موقع شوف عقار

تسجيل

















مصر الجديدة - معلومات عقارات مصر











ما تحتاج معرفته عن التجمع الخامس



ما تحتاج معرفته عن التجمع الخامس

من أكثر المُدن تميزآ مدينة القاهرة الجديدة والتي تشتمل على مجموعة من التجمُعات ومن بينها التجمُع الخامس والذي يُعتبر من أسرع الحواضر نمواً من حيثُ مُعدل البناء في مصر بالكامل، وذلك لأنهُ يتميز بالتنوع العُمراني على الطراز الروماني والفرعوني والإسلامي، كما أنه يتسم بالرُقي والفخامة في تصميماته العُمرانية، ولذلك فنجد أن هُناك الكثير من المواطنين المصريين وغيرهُم من العرب أو الأوروبيين المُقيمين في مصر ما يبحثون عن شقق للبيع فى التجمع الخامس

حيث تتميز جمهورية مصر العربية بالتطور السريع من حيثُ عدد السُكان وبالأخص في مدينة القاهرة التي يوجد بها حوالى 25% من سكان الجمهورية تقريباً، ولذلك فدائماً ما تسعى إلى استصلاح مساحات من أراضيها الصحراوية لصالح إقامة مُدن جديدة تستطيع استقبال هذا التزايُد لتخفيض التكدُس السُكاني في القاهرة الكُبرى، كما انها يوجد بها العديد من المشاريع العقارية سواء السكنية أو التجارية في ضواحيها المُختلفة
أسعار شقق للبيع فى التجمع الخامس
تضُم منطقة التجمُع الخامس الكثير من الأحياء ومنها الحي الأول والحي الثاني والحي الثالث والحي الرابع والحي الخامس والشويفات وحي النرجس وحي الياسمين وغيرهُم الكثير، ويُعتبر مُتوسط سعر المتر بها للشُقق حوالي 9.650 ألف جنيهآ ، فيما يصل المتوسط لسعر المتر في الفلل بها حوالي 16 ألف و250 جنيه مصري، وذلك بنسبة إقبال على طلب شراء الشُقق بها تصل إلى 86%.
فيوجد بالحي الاول الكثير من العروض على الشُقق للبيع وبالأخص
شقق للبيع بالتجمع الخامس بيت الوطن والتي تكون أسعارها في المُتوسط ما بين 905 ألف جنيه مصري إلى مليون و508 ألف جنيه مصري، كما يوجد كذلك شقق للبيع بالتجمع الخامس بابوالهول والتي تتفاوت أسعارها ما بين 300 ألف جنيه مصري إلى ومليون و525 ألف جنيه مصري.
أما عن الحي الثاني التجمع الخامس فتتفاوت أسعار الشُقق به بحسب تفاوت إمكانيات كُل شقة عن الأُخرى فتكون أسعار الشُقق به ما بين 2 مليون و750 الف جنيه و3 مليون و500 ألف جنيه تقريباً، كما تتراوح أسعار شقق للبيع التجمع الخامس الحى الثالث ما بين مليون و450 ألف جنيه مصري إلى 2 مليون و250 ألف جنيه مصري تقريباً.
وعن الحى الرابع فيوجد به العديد من الشقق وتبدأ أسعارها من مليون و 600 ألف جنيه مصري إلى 3 مليون و 400 ألف جنيه مصري، فيما تبلُغ أسعار شقق للبيع بالتجمع الخامس الحى الخامس حوالي مليون و 250 ألف جنيهآ إلى 6 مليون و 100 ألف جنيهآ.
ومن الجدير بالذكر ان أشهر أحياء مدينة التجمُع الخامس هو حي اللوتس والذي تم تصميمهُ على شكل زهرة اللوتس، وهو ينقسم إلى اللوتس الجنوبية واللوتس الشمالية، وعن أسعار شقق للبيع بالتجمع الخامس حى اللوتس فهي تُعتبر مُتوسطة بالمُقارنة بأسعار الشُقق في الأحياء الأُخرى بالتجمُع، فتندرج أسعار الشُقق به ما بين 750 ألف جنيهآ إلى 2 مليون و 341 ألف جنيهآ.
أسعار شقق للبيع فى التجمع الخامس شارع التسعين
كما يُعتبر شارع التسعين هو أكبر شوارع التجمُع الخامس وأشهرُها على الإطلاق، فهو يقع بطوله على المحور المركزي الخاص بمدينة مصر الجديدة، كما أنهُ يحتوي على عدداً ليس بقليل من المراكز المالية والأنشطة التجارية الخادمة للمدينة، وهو ما يؤدي إلى ارتفاع اسعار شقق للبيع بالتجمع الخامس شارع التسعين والتي تتراوح ما بين 2 مليون و309 ألف جنيهآ إلى 2 مليون و 991 ألف جنيهآ.

اقرأ المزيد


شقق مدينة نصر



شقق مدينة نصر

تعتبر شقق مدينة نصر من الشقق الموجودة داخل مدينة سكنية رائعة متكاملة، وهى من أحد الأحياء الحديثة وأنشئت أيضا مدينة نصر من امتداد حي مصر الجديدة، وتم تأسيسها بعد ثورة 23 يوليو وتنقسم إلى حيين هما، حي غرب مدينة نصر، وحي شرق مدينة نصر، ويتوفر لديها شقق للبيع فى مدينة نصر وسوف نعرض عليكم المميزات الرائعة والجذابة التي تتصف بها مدينة نصر لعشاق ومحبي سكن مدينة نصر, فاذا كنت تريد أن تعرف معلومات اكثر عن شقق مدينة نصر تابعوا معي هذا المقال.

الاختيار الأفضل للشقق مدينة نصر.
تمتد مدينة نصر على مساحة قريبة من العاصمة الإدارية وحوالي 1445 كيلو متر مربع.
•دائما مدينة نصر تعتبر الاختيار الأفضل لا نها تتمتع بمميزات عديدة وهي
•تمتاز شقق مدينة نصر أنه تم تخطيطها بشكل جيد حديثا نسبيا يناسب الجميع.
•تمتاز مدينة نصر بالنشاط التجاري المتعدد والمتوافرة لدى سكان مدينة نصر.
•تمتع مدينة نصر بالقرب من المدن الجديدة.
•تتصف شقق للبيع فى مدينة نصر بالوصول إليها بكل سهولة من كذا منطقة بالمواصلات العامة.
•تتصف مدينة نصر بالوصول إلى مدينة نصر عن طريق مترو الأنفاق بكل سهولة وهي محطة الاستاد ومحطة أرض المعارض.
•يوجد العديد من مداخل مدينة نصر ومنها، مدخل محور الشهيد ومدخل عن طريق الدائري.
•تتميز مدينة نصر من الأحياء والأماكن الراقية والاستمتاع بأجمل لحظات الحياة بكل هدوء واسترخاء.
•تتعدد المناطق السكنية في مدينة القاهرة ويعتبر دائما الأفضل هي شقق للبيع فى مدينة نصر.
•تمتاز مدينة نصر في الأواني الأخيرة بأنها الواجهة الأساسية والجذابة لكل من يرغب في السكن المميز الراقي.
•تمتاز مدينة نصر بالابتعاد عن الازدحام المتواجد في المدن الأخرى.
•يتم الأن تسابق المستثمرين في تشييد وإقامة شقق للبيع فى مدينة نصر.
•تصبح الأن مدينة نصر أكبر مكان للمشاريع الاستثمارية العقارية الضخمة، وتحقق أكبر ربح مالي هائل في الاستثمار شقق للبيع فى مدينة نصر.
•البحث عن شقق للبيع فى مدينة نصر يعتبر أمر سهل للغاية و متوفر بكل سهولة.
•توافر جميع الخدمات والمواصلات والمستشفيات والمرافق العامة مما يسهل عليك التفكير في شراء شقق للبيع فى مدينة نصر.
•أصبح في ازدياد شديد في شراء شقق في مدينة نصر، وأصبحت مصدر رائع في الإقبال على شقق للبيع فى مدينة نصر.
•أصبح في مدينة نصر متواجد شقق للبيع على أعلي مستوى وجودة في التشطيب داخل مدينة نصر.
•تتميز مدينة نصر من أهم وأشهر مدن في القاهرة ويوجد بها العديد من الفرص وهي شقق للبيع أو الإيجار في مدينة نصر وهذه الفرصة تعتبر من الفرص الذهبية التي يرغب الجميع ويقبل على هذه الفرصة لكي يستفاد من هذه الفرص.
تعتبر شقق مدينة نصر من أعظم المدن ولها مميزات خاصة فريدة من نوعها للتشجيع الدائم في شراء شقق في مدينة نصر.
•هي من أحدى المدن الرائعة التي تم فيها أبرز الأعمال والتصوير، لأنها تمتاز بالمناطق ذو راقي وتمتاز بواجهة جذابة.
•ادفع واستلم فورا شقق سكنية في مدينة نصر، يوجد عديد من الفرص الذهبية المقدمة في شقق للبيع في مدينة نصر، و يوجد أنظمة متنوعة في الدفع تناسب الجميع في شراء الشقق في مدينة نصر من بيع أو قسط شراء شقق في مدينة نصر.

•الشقق في مدينة نصر مرخصة والشقق في مدينة نصر ذات تشطيب عالي، والشقق لديها الكهرباء وأسانسير والغاز الطبيعي متركب داخل شقق مدينة نصر، والعمارات على أعلى مستوى في التشطيب والراقي الجذاب والممتع والمشد للنظر للشقق في مدينة نصر.

الخاتمة
في نهاية هذا المقال سوف أكون قدمت لكم المميزات الرائعة التي تتصف بها شقق مدينة نصر عند اختيارك للسكن المناسب ننصحكم دائما بشراء الشقق في مدينة نصر لأنها تعتبر من ارخص الاسعار، لا تترددي لحظة في شراء شقق للبيع فىى مدينة نصر.

اقرأ المزيد


مدينة العبور الإقتصاد التجاري والصناعي المرتقب



 مدينة العبور الإقتصاد التجاري والصناعي المرتقب

عروس مدن الجيل الثانى كما وصفها الخبراء العقاريون ، كتلتها العمرانية المكونه من مناطق سكنيه وصناعية وخدمية تحتل قرابة 17 الف فدان ، تقع على طريق مصر – الاسماعيلية الصحراوى وتحديدا عند الكيلو 26 ، قربها من بعض المناطق المميزة مثل منطقة مصر الجديدة اعطاها مميزات عمرانية كثيرة فالرحلة تستغرق قرابة 35 دقيقة فقط لتصل لمدينة ذات طابع خاص ومفهوم حضارى مميز .
معادلة المستوى الراقى بسعر مناسب حققتها العبور بمنتهى النجاح ، فمن مميزات مدينة العبور عموما التقسيم الداخلى الذى يتميز بالسلاسة والوضوح كان نتاج دراسات مستفيضة لمثالية التخطيط وعبقرية التنظيم للمكان.
العبور المدينة الجديدة الوحيدة والمتفردةبتنوع مستوى رقعتها السكنية والخدمية وذلك نتاجاً لوجود المنطقة الصناعية الضخمة والتى تعتبر من السمات الهامة للمدينة فإنعكس ذلك على تنوع مستوى الوحدات بها سواء
شقق متنوعة الاسعار بيعاً او إيجاراً وكذلك احياء الفيلات التى تتعدد مستويات السكن بها سواء كانت فيلات مكونة من دورين او فيلات مناطق الكومباوندات وذلك يرجع لتنوع النسيج السكانى المنجذب لها من اصحاب مصانع او شركات او مستثمرين او موظفين نهاية الى العمال فموقع المدينة جعلها مقصداً للمستثمرين وللعمال على حد سواء ، وبمعادلة قرب المسكن من مكان العمل جعل بعض المصانع تستأجر ابنية كاملة للعاملين بها وكذلك الاشخاص المهتمين سواء بشراء او إستأجار وحدات فيها ، تختلف مستوياتها ايضا باختلاف مستوى الدخل والمستوى الثقافى ومن هنا بدأ نشاط استثمارى جديد على مستوى الافراد فى استئجار او شراء محلات لتلبية احتياجات اهل المدينة او النازحين اليها ولكن بعد فترة جذبت هذه المحلات نوعا اخر من من القوى الشرائية من خارج المدينة على حركاتها التجارية والممثلة فى معارض المصانع الدائمة ومنافذ البيع بها على مدار الاسبوع على سبيل المثال مصانع الملابس فوجدنا بعد إستحداث شبكة الطرق الجديدة ( محور الفريق سعد الشاذلى ) قدوم راغبى الشراء من مناطق عدة مثل القطامية والتجمع الخامس .
مميزات الاستثمار العقارى فى مدينة العبور:
جودة التخطيط:
التخطيط الجيد الحضارى للمدينة وشبكة شوارعها ومستويات السكن داخل المدينة ( سكن اقتصادى – متوسط – فوق المتوسط – فاخر ) جعلها تخطط وتقسم داخلياً مثلها مثل باقى مدن التجمعات العمرانية الجديدة مقسمة الى الاحياء الاكثر تميزا من الفيلات والعمارات مختلفة المستويات كما انها تنفرد بوجود عمارات استثمارية كالتجمع الخامس وذلك لتكون جذر اقتصادية للشركات العالمية .
منطقة السكن الفاخر للعمارات وبعض الفيلات التى يتميز شكل البناء الهندسى لها بطابع فريد من نوعه يجمع ما بين الطابعين الشرقى والغربى .
كما تضم المدينة وحدات السكن المتوسط والسكن الاقتصادى والذى يطلق عليه اسكان الشباب .
نظرة قريبة من احياء المدينة وتقييمها بمعايير الاستثمار العقارى من حيث الاقبال على الشراء بها وجد ان الحى السابع والسادس اعلى الاحياء سعرا يليهم الخامس ثم الحى التاسع ويطلق عليهم جميعاً مناطق السكن الفاخر حيث يتراوح سعر المتر السكنى بها من 2700 وحتى 5000 جنيه .
اسعار الوحدات السكنية والشقق :
أسعار الشقق فى احياء السكنالفاخرفتبدأ من 2700 جنيه وحتى 3500 جنيه للمتر تحت الانشاء، اما الوحدات كاملة التشطيب فيتراوح ما بين 4000 جنيه وحتى 4500جنيه ، اما للاسعار فى مناطق السكن فوق المتوسط كاملة التشطيبفيتراوح سعر المتر للشقة بها من2700 جنيه وحتى 3000 جنيه.
اسعار الاراضى :
يتراوح سعر المتر فى الأراضى داخل الحزام العمرانى السكنى بمدينة العبور من 2000 الى 3500 جنيه.
متوسط اسعار الايجارات :ــ
توجد عدة معايير على اساسها يتم تأجير اوإستأجارالوحدات السكنية داخل اى مدينة جديدة على حد سواء صاحب الوحدة يرجو من تأجيرها المزيد من الدخل المادى سواء اكان دخل شهرى او نصف سنوى او سنوىوكذلك المستأجر عندما يتجه لإستاجار وحدة ان تتراوح ما بين 10 الى 20 % من اجمالى دخله الشهرى اخذين فى الاعتبار معايير مادية ملموسة ( المساحة – رقم الدور – خدمات ومرافق الوحدة – مستوى التشطيب ) او معايير محسوسة ( المستوى الحضارى – الهدوء – الخصوصية ........ الخ ) . كل هذه العوامل بالفعل تؤثر فى تسعير ايجارات الوحدات السكنية .
شقق مساحة تتراوح من 250 الى 300 متر سواء دوبلكس او شقة عادية يتراوح ايجارها ما بين 3000 الى 4500 جنيه حسب مستوى التشطيب ، اما الشقق مساحة 180 الى 200 مترفيتراوح إيجارها الشهرى ما بين 2000 الى 2500 جنيه، وبالنسبة للوحدات الخاصة باسكان الشباب فتتراوح مساحتها ما بين 70 الى 100 متر وايجارها يتراوح من 850 الى 1300 جنيه .
عوامل الجذب السكنى والاستثمار العقارى بالمدينة :
تتميز مدينة العبور بوجود شبكة من النوادي الاجتماعيةمختلفة المستويات سواء نوادى تابعة لوزارة الشباب والرياضة مثل نادى العبور الرياضى ومركز شباب العبور ونوادى إستثمارية مثل نادى الجولف وسيتي كلبوايضاً ملاهى جيرو لاند الترفيهية واكوا بارك الشهيرة .
الجامعات والمدارس الدولية والخاصة منتشرة إنتشاراً ملحوظاً فى المدينة مثال على ذلك جامعة مصر الدولية – اكاديمية العبور للهندسة والتكنولوجية ومقترح إنشاء فرع جامعة عين شمس بها .
اما عن المراكز الصحية والمستشفيات بمدينة العبور فنجدها مقسمة الى مراكز او مستشفيات حكومية مثل مركز ومستشفى الشيخ زايد ال نهيان وايضاً مستشفيات ومراكز استثمارية وخاصة ومثال على ذلك مستشفى العبور التخصصى الشهير .
تتميز مدينة العبور بوجود العديد من المراكز التجارية الكبيرة مثل سوق العبور وكارفور العبور وهما مصدر جذب هام جدا للمدينة .

اقرأ المزيد


شقتك الجديدة من شقق مدينتى



شقتك الجديدة من شقق مدينتى

يعد مشروع مدينتى أحد المشاريع الهامة لمجموعة طلعت مصطفى، والتي حازت على اعجاب الكثير من المواطنين، وذلك لعدة مزايا سنقوم بسردها خلال المقال.

وقد أطلق عليها مدينة العالمية، حيث قام بتصميمها 3 شركات أمريكية، من أكبر الشركات حول العالم، حيث أن تلك الشركات مشهورة ومعروفة بتصميماتها المعمارية الرائعة للمدن الجديدة، وقد أخذت الشركات في اعتبارها كافة الخدمات وكذلك الاحتياجات للسكان سواء كان في الوقت الراهن أو المستقبل.

وعندما قامت الشركة المالكة بالإعلان عن شقق للبيع في مدينتى كان الاقبال عليها شديد جداً، نظراً لجمال المدينة وكثرة المناطق الخضراء فيها ورقيها.

أهم المميزات وأشهر داخل مدينتى:
قامت الشركات الأجنبية بعمل تصميمات معمارية لمدينتى مما جعلتها من أجمل وأحلى المناطق الخلابة الموجودة داخل مصر، حيث أنها جمعت بين المودرن والعصرية، وكذلك الرفاهية، والنقاء، والاسترخاء في مدينة واحدة، وأضافت اليها العديد من المميزات، وذلك باهتمام مالكها المهندس طلعت مصطفى، ومن أشهر تلك المزايا:

موقعها المتميز والجميل:

من المعروف أن مدينتى أحد المشاريع لامتداد القاهرة الجديدة، بالإضافة لمصر الجديدة، وكمان تم ربطها بباقي المناطق الأخرى من خلال الطريق الدائري


مساحتها:

تقع مدينتى على ما مساحة 8000 فدان، وتحتوي بداخلها على 120 ألف وحدة سكنية متنوعة، ومختلفة، وقد كان من المقدر لها أن يسكنها تقريباً 600 ألف نسمة، أما الميزانية الاجمالية للمشروع، فقد كانت 60 مليار جنيهاً مصرياً.


تقسيمها:

أما عن تقسيم المدينة من الداخل فقد قامت الشركة بتقسيمها إلى ما يقارب من 33 قسم، والتي شملت:
• منطقة مداخل المدينة.
• مناطق الحزام الأخضر التي تحيط بالمدينة كلها.
• مناطق الشقق والعمارات.
• مناطق الفيلات.
• المناطق الخضراء والمساحات الواسعة من الخضرة لتنقية الهواء فيها.
• بالإضافة للعديد من ملاعب الجولف.
• مناطق لاستراحات الجولف.
• محاور للتنزه والتسوق والترفيه.
• محاور للحدائق.
• مناطق للاستعلامات.
• منطقة للجامعات.
• مناطق للمدارس.
• مناطق للمعارض.
• صالات العرض وكذلك المبيعات.
• مناطق حرفية.
• مناطق للمساجد.
• وكذلك تواجد الفنادق الفخمة والراقية بها.
• المولات والمراكز التجارية سواء كان في مناطق الجولف أو داخل المدينة.
• مناطق الألعاب المائية.
• منطقة المركز الدولي للمؤتمرات.
• منطقة مجمع الشركات.
• مناطق محطات البنزين.
• منطقة مركز الخدمات لقطاع السكان.
• منطقة النادي.
• منطقة المشاتل الزراعية.


أما عن تقسيم الوحدات السكنية، فستجد أنها تم تقسيمها إلى عدة أقسام، فمنها:

المنطقة 1&2&3:
والتي تشمل المنطقة الاولى والثانية والثالثة بنماذج مختلفة حسب المساحات، والتي يتوفر منها العديد من النماذج، وبالتالي فإن أشكال العمارات تختلف على حسب التصميمات الداخلية وعدد الشقق في الدور الواحد، ويمكن رؤية الشقق من الداخل سواء عن طريق الموقع الرسمي لمدينتى أو من خلال
عقارات مصر، أو أي موقع عقارات أخر يعرض شقق للبيع، أو الإيجار ورؤيتها بكافة تفاصيلها من الداخل، وتلك المناطق تضم 7 نماذج في كل منطقة، وهي (نموذج 100-200-300-400-500-600-700).

المنطقة السادسة:
وأيضاً تحتوي على مساحات مختلفة، وبأشكال متعددة من العمارات على حسب كل نموذج، وتلك المنطقة تشمل 5 نماذج، وهي (نموذج 11-22-30-33-40)


المنطقة السابعة:
وهي تختلف عن المناطق السابقة من حيث الشكل، والتصميم، والجدير بالذكر أن العمارات في المنطقة الواحدة قد تتشابه وقد تختلف علي حسب النماذج المعروضة فيها، وتم عرض 9 نماذج في تلك المنطقة، وتشمل (نموذج 50-60-70-80-90-02-05-07-08)

المنطقة الحادية عشر:
وسنجد أنها قريبة من بعض المناطق، وتحتوي على 9 نماذج، وهم (نموذج 02-05-07-08-50-60-70-80-90) أي أنها جمعت تأخذ نفس نماذج المنطقة السابعة، ويمكنك تفقدها من خلال عقاراتمصر المعروض خلالها الشقق، وكذلك مواقع الإعلانات الأخرى الخاصة بالعقارات.


الهدوء:

تتميز مدينتى بالهدوء المعروف عن الكمبوندات وخاصة في بعض الأحياء الراقية، أما العمارات فينعدم فيها الهدوء، ويكثر الضوضاء.


الأمان:
عند النظر على المدينة من الخارج، فإنك ستجد أنها مثل باقي المدن الجديدة، حيث أنها تتميز بوجود سور خارجي يلتف حولها، وعليها بوابات، بالإضافة إلى وجود أفراد أمن، وتلك من أهم مميزات المدينة.

الخدمات المتاحة داخل مدينتى:
تتوفر بمدينتى العديد من الخدمات، والتي تشمل المدارس والمواصلات وكذلك المستشفيات والأسواق والسنتر والمولات، وكافة الخدمات التي يحتاجها سكان مدينتى، وكل المدن المجاورة لها، والتي قد تشمل مدينة الألعاب والأماكن الترفيهية والسينمات، بالإضافة إلى النوادي والمساحات الخضراء الرائعة والكبيرة، وبالتالي فإن عند البحث داخل عقارات مصر وخاصة داخل مدينتى فإنك ستجد ارتفاع سعر شقق للبيع هناك.

الخدمات وأسعارها:
أسعار الكهرباء مناسبة للسكان والاستهلاك، وذلك قبل ارتفاع أسعار الشرائح وأسعار الكهرباء.


المواصلات:
تواجد المواصلات بصفة مستمرة، من وإلى داخل المدينة، بالإضافة إلى توافر أتوبيسات بمواعيد معلومة للجميع، ويمكنك الاستفسار عنها، والسؤال عن مواعيدها.

أهم العيوب في مدينتى والتي ظهرت مؤخراً:


الأسعار:
زيادة أسعار الوحدات السكنية في مدينتى، على الرغم من كل المساوئ التي يعاني منها السكان؛ وعند التصفح في عقارات مصر، فإنك ستلاحظ عرض شقق للبيع بكميات كبيرة داخل عقار ماب وغيرها من مواقع الإعلانات.


الإدارة:
سوء إدارة الشركة المالكة لمشروع مدينتى (مجموعة طلعت مصطفي)، وفشلها في حل مشاكل السكان، وخاصة بعد اختفاء المهندس طلعت مصطفى عن الساحة؛ مما جعل العديد من السكان يندمون على الشراء في مدينتى، واتجهوا إلى شقق للبيع للتخلص من المنطقة، والذهاب لأماكن أجمل وأجدد.


التشطيبات:
• سوء تشطيب العمارات وعدم الاهتمام بها، وإهمالها، وكذلك باقي المدينة في الكثير من الأحياء، والتي تشمل السلم والشقق من الداخل، وعند الاستعانة بالإدارة فإنها تقوم بالرد عليهم متأخراً، وارسال الفنيين الغير قادرين على إنجاز المهمة بطريقة صحيحة؛ مما أجبر الكثير من المواطنين على اللجوء إلى عقارات مصر لعرض شقق للبيع في المواقع.
• انتشار الرطوبة في الكثير من العمارات بداخل المدينة، وخاصة في الأدوار الأرضية.


العاملين في مدينتى:
• أما بالنسبة للفنيين العاملين في الكمبوند فظهرت العديد من الشكاوى من سوء تعاملهم، بالإضافة إلى عدم إتقان عملهم.
• إهمال العمال والفنيين بطريقة كبيرة، بداية من الأمن وحتى الوصول لعمال النظافة والزراعة وغيرهم.
• بالنسبة للسنتر الموجود في المدينة في قلب الأحياء، فلا تتوفر فيه العديد من الخدمات التي يحتاجها السكان، وبالتالي فإن المدينة أصبحت ذات سمعة سيئة، وبدأ العديد من السكان الهروب منها وعرض شقق للبيع.


الأضرار:
• انتشار العديد من الحيوانات المفترسة والضالة كالثعالب، وكذلك الصقور في المنطقة، والتي بدورها قامت بمهاجمة بعض السكان.
• ارتفاع الأسعار بداخل المدينة بطريقة ملحوظة، وخاصة الخدمات والصيانة.
• بالإضافة إلى سوء الخدمات بطريقة مباشرة، والتي تصل إلى قطع الخدمات عن السكان، في حالة التأخير في دفع فلوس الصيانة.
• انقطاع المياه في أوقات كثيرة، أما عن الغاز فلم يصل إليها.
• عدم تواجد الأمن بالطريقة المطلوبة، حيث أن عدد الأفراد قليل بالمقارنة بالسكان والمباني الداخلية.


النظافة:
لم يعد النظافة على المستوى المتعود عليه، فأصبحت القمامة في الشوارع، وكثرة الحشرات والحيوانات الضالة داخل المدينة، ويرجع ذلك لعدم اهتمام الإدارة والتشديد على العمال، وبالتالي فإن الكثير من سكان المدينة بدأ بعرض شقق للبيع والشراء في أماكن أفضل.


الحدائق والمساحات الخضراء:
في بداية المشروع وبداية السكن فيه كانت المساحات الخضراء كثيرة وجميلة، أما الآن وبعد الإهمال أصبحت صفراء، ولا يوجد الكثير من اللون الأخضر بسبب إهمال عمال الزراعة لها.


اقرأ المزيد


حى مصر الجديدة



حى مصر الجديدة

منذ قرابة 111 عام وعلى يد البارون البلجيكى امبان تم تأسيس حى مصر الجديدة الذى يعتبر واحداً من اعرق وارقى احياء القاهرة الكبرى قاطبة ، مصر الجديدة والتى يطلق عليها هليوبوليس هى واجهة مصر للقادمين عبر مطار القاهرة الدولى من جميع الدول على مستوى العالم . اشهر ميادين مصر الجديدة يضم حى مصر الجديدة اكثر من 20 ميدان مشهور على رأسها ميدان روكسى الشهير وميدان سفير وميدان المحكمة ثم ميدان الاسماعيلية والكوربة والعروبة . اشهر معالم مصر الجديدة يضم حى مصر الجديدة العديد من المعالم الشهيرة بمختلف تصنيفاتها يأتى على رأسها وجود قصر رئاسة الجمهورية وايضاً الكلية الحربية على طريق صلاح سالم الشهير ثم محكمة مصر الجديدة وقصر البارون ، يأتى يعد ذلك بعضاً من المعالم الشهيرة الاخرى مثل دار الدفاع الجوى ونادى الطيران الرياضى ونادى الشمس الذى يعتبر واحداً من اشهر نوادى العاصمة بالاضافة الى وجود نادى هليوبوليس الشهير ونادى الغابة ، كما ان الحى يحتضن رموزا دينية وعقائدية هامة على ارضه حيث تتمثل فى وجود مساجد اسلامية مثل مسجد الخلفاء الراشدين ومسجد السيدة حفصة ومسجد عثمان بن عفان ، اما عن دور العبادة المسيحية فيأتى فى مقدمتها الكنيسة الانجيلية و كنيسة سانت فاتيما و كنيسة العذراء مريم الشهيرة والموجودة بحى الجولف وايضاً مطرانية سان كليرزللكاثوليك اما عن المعالم السياحية والترفيهية فيعتليها سيتى ستارز الذى يضم مبنى تجارى ضخم ملحق على فندق الانتركونتيننتال . الاستثمار العقارى فى مصر الجديدة نظراً لما تتمتع به منطقة مصر الجديدة من خصائص عديدة سواء من حيث اهمية موقعها الجغرافى او من حيث عراقتها تاريخياً نجد ان معظم نظرات الراغبين فى الاستثمار العقارى المميز تتجه لهذا الحى سواء من راغبى شراء وحدات سكنية او راغبى شراء وحدات ادارية للشركات او تجارية ، ومن هذا المنطلق تم عمل تحديث على اخر اسعار للمتر كوحدات سكنية ( شقق ) حتى اوائل الشهر الجارى ابريل 2017 واوضحت النتائج ان متوسط سعر المتر السكنى بميدان روكسى الى 7600 جنيه للمتر ، ووصل ايضاً متوسط سعر المتر بشارع النزهة لقرابة 5500 جنيه ، اما ميدان الحجاز الشهير فقد وصل فيه متوسط سعر المتر الى 7200 جنيه . اما شارع عبد الحميد بدوى والذى يعتبر واحداً من اشهر شوارع مصر الجديدة فقد تراوح فيه سعر المتر مابين 7250 جنيه الى 9000 جنيه بناء على موقع الوحدة السكنية ومساحتها ، كذلك الامر فقد وصل متوسط سعر المتر بمنطقة سيتى ستارز والتى تشتهر بتعدد الشركات والمقار التجارية بها الى 7300 جنيه ، فى حين وصل متوسط سعر المتر السكنى بشارع الميرغنى ما بين 7800 جنيه الى 8750 جنيه ، واخيراً وصل متوسط سعر المتر السكنى بمنطقة الخليفة المأمون ما بين 6750 جنيه الى 7250 جنيه للمتر السكنى الواحد .

اقرأ المزيد