موقع شوف عقار

تسجيل

















العين السخنة - معلومات عقارات مصر











معلومات هامة عن الحياة في التجمع الخامس



معلومات هامة عن الحياة في التجمع الخامس

يعتبر التجمع الخامس من الأحياء والمناطق الجديدة التي تقع في القاهرة الجديدة ومن الأحياء الموجودة فيها الحي الأول والثالث والخامس، وتعتبر من المشروعات الجديدة التي أصبحت محط الأنظار في هذه الفترة بسبب رقي الأماكن فيها وتمتعها بالخصوصية والهدوء و وجود شارع التسعين الجنوبي الذي يعد الأشهر على الإطلاق، لذلك أصبح الطلب على شقق للبيع بالتجمع الخامس مرتفع جداً، ونذكر هنا أهم المميزات والعيوب ايضاً للسكن في التجمع الخامس وأهم الأحياء فيها.

مميزات السكن في التجمع الخامس
إذا كنت تبحث عن الراحة والهدوء والخصوصية فلا تحاول أن تفكر كثيراً حيث لن تجد أمامك المكان الذي يتمتع بكل تلك المميزات إلا عند محاولتك للحصول على شقق للبيع بالتجمع الخامس،ليس ذلك فحسب بل باعتباره مدنية متكاملة فلن تحتاج الى الخروج منه لاستكمال حاجياتك أو لعدم توفر متطلباتك فيه وكذلك للتمتع بالأماكن الترفيهية، حيث كل ما تتخيله من خدمات تكون محيطة بك في التجمع الخامس.
كذلك يوجد في التجمع الخامس كثير من الجامعات والمعاهد المعروفة والمعترف بيها دولياً وعالمياً، حيث لن تحتاج عند وجودك فيها الى التقديم الى الجامعات خارج التجمع الخامس، ونذكر من أهم هذه الجامعات والمعاهد:
أكاديمية القاهرة الجديدة للعلوم والفنون – الجامعة الألمانية بالقاهرة – جامعة المستقبل – أكاديمية القاهرة الجديدة – الكليةالكندية الدولية بالقاهرة – الجامعة الأمريكية بالقاهرة – المعهد العالي للحاسبات ونظم المعلومات الإدارية –المعهد العالي للغات والتجارة باللغة الإنجليزية.
ويوجد كذلك العديد من المدارس المتميزة والدولية في التجمع الخامس والتي تتميز برقيها وتعليمها المتميز لجميع المراحل الدراسية، ونذكر هنا أهمها:
جرين هايتس للغات – مدرسة القاهرة التجريبية للغات – مدرسة مصر الدولية – المدرسة الإنجليزية الحديثة – مدرسة كونكورديا الفرنسية الدولية – مدرسة الآفاق الدولية الجديدة – مدرسة الحرمين الخاصة للغات – مدرسة صلاح الدين الدولية التركية.
أكثر ما يميز التجمع الخامس هي المناطق الترفيهية التي تتواجد في جميع الأحياء فيها، حيث أصبح مقر لأغلب المولات والمراكز التجارية والماركات العالمية ومن أرقى المولات فيه مثل كايروفيستيفال سيتي مول، ومول الداون تاون، و ميتينج بوينت وسفن ستارز مول.
بالإضافة الى تواجد العديد من المساحات الخضراء الواسعة التي تميز التجمع الخامس والحدائق مثل نيو كايرو بارك وحديقة الأسرة وملاهي ماجيك ستورز ومدينة ألعاب ماجيك بلانت، وغيرها الكثير مما سهل على ساكنيها الاستمتاع بقضاء العطلات فيها ولم يعد هناك حاجه للتفكير في أماكن للترويح عن أنفسهم خارج التجمع الخامس.
من مميزاتها أيضاً سهولة الوصول اليها من أغلب الطرق المؤدية للعاصمة أيضاً مثل الطريق الدائري وطريق السويس وطريق العين السخنة، وبسبب شهرتها أصبحت محط الأنظار لأغلب المؤسسات التجارية والبنوك التي تسارع في اتخاذها كمقر لها خصوصاَ في شارع التسعين الجنوبي.


عيوب السكن في التجمع الخامس
هل هناك حقاً عيوب عند التفكير للحصول على شقق للبيع بالتجمع الخامس؟!، ربما بالنسبة للبعض قد تكون هذه العيوب مهمة رغم عدم أهميتها للبعض الآخر ونذكر منها:
• الارتفاع المتزايد للأسعار في الوحدات السكنية في التجمع الخامس، مما يجعل من الصعب لبعض الفئات الحصول على شقق للبيع بالتجمع الخامس، وذلك بسبب المستوى الاجتماعي المرتفع فيها وكذلك زيادة الطلب عليها في الفترة الأخيرة.

• عدم توافر وسائل المواصلات العامة بكثرة خصوصا في المناطق الجديدة في التجمع الخامس، مما يصعب الوصول الى بعض المناطق في حالة عدم توفر سيارة خاصة، وربما كان الشارع الأكثر تواجداً للمواصلات العامة فيها هو شارع التسعين الجنوبي.


• في الوقت الحالي تجد بعض المناطق الجديدة في التجمع الخامس التي مازالت قيد الإنشاء مما يجعل بعض الطرق فيها غير مؤهلة للمشي فيها.

• بعض المناطق لم يتم تعميرها بعد، فإذا كنت تبحث عن شقق للبيع بالتجمع الخامس للسكن الفوري فسوف تجد صعوبة في ذلك.


• تتكرر أزمة المياه في الفترة الأخيرة ولكنهم يحاولون وضع حل لها في الوقت الحالي.

الأحياء المشهورة في التجمع الخامس
ينقسم التجمع الخامس الى عدة أحياء وتتفاوت الأسعار بين كل منطقة وأخرى حسب توافر الخدمات وتواجد الأماكن الترفيهية والراقية فيها لذا عند الحصول على شقق للبيع بالتجمع الخامسيجب معرفة تقسيم هذه المناطق، حيث يوجد بها مناطق للطبقات فوق المتوسطة ولكن أغلبها تتمحور حول علية المجتمع من المشاهير فيها، ونذكر هنا أهم هذه الأحياء:
• شارع التسعين: يعتبر المحور الأساسي في التجمع الخامس ويقع على شارعين التسعين الجنوبي والتسعين الشمالي، ويعتبر التسعين الجنوبي هو الأشهر حيث يقع فيه المقرات الكبرى للشركات العالمية والبنوك الدولية، وتتوفر جميع الخدمات من المستشفيات والمطاعم والمقاهي، ومن أشهر الأماكن فيهمول كايروفيستيفال ستي وفندق دوسيت والمستشفى الجوي، ويتوفر فيه جميع أنواع المواصلات لذلك يعتبر الشارع الأكثر ازدحاماً في التجمع الخامس، ويبلغ متوسط سعر المتر فيه للشقق حوالي 10.100 جنيه وللفيلات يبلغ متوسط سعر المتر حوالي 17.850 جنيه.

• جنوب الأكاديمية: تنقسم الى سبع مناطق رئيسية وتسمى ب (أ ب ج د هـ و ز)، وتعتبر منطقة أ هي الأغلى حيث تطل على كايروفيستيفال مول، وكذلك منطقة ز التي تقع بجانب شارع التسعين الشمالي ونادي بترو سبورت، وتتكون من الإسكان المتوسط وفوق المتوسط وكذلك الإسكان الفاخر، ويبلغ متوسط سعر المتر فيها للشقق حوالي 9.600 جنيه وللفيلات حوالي 15.100 جنيه.


• حي النرجس: من الأحياء المعروفة والهامة في التجمع الخامس ويقع بقرب مسجد فاطمة الشربتلي الذي يعتبر من أهم علامات الحي، ويتكون من 8 أحياء تتنوع مابين الإسكان المتوسط وفوق المتوسط والفاخر، ويبلغ متوسط سعر المتر فيه للشقق حوالي 8.950 جنيه ومتوسطسعر المتر للفيلات حوالي 14.850 جنيه.

• حي البنفسج: يمكن الوصول اليه من خلال شارع التسعين الرئيسي، وينقسم الى فيلات و وحدات سكنية وتنقسم منطقة الفيلات الى 12 منطقة، ويتوفر فيها الإسكان فوق المتوسط والفاخر خاصةً في منطقة الفيلات، ويبلغ متوسط سعر المتر فيه للشقق حوالي 8.350 جنيه و للفيلات حوالي 13.000 جنيه.


• حي الياسمين: يعتبر من أرقى الأحياء في التجمع الخامس حيث يحتوي على تقسيم فيلات فقط ولا يحتوي على وحدات سكنية، وتنقسم منطقة فيلات الياسمين الى 8 أحياء رئيسية تقع بالقرب من المستشفى الجوي واستاد ونادي بترو سبورت، ويبلغ متوسط سعر المتر فيه للشقق حوالي 8.450 جنيه وسعر المتر للفيلات حوالي 13.000 جنيه.


شقق للبيع بالتجمع الخامس
يجب التفكير ملياً عند البحث في شقق للبيع بالتجمع الخامس، وذلك حسب توفر الخدمات المحيطة والمراكز التجارية وكذلك الميزانية المناسبة، فكما ذكرنا سابقاً رغم التفاوت في الأسعار في مناطق التجمع الخامس ولكن يبقى العنصر الأساسي فيها هو رقي الوحدات السكنية فيها سواء كانت شقق أم فيلات.

ولذا تجد الأسعار مبالغة بعض الشيء ولاتناسب إلا الطبقة فوق المتوسطة وكذلك السكن الفاخر فيها، وبرغم ذلك تم بناء بعض الوحدات السكنية فيها التي تناسب الطبقة المتوسطة أيضاً، وفي المجمل يبلغ متوسط سعر الشقق في التجمع الخامس حوالي 9.150 جنيه ويبلغ متوسط سعر الفيلات فيها حوالي 17.550 جنيه.

اقرأ المزيد


هل تحلم بالسكن في التجمع الخامس



هل تحلم بالسكن في التجمع الخامس

يعد التجمع الخامس من أجمل المناطق الراقية الموجودة داخل القاهرة، وأجملها، فهي تمتاز بالفخامة في تصميماتها الهندسية والمعمارية، وكذلك الهدوء والبعد عن الضجيج والزحمة والازعاج الموجود داخل القاهرة، ويعتبر من أشهر الأحياء التي تم بنائها وتشييدها داخل مدينة القاهرة الجديدة.

وإذا أردت السكن في التجمع الخامس فإنك ستحتار جداً بين الأحياء الموجودة بداخله، فكلها جميلة ورائعة، وعند البحث عن
شقق للبيع بالتجمع الخامس، فسيظهر أمامك العديد من الخيارات، ويجب عليك زيارة المكان ليلاً ونهاراً قبل عملية الشراء، لكي ترى المدينة.


أشهر أحياء المتواجدة في التجمع الخامس:

شارع التسعين:
يعتبر أشهر الأماكن الموجودة داخل التجمع الخامس، ونال شهرة كبيرة جداً، ويمتاز بحيويته، ورقيه، وقد تم تقسيمه إلى 3 أقسام، والذي يشمل:

• شارع التسعين الشمالي.
• شارع التسعين الجنوبي.
• شارع التسعين الرئيسي.


 المنطقة غنية بالمناطق الخدمية المتعددة، والتي تتمثل في البنوك، والمولات الكبيرة، بالإضافة لمراكز التسوق، والعديد من أماكن الترفيه، وكذلك المحلات التجارية.

 أما بالبحث عن أسعار شقق للبيع بالتجمع الخامس، فستلاحظ أنها في الشارع الرئيسي تبدأ من مليون جنيهاً، وتصل إلى أعلى من ذلك، علي حسب المساحة، بالإضافة لاتجاهاتها وقرب الخدمات منها. أما عن أسعار الفلل هناك، فيبدأ من 7.5 مليون جنيهاً

 أما في التسعين الشمالي، فتبدأ أسعار شقق تمليك فيها من 900 ألف جنيهاً، ويصل سعر الفيلا إلى 4.5 مليون جنيهاً كبداية.

 وفي التسعين الجنوبي فستجد أن سعر الشقة يبدأ من 450 ألف جنيهاً، أما الفلل فبدايتها من 14 مليون جنيهاً



حي الجامعة الامريكية:

 موقعها متميز، فالمنطقة كلها عمارات جميلة وفخمة وراقية؛ أما عن موقعها فسنجد أنه يحدها من الشمال كمبوند المملكة، اما من ناحية الجنوب فيحدها كمبوند ريفيرا هايتس، أما عن الناحية الشرقية، فيوجد بها كمبوند مينا جاردنز، أما حي زيزينيا فيوجد في الناحية الغربية من الجامعة.

 ويوجد بها الكثير من الخدمات الفعالة، وأشهرها الجامعة الأمريكية، وكذلك نادي القاهرة الجديدة، بالإضافة إلى نادي بنك مصر، وحدائق الفداء، وغيرها من الأماكن المشهورة.

 وبالنسبة لأسعار شقق تمليك فيها فيبدأ من 680 ألف جنيهاً.




حي البنفسج:

 موقعه في مكان متميز، وهو مقسم الي فلل وعمارات، ويتم الوصول إليه باستخدام أكثر من طريق، فيمكن سلك طريق الدائري، وكذلك يمكن الوصول إلى الحي عن طريق الطريق الجنوبي لأكاديمية الشرطة، بالإضافة لشارع التسعين نفسه، والذي يقع عليه مباشرة.

 أما عن أشهر الخدمات والأنشطة بداخلها، فهي كثيرة نظراً لقربها من النوادي والجامعات والسينمات وكذلك البنوك والمدارس... وغيرها.

 أما متوسط أسعار المتر في شقق تمليك هناك فيبدأ من 8.200 جنيهاً، وللفلل 13.200 جنيهاً/ المتر.


حي اللوتس:

 يتواجد هذا الحي بالقرب من العديد من المدن الجديدة، مثل مدينتى والشروق. ويتم الوصول لحي اللوتس من خلال شارع التسعين، بالإضافة إلى الطريق الصحراوي مصر-السويس، كما يعتبر الطريق الدائري من أسهل الطرق التي توصلك إلى حي اللوتس.

 يمتاز بالخضرة والتي تمثل 30% من المساحة الكلية للحي، كما يتواجد به العديد من الفنادق، والشركات بالإضافة إلى مراكز التسوق والتجارة.
 ويمتاز هذا الحي بقربه من ميتينج بوينت، وجامعة المستقبل، بالإضافة إلى ذا سبوت، ومول بوينت 90، وكذلك أمريكانا بلازا، كما يتواجد بالقرب من الجامعة الامريكية.

 أما بالنسبة لأسعار العقارات هناك، فستجد أن أسعار شقق للبيع بالتجمع الخامس، وخاصة في حي اللوتس يبدأ من 8000 جنيهاً/المتر. أما عن الفلل فيبدأ من 9500 جنيهاً/المتر.


حي الاندلس:
 يقع الحي على مسافة 20 كم من شارع التسعين ومدخل مدينة التجمع، وكذلك محور المشير، تتعدد المناطق الخدمية فيه من جامعات خاصة ومعاهد، ونوادي وحدائق، ومن أشهر الأندية الموجودة فيه نادي بلاتينيوم، والقاهرة الجديدة.

 وبالحديث عن أسعار شقق تمليك هناك، فمتوسطها مليون جنيه فيما أكثر.


منطقة غرب أرابيلا:
 تقع المنطقة في الحد الفاصل بين إسكان الشباب، وكذلك القطامية هايتس وعمارات الحي الرابع.

 أما عن خدماتها فهي متعددة، وتشمل العديد من الجامعات المشهورة كالألمانية، بالإضافة إلى المدرسة الأمريكية، وكذلك مدرسة المصرية للغات، كما أنها تحتوي على الكثير من السوبر ماركت الكبيرة والمعروفة كمترو، والجدير بالذكر أنها تحتوي على فيوتشر مول، وأون ذا رن، ومن أشهر الخدمات فيها صيدليات سيف.

 أما أسعار شقق تمليك في المنطقة فيبدأ من 7500 جنيهاً /متر.





منطقة بيت الوطن:
 ويتواجد على الامتداد من شارع التسعين الشمالي، وهو يقع قريباً من كمبوند بالم هيلز، والرحاب بالإضافة إلى قربه من مدينتي.

 أما الخدمات التي تتواجد في المنطقة، فسيلاحظ أن معظمها ترفيهي، مثل نادي وادي دجلة، وبلاتينيوم، وبعض المعالم الترفيهية.

 أما أسعار شقق تمليكفي منطقة بيت الوطن فهي تبدأ من 510 ألف جنيهاً، ويسكنها معظم الشباب القادم من دول الخليج.


حي الشويفات:
 يقع بالقرب من مدخل مدينة التجمع الخامس، وهو قريب جداً من معظم المعالم الأساسية للمدينة.

 أهم الخدمات الموجودة فيها تعتبر كلها مدارس؛ لذا يطلق عليه لقب حي المدارس، ومن أهمها الشويفات.

 أما الأسعار هناك فهي تبدأ من 1.450000 جنيهاً بالنسبة لسعر شقق تمليك.


حي النرجس:
 سهل الوصول إليه فهو قريب من منطقة الأحياء في مدينة التجمع الخامس.

 أشهر خدماتها مول مرحبا، وسفن ستارز، وكذلك سلفر ستارز.

 أما أسعار شققها فمتوسطها 2 مليون جنيه.


حي القرنفل:
 قريب من اللوتس الشمالية، بالإضافة إلى قربها مما تسمى بمناطق المستثمرين الشمالية، ويحتوي هذا الحي على فيلات فقط، لذلك فهو من أرقى الأماكن هنا، وأفخمها.

 أما أسعاره فمتوسطها 6500 جنيهاً/ متر.


أسباب تشجعك على السكن في التجمع الخامس:
هناك العديد من المزايا داخل التجمع الخامس بأحيائها الجميلة، والتي تشجع على السكن فيه، على الرغم من ارتفاع أسعار شقق للبيع بالتجمع الخامس، إلا أن هناك الكثير من يبحث عنها، لمزاياها الرائعة والتي من أهمها:

موقعه الممتاز:
لها الكثير من الطرق الموجودة حول المدينة، والتي تستطيع أن تأخذ أي طريق فيهم للوصول للتجمع الخامس، وبالتالي فإنها غير مزدحمة، ويمكن الدخول اليها والخروج منها بسهولة جداً، ومن أشهر تلك الطرق، محور المشير، والدائري، بالإضافة لطريق العين السخنة.

احتوائه على أشهر المؤسسات والشركات الكبرى والعالمية:
أصبح الجميع يتهافت على شقق تمليك في التجمع الخامس، لقربها من العديد من الشركات الكبرى والعالمية، التي تتسابق لتكوين مقر لها داخل هذا الحي، وخاصة في شارع التسعين، حيث يتواجد خلاله الكثير من الخدمات مثل البنوك (الأهلي-عودة-بلوم-...وغيرها)، بالإضافة لاحتوائه على الجامعة الامريكية، والكندية، والجدير بالذكر أنها تحتوي على الكثير من المستشفيات العالمية والكبرى كمستشفى الدفاع الجوي، وبالتالي أصبحت هناك زيادة ملحوظة جداً في أسعار شقق للبيع بالتجمع الخامس.

احتوائها على أفضل وأجمل المناطق الترفيهية:
نظراً لرقي المنطقة، واحتوائها على طبقات معينة من المجتمع، وفئات من الأشخاص، فقد تم إنشاء العديد من المولات الكبرى، وكذلك مراكز التسوق المشهورة، مثل كايرو فستيفال سيتي مول، والداون تاون مول، وسفن ستارز مول، بالإضافة إلى ميتنج بوينت... وغيرهم. وليس ذلك فقط، وانما يحتوي الحي على الكثير من المتنزهات، والحدائق المشهورة والمعروفة، والتي تشمل حديقة الاسرة، ونيو كايرو بارك، وكذلك مدينة العاب ماجيك بلانت، وملاهي الماجيكستورز.

اشتهار المدينة بالراحة والهدوء:
نظراً لبعد المدينة عن وسط البلد والزحمة والعاصمة، فستجد أنها تمتاز بالهدوء والراحة، بالإضافة لبعدها عن الأماكن العشوائية، والتلوث، لأنها تمتاز بتخطيطها المتميز، على الطريقة الأوروبية كما تمتاز بوسع شوارعها، واحتوائها على أماكن كثيرة من الخضرة، وبالتالي فإن تهويتها جيدة جداً، وجوها صحي ومنعش.

التمتع بالخصوصية والرفاهية والرقي:
أصبحت القاهرة الجديدة بكل أحيائها مقصد لكل من يبحث عن الرقي والبعد عن الزحمة، والتمتع بالخصوصية والرفاهية، حيث أن سكان تلك المنطقة أكثرهم من الشخصيات الهامة في المجتمع، فسنجد أن من يسكنها هم صفوة المجتمع، كالوزراء والأطباء المشهورين والفنانين، بالإضافة إلى كبار المستثمرين، وأصحاب الشركات وغيرهم.

ونظراً للإقبال الشديد على المنطقة، بالإضافة إلى الخصائص والإمكانيات التي تتميز بها منطقة التجمع الخامس، فإننا نلاحظ ازدياد الإقبال عليها سنوياً، مما نتج عنه ارتفاع في أسعار شقق للبيع بالتجمع الخامس.

اقرأ المزيد


الخدمات التي يوفرها السكن في التجمع الخامس



الخدمات التي يوفرها السكن في التجمع الخامس

يعرف أن التجمع الخامس من أرقى الأحياء الموجودة في مصر، حيث يتمتع بالعديد من المميزات التي تجعله من أفضل الأحياء المتمثلة في الخصوصية والجو الهادئ طوال الوقت، والبعد عن الزحمة الكثيرة الموجودة فيه العاصمة والمدن المحيطة بها ونجد عروض شقق للبيع بالتقسيط فى التجمع الخامس عديدة من كبرى شركات التسويق العقارى .
أفضل أحياء القاهرة الجديدة
مدينة القاهرة الجديدة من أحسن وأفخم المدن الجديدة ، نسبًة إلى موقعها المتميز، كما إنها تتكون من مجموعة من كلًا من الأحياء والتجمعات السكنية، ومن المعروف أن التجمع الخامس هو أشهر وأفضل أحياء القاهرة الجديدة, و يضم العديد من شقق للبيع بالتقسيط فى التجمع الخامس ، ثم يأتي بعده التجمع الأول والثالث.
أحياء التجمع الخامس
يعتبر شارع التسعين من أكبر شوارع الحي الخامس و الذي يحاذي المحور المركزي لمدينة القاهرة الجديدة ، ويحتوي على العديد من المراكز الإدارية والمركزية والأنشطة التجارية التي تعمل على خدمة المدينة، فهو واحد من أسرع المناطق من حيث البناء في مصر، كما يتكون من العديد من الأحياء منها الأتي:
حي اللوتس
شقق للبيع بالتقسيط فى التجمع الخامس - حي اللوتس يعتبر من أجمل المناطق بالتجمع الخامس، حيث تم تصميمه على شكل زهرة اللوتس التي تعطيه شكلًا رائعًا، وموقعه يكون في قلب القاهرة الجديدة.
 تقسيم التجمع السكني بنسبة 40%، وإداري وتجاري بنسبة 30%، و30% الأخرى عبارة عن مناطق جميلة خضراء وترفيهية.
 تتوافر فيه كل أعمال البنية التحتية.
 ترتفع به حجم الإستثمارات بسبب احتوائه على العديد من المراكز التجارية والمباني المسئولة عن الإدارة الخاصة ببعض الشركات والبنوك الكبيرة، كما يتواجد بها العديد من الفنادق مع توافر الخدمات الترفيهية.
 تتميز بسهولة الوصول إلى الكثير من الخدمات المحيطة به.
 يقع في وسط مدينة حيوية، كما يسهل الوصول إلى أي مكان منه.
 يتمتع بالهدوء والرفاهية، بسبب ندرة الكثافة السكانية به.
 يوجد فيها أكبر مول للأثاث في مصر.
 تحتوي على العديد من المساحات الخضراء.
 بها العديد من العمارات والشقق السكنية.

شقق للبيع بالتقسيط فى التجمع الخامس - حي الأندلس
 عبارة عن منطقة سكنية جديدة مقسمة إلى ثلاثة أقسام.
 تقع بالقرب من منطقة المستثمرين الجنوبية.
 تبلغ مساحات الأماكن المخصصة للبناء 40- 50%.
 تقع بالقرب من ثلاثة مناطق هامة، وهي محور جمال عبد الناصر،ومنطقة اللوتس، وطريق العين السخنة.
 تقع بالقرب من الجامعة الأمريكية وكمباوند الهايد بارك.
 تحتوي على عدد سكان لا يتعدى 30 نسمة في الكيلو متر مربع.
 تحتوي على العديد من المساحات الواسعة الخضراء والحدائق الكبيرة.

شقق للبيع بالتقسيط فى التجمع الخامس - حي التمر حنة
 عبارة عن أرض مكونة من العديد من الفيلات.
 تبلغ مساحات الأماكن المخصصة للبناء 40- 50%.
 تقع بالقرب من اللوتس الشمالية، ومن شارع التسعين الشمالي.

بعض المميزات التي تجعلك تتمسك بالسكن في التجمع الخامس
• هو عبارة عن منطقة تشتمل على العديد من الخدمات العالية التي تتمثل في ( البنوك – المستشفيات والعيادات- المدارس بكل نواعها " الأمريكية، والألمانية، والبولندية والإنجليزية" – النوادي).
• بها العديد من المنتجعات والقرى والمجمعات السكنية.
• تقع في موقع ممتاز، حيث إنها تقع بالقرب من مدينة نصر وكارفور والمعادي.
• يمكنك أن تصل إليها في أسرع وقت ممكن دون تكبد أي عناء.
• تمتاز بالهدوء والإستمتاع بجو من التجمعات الراقية.
• تقوم بعزل المولات عن المناطق السكنية الخاصة مثل الفيلات والكومباوند.
• تمنع ممارسة أي نشاط تجاري بالقرب من المناطق السكنية.
• تتمتع بالخصوصية وعدم وجود أي عامل من عوامل الإزدحام والضوضاء.
• لا يمكنك أن تندم عند إتخاذك القرار للإنتقال إلى التجمع الخامس للسكن فيه

اقرأ المزيد


معلومات عن باريس مول العاصمة الادارية الجديدة



معلومات عن باريس مول العاصمة الادارية الجديدة

إذا كنت من الباحثين عن فرصة متميزة لإستثمار أموالك ، و تتطلع لنجاح المشروع الخاص بك فعليك بالتفكير فى باريس مول العاصمة الادارية الجديدة مهما كان مجالك ، حيث أن باريس مول العاصمة الادارية الجديدة هو أحد مشروعات الشركة المنفذة شركة بيراميدز العقارية.

و التى أفادت بأن مشروع باريس مول العاصمة الادارية الجديدة سيتم تسليمه خلال عام 2021 و الذى يقام على مساحة 23 ألف و 600 متر و لا ننسى ذكر موقع باريس مول المتميز حيث أنه على محورين و يقع على أكبر ميدان فى العاصمة الادارية الجديدة

و فيما يلى سنستعرض معآ أهم ما يميز أضخم مشروع تجارى فى العاصمة الادارية الجديدة باريس مول من حيث المساحات و الاسعار و كل ما يحيط به و كافة الخدمات المتواجدة بمشروعنا :

- مساحة باريس مول العاصمة الادارية الجديدة

يقام مول باريس العاصمة الادارية الجديدة على مساحة 3 فدان مما يجعله من أضخم المولات على مستوى العاصمة الادارية الجديدة و ينقسم إلى أرضى و 9 أدوار من المحلات التجارية و كذلك المكاتب الادارية و لا ننسى العيادات الطبية كما أنه يشمل أفضل الخدمات الترفيهية التى يبحث عنها الجميع كما انه يحاط بمساحات خضراء و لاند سكيب

- موقع باريس مول العاصمة الادارية الجديدة

لاشك أن باريس مول العاصمة الادارية الجديدة يتمتع بموقع لا مثيل له على الإطلاق على طريق السويس و العين السخنة على محور الأمل بين منطقتى R2 و R3 حيث أنه يقع فى منطقة Mu23 بالتحديد و تعد المنطقة من أضخم المناطق فى العاصمة الادارية الجديدة و ذلك لإحتوائها على اكبر مساحة تجارية فى العالم .

-أسعار وحدات باريس مول العاصمة الادارية الجديدة و طرق السداد

تتفاوت وتختلف المساحات و الأسعار فى باريس مول العاصمة الادارية الجديدة و طرق سداد متنوعة لتناسب كافة العملاء تبدأ المساحات من 33 متر مربع حتى 112 متر سعر المتر يبدأ من 35000 جنيه الى 65000 جنيه

1- طرق الدفع و أنظمة السداد بالنسبة للتجارى

1. 5% دفع مقدم من المبلغ والباقى على 8 سنوات بدون فوائد فتبدأ من 30% مقدم وأول قسط عند الاستلام والباقى على 8 سنوات

2- طرق الدفع و انظمة السداد بالنسبة للادارى :

1. 5% ادفع مقدم والباقى أقساط شهرية على 8 سنوات بدون فوائد

2. 20% مقدم واول تقسيط بعد الاستلام والباقى على 8 سنوات

3. 30% مقدم اول القسط بعد الاستلام والباقى على 8 سنوات

و بالنهاية لا ننسى أن تصميم باريس مول العاصمة الادارية الجديدة صمم على الطراز الفرنسى ذو الفخامة و الرقي كما لو كان لوحة فنية مبدعة سواء للوحدات التجارية او للمقرات الادارية و كذلك للمقرات الطبية لكى ترضى كافة الأذواق .

اقرأ المزيد


اراضى للبيع



اراضى للبيع

الاستثمارات العقارية في مجال بيع الاراضى :
يعتبر الاستثمار فى مجال الاراضى من اهم مجالات الاستثمارات العقارية ، نظراً لما تمثله من اهمية هذه الفترة ، فالدولة تسعى دائماً لزيادة المساحات العمرانية على هذه الاراضى بل وتدعم ايضاً فكرها الطموح نحو تعمير الارض بشتى صور التعمير من اقامة مجتمعات سكانية جديدة تقوم على خلق وتوفير فرص عمل وايضاً اقامة مشروعات جديدة على هذه الاراضى تحقق مكاسب سواء لمالكى هذه الاراضى او للدولة بصور مباشرة وغير مباشرة .
الفرق بين اراضى المستصلحة وغير المستصلحة :
وتعد الاراضى المستصلحة من اشهر الانواع المعروفة عن الاراضى ، فالاراضى المستصلحة تدر دخلاً مستمراً على مالكيهاحيث تكون قد تغير شكلها الاساسى اى انه جرى التعديل على طبيعتها الاساسية من حيث عمل طرق ممهدة وخلافهويعتبر هذا الشكل من اشكال الاراضى الاعلى طلباً حيث يلجأ اليه المستثمر مباشرة بهدف الاسراع فى انشاء المشروعات المستهدفة سواء اكانت المشروعات سكنية او خدمية او صناعية .
اما الاراضى الغير مستصلحة فعادة ما تكون اسعارها غير مرتفعة نظراً لانها على حالتها الاساسية اى بدون استصلاح وغالباً تلجأ لمثل هذا النوع من انواع الاراضى الشركات العملاقة والتى تخطط لمشاريعها على حيز زمنى طويل الامد وليس قصير الامد ، حيث يلزم للاستصلاح هذا النوع من انواع الاراضى وقتاً طويلاً للاستصلاح .
المناطق المستهدف استثمار الاراضى فيها :ــ
1 – اراضى
للبيع فى التجمع الخامس نظراً لما اصبح عليه الوضع بمنطقة التجمع من حركة استثمارات لاحصر لها سواء من افراد او شركات وغالباً ما يكون الهدف منها اقامة مشروعات سكنية ( كمبوند وخلافه ) او بهدف انشاء مشروعات تجارية وخدمية مثل اقامة مولات تجارية على سبيل المثال وليس الحصر .
2 –اراضى للبيع فى السادس من اكتوبر : حيث تعتبر هذه المدينة واحدة من المدن الجديدة الجاذبة للاستثمارات فنجد ان بها مشروعات سكنية عملاقة وايضاً مشروعات خدمية وصحية على مستوى عالى جداً .
3 –اراضى للبيع فى المدن المستحدثة : مثل مدينةالعبور ومدينة بدر وجميعها تحتوى على قطع كبيرة من الاراضى المعروضة للبيع والتى يمكن استغلالها فى صور شتى منها اقامة وانشاء مدارس او مستشفيات او تجمعات سكنية جديدة او انشاء مصانع مثل المصانع الموجودة بالمدن الجديدة .
4 –اراضى للبيع فى الساحل الشمالى : حيث توجد كميات من اراضى المعروضة للبيع بهدف زيادة حركة الاستثمارات وتحديداً فى مجال المنتجعات السياحية لما تمثله هذه المناطق من اهمية كبيرة .
5 –اراضى للبيع فى العين السخنة : وبها مجموعة كبيرة جداً من اراضى المعروضة للبيع ويمكن استغلال هذه الاراضى فى انشاء مشروعات صناعية عملاقة .

عمليات بيع وشراء الاراضى ( البيع النقدى ) :ــ
ما اكثرها الاراضى المعروضة للبيع سواء عن طريق مالكيها او عن طريق الدولة ، فنجد ان الاراضى المعروضة للبيع من مالكيها الحاليين متاح فيها التجزئة احياناً وغير متاح احياناً اخرى بمعنى اكثر تفصيلاً نجد ان هناك مساحات من الاراضى معروضة للبيع يمكن التعاقد على الشراء والبيع لعدد معين من الامتار بدون تقيد بمساحات محددة كالتى تعرضها الدولة احياناً سواء عن طريق المزايدات او الطرح المشروط بمساحات معينة .
نجد انه فى حال البيع من قبل الدولة يكون فى اغلب الاحيان عن طريق المجالس المحلية وديوان عام المحافظة التابعة لها قطعة الارض المراد استغلالها وشرائها ، حيث يتم تقديم طلب الشراء ومنه يتم معرفة سعر المتر بالجنيه ومنه يتم احتساب كامل قيمة قطعة الارض ويقوم العميل ( المستثمر ) بسداد قيمتها للدولة واستلام المستندات التى تؤكد صحة ونفاذ العقد بالشراء وفى هذه الحالة يكون استغلال مثل هذه الاراضى اما بهدف تعليمى او سكنى او صناعى او خدمى .
اما عملية شراء وبيع الاراضى من مالكيها فتتم غالباً بعد الرجوع للمالك ومعرفة وتقدير سعر المتر ومنه يتم ايضاً احتساب قيمة الارض كاملة ، وعادة ما يكون بيع الارض نقداً ، وفى هذه النوعية يمكن تحسين السعر من المالك بهدف تيسير عملية البيع .

اراضى للبيع :
تضم منطقة التجمع الخامس مجموعة ضخمة من الاراضى المعروضة للبيع فعلى سبيل المثال توجد قطع اراضى باللوتس الشماليه تتراوح المساحات ما بين 700 متر مربع الى 900 متر مربع كاملة المرافق والخدمات بهذا الموقع المميز بمتوسط سعر 14000 جنيه للمتر المربع الواحد .
اما مدينة اكتوبر فتوجد بها قطع اراضى بالمنطقة الواقعة خلف حى الاشجار بمتوسط سعر 3750 جنيه للمتر الواحد كاملة المرافق .
اما العين السخنة فتوجد بها وفى عدة مناطق تابعة لها اعداداً كبيرة من الاراضى المعروضة للبيع والتى يختلف تخصيصها فى عقد بيعها فمنها اراضى مخصصة للاستخدام السياحى واخرى مخصصة للاستخدام الصناعى وفيها تبدأ الاسعار من 200 جنيه مصرى للمتر المربع الواحد وحتى 500 جنيه للمتر .

اقرأ المزيد