موقع شوف عقار

تسجيل

















المعادي - معلومات عقارات مصر





المناطق الراقية للسكن بالمعادى



المناطق الراقية للسكن بالمعادى

تقع المناطق الراقية للسكن بالمعادى فى منطقة المعادي بمدينة القاهرة وهى أحد أرقى المناطق بها، وهي من الأحياء التي ترجع نشأتها للخديوى إسماعيل وتتميز بأنها من الأحياء الهادئة الخالية من الضجيج والعشوائية. الأسعار فى المعادي تتمتع شقق للبيع فى المعادى بمستوى خدمي راقي مما كان سبب فى رفع سعرها عن نظيراتها من المواقع داخل القاهرة ، ويبدأ سعر المتر المربع بها من 7000جنيهًا مصريًا للشقق السكنية و 18000 ألف جنيهًا مصريًا للفيلات. يمكن القول إن المشكلات التي تواجه سكان المعادى و مالكى شقق المعادى هي قلة وجود أماكن لإيقاف وركن سياراتهم فى الشوارع

اقرأ المزيد


وحدات سكنية متميزة للبيع فى المعادى



وحدات سكنية متميزة للبيع فى المعادى

تعد منطقة المعادي من أقدم الأحياء في مصر وأعرقها حيث عرفت منذ سنوات طويلة بالهدوء وعدم الازدحام والاستجمام مما يشجع البعض في تملك شقة بالمعادي وتوجد شقق كثيرة للبيع بالمعادي في أماكن متفرقة سوف نتعرف عليها. شقق للبيع فى المعادى جاردنز تملك وحدتك السكنية في المعادي جاردنز واحصل على خدمات لا مثيل لها وفيو رائع وخصومات ممتازة كما توجد شقق كثيرة بالموقع متعددة المساحات والتشطيب يمكن احتيار الشقة المناسبة لكم والحصول على اتفاق مرضي بين الطرفين على طريقة الدفع المناسبة وسنوات التقسيط.

اقرأ المزيد


مكاتب للايجار بالمعادى



مكاتب للايجار بالمعادى

كثير من الأشخاص يبحثون عن مكاتب للايجار بالمعادي، حتى يستطيعون مباشرة أعمالهم المختلفة فيها ولكن البحث عن مكاتب المعادي يجب أن تكون على أسس ومعايير ولماذا يختار الأشخاص منطقة المعادي خاصة للايجار المكاتب فيها وخلال هذه المقالة ستتعرف معنا عزيزي القارئ على أسس اختيار ومسحاتا واسعارمكاتب للايجار بالمعادي: مميزات مكاتب للايجار بالمعادي: تتميز مكاتب للايجار بالمعادي بأنها من المكاتب المتميزة فى مصر لموقعها المميز بالقرب من كل المواقع

اقرأ المزيد


أفضل شقق ايجار فى المعادي



أفضل شقق ايجار فى المعادي

يبحث الكثير من الأشخاص عن افضل الشقق السكنية التي توفر له كافة الخدمات والمرافق العامة مثل المدراس والمجمعات الاستهلاكية والمستشفيات والمراكز التجارية وفي نفس الوقت تطل على منظر طبيعي خلاب يريح النفس وتكون ذات أسعار مناسبة للكثير من الأسر وتتوافق مع مختلف الشرائح، وتعد شقق للايجار الجديد فى المعادي أحد افضل الإختيارات بالاحياء المتواجدة في محافظة القاهرة والتي تطل على نهر النيل مباشرةً وتستطيع من خلالها الوصول للكثير من الخدمات. حيث يتواجد بها الكثير من الوحدات السكنية ذات المساحات الواسعة التي تتعدى المائتي متر بل وتتواجد على شكل طابقين أو ثلاثة طوابق وبالتالي تمكن الكثير من الأسر كثيرة العدد

اقرأ المزيد


بتفكر تأجر فى المعادى ؟



بتفكر تأجر فى المعادى ؟

حي المعادي واحد من بين الأحياء الشهيرة داخل مصر والتي تعد من المناطق الراقية في محافظة القاهرة على وجه التحديد، ويقع ذلك الحي على الجانب الشرقي لنهر النيل ويؤكد البعض اليوم حي المعادي القديمة من بين أرقى الأحياء اليوم كما تعد من أكثر المناطق تكلفة. شقق للايجار فى المعادى تعد منطقة المعادي من المناطق الهادئة والمميزة داخل القاهرة وقد اتسعت رقعة المنطقة وقد أصبح اليوم يحدها من الغرب كورنيش النيل ومن الشرق طريق الاوتوستراد، وعلى مقربة من سطح المقطم اليوم تم إنشاء منطقة المعادي الجديدة

اقرأ المزيد








لماذا تشترى / تؤجر شقة بالمعادى



لماذا تشترى / تؤجر شقة بالمعادى

لو بتفكر تشترى/ تؤجر شقة بالمعادى، إذا لابد من معرفة الحي جيداً، وكذلك كافة المناطق الموجودة فيه، بالإضافة إلى الخدمات التي تتواجد داخل هذا الحي، وكذلك مستواها، وهل ستناسبك انت وأسرتك أم لا، ولا تنسى أن تتعرف على الأسعار ومتوسطها للعيش في المعادي، بالإضافة إلى المواصلات، سواء كانت من أجل عملك أو مدارس الأطفال إن وجد.

تعد المعادي من المناطق الراقية والجميلة، التي تشجعك على العيش فيها، نظراً لتواجدها على الكورنيش، وتقع المعادي في الجزء الجنوبي من القاهرة، كما أن من المتعارف عليه في تقسيم حي المعادي، أن الشوارع هناك أكثرها تحمل أرقام، ويتم تقسيمها إلى عدة مناطق. والجدير بالذكر أنها يكثر بها العديد من المدارس والمستشفيات، بالإضافة إلى الشركات الكثيرة، وبالتالي فإنها تخطف أنظار الجميع وبصفة خاصة الشباب، الباحثين عن العمل، فيقومون بالبحث عن
شقق للايجار بالمعادى، للتعرف أولاً على المنطقة، وبعد العمل بفترة إذا كان في مقدرته الشراء، فإنه يبدأ بالبحث عن شقق للبيع بالمعادى.

أهم المعلومات التي يجب معرفتها قبل السكن في المعادي:

قبل البحث عن شقق للايجار بالمعادى، أو حتى شقق للبيع بالمعادى، لابد من معرفة أهم الأحياء هناك. فسنجد أن المعادى تم تقسيمها إلى 3 مناطق رئيسية، وهم:
• حي المعادي القديم.
• حي المعادي الجديد.
• حي زهراء المعادي.

إلى جانب العديد من المناطق الكثيرة الأخرى، وسنجد أن أرقي منطقة فيهم، هي الحي القديم، الذي مازال يستمتع بمزاياه القديمة من المنازل الفخمة، والشوارع الواسعة، والتي تحفظ قيمتها المادية أيضا، فنجد أن مستواها هو الأعلى، أما عن أسعار شقق للبيع بالمعادى القديمة، فقد تصل إلى ملايين الجنيهات، وكذلك أسعار شقق للايجار بالمعادى القديمة مرتفعة.

أما من ناحية التفكير في الانتقال والسكن في أماكن معينة أو شوارع معينة داخل المعادي، فلابد أن تكون على دراية تامة بتلك المنطقة أو الشارع. حيث تعتبر مكتبة المعادي، والمحكمة الدستورية، بالإضافة إلى أكاديمية السادات من أشهر المعالم في المعادي.

أهم عيوب السكن في المعادي:
تعاني المعادي من ازدحام شديد، وذلك لأنها تعد من المناطق الحيوية جداً، والتي يكثر بها الأسواق والمحلات، ولذلك فإن هناك العديد من الأمور التي لا تستطيع عملها هناك، وأهمها صعوبة إيجاد مكان لركن العربية، بالاضافة إلى تخطيط شوارعها السيئ، وخاصة في المناطق العشوائية، والأسواق.

كيفية الوصول إلى حي المعادي:
في حالة إيجاد شقق للايجار بالمعادى، أو شقق للبيع بالمعادى، فأصبح هناك مشكلة أخري لابد من إيجاد حل لها، وهي وسيلة المواصلات وسنجد أنها سهلة عند البعض، وخاصة إذا كنت تمتلك سيارة، فتستطيع بكل سهولة الوصول إلى المعادي، من خلال استخدام العديد من الطرق، وأبسط طريق هو استعمال طريق النصر، حيث أنه يعتبر من أسهل الطرق للوصول للمعادي، ويستطيع أي شخص أن يصفه لك. أما إذا كنت لا تمتلك سيارة، وتستقل الحافلات او الباصات، فهناك العديد من الميكروباصات، وكذلك أتوبيسات النقل العام، بالإضافة إلى ذلك ستجد أن تلك الأتوبيسات لها محطات معينة، يتم التجمع فيها، وكذلك أماكن للانتظار. ومن أشهر المواقف هناك صقر قريش، الذي يمكنك من الدخول إلى كل جزء داخل المعادي، كما يمكنك استعمال المترو، والذي يوفر عليك الكثير من الجهد.


أسعار الشقق في المعادي:
يتواجد في المعادي كافة الأسعار التي تناسب العديد من الأذواق، وكذلك تناسب الحالة المادية لكل شخص، فعلي حسب الماديات تستطيع إيجار الشقة أو شرائها. فسنجد أن في منطقة مثل سريات المعادي، والتي تعد في قلب حي المعادي القديم، وصل سعر المتر فيها إلى 7000 جنيهاً، وأكثر، حيث أن أهم ما يميز تلك المنطقة أن كلها عبارة عن فيلات، بالإضافة إلى المساحة الخضراء الواسعة والكثيرة، وكذلك وجود العديد من السفارات هناك.

أما في منطقة أخرى كحدائق المعادي، فتستطيع الحصول علي شقق للبيع هناك، بأسعار تصل الي 2250 وأكثر أو أقل، حسب المكان.

أشهر الأحياء الموجودة داخل منطقة المعادي، وأهم مزاياها:

كورنيش المعادي:
تمتاز تلك المنطقة بأنها تمتد من المحكمة الدستورية، وحتى أول طرة، كما أن هذه المنطقة بها 3 مداخل وكلها رئيسية (مدخل 1، 2، سور سجن طرة)، وتعد أبراج عثمان من أرقى المناطق الموجودة في كورنيش المعادي. أما عن أسعار شقق للبيع بالمعادى في تلك المنطقة فستجدها مرتفعة الثمن.



زهراء المعادي:

تعد من الاحياء الجديدة داخل المعادي، ويتواجد فيها إسكان يناسب كافة الاحتياجات، فمنها شقق إسكان لمتوسطي الدخل، وكذلك فوق المتوسط، بالإضافة إلى تواجد المناطق التي تحتوي على الإسكان الفاخر والاقتصادي. كما يتواجد داخل المنطقة العديد من عمائر شركات البترول، وأشهر المعالم الموجودة فيها شركة فودافون، ووادي دجلة، بالإضافة إلى محمية وادي دجلة. وعند البحث عن شقق للايجار بالمعادى ستجد هناك ما تبحث عنه.

دجلة المعادي:

من أشهر المناطق الموجودة داخل حي المعادي، وتمتاز بأبراجها العالية والجديدة، وذلك عكس مباني العديد من المناطق الأخرى، كالمعادي القديمة، وتستطيع إيجاد العديد من شقق للبيع بالمعادى في تلك المنطقة وبكثرة، وكذلك شقق للايجار بالمعادى.

منطقة المعادي القديمة:
تمتاز تلك المنطقة بأشجارها كبيرة الحجم، وشوارعها العريقة، بالإضافة إلى التصميمات المعمارية الجميلة، حيث أنها مازالت تحتفظ بشكلها القديم وطرازها الرائع، وعند البحث عن شقق للايجار بالمعادى في تلك المنطقة فستجدها مرتفعة الثمن بعض الشئ، نظراً لأن سكانها عادة من الأجانب، وأصحاب المستويات الراقية، والعديد من الشركات العالمية والدولية، كما يتواجد هناك بعض المحلات الفخمة، وأشهر المراكز التجارية هناك جراند مول.




المعادي الجديدة:

وتشمل تلك المنطقة كل ما هو بين ميدان اللاسلكي، ويصل حتى الأوتوستراد، وكذلك صقر قريش ومساكن العرائس، بالإضافة إلى مساكن الشركة الكويتية، وتمتلك تلك المنطقة باحتوائها على العديد من شركات البترول.

أما بالنسبة للمناطق العشوائية هناك فسنجد منطقتي، البساتين والعرب، أما عن عرب المعادي، فإنها تعد من المناطق الخدمية لهذا الحي الكبير والعريق، حيث أنها تحتوي على العديد من المحلات، سواء كانت الحرفية أو التجارية، بالإضافة إلى توفر كافة وسائل المواصلات بها، حيث أنها تربط جميع أجزاء المعادي ببعضها.

أفضل النصائح عند شراء او ايجار شقة في المعادي:
عند الإقبال على البحث عن شقق للايجار بالمعادى، أو شقق للبيع بالمعادى، في حالة الشراء، فإنه يلزم عليك التفكير في عدة أمور، وأهمها:

• هل تلك الشقة التي ستؤجرها أو ستشتريها ستكون بغرض المعيشة، أو بهدف الاستثمار، أو بهدف عمل مشروع فيها؟، ومن هنا تستطيع تحديد نوعية الشقة التي تريدها ومكانها، بالإضافة إلى مساحتها، وكذلك الاتجاهات الخاصة بها، وموقعها.

• المنطقة التي ستقوم بالشراء فيها، أو إيجاد شقق للايجار بالمعادى، ومستوى المنطقة، وهل ستعود عليك بالربح في حالة الاستثمار، أو عمل مشروع فيها، وهل المشروع الذي تفكر فيه سيناسب المكان أم لا.
• ولكي تقوم بشراء شقق للبيع بالمعادى، ويكون الخيار موفق بالنسبة لك، لابد من الحرص على عدة عوامل، ومعرفة إذا ما سيتوفر مكان لركن السيارة أم لا؟

• سهولة الوصول للشقة التي ستقوم باستئجارها أو شرائها.


• أهم ما يبحث عنه الشخص عند التفكير في شقق للايجار بالمعادى، هو التشطيب الجيد، لكي لا يقوم بصرف العديد من النقود في التشطيبات، وبعد سنة أو أكثر يترك الشقة، وبالتالي فإنه لا يعود عليه بالنفع.

• مراعاة الأسعار عند البحث عن شقق للبيع بالمعادى، أو شقق للايجار بالمعادى، ومدى تناسبها بالمستوى المادي الخاص بكل شخص.


• قرب الشقة من الأسواق والخدمات، وكذلك قربها من مكان العمل والمواصلات والمدارس.

اقرأ المزيد


المعادى .. متعة السكن فى الحى الهادىء



المعادى .. متعة السكن فى الحى الهادىء

لكل قاعدة استثناء.. هذه المقولة تنطبق بلا نقاش على حى المعادى بالعاصمة المصرية القاهرة، فالعاصمة التي تأتي في الترتيب رقم 1 بين أزحم عواصم الوطن العربي وأكثرها إزعاجًا، وضمن العواصم الأكثر ازدحامًا بالعالم، تضم هذا الحي الراقي بين جنباتها، والذي يعد بلا منازع أرقى أحياء القاهرة وأكثرها هدوءًا حتى أنك قد تتخيل عندما تشتري أو تستأجر احدى شقق المعادي لتنتقل إليها من قلب العاصمة، وكأنك سافرت عبر الزمن وعدت للثلاثينيات والأربعينيات من القرن الماضي، عندما كان الهدوء بالقاهرة هو سيد الموقف.

المعادي سنة 1900
قد لا يتخيل البعض أن عمر حي المعادى حوالي 140 عامًا، حافظ فيه على تميزه وهدوئه على الرغم من مرور تلك السنوات، والكم الهائل من التغييرات التي شهدها المجتمع المصري خلال تلك الفترة الزمنية الطويلة، ولا أحد يدري السر وراء ذلك سوى أن من يسكن إحدى شقق المعادي يتحول إلى كائن محب للهدوء والسكينة فلا يفكر في تغيير نمط الحياة بها، والذي بدأ تقريبًا منذ عام 1880 في عهد الخديوي إسماعيل، وربما كانت البداية تسبق ذلك بسنوات، حيث يمكننا أن نعتبر أن بوادر ظهور منطقة المعادى للحياة، كان في عام 1868 عندما تنامى إلى علم الخديوي إسماعيل أن هناك منطقة تبعد عن قلب العاصمة حوالي 25 كم جنوبًا، بها مياه كبريتية وعذبة يمكن استثمارها في إنشاء أول منتجع استشفائي سياحي بالشرق الأوسط، فقرر تشكيل لجنة من الخبراء لدراسة هذا الأمر، وبالفعل عادوا إليه ليخبروه بأن المكان فيه مزايا أكثر من ذلك، من بينها أنه لا يبعد كثيرًا عن المنطقة الأثرية الفرعونية بالجيزة، كما أنه يقع على الشاطيء الجنوبي لنهر النيل.

فكانت البداية بإنشاء قصر «الوالدة باشا» والدة الخديوي، التي كانت تعاني من أمراض الروماتيزم بحكم عمرها المتقدم، لتستجم وتعالج به بدلًا من سفرها للأستانة بتركيا، وبعده توالت القصور والفيلات والمنتجعات الطبية، ليتقرر بعد ذلك انشاء خط للسكك الحديدية ليربط بين العاصمة وتلك المنطقة النائية حينئذ، وكان ذلك في عام 1880 وتم تقسيم جانبي شريط القطار ومحطاته إلى أحياء جديدة سيتم بنائها فيما بعد ومن بينها بالطبع المعادي، إلا أنه في ذلك الوقت لم يكن هناك ترتيب لإقامة عمارات سكنية بالشكل الذي نعرفه حاليًا، ويضم شقق للتمليك أو الإيجار، بل كان من المقرر أن يكون لكل فرد أو عائلة مسكنهم أو فيلتهم الخاصة.

وبعد بضعة أعوام قليلة، من تشغيل خطط السكك الحديدية رسميًا في عام 1890، تم تكليف مهندس بالجيش البريطاني، وهو كندي الجنسية، ويدعى ألكسندر آدامز، بوضع تخطيط لمدينة صغيرة هادئة تقع بالقرب من خط السكة الحديد ولها محطة خاصة بها، وأطلقوا عليها في البداية اسم «المعدية»، نسبة إلى تلك المعدية التي كانت موجودة بها، لعبور الجانب الآخر من النيل، ثم تحرّف الاسم مع نطق الأجانب والأتراك له، ليصبح «المعادي»، وبالفعل قام الضابط المهندس «آدامز» برسم التخطيط الهندسي والمعماري لتلك الضاحية، واستوحاها من قرى الريف الانجليزي، والذي يتسم بفيلات من دورين، وشوارع مستقيمة وطويلة، تربط بين محطات القطارات، والميادين الرئيسية والفرعية، وهو ما ظهر جليًا بالفعل في حي المعادى ذلك الحي السكني المتميز في القاهرة بصخبها وضجيج شوارعها، حيث لا يوجد بالمعادي سوى نسق بنائي واحد، وهو فيلات من طابقين، ملحق بها حديقة أمامية، غنية بأشجار الزينة النادرة، وبسبب هذا التميز تحولت تلك الضاحية الراقية إلى تجمع لسكن الباشوات وكبار المسئولين بالدولة، وأيضًا أعيان الاستعمار البريطاني وكبار ضباطه، خاصة مع قيام الشركة الملكة للحي بإنشاء نادي «المعادي سبورتنج» الرياضي، المزود بحمامات السباحة وملاعب الجولف والفروسية والكروكيت والهوكي، بالإضافة إلى مساحات خضراء شاسعة وحدائق ذات أشجار ونباتات نادرة، فضلًا عن المطاعم والكازينو ودور الضيافة، أما في عام 1912 فقد انتقلت المنطقة إلى مستو آخر، بالتأكيد لم يكن توفير شقق سكنية بها، وإنما كان البدء في بناء أول محطة في العالم للطاقة الحرارية من الشمس، والتي تستخدم في ضخ الماء من نهر النيل ليصل إلى حقول القطن التي انتشرت بالمكان، وتم الانتهاء بالفعل من تلك المحطة بعدها بأقل من عام تقريبًا.

المعادي سنة 2000
هل أعجبتك المعادي القديمة، وقصة نشأتها، وتتمنى لو أنك كنت تحيا في هذا الوقت لتعيش بها بجوار الباشوات والأعيان؟.. لا تقلق فما زالت الفرصة أمامك سانحة حتى الآن!!.. فالمعادي كما هي لم يغيرها الزمان ولا كل الأحداث التي مرت بها مصر، خلال أكثر من 100 عام، فقط تطور حي المعادي ليواكب العصر، وإن احتفظ بأهم سماته وهي الهدوء والأمان، فقد حدثت بالفعل تغيرات طفيفة بالمنطقة من بينها أنها قد أصبحت اكثر اتساعًا ومساحة حتى أنها تحولت من مجرد حي إلى مدينة تضم 7 مناطق رئيسية احتفظت 4 منها بالنمط الراقي الذي اشتهر به حي المعادى، بينما تمزج ثلاث مناطق بها ما بين الأصالة والشعبية، وتضم المناطق الراقية (المعادي القديمة - المعادي الجديدة - زهراء المعادي - ثكنات المعادي)، أما الثلاثة الباقية والتي تقترب من تصميم وشكل أحياء الطبقة الوسطى وليست الشعبية والعشوائيات بالتأكيد فهي (عرب المعادي - حدائق المعادي – طرة)، وهي التي تم ظهور العمارات والأبراج السكنية بها، ويتوافر بها حاليًا شقق للإيجار أو التمليك، وبالطبع أسعارها ليست رخيصة فهي جزء من المعادي بهدوئها ورقيها، وهو ما ينعكس عليها بارتفاع أسعارها مقارنة بغيرها من المناطق القريبة.
كما أن من بين ما طالته يد التغيير بالمعادي، هو أسماء الشوارع، حيث كانت المعادي القديمة يحمل شارعاها الرئيسيان اسمي الملك فؤاد وولي عهده الأمير فاروق (الملك فاروق فيما بعد)، أما بقية الشوارع، فتحمل أسماء أشهر العائلات اليهودية والشخصيات الانجليزية الكبرى بمصر، ولكن بعد ثورة 1952 تغيير الأمر، وأصبحت شوارع المعادى تحمل أرقامًا بدلاً من الأسماء، لتصبح ميزة اخرى تضاف إلى مزاياها العديدة، فنجد لدينا أشهر شوارعها وهو شارع 9 الذي يعد الشارع الرئيسي بالمعادي، ثم هناك شارع 10 وشارع 105 وغيرها من الشوارع ذات الأرقام، كما تحول القطار القديم إلى مترو الأنفاق بديلًا عنه، وحملت محطاته أسماء مناطق المعادي، وهو ما زاد من أسعار شقق الإيجار بها، وبالطبع الشقق التمليك.
أما عن عشق الأجانب للمعادي فما زال مستمرًا، فعلى الرغم من رحيل الاحتلال البريطاني عن مصر منذ سنوات عديدة، إلا أن المعادى لا تزال هي المكان المفضل للسفارات والقنصليات والجاليات الأجنبية، سواء للمباني الرسمية أو شقق السكن الشخصي، فضلًا عن انتشار المدارس الدولية بها، وهو ما يجعل أبناء قاطنيها يحصلون على شهادات دراسية دولية، دون أن يغادروا أرض الوطن ويضطرون للإقامة بدول أجنبية دون ذويهم، وهذا بالطبع بانتشار المؤسسات الثقافية والتعليمية بالمنطقة، سواء المملوكة للدولة أو التابعة لدور نشر ومؤسسات دولية وإقليمية، مثل مدارس الليسيه الفرنسية، وكلية فيكتوريا، بالإضافة إلى مقرات لنوادي اجتماعية وأخرى رياضية تم تأسيسها على النسق الأوروبي، وتنافس فيما تقدمه من خدمات النوادي الشهيرة بأوروبا، مثل نادي الصيد ونادي وادي دجلة (المنافس بقوة في الدوري العام المصري)، ونادي المعادي.

خريطة الحياة في المعادي
كما ذكرنا في الأسطر السابقة، فإن المعادى ذات طبيعة خاصة في تصميمها المعماري، معظمها فيلات، وكذلك لها أسلوب حياة مختلف عن غيرها من أحياء القاهرة، حتى في تلك المناطق ذات الطابع الشعبي (معادي الطبقة المتوسطة كما يسمونها)، والتي تنتشر بها شقق إيجار و شقق للتمليك يمكنك أن تحصل على إحداها بسهولة، إلا أنها ليست شبيهة بعشوائيات المتطق الشعبية، فما زال للمعادي رونقها الخاص، فهي إلى جانب احتوائها على مقرات للسفارات والقنصليات ومقرات إقامة السفراء والشخصيات الدبلوماسية، هي أيضًا محل لإقامة القضاة والوزراء وأساتذة الجامعات وكبار رجال الأعمال ممن يفضلون الحياة الهادئة، كما أنها جاذبة للفنانين والمثقفين والإعلاميين من المصريين والعرب والأجانب، ولعل ذلك كان سببًا في قيام عدد من الشركات للبحث عن فيلات أو شقق كبيرة المساحة لإقامة مقرات إدارية لها، خاصة في المعادي الجديدة، والتي تعد مركزًا رئيسيًا لتجمع عدد من شركات البترول، وتوكيلات السيارات وشركات الاتصالات، كما يوجد بها محطة اتصالات ضخمة (القمر الصناعي) والتي يتم من خلالها إدارة أقمار النايل سات التابعة للدولة.

بالإضافة إلى ذلك، فتتميز المعادى بوجود مراكز ثقافية ورياضية ذات طابع رسمي بها، تتمثل في مكتبة المعادي العامة (سوزان مبارك سابقًا)، والمركز الأوليمبي، وأكاديمية السادات، أما ضفاف النيل أو كورنيش المعادي، كما يسمونه، فهو مقر لعدد من الفنادق ذات النجوم الخمسة، والشهرة العالمية، مثل فندق سوفتيل المعادي، وفندق كايروتيل، بالإضافة إلى عدة مطاعم شهيرة وملاهي ليلة ومراكز للتسوق، كارفور والمعادي سيتي سنتر، وجراند مول، والكثير من المميزات، والتي جعلت حي المعادي وجهة للسينمائيين لتصوير أعمالهم بها، فهي مسرح أحداث أفلام أحلى الأوقات وشارع 18، كما أنه تم تدور بها بعض الأحداث في أفلام أخرى مثل الإرهابي والمصلحة وآسف على الإزعاج، بالإضافة إلى مسلسل «امبراطورية مين؟»، هذا بالطبع بالإضافة إلى أنها كانت المنطقة المفضلة لتصوير غالبية الأفلام القديمة في زمن «الأبيض والأسود»، أما أطرف ما ارتبط بالمعادي في عالم الإبداع، فهو أنها محور أحداث سلسلة المغامرات البوليسية الشهيرة للأطفال والشباب والمعروفة باسم «المغامرون الخمسة».

اقرأ المزيد


مزايا السكن في كورنيش المعادي



مزايا السكن في كورنيش المعادي

تتميز المعادي كمدينه صغيره هادئة بالعديد من الشوارع الجميلة التي توحى لزائرها للمرة الاولى بانها مكان تاريخي اثرى له مكانه في النفس وتعد من اهم اسباب السكن في المعادي هو تميزها بوجود النيل , كورنيش المعادي له سمه خاصه تميزه عن باقي كورنيش النيل بشكل عام , حيث ان شقق للايجار فى المعادى لا يسكنها الا من هم ذو مكانه اجتماعيه عالية وراقيه , فيضم الشوارع هناك العديد من الفيلات الخاصة والعمارات السكنية الفخمة وتتميز الحياه بالرقى الحضاري والتواجد في وسط البلد وبجوار العديد من الخدمات .
حيث ان المعادي من اهم واشهر مدن العاصمة وبها العديد من الفرص مثل شقق للايجار فى المعادى اوشقق للبيع فى المعادى وتعتبر فرص ذهبيه لمن يتمكن من اقتناصها والفوز بها , حيث ان المعادي لها نظره في التراث الشعبي والنظرة الشعبية عموما على انها محط للأنظار ك احدى اهم وابرز المناطق الراقية وتم تصوير بها العديد من الاعمال السينمائية ومن ثم فهو مكان ذات شهره واسعه . كما ان شقق الايجار هناك تتراوح اسعارها وفق المنطقة بشكل عام ويمتاز السكن بها بالخصوصية والقدرة على بناء الحياه الخاصة بك بعيدا عن ضجه المدينة والبعد الجغرافي للأحياء الجديدة التي تكون بعيده عن الخدمات واسعارها عالية جدا .
ويمتاز كورنيش المعادي بشكل خاص بانه مكان ممتاز للشباب حديث التزوج نظرا لقربه من القاهرة وانه يتوسط قلب القاهرة القديمة فيكون قريب من اماكن العمل والدراسة والاهل والاصحاب , فشقق للايجار فى المعادى او شقق التمليك هناك ذات مستوى سكنى وخدماتي عالي جدا وتشطيبات مناسبه في الاسعار وبأعلى كفاءه وجوده وايضا توفر وسائل المواصلات العامة والخاصة , كما انه يعتبر مكان امن نسبيا اكثر من المدن الجديدة والاحياء الجديدة التي تكون بعيده في الصحارى ولا يتوفر فيها الامن مثل وسط المدينة الذى يضج بالحياة على مدار ال 24 ساعه وايضا فهي مكان هادئ ليست كالأحياء العشوائية من حيث انتشار المقاهي والجلوس في الطرقات , فان كورنيش المعادي بشكل خاص هو مكان ذو طبيعة وشخصيه متميزة تجعله فيرد من نوعه وغير قابل للتكرار مره اخرى .
وتعتبر من اهم مميزات السكن في المعادي سواء في شقق ايجار او شقق تمليك كما ذكرنا وجود الخدمات مثل محميه وادى دجله التي تعتبر من اهم اماكن النزهة في المعادي وايضا جراند مول كمكان للتسوق وكارفورالمعادي ايضا الذى يمكنك وجود كل الاشياء التي ترغب فيها . كما ان المعادي بها العديد من السفارات والمدارس الخاصة والانترناشونال واماكن التدريب والكورسات المختلفة التي تساعد الافراد على الرفع من كفاءتهم وتجعلهم مؤهلين لسوق العمل . ومن ثم فان اسعار شقق للايجار فى المعادى وشقق للبيع في المعادى هي نتيجةلارتقاء المستوى بها كمدينه تجمع في مزاياها بين الهدوء والرقى والتواجد بين الخدمات وفى وسط البلد فأنها منطقه تنعم بها الخدمات والمولات التي من شانها ان توفر الكثير من الوقت والجهد والاموال والابتعاد عن الازدحام والتكدس السكاني المتوقع لتواجها في وسط البلد . فهي تعتبر مدينه داخل مجمع سكنى كبير ولكن دون حدود فاصله بين المجتمع العام فالسكن داخل المعادي وبالأخص على كورنيش المعادي يمنح اصحابه المزايا بلا حدود , فهي مكان مخطط ومقسم بشكل عالي على درجه من الدقة والمهارة مقارنه بباقي المدن المجاورة له فالشوارع واسعه وبها العديد من المساحات الخضراء والمناظر الرائعةالخلابة الساحرة التي تشجع على السكن بها وتجعله مميزا .

اقرأ المزيد


معايير تحديد تكلفة وأسعار محلات للايجار بالمعادي لعام 2021



معايير تحديد تكلفة وأسعار محلات للايجار بالمعادي لعام 2021

-دائمًا ما يبحث أصحاب الشركات أو الأنشطة التجارية والمشاريع المختلفة على محلات للايجار بالمعادي، نظرًا لما تتميز به مدينة المعادي من توافر عدد هائل من الأحياء والأماكن التي تترك فرصة لكل من يبحث عن محلات للايجار بالمعادي على فرصة الحصول على محل مناسب وبسعر مميز للغاية، فعند النظر إلى أحياء المعادي والشوارع الرئيسية أو الداخلية، سنجد أن هناك عدد كبير من المحلات التي تختلف أسعار إيجارها من حيث المساحة أو الموقع أو المرافق، أو التي تختلف من حيث غرضها فهناك محلات للايجار بالمعادي غرضها تجاري أو مخزن أو مستودع أو كافيه أو مطعم وغيرها الكثير!

-والتي في النهاية تمثل جميعها مجموعة من العوامل التي تحدد لنا سعر محلات للايجار بالمعادي، بل ونجد أن هناك تغاير واختلاف كبير وملحوظ بين أسعار إيجارات المحلات، مما يجعل الكثير ممن يبحثون عن محلات للايجار بالمعادي يتسائلون عن المعايير أو العوامل التي تحدد التكلفة والسعر، وخصوصًا فئةالمستثمرين وأصحاب المشاريع التجارية الذين في الغالب يبحثون عن محلات للايجار بالمعادي تكون مناسبة لأعمالهم ومشاريعهم وعملائهم، وفي نفس الوقت ذات سعر جيد يتناسب مع الميزانية المخصصة للمشروع، لذلك في المقالة التالية سنوضح معايير تحديد تكلفة وأسعار محلات للايجار في المعادي وآخر الأسعار التي وصلت لها إيجارات المحلات في عام 2021، لذلك تابعوا القراءة.

•أولًا: معايير تحديد تكلفة وأسعار محلات للايجار بالمعادي :

-إن هناك مجموعة من المعايير التي قد تسبب إما ارتفاع أسعار الإيجارات أو انخفاض أسعار محلات للايجار بالمعادي، والتي يمكن ذكرها في نقاط كالتالي:

1.موقع المحلات
2.المرافق المتاحة
3.المساحة المطلوبة
4.نوع وشكل الإيجار

1-المعيار الأول : موقع المحلات :

-إن من أهم المعايير التي قد تؤثر على ارتفاع أو انخفاض أسعار محلات للايجار بالمعادي هي الموقع أو المكان الذي يقع فيه المحل الذي ترغب في اختياره، فمدينة المعادي تمتلئ بالكثير من الشوارع والمناطق التي تختلف كثيرًا عن بعضها، ووفقًا لكل صاحب مشروع أو نشاط تجاري أن يقوم بتحديد ما يريده وما يحتاجه ليتمكن من اختيار أفضل موقع يناسب متطلباته، ويمكننا ذكر أهم عوامل الموقع التي تحكم على سعر محلات للايجار بالمعادي كالآتي:

a)الواجهة:
-فإن واجهة المحل أو الشارع هي من أهم العوامل التي قد تؤثر على سعر محلات للايجار بالمعادي، فأغلب أصحاب الأنشطة التجارية والمشاريع المختلفة يبحثون عن محلات تكون ذات واجهة بحرية، وأن تكون ذات شكل جيد ومناسب في شارع رئيسي، ويتجنبون في الكثير من الأحيان اختيار محلات للايجار بالمعادي تقع في شوارع جانبية أو أن تكون ذات واجهة خلفية، فهم يبحثون عن أفضل موقع وشكل مناسب ليجدهم العملاء بسهولة، وخصوصًا في حالة الكافيهات أو المطاعم فهناك الكثير من الزبائن لا يأتون لمطعم أو كافيه محدد، بل يدخلون حي المعادي ويجدون أفضل كافيه أو مطعم مناسب واختياره، وغيرها من الأمثلة التي جعلت واجهة المحل من أكثر العوامل التي تؤثر على السعر.

b)المنطقة أو الحي:
-حيث أن حيوية المنطقة وشكلها وما تحتويه من أماكن معروفة لجذب العملاء هي من أكثر العوامل التي قد تسبب تغير كبير في أسعار الإيجارات، حيث نجد أن مدينة المعادي تتميز بوجود عدد هائل من الأحياء والشوارع، وإذا نظرنا لتلك المناطق سنجد أن بعضها يعد من الأماكن الراقية والبعض الآخر من الأماكن المتوسطة أوالشعبية، والبعض كذلك حيوي والبعض الآخر غير حيوي بالمرة ولا يوجد به حركة بيع جيدة، حيث ينقسم حي المعادي إلى عدة مناطق يمكن الاختيار من بينها، فمن أهم تلك المناطق حي المعادي الجديدة، حي المعادي القديمة، حي زهراء المعادي، حدائق المعادي، منطقة ثكنات المعادي، مدينة المعراج، منطقة عرب المعادي، منطقة دجلة المعادي، منطقة كورنيش المعادي، ومنطقة أوتوستراد المعادي بالإضافة لعدد من المناطق الأخرى، حيث يتميز كل حي من تلك الأحياء بمجموعة من الخصائص والمميزات التي تجعل الأسعار تختلف بشكل واضح وملحوظ.


2-المعيار الثاني : المرافق المتاحة :

-فنجد أن من المعايير الهامة التي قد تؤثر على سعر الإيجارات هو المرافق المتاحة، فعندما يقوم المستثمرين أو أصحاب الأنشطة التجارية بالبحث عن محلات للايجار بالمعادي فإنهم يبحثون عن محل مزود بالمرافق التي تناسب مشروعهم التجاري، ومن أهم تلك المرافق أن يكون المحل مزود بالغاز الطبيعي وخصوصًا إذا كان النشاط هو مطعم أو كافيه أو أيًا كان الغرض منه، كما يجب أن يكون مزودًا بمجموعة من الأمور التي لا غنى عنها كالخطوط الأرضية، وشبكة الإنترنت، وأن تكون شبكة الاتصالات جيدة حتى يكون هناك تواصل جيد بين صاحب المحل التجاري وعملائه، ومن أهم المرافق التي يجب أن تكون متاحة كذلك هي وسائل المواصلات من وإلى جميع مدن ومناطق القاهرة بالإضافة لضرورة تواجد مترو الأنفاق حتى يكون وصول عملائك سهل وسريع للمحل الذي ستختاره لنشاطك التجاري.


3-المعيار الثالث : المساحة المطلوبة :

-فمن أكثر المعايير أو العوامل التي قد تجعل أسعار بعض محلات للايجار بالمعادي تختلف اختلاف هائل هي المساحة الخاصة بالمحل التي تحتاجها، حيث نجد أن الكثير من أصحاب المشاريع التجارية يبحثون عن مساحات كبيرة لكي يتمكن المحل من استيعاب حجم البضاعة، المعدات والأدوات، العملاء، وما يحتويه أو يحتاجه أي نشاط تجاري، وقد تصل المساحة أحيانًا إلى عدة أدوار أو محلات دوبلكس، والتي تصل مساحاتها في الغالب إلى أكثر من 300 متر مربع، مثل المخازن أو المطاعم أو أي نشاط يتطلب مساحة كبيرة، ومن الجهة الأخرى نجد أن هناك الكثير من المشاريع قد تتطلب مساحة صغيرة مثل مشاريع محل حلاقة أو سوبر ماركت أو غيرها من الأنشطة التي قد لا تتطلب مساحة كبيرة.


4-المعيار الرابع : نوع وشكل الإيجار :

-نأتي لأهم عامل أو معيار والذي قد يؤثر بشكل كبير في أسعار بعض محلات للايجار بالمعادي وهو نوع وشكل الإيجار، فنوع عقد الإيجار قد يكون إيجار جديد أو إيجار قديم أو إيجار مفروش، وكل نوع له سعر خاص وقد تتغير تلك الأسعار حسب العديد من الأمور الهامة التي سنذكرها لاحقًا، ويمكننا ذكر بعض أسعار محلات للايجار بالمعاديفي بعض أحياء المعادي، والتي تم تحديثها لعام 2021 حسب المنطقة أو الحي بمدينة المعادي، حيث تختلف الأسعار كالتالي:

شارع النصر:

-تتراوح أسعار محلات للايجار بالمعادي في شارع النصر ما بين 10 آلاف جنيه مصري وتصل حتى 30 ألف جنيه مصري.

صقر قريش :
-يتراوح متوسط أسعار محلات للايجار بالمعادي في صقر قريش ما بين ألفين جنيه مصري وتصل حتى ثلاثةآلاف جنيه مصري.

زهراء المعادي :
-تتراوح أسعار محلات للايجار بالمعادي في زهراء المعادي ما بين 10 آلاف جنيه مصري وتصل حتى خمسونألف جنيه مصري.

كورنيش المعادي :
-تتراوح أسعار محلات للايجار بالمعادي في كورنيش المعادي ما بين 50 ألف جنيه مصري وتصل حتى 200 ألف جنيه مصري.

مدينة المعراج :
-تتراوح أسعار محلات للايجار بالمعادي في مدينة المعراج ما بين 10 آلاف جنيه مصري وتصل حتى 30 ألف جنيه مصري.

شارع 9 :
-تتراوح أسعار محلات للايجار بالمعادي في شارع 9 ما بين10 آلاف جنيه مصري وتصل حتى 30 ألف جنيه مصري.

دجلة المعادي:
-تتراوح أسعار محلات للايجار بالمعادي في دجلة المعادي ما بين10 آلاف جنيه مصري وتصل حتى 40 ألف جنيه مصري.

لذا إذا كنت تبحث عن محلات للايجار بالمعادي وما زلت لم تأخذ ذلك القرار بعد، يمكنك التواصل مع عقاري المعادي للتسويق العقاري فعند الاستعانة بخبرتنا العقارية الكبيرة في السوق، سنقوم بمساعدتك لتحليل مشروعك التجاري لاختيار أنسب مساحة وشكل وسعر سيتناسب مع طبيعة شركتك، فنحن لا نعرض عليك أفضل الاختيارات فقط! بل نبدأ معك من الصفر من اختيار المساحة والمرافق المناسبة لك ولميزانيتك، وصولًا لضمان حقوقك كمستأجر، وانتهاءًا بحصولك على ما كنت تحلم به وما يحتاجه مشروعك، تواصل معنا وقم بالحصول على استشارتك المجانية الآن!

اقرأ المزيد


تاريخ حى المعادي



تاريخ حى المعادي

لكل قاعدة استثناء.. هذه المقولة تنطبق بلا نقاش على حى المعادي بالعاصمة المصرية القاهرة، فالعاصمة التي تأتي في الترتيب رقم 1 بين أزحم عواصم الوطن العربي وأكثرها إزعاجًا، وضمن العواصم الأكثر ازدحامًا بالعالم، تضم هذا الحي الراقي بين جنباتها، والذي يعد بلا منازع أرقى أحياء القاهرة وأكثرها هدوءًا حتى أنك قد تتخيل عندما تشتري أو تستأجر احدى شقق المعادي لتنتقل إليها من قلب العاصمة، وكأنك سافرت عبر الزمن وعدت للثلاثينيات والأربعينيات من القرن الماضي، عندما كان الهدوء بالقاهرة هو سيد الموقف.

المعادي سنة 1900
قد لا يتخيل البعض أن عمر حي المعادي حوالي 140 عامًا، حافظ فيه على تميزه وهدوئه على الرغم من مرور تلك السنوات، والكم الهائل من التغييرات التي شهدها المجتمع المصري خلال تلك الفترة الزمنية الطويلة، ولا أحد يدري السر وراء ذلك سوى أن من يسكن إحدى
شقق للبيع فى المعادي يتحول إلى كائن محب للهدوء والسكينة فلا يفكر في تغيير نمط الحياة بها، والذي بدأ تقريبًا منذ عام 1880 في عهد الخديوي إسماعيل، وربما كانت البداية تسبق ذلك بسنوات، حيث يمكننا أن نعتبر أن بوادر ظهور منطقة المعادي للحياة، كان في عام 1868 عندما تنامى إلى علم الخديوي إسماعيل أن هناك منطقة تبعد عن قلب العاصمة حوالي 25 كم جنوبًا، بها مياه كبريتية وعذبة يمكن استثمارها في إنشاء أول منتجع استشفائي سياحي بالشرق الأوسط، فقرر تشكيل لجنة من الخبراء لدراسة هذا الأمر، وبالفعل عادوا إليه ليخبروه بأن المكان فيه مزايا أكثر من ذلك، من بينها أنه لا يبعد كثيرًا عن المنطقة الأثرية الفرعونية بالجيزة، كما أنه يقع على الشاطيء الجنوبي لنهر النيل.

تم انشاء خط للسكك الحديدية ليربط بين العاصمة وتلك المنطقة النائية حينئذ، وكان ذلك في عام 1880 وتم تقسيم جانبي شريط القطار ومحطاته إلى أحياء جديدة سيتم بنائها فيما بعد ومن بينها بالطبع المعادي، إلا أنه في ذلك الوقت لم يكن هناك ترتيب لإقامة عمارات سكنية بالشكل الذي نعرفه حاليًا، ويضم شقق للبيع أو شقق للايجار، بل كان من المقرر أن يكون لكل فرد أو عائلة مسكنهم أو فيلتهم الخاصة.

وبعد بضعة أعوام قليلة، من تشغيل خطط السكك الحديدية رسميًا في عام 1890، تم تكليف مهندس بالجيش البريطاني، وهو كندي الجنسية، ويدعى ألكسندر آدامز، بوضع تخطيط لمدينة صغيرة هادئة تقع بالقرب من خط السكة الحديد ولها محطة خاصة بها، وأطلقوا عليها في البداية اسم «المعدية»، نسبة إلى تلك المعدية التي كانت موجودة بها، لعبور الجانب الآخر من النيل، ثم تحرّف الاسم مع نطق الأجانب والأتراك له، ليصبح «المعادي»، وبالفعل قام الضابط المهندس «آدامز» برسم التخطيط الهندسي والمعماري لتلك الضاحية، واستوحاها من قرى الريف الانجليزي، والذي يتسم بفيلات من دورين، وشوارع مستقيمة وطويلة، تربط بين محطات القطارات، والميادين الرئيسية والفرعية، وهو ما ظهر جليًا بالفعل في حي المعادي ذلك الحي السكني المتميز في القاهرة بصخبها وضجيج شوارعها، حيث لا يوجد بالمعادي سوى نسق بنائي واحد، وهو فيلات من طابقين، ملحق بها حديقة أمامية، غنية بأشجار الزينة النادرة، وبسبب هذا التميز تحولت تلك الضاحية الراقية إلى تجمع لسكن الباشوات وكبار المسئولين بالدولة، وأيضًا أعيان الاستعمار البريطاني وكبار ضباطه، خاصة مع قيام الشركة الملكة للحي بإنشاء نادي «المعادي سبورتنج» الرياضي، المزود بحمامات السباحة وملاعب الجولف والفروسية والكروكيت والهوكي، بالإضافة إلى مساحات خضراء شاسعة وحدائق ذات أشجار ونباتات نادرة، فضلًا عن المطاعم والكازينو ودور الضيافة، أما في عام 1912 فقد انتقلت المنطقة إلى مستو آخر، بالتأكيد لم يكن توفير شقق سكنية بها، وإنما كان البدء في بناء أول محطة في العالم للطاقة الحرارية من الشمس، والتي تستخدم في ضخ الماء من نهر النيل ليصل إلى حقول القطن التي انتشرت بالمكان، وتم الانتهاء بالفعل من تلك المحطة بعدها بأقل من عام تقريبًا.

المعادي سنة 2000
هل أعجبتك المعادي القديمة، وقصة نشأتها، وتتمنى لو أنك كنت تحيا في هذا الوقت لتعيش بها بجوار الباشوات والأعيان؟.. لا تقلق فما زالت الفرصة أمامك سانحة حتى الآن!!.. فالمعادي كما هي لم يغيرها الزمان ولا كل الأحداث التي مرت بها مصر، خلال أكثر من 100 عام، فقط تطور حي المعادي ليواكب العصر، وإن احتفظ بأهم سماته وهي الهدوء والأمان، فقد حدثت بالفعل تغيرات طفيفة بالمنطقة من بينها أنها قد أصبحت اكثر اتساعًا ومساحة حتى أنها تحولت من مجرد حي إلى مدينة تضم 7 مناطق رئيسية احتفظت 4 منها بالنمط الراقي الذي اشتهر به حي المعادي، بينما تمزج ثلاث مناطق بها ما بين الأصالة والشعبية، وتضم المناطق الراقية (المعادي القديمة - المعادي الجديدة - زهراء المعادي - ثكنات المعادي)، أما الثلاثة الباقية والتي تقترب من تصميم وشكل أحياء الطبقة الوسطى وليست الشعبية والعشوائيات بالتأكيد فهي (عرب المعادي - حدائق المعادي – طرة)، وهي التي تم ظهور العمارات والأبراج السكنية بها، ويتوافر بها حاليًا شقق للبيع فى المعادي أو شقق للايجار فى المعادي ، وبالطبع أسعارها ليست رخيصة فهي جزء من المعادي بهدوئها ورقيها، وهو ما ينعكس عليها بارتفاع أسعارها مقارنة بغيرها من المناطق القريبة.
كما أن من بين ما طالته يد التغيير بالمعادي، هو أسماء الشوارع، حيث كانت المعادي القديمة يحمل شارعاها الرئيسيان اسمي الملك فؤاد وولي عهده الأمير فاروق (الملك فاروق فيما بعد)، أما بقية الشوارع، فتحمل أسماء أشهر العائلات اليهودية والشخصيات الانجليزية الكبرى بمصر، ولكن بعد ثورة 1952 تغيير الأمر، وأصبحت شوارع المعادي تحمل أرقامًا بدلاً من الأسماء، لتصبح ميزة اخرى تضاف إلى مزاياها العديدة، فنجد لدينا أشهر شوارعها وهو شارع 9 الذي يعد الشارع الرئيسي بالمعادي، ثم هناك شارع 10 وشارع 105 وغيرها من الشوارع ذات الأرقام، كما تحول القطار القديم إلى مترو الأنفاق بديلًا عنه، وحملت محطاته أسماء مناطق المعادي، وهو ما زاد من أسعار شقق للايجار بها، وبالطبع شقق للبيع.
أما عن عشق الأجانب للمعادي فما زال مستمرًا، فعلى الرغم من رحيل الاحتلال البريطاني عن مصر منذ سنوات عديدة، إلا أن المعادي لا تزال هي المكان المفضل للسفارات والقنصليات والجاليات الأجنبية، سواء للمباني الرسمية أو شقق السكن الشخصي، فضلًا عن انتشار المدارس الدولية بها، وهو ما يجعل أبناء قاطنيها يحصلون على شهادات دراسية دولية، دون أن يغادروا أرض الوطن ويضطرون للإقامة بدول أجنبية دون ذويهم، وهذا بالطبع بانتشار المؤسسات الثقافية والتعليمية بالمنطقة، سواء المملوكة للدولة أو التابعة لدور نشر ومؤسسات دولية وإقليمية، مثل مدارس الليسيه الفرنسية، وكلية فيكتوريا، بالإضافة إلى مقرات لنوادي اجتماعية وأخرى رياضية تم تأسيسها على النسق الأوروبي، وتنافس فيما تقدمه من خدمات النوادي الشهيرة بأوروبا، مثل نادي الصيد ونادي وادي دجلة (المنافس بقوة في الدوري العام المصري)، ونادي المعادي.

اقرأ المزيد