موقع شوف عقار

تسجيل

















العين السخنة - معلومات عقارات مصر











أفضل الأماكن السكنية في التجمع الخامس



أفضل الأماكن السكنية في التجمع الخامس

يوجد اليوم في محافظة القاهرة الكثير من التجمعات السكنية الرائعة وبالرغم من تعدد تلك التجمعات إلا أن منطقة التجمع الخامس لها طابعها الخاص والمميز عن باقي المناطق، وبالطبع تعد اليوم هي الخيار الأول لكل من يبحث عن شقق للبيع فى التجمع الخامس حيث يتوفر بالمنطقة الكثير من الخدمات وقرب المنطقة من كافة الأماكن المهمة بالقاهرة، وتتكون منطقة التجمع الخامس من عدة أحياء تم تسميتها بالأرقام منها الحي الأول والثاني حتى الخامس بالإضافة إلى أحياء أخرى.

أفضل الأحياء السكنية في التجمع الخامس وأسعارها

لكل من يبحث عن شقق للبيع فى التجمع الخامس يمكنكم إيجاد وحدة الأحلام في أحد أحياء داخل التجمع الخامس، حيث تضم تلك المنطقة من القاهرة مجموعة من الأحياء السكنية الرائعة والتي تتناسب مع الجميع بمختلف المستويات حيث تضم الكثير من الأحياء كافة المميزات التي يفضلها العديد من العملاء ومن بين أشهر الأحياء السكنية في التجمع ما يلي:

شارع التسعين

وهو من بين أشهر الأحياء السكنية التي توجد في التجمع الخامس وتم تقسيم ذلك الشارع إلى ثلاثة أقسام رئيسية وهما شارع التسعين الشمالي، الجنوبي والشارع الرئيسي وتضم تلك المنطقة الكثير من الخدمات والتي تتمثل في البنوك، الشركات العالمية والمحلات وغيرها من الأشياء الهامة ويبدأ سعر المتر في تلك المنطقة من مليون جنيه مصري بالنسبة للوحدات السكنية والفيلات من 7.5 مليون جنيه وذلك بالنسبة للشارع الرئيس.

أما عن شارع التسعين الجنوبي فقد بلغت سعر الوحدات السكنية 450 ألف بينما وصل سعر الفيلات نحو 14 مليون جنيه وقد يزيد، والشمالي وصلت سعر الوحدات السكنية به نحو 900 ألف بينما وصل سعر الفيلات نحو 4.5 مليون جنيه.

حي النرجس

من بين أشهر الأحياء السكنية التي توجد في التجمع الخامس والتي تتميز بالرقي والهدوء في نفس الوقت ومن السهل الوصول إلى ذلك الحي من خلال عدة طرق مختلفة من بينها الدائري، محور المشير طنطاوي وطريق السويس، ومتوفر به الكثير من الخدمات من أهمها الجامعة الأمريكية فضلا عن وجود المساجد والمراكز الترفيهية، وسعر الوحدات السكنية به تعد مناسبة للبعض والتي تتجاوز 2 مليون جنيه.

حي اللوتس

وهو من الأحياء المميزة التي تقع على مقربة من المدن الجديدة والتي من بينها مدينة الشروق ومن السهل الوصول إلى ذلك الحي من خلال بعض الطرق الهامة منها السويس الصحراوي والدائري وغيرهم ما يوجد بها الكثير من الخدمات المميزة وأهم ما يميز ذلك الحي عن غيره هو أن 30% من مساحة الحي مساحات خضراء ومن السهل الحصول على شقق للبيع فى التجمع الخامس نظرا للأسعار المناسبة حيث يبدأ سعر المتر في الوحدات السكنية بالحي من 7600 جنيه بينما يبدأ سعر المتر في الفيلات من 9150 جنيه وقد يزيد.

حي القرنفل

وهو واحد من بين أفخم المناطق السكنية التي توجد في التجمع الخامس على الإطلاق حيث يحتوي الحي على فيلات فقط ويقع على مقربة من منطقة المستثمرين التي تقع في الشمال وعلى الرغم من المميزات الكثيرة التي توجد في المنطقة إلا أن سعر المتر للفيلات يعد مناسب إلى حد كبير حيث يتجاوز سعر المتر حاجز 6500 جنيه.

حي الشويفات

إذا كنت تبحث عن شقق للبيع فى التجمع الخامس في مكان راقي عليك أختيار حي الشويفات لما يوجد به من مميزات عدة، حيث يوجد في مدخل التجمع الخامس وقريب من المناطق الهامة بها كما يحتوي على الكثير من المدارس لذا يطلق عليه البعض حى المدارس وتبدأ أسعار الوحدات السكنية في تلك المنطقة السكنية من 1.5 مليون جنيه.

حي الأندلس

وهو من الأحياء السكنية الهادئة التي تقع على مقربة من مدخل التجمع الخامس ويضم الكثير من الخدمات الهامة من أشهرها نادي القاهرة، وأسعار الوحدات السكنية به بالمقارنة بالمميزات المتوفرة بداخله تعد مناسبة حيث تبدأ سعر الوحدات السكنية من مليون جنيه.

منطقة غرب أرابيلا

وهي منطقة مميزة تقع على مقربة من شارع التسعين الرئيسي في التجمع الخامس كما تضم الكثير من الخدمات من بينها سوبر ماركت، صيدليات، الجامعات والمدارس أيضا ويصل متوسط سعر المتر في الوحدات السكنية إلى 8 آلاف جنيه مصري.

محيط الجامعة الأمريكية

وهي من المناطق الحيوية في التجمع الخامس ومتوفر بها الكثير من الأندية من بينها نادي القاهرة الجديد وأيضا الجامعة الأمريكي وغيرها من الخدمات المميزة، كما يتوفر بها منطقة عمارات راقية يبدأ سعر الشقق بها من 700 ألف جنيه.

منطقة بيت الوطن

وهو من المشاريع السكنية المميزة داخل منطقة التجمع الخامس ويقع على مقربة من المناطق الحيوية في التجمع من بينها مدينة الرحاب وشارع التسعين الشمالي وغيرها من التجمعات السكني الراقية متوفر بها الكثير من الخدمات من أهمها نادي دجلة، يبدأ سعر الوحدات السكنية في المنطقة من 550 ألف جنيه وقد يزيد على حسب المساحة وقربها من الخدمات.

مميزات السكن في التجمع الخامس

لكل من يبحث عن شقق للبيع فى التجمع الخامس سوف تتمكن من خلال السطور القادمة من التعرف على أهم المميزات التي توجد في المنطقة والتي تجعلها الأفضل من حيث الاختيار، ومن أكبر الشوارع التي توجد في المنطقة هو شارع التسعين الذي يقع بطول المنطقة ويحتوي على الكثير من المراكز الهامة منها مالي وإداري وترفيهي.
وما يميز المنطقة هو سرعة الإنشاءات بها ويتميز بوجود الكثير من الفيلات والقصور كما يتنوع طراز المعمار بين الإسلامي، الفرعوني والروماني.
ومن بين أشهر المميزات التي توجد في التجمع الخامس ما يلي:

المؤسسات الشهيرة

حيث تعد منطقة التجمع الخامس اليوم من بين أرقي المناطق في مصر والتي تضم الكثير من البنوك والمؤسسات العالمي والتي تتخذ من شارع التسعين الرئيسي على وجه التحديد مقرا لها لكونها من أشهر المناطق على الإطلاق في التجمع الخامس.

انتشار المناطق الترفيهية

حيث تضم منطقة التجمع الخامس الكثير من المولات التجارية الشهيرة من بينها كايرو فيستيفال سيتي، داون تاون وسيفن ستارز وغيرها من المولات التجارية الفخمة، كما يوجد بها الكثير من الحدائق والمتنزهات الهامة الأمر الذي جعل الكثير من الناس يبحثون عن شقق للبيع فى التجمع الخامس.

الراحة والهدوء الشديد

حلم السكن في منطقة القاهرة الجديد والتجمع الخامس على وجه التحديد من الأحلام التي تراود الكثير من الناس خاصة من محبى الهدوء والراحة، كما تتميز الشوارع التي توجد في المنطقة كلها بالتخطيط الجيد والاتساع وبعيدة كل البعد عن التلوث والازدحام التي توجد في المدن الكبيرة بكثرة اليوم.

الخصوصية الكاملة

لكل من يبحث عن شقق للبيع فى التجمع الخامس عليك اختيار واحد من المناطق الراقية التي توجد بها فهي تحتوى على الكثير من المناطق الهادئة والراقية في الوقت نفسه وقد نجد أن الكثير من سكان القاهرة الجديدة والتجمع الخامس من الشخصيات العامة التي تبحث عن تلك النوعية من الهدوء والخصوصية.

موقعه المميز

القاهرة الجديدة والتجمع الخامس على وجه التحديد من المناطق السكنية المميزة في القاهرة ومن السهل الوصول إليها والخروج منها من خلال الطرق الرئيسية منها الدائري وطريق العين السخنة ومن محور المشير طنطاوي أيضا.

اقرأ المزيد


معلومات عن مشروع بيت الوطن



معلومات عن مشروع بيت الوطن

تقدم وزارة الإسكان المصرية العديد من المشروعات السكنية التي تقوم بخدمة المواطنين، ومن بين هذه المشروعات هو مشروع بيت الوطن المخصص للمصريين المُقيمين في خارج حدود جمهورية مصر العربية و الذي يقدم من خلاله شقق للبيع فى بيت الوطن ، وذلك بهدف الحفاظ على الترابُط بين البلد وأبناء في الخارج، فضلًا عن تسهيل امتلاكهم للعقارات في مصر، وبالتالي ضخ المزيد من العُملة الأجنبية إلى الاقتصاد المصري.
وعن موقع بيت الوطن فيقع في التجمُع الخامس بمدينة القاهرة الجديدة، وتحديدًا بجانب الجامعة الألمانية و بالقرب من طريق القاهرة / العين السخنة، كما يُجاور بيت الوطن التجمع الخامس من الشمال طريق السويس، ومن الشرق الطريق الدائري الجديد، كما يُجاوره من ناحية الجنوب شارع الشيخ زايد ومن ناحية الغرب كومباوند بالما هيلزمما يجعل حصولك على احد شقق للبيع فى بيت الوطن هدف و حلم ، وتصل مساحة بيت الوطن البنائية إلى 50% من إجمالى مساحة المشروع ككُل.
أما عن نظام بيت الوطن فهو يتكون من 7 أحياء، ويتميز بموقعهُ في مكان مُتميز في التجمُع الخامس، والذي يضمن لكل من يمتلكون شقق للبيع فى بيت الوطن سهولة التنقل به والوصول إلى أي منطقة سكنية أُخرى داخل وخارج التجمُع الخامس، كما أنهُ يقع بالقُرب من الأندية الرياضية الكبيرة مثل نادي وادي دجلة، فضلاً عن قُربه من مدينة الرحاب ومدينة مدينتي.
تتنوع مساحات الوحدات السكنية التي يتضمنُها بيت الوطن ومن بينها شقق للبيع فى بيت الوطن وكذلك شقق للايجارفى بيت الوطن ما بين 120 متر و 155 مترو 165مترو 170مترو 185موحتى 220م، بالإضافة لتوافر بعض القطع التي تصل مساحتُها إلى أكثر من 1000 متر مُربع، كما يوجد به الكثير من المساحات الخضراء، فضلاً عن أن تصميم شقق بيت الوطن الداخلي والخارجي يتميزبالرُقي والحداثة، بالإضافة إلى الجودة العالية المُتبعة في كافة التأسيسات والتشطيبات الخاصة بها.
شقق للبيع في بيت الوطن
قد تم طرح مشروع بيت الوطن في عام 2012 وذلك على عدة مراحل في بعض المواقع المُميزة في المُدن الجديدة ومنها بيت الوطن اكتوبر و بيت الوطن الشيخ زايد و بيت الوطن مدينتي و بيت الوطن مدينة السادات وبيت الوطن مدينة الشروق و بيت الوطن مدينة العبور، أما عن شقق بيت الوطن التجمع الخامس فتتراوح أسعارها ما بين 660 ألف جنية مصري إلى مليون و 620 ألف جنيه مصري.
فيوجد على سبيل المثال شقق للبيع فى بيت الوطن بسعر 980,000 جنيه مصري بمساحة 1,507 قدم مُربع / 140 مترمُربع، وتحتوي على 3 غُرف نوم و 2 حمام وريسبشن 3 قطع ومطبخ وتراس، مع بعض المزايا الأُخرى وهي جاكوزي خاص وحارس أمن وحديقة خاصة وحوض سباحة للأطفال وصالة رياضة مشتركة ومسبح مشترك ومنطقة لعب الاطفال وموقف مغطى، وذلك بمُقدم 10% مع فترة سداد بدون فوائد.
كما يوجد أيضًا شقق للبيع بيت الوطن بالقاهرة الجديدة بسعر مليون و 491 ألف جنيه بمساحة 2,433 قدم مُربع / 226 مترمُربع، وتتكون من 3 غُرف نوم و 3 حمامات و ريسبشن 4 قطع ومطبخ كبير وغُرفة خزين، مع خدمة حارس أمن وشرفة وصالة رياضة مشتركة وغرفة خادمة وغرفة دراسة وغرفة للملابس وكابلات ممدودة مع إمكانية تربية الحيوانات، فضلًا عن أنها مطلةعلى معلم رئيسي، وتحتوي على مكان مخصص للأطفال وكذلك موقف مغطى.
كما يوفر مشروع بيت الوطن أيضًا شقق للبيع ذات أسعار رخيصة ، إذ يوفر على سبيل المثال شقق للبيع فى بيت الوطن على مساحة 958 قدم مُربع / 89 مترمُربع بسعر 667,500 جنيهًا، وتتكون من 2 غُرفة نوم و 2 حمام، مع بعض المميزات وهي تجهيزالمطبخ وتكييف مركزي وجاكوزي خاص وحارس أمن وحديقة خاصة وحوض سباحة للأطفال وخدمة بواب وخدمة تنظيف وخزائن حائط وردهة في المبنى وشرفة وصالة رياضة خاصة وصالة رياضة مشتركة وغرفة خادمة وغرفة دراسة وغرفة للملابس وكابلات ممدودة ومسبح خاص ومسبح مشترك مع بعض المزايا الأخرى

اقرأ المزيد


مزايا شراء شقق بيت الوطن التجمع الخامس



مزايا شراء شقق بيت الوطن التجمع الخامس

من أكثر الشركات العقارية والاستثمارية المتواجدة في مصر تميزآ بعروض شقق للبيع فى بيت الوطن التجمع الخامس " أوطان العقارية " ، إذ أنها تدعم و تحقق لعملائها حاجتهم و رغباتهم في العثور على مسكن حديث مع تصاميم إبداعية حديثة وكذلك أسعار تناسب و تلائم الجميع للحصول على شقق للبيع فى بيت الوطن – التجمع الخامس ، وسنستعرض فى هذا المقال تطوير منطقة بيت الوطن التجمع الخامس وأهم ما يميز تلك المنطقة فتابع معنا.
ما الذي يميز منطقة بيت الوطن التجمع الخامس من أوطان العقارية ؟
هنالك الكثير من المميزات التي سعت الشركة إلى تطويرها في خططها الجديدة بالتالي ستجد أن بيت الوطن التجمع الخامس اشتملت على تلك النقاط والتي تتمثل في:
1- الموقع الجرافي العبقري:
سنجد أن أهم ما يميز العقار ببيت الوطن التجمع الخامس موقعه إذ يحد مصر من ناحية الشرق، بالتالي تقترب من قناة السويس وكذلك العين السخنة وتجد أن المسافة ما بين بيت الوطن التجمع الخامس ومطار القاهرة لا تتجاوز 5 دقائق، هذا وبالتحديد تجدها في منتصف ما بين مدينتي والرحاب بالتالي يمكن وصف بيت الوطن باعتباره وسط البلد الجديد الذى يمكن من خلاله الوصول إلى الشروق و العبور و 6 اكتوبر و نجد أيضآ أن هناك محطة تسمى " محطة الإستشعار عن بعد " حيث توضع بأعلى منطقة فى المدينة بأكملها و ذلك يساعد بتحسين حالة الجو و ذلك بسبب إرتفاعها عن سطح البحر و الجدير بالذكر أن بيت الوطن التجمع الخامس تقع بالمربع الذهبى الذى يضم أرقى كمبوندات القاهرة الجديدة بل بالقاهرة الكبرى و كذلك فإن بيت الوطن التجمع الخامس موقع متميز يربط بين العاصمة الإدارية الجديدة و القاهرة الكبرى
2- تمتلك أعلى عائد استثماري:
يمكنك التأكد أن بيت الوطن التجمع الخامس تعد تربة خصبة للاستثمار والمستثمرين، وما يؤكد هذا أنه من المقر إنفاق ما يصل إلى نحو 60 مليار جنيه من قبل الشركات المختلفة على الإنشاءات المقررة، وكذلك من المتوقع أن تصل أرباح المشروع في المستقبل ما يزيد عن 100% لذلك سارع بحجز شقق للبيع فى بيت الوطن التجمع الخامس.
3- تعد من أكثر المناطق تميزاً:
البنية التحتية وما تضمه من إنشاءات منها أعمدة الإنارة والصرف الصحي وصرف الأمطار وأسلاك التليفون والإنترنت تم تكلفة شركة أورسكو من قبل الدولة فهى المسئولة عن التنفيذ بأعلى مستوى ، و سيكون هناك محطتان من القطار السريع الخارج من حى الوزارات فى العاصمة الادارية محطتان فى بيت الوطن لربط القاهرة الجديدة و توصلينا لإستاد القاهرة ، هذا ما جعلها متميزة بالفعل مع العلم أن المناطق الخدمية سيتم فصلها عن المناطق السكنية بما يمنحك حرية أكبر.
4- تجمع المنطقة ما بين التجمع الخامس والعاصمة الإدارية:
يمكننا القول بأن بيت الوطن التجمع الخامس المدخل الأساسي و البوابة إلى العاصمة الإدارية بسبب الاتصال المباشر بينهما من خلال نفق و2 من الكباري المخطط إنشاؤها، هذا وتجدها جزء جديد قد تم ضمه إلى التجمع الخامس.
5- ستحصل على منطقة عمارات ولكن بمزايا الفلل:
على نقيض اللوتس الشمالية والجنوبية التى أصبح بها العمارات تتكون من أرضى و أربع أدوار و يحتوى الدور الواحد على أربع أو خمس شقق مما يجعل العمارة مكتظة بالسكان تجد أن شركة أوطان العقارية قد جعلت من العمارات تضم نحو شقتين في الدور الواحد مع 3 طوابق للعمارة الواحدة بالاضافة الى الطابق الارضى مما يجعلها أشبه بالفيلا .

6- التخطيط المعماري المتميز مع أنظمة السداد المتنوعة:
مع تصميم يشابه تصميم التجمع الخامس تأكد بأنك لن تحتاج إلى الخروج من بيت الوطن لأن به كافة الخدمات من مدارس وجامعات ونوادي ومولات و تنقسم منطقة بيت الوطن التجمع الخامس بالفيو زون حيث يضم كل حى داخل بيت الوطن التجمع الخامس حديقة خاصة به و كذلك منطقة خدمات لهذا الحى ، وبالنسبة للمساحات ستتمكن من الحصول على شقق للبيع فى بيت الوطن بالمساحة التي تحتاجها مع أسعار وأنظمة سداد مناسبة فيمكننا الحصول على مساحة صغيرة بواجهة أمامية أو مساحة كبيرة أو دوبلكس أو بنتهاوس ببيت الوطن التجمع الخامس .
و بذلك نكون إستعرضنا سويآ بعض معلومات عن شقق للبيع فى بيت الوطن التجمع الخامس و لماذا يتم الإشارة إليها بإنها من أهم الإستثمارات العقارية بالوقت الحالى فبادر بحجز وحدتك مع شركة أوطان العقارية و أنتهز السعر الذى لن يتكرر .

اقرأ المزيد


أميز مشاريع فى العاصمة الادارية الجديدة Marquee complexe mall



أميز مشاريع فى العاصمة الادارية الجديدة  Marquee complexe mall

من أكثر المشاريع التجارية فى العاصمة الادارية الجديدة تميزآ و الذى أعلنت عنه شركة Waren developments بحى المال و الأعمال داخل العاصمة الادارية الجديدة بالتعاون مع الاستشارى الهندسى لمشروعنا Marquee العاصمة الادارية الجديدة بالحى المالى شركة OKOPLAN الشركة التى تملك سابقة من الأعمال المتميزة و تنفيذ العديد من المشروعات داخل العاصمة الادارية الجديدة :
- العاصمة الادارية الجديدة
- الجامعه الاوروبيه العاصمة الادارية الجديدة
- مشروع المقصد العاصمة الادارية الجديدة
- مشروع لييك فيو بالتجمع الخامس
- مشروع كاسل لاند مارك العاصمة الادارية الجديدة
- الجامعه الامريكيه بالتجمع الخامس
- مرحله تاج سلطان بمشروع تاج سيتى
- مشروع المونت جلاله بالعين السخنة
- مشروع مراسى بالساحل الشمالى
و من أهم ما يميز موقع مشروعنا Marquee العاصمة الادارية الجديدة بالحى المالى :
١. اكبر مجمع سينيمات
٢. ابراج البورصه
٣. كافة البنوك
4. المطار الدولى العاصمة الادارية الجديدة
5. الفنادق ٥ فنادق منهم فندق الماسة
6. ساحه الاحتفالات الكبرى مثل الساحه الحمره بروسيا
7. تانى اكبر برج فى العاصمة الادارية الجديدة Zodiac tower بعد اطول برج بافريقيا iconic tower
8. الدائرى الاقليمى
9. دار الاوبرا و مكتبة العاصمة الادارية الجديدة

وكذلك من أكثر النقاط أهمية لتميزMarquee العاصمة الادارية الجديدة عن باقى المشاريع بالحى المالى .
- موقع المشروع ناصيه ميدان على محورين رئيسين داخل الحى المالى العاصمة الادارية الجديدة اول محور الرابط من رئاسه الوزراء الى البنك المركزى والتانى الرابط من ال Downtown الى مقر الحكم بالاضافه ان Marquee اول مشروع تجاري امام الوزارات مباشره
- افضل سعر فى العاصمة الادارية الجديدة و افضل تقسيمه للوحدات
- توافر رخصة الانشاءات و محضر الاستلام و كرت الوصف و قرار التخصيص
المساحات داخل مول Marquee العاصمة الادارية الجديدة تتنوع :
ارضي + اول محلات تجارية
ثاني + ثالث + رابع عيادات طبية
خامس + سادس + سابع مكاتب ادارية

مساحات الاداري
من ٢٣م حتي ٩٩م

مساحات العيادات
من ٢٣م حتى ٩٩م

مساحات التجاري
من ٢٣ حتي ١٥٠ متر

طرق السداد
10% على ٧ سنوات اقساط متساوية
15% على ٨ سنوات اقساط متساوية
25% على ٩ سنوات اقساط متساوية
٢٥% على ٤ سنوات اقساط متساوية + ١٥% خصم على اجمالي السعر

الاستلام سنتين و نصف ٦/ 2022 كامل التشطيب بدون تكيفات

افضل انظمه تقسيط للوحدات داخل العاصمة الادارية الجديدة تصل الى 9 سنوات اقساط متساويه بدون اى دفعات سنويه مما يساعد العميل فى تحقيق المعادلة الصعبة موقع و سعر و مساحات و انظمه سداد و تصميمات معتمده برخصه انشاءات من الاستشارى الهندسى ل العاصمة الادارية الجديدة

اقرأ المزيد


معلومات هامة عن الحياة في التجمع الخامس



معلومات هامة عن الحياة في التجمع الخامس

يعتبر التجمع الخامس من الأحياء والمناطق الجديدة التي تقع في القاهرة الجديدة ومن الأحياء الموجودة فيها الحي الأول والثالث والخامس، وتعتبر من المشروعات الجديدة التي أصبحت محط الأنظار في هذه الفترة بسبب رقي الأماكن فيها وتمتعها بالخصوصية والهدوء و وجود شارع التسعين الجنوبي الذي يعد الأشهر على الإطلاق، لذلك أصبح الطلب على شقق للبيع بالتجمع الخامس مرتفع جداً، ونذكر هنا أهم المميزات والعيوب ايضاً للسكن في التجمع الخامس وأهم الأحياء فيها.

مميزات السكن في التجمع الخامس
إذا كنت تبحث عن الراحة والهدوء والخصوصية فلا تحاول أن تفكر كثيراً حيث لن تجد أمامك المكان الذي يتمتع بكل تلك المميزات إلا عند محاولتك للحصول على شقق للبيع بالتجمع الخامس،ليس ذلك فحسب بل باعتباره مدنية متكاملة فلن تحتاج الى الخروج منه لاستكمال حاجياتك أو لعدم توفر متطلباتك فيه وكذلك للتمتع بالأماكن الترفيهية، حيث كل ما تتخيله من خدمات تكون محيطة بك في التجمع الخامس.
كذلك يوجد في التجمع الخامس كثير من الجامعات والمعاهد المعروفة والمعترف بيها دولياً وعالمياً، حيث لن تحتاج عند وجودك فيها الى التقديم الى الجامعات خارج التجمع الخامس، ونذكر من أهم هذه الجامعات والمعاهد:
أكاديمية القاهرة الجديدة للعلوم والفنون – الجامعة الألمانية بالقاهرة – جامعة المستقبل – أكاديمية القاهرة الجديدة – الكليةالكندية الدولية بالقاهرة – الجامعة الأمريكية بالقاهرة – المعهد العالي للحاسبات ونظم المعلومات الإدارية –المعهد العالي للغات والتجارة باللغة الإنجليزية.
ويوجد كذلك العديد من المدارس المتميزة والدولية في التجمع الخامس والتي تتميز برقيها وتعليمها المتميز لجميع المراحل الدراسية، ونذكر هنا أهمها:
جرين هايتس للغات – مدرسة القاهرة التجريبية للغات – مدرسة مصر الدولية – المدرسة الإنجليزية الحديثة – مدرسة كونكورديا الفرنسية الدولية – مدرسة الآفاق الدولية الجديدة – مدرسة الحرمين الخاصة للغات – مدرسة صلاح الدين الدولية التركية.
أكثر ما يميز التجمع الخامس هي المناطق الترفيهية التي تتواجد في جميع الأحياء فيها، حيث أصبح مقر لأغلب المولات والمراكز التجارية والماركات العالمية ومن أرقى المولات فيه مثل كايروفيستيفال سيتي مول، ومول الداون تاون، و ميتينج بوينت وسفن ستارز مول.
بالإضافة الى تواجد العديد من المساحات الخضراء الواسعة التي تميز التجمع الخامس والحدائق مثل نيو كايرو بارك وحديقة الأسرة وملاهي ماجيك ستورز ومدينة ألعاب ماجيك بلانت، وغيرها الكثير مما سهل على ساكنيها الاستمتاع بقضاء العطلات فيها ولم يعد هناك حاجه للتفكير في أماكن للترويح عن أنفسهم خارج التجمع الخامس.
من مميزاتها أيضاً سهولة الوصول اليها من أغلب الطرق المؤدية للعاصمة أيضاً مثل الطريق الدائري وطريق السويس وطريق العين السخنة، وبسبب شهرتها أصبحت محط الأنظار لأغلب المؤسسات التجارية والبنوك التي تسارع في اتخاذها كمقر لها خصوصاَ في شارع التسعين الجنوبي.


عيوب السكن في التجمع الخامس
هل هناك حقاً عيوب عند التفكير للحصول على شقق للبيع بالتجمع الخامس؟!، ربما بالنسبة للبعض قد تكون هذه العيوب مهمة رغم عدم أهميتها للبعض الآخر ونذكر منها:
• الارتفاع المتزايد للأسعار في الوحدات السكنية في التجمع الخامس، مما يجعل من الصعب لبعض الفئات الحصول على شقق للبيع بالتجمع الخامس، وذلك بسبب المستوى الاجتماعي المرتفع فيها وكذلك زيادة الطلب عليها في الفترة الأخيرة.

• عدم توافر وسائل المواصلات العامة بكثرة خصوصا في المناطق الجديدة في التجمع الخامس، مما يصعب الوصول الى بعض المناطق في حالة عدم توفر سيارة خاصة، وربما كان الشارع الأكثر تواجداً للمواصلات العامة فيها هو شارع التسعين الجنوبي.


• في الوقت الحالي تجد بعض المناطق الجديدة في التجمع الخامس التي مازالت قيد الإنشاء مما يجعل بعض الطرق فيها غير مؤهلة للمشي فيها.

• بعض المناطق لم يتم تعميرها بعد، فإذا كنت تبحث عن شقق للبيع بالتجمع الخامس للسكن الفوري فسوف تجد صعوبة في ذلك.


• تتكرر أزمة المياه في الفترة الأخيرة ولكنهم يحاولون وضع حل لها في الوقت الحالي.

الأحياء المشهورة في التجمع الخامس
ينقسم التجمع الخامس الى عدة أحياء وتتفاوت الأسعار بين كل منطقة وأخرى حسب توافر الخدمات وتواجد الأماكن الترفيهية والراقية فيها لذا عند الحصول على شقق للبيع بالتجمع الخامسيجب معرفة تقسيم هذه المناطق، حيث يوجد بها مناطق للطبقات فوق المتوسطة ولكن أغلبها تتمحور حول علية المجتمع من المشاهير فيها، ونذكر هنا أهم هذه الأحياء:
• شارع التسعين: يعتبر المحور الأساسي في التجمع الخامس ويقع على شارعين التسعين الجنوبي والتسعين الشمالي، ويعتبر التسعين الجنوبي هو الأشهر حيث يقع فيه المقرات الكبرى للشركات العالمية والبنوك الدولية، وتتوفر جميع الخدمات من المستشفيات والمطاعم والمقاهي، ومن أشهر الأماكن فيهمول كايروفيستيفال ستي وفندق دوسيت والمستشفى الجوي، ويتوفر فيه جميع أنواع المواصلات لذلك يعتبر الشارع الأكثر ازدحاماً في التجمع الخامس، ويبلغ متوسط سعر المتر فيه للشقق حوالي 10.100 جنيه وللفيلات يبلغ متوسط سعر المتر حوالي 17.850 جنيه.

• جنوب الأكاديمية: تنقسم الى سبع مناطق رئيسية وتسمى ب (أ ب ج د هـ و ز)، وتعتبر منطقة أ هي الأغلى حيث تطل على كايروفيستيفال مول، وكذلك منطقة ز التي تقع بجانب شارع التسعين الشمالي ونادي بترو سبورت، وتتكون من الإسكان المتوسط وفوق المتوسط وكذلك الإسكان الفاخر، ويبلغ متوسط سعر المتر فيها للشقق حوالي 9.600 جنيه وللفيلات حوالي 15.100 جنيه.


• حي النرجس: من الأحياء المعروفة والهامة في التجمع الخامس ويقع بقرب مسجد فاطمة الشربتلي الذي يعتبر من أهم علامات الحي، ويتكون من 8 أحياء تتنوع مابين الإسكان المتوسط وفوق المتوسط والفاخر، ويبلغ متوسط سعر المتر فيه للشقق حوالي 8.950 جنيه ومتوسطسعر المتر للفيلات حوالي 14.850 جنيه.

• حي البنفسج: يمكن الوصول اليه من خلال شارع التسعين الرئيسي، وينقسم الى فيلات و وحدات سكنية وتنقسم منطقة الفيلات الى 12 منطقة، ويتوفر فيها الإسكان فوق المتوسط والفاخر خاصةً في منطقة الفيلات، ويبلغ متوسط سعر المتر فيه للشقق حوالي 8.350 جنيه و للفيلات حوالي 13.000 جنيه.


• حي الياسمين: يعتبر من أرقى الأحياء في التجمع الخامس حيث يحتوي على تقسيم فيلات فقط ولا يحتوي على وحدات سكنية، وتنقسم منطقة فيلات الياسمين الى 8 أحياء رئيسية تقع بالقرب من المستشفى الجوي واستاد ونادي بترو سبورت، ويبلغ متوسط سعر المتر فيه للشقق حوالي 8.450 جنيه وسعر المتر للفيلات حوالي 13.000 جنيه.


شقق للبيع بالتجمع الخامس
يجب التفكير ملياً عند البحث في شقق للبيع بالتجمع الخامس، وذلك حسب توفر الخدمات المحيطة والمراكز التجارية وكذلك الميزانية المناسبة، فكما ذكرنا سابقاً رغم التفاوت في الأسعار في مناطق التجمع الخامس ولكن يبقى العنصر الأساسي فيها هو رقي الوحدات السكنية فيها سواء كانت شقق أم فيلات.

ولذا تجد الأسعار مبالغة بعض الشيء ولاتناسب إلا الطبقة فوق المتوسطة وكذلك السكن الفاخر فيها، وبرغم ذلك تم بناء بعض الوحدات السكنية فيها التي تناسب الطبقة المتوسطة أيضاً، وفي المجمل يبلغ متوسط سعر الشقق في التجمع الخامس حوالي 9.150 جنيه ويبلغ متوسط سعر الفيلات فيها حوالي 17.550 جنيه.

اقرأ المزيد