موقع شوف عقار

تسجيل

















الغربية - معلومات عقارات مصر

















أشهر الأحياء السكنية في 6 أكتوبر وسعر المتر بها



أشهر الأحياء السكنية في 6 أكتوبر وسعر المتر بها

تعتبر مدينة 6 أكتوبر من المدن الجميلة والتي تم بنائها لتقليل الإزدحام الموجود بالقاهرة، وكانت عاصمة لمحافظة أكتوبر حتى قبل ثورة يناير لأنها من أحسن المدن الجديدة في مصر، وتقع 6 اكتوبر في المنطقة الغربية للقاهرة الكبرى، وتبعد حوالي 38 كم عن القاهرة، وتحتوي المدينة على عدد محدود من السكان وهو مناسب لمساحتها. وتتميز مدينة 6 أكتوبر بجمالها ورقيها فهى ذات تنظيم معماري مميز والطرق ممهدة ومناسبة جداً للسير عليها بدون أي عوائق للسكان، كما تتمتع مباني مدينة 6 أكتوبر بإرتفاعات متوسطة ومنظمة وكل منطقة بها مخصصة لغرض معين، حيث توجد مناطق مخصصة للصناعة وعددها 6مناطق، كما توجد مناطق مخصصة للجامعات والمعاهد والمدارس وتحتوي المدينة على 12حي سكني، كما توجد بالمدينة مستشفيات عامة ومستشفيات خاصة وتحتوي على أماكن ترفيهية رائعة كالملاهي والمقاهى والكافيهات والسينمات، وتتوفر بالمدينة وسائل نقل كثيرة تساعد سكانها على التنقل داخل هذه المناطق بسهولة. الأحياء السكنية في 6 أكتوبر: كما ذكرنا لكم أن مدينة 6اكتوبرتنقسم إلى أكثر من منطقة منها الصناعية والتعليمية والتجارية والسكنية ومن المعروف أن المنطقة السكنية تنقسم إلى أحياء وكل حي منها مقسم إلى ما يسمى مجاورة، وهذه الأحياء يطلق عليها الحي الأول والحي الثاني وهكذا وهناك بعض الأحياء لها أسماء مميزة، وتتكون مدينة 6 أكتوبر من 12 حياً سكنياً، وهم الحي المتميز والحي الأول والحي الثاني والحي الثالث والحي الرابع والحي الخامس والحي السابع والحي الثامن والحي العاشر والحي الحادي عشر والحي الثاني عشر. ويوجد أحياء سكنية أخرى لمدينة 6 أكتوبر وهما حي الورود وحي البشاير وحي الأشجار وحي غرب سوميد وحي الشيخ زايد، ولقد تم إنشاء بعض التجمعات في منطقة جنوب هذه الأحياء السكنية وهي حي البستان ومشروع 109 وحي السكرية ومشروع الإسكان الحر ومشروع إسكان المستقبل ومشروع أبو الوفاء وحي الزهور ومشروع 103 وحي الزمالك ومشروع الشباب والإسكان المطور والإسكان العائلي والإسكان القومي. ومن أفضل الأحياء السكنية بمدينة 6 اكتوبرهى: الحي المتميز: يعتبر من أفضل الأحياء بالمدينة، ويقع هذا الحي بالقرب من مول العرب وميدان جهينة، وتقع في هذا الحي جامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا، وبه مناطق للفيلات الحديثة وبها الكثير من العمارات السكنية ويصل سعر متر للشقة بهذا الحي إلى 5.950 جنيه للمتر. الأحياء من الأول إلى الثاني عشر: يعتبروا من أفضل الأحياء بالمدينة أيضاً، ويسمي الحي الأول من بينهم بالحي الراقي ويقع بالقرب من جامعة 6 اكتوبر، وهو قريب من منطقة المطاعم الأمريكية ويحتوي علي شقق مفروشة كثيرة للإيجار ويستطيع طلبة الجامعات تأجيرها في فترة الدراسة، كما يعتبر الحي الثاني من الأحياء الراقية أيضا ومساحة الشقق فيه أقل من الحي الأول فهي تتروح بين 100متر إلى 280 متر ويصل سعر المتر للشقة في هذا الحي إلى 4.430 جنية للمتر كذلك باقي الأحياء أما عن الحى السابع فهو يعتبر من الأحياء الراقية جداً والهادئة ومساحة الشقق بها كبيرة وغالية في السعر مقارنة بالأحياء الأخرى. حي غرب سوميد من الأحياء المميزة أيضاً والتي لها الكثير من المميزات التي تجعل الإقبال عليها بصورة متزايدة، وخاصة لتوافر بعض وسائل الترفيه والمدارس والجامعات بها ويصل سعر المتر فيها إلى حوالي 5.500 جنية للمتر. حي المنطقة الصناعية ومن الجدير بالذكر أن أقل سعر للمتر بالنسبة للشقق في هذا الحي من مدينة 6 أكتوبر حيث يصل سعر المتر بها إلى حوالي 2.250 جنية للمتر.

اقرأ المزيد


مميزات الحياة فى شقة فى مدينة الشيخ زايد



مميزات الحياة فى شقة فى مدينة الشيخ زايد

يطلق على مدينة الشيخ زايد العديد من الألقاب، ولكن أشهرها مدينة الأغنياء، فنجد أنها من أكثر الأماكن التي يوجد بها العديد من الأشخاص ذو الطبقات العليا في المجتمع، كما يكثر بها العديد من الكمبوندات والأحياء الراقية جداً، والتي يسكنها معظم الفنانين والفنانات والوزراء، بالإضافة إلى أغنياء الأطباء والمهندسين، والعديد من الشخصيات المشهورة والمعروفة، والجديد بالذكر أن أسعار شقق تمليك فيتلك الكمبوندات والأحياء تختلف على حسب اختلاف ساكنيها.




أهم مميزات التي تشتهر بها مدينة الشيخ زايد:

تمتاز مدينة الشيخ زايد بالكثير من المزايا التي لن تجدها في أماكن كثيرة، والتي تتمثل في:



 المعيشة فيها تشبه الحياة الأوروبية:

فعند النظر إلى المدينة من الداخل وخاصة في الكمبوندات والأحياء الراقية، ستلاحظ جمال شوارعها، ونظافتها، وكذلك مدى اتساعها، بالإضافة إلى المساحات الخضراء الكثيرة، والحياة الصحية التي تتمتع بها تلك المناطق، بالإضافة إلى أشكال المباني والمنشآت هناك، فهي مصممة على الطراز الأوروبي العصري والحديث، سواء كان في العمارات أو الفلل، والتي تم بنائها على الكلاسيك القديم الذي يشبه القصور الأوروبية واليونانية، وأسعار شقق تمليك فيها مرتفعة جداً لتتناسب مع المستوى الحضاري المحيط بها، ومستوى قاطنيها.



 موقعها الجذاب والاستراتيجي:

فمدينة الشيخ زايد تعد من المناطق التابعة لمدينة 6 أكتوبر، وتقع بالقرب من هايبر وان، أما مكانها الجغرافي فهو يقع على الطريق الصحراوي (مصر-اسكندرية)، كما أنها قريبة من المهندسين وخاصة ميدان لبنان، والذي يبعد عنها مسافة 20 كم، أما عن المسافة الفاصلة بينها وبين ميدان التحرير، فتقدر بحوالي 28 كم.



 احتوائها على جميع الخدمات التي يحتاجها المواطن:

على الرغم من قرب المدينة من كافة المراكز الخدمية، إلا أن تلك المدينة بداخلها كل ما يلزمها من خدمات وأنشطة، فهي تحتوي على الكثير من المدارس سواء كانت اللغات أو الإنترناشيونال أو التجريبية، بالإضافة إلى المدارس الألمانية، وغيرها.
كما تحتوي على الجامعات والكثير من المساجد، ودور العبادة، بالإضافة إلى العديد من المستشفيات ومراكز العلاج الخاصة، وبالتالي فإن أسعار شقق للبيع بداخلها تكون مرتفعة.



 احتوائها على العديد من أماكن الترفيه والفسح الجميلة:

هناك العديد من المولات الجميلة، والكافيهات ومراكز التسوق العالمية، بالإضافة الي السينمات والملاهي، وأماكن الفسح المتعددة (أمريكانا بلازا، أركان...)، والسوبر ماركت الكبيرة (هايبر وان، كارفور، سعودي ماركت،....)، والجدير بالذكر أنه هناك الكثير من المطاعم الفخمة والرائعة والتي تقدم كافة أنواع الاكلات. كما يمكننا الذهاب لأي مكان أخر بالقرب منها، فمثلاً هناك نيو جيزة، والتي تبعد عن مدينة الشيخ زايد بحوالي 10 دقائق، وأيضاً هناك أفريكا بارك، وهي من أجمل الأماكن الموجودة في مصر كلها، وتوجد على طريق مصر-اسكندرية الصحراوي، وخاصة عن الكيلو 65، وتمتاز بألعابها الجميلة والمسلية.

 التقسيم المعماري المتميز:
 عند الدخول الي مدينة الشيخ زايد ستلاحظ أنها مقسمة للكثير من الأحياء، والتي يصل عددها إلى أكثر من 20 حي، وخلالها تتنوع الأسعار، لتناسب كافة طبقات المجتمع، فمثلاً:
 لو أردت شراء شقق للبيع سعرها يبدأ من فوق 200.000 جنيهاً مصرياً، فإنك ستقوم بالبحث خلال الحي 11، والذي يكون مساحة الشقق فيه ما بين 70: 75 متر مربع.

 وإذا أردت شراء شقق تمليك سعرها يبدأ من فوق 300.000 جنيهاً وأقل من 500.000 جنيهاً، فإنك يمكنك البحث خلال مناطق إسكان الشباب، أو ما يطلق عليها بنظام شقق الجهاز، وتتواجد في:
• شقق جهاز مدينة الشيخ زايد.
• شقق بنك التعمير والإسكان.
• شقق اسكان مبارك للشباب.
• الحي 16
• الحي 1
• الحي 13
• الحي 3
• الحي 11

 وهناك بعض الأحياء الأخرى التي يمكن السكن فيها، ويكون أسعار شقق تمليك فيها يبدأ من 450.000 فيما فوق، ويمكن التقسيط، وأهم تلك المناطق روضة زايد وكذلك مستقبل درة.

 أما في حالة إذا ما كانت الميزانية تسمح بأكثر من 500.000 جنيهاً فيما أعلى، فإنك تستطيع البحث عن شقق تمليك خلال في مناطق:
• الحي 16.
• مشروع بدر الدين في الحي 3.
• مدينة المستقبل.

أما عن الأسعار في الاحياء المتوسطة، والتي تشمل:

• شققالحي 4
شقق تمليك الحي 2

فإن أسعارها تبدأ من 700.000 جنيهاً، وتعد تلك المنطقة من المناطق المشهورة داخل مدينة الشيخ زايد، والتي يتواجد خلالها عمارات الأهالي، والشركات، وخلالها تستطيع الحصول علي شقق بمساحات مختلفة.


 احتوائها على أرقى وأجمل الكمبوندات في مصر كلها:

إن من الأسباب التي جعلت الكثير يتأكدون من أنها مدينة الأغنياء، أنها تشتمل على عدد كبير جداً من الكمبوندات بداخلها، والتي صممت خصيصاً لطبقة معينة من المجتمع، وأسعار شقق تمليك فيها يتعدى المليون جنيه، وأكثر؛ نظراً لارتفاع سعر المتر هناك، وقربها من الخدمات، وأسلوب المعيشة بداخله.



أشهر الكمبوندات المعروفة داخل مدينة الشيخ زايد:

كما ذكرنا سابقاً أن هناك الكثير من الكمبوندات داخل تلك المدينة، والتي نراها من خلال وسائل الإعلام المتعددة، ولا يمكنك الدخول إليها إلا إذا كنت أحد ساكنيها، أو في زيارة لاحد هناك، ويمكنك رؤيتها من الخارج عند المرور من أمامها، وأشهرها:

• كمبوند بيفرلي هيلز:
يعد من أفضل وأشهر الأماكن التي تم انشائها داخل مدينة الشيخ زايد، كما أنه الأول من حيث المساحة، والانشاء، حيث أنه يضم العديد من الوحدات السكنية، بالإضافة إلى الفلل ذات المناظر الخلابة، والطراز المعماري الحديث، وهو يتواجد بالقرب من الحي 16، وكذلك كمبوند كازا، أما عن مساحته، فهو تم تصميمه وإنشائه على مساحة 1.75 مليون متر مربع، وبداخله كافة خدماته اللازمة للمواطنين، والتي تشمل:
• مدارس عالمية ودولية، بالإضافة إلى حضانات
• أطفال لغات.
• نادي رياضي.
• مطاعم وكافيهات.
• الكثير من السوبرماركت.
• مراكز تجميل.
• مجمع طبي.
• صيدليات.
• مراكز مختلفة سبا.
• حمامات سباحة.
• مراكز متعددة للجيم.
• العديد من ملاعب الكرة سواء كانت كرة قدم أو تنس.

 ويبدأ أسعار المتر في شقق للبيع فيها أعلى من 12500 جنيهاً، أما عن الفلل، فأسعار المتر فيها يبدأ من 15000 جنيهاً فيما فوق.


• كمبوند جاردن هيلز:

 وهو من أكبر وأرقى وأجمل الكمبوندات هناك، وبه العديد من العمارات، التي تحتوي على شقق للبيع، الغنية بكل الخدمات المتكاملة، وهذا الكمبوند يقع في التوسعات الشمالية بمدينة السادس من أكتوبر، كما انها قريبة جداً من نادي الصيد، والكثير من المشاريع السكنية الأخرى، مثل بورتو أكتوبر، وقد أقيم المشروع في مساحة 150فدان.

 أما عن سعر شقق هناك فهي تتراوح بين 820.000 جنيهاً وتصل إلى 1.300.000 جنيهاً وأكثر علي حسب المكان وموقعه، وكذلك اتجاهاته، أما عن مساحات شقق للبيع هناك، فهي من 130 وأكثر من 200 متر، كما يمكنك التقسيط في هذا المشروع.



• كمبوند الياسمين:
يعد من أجمل الكمبوندات داخل مدينة الشيخ زايد، وهو يقع في المنطقة الغربية من مدينة الشيخ زايد بوسط الحي 14، كما أنه يتواجد بالقرب من ريحانة بلازا.
أما عن أسعار شقق تمليك بداخله، فستجد أن سعر المتر هناك قد وصل إلى 15000 جنيهاً.

• كمبوند بالم هيلز:
يقع في مكان متميز جداً، فهو على الطريق الصحراوي (مصر-اسكندرية)، كما أنه يقع بجانب نادي الجزيرة الرياضي، وكذلك نيو جيزة.
يتميز بخدماته العديدة، والرائعة، والتي تجعل الأشخاص لا يريدون الخروج منه، فهو يحتوي علي:
• العديد من حمامات السباحة.
• الكثير من الكافيهات والمطاعم المتنوعة والمختلفة.
• منتجع كبير للجولف.
• مساحات شاسعة من الخضرة، ويستطيع الأشخاص ممارسة الرياضات المختلفة فيها.
• بالإضافة لملاعب الأطفال والشباب.
• يحتوي على جيم.


 أما عن أسعار شقق للبيع بداخله، فسنجد أنها تختص بفئة معينة، حيث أن أسعار شققتبدأ من 4 مليون، وتصل لأعلى من ذلك، أما عن المساحة فهي ما بين 150 إلى 250 متر وأعلى.

 وبالنسبة للفلل فأسعارها تبدأ من 9 مليون وأكثر، أما المساحة فهي تبدأ من 300 متر وأكثر، والسعر يتحدد على حسب المساحة وعدد الأدوار بها.


هناك العديد من الكمبوندات الأخرى داخل مدينة الشيخ زايد، ولا يقتصر الحديث عن هذه فقط.

اقرأ المزيد


مدينة نصر ( مفهوم متسع للاستثمار العقارى بالقاهرة )



مدينة نصر ( مفهوم متسع للاستثمار العقارى بالقاهرة )

تأسست مدينة نصر تحديداً عقب ثورة 23 يوليو حيث كان الهدف منها التوسع العمرانى فى المناطق البعيدة عن الحزام الزراعى حيث كانت عبارة عن صحراء انذاك ولذلك فهى تعتبر واحدة من اقدم المدن الجديدة بجمهورية مصر العربية ، تتميز مدينة نصر باسلوب عمرانى ذات طابع فريد ومختلف وحضارى جداً . الموقع والمساحة والتقسيم تقع مدينة نصر شرق القاهرة بالقرب من منطقة مصر الجديدة ، تبلغ مساحتها حوالى 250 كيلو متر مربع ، وتنقسم المنطقة إدارياً عام 1999 طبقاً لقرار وزارى الى حى شرق وحى غرب . الكتلة السكنية يبلغ عدد سكان حى مدينة نصر حوالى 900000 نسمة عبارة عن مايقرب من 800000 نسمة فى حى شرق وحوالى 100000 نسمة بحى غرب مدينة نصر . الحدود الجغرافية لحى مدينة نصر يتميز حى مدينة نصر بموقعه المميز والفريد فى قلب القاهرة الكبرى ومن ضمن مميزات هذا الحى هى حدوده الجغرافية فنجد ان حى مدينة نصر يحده من الناحية الشرقية طريق القاهرة – السويس ويحده من الناحية الغربية كلاً من شارع صلاح سالم " الشهير " وتقاطعه مع شارع يوسف عباس ، اما الحد الشمالى لحى مدينة نصر فهو شارع الميرغنى ومنه الى شارع الثورة عند تقاطعه مع طريق السويس ، اما جنوباً فيحد حى مدينة نصر طريق القطامية ( طريق الشهيد ) . اشهر معالم المنطقة يعتبر النصب التذكارى للجندى المجهول عند مدخل مدينة نصر من اشهر معالم المنطقة عامة يليه جامعة الازهر بموقعها المقابل للنصب التذكارى والتى تعتبر قبلة الطلبة المسلمين فى شتى انحاء العالم ، يليهم فى الشهرة قاعة المؤتمرات وارض المعارض ثم إستاد القاهرة وايضاً مجمع حمامات السباحة الدولى والذى يوجد بشارع يوسف عباس والذى يعتبر واحداً من اهم شوارع مدينة نصر والذى يتميز بانه اقل شوارع مدينة نصر الشهيرة إزدحاماً ، ثم الجهاز المركزى للتعبئة والاحصاء وفرع النادى الاهلى الجديد ونادى الزهور والذى كان يعرف وقت انشاءه بمركز الرياضات اليابانية والذى يعتبر علامة مشرفة على ارض مدينة نصرحيث تم انشائه تقريباً عام 1982 من خلال منحة من الحكومة اليابانية وتبلغ مساحته قرابة 115 الف متر مربع، وايضاً بانوراما حرب أكتوبر والتى تقع على حدود مدينة نصر مع طريق صلاح سالم . اما اشهر المعالم الترفيهية والمراكز التجارية بمنطقة مدينة نصر فعلى راسها سيتى ستارز الشهير ( أكبر المراكز التجارية ) في مصر الملحق بفندق انتركونتينتال الشهيروالذى يعتبر وجهة لرجال الاعمال سواء من مصر او من خارجهاوالذى تم افتتاحه عام 2004 ، وجنينة مول بشارع الدكتور البطراوى وطيبة مول والعقاد مول والسراج مول وصن سيتى مول وسيتى سنتر مول وجميعها يرتادها عدد كبير جدا من الزوار سواء مصريين فى فترة الشتاء او اجانب ومصريين فى فصل الصيف ، ولا نغفل ايضاً عند زيارة مدينة نصر الحديقة الدولية بإمتداد شارع عباس العقادوبجانبها ملاهى وندرلاند ثم حديقة العاشر من رمضان بشارع الطيران وحديقة الطفل الشهيرة بشارع مكرم عبيد. ومن المعالم الهامة والشهيرة ايضاً فى مدينة نصر الجامعة العمالية عند تقاطع طريق النصر مع شارع عباس العقاد ، وايضاً الجامعة العربية المفتوحة بشارع مكرم عبيد والذى يعد واحداً من اشهر شوارع مدينة نصر بعد شارع عباس العقاد على الاطلاق . اما المعالم الطبية الشهيرة بمدينة نصر فيعتليها مستشفى التأمين الصحى ثم بعد ذلك مستشفى الدكتور جمال ابو العزايم للطب النفسى ، وايضاً مستشفى الطب الرياضى واخيراً مستشفى الامراض النفسية والتى تقع بالقرب من منطقة العباسية وعلى حدود مدينة نصر مع شارع صلاح سالم . اشهر الشوارع فى منطقة مدينة نصر شارع عباس العقاد( الشانزليزيه المصرى ) وهو من اكثر شوارع منطقة مدينة نصر بل والقاهرة عامة شهرة على الاطلاق ، معمارياً يتميز الشارع من بدايته الى نهايته بارتفاع مبانيه وابراجه ، تتميز مبانى وعمارات وابراجالشارع بمظهر معمارى مميز وفريد ، اما من الناحية التجارية فشارع عباس العقاد يتمتع بشهرة منقطعة النظير لما يحتويه من انشطة تجارية هامة بالاضافة الى اعداداً كبيراً من المحلات التجارية مختلفة الانشطة بالاضافة الى عدد كبير ايضاً من المطاعم ، بالاضافة لوجود عدد كبير من فروع البنوك سواء المصرية او الاجنبية به وايضاً عدداً كبيراً من شركات الصرافة كما يوجد بشارع عباس العقاد مجموعة كبيرة من شركات تداول الاوراق المالية . شارع مصطفى النحاس والذى يعتبر من اطول شوارع منطقة مدينة نصر عامة ، يمر فى هذا الشارع مترو مصر الجديدة الشهير ( المترو الارضى ) ، يتميز شارع مصطفى النحاس بوجود العديد والعديد من المحال التجارية ذات الانشطة المختلفة وايضاً يوجد به عدد كبيراً من مراكز التسوق مما جعله واحداً من اكثر شوارع مدينة نصر ازدحاماً . شارع مكرم عبيد وهو واحداً من اشهر شوارع منطقة مدينة نصر حيث يتميز بارتفاع ابراجه السكنية ذات الطابع المعمارى المميز ، يوجد به مبنى الجامعة العربية المفتوحة والتى تعتبر اشهر معالم الشارع وايضاً يوجد به صيدلية افريقياً الشهيرة وكما ان الشارع هو شارع تجارى من الطراز الاول فنجده يضم العديد والعديد من المحلات التجارية ذات الانشطة المتنوعة بالاضافة الى عدد كبير من الشركات الى تعمل فى مجال الارضيات والديكورات . شارع يوسف عباس وهو ايضاً من اهم شوارع مدينة نصر ومن اقلها ازدحاماً ويوجد به مقر وزارة القوى العاملة ومستشفى التأمين الصحى الشهيرة . المشروعات العقارية الجديدة فى مدينة نصر مشروع دجلة تاورز مدينة نصر احد المشروعات العقارية الجديدة فى مدينة نصر وهو تابع لشركة معمار المرشدى ، الهدف الاساسى من اقامة المشروع هو انشاء مجتمعات سكنية لمتوسطى الدخل ممن يرغبون فى مستوى سكنى راقى ومميز من خلال توفير كافة المرافق الاساسية ، يتكون مشروع كمبوند دجلة تاورز من مجموعة مميزة من العمارات السكنية والتى تتنوع فى مساحاتها فنجدها تبدأ من شقق مساحات من 90 متر مربع وحتى 165 متر مربع والجدير بالذكر ان الشركة مالكة المشروع قامت بتقديم دعماً للراغبين فى امتلاك الوحدات السكنية عبارة عن امكانية تقسيط جزء من قيمة الوحدة يتم سداده على فترة تصل الى 72 شهر . مشروع بريمييرا مدينة نصر من المشروعات السكنية الجديدة بمدينة نصر يقع المشروع على مساحة اجمالية حوالى 2.5 فدان ويتكون من مجموعة من العمارات السكنية ذات التصميم المعمارى الراقى تتكون العمارة من 11 دور شاملة الدور الارضى ، كما تتراوح مساحات الشقق بالمشروع من 84 متر مربع وحتى 185 متر مربع ، ومن مميزات المشروع قربه من شبكة طرق رئيسية حيث يبعد عن التجمع الخامس حوالى 7 دقائق فقط . مشروع عمائر مدينة نصر يعتبر مشروع عمائر مدينة نصر من اشهر مشروعات شركة عمائر العقارية ، المشروع يقع فى قلب المنطقة السكنية فى مدينة نصر ، تتكون المشروع من عدد من العمارات السكنية ذات الطراز المعمارى المميز والانيق ، تتراوح مساحات الشقق ( الوحدات السكنية ) ما بين 88 متر مربع وحتى 125 متر مربع ، كما ان شركة عمائر اعطت بعض المميزات للراغبين فى الشراء منها امكانية تقسيط الوحدة السكنية على فترة حوالى 5 سنوات . الاستثمار العقارى فى مدينة نصر نظراً للاهمية التى حظيت بها مدينة نصر خلال الخمسة عشرة عاماً الاخيرة بعد تغير خريطة العمران بها وتوجه الاجانب سواء لامتلاك وحدات ( سكنية او تجارية ) او ايجارها ، ووفق اخر احصائيات التى تمت اوائل العام الجارى 2017 اتضح ان متوسط سعر المتر بمدينة نصر تجاوز مبلغ 5500 جنيه - فعلى سبيل المثال وصل سعر المتر بشارع مكرم عبيد حوالى 7000 جنيه كما يتراوح سعر المتر بشارع عباس العقاد والذى يعد اشهر شوارع المنطقة على الاطلاق وايضاً شارع يوسف عباس الى 6000 جنيه للمتر الواحد فى كلا الشارعين ، وكذلك وصل متوسط سعر المتر بشارع مصطفى النحاس لحوالى 4400 جنيه ، اما حى السفارات فقد وصل سعر المتر تقريباً لحوالى 5700 جنيه ، اما المنطقة المحيطة بالنادى الاهلى فقد وصل سعر المتر فيها الى 4900 جنيه مصرى . اما عن الاسعار بالاحياء فقد وصل سعر المتر بالحى الثامن الى 4500 جنيه وفى الحى السابع فقد وصل المتر الى سعر 5000 جنيه . ومن النتائج التى حققتها وجود جنينة مول بالمنطقة وما ترتب عليه من ضخامة فى عدد زواره سواء المصريين او الاجانب فقد وصل سعر المتر بمنطقة المول الى 6250 جنيه .

اقرأ المزيد


هل تحلم بالسكن في التجمع الخامس



هل تحلم بالسكن في التجمع الخامس

يعد التجمع الخامس من أجمل المناطق الراقية الموجودة داخل القاهرة، وأجملها، فهي تمتاز بالفخامة في تصميماتها الهندسية والمعمارية، وكذلك الهدوء والبعد عن الضجيج والزحمة والازعاج الموجود داخل القاهرة، ويعتبر من أشهر الأحياء التي تم بنائها وتشييدها داخل مدينة القاهرة الجديدة.

وإذا أردت السكن في التجمع الخامس فإنك ستحتار جداً بين الأحياء الموجودة بداخله، فكلها جميلة ورائعة، وعند البحث عن
شقق للبيع بالتجمع الخامس، فسيظهر أمامك العديد من الخيارات، ويجب عليك زيارة المكان ليلاً ونهاراً قبل عملية الشراء، لكي ترى المدينة.


أشهر أحياء المتواجدة في التجمع الخامس:

شارع التسعين:
يعتبر أشهر الأماكن الموجودة داخل التجمع الخامس، ونال شهرة كبيرة جداً، ويمتاز بحيويته، ورقيه، وقد تم تقسيمه إلى 3 أقسام، والذي يشمل:

• شارع التسعين الشمالي.
• شارع التسعين الجنوبي.
• شارع التسعين الرئيسي.


 المنطقة غنية بالمناطق الخدمية المتعددة، والتي تتمثل في البنوك، والمولات الكبيرة، بالإضافة لمراكز التسوق، والعديد من أماكن الترفيه، وكذلك المحلات التجارية.

 أما بالبحث عن أسعار شقق للبيع بالتجمع الخامس، فستلاحظ أنها في الشارع الرئيسي تبدأ من مليون جنيهاً، وتصل إلى أعلى من ذلك، علي حسب المساحة، بالإضافة لاتجاهاتها وقرب الخدمات منها. أما عن أسعار الفلل هناك، فيبدأ من 7.5 مليون جنيهاً

 أما في التسعين الشمالي، فتبدأ أسعار شقق تمليك فيها من 900 ألف جنيهاً، ويصل سعر الفيلا إلى 4.5 مليون جنيهاً كبداية.

 وفي التسعين الجنوبي فستجد أن سعر الشقة يبدأ من 450 ألف جنيهاً، أما الفلل فبدايتها من 14 مليون جنيهاً



حي الجامعة الامريكية:

 موقعها متميز، فالمنطقة كلها عمارات جميلة وفخمة وراقية؛ أما عن موقعها فسنجد أنه يحدها من الشمال كمبوند المملكة، اما من ناحية الجنوب فيحدها كمبوند ريفيرا هايتس، أما عن الناحية الشرقية، فيوجد بها كمبوند مينا جاردنز، أما حي زيزينيا فيوجد في الناحية الغربية من الجامعة.

 ويوجد بها الكثير من الخدمات الفعالة، وأشهرها الجامعة الأمريكية، وكذلك نادي القاهرة الجديدة، بالإضافة إلى نادي بنك مصر، وحدائق الفداء، وغيرها من الأماكن المشهورة.

 وبالنسبة لأسعار شقق تمليك فيها فيبدأ من 680 ألف جنيهاً.




حي البنفسج:

 موقعه في مكان متميز، وهو مقسم الي فلل وعمارات، ويتم الوصول إليه باستخدام أكثر من طريق، فيمكن سلك طريق الدائري، وكذلك يمكن الوصول إلى الحي عن طريق الطريق الجنوبي لأكاديمية الشرطة، بالإضافة لشارع التسعين نفسه، والذي يقع عليه مباشرة.

 أما عن أشهر الخدمات والأنشطة بداخلها، فهي كثيرة نظراً لقربها من النوادي والجامعات والسينمات وكذلك البنوك والمدارس... وغيرها.

 أما متوسط أسعار المتر في شقق تمليك هناك فيبدأ من 8.200 جنيهاً، وللفلل 13.200 جنيهاً/ المتر.


حي اللوتس:

 يتواجد هذا الحي بالقرب من العديد من المدن الجديدة، مثل مدينتى والشروق. ويتم الوصول لحي اللوتس من خلال شارع التسعين، بالإضافة إلى الطريق الصحراوي مصر-السويس، كما يعتبر الطريق الدائري من أسهل الطرق التي توصلك إلى حي اللوتس.

 يمتاز بالخضرة والتي تمثل 30% من المساحة الكلية للحي، كما يتواجد به العديد من الفنادق، والشركات بالإضافة إلى مراكز التسوق والتجارة.
 ويمتاز هذا الحي بقربه من ميتينج بوينت، وجامعة المستقبل، بالإضافة إلى ذا سبوت، ومول بوينت 90، وكذلك أمريكانا بلازا، كما يتواجد بالقرب من الجامعة الامريكية.

 أما بالنسبة لأسعار العقارات هناك، فستجد أن أسعار شقق للبيع بالتجمع الخامس، وخاصة في حي اللوتس يبدأ من 8000 جنيهاً/المتر. أما عن الفلل فيبدأ من 9500 جنيهاً/المتر.


حي الاندلس:
 يقع الحي على مسافة 20 كم من شارع التسعين ومدخل مدينة التجمع، وكذلك محور المشير، تتعدد المناطق الخدمية فيه من جامعات خاصة ومعاهد، ونوادي وحدائق، ومن أشهر الأندية الموجودة فيه نادي بلاتينيوم، والقاهرة الجديدة.

 وبالحديث عن أسعار شقق تمليك هناك، فمتوسطها مليون جنيه فيما أكثر.


منطقة غرب أرابيلا:
 تقع المنطقة في الحد الفاصل بين إسكان الشباب، وكذلك القطامية هايتس وعمارات الحي الرابع.

 أما عن خدماتها فهي متعددة، وتشمل العديد من الجامعات المشهورة كالألمانية، بالإضافة إلى المدرسة الأمريكية، وكذلك مدرسة المصرية للغات، كما أنها تحتوي على الكثير من السوبر ماركت الكبيرة والمعروفة كمترو، والجدير بالذكر أنها تحتوي على فيوتشر مول، وأون ذا رن، ومن أشهر الخدمات فيها صيدليات سيف.

 أما أسعار شقق تمليك في المنطقة فيبدأ من 7500 جنيهاً /متر.





منطقة بيت الوطن:
 ويتواجد على الامتداد من شارع التسعين الشمالي، وهو يقع قريباً من كمبوند بالم هيلز، والرحاب بالإضافة إلى قربه من مدينتي.

 أما الخدمات التي تتواجد في المنطقة، فسيلاحظ أن معظمها ترفيهي، مثل نادي وادي دجلة، وبلاتينيوم، وبعض المعالم الترفيهية.

 أما أسعار شقق تمليكفي منطقة بيت الوطن فهي تبدأ من 510 ألف جنيهاً، ويسكنها معظم الشباب القادم من دول الخليج.


حي الشويفات:
 يقع بالقرب من مدخل مدينة التجمع الخامس، وهو قريب جداً من معظم المعالم الأساسية للمدينة.

 أهم الخدمات الموجودة فيها تعتبر كلها مدارس؛ لذا يطلق عليه لقب حي المدارس، ومن أهمها الشويفات.

 أما الأسعار هناك فهي تبدأ من 1.450000 جنيهاً بالنسبة لسعر شقق تمليك.


حي النرجس:
 سهل الوصول إليه فهو قريب من منطقة الأحياء في مدينة التجمع الخامس.

 أشهر خدماتها مول مرحبا، وسفن ستارز، وكذلك سلفر ستارز.

 أما أسعار شققها فمتوسطها 2 مليون جنيه.


حي القرنفل:
 قريب من اللوتس الشمالية، بالإضافة إلى قربها مما تسمى بمناطق المستثمرين الشمالية، ويحتوي هذا الحي على فيلات فقط، لذلك فهو من أرقى الأماكن هنا، وأفخمها.

 أما أسعاره فمتوسطها 6500 جنيهاً/ متر.


أسباب تشجعك على السكن في التجمع الخامس:
هناك العديد من المزايا داخل التجمع الخامس بأحيائها الجميلة، والتي تشجع على السكن فيه، على الرغم من ارتفاع أسعار شقق للبيع بالتجمع الخامس، إلا أن هناك الكثير من يبحث عنها، لمزاياها الرائعة والتي من أهمها:

موقعه الممتاز:
لها الكثير من الطرق الموجودة حول المدينة، والتي تستطيع أن تأخذ أي طريق فيهم للوصول للتجمع الخامس، وبالتالي فإنها غير مزدحمة، ويمكن الدخول اليها والخروج منها بسهولة جداً، ومن أشهر تلك الطرق، محور المشير، والدائري، بالإضافة لطريق العين السخنة.

احتوائه على أشهر المؤسسات والشركات الكبرى والعالمية:
أصبح الجميع يتهافت على شقق تمليك في التجمع الخامس، لقربها من العديد من الشركات الكبرى والعالمية، التي تتسابق لتكوين مقر لها داخل هذا الحي، وخاصة في شارع التسعين، حيث يتواجد خلاله الكثير من الخدمات مثل البنوك (الأهلي-عودة-بلوم-...وغيرها)، بالإضافة لاحتوائه على الجامعة الامريكية، والكندية، والجدير بالذكر أنها تحتوي على الكثير من المستشفيات العالمية والكبرى كمستشفى الدفاع الجوي، وبالتالي أصبحت هناك زيادة ملحوظة جداً في أسعار شقق للبيع بالتجمع الخامس.

احتوائها على أفضل وأجمل المناطق الترفيهية:
نظراً لرقي المنطقة، واحتوائها على طبقات معينة من المجتمع، وفئات من الأشخاص، فقد تم إنشاء العديد من المولات الكبرى، وكذلك مراكز التسوق المشهورة، مثل كايرو فستيفال سيتي مول، والداون تاون مول، وسفن ستارز مول، بالإضافة إلى ميتنج بوينت... وغيرهم. وليس ذلك فقط، وانما يحتوي الحي على الكثير من المتنزهات، والحدائق المشهورة والمعروفة، والتي تشمل حديقة الاسرة، ونيو كايرو بارك، وكذلك مدينة العاب ماجيك بلانت، وملاهي الماجيكستورز.

اشتهار المدينة بالراحة والهدوء:
نظراً لبعد المدينة عن وسط البلد والزحمة والعاصمة، فستجد أنها تمتاز بالهدوء والراحة، بالإضافة لبعدها عن الأماكن العشوائية، والتلوث، لأنها تمتاز بتخطيطها المتميز، على الطريقة الأوروبية كما تمتاز بوسع شوارعها، واحتوائها على أماكن كثيرة من الخضرة، وبالتالي فإن تهويتها جيدة جداً، وجوها صحي ومنعش.

التمتع بالخصوصية والرفاهية والرقي:
أصبحت القاهرة الجديدة بكل أحيائها مقصد لكل من يبحث عن الرقي والبعد عن الزحمة، والتمتع بالخصوصية والرفاهية، حيث أن سكان تلك المنطقة أكثرهم من الشخصيات الهامة في المجتمع، فسنجد أن من يسكنها هم صفوة المجتمع، كالوزراء والأطباء المشهورين والفنانين، بالإضافة إلى كبار المستثمرين، وأصحاب الشركات وغيرهم.

ونظراً للإقبال الشديد على المنطقة، بالإضافة إلى الخصائص والإمكانيات التي تتميز بها منطقة التجمع الخامس، فإننا نلاحظ ازدياد الإقبال عليها سنوياً، مما نتج عنه ارتفاع في أسعار شقق للبيع بالتجمع الخامس.

اقرأ المزيد


مزايا السكن في التجمع الخامس وأسعار الشقق والفلل



مزايا السكن في التجمع الخامس وأسعار الشقق والفلل

منطقة التجمع الخامس هي منطقة من أرقى وأميز المناطق التابعة إلى مدينة القاهرة الجديدة؛ فهي تعتبر من أحد تجمعات مدينة القاهرة الجديدة, وسمي التجمع الخامس لأنها عبارة عن عدة أحياء لها أسماء بالترتيب مثل الحي الأول وأيضا الحي الثاني وهناك يوجد الحي الثالث والحي الرابع إلى الأخير الحي الخامس؛ مما جعلها تسمى بالتجمع الخامس لوجود تلك الأحياء الخمسة فيها. علاوة على وجود تلك الأحياء الخمسة فهي تتضمن في الناحية الغربية ملاعب الجولف ويوجد بها أيضا الشويفات وهناك يوجد قرية الديبلوماسيين وأيضا هناك حي يسمى بـ حي النرجس وهناك حي الياسمين وأيضا حي البنفسج وأخيرا حي جنوب الأكاديمية، والعديد من الأحياء الأخرى التي تلقى إرضاء وإعجاب كل راغبي العيش في التجمع والابتعاد عن الكثافات السكانية والزحام المروري، والعيش في حياة هادئة ومستوى معيشي جيد. أما عن شوارع منطقة التجمع الخامس فيوجد بها شارع التسعين؛ وهذا الشارع بالذات له شهرة لأنه يقع على طوله المحور المركزي الخاص بمدينة القاهرة الجديدة, ولأنه به كل المراكز المالية وأيضا الإدارية وكافة الأنشطةال تجارية التي تخدم المدينة بأكملها موجودة في هذا الشارع الرئيسي به. المباني في منطقة التجمع الخامس وسعر المتر حاليا: للتجمع الخامس ستايل مميز خاص به ألا وهو وجود فيلاته وووجود قصوره وأيضا به تنوع تميز عمراني حيث يوجد به النموذج الروماني والإسلامي وأيضا الشكل الفرعوني والنماذج الحديثة البناء. التي تتماشى من الذوق العصري، وأما عن سعر متر الأرض فيبدأ حوالي عشرة ألاف جنيه مصري الـ10000 جنيه. ويعتبر هذا أعلى سعر للمتر من أي منطقة أخرى، من مناطق القاهرة الجديدة، ويأتي هذا الارتفاع لما يتميز به التجمع الخامس بخلاف المناطق الأخرى..

اقرأ المزيد