئات الطبقية من المجتمع يستطيعون العيش والسكن في مدينة العبور، لأنها تمتاز بتنوع الاحياء والمباني فيها، وبالتالي فإنك عند البحث عن شقق للبيع بالعبور فإنك تستطيع تحديد المنطقة التي تريدها وكذلك إمكانياتك المالية، لتحديد أي منطقة تلائمك للسكن، والتمتع بجو العبور، وجمالها.

اقرأ المزيد


دوبليكس بكمبوند رفاهية وأمن و واستثمار رابح دائما



دوبليكس بكمبوند رفاهية وأمن و واستثمار رابح دائما

مع ظهور الطبقة العليا من الطبقة الوسطي والتي تصنف بانها الطبقة الفوق متوسطة من الطبقة الوسطي ، اصبح لديهم تطلعات في نمط معيشي مميز يتناسب مع طموحاتهم ومستواهم الثقافي والاهم منه مستواهم المادي المرتفع"شريحة المقتدرين من رجال الاعمال والمغتربين"، فظهرت المجمعات السكنية المعروفة"بالكومباوندز" برفاهيتها المعروفة من حراسة واماكن ترفيهية بانواع عدة فهناك المخصصة للعمارات فقط والتي تنتشر بها الشقق السكنية و الشقق الدوبليكس ثنائية الادوار – والتي هي مجال حديثا الان_،و اخري تجمع بين نمطي الفلل و الشقق ولكن الشقق بها ترتقي الي الوحدات الفاخرة وشديدة الخصوصية والرفاهية كالدوبليكس الفندقي بنوعيه و التوين هاوس والتاون هاوس وغيرها من الشقق ذات التصميم الفاخر داخليا وخارجيا.
ويبقي ان اعرض عليكم سؤالي تسكن بدوبليكس بكمبوند او باخر في عمارة سكنية عادية؟ اكيد لو انت علي درايه ومستوي ثقافي مرتفع ومعاك فلوس او حتي مقدم دوبليكس بكمبوند سارع واشتري لانها سوف تجعل منك مستثمر عقاري صغير علي المدي الطويل قبل ان تكون ساكن به، وهذا ما سوف نتعرض اليه الان.
تعريف الشقق الدوبليكس علي حسب الموقع الجغرافي:
شقة ثنائية الطوابق بعمارة عادية: عبارة عن شقتين متتاليين و متصلين ببعض بسلم داخلى ، وتشطيبها عادي كمثل شقق العمارة ولا يشترط بها وجود حديقة وغالبا ما تكون في الدورين الثالث والرابع ، وبالنسبة للتصميم فغالبا ما يكونوا شقتين منفصلتين ولكن اصحاب العمارة اقاموا تعديل عليهم الا وهو السلم الداخلي.
شقة ثنائية الطوابق"دوبليكس" بعمارة او مبني منفصل داخل كمبوند : عبارة عن شقتين فوق بعض ، ويجمع بينهما سلم داخلي. ولكن مصممين علي اساس انهم وحدة سكنية واحدة . مكونة من دور ارضي ودور علوي وسلم داخلي ذو طراز معاوري وهندسي مميز يجعله جزء اساسي وشديد الخصوصية من الدوبليكس ومنه الحلزوني و حرف “L” وغيرهم ، ويناسب الدوبليكس الاسر الكبيرة نوعا ، كما من اهم اجزائها الحديقة التي تعبر عن الرفاهية وتعد مصدر للمتعة و الراحةوهذا ما يميز الدوبليكس داخل الكمبوند بشكل عام.
انواع شقق الدوبليكس بالكمبوند:
يوجد نوعين من الدوبليكس و هما المتصل يعني يظهر مثل المنزل الواحد من حيث الشكل الخارجي للعمارة ولكن من الداخل فكل منهم له باب خاص بكل دور ونراه في الدوبليكس المكون من الدور الارضي والثاني كما في التجمع الخامس وزهراء المعادي وكل التجمعات السكنية الجديدة.
المنفصل وهو دائما يحتل ادوار عليا من العمارة .



ليه الخلط دائم بين الشقة الدوبليكس وبين الفيلا وخاصة بالكمبوند؟
الفرق بين الفله والدوبليكس واضح وجلي حيث باختصار الوحدة السكنية التي تقل في المساحةمن 500م تسمي دوبليكس وتحتوي علي غرف أقل والمساحة الخدمية بها ايضا، ولكن جاء الخلط بين العامة بانها نوع من الفلل لارتفاع مستوي التشطيبات الفندقية داخل الكمبوند.
التصميم والتخطيط و المساحة اسس تصنيف الشقة الدوبليكس الي فيلا
الشقق المزدوجة او ثنائية الادوار المميزة بتخطيتها الثابت للمدخل الرئيسي و مكان السلم الداخلي والذي لا يمكن نقلهما الي موقع اخر داخل الشقة هذا ما يميز الدوبليكس بالكمبوندز، وكذلك يراعي في التخطيط العام للشقة المزدوجة ان تقسم مساحتها الكلية الي الي قطاعين رئسين عام"الاستفبال،غرفة الطعام، المعيشة الرئيسية، المطبخ الرئيسي، غرفة الضيوف،حمام" وخاص"غرف النوم الرئيسية ،مساحة للمعيشة، حمامات،مطبخ صغير،مكان للتخزين،غرفة مكتب" بالأضافة الي جزء ترفيهي كالحديقة و المسبح.
يأخذ تصميم الشقة الدوبليكيس بالكمبوندز وتقسيمها الداخلي تفكيرا عميقا من مهندسي ،وذلك لانهم يصممون شقة ولكن بمفهوم فيلا من حيث التشطيبات والالوان للحوائط والارضيات والسراميك والبركيه وغيرها من التفاصيل التي يراعي فيها الموضة فتصميمم مثل هذه الشقق يحتاج الي فريق هندسي متمكن ومطلع حيث مراعاة تكاليف التشطيبات الباهظة ، وفي السنوات الأخيرة ظهرت الاتجاهات التكنولوجية الحديثة"المودرن".
ليه اشتري دوبليكس بكمبوند مش بعمارة عادية؟
توجد مميزات كتيرة ممكن تستفيد بيها مع القرار بالشراء داخل كمبوند، ، يتوفر به عنصر الامان ، يسوده الهدوء ، والخصوصية ، وسائل الترفيه كوجود مساحات مائية، وكذلك توافر المناطق الخدمية الداخلية ووجود نادي عام وصحي مستشفي وغيرها.
فهذه هي العوامل جميعا تعمل علي زيادة سعر الشقة بشكل ملحوظ علي المدي القصير في حالة الايجار والعائد الشهري" والطويل ايضا في حالة البيع، لذي انصحك ان يجب التأني في اختيار كمبوند ذو موقع مميز ، وكذلك الاهتمام باختيار شركات محترمة لها باع قوي في سوق العقارات لضمان جودة التشطيبات حتي لاترهق مزانيتك في المستقبل القريب لانفاق اموال اخري انت في غني عنها.
امثلة ل الشقق الدوبلكس بها:
الآن جاء الوقت لإلقاء الضوء علي اسعار الشقق الدوبليكس بالكمبوندز،بيعا وايجارا في سوق العقارات وعلي مستوي المناطق الجدية كالتجمعات بالقاهرة الجديدة والقطامية و 6اكتوبر وغيرها والتي تعد اكثر المناطق جذبا لتلك الانواع من الشقق .

حيث تتراوح اسعار بيع الدوبليكس النصف تشطيب في 6 أكتوبر من3,200,000الي 4,000,000للمساحة 300م وذلك في حالة البيع النقدي.
بينما متوسط سعر المتر بشقة دوبليكس كاملة التشطيب وكمان بالتقسيط علي 6 اعوام الي 10,000جنيه للمترلمساحة 200م مقسمة ل3غرف و3 حمامات وبها حديقة.
اما في حالة الايجار للشقق الدوبليكس فالموضوع مختلف تمام لان السعر يرجع تماما لمستوي الشطيب وكذلك تؤجر هذه اما نصف فرش بمعدل 15,000جنيه في الشهر بينما الكاملة يمكن ان تصل الي 25,000شهريا طبقا لسمعة وموقع الكمبوند.

اقرأ المزيد