موقع شوف عقار

تسجيل

















مصر الجديدة - معلومات عقارات مصر











مدينة العبور الإقتصاد التجاري والصناعي المرتقب



 مدينة العبور الإقتصاد التجاري والصناعي المرتقب

عروس مدن الجيل الثانى كما وصفها الخبراء العقاريون ، كتلتها العمرانية المكونه من مناطق سكنيه وصناعية وخدمية تحتل قرابة 17 الف فدان ، تقع على طريق مصر – الاسماعيلية الصحراوى وتحديدا عند الكيلو 26 ، قربها من بعض المناطق المميزة مثل منطقة مصر الجديدة اعطاها مميزات عمرانية كثيرة فالرحلة تستغرق قرابة 35 دقيقة فقط لتصل لمدينة ذات طابع خاص ومفهوم حضارى مميز .
معادلة المستوى الراقى بسعر مناسب حققتها العبور بمنتهى النجاح ، فمن مميزات مدينة العبور عموما التقسيم الداخلى الذى يتميز بالسلاسة والوضوح كان نتاج دراسات مستفيضة لمثالية التخطيط وعبقرية التنظيم للمكان.
العبور المدينة الجديدة الوحيدة والمتفردةبتنوع مستوى رقعتها السكنية والخدمية وذلك نتاجاً لوجود المنطقة الصناعية الضخمة والتى تعتبر من السمات الهامة للمدينة فإنعكس ذلك على تنوع مستوى الوحدات بها سواء
شقق متنوعة الاسعار بيعاً او إيجاراً وكذلك احياء الفيلات التى تتعدد مستويات السكن بها سواء كانت فيلات مكونة من دورين او فيلات مناطق الكومباوندات وذلك يرجع لتنوع النسيج السكانى المنجذب لها من اصحاب مصانع او شركات او مستثمرين او موظفين نهاية الى العمال فموقع المدينة جعلها مقصداً للمستثمرين وللعمال على حد سواء ، وبمعادلة قرب المسكن من مكان العمل جعل بعض المصانع تستأجر ابنية كاملة للعاملين بها وكذلك الاشخاص المهتمين سواء بشراء او إستأجار وحدات فيها ، تختلف مستوياتها ايضا باختلاف مستوى الدخل والمستوى الثقافى ومن هنا بدأ نشاط استثمارى جديد على مستوى الافراد فى استئجار او شراء محلات لتلبية احتياجات اهل المدينة او النازحين اليها ولكن بعد فترة جذبت هذه المحلات نوعا اخر من من القوى الشرائية من خارج المدينة على حركاتها التجارية والممثلة فى معارض المصانع الدائمة ومنافذ البيع بها على مدار الاسبوع على سبيل المثال مصانع الملابس فوجدنا بعد إستحداث شبكة الطرق الجديدة ( محور الفريق سعد الشاذلى ) قدوم راغبى الشراء من مناطق عدة مثل القطامية والتجمع الخامس .
مميزات الاستثمار العقارى فى مدينة العبور:
جودة التخطيط:
التخطيط الجيد الحضارى للمدينة وشبكة شوارعها ومستويات السكن داخل المدينة ( سكن اقتصادى – متوسط – فوق المتوسط – فاخر ) جعلها تخطط وتقسم داخلياً مثلها مثل باقى مدن التجمعات العمرانية الجديدة مقسمة الى الاحياء الاكثر تميزا من الفيلات والعمارات مختلفة المستويات كما انها تنفرد بوجود عمارات استثمارية كالتجمع الخامس وذلك لتكون جذر اقتصادية للشركات العالمية .
منطقة السكن الفاخر للعمارات وبعض الفيلات التى يتميز شكل البناء الهندسى لها بطابع فريد من نوعه يجمع ما بين الطابعين الشرقى والغربى .
كما تضم المدينة وحدات السكن المتوسط والسكن الاقتصادى والذى يطلق عليه اسكان الشباب .
نظرة قريبة من احياء المدينة وتقييمها بمعايير الاستثمار العقارى من حيث الاقبال على الشراء بها وجد ان الحى السابع والسادس اعلى الاحياء سعرا يليهم الخامس ثم الحى التاسع ويطلق عليهم جميعاً مناطق السكن الفاخر حيث يتراوح سعر المتر السكنى بها من 2700 وحتى 5000 جنيه .
اسعار الوحدات السكنية والشقق :
أسعار الشقق فى احياء السكنالفاخرفتبدأ من 2700 جنيه وحتى 3500 جنيه للمتر تحت الانشاء، اما الوحدات كاملة التشطيب فيتراوح ما بين 4000 جنيه وحتى 4500جنيه ، اما للاسعار فى مناطق السكن فوق المتوسط كاملة التشطيبفيتراوح سعر المتر للشقة بها من2700 جنيه وحتى 3000 جنيه.
اسعار الاراضى :
يتراوح سعر المتر فى الأراضى داخل الحزام العمرانى السكنى بمدينة العبور من 2000 الى 3500 جنيه.
متوسط اسعار الايجارات :ــ
توجد عدة معايير على اساسها يتم تأجير اوإستأجارالوحدات السكنية داخل اى مدينة جديدة على حد سواء صاحب الوحدة يرجو من تأجيرها المزيد من الدخل المادى سواء اكان دخل شهرى او نصف سنوى او سنوىوكذلك المستأجر عندما يتجه لإستاجار وحدة ان تتراوح ما بين 10 الى 20 % من اجمالى دخله الشهرى اخذين فى الاعتبار معايير مادية ملموسة ( المساحة – رقم الدور – خدمات ومرافق الوحدة – مستوى التشطيب ) او معايير محسوسة ( المستوى الحضارى – الهدوء – الخصوصية ........ الخ ) . كل هذه العوامل بالفعل تؤثر فى تسعير ايجارات الوحدات السكنية .
شقق مساحة تتراوح من 250 الى 300 متر سواء دوبلكس او شقة عادية يتراوح ايجارها ما بين 3000 الى 4500 جنيه حسب مستوى التشطيب ، اما الشقق مساحة 180 الى 200 مترفيتراوح إيجارها الشهرى ما بين 2000 الى 2500 جنيه، وبالنسبة للوحدات الخاصة باسكان الشباب فتتراوح مساحتها ما بين 70 الى 100 متر وايجارها يتراوح من 850 الى 1300 جنيه .
عوامل الجذب السكنى والاستثمار العقارى بالمدينة :
تتميز مدينة العبور بوجود شبكة من النوادي الاجتماعيةمختلفة المستويات سواء نوادى تابعة لوزارة الشباب والرياضة مثل نادى العبور الرياضى ومركز شباب العبور ونوادى إستثمارية مثل نادى الجولف وسيتي كلبوايضاً ملاهى جيرو لاند الترفيهية واكوا بارك الشهيرة .
الجامعات والمدارس الدولية والخاصة منتشرة إنتشاراً ملحوظاً فى المدينة مثال على ذلك جامعة مصر الدولية – اكاديمية العبور للهندسة والتكنولوجية ومقترح إنشاء فرع جامعة عين شمس بها .
اما عن المراكز الصحية والمستشفيات بمدينة العبور فنجدها مقسمة الى مراكز او مستشفيات حكومية مثل مركز ومستشفى الشيخ زايد ال نهيان وايضاً مستشفيات ومراكز استثمارية وخاصة ومثال على ذلك مستشفى العبور التخصصى الشهير .
تتميز مدينة العبور بوجود العديد من المراكز التجارية الكبيرة مثل سوق العبور وكارفور العبور وهما مصدر جذب هام جدا للمدينة .

اقرأ المزيد


شقق بالتقسيط بالقاهرة الجديدة



شقق بالتقسيط بالقاهرة الجديدة

القاهرة الجديدة هي واحدة من أحدث المدن السكنية في مصر،التي عملت على جذب العديد من المستثمرين والأفراد للعيش فيها، وهناك العديد من الكمبوندات السكنية والمشاريع الرائعة بالإضافة إلى الخدمات المقدمة في كل منطقة من مناطق القاهرة الجديدة، أعلنت شركات التطوير الصينية أنها ستستثمر 20 مليار دولار في القاهرة لنموها الحضري غير المسبوق.
القاهرة الجديدة
والجدير بالذكر أن مدينة القاهرة الجديدة آخذة في الارتفاع بسبب العديد من المزايا السكنية والمعيشية والاستثمارية، مثل زيادة الاستثمارات في كمبوندات القاهرة الجديدة فضلاً عن موقعها الإستراتيجى، وعدد سكانها المتزايد، وزيادة الطلب والاستثمارات القوية في المدينة.
وبالتالي لا يمكننا المساعدة في ملاحظة أن سوق العقارات المصري لا يزال واعداً ويسمح بالاستثمار وبناء مدن جديدة لتناسب الطلب المتزايد من جميع شرائح المجتمع من خلال توفير أسعار ومساحات مختلفة.
سنقدم إليك مجموعة من أكثر الكمبوندات المميزة في القاهرة الجديدة، وهي كالآتي:
1- ليك فيو ريزيدنس
• ليك فيو هو واحد من أفضل الكمبوندات السكنية الجديدة في القاهرة الجديدة،التي تقع في التجمع الخامس، وتمتد على مساحة أكثر من 77 فدان، ويقع الكمبوند في التجمع الخامس بالقرب من الجامعة الأمريكية،وتمتلك عدد 118
شقق بالتقسيط بالقاهرة الجديدة، والحدائق والبحيرات الاصطناعية.
• بالإضافة إلى ذلك، تم تصميمه بنماذج فريدة وجديدة تطل على البحيرات الاصطناعية، التي تنفذها شركة يونانية محترفة.
2- كمبوند لايف بارك
• يعد واحدا من أشهر الكمبوندات السكنية، التي توجد في هايد بارك بالقاهرة الجديدة، حيث أنه يقع في شارع التسعين بمنطقة التجمع الخامس، وذلك بالقرب من الجامعة الأمريكية، وتبلغ مساحة الكمبوند 1200 متر مربع.
• أنه يحتوي على وحدات مختلفة مثل الفيلات، والدوبلكس، مع شقق بالتقسيط بالقاهرة الجديدةتتراوح مساحتهابين 99 متر مربع إلى 327 متر مربع، ويتميز كمبوند لايف باركبأكبر حديقة في مصر، على مساحة 141 فدان.
3- كمبوند برومينيد
• يعد كمبوند برومينيد في القاهرة الجديدة أحد أفضل الكمبوندات السكنية في التجمع الخامس، إنه يقع على بعد دقائق من New Cairo Club، وعلى بعد 5 دقائق من الجامعة الأمريكية.
• إنه على بعد 20 دقيقة فقط من المعاديوهليوبوليس الجديدة، وقد تم بناء الكمبوند على مساحة 33 فدانًا، ويتألف من عدة وحدات سكنية مختلفة، حيث يوفر شقق بالتقسيط بالقاهرة الجديدة،ودوبلكس وبنتهاوس، بالإضافة إلى عدد كبير من المرافق والخدمات وجميع المفروشات للوحدات السكنية.
4- كمبوند River Walk
• هو واحد من أرقى الكمبوندات في القاهرة الجديدة، التي تتكون من فيلات ودوبلكس ومساحات خضراء ذات مناظر طبيعية تغطي مساحة قدرها 120 الف متر مربع.
• تغطي مساحة البناء أكثر من 15٪ من إجمالي مساحة الأرض،ويوفر كمبوند River Walk في التجمع الخامس سبا على مستوى عالمي ويتميز بجو فريد من نوعه مع حوض سباحة ضخم على شكل نهر.
• كما يوفر المشروع لجميع الوحدات حمامات سباحة خاصة على النهر في الفناء الأمامي مع شلالات متعددة المستويات للتمتع بحياة راقية.
5- كمبوند Icon Residence
يعد أحد أكثر المشاريع السكنية إثارة في التجمع الخامس في القاهرة الجديدة، هو كمبوند سكني مغلق بالكامل يقع على بعد دقائق فقط من شارع التسعين، بالقرب من الجامعة الأمريكية وهايد بارك.
ويبعد دقائق قليلة عن طريق السويس والعاصمة الإدارية الجديدة، يمتد الكمبوند على مساحة 30 ألف متر مربع، ويحتوي على أكثر من 282 وحدة،مع تقديم مساحات مختلفة، تتراوح بين 139 و295 متر مربع، والتي توفر جميع الخدمات والمرافق التي يحتاجها الأفراد.

6- كمبوند ميفيدا
• كمبوند ميفيدا هو واحد من أشهر مشاريع إعمار مصر واليوم هو واحد من أكثر الكمبوندات السكنية أناقة في قلب القاهرة الجديدة، حيث تمكنت شركة إعمار من تأسيس العديد من المفاهيم الحديثة لإعادة الإعمار في مصر، بما في ذلك المجتمعات الصديقة للبيئة، ويمكنك الاستمتاع بأكبر مساحة من المساحات الخضراء داخل الكمبوند ، حيث خصصت الشركة 80٪ من إجمالي مساحة الكمبوند للأماكن المفتوحة.
• يتمتع كمبوند ميفيدا بموقعه في قلب القاهرة الجديدة حيث يقع على مقربة من الجامعة الأمريكية وعلى بعد 20 دقيقة فقط من مطار القاهرة الدولي، ويسهل الوصول إلى الكمبوند عبر العديد من الطرق، بما في ذلك شارع التسعين، وطريق العين السخنة وطريق السويس.
الخدمات المتميزة
قدم كمبوند ميفيدا العديد من الخدمات وهي على النحو التالي:
1. حديقة مركزية تحتل مساحة كبيرة من الكمبوند للحديقة المركزية لتوفير حياة صحية وهادئة للسكان.
2. تم تخصيص Landscape، والذي يمثل في المزيد من المساحات الخضراء وكذلك البحيرات الصناعية، حيث تم تخصيص 222 فدانًا للمقيمين للاستمتاع بالمناظر الرائعة للمناظر الطبيعية.
3. يوفر الكمبوند أيضًا رعاية طبية متكاملة من و ذلك بسبب المركز الطبي الكبير الذى يشمل التخصصات المختلفة.
4. تم إنشاء العديد من المدارس الدولية التي تقدم خدمات التعليم الخاص لأطفال الكمبوند على جميع المستويات التعليمية.
5. نادي رياضي يضم الكثير من الألعاب الرياضية، لتوفير أعلى مستويات الترفيه للعملاء والمقيمين.
6. كجزء من المزايا والخدمات، توجد منطقة للأطفال الصغار مزودة بالعديد من المرافق التعليمية والترفيهية لقضاء وقت متميز في الكمبوند .
7. تم تصميم الوحدات على الطراز الأسباني بأسلوب معاصر.
8. يحتوي أيضًا على العديد من أنواع الزهور والنباتات، التي تضمن لك حياة صحية خالية من التلوث.
9. تم تنفيذ البنية التحتية الخاصة بالمشروع على أعلى مستوى وفقا للمعايير المتفق عليها دوليآ .
10. يرتبط التقسيم الداخلي للكمبوند بخطوط الطريق خارج الكمبوند ، ويسهل الوصول إليه من الكمبوند إلى العديد من المناطق الحيوية داخل القاهرة الجديدة.
11. الموقع الاستراتيجي للكمبوند جعله محور العديد من العملاء داخل مصر.
7- كمبوند أب تاون كايرو القاهرة الجديدة
يعد كمبوند أب تاون كايرو من أفضل المشاريع التي أنجزتها شركة المالك - إعمار بروبريتيز، مما جعلها واحدة من أفضل المشاريع السكنية في عصرنا، جاء ذلك بعد أن اتخذت الشركة قرارًا حازمًا بضخ مشروعها بأفضل الأفكار المبتكرة والإبداعية غير المألوفة، وهذا لبدء استثماراتها القوية داخل مصر، وبالتالي مواصلة سلسلة نجاحها الضخمة.
موقع الكمبوند
• يقع على مساحة تقدر بـ 1200 فدان فوق أعلى تلة في مصر، تلة المقطم، وقد تم اختيار هذا المكان لإنشاء الكمبوند ، مما يجعله في قلب القاهرة الجديدة، مع العلم أنه يستخدم فقط 20 ٪ من تلك المساحة لإنشاء الوحدات السكنية والمرافق.
• يعد الموقع الاستراتيجي أحد أهم نقاط القوة في هذا المشروع، حيث يبعد 10 دقائق فقط عن المعادي، وكذلك مدينة نصر ومصر الجديدة، في حين يبعد 15 دقيقة فقط عن المهندسين ومطار القاهرة، مما يجعلك قريبًا من هذه النقاط المهمة.
الخدمات المتميزة
• إن شقق بالتقسيط بالقاهرة الجديدة تتنافس مع التصاميم الفاخرة في العالم بأسره، والتي تجمع بين تصميمات (إسبانية - إيطالية - عربية) لتختلط مع بعضها بشكل مثير للدهشة.
• كما قدمت العديد من المرافق مثل المدارس والمراكز الطبية المتقدمة لجميع التخصصات.
• يحتوي المشروع على مناطق للترفيه تتسم بالتميز، وأبرزها أب تاون.
• قامت الشركة أيضًا ببناء نادي أبتاون للغولف، والذي يضم العديد من الملاعب، بما في ذلك التنس وكرة القدم والعديد من الألعاب الرياضية الأخرى.

اقرأ المزيد


حلمك فى مدينة نصر



حلمك فى مدينة نصر

مدينة نصر تقع بموقع جغرافى ممتاز فهى قريبة من مصر الجديدة و لهذا السبب تتميز شقق للبيف فى مدينة نصر ، و تبلغ بالتقريب 250 كيلو متر مربع ، و تم تقسيم المنطقة الى قسمين حى مدينة نصر شرق وحى مدينة نصر غرب .

تأسست مدينة نصر بعد ثورة 23 يوليو و كان الهدف من تأسيسها التوسع العمرانى فى المناطق التى تبعد عن الحزام الزراعى حيث كانت عبارة عن صحراء وقتها ولذلك فإنها واحدة من اقدم المدن الجديدة بالجمهورية ،
شقق للبيع فى مدينة نصر تتميز باسلوب عمرانى ذات طابع مختلف ويعبر عن الحضارة .
ومن إحدى مميزات شقق للبيع فى مدينة نصر حدودها جغرافيآ فنجد مدينة نصر من ناحية الشرق تحدها طريق القاهرة – السويس و من ناحية الغربيحدها كلاً من شارع صلاح سالم و كذلك تقاطعه مع شارع يوسف عباس ، اما عن الناحية الشمالية لمدينة نصر فهو شارع الميرغنى ومنه الى شارع الثورة عند تقاطعه مع طريق السويس ، و من جنوب مدينة نصر يوجد طريق القطامية .
و مما سبق ذكره عن التميز الجغرافى ل شقق للبيع فى مدينة نصر جعلها مكان حيوى لإقامة مشروعات العقارية الجديدة حيث تم ٌإقامة العديد من المشروعات العقارية على سبيل المثال و ليس الحصر مشروع دجلة تاورز مدينة نصر ، مشروع عمائر مدينة نصر ، مشروع بريمييرا مدينة نصر و كلآ منهم يهدف لتوفير وحدات سكنية تناسب متوسطى الدخل الذين يرغبون فى سكن راقى مميز .

اقرأ المزيد


ما تحتاج معرفته عن التجمع الخامس



ما تحتاج معرفته عن التجمع الخامس

من أكثر المُدن تميزآ مدينة القاهرة الجديدة والتي تشتمل على مجموعة من التجمُعات ومن بينها التجمُع الخامس والذي يُعتبر من أسرع الحواضر نمواً من حيثُ مُعدل البناء في مصر بالكامل، وذلك لأنهُ يتميز بالتنوع العُمراني على الطراز الروماني والفرعوني والإسلامي، كما أنه يتسم بالرُقي والفخامة في تصميماته العُمرانية، ولذلك فنجد أن هُناك الكثير من المواطنين المصريين وغيرهُم من العرب أو الأوروبيين المُقيمين في مصر ما يبحثون عن شقق للبيع فى التجمع الخامس

حيث تتميز جمهورية مصر العربية بالتطور السريع من حيثُ عدد السُكان وبالأخص في مدينة القاهرة التي يوجد بها حوالى 25% من سكان الجمهورية تقريباً، ولذلك فدائماً ما تسعى إلى استصلاح مساحات من أراضيها الصحراوية لصالح إقامة مُدن جديدة تستطيع استقبال هذا التزايُد لتخفيض التكدُس السُكاني في القاهرة الكُبرى، كما انها يوجد بها العديد من المشاريع العقارية سواء السكنية أو التجارية في ضواحيها المُختلفة
أسعار شقق للبيع فى التجمع الخامس
تضُم منطقة التجمُع الخامس الكثير من الأحياء ومنها الحي الأول والحي الثاني والحي الثالث والحي الرابع والحي الخامس والشويفات وحي النرجس وحي الياسمين وغيرهُم الكثير، ويُعتبر مُتوسط سعر المتر بها للشُقق حوالي 9.650 ألف جنيهآ ، فيما يصل المتوسط لسعر المتر في الفلل بها حوالي 16 ألف و250 جنيه مصري، وذلك بنسبة إقبال على طلب شراء الشُقق بها تصل إلى 86%.
فيوجد بالحي الاول الكثير من العروض على الشُقق للبيع وبالأخص
شقق للبيع بالتجمع الخامس بيت الوطن والتي تكون أسعارها في المُتوسط ما بين 905 ألف جنيه مصري إلى مليون و508 ألف جنيه مصري، كما يوجد كذلك شقق للبيع بالتجمع الخامس بابوالهول والتي تتفاوت أسعارها ما بين 300 ألف جنيه مصري إلى ومليون و525 ألف جنيه مصري.
أما عن الحي الثاني التجمع الخامس فتتفاوت أسعار الشُقق به بحسب تفاوت إمكانيات كُل شقة عن الأُخرى فتكون أسعار الشُقق به ما بين 2 مليون و750 الف جنيه و3 مليون و500 ألف جنيه تقريباً، كما تتراوح أسعار شقق للبيع التجمع الخامس الحى الثالث ما بين مليون و450 ألف جنيه مصري إلى 2 مليون و250 ألف جنيه مصري تقريباً.
وعن الحى الرابع فيوجد به العديد من الشقق وتبدأ أسعارها من مليون و 600 ألف جنيه مصري إلى 3 مليون و 400 ألف جنيه مصري، فيما تبلُغ أسعار شقق للبيع بالتجمع الخامس الحى الخامس حوالي مليون و 250 ألف جنيهآ إلى 6 مليون و 100 ألف جنيهآ.
ومن الجدير بالذكر ان أشهر أحياء مدينة التجمُع الخامس هو حي اللوتس والذي تم تصميمهُ على شكل زهرة اللوتس، وهو ينقسم إلى اللوتس الجنوبية واللوتس الشمالية، وعن أسعار شقق للبيع بالتجمع الخامس حى اللوتس فهي تُعتبر مُتوسطة بالمُقارنة بأسعار الشُقق في الأحياء الأُخرى بالتجمُع، فتندرج أسعار الشُقق به ما بين 750 ألف جنيهآ إلى 2 مليون و 341 ألف جنيهآ.
أسعار شقق للبيع فى التجمع الخامس شارع التسعين
كما يُعتبر شارع التسعين هو أكبر شوارع التجمُع الخامس وأشهرُها على الإطلاق، فهو يقع بطوله على المحور المركزي الخاص بمدينة مصر الجديدة، كما أنهُ يحتوي على عدداً ليس بقليل من المراكز المالية والأنشطة التجارية الخادمة للمدينة، وهو ما يؤدي إلى ارتفاع اسعار شقق للبيع بالتجمع الخامس شارع التسعين والتي تتراوح ما بين 2 مليون و309 ألف جنيهآ إلى 2 مليون و 991 ألف جنيهآ.

اقرأ المزيد


حى مصر الجديدة



حى مصر الجديدة

منذ قرابة 111 عام وعلى يد البارون البلجيكى امبان تم تأسيس حى مصر الجديدة الذى يعتبر واحداً من اعرق وارقى احياء القاهرة الكبرى قاطبة ، مصر الجديدة والتى يطلق عليها هليوبوليس هى واجهة مصر للقادمين عبر مطار القاهرة الدولى من جميع الدول على مستوى العالم . اشهر ميادين مصر الجديدة يضم حى مصر الجديدة اكثر من 20 ميدان مشهور على رأسها ميدان روكسى الشهير وميدان سفير وميدان المحكمة ثم ميدان الاسماعيلية والكوربة والعروبة . اشهر معالم مصر الجديدة يضم حى مصر الجديدة العديد من المعالم الشهيرة بمختلف تصنيفاتها يأتى على رأسها وجود قصر رئاسة الجمهورية وايضاً الكلية الحربية على طريق صلاح سالم الشهير ثم محكمة مصر الجديدة وقصر البارون ، يأتى يعد ذلك بعضاً من المعالم الشهيرة الاخرى مثل دار الدفاع الجوى ونادى الطيران الرياضى ونادى الشمس الذى يعتبر واحداً من اشهر نوادى العاصمة بالاضافة الى وجود نادى هليوبوليس الشهير ونادى الغابة ، كما ان الحى يحتضن رموزا دينية وعقائدية هامة على ارضه حيث تتمثل فى وجود مساجد اسلامية مثل مسجد الخلفاء الراشدين ومسجد السيدة حفصة ومسجد عثمان بن عفان ، اما عن دور العبادة المسيحية فيأتى فى مقدمتها الكنيسة الانجيلية و كنيسة سانت فاتيما و كنيسة العذراء مريم الشهيرة والموجودة بحى الجولف وايضاً مطرانية سان كليرزللكاثوليك اما عن المعالم السياحية والترفيهية فيعتليها سيتى ستارز الذى يضم مبنى تجارى ضخم ملحق على فندق الانتركونتيننتال . الاستثمار العقارى فى مصر الجديدة نظراً لما تتمتع به منطقة مصر الجديدة من خصائص عديدة سواء من حيث اهمية موقعها الجغرافى او من حيث عراقتها تاريخياً نجد ان معظم نظرات الراغبين فى الاستثمار العقارى المميز تتجه لهذا الحى سواء من راغبى شراء وحدات سكنية او راغبى شراء وحدات ادارية للشركات او تجارية ، ومن هذا المنطلق تم عمل تحديث على اخر اسعار للمتر كوحدات سكنية ( شقق ) حتى اوائل الشهر الجارى ابريل 2017 واوضحت النتائج ان متوسط سعر المتر السكنى بميدان روكسى الى 7600 جنيه للمتر ، ووصل ايضاً متوسط سعر المتر بشارع النزهة لقرابة 5500 جنيه ، اما ميدان الحجاز الشهير فقد وصل فيه متوسط سعر المتر الى 7200 جنيه . اما شارع عبد الحميد بدوى والذى يعتبر واحداً من اشهر شوارع مصر الجديدة فقد تراوح فيه سعر المتر مابين 7250 جنيه الى 9000 جنيه بناء على موقع الوحدة السكنية ومساحتها ، كذلك الامر فقد وصل متوسط سعر المتر بمنطقة سيتى ستارز والتى تشتهر بتعدد الشركات والمقار التجارية بها الى 7300 جنيه ، فى حين وصل متوسط سعر المتر السكنى بشارع الميرغنى ما بين 7800 جنيه الى 8750 جنيه ، واخيراً وصل متوسط سعر المتر السكنى بمنطقة الخليفة المأمون ما بين 6750 جنيه الى 7250 جنيه للمتر السكنى الواحد .

اقرأ المزيد