موقع شوف عقار

تسجيل

















العين السخنة - معلومات عقارات مصر











أفضل الأماكن السكنية في التجمع الخامس



أفضل الأماكن السكنية في التجمع الخامس

يوجد اليوم في محافظة القاهرة الكثير من التجمعات السكنية الرائعة وبالرغم من تعدد تلك التجمعات إلا أن منطقة التجمع الخامس لها طابعها الخاص والمميز عن باقي المناطق، وبالطبع تعد اليوم هي الخيار الأول لكل من يبحث عن شقق للبيع فى التجمع الخامس حيث يتوفر بالمنطقة الكثير من الخدمات وقرب المنطقة من كافة الأماكن المهمة بالقاهرة، وتتكون منطقة التجمع الخامس من عدة أحياء تم تسميتها بالأرقام منها الحي الأول والثاني حتى الخامس بالإضافة إلى أحياء أخرى.

أفضل الأحياء السكنية في التجمع الخامس وأسعارها

لكل من يبحث عن شقق للبيع فى التجمع الخامس يمكنكم إيجاد وحدة الأحلام في أحد أحياء داخل التجمع الخامس، حيث تضم تلك المنطقة من القاهرة مجموعة من الأحياء السكنية الرائعة والتي تتناسب مع الجميع بمختلف المستويات حيث تضم الكثير من الأحياء كافة المميزات التي يفضلها العديد من العملاء ومن بين أشهر الأحياء السكنية في التجمع ما يلي:

شارع التسعين

وهو من بين أشهر الأحياء السكنية التي توجد في التجمع الخامس وتم تقسيم ذلك الشارع إلى ثلاثة أقسام رئيسية وهما شارع التسعين الشمالي، الجنوبي والشارع الرئيسي وتضم تلك المنطقة الكثير من الخدمات والتي تتمثل في البنوك، الشركات العالمية والمحلات وغيرها من الأشياء الهامة ويبدأ سعر المتر في تلك المنطقة من مليون جنيه مصري بالنسبة للوحدات السكنية والفيلات من 7.5 مليون جنيه وذلك بالنسبة للشارع الرئيس.

أما عن شارع التسعين الجنوبي فقد بلغت سعر الوحدات السكنية 450 ألف بينما وصل سعر الفيلات نحو 14 مليون جنيه وقد يزيد، والشمالي وصلت سعر الوحدات السكنية به نحو 900 ألف بينما وصل سعر الفيلات نحو 4.5 مليون جنيه.

حي النرجس

من بين أشهر الأحياء السكنية التي توجد في التجمع الخامس والتي تتميز بالرقي والهدوء في نفس الوقت ومن السهل الوصول إلى ذلك الحي من خلال عدة طرق مختلفة من بينها الدائري، محور المشير طنطاوي وطريق السويس، ومتوفر به الكثير من الخدمات من أهمها الجامعة الأمريكية فضلا عن وجود المساجد والمراكز الترفيهية، وسعر الوحدات السكنية به تعد مناسبة للبعض والتي تتجاوز 2 مليون جنيه.

حي اللوتس

وهو من الأحياء المميزة التي تقع على مقربة من المدن الجديدة والتي من بينها مدينة الشروق ومن السهل الوصول إلى ذلك الحي من خلال بعض الطرق الهامة منها السويس الصحراوي والدائري وغيرهم ما يوجد بها الكثير من الخدمات المميزة وأهم ما يميز ذلك الحي عن غيره هو أن 30% من مساحة الحي مساحات خضراء ومن السهل الحصول على شقق للبيع فى التجمع الخامس نظرا للأسعار المناسبة حيث يبدأ سعر المتر في الوحدات السكنية بالحي من 7600 جنيه بينما يبدأ سعر المتر في الفيلات من 9150 جنيه وقد يزيد.

حي القرنفل

وهو واحد من بين أفخم المناطق السكنية التي توجد في التجمع الخامس على الإطلاق حيث يحتوي الحي على فيلات فقط ويقع على مقربة من منطقة المستثمرين التي تقع في الشمال وعلى الرغم من المميزات الكثيرة التي توجد في المنطقة إلا أن سعر المتر للفيلات يعد مناسب إلى حد كبير حيث يتجاوز سعر المتر حاجز 6500 جنيه.

حي الشويفات

إذا كنت تبحث عن شقق للبيع فى التجمع الخامس في مكان راقي عليك أختيار حي الشويفات لما يوجد به من مميزات عدة، حيث يوجد في مدخل التجمع الخامس وقريب من المناطق الهامة بها كما يحتوي على الكثير من المدارس لذا يطلق عليه البعض حى المدارس وتبدأ أسعار الوحدات السكنية في تلك المنطقة السكنية من 1.5 مليون جنيه.

حي الأندلس

وهو من الأحياء السكنية الهادئة التي تقع على مقربة من مدخل التجمع الخامس ويضم الكثير من الخدمات الهامة من أشهرها نادي القاهرة، وأسعار الوحدات السكنية به بالمقارنة بالمميزات المتوفرة بداخله تعد مناسبة حيث تبدأ سعر الوحدات السكنية من مليون جنيه.

منطقة غرب أرابيلا

وهي منطقة مميزة تقع على مقربة من شارع التسعين الرئيسي في التجمع الخامس كما تضم الكثير من الخدمات من بينها سوبر ماركت، صيدليات، الجامعات والمدارس أيضا ويصل متوسط سعر المتر في الوحدات السكنية إلى 8 آلاف جنيه مصري.

محيط الجامعة الأمريكية

وهي من المناطق الحيوية في التجمع الخامس ومتوفر بها الكثير من الأندية من بينها نادي القاهرة الجديد وأيضا الجامعة الأمريكي وغيرها من الخدمات المميزة، كما يتوفر بها منطقة عمارات راقية يبدأ سعر الشقق بها من 700 ألف جنيه.

منطقة بيت الوطن

وهو من المشاريع السكنية المميزة داخل منطقة التجمع الخامس ويقع على مقربة من المناطق الحيوية في التجمع من بينها مدينة الرحاب وشارع التسعين الشمالي وغيرها من التجمعات السكني الراقية متوفر بها الكثير من الخدمات من أهمها نادي دجلة، يبدأ سعر الوحدات السكنية في المنطقة من 550 ألف جنيه وقد يزيد على حسب المساحة وقربها من الخدمات.

مميزات السكن في التجمع الخامس

لكل من يبحث عن شقق للبيع فى التجمع الخامس سوف تتمكن من خلال السطور القادمة من التعرف على أهم المميزات التي توجد في المنطقة والتي تجعلها الأفضل من حيث الاختيار، ومن أكبر الشوارع التي توجد في المنطقة هو شارع التسعين الذي يقع بطول المنطقة ويحتوي على الكثير من المراكز الهامة منها مالي وإداري وترفيهي.
وما يميز المنطقة هو سرعة الإنشاءات بها ويتميز بوجود الكثير من الفيلات والقصور كما يتنوع طراز المعمار بين الإسلامي، الفرعوني والروماني.
ومن بين أشهر المميزات التي توجد في التجمع الخامس ما يلي:

المؤسسات الشهيرة

حيث تعد منطقة التجمع الخامس اليوم من بين أرقي المناطق في مصر والتي تضم الكثير من البنوك والمؤسسات العالمي والتي تتخذ من شارع التسعين الرئيسي على وجه التحديد مقرا لها لكونها من أشهر المناطق على الإطلاق في التجمع الخامس.

انتشار المناطق الترفيهية

حيث تضم منطقة التجمع الخامس الكثير من المولات التجارية الشهيرة من بينها كايرو فيستيفال سيتي، داون تاون وسيفن ستارز وغيرها من المولات التجارية الفخمة، كما يوجد بها الكثير من الحدائق والمتنزهات الهامة الأمر الذي جعل الكثير من الناس يبحثون عن شقق للبيع فى التجمع الخامس.

الراحة والهدوء الشديد

حلم السكن في منطقة القاهرة الجديد والتجمع الخامس على وجه التحديد من الأحلام التي تراود الكثير من الناس خاصة من محبى الهدوء والراحة، كما تتميز الشوارع التي توجد في المنطقة كلها بالتخطيط الجيد والاتساع وبعيدة كل البعد عن التلوث والازدحام التي توجد في المدن الكبيرة بكثرة اليوم.

الخصوصية الكاملة

لكل من يبحث عن شقق للبيع فى التجمع الخامس عليك اختيار واحد من المناطق الراقية التي توجد بها فهي تحتوى على الكثير من المناطق الهادئة والراقية في الوقت نفسه وقد نجد أن الكثير من سكان القاهرة الجديدة والتجمع الخامس من الشخصيات العامة التي تبحث عن تلك النوعية من الهدوء والخصوصية.

موقعه المميز

القاهرة الجديدة والتجمع الخامس على وجه التحديد من المناطق السكنية المميزة في القاهرة ومن السهل الوصول إليها والخروج منها من خلال الطرق الرئيسية منها الدائري وطريق العين السخنة ومن محور المشير طنطاوي أيضا.

اقرأ المزيد


معلومات هامة عن الحياة في التجمع الخامس



معلومات هامة عن الحياة في التجمع الخامس

يعتبر التجمع الخامس من الأحياء والمناطق الجديدة التي تقع في القاهرة الجديدة ومن الأحياء الموجودة فيها الحي الأول والثالث والخامس، وتعتبر من المشروعات الجديدة التي أصبحت محط الأنظار في هذه الفترة بسبب رقي الأماكن فيها وتمتعها بالخصوصية والهدوء و وجود شارع التسعين الجنوبي الذي يعد الأشهر على الإطلاق، لذلك أصبح الطلب على شقق للبيع بالتجمع الخامس مرتفع جداً، ونذكر هنا أهم المميزات والعيوب ايضاً للسكن في التجمع الخامس وأهم الأحياء فيها.

مميزات السكن في التجمع الخامس
إذا كنت تبحث عن الراحة والهدوء والخصوصية فلا تحاول أن تفكر كثيراً حيث لن تجد أمامك المكان الذي يتمتع بكل تلك المميزات إلا عند محاولتك للحصول على شقق للبيع بالتجمع الخامس،ليس ذلك فحسب بل باعتباره مدنية متكاملة فلن تحتاج الى الخروج منه لاستكمال حاجياتك أو لعدم توفر متطلباتك فيه وكذلك للتمتع بالأماكن الترفيهية، حيث كل ما تتخيله من خدمات تكون محيطة بك في التجمع الخامس.
كذلك يوجد في التجمع الخامس كثير من الجامعات والمعاهد المعروفة والمعترف بيها دولياً وعالمياً، حيث لن تحتاج عند وجودك فيها الى التقديم الى الجامعات خارج التجمع الخامس، ونذكر من أهم هذه الجامعات والمعاهد:
أكاديمية القاهرة الجديدة للعلوم والفنون – الجامعة الألمانية بالقاهرة – جامعة المستقبل – أكاديمية القاهرة الجديدة – الكليةالكندية الدولية بالقاهرة – الجامعة الأمريكية بالقاهرة – المعهد العالي للحاسبات ونظم المعلومات الإدارية –المعهد العالي للغات والتجارة باللغة الإنجليزية.
ويوجد كذلك العديد من المدارس المتميزة والدولية في التجمع الخامس والتي تتميز برقيها وتعليمها المتميز لجميع المراحل الدراسية، ونذكر هنا أهمها:
جرين هايتس للغات – مدرسة القاهرة التجريبية للغات – مدرسة مصر الدولية – المدرسة الإنجليزية الحديثة – مدرسة كونكورديا الفرنسية الدولية – مدرسة الآفاق الدولية الجديدة – مدرسة الحرمين الخاصة للغات – مدرسة صلاح الدين الدولية التركية.
أكثر ما يميز التجمع الخامس هي المناطق الترفيهية التي تتواجد في جميع الأحياء فيها، حيث أصبح مقر لأغلب المولات والمراكز التجارية والماركات العالمية ومن أرقى المولات فيه مثل كايروفيستيفال سيتي مول، ومول الداون تاون، و ميتينج بوينت وسفن ستارز مول.
بالإضافة الى تواجد العديد من المساحات الخضراء الواسعة التي تميز التجمع الخامس والحدائق مثل نيو كايرو بارك وحديقة الأسرة وملاهي ماجيك ستورز ومدينة ألعاب ماجيك بلانت، وغيرها الكثير مما سهل على ساكنيها الاستمتاع بقضاء العطلات فيها ولم يعد هناك حاجه للتفكير في أماكن للترويح عن أنفسهم خارج التجمع الخامس.
من مميزاتها أيضاً سهولة الوصول اليها من أغلب الطرق المؤدية للعاصمة أيضاً مثل الطريق الدائري وطريق السويس وطريق العين السخنة، وبسبب شهرتها أصبحت محط الأنظار لأغلب المؤسسات التجارية والبنوك التي تسارع في اتخاذها كمقر لها خصوصاَ في شارع التسعين الجنوبي.


عيوب السكن في التجمع الخامس
هل هناك حقاً عيوب عند التفكير للحصول على شقق للبيع بالتجمع الخامس؟!، ربما بالنسبة للبعض قد تكون هذه العيوب مهمة رغم عدم أهميتها للبعض الآخر ونذكر منها:
• الارتفاع المتزايد للأسعار في الوحدات السكنية في التجمع الخامس، مما يجعل من الصعب لبعض الفئات الحصول على شقق للبيع بالتجمع الخامس، وذلك بسبب المستوى الاجتماعي المرتفع فيها وكذلك زيادة الطلب عليها في الفترة الأخيرة.

• عدم توافر وسائل المواصلات العامة بكثرة خصوصا في المناطق الجديدة في التجمع الخامس، مما يصعب الوصول الى بعض المناطق في حالة عدم توفر سيارة خاصة، وربما كان الشارع الأكثر تواجداً للمواصلات العامة فيها هو شارع التسعين الجنوبي.


• في الوقت الحالي تجد بعض المناطق الجديدة في التجمع الخامس التي مازالت قيد الإنشاء مما يجعل بعض الطرق فيها غير مؤهلة للمشي فيها.

• بعض المناطق لم يتم تعميرها بعد، فإذا كنت تبحث عن شقق للبيع بالتجمع الخامس للسكن الفوري فسوف تجد صعوبة في ذلك.


• تتكرر أزمة المياه في الفترة الأخيرة ولكنهم يحاولون وضع حل لها في الوقت الحالي.

الأحياء المشهورة في التجمع الخامس
ينقسم التجمع الخامس الى عدة أحياء وتتفاوت الأسعار بين كل منطقة وأخرى حسب توافر الخدمات وتواجد الأماكن الترفيهية والراقية فيها لذا عند الحصول على شقق للبيع بالتجمع الخامسيجب معرفة تقسيم هذه المناطق، حيث يوجد بها مناطق للطبقات فوق المتوسطة ولكن أغلبها تتمحور حول علية المجتمع من المشاهير فيها، ونذكر هنا أهم هذه الأحياء:
• شارع التسعين: يعتبر المحور الأساسي في التجمع الخامس ويقع على شارعين التسعين الجنوبي والتسعين الشمالي، ويعتبر التسعين الجنوبي هو الأشهر حيث يقع فيه المقرات الكبرى للشركات العالمية والبنوك الدولية، وتتوفر جميع الخدمات من المستشفيات والمطاعم والمقاهي، ومن أشهر الأماكن فيهمول كايروفيستيفال ستي وفندق دوسيت والمستشفى الجوي، ويتوفر فيه جميع أنواع المواصلات لذلك يعتبر الشارع الأكثر ازدحاماً في التجمع الخامس، ويبلغ متوسط سعر المتر فيه للشقق حوالي 10.100 جنيه وللفيلات يبلغ متوسط سعر المتر حوالي 17.850 جنيه.

• جنوب الأكاديمية: تنقسم الى سبع مناطق رئيسية وتسمى ب (أ ب ج د هـ و ز)، وتعتبر منطقة أ هي الأغلى حيث تطل على كايروفيستيفال مول، وكذلك منطقة ز التي تقع بجانب شارع التسعين الشمالي ونادي بترو سبورت، وتتكون من الإسكان المتوسط وفوق المتوسط وكذلك الإسكان الفاخر، ويبلغ متوسط سعر المتر فيها للشقق حوالي 9.600 جنيه وللفيلات حوالي 15.100 جنيه.


• حي النرجس: من الأحياء المعروفة والهامة في التجمع الخامس ويقع بقرب مسجد فاطمة الشربتلي الذي يعتبر من أهم علامات الحي، ويتكون من 8 أحياء تتنوع مابين الإسكان المتوسط وفوق المتوسط والفاخر، ويبلغ متوسط سعر المتر فيه للشقق حوالي 8.950 جنيه ومتوسطسعر المتر للفيلات حوالي 14.850 جنيه.

• حي البنفسج: يمكن الوصول اليه من خلال شارع التسعين الرئيسي، وينقسم الى فيلات و وحدات سكنية وتنقسم منطقة الفيلات الى 12 منطقة، ويتوفر فيها الإسكان فوق المتوسط والفاخر خاصةً في منطقة الفيلات، ويبلغ متوسط سعر المتر فيه للشقق حوالي 8.350 جنيه و للفيلات حوالي 13.000 جنيه.


• حي الياسمين: يعتبر من أرقى الأحياء في التجمع الخامس حيث يحتوي على تقسيم فيلات فقط ولا يحتوي على وحدات سكنية، وتنقسم منطقة فيلات الياسمين الى 8 أحياء رئيسية تقع بالقرب من المستشفى الجوي واستاد ونادي بترو سبورت، ويبلغ متوسط سعر المتر فيه للشقق حوالي 8.450 جنيه وسعر المتر للفيلات حوالي 13.000 جنيه.


شقق للبيع بالتجمع الخامس
يجب التفكير ملياً عند البحث في شقق للبيع بالتجمع الخامس، وذلك حسب توفر الخدمات المحيطة والمراكز التجارية وكذلك الميزانية المناسبة، فكما ذكرنا سابقاً رغم التفاوت في الأسعار في مناطق التجمع الخامس ولكن يبقى العنصر الأساسي فيها هو رقي الوحدات السكنية فيها سواء كانت شقق أم فيلات.

ولذا تجد الأسعار مبالغة بعض الشيء ولاتناسب إلا الطبقة فوق المتوسطة وكذلك السكن الفاخر فيها، وبرغم ذلك تم بناء بعض الوحدات السكنية فيها التي تناسب الطبقة المتوسطة أيضاً، وفي المجمل يبلغ متوسط سعر الشقق في التجمع الخامس حوالي 9.150 جنيه ويبلغ متوسط سعر الفيلات فيها حوالي 17.550 جنيه.

اقرأ المزيد


شقق للبيع بالتقسيط فى العاصمة الادارية الجديدة



شقق للبيع بالتقسيط فى العاصمة الادارية الجديدة

تعتبرالعاصمة الإدارية أحدث العواصم المصرية التى تم إنشائها مؤخرًا، وتعد واحدة من المشروعات الإستثمارية الحديثة المتعلقة بالتطويرالعقارى بمصرالتى تضم شقق للبيع بالتقسيط ، إن هذا المشروع الكبير من المتوقع أن يتراوح عدد سكانه من 18 مليون نسمة إلى 40 مليون نسمة في عام 2050.

موقع العاصمة الإدارية الجديدة

تقع العاصمة الإدارية الجديدة في مكان مميز جدًا، فهي على أطراف مدينة بدر بين طريق القاهرة السويس والقاهرة العين السخنة ، في طريق مباشر عقب القاهرة الجديدة ومدينة المستقبل ومدينتي.

الخدمات التي تقدمها العاصمة الإدارية الجديدة

• شقق للبيع بالتقسيط فى العاصمة الإدارية التى يوجد بها حديقة مركزية أطلق عليها اسم " كابيتال بارك" تصل مساحتها إلى أكثر من ألف فدان، ويصل طولها إلى 10 كيلو متر، بما يفوق عن مرتين و نصف من حجم الحديقة المركزية الموجودة في نيويورك.

• يوجد بالعاصمة الإدارية نهر أخضر يبلغ طوله 35 كيلو متر متصل بكل مناطق وجامعات المدينة ليحاكي نهر النيل،و هذا النهر من أكثر ما يميز شقق للبيع بالتقسيط بالعاصمة الادارية ويعد هذا النهر محور أخضر في كل العالم، حيث يحتوي على بعض الحدائق المركزية وكذلك الترفيهية علي مساحات كبيرة تبلغ خمسة آلاف فدان.

• تحتوي هذه المدينة على أول مركز يسيطر ويكون متحكم في الأمن وخدمات السلامة من خلال 6 آلاف كاميرا في كل المدينة مما يبعث الطمأنينة لمالكى شقق للبيع بالتقسيط هناك .

• سيتم الوصل بين مشروع القطار الذي يعمل بالكهرباء بمدينة العاشر من رمضان وبلبيس عن طريق القطار الكهربائي.

• قريبًا سيتم بناء مطار دولي على مسافة 16 كيلو متر.

• ستشتمل شقق للبيع بالتقسيط فى العاصمة الادارية بل المدينة بأكملها على عدة خدمات أخرى تتمثل في مركز المؤتمرات، مدينة طبية، مدينة رياضية ، مدينة للمعارض.

شقق للبيع ب
العاصمة الادارية الجديدة

تم التوصية من أجل مكانة العاصمة الإدارية الجديدة بأنها واحدة من أفضل العواصم في الإستثمار العقاري، حيث أنها شهدت حالة من الأسعار المرتفعة الخاصة بشقق للبيع بالتقسيط وذلك خلال وقت قصير، حيث وصل سعر المتر الواحد في العاصمة الإدارية من 6000 حتى 8000 جنيه مصري في فترة مدتها أقل من 6 أشهر، وما زالت في زيادة من حين لآخر.

ميد تاون كمباوند

يتواجد الآن بالعاصمة الإدارية الجديدة ميد تاون كمباوند العديد من الشقق للبيع بالتقسيط الفاخرة والراقية، باختلاف مساحتها حيث يتواجد شقق مساحتها تبلغ 170 مترًا، أو 210 مترًا، أو 250 مترًا كما يبدأ سعر المتر الواحد من 9500 جنيهًا ، وتبدأ الأسعار من 1600000 جنيهآ، وطرق سدادها تكون عن طريق 10% مقدم للحجز، وتتعاقد الأقساط على سبع دفعات ربع سنوية بالتساوي.

شقق جنوب العاصمة الإدارية j'noub New Capital

يعتبر أحدث مشروع دائم في العاصمة الإدارية ثم ترخيصه بقرار من الوزارة، فهو يعد نظام إستثماري مضمون بالإتفاق مع القطاع العقاري، الذي يرجع إلى شركات النساجون لصاحبها محمد فريد خميس، موقع المشروع يكون في منطقة R7 بجانب الحي الدبلوماسي وأيضًا الميجا مول القريب من مطار العاصمة الدولي.

J'noub:هي الدليل الجديد لوجود مدينة ساحرة بداخل العاصمة الإدارية الجديدة، هي بالفعل تعد واحة في قلب صحراء، يشتمل مجمعها على 200000 متر مربع على مساحة خضراء، عرضها ثلاثين متر في المقدمة، ثم بناءها على شكل جزيرة حيث يحيط بها مساحات مناسبة من المناظر الطبيعية الغالب عليها اللون الأخضر ومميزات المياه.

صمم المشروع بواسطة المهندس عمرعقيل الذي عمل على مشاريع متعددة منها ( لاك فيو، دوسيت، هيلتون برج العرب، لاك هاوس، منجروفي الجونة)، حيث حصل الشرقيون المهتمون بالتنمية الحضرية على إسمًا رائدًا لا مثيل له، وموقع ممتاز كأكثر مطور حضاري في الأسواق وأهمها قيمة وإبداع، فهي تحتوي على مساحات تبدأ من مائة وتسعة عشر مترًا، ولأنهم يتفهمون جيًدا ويتابعون أوضاع المنازل كل يوم يقومون بتطوير المجتمعات مع الأخذ في الإعتبار لكل وسائل الرخاء والرفاهية.

هذا التطوير الذين يقومون به من حين لآخر، يساهم كثيرًا في تيسير سبل الراحة والخصوصية لكل من يمتلك شقق للبيع بالعاصمة الادارية الجديدة .

الخدمات المتوفرة في J'noub:

• وجود نادي.

• توفر حمام سباحة.

• نادي رياضي.

• منتجع صحي.

• مسجد.

• جراج خاص تحت الأرض.

• ميزات المياه.

• طرق مجهزة للركض وركوب الدراجات.

• منطقة مجهزة وآمنة للأطفال.

• توفر مناطق تجارية مثل السوبر ماركت وصيدلية وغيرهم.

تسهيلات السداد ل j'noub 5% مقدم وقد تصل الأقساط إلى سبعة سنوات.

اقرأ المزيد


مزايا شراء شقق بيت الوطن التجمع الخامس



مزايا شراء شقق بيت الوطن التجمع الخامس

من أكثر الشركات العقارية والاستثمارية المتواجدة في مصر تميزآ بعروض شقق للبيع فى بيت الوطن التجمع الخامس " أوطان العقارية " ، إذ أنها تدعم و تحقق لعملائها حاجتهم و رغباتهم في العثور على مسكن حديث مع تصاميم إبداعية حديثة وكذلك أسعار تناسب و تلائم الجميع للحصول على شقق للبيع فى بيت الوطن – التجمع الخامس ، وسنستعرض فى هذا المقال تطوير منطقة بيت الوطن التجمع الخامس وأهم ما يميز تلك المنطقة فتابع معنا.
ما الذي يميز منطقة بيت الوطن التجمع الخامس من أوطان العقارية ؟
هنالك الكثير من المميزات التي سعت الشركة إلى تطويرها في خططها الجديدة بالتالي ستجد أن بيت الوطن التجمع الخامس اشتملت على تلك النقاط والتي تتمثل في:
1- الموقع الجرافي العبقري:
سنجد أن أهم ما يميز العقار ببيت الوطن التجمع الخامس موقعه إذ يحد مصر من ناحية الشرق، بالتالي تقترب من قناة السويس وكذلك العين السخنة وتجد أن المسافة ما بين بيت الوطن التجمع الخامس ومطار القاهرة لا تتجاوز 5 دقائق، هذا وبالتحديد تجدها في منتصف ما بين مدينتي والرحاب بالتالي يمكن وصف بيت الوطن باعتباره وسط البلد الجديد الذى يمكن من خلاله الوصول إلى الشروق و العبور و 6 اكتوبر و نجد أيضآ أن هناك محطة تسمى " محطة الإستشعار عن بعد " حيث توضع بأعلى منطقة فى المدينة بأكملها و ذلك يساعد بتحسين حالة الجو و ذلك بسبب إرتفاعها عن سطح البحر و الجدير بالذكر أن بيت الوطن التجمع الخامس تقع بالمربع الذهبى الذى يضم أرقى كمبوندات القاهرة الجديدة بل بالقاهرة الكبرى و كذلك فإن بيت الوطن التجمع الخامس موقع متميز يربط بين العاصمة الإدارية الجديدة و القاهرة الكبرى
2- تمتلك أعلى عائد استثماري:
يمكنك التأكد أن بيت الوطن التجمع الخامس تعد تربة خصبة للاستثمار والمستثمرين، وما يؤكد هذا أنه من المقر إنفاق ما يصل إلى نحو 60 مليار جنيه من قبل الشركات المختلفة على الإنشاءات المقررة، وكذلك من المتوقع أن تصل أرباح المشروع في المستقبل ما يزيد عن 100% لذلك سارع بحجز شقق للبيع فى بيت الوطن التجمع الخامس.
3- تعد من أكثر المناطق تميزاً:
البنية التحتية وما تضمه من إنشاءات منها أعمدة الإنارة والصرف الصحي وصرف الأمطار وأسلاك التليفون والإنترنت تم تكلفة شركة أورسكو من قبل الدولة فهى المسئولة عن التنفيذ بأعلى مستوى ، و سيكون هناك محطتان من القطار السريع الخارج من حى الوزارات فى العاصمة الادارية محطتان فى بيت الوطن لربط القاهرة الجديدة و توصلينا لإستاد القاهرة ، هذا ما جعلها متميزة بالفعل مع العلم أن المناطق الخدمية سيتم فصلها عن المناطق السكنية بما يمنحك حرية أكبر.
4- تجمع المنطقة ما بين التجمع الخامس والعاصمة الإدارية:
يمكننا القول بأن بيت الوطن التجمع الخامس المدخل الأساسي و البوابة إلى العاصمة الإدارية بسبب الاتصال المباشر بينهما من خلال نفق و2 من الكباري المخطط إنشاؤها، هذا وتجدها جزء جديد قد تم ضمه إلى التجمع الخامس.
5- ستحصل على منطقة عمارات ولكن بمزايا الفلل:
على نقيض اللوتس الشمالية والجنوبية التى أصبح بها العمارات تتكون من أرضى و أربع أدوار و يحتوى الدور الواحد على أربع أو خمس شقق مما يجعل العمارة مكتظة بالسكان تجد أن شركة أوطان العقارية قد جعلت من العمارات تضم نحو شقتين في الدور الواحد مع 3 طوابق للعمارة الواحدة بالاضافة الى الطابق الارضى مما يجعلها أشبه بالفيلا .

6- التخطيط المعماري المتميز مع أنظمة السداد المتنوعة:
مع تصميم يشابه تصميم التجمع الخامس تأكد بأنك لن تحتاج إلى الخروج من بيت الوطن لأن به كافة الخدمات من مدارس وجامعات ونوادي ومولات و تنقسم منطقة بيت الوطن التجمع الخامس بالفيو زون حيث يضم كل حى داخل بيت الوطن التجمع الخامس حديقة خاصة به و كذلك منطقة خدمات لهذا الحى ، وبالنسبة للمساحات ستتمكن من الحصول على شقق للبيع فى بيت الوطن بالمساحة التي تحتاجها مع أسعار وأنظمة سداد مناسبة فيمكننا الحصول على مساحة صغيرة بواجهة أمامية أو مساحة كبيرة أو دوبلكس أو بنتهاوس ببيت الوطن التجمع الخامس .
و بذلك نكون إستعرضنا سويآ بعض معلومات عن شقق للبيع فى بيت الوطن التجمع الخامس و لماذا يتم الإشارة إليها بإنها من أهم الإستثمارات العقارية بالوقت الحالى فبادر بحجز وحدتك مع شركة أوطان العقارية و أنتهز السعر الذى لن يتكرر .

اقرأ المزيد


القاهرة الجديدة



القاهرة الجديدة

• تعد مدينة القاهرة الجديدة من أكبر المدن الجديدة الموجودة بالعاصمة المصرية القاهرة وهي تتبع مدن الجيل الثالث وتم إنشائها طبقاً لقرار الجمهوري رقم 191 لعام 2000 بهدف تقليل الكثافة السكانية التي تعاني منها القاهرة .

• وتمتاز هذه المدينة بنوع من الهدوء نظراً لقلة تعدداها السكاني كما تمتازأ يضاً بانخفاض درجة الحرارة حيث أنها مرتفعة عن مستوي البحر بحوالي 350 متر مربع وتعتبر من أهم المشاريع الهادفة الناجحة لأعادة الخريطة الأستثمارية العقارية لمصر لجلب المزيد من الأستثمارات العربية والأجنبية .

• موقع المدينة وتعددها السكاني :

• تقع بالجانب الشرقي من العاصمة المصرية القاهرة وتيلغ المساحة الكلية لها حوالي 86533 فدان وتتكون من مجموعة من التجمعات السكنية كالتجمع الخامس والرحاب والتجمع الثالث والأول وغيرها وتميزت بكثرة الطرق التي تؤدي إليها وهي طريق السويس الصحرواي وطريق القاهرة وأيضاً طريق العين السخنة الصحرواي وتمتاز بوجود الكثير من الطرق التي تربط بينها حيث يربط بينها وبين العباسية والسيدة عائشة وميدان رمسيس والتحرير خطوط أتوبيس (هيئة النقل العام بالقاهرة الكبري) وأيضاً نظام السيارات الموجود بمدينة الرحاب يرتبط مع المدينة من خلال مترو الأنفاق إبتداءً من سراي القبة .

• من المتوقع بعد إكتمال المدينة بجميع الخدمات وإنتهاء وحدتها السكنية أن يصل عدد سكانها حوالي 4.9 مليون نسمة .

• أصبحت مدينة القاهرة الجديدة في الفترة الأخيرة أكثر المدن الجديدة التي تعتبر مقصد المستثمرين من حيث الطلب والعرض لأنها من أرقي المناطق التي تتمتع بالهدوء والروعة بالأضافة إلى التصميم الهندسى الفريد من نوعه الذى يجعلك فى قطعة بناء أثرية مليئة بالفن المعمارى والجودة الهندسي كما يتوافر بها الكثير من الخدمات الإدارية كالبنوك والأسواق التجارية لذلك تعتلي مدينةالقاهرة الجديدة كافة متطلبات الراغبين في السكن الأستثمار العقاري بكافة مستوياته سواءمصريين أو آجانب أو المصريين المقيمين في الخارج مثل شقق للبيع بمدينة القاهرة الجديدة بشارع تسعين وأيضاً شقق للأيجار بمدينة القاهرة الجديدة وذلك لما تحتويه أيضاً بالكثير من الخدمات المتنوعة الممتازة كالصناعة حيث تبلغ مساحة الخدمات الصناعية بها حوالي 1.2 ألف فدان وتتمثل هذه الأنشطة في صناعات خشبية وأثاث وصناعات هندسية وكهربائية ومواد بناء وأيضاً معدنية وميكانيكية وغزل ونسيج وأيضاً قامت هيئة التجمعات العمرانية بطرح قطع أراضي صناعية وأراضي مخازن وورش صغيرة كما تحتوي المدينة علي 3 محطات تستعمل لمعالجة عمليات الصرف الصحي ويوجد بها أيضاً شبكة الكهرباء التي يصل طولها إلي جميع أنحاء المدينة 7415.57 كيلومتر أما بالنسبة للمياة فتعتمد المدينة علي محطة تنقية المياه بغرض الحصول علي مياه صالحة للشرب .

• يوجد بها الكثير من المراكز الترفيهية والمراكز التجارية مثل نادي الطيران ونادي القاهرة الجديدة نادي القطامية ومنجع سكاي التابعين لشركة بتروسبورت التي تعد أحد شركات البترول العمالقة كما يوجد بها نادي وادي دجلة ونادي الزهور وملاعب جولف بمنتجع جولف القطامية يوجد بها أيضاً أشهر المدارس والجامعات مثل الجامعة الأمريكية وأكاديمية الشرطة والجامعة الألمانية بالقاهرة وجامعة مستقبل مصر والجامعة الكندية الدولية وحديثاً أكاديمية القاهرة الجديدة .

• الأستثمار العقاري بمدينة القاهرة الجديدة :

• الاستثمار العقارى بمدينة القاهرة الجديدة أكثر أنواع الاستثمارات تحقيقاُ للثروة والدليل على ذلك ان الأستثمار العربى ( الخليجى ) فى منطقة القاهرة الجديدة اكثر شيوعاً بين المستثمرين العقاريين؛وذلك بفضل إيمانهم بانه أكثر القطاعات امناً واستقراراً ويرجع السبب فى ذلك إلى قوة الطلب على وحداته العقارية سكانية أو تجارية وحتي الاراضي منه ولذلك أكد أصحاب الشركات العقارية حسب إحصائيات تمت في أول 2018 أن متوسط سعر المتر بالنسبة للشقق يبلغ حوالي 8.850جينه بينما يبلغ متوسط سعر المتر للفيلات حوالي 17.250 جينه وذلك حسب المنطقة والخدمات الأدراية والترفيهية التي تتميز بها كل منطقة حيث يوجد
شقق للبيع بالتجمع الخامس داخل الكبموندات يبلغ سعر المتر بها من 10 إلي 12 ألف جينه بينما في التجمع الثالث وبعض مناطق القاهرة الجدية يبلغ سعر المتر بالشقق حوالي 6.000 جينه .

• التجمع الخامس من أشهر الأحياء السكنية والتجمعات بالقاهرة الجديدة:

• من وجهة نظر المستثمرين المصرين ذو الذوق الرفيع والأجانب يعتبر التجمع الخامس من أفضل وأشهر التجمعات السكنية الموجودة بمصر حيث يتميز بالكثير من المساحات الخضراء والطقس المعتدل والخدمات الأدارية والترفيهية ويتكون من عدة أحياء كالحي الأول والثاني والثالث والخامس وغيرهم كحي النرجس وحي جنوب الأكاديمية وحي البنفسج .

• تعد منطقة التجمع الخامس مقصد المستثمرين الذي لا يفرغ من حيث الطلب أو العرض حيث يعدأحد المناطق الراقية جداً والتي تمتاز بالتمتع فيها بالهدوء والروعة بالأضافة إلى التصميم الهندسى الفريد من نوعه الذى يجعلك فى قطعة بناء أثرية مليئة بالفن المعمارى والجودة الهندسية لذا يعتلى التجمع الخامس تطلعات الراغبين في السكن والأستثمارالعقاري بكافة المستويات سواء المصريين أو الأجانب أو المصريين المقييمن خارج مصرمثل شقق للبيع أو لأيجار بشارع التسعين بالتجمع الخامس يبلغ متوسط سعر المتر بها علي حسب أخر إحصائيات تمت في مارس 2018 حوالي 9.950 جينه أما يبلغ سعر المتر بالنسبة للفيلات به حوالي 17.550جينه بينما يبلغ متوسط سعر المتر حوالي 10.800جينه بحي الشويفات كما يوجد شقق للأيجار أو لأمتلاك بحي النرجس ويبلغ سعر المتر به حوالي 8.850 جينه وسعر المتر للفيلات حوالي 15.150 جينه أما بحي البنفسج يتوافر شقق لأمتلاك أو لأيجار يبلغ متوسط سعر المتر حوالي 8.000 جينه بينما سعر المتر لفيلات حوالي 13.100 جينه .

• التجمع الخامس لا يبعدك عن الخدمات الأدراية والترفيهية ومراكز التسوق مثل مول كايرو فيستفال وأيضا بعد الشروع فى بناء العاصمة الأدارية الجديدة فأصبحت فى قلب الحدث والتى تتكون من مراكز أدارية وأنشطة تجارية والبنوك كما يوجد به الكثير من النوادي مثل نادي دجلة ونادي الزهور ونادي الطيران لذلك بادر بالأستثمار أو السكن من الأن قبل الغد فانت محاط بالكثير من الخدمات فيوجد الكثير من الشقق والفيلات سواء لأمتلاك أو لأيجار فيتوافر شقق لأمتلاك بمنطقة جنوب الأكاديمية 9.600 جينه بينما يبلغ سعر المتر للشقق بالقطامية حوالي 6.550جينه بينما للفيلات يبلغ سعر متوسط المتر 20.950 جينه أما شرق الأكاديمية يبلغ سعر المتر 8.150جينه بينما سعر المتر للفيلات يبلغ حوالي 13.850 جينه أما بحي الياسمين يبلغ سعر المتر بشقق 8.350 جينه أما بحي الأحياء 9.350 جينه ويبلغ سعر المتر بمنطقة خلف ميراج سيتي حوالي 8.200 جينه كما يوجد شقق لأيجار أو لأمتلاك ويبلغ سعر المتر حوالي باللوتس حوالي 7.950جينه بينما يبلغ سعر المتر للفيلات حوالي 10.150 جينه .

• قامت بعض الشركات العقارية ببناء مجموعة من التجمعات السكانية كان الهدف من إنشائها توفير وحدات سكنية لمتوسطي الدخل بشكل راقي ومميز فهو عبارة عن مجموعة العمارات السكنية التي تختلف فى مساحاتها فيوجد بها شقق لأيجار أو لأمتلاك مساحتها تبدأ من من 90 متر مربع وحتى 165 متر مربع كما يوجد بها شقق للتقسيط على فترة تصل الى 72 شهر.



اقرأ المزيد