موقع شوف عقار

تسجيل

















الشيخ زايد - معلومات عقارات مصر





شقق للبيع فى الشيخ زايد



شقق للبيع فى الشيخ زايد

مدينة زايد هي مدينة جديدة تضم مدن الجيل الثاني، تأسست عام 1995 بواسطة منحة من صندوق أبوظبي للتنمية ، ومدينة زايد تعد من مدن محافظة الجيزة، وهي أيضًا من أكثر أحياء القاهرة الكبرى تميزآ . موقع مدينة زايد • تقع مدينة زايد على بعد مسافة تقدر ب 20 كم من ميدان لبنان في حي المهندسين، يقع على بعد 28 كم من ميدان التحرير في وسط القاهرة، يحدها طريق مصر إسكندرية الصحراوي، وتبلغ مساحتها حوالي 9500 فدان. • يبلغ عدد سكان مدينة زايد الآن حوالي 150000 نسمة، ومن المتوقع أن يصل عدد سكانها إلى 500 الف عندما يكتمل

اقرأ المزيد


نظرة طموحة عن الشيخ زايد



نظرة طموحة عن الشيخ زايد

بنظرة من الطموح أجمع أكبر الخبراء فى العقارات على أن الفـترة الحــالية و فى المستقبل سوف يتزايد الطلب على الوحدات العقارية الشــيخ زايــد ، مما سيــحدث إنتعاش فى حركة الاستـثمار العقارى بالمنطقة . و تسبب فى هذه النظرة أنها ارقى مدينة من مدن محافظة الجيزة و ذلك لتميز موقعها ومبانيها التى صممت بطريقة عصرية و راقية . الشيخ زايد تتميز بقربها من 6 أكتوبر وتبعد عن محافظة القاهرة ب 28 كيلومتر تقريبآ ومن مميزات مدينة الشيخ زايد الحدائق المنتشرة ذات المساحات الخضراء الشاسعة والهدوء و أنها من المدن متكاملة المرافق التى تكثر بها المدارس والأسوق والمستشفيات العلاجية

اقرأ المزيد








هل تحلم بامتلاك شقة في بيت الوطن؟



هل تحلم بامتلاك شقة في بيت الوطن؟

مشروع بيت الوطن هو من أفضل المشروعات العقارية التي يمكنك الاستثمار فيها وهو أحد مشروعات هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة ويوجه خصيصاً للمغتربين والعاملين في الخارج، يقع ضمن أرقى مناطق القاهرة الجديدة، يمتاز بموقعه المميز حيث يقع بين امتداد مدينة الرحاب ومدينتي كما أنه على مقربة من طريق السويس وكذلك العاصمة الإدارية الجديدة، ويعد شراء شقق للبيع فى بيت الوطن هو من أفضل فرص الاستثمار في المدن الجديدة في مصر.

عن مشروع بيت الوطن
يقع مشروع بيت الوطن في التجمع الخامس بالقاهرة الجديدة، ويتكون من 7 أحياء يتمتع كل حي منهم بخدمات متكاملة كما يتوفر به مناطق ترفيهية.
و يعتبر سعر المتر في شقق للبيع فى بيت الوطن أقل من أسعار المدن الحديثة الأخرى بالرغم من تميز موقعه و تكاملية خدماته، وذلك لكونه حياً جديداً لم يتم الانتهاء من عمل البنية التحتية الكاملة له لكن من المتوقع أن يرتفع سعر المتر في شقق للبيع فى بيت الوطن عقب الانتهاء من الأعمال الخاصة بالبنية التحتية له إلى أكثر من أسعارها في المناطق المحيطة.
تتميز الوحدات السكنية فيه بكونها أحدث الطرازات العالمية وبتفرد واجهاتها و تنوع مساحاتها حيث تبدأ المساحات بها من 108 متر مربع، 155 متر مربع ، 175 متر مربع ، 180 متر مربع ، 278 متر مربع.
أصبحت عقارات بيت الوطن مكاناً مميزاً يقصده جميع الباحثين عن السكن المميز وكذلك الاستثمار نظراً لما تحتويه المنطقة من وسائل ترفيهية ومناطق خدمية ويعد بيت الوطن مشروعاً سكنياً تم تخطيطه بأعلى مستوى مع وجود المساحات الخضراء والحدائق العامة، وهو ما يجعله مكاناً مميزاً لأولئك الباحثين عن شقق للبيع فى بيت الوطن وجميع عشاق التميز.
عن بيت الوطن
يمتلك بيت الوطن أهمية كبيرة نظراً لقربه من العديد من الأماكن الحيوية مثل: رويال القاهرة الجديدة، وادي دجلة، نادي بلاتينيوم، النادي الأهلي وجميع هذه المميزات جعلت من شقق للبيع فى بيت الوطن مكاناً مميزاً ترتفع أسعار الوحدات السكنية فيه دوماً، وهذا ما يجعل الاستثمار في بيت الوطن ميزة تنافسية عن باقي مناطق القاهرة الأخرى.

بعض الوحدات السكنية من شقق للبيع فى بيت الوطن يتم شراؤها بالتقسيط على مدار عدة سنوات وهو ما يجعل أنظمة السداد بها أكثر سهولة بالنسبة للعميل لينعم العميل بأطول فترة ممكنة للسداد و يحصل على أفضل الشقق السكنية تشطيباً.
مشروع بيت الوطن – التجمع الخامس من المشروعات العقارية المغرية للاستثمار كما يتواجد أيضآ فى أرقى الأحياء بالمدن الجديدة التى تتمثل فى مدينة 6 أكتوبر و الشيخ زايد و يعد المشروع فرصة لا تعوض لراغبى الاستثمار و السكن الراقى .
و يتميز مشروع بيت الوطن بموقعها الفريد المتميز الذى يجعله يقع بالقرب من جميع الخدمات و الكمبوندات الشهيرة و أماكن الترفيه و كذلك سهولة الوصول اليه من الطرق الرئيسية .
و من مميزات مشروع بيت الوطن التى لاتنتهى أنه يعبر أقل سعر للمتر عند مقارنة الاسعار مع المدن الحديثة الأخرى و بذات الوقت موقعها المتميز كما سبق الإشارة له ، و هذا نتيجة لحداثة المشروع ، و عدم إنتهاء كافة أعمال البنية التحية به، و هنا على كل من يفكر بالشراء فى مشروع بيت الوطن أن يقوم بالشراء الآن قبل الانتهاء من هذه الأعمال لان حينها سترتفع الأسعار و قد يصبح أعلى سعر للمتر من المناطق الأخرى .
و تتنوع المساحات فى مشروع بيت الوطن و ذلك لتمكين الجميع كلآ بإمكانياته فى إستثمار وحدته المختارة فهو مقسم فقط لأرضى و 3 طوابق ، و مصمم بنظام يجعل المساحات الخضراء تحيط بالوحدة من جميع الاتجاهات و ذلك لجعل الوحدة أكثر راحة للعميل حيث تعمل على تنقية الهواء من حوله . لذلك تملك من شقق للبيع فى بيت الوطن .

اقرأ المزيد


معلومات عن مشروع بيت الوطن



معلومات عن مشروع بيت الوطن

تقدم وزارة الإسكان المصرية العديد من المشروعات السكنية التي تقوم بخدمة المواطنين، ومن بين هذه المشروعات هو مشروع بيت الوطن المخصص للمصريين المُقيمين في خارج حدود جمهورية مصر العربية و الذي يقدم من خلاله شقق للبيع فى بيت الوطن ، وذلك بهدف الحفاظ على الترابُط بين البلد وأبناء في الخارج، فضلًا عن تسهيل امتلاكهم للعقارات في مصر، وبالتالي ضخ المزيد من العُملة الأجنبية إلى الاقتصاد المصري.
وعن موقع بيت الوطن فيقع في التجمُع الخامس بمدينة القاهرة الجديدة، وتحديدًا بجانب الجامعة الألمانية و بالقرب من طريق القاهرة / العين السخنة، كما يُجاور بيت الوطن التجمع الخامس من الشمال طريق السويس، ومن الشرق الطريق الدائري الجديد، كما يُجاوره من ناحية الجنوب شارع الشيخ زايد ومن ناحية الغرب كومباوند بالما هيلزمما يجعل حصولك على احد شقق للبيع فى بيت الوطن هدف و حلم ، وتصل مساحة بيت الوطن البنائية إلى 50% من إجمالى مساحة المشروع ككُل.
أما عن نظام بيت الوطن فهو يتكون من 7 أحياء، ويتميز بموقعهُ في مكان مُتميز في التجمُع الخامس، والذي يضمن لكل من يمتلكون شقق للبيع فى بيت الوطن سهولة التنقل به والوصول إلى أي منطقة سكنية أُخرى داخل وخارج التجمُع الخامس، كما أنهُ يقع بالقُرب من الأندية الرياضية الكبيرة مثل نادي وادي دجلة، فضلاً عن قُربه من مدينة الرحاب ومدينة مدينتي.
تتنوع مساحات الوحدات السكنية التي يتضمنُها بيت الوطن ومن بينها شقق للبيع فى بيت الوطن وكذلك شقق للايجارفى بيت الوطن ما بين 120 متر و 155 مترو 165مترو 170مترو 185موحتى 220م، بالإضافة لتوافر بعض القطع التي تصل مساحتُها إلى أكثر من 1000 متر مُربع، كما يوجد به الكثير من المساحات الخضراء، فضلاً عن أن تصميم شقق بيت الوطن الداخلي والخارجي يتميزبالرُقي والحداثة، بالإضافة إلى الجودة العالية المُتبعة في كافة التأسيسات والتشطيبات الخاصة بها.
شقق للبيع في بيت الوطن
قد تم طرح مشروع بيت الوطن في عام 2012 وذلك على عدة مراحل في بعض المواقع المُميزة في المُدن الجديدة ومنها بيت الوطن اكتوبر و بيت الوطن الشيخ زايد و بيت الوطن مدينتي و بيت الوطن مدينة السادات وبيت الوطن مدينة الشروق و بيت الوطن مدينة العبور، أما عن شقق بيت الوطن التجمع الخامس فتتراوح أسعارها ما بين 660 ألف جنية مصري إلى مليون و 620 ألف جنيه مصري.
فيوجد على سبيل المثال شقق للبيع فى بيت الوطن بسعر 980,000 جنيه مصري بمساحة 1,507 قدم مُربع / 140 مترمُربع، وتحتوي على 3 غُرف نوم و 2 حمام وريسبشن 3 قطع ومطبخ وتراس، مع بعض المزايا الأُخرى وهي جاكوزي خاص وحارس أمن وحديقة خاصة وحوض سباحة للأطفال وصالة رياضة مشتركة ومسبح مشترك ومنطقة لعب الاطفال وموقف مغطى، وذلك بمُقدم 10% مع فترة سداد بدون فوائد.
كما يوجد أيضًا شقق للبيع بيت الوطن بالقاهرة الجديدة بسعر مليون و 491 ألف جنيه بمساحة 2,433 قدم مُربع / 226 مترمُربع، وتتكون من 3 غُرف نوم و 3 حمامات و ريسبشن 4 قطع ومطبخ كبير وغُرفة خزين، مع خدمة حارس أمن وشرفة وصالة رياضة مشتركة وغرفة خادمة وغرفة دراسة وغرفة للملابس وكابلات ممدودة مع إمكانية تربية الحيوانات، فضلًا عن أنها مطلةعلى معلم رئيسي، وتحتوي على مكان مخصص للأطفال وكذلك موقف مغطى.
كما يوفر مشروع بيت الوطن أيضًا شقق للبيع ذات أسعار رخيصة ، إذ يوفر على سبيل المثال شقق للبيع فى بيت الوطن على مساحة 958 قدم مُربع / 89 مترمُربع بسعر 667,500 جنيهًا، وتتكون من 2 غُرفة نوم و 2 حمام، مع بعض المميزات وهي تجهيزالمطبخ وتكييف مركزي وجاكوزي خاص وحارس أمن وحديقة خاصة وحوض سباحة للأطفال وخدمة بواب وخدمة تنظيف وخزائن حائط وردهة في المبنى وشرفة وصالة رياضة خاصة وصالة رياضة مشتركة وغرفة خادمة وغرفة دراسة وغرفة للملابس وكابلات ممدودة ومسبح خاص ومسبح مشترك مع بعض المزايا الأخرى

اقرأ المزيد


مشروع شقق للبيع فى بيت الوطن التجمع الخامس



مشروع شقق للبيع فى بيت الوطن التجمع الخامس

طرحت هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة التي تتبع وزارة الإسكان العديد من شقق للبيع فى بيت الوطن التجمع الخامس تلك المنطقة التي نالت اهتمام بالغ من قِبل الحكومة المصرية.
والتي أصبحت من أكثر المناطق الصالحة للاستثمار العقاري داخل مصر، لما تتمتع به من خدمات عديدة تجعل سُكانها في غنى عن الخروج منها لتلبية مستلزماتهم الأساسية، فضلًا عن احتوائها على بقاع عديدة يكسوها اللون الأخضر والأشجار الكثيفة التي تضفي فيو ومنظر جمالي رائع.
يُعد مشروع شقق للبيع فى بيت الوطن التجمع الخامس من أكثر المشروعات التي وجهتها وزارة الإسكان والتنمية العمرانية لكافة المصريين.
بالإضافة إلى الاخوة المغتربين أو المقيمين خارج البلاد لفترات قصيرة، وتقع منطقة بيت الوطن بين امتداد مدينة الرحاب ومدينتي.
وهي من أفضل الأماكن التي ستجدها داخل التجمع الخامس، حيث أن موقعها استراتيجي مُميز يجعلك في قلب الحدث، ويسهل الوصول منه إلى طريق السويس والعاصمة الإدارية الجديدة نظرًا لقربها الشديد من كلًا منهما.
ويحدها من الجهة الجنوبية شارع الشيخ زايد الذي يتسم بالحيوية، بالإضافة إلى قربها من الطريق الدائري الجديد من الجهة الشرقية، مما ييسر أمر الوصول إلى أي مكان بسهولة دون التعلق بزحمة المرور وخط السير، ومن الجهة الغربية تقترب من أشهر كمبوندات القاهرة الجديدة وهو كمبوند بالم هيلز المُتميز
لذلك فعند رؤيتك لإعلان شقق للبيع فى بيت الوطن التجمع الخامس فاغتنم الفرصة وامتلك إحدى الوحدات المطروحة، التي تمثل فرصة هائلة للاستثمار داخل القاهرة الجديدة أرقى أحياء مدينة القاهرة الكُبرى.
وتتألف منطقة بيت الوطن من 8 أحياء متجاورة إلى بعضها البعض، يتمتع كل حي منهم بمساحة شاسعة وسلسلة من الخدمات ذات جودة فائقة ، بالإضافة إلى العديد من المناطق الترفيهية.
وتُطل منطقة بيت الوطن على شارع التسعين الشمالي أكبر شوارع القاهرة الجديدة، ويوجد بها العديد من شقق للبيع بأنظمة دفع تتسم إلى حد كبير بالمرونة مع وجود العديد من أنظمة التقسيط بمقدمات رمزية بسيطة بدون أدنى فائدة...........
مميزات منطقة بيت الوطن
ستحظى عند امتلاكك إحدى شقق للبيع فى بيت الوطن التجمع الخامس بالعديد من المزايا التي تتمتع به تلك المنطقة، التي تتمثل في التالي:
• عند امتلاكك إحدى وحدات أو شقق للبيع فى بيت الوطن التجمع الخامس ستحظى بحياة مليئة بالرفاهية والاستجمام، نظرًا لما تتمتع به هذه المنطقة من رُقي وهدوء وتحضر.
• اهتمت هيئة المجتمعات العمرانية بالاشتراك مع وزارة الإسكان اهتمام بالغ بتخطيط بيت الوطن وأحياؤه، حيث أنه يعتبر ضمن مخطط الدولة المصرية ضمن التنمية العمرانية.
• تقترب جميع شقق للبيع فى بيت الوطن التجمع الخامس من شارع ملئ بالنوادي الاجتماعية والترفيهية ولعل من أهمها: نادي وادي دجلة الشهير ونادي بلاتنيوم ونادي رويال والنادي الأهلي وغيرها من أشهر نوادي التجمع الخامس.
• انتشار الكثير من المساحات الخضراء التي أثبت العديد من علماء النفس أن اللون الأخضر من أكثر الألوان التي تساعد على الراحة النفسية وتعمل على راحة العين أيضًا.
• ستجد جميع وحدات و شقق للبيع فى بيت الوطن التجمع الخامس بنسق عمراني واحد حيث تتألف كل بناية سكنية من دور أرضي و3 طوابق علوية، مما يضفي شكل متجانس رائع.
• قلة نسبة الإنشاءات السكنية مقارنًة بمساحة أحياء بيت الوطن لتحتل المساحات الخضراء والخدمات النسبة الأكبر، والتي بلغت حوالي 50% فقط أو أقل ويرجع هذا إلى الرغبة في تقليل نسبة التحميل والكثافة السكنية لتفادي كافة الأخطاء المتبعة في أحياء القاهرة الكُبرى.
• يوجد العديد من شقق للبيع فى بيت الوطن التجمع الخامس بتسهيلات في الدفع ومرونة في جميع الأنظمة بمقدم يبدأ من 10% من إجمالي سعر الوحدة مع فترات سداد طويلة المدى تصل إلى 7 سنوات.
• يستهدف مشروع بيت الوطن نُخبة من ألمع العُملاء، حيث أن هذه المنطقة أصبحت محط أنظار العديد من كبار نجوم المجتمع من فنانين ولاعبين، بالإضافة إلى أشهر رجال الأعمال.
• جميع الوحدات تتمتع بتصميمات مبتكرة تشبه العديد من أفخم كمبوندات العالم، والتي تمنحك جميعها أكبر قدر من الخصوصية.
• تنوع مساحة جميع وحدات و شقق للبيع فى بيت الوطن التجمع الخامس لتبدأ من 120 إلى 220 متر مربع، بتقسيم داخلي متطور، بالإضافة إلى وجود العديد من الوحدات التي تصل مساحتها إلى 1000 متر مربع أو أكثر مما يضمن لك أنك ستجد متطلباتك عند الرغبة في امتلاك أي من شقق للبيع فى بيت الوطن التجمع الخامس المطروحة للحجز.
خريطة منطقة بيت الوطن
يُعد مشروع شقق للبيع فى بيت الوطن التجمع الخامس من أكثر المشروعات العمرانية الحديثة أهمية، حيث تمت إقامة المشروع بالكامل على مساحة شاسعة قدرها 4200 فدان.
تم تقسيمها من الداخل بشكل متطور يُضاهي أكبر وأهم المشروعات السكنية في دول العالم المتقدم، حيث أنها تتألف من 8 أحياء سكنية، تشتمل جميعها على ما يقرب من 12930 بناية سكنية، بالإضافة إلى العديد من الخدمات.
وتم إطلاق حوالي 4251 قطعة أرض، في أولى مراحل مشروع شقق للبيع فى بيت الوطن التجمع الخامس التي طرحتها وزارة الإسكان، وهو مشروع مختص بالاخوة المصريين الذين يعملون خارج البلاد والمغتربين بدول أخرى.
أحياء بيت الوطن ومساحتها
تم استقطاع مساحة قدرها 400 فدان لتأسيس الحي الأول من بيت الوطن، وتم طرح شقق للبيع بها مُقامة على 1323 قطعة أرض.
بالإضافة إلى استقطاع مساحة أخرى قدرها 700 فدان لتأسيس الحي الثاني، وتم طرح شقق للبيع مُقامة على 1738 قطعة.
كما تم تأسيس الحي الثالث على مساحة قدرها 520 فدان، وطرح شقق للبيع مُقامة على حوالي 2149 قطعة أرض.
وبالنسبة للحي الرابع فقد تم تأسيسه على مساحة تبلُغ حوالي 380 فدان، مع طرح شقق للبيع مُقامة على ما يقرب من 1567 قطعة أرض.
والجدير بالذكر أنه قد تم تسليم حوالي 1600 قطعة أرض لكافة العُملاء الذين قاموا بحجز شقق للبيع فى بيت الوطن التجمع الخامس أما عن باقي القطع فهي لازالت تحت الإنشاء حتى الآن.
الهدف وراء مشروع شقق للبيع فى بيت الوطن التجمع الخامس
• منح العديد من العُملاء فرصة استثمارية رائعة، وذلك من أجل تشجيع العديد من العُملاء المصريين على الاستثمار العقاري في قلب الوطن من أجل تطوير التنمية العمرانية للبلاد، وفي نفس الوقت تحقيق الاستفادة القصوى لأبناء الوطن.
• تقوية الرباط بين الوطن وأبناءه العاملين في الخارج والمغتربين بدول أخرى، وذلك من خلال إتاحة العديد من شقق للبيع فى بيت الوطن التجمع الخامس من أجلهم ومن أجل مستقبل أبنائهم.
• رغبة الدولة في وضع منطقة بيت الوطن ضمن مخططها العمراني نحو التنمية السكنية مع خلق مجتمع راقي متحضر كي ينعم ساكنيه بالراحة والهدوء والبُعد عن أماكن الضجيج والتلوث، لخلق مجتمع سكني أفضل.
• خلق نوع جديد ومفهوم حديث عن طبيعة المجتعات السكنية الحديثة التي تواكب متطلبات العصر والتكنولوجيا العصرية الحديثة.
والجدير بالذكر أن وزارة الإسكان أكدت منذ 7 سنوات عن نيتها في طرح شقق للبيع فى بيت الوطن التجمع الخامس على مراحل متعددة في عدد كبير من المدن الحديثة، والتي من أهمها القاهرة الجديدة والتجمع الخامس وأكدت طرحها بالدولار وليس بالجنيه المصري بهدف توفير العملة الأجنبية إلى خزينة الدولة.

اقرأ المزيد


حياتك هتتغير ف 6 أكتوبر



حياتك هتتغير ف 6 أكتوبر

حياتك هتتغير لما تسكن ف 6 اكتوبر لان يوجد بها جميع الخدمات وجميع المرافق وكل حاجة تحتاجها لما تفكر تسكن فيها 6 اكتوبر هي تعتبر احدي مدن محافظة الجيزة ويوجد بها كل شيء تحتاجه عندما تفكر فيان تسكن فيها ستلاقي فيها مستشفيات ومدارس وشركات ومحلات لكل شيء ويوجد بها ايضا اسواق تستطيع شراء منها ما يلزمك من احتياجاتك اليومية ولابد ان تعلم ان الجو ف 6 اكتوبر صحي جدا وهواء نقي بعيدا عن زحمة القاهرة والاحتباس الحراري بها ويجب ان تعرف ان حياتك هتتغير ف 6 اكتوبر لأسباب كثيرة .
مدينة 6 اكتوبر هي من المدن الجديدة وتم انشائها لتقليل الكثافة السكانية في المحافظات المزدحمة مثل القاهرة والاسكندرية والجيزة وتتميز بانخفاض في درجات الحرارة فهي تحتوي علي جو صحي وهواء نقي وتتميز بعدم وجود ازدحام سكاني بها وذلك يرجع الي التقسيم المعماري الجيد فتقسيم العمارات بها مقسم بشكل معماري موحد وهي ان العقار بأكمله يحتوي علي 5 طوابق فقط ولكن تختلف تقسيم مساحات الشقق بها فتوجد مساحات مختلفة ومتنوعة وتتميز 6 اكتوبر بوجود حدائق ومساحات خضراء كبيرة جدا وتقرب مساحة 6 اكتوبر بأكملها حوالي 120 الف فدان وتتميز بارتفاعها عن مستوي سطح البحر فهي مدينة مرتفعة في منسوب الارض مقارنة بالمدن الأخرى تحتوي مدينة 6 اكتوبر علي 12 حي سكني و6 احياء صناعية يوجد بها مصانع وشركات .
كما يوجد بها شقق في بعض الاحياء الأخرى مثل
( حي المتميز ، حي الشيخ زايد ، حي البشاير، حي الاشجار )

منطقة جنوب الاحياء السكنية
وتتميز هذه الاحياء بعدم الكثافة السكانية وذلك يرجع لعدم ارتفاع الطوابق في جميع العمارات فهي مبنية علي نظام موحد وهو 5 طوابق فقط للعقار الواحد .
وتبعد مدينة 6 اكتوبر عن القاهرة حوالي 38 كيلومتر وفي الحقيقة تمت تسميتها بهذا الاسم نظرا لنصر حرب اكتوبر المجيدة وذلك مثل تسمية المدن الأخرى مثل العبور ومدينة السادات ومدينة العاشر من رمضان فكلها سميت فخرا بالنصر في حرب 6 اكتوبر.
اول شيء ستبحث عنه هو دور العبادة واماكن التعبد
فيوجد بها عدد من دور العبادة مثل:
( مسجد الحصري ، مسجد الطحاوي ، مسجد ابو بكر الصديق، كنيسة العذراء مريم ، كنيسة الملاك ، كنيسة القديسة مريم ومار مرقص )
وتوجد بها مدن ترفيهية مثل:
مدينة الانتاج الاعلامي ودريم بارك
وتوجد بها تجمعات سكنية مثل:
( هرم سيتي ، البشاير ، دريم لاند ، صفوة سيتي ، رويال هيلز ، حي البستان )

ويوجد بها جامعات مثل جامعة السادس من اكتوبر وتحتوي علي الكثير من الكليات في مختلف المجالات والتخصصات, وجامعة النيل,وجامعة الاهرام الكندية لذلك فإنها توفر النظام التعليمي لأولادك اذا كانوا في السن الجامعي.
حياتك هتتغير ف 6 اكتوبر لأنها ايضا توفر مجموعة من المستشفيات تحتوي علي جميع التجهيزات الطبية مثل
( جامعة السادس من اكتوبر ، مستشفى دار الفؤاد ، مستشفى دريم لاند وهي تقع في مدينة دريم لاند ، مستشفى الشيخ زايد التخصصي وهي تقع في حي الشيخ زايد )
كما توجد بها اماكن التسوق والمولات الشهيرة مثل
( مول هايبر وان ، مول كارفور ، مول خير زمان ، مول مترو )
كما انها تحتوي علي اماكن الترفيه والمدن الترفيهية مثل
( مدينة دريم بارك الترفيهية ، مدينة دريم لاند الترفيهية ، مدينة ماجيك لاند الترفيهية ، مدينة تايجر لاند الترفيهية )

ومن ناحية النشاط الصناعي يوجد بها الكثير من الاحياء الصناعية
صناعة السيارات: شركة مرسيدس وشركة ونيسان
عند ملاحظة الفترة القليلة الماضية كان اقبال شديد علي شراء شقق في مدينة السادس من اكتوبر وذلك للأسباب التالية:
اولا وجود مساحات مختلفة من الشقق بتقسيمات مختلفة .
ثانيا: اسعار الشقق مناسبة جدا لكثير من فئات المجتمع فتعتبر من ارخص الشقق مقارنة بأسعار الشقق في محافظات القاهرة او الاسكندرية .
يمكن شراء شقق بهدف تأجيرها فهي تعتبر نوع من النشاط التجاري كما يمكن شراء شقق بهدف فتحها كشركات مثلا مثل شركات السياحة علي سبيل المثال
والجدير بالذكر ان الكثير من سكان القاهرة والمحافظات الأخرىتوجه نظرهم الي شراء شقق ف 6 اكتوبر وذلك لان اسعار الشقق فيها مناسبة جدا لجميع مستويات المجتمع وتوجد بها تقسيمة متنوعة منها المناطق المناسبة لمحدودي الدخل ومناطق اغلي قليلا لأصحاب المستويات الأعلى قليلا
مدينة 6 اكتوبر بالكامل يوجد بها مساحات كبيرة من المساحات الخضراء لذلك تريح النظر عند النظر اليها , المدينة مجهزة بالكامل وبها جميع الخدمات التي تحتاج اليها فيوجد بها المدارس والجامعات وبها الاماكن الصناعية واماكن التبضع والتسوق ويوجد بها الاماكن الترفيهية والمستشفيات فهي تعتبر مدينة متكاملة وتتميز بجو صحي ونقي طوال العام وتعتبر من المدن التي زاد الاقبال عليها في السنوات الاخيرة وهي تتميز برخص اسعار الشقق ووجود تقسيمات مختلفة تناسب جميع الفئات الاجتماعية فيوجد بها شقق تصلح لمحدودي الدخل وشقق تصلح للطبقة المتوسطة وشقق تصلح للطبقة الغنية تعتبر مدينة متكاملة من كل شيء فكل ما تحتاج اليه ستجده في هذه المدينة المتكاملة.
ويعتبر القطاع العقاري من انشط القطاعات الموجود في مدينة 6 اكتوبر فيوجد شقق للشراء وشقق للإيجار فيعتبر سوق عقارات 6 اكتوبر من اكبر القطاعات في مصر يزداد طلب الشراء عليه كل يوم فيوجد المئات من العقارات للشراء او للإيجار في بعض الجرائد وتري اعلان عن شخص يريد تأجير شقته او بيعها فسوق عقارات 6 اكتوبر يزداد كل يوم ويزداد الطلب عليه كل يوم وذلك لأنها مدينة متكاملة بها كل ما يحتاجه المشتري فنجد كثير من اليفط والاعلانات عن شقق للبيع او للإيجار في كافة الاحياء السكنية في 6 اكتوبر ونجد اسعار مختلفة تناسب جميع فئات المجتمع ويوجد ايضا علي جروباتالفيس بوك اعلانات بيع الكثير من الشقق بمساحات مختلفة وبأسعار مختلفة فان الشباب في بداية حياتهم لا يستطيعون شراء
شقق تمليك فيبحثون عن شقق الايجار القانون الجديد فهي تناسبهم وتناسب حالتهم الماضية نظرا لانهم فبداية حياتهم ويحتاجون الي الحصول علي شقة في حدود امكانيتهم المادية فتتميز مدينة 6 اكتوبر بوجود شقق بأسعار بسيطة تناسب الشباب .
كما انه يوجد منطقة بها كمبوندات توجد بها شقق اسعار مقبولة تناسب الشباب وبتسهيلات كبيرة مثل:
( دجلة بالمز ، دجلة جاردنز ، حي المنتزه ، الحي الايطالي ، الحي الاسباني )
وتوجد غيرهم بمساحات تبدء ب 63 متر فهي مساحة مناسبة للشباب في مبتدء حياتهم كما تتوفر الشقق فيها بتسهيلات كبيرة في الدفع والتقسيط كي تلائم ظروف الشباب وفي نفس الوقت يسكنوا في مدينة جميلة بها جميع احتياجاتهم ويمكن ايضا ان تكون قريبة من عملهم لان المسافة بين 6 اكتوبر والقاهرة 38 كيلو متر فالزمن المستغرق بين القاهرة و 6 اكتوبر نصف ساعة فقط وذلك ايضا لان بنية الشوارع المؤدية بينها وبين القاهرة تم انشاء الشوارع بمساحات كبيرة وذلك بتصميم معماري ذكي كي يسهل الرحلة من القاهره الي 6 اكتوبر بشكل هل وسريع كما انه توجد شبكة مواصلات تربط بين القاهرة و 6 اكتوبر وتساعد في تقليل الزحام والكثافة المرورية.

اقرأ المزيد


شقق للبيع بمدينة الشيخ زايد مدينة المستقبل في مصر



شقق للبيع بمدينة الشيخ زايد مدينة المستقبل في مصر

شقق للبيع بمدينة الشيخ زايد هو ما يبحث عنه شريحة كبير من الناس في الفترات الحالية، حيث تعد مدينة الشيخ زايد من أفضل المدن العمرانية والسكنية في مصر، والتي يبلغ عمرها منذ تاريخ تأسيسها ما يزيد على 21 عام، ويبلغ عدد السكان بها أكثر من 450 ألف نسمة، ووصل عدد الوافدين إليها "سياح أجانب - طلبة - زوار مصريين - أعضاء هيئة التدريس" ما يقرب من تسعة آلاف نسمة. مميزات مدينة الشيخ زايد وقبل الحديث عن شقق للبيع بمدينة الشيخ زايد يجب أن نعرض أولا ما يميز هذه المدينة السكنية العظيمة، والتي تعد مدينة عمرانية فريدة من نوعها، تحاكي وتضاهي أفضل المدن السكنية في أفضل دول أوروبا، بالإضافة إلى موقع ممتاز للغاية يجعلها مقصدا للجميع، كما أنه عامرة بالخدمات السياحية أو الخدمات الترفيهية، بوجود عديد المستشفيات والمحلات الكبيرة من أجل التسوق، باختصار فهي تضم جميع اللاوازم، فلن تحتاج أن تخرج من المدينة لأي سبب كان. ووصل عدد الوحدات في المدينة حوالي 73 ألف وحدة " سكنية - إدارية - خدمية "، كل هذه المميزات هي من تدفع المدينة بقوة لتستحق وبجدارة كونها من أفضل المدن السكنية بمصر، وكما يلقبها البعض بمدينة المستقبل المشرق، لذا من يبحث عن شقق للبيع بمدينة الشيخ زايد فقد أحسن الإختيار تماما. أحياء مدينة الشيخ زايد من أهم مميزات المدينة، أنه حين تم تقسيم المدينة، أنها قد قسمت إلى 17 حي، بحيث يشمل كل حي 4 مجاورات، وتصنف الأحياء حسب المستوى الإقتصادي، فهناك أحياء مرتفعة إقتصاديا، وهناك أحياء تصنف على أنها فوق المتوسط، مثل الحي الرابع، ثم الأحياء ذات المستوى المتوسط، كالحي الأول وكذلك الحي الحادي عشر، وجدير بالذكر أن جميع الأحياء مزودة بكافة الخدمات وأهمها الخدمات الطبية والخدمات الترفيهية. شقق للبيع بمدينة الشيخ زايد تخطي سعر المتر السكني لشقق البيع بالمدينة حاجز سعر خمسة آلاف جنيه، ويرجع ذلك لمميزات المدينة، للموقع المتميز الذي تتمتع به مدينة الشيخ زايد، والهدوء الملفت النظر الذي يخيم أرجاء المدينة، بالإضافة لحركات النمو والإستثمار في المنطقة، والذي يعد سببا من أهم أسباب اهتمام الكثير بالحصول على شقة سكنية بالمدينة. وعن الاستثمارات في المدينة، فقد قام جهاز المدينة بالتركيز على الاستثمار في قطاع الإسكان، ووصل حجم الاستثمار حوالي 800 مليون جنيه، وفي قطاع المرافق بلغت الاستثمارات فيه قرابة مليار و 200 مليون جنيه مصري، 100 مليون جنيه استثمار في قطاع الزراعة بالمدينة، أما في مجال الخدمات بمختلف أنواعها "ترفيهية - طبية" فتخطي مبلغ الاستثمار فيه حاجة 680 مليون جنيه. البنية الأساسية لمدينة الشيخ زايد قد يستعجب البعض من سعر شقق للبيع في مدينة الشيخ زايد، ولكن لا عجب من السعر مقابل كم التطور والاستثمار الحاصل في المدينة، فتتمتع المدينة ببنية أساسية تجعلها من أفضل المدن العمرانية في منطقة الشرق الأوسط كلها، حيث تبلغ شبكة الطرق بالمدينة ما يقرب من 420 كيلو متر، وتتعدد شبكات الكهرباء في المدينة، حيث تمتد على طول 1760 متر، ويوجد بالمدينة محطة عملاقة للغاية لمياة الشرب، على مساحة 450 كيلو متر مربع، وبمحصول يومي يبلغ سعته أكثر من 570 ألف متر مكعب من المياه يوميا، كما يوجد بمدينة الشيخ زايد شبكات للصرف الصحي، أشرف على إنشائها فريق من أفضل المهندسين والعمال بمصر، على أن يتم تصريفها إلى منطقة أبو رواش، حيث محطة المعالجة التي توجد في أبو رواش، ومؤخرا تم الإنتهاء من إنشاء شبكة إتصالات عملاقة، يزيد طولها عن 300 كيلو متر.

اقرأ المزيد