موقع شوف عقار

تسجيل

















المهندسين - معلومات عقارات مصر











حى المهندسين



حى المهندسين

حى المهندسين واحداً من احياء الجيزة ذات الطابع الخاص ، يرجع تاريخ الحى الى عام 1950 ، زاد الطلب السكانى على الحى تحديدا فى اوائل السبعينيات حيث زادت اعداد السكان فيه بشكل كبير وملحوظ انذاك ، تشير معظم اسماء شوارع الحى الى الوحدة العربية والجدير بالذكر ان ارض الحى كانت ولازالت مملوكة لهيئة لاوقاف المصرية . معالم الحى الشهيرة نظراً للقيمة المكانية لحى المهندسين فهناك شوارع تعتبر من المعالم الشهيرة كشارع جامعة الدول العربية والذى يبدأ من ميدان سفنكس اشهر ميادين الحى وينتهى عند تقاطع الشارع مع شارع السودان ، ايضاً شارع البطل احمد عبد العزيز وشارع محى الدين ابو العز وشارع جزيرة العرب وشارع لبنان الشهير وشارع سوريا وشارع شهاب ، وكذلك الامر للميادين فزائر حى المهندسين لايغفل ابداً عن ميادينه الشهيرة مثل ميدان مصطفى محمود الشهير والذى يقع فيه مسجد الدكتور مصطفى محمود والملحق به مجموعة عيادات طبية تقدم خدماتها للجمهور بكافة مستوياته باسعار مميزة مما جعله الميدان الاشهر بالحى بعد ميدان سفنكس ، ثم بعد ذلك ميدان لبنان الذى يربط الحى بمجموعة من المناطق الاخرى عن طريق شبكة الطرق والتى ياتى على راسها محور لبنان والطريق الدائرى وكوبرى اكتوبر الشهير ، وايضاً من اشهر معالم الحى سور نادى الزمالك والذى يضم عدداً كبيراً من المحلات التجارية والتى تلعب دوراً مهماً فى حركة التداول التجارى بالحى ويضم ايضاً ادارة بعض شركات السيارات والبنك التجارى الدولى ( CIB ) ، كما يضم الحى عدداً ضخماً من الشركات والمراكز التجارية والبنوك وايضاً شركات الصرافة . الاستثمار العقارى بالمهندسين يتمتع حى المهندسين بالعديد من الخصائص التى تميزه عن الكثير والكثير من احياء العاصمة ولذلك يعتبر الاستثمار العقارى بالحى هدفاً سواء لدى كبار المستثمرين العقاريين او للشخصيات التى ترى فى حى المهندسين المسكن الملائم لها ، بالنسبة لاسعار الوحدات السكنية بالحى فقد وصل متوسط سعر المتر السكنى ( شقق ) بشارع جامعة الدول العربية الى 12800 جنيه كما وصل سعر المتر السكنى بشارع شهاب الى 11000 جنيه ، ايضاً وصل متوسط سعر المتر السكنى بشارع البطل احمد عبد العزيز الشهير الى 11500 جنيهاما شارع سوريا فقد وصل فيه متوسط سعر المتر السكنى الى 9000 جنيه .

اقرأ المزيد


مميزات الحياة فى شقة فى مدينة الشيخ زايد



مميزات الحياة فى شقة فى مدينة الشيخ زايد

يطلق على مدينة الشيخ زايد العديد من الألقاب، ولكن أشهرها مدينة الأغنياء، فنجد أنها من أكثر الأماكن التي يوجد بها العديد من الأشخاص ذو الطبقات العليا في المجتمع، كما يكثر بها العديد من الكمبوندات والأحياء الراقية جداً، والتي يسكنها معظم الفنانين والفنانات والوزراء، بالإضافة إلى أغنياء الأطباء والمهندسين، والعديد من الشخصيات المشهورة والمعروفة، والجديد بالذكر أن أسعار شقق تمليك فيتلك الكمبوندات والأحياء تختلف على حسب اختلاف ساكنيها.




أهم مميزات التي تشتهر بها مدينة الشيخ زايد:

تمتاز مدينة الشيخ زايد بالكثير من المزايا التي لن تجدها في أماكن كثيرة، والتي تتمثل في:



 المعيشة فيها تشبه الحياة الأوروبية:

فعند النظر إلى المدينة من الداخل وخاصة في الكمبوندات والأحياء الراقية، ستلاحظ جمال شوارعها، ونظافتها، وكذلك مدى اتساعها، بالإضافة إلى المساحات الخضراء الكثيرة، والحياة الصحية التي تتمتع بها تلك المناطق، بالإضافة إلى أشكال المباني والمنشآت هناك، فهي مصممة على الطراز الأوروبي العصري والحديث، سواء كان في العمارات أو الفلل، والتي تم بنائها على الكلاسيك القديم الذي يشبه القصور الأوروبية واليونانية، وأسعار شقق تمليك فيها مرتفعة جداً لتتناسب مع المستوى الحضاري المحيط بها، ومستوى قاطنيها.



 موقعها الجذاب والاستراتيجي:

فمدينة الشيخ زايد تعد من المناطق التابعة لمدينة 6 أكتوبر، وتقع بالقرب من هايبر وان، أما مكانها الجغرافي فهو يقع على الطريق الصحراوي (مصر-اسكندرية)، كما أنها قريبة من المهندسين وخاصة ميدان لبنان، والذي يبعد عنها مسافة 20 كم، أما عن المسافة الفاصلة بينها وبين ميدان التحرير، فتقدر بحوالي 28 كم.



 احتوائها على جميع الخدمات التي يحتاجها المواطن:

على الرغم من قرب المدينة من كافة المراكز الخدمية، إلا أن تلك المدينة بداخلها كل ما يلزمها من خدمات وأنشطة، فهي تحتوي على الكثير من المدارس سواء كانت اللغات أو الإنترناشيونال أو التجريبية، بالإضافة إلى المدارس الألمانية، وغيرها.
كما تحتوي على الجامعات والكثير من المساجد، ودور العبادة، بالإضافة إلى العديد من المستشفيات ومراكز العلاج الخاصة، وبالتالي فإن أسعار شقق للبيع بداخلها تكون مرتفعة.



 احتوائها على العديد من أماكن الترفيه والفسح الجميلة:

هناك العديد من المولات الجميلة، والكافيهات ومراكز التسوق العالمية، بالإضافة الي السينمات والملاهي، وأماكن الفسح المتعددة (أمريكانا بلازا، أركان...)، والسوبر ماركت الكبيرة (هايبر وان، كارفور، سعودي ماركت،....)، والجدير بالذكر أنه هناك الكثير من المطاعم الفخمة والرائعة والتي تقدم كافة أنواع الاكلات. كما يمكننا الذهاب لأي مكان أخر بالقرب منها، فمثلاً هناك نيو جيزة، والتي تبعد عن مدينة الشيخ زايد بحوالي 10 دقائق، وأيضاً هناك أفريكا بارك، وهي من أجمل الأماكن الموجودة في مصر كلها، وتوجد على طريق مصر-اسكندرية الصحراوي، وخاصة عن الكيلو 65، وتمتاز بألعابها الجميلة والمسلية.

 التقسيم المعماري المتميز:
 عند الدخول الي مدينة الشيخ زايد ستلاحظ أنها مقسمة للكثير من الأحياء، والتي يصل عددها إلى أكثر من 20 حي، وخلالها تتنوع الأسعار، لتناسب كافة طبقات المجتمع، فمثلاً:
 لو أردت شراء شقق للبيع سعرها يبدأ من فوق 200.000 جنيهاً مصرياً، فإنك ستقوم بالبحث خلال الحي 11، والذي يكون مساحة الشقق فيه ما بين 70: 75 متر مربع.

 وإذا أردت شراء شقق تمليك سعرها يبدأ من فوق 300.000 جنيهاً وأقل من 500.000 جنيهاً، فإنك يمكنك البحث خلال مناطق إسكان الشباب، أو ما يطلق عليها بنظام شقق الجهاز، وتتواجد في:
• شقق جهاز مدينة الشيخ زايد.
• شقق بنك التعمير والإسكان.
• شقق اسكان مبارك للشباب.
• الحي 16
• الحي 1
• الحي 13
• الحي 3
• الحي 11

 وهناك بعض الأحياء الأخرى التي يمكن السكن فيها، ويكون أسعار شقق تمليك فيها يبدأ من 450.000 فيما فوق، ويمكن التقسيط، وأهم تلك المناطق روضة زايد وكذلك مستقبل درة.

 أما في حالة إذا ما كانت الميزانية تسمح بأكثر من 500.000 جنيهاً فيما أعلى، فإنك تستطيع البحث عن شقق تمليك خلال في مناطق:
• الحي 16.
• مشروع بدر الدين في الحي 3.
• مدينة المستقبل.

أما عن الأسعار في الاحياء المتوسطة، والتي تشمل:

• شققالحي 4
شقق تمليك الحي 2

فإن أسعارها تبدأ من 700.000 جنيهاً، وتعد تلك المنطقة من المناطق المشهورة داخل مدينة الشيخ زايد، والتي يتواجد خلالها عمارات الأهالي، والشركات، وخلالها تستطيع الحصول علي شقق بمساحات مختلفة.


 احتوائها على أرقى وأجمل الكمبوندات في مصر كلها:

إن من الأسباب التي جعلت الكثير يتأكدون من أنها مدينة الأغنياء، أنها تشتمل على عدد كبير جداً من الكمبوندات بداخلها، والتي صممت خصيصاً لطبقة معينة من المجتمع، وأسعار شقق تمليك فيها يتعدى المليون جنيه، وأكثر؛ نظراً لارتفاع سعر المتر هناك، وقربها من الخدمات، وأسلوب المعيشة بداخله.



أشهر الكمبوندات المعروفة داخل مدينة الشيخ زايد:

كما ذكرنا سابقاً أن هناك الكثير من الكمبوندات داخل تلك المدينة، والتي نراها من خلال وسائل الإعلام المتعددة، ولا يمكنك الدخول إليها إلا إذا كنت أحد ساكنيها، أو في زيارة لاحد هناك، ويمكنك رؤيتها من الخارج عند المرور من أمامها، وأشهرها:

• كمبوند بيفرلي هيلز:
يعد من أفضل وأشهر الأماكن التي تم انشائها داخل مدينة الشيخ زايد، كما أنه الأول من حيث المساحة، والانشاء، حيث أنه يضم العديد من الوحدات السكنية، بالإضافة إلى الفلل ذات المناظر الخلابة، والطراز المعماري الحديث، وهو يتواجد بالقرب من الحي 16، وكذلك كمبوند كازا، أما عن مساحته، فهو تم تصميمه وإنشائه على مساحة 1.75 مليون متر مربع، وبداخله كافة خدماته اللازمة للمواطنين، والتي تشمل:
• مدارس عالمية ودولية، بالإضافة إلى حضانات
• أطفال لغات.
• نادي رياضي.
• مطاعم وكافيهات.
• الكثير من السوبرماركت.
• مراكز تجميل.
• مجمع طبي.
• صيدليات.
• مراكز مختلفة سبا.
• حمامات سباحة.
• مراكز متعددة للجيم.
• العديد من ملاعب الكرة سواء كانت كرة قدم أو تنس.

 ويبدأ أسعار المتر في شقق للبيع فيها أعلى من 12500 جنيهاً، أما عن الفلل، فأسعار المتر فيها يبدأ من 15000 جنيهاً فيما فوق.


• كمبوند جاردن هيلز:

 وهو من أكبر وأرقى وأجمل الكمبوندات هناك، وبه العديد من العمارات، التي تحتوي على شقق للبيع، الغنية بكل الخدمات المتكاملة، وهذا الكمبوند يقع في التوسعات الشمالية بمدينة السادس من أكتوبر، كما انها قريبة جداً من نادي الصيد، والكثير من المشاريع السكنية الأخرى، مثل بورتو أكتوبر، وقد أقيم المشروع في مساحة 150فدان.

 أما عن سعر شقق هناك فهي تتراوح بين 820.000 جنيهاً وتصل إلى 1.300.000 جنيهاً وأكثر علي حسب المكان وموقعه، وكذلك اتجاهاته، أما عن مساحات شقق للبيع هناك، فهي من 130 وأكثر من 200 متر، كما يمكنك التقسيط في هذا المشروع.



• كمبوند الياسمين:
يعد من أجمل الكمبوندات داخل مدينة الشيخ زايد، وهو يقع في المنطقة الغربية من مدينة الشيخ زايد بوسط الحي 14، كما أنه يتواجد بالقرب من ريحانة بلازا.
أما عن أسعار شقق تمليك بداخله، فستجد أن سعر المتر هناك قد وصل إلى 15000 جنيهاً.

• كمبوند بالم هيلز:
يقع في مكان متميز جداً، فهو على الطريق الصحراوي (مصر-اسكندرية)، كما أنه يقع بجانب نادي الجزيرة الرياضي، وكذلك نيو جيزة.
يتميز بخدماته العديدة، والرائعة، والتي تجعل الأشخاص لا يريدون الخروج منه، فهو يحتوي علي:
• العديد من حمامات السباحة.
• الكثير من الكافيهات والمطاعم المتنوعة والمختلفة.
• منتجع كبير للجولف.
• مساحات شاسعة من الخضرة، ويستطيع الأشخاص ممارسة الرياضات المختلفة فيها.
• بالإضافة لملاعب الأطفال والشباب.
• يحتوي على جيم.


 أما عن أسعار شقق للبيع بداخله، فسنجد أنها تختص بفئة معينة، حيث أن أسعار شققتبدأ من 4 مليون، وتصل لأعلى من ذلك، أما عن المساحة فهي ما بين 150 إلى 250 متر وأعلى.

 وبالنسبة للفلل فأسعارها تبدأ من 9 مليون وأكثر، أما المساحة فهي تبدأ من 300 متر وأكثر، والسعر يتحدد على حسب المساحة وعدد الأدوار بها.


هناك العديد من الكمبوندات الأخرى داخل مدينة الشيخ زايد، ولا يقتصر الحديث عن هذه فقط.

اقرأ المزيد


شقق للبيع بمدينة الشيخ زايد مدينة المستقبل في مصر



شقق للبيع بمدينة الشيخ زايد مدينة المستقبل في مصر

شقق للبيع بمدينة الشيخ زايد هو ما يبحث عنه شريحة كبير من الناس في الفترات الحالية، حيث تعد مدينة الشيخ زايد من أفضل المدن العمرانية والسكنية في مصر، والتي يبلغ عمرها منذ تاريخ تأسيسها ما يزيد على 21 عام، ويبلغ عدد السكان بها أكثر من 450 ألف نسمة، ووصل عدد الوافدين إليها "سياح أجانب - طلبة - زوار مصريين - أعضاء هيئة التدريس" ما يقرب من تسعة آلاف نسمة.

مميزات مدينة الشيخ زايد

وقبل الحديث عن شقق للبيع بمدينة الشيخ زايد يجب أن نعرض أولا ما يميز هذه المدينة السكنية العظيمة، والتي تعد مدينة عمرانية فريدة من نوعها، تحاكي وتضاهي أفضل المدن السكنية في أفضل دول أوروبا، بالإضافة إلى موقع ممتاز للغاية يجعلها مقصدا للجميع، كما أنه عامرة بالخدمات السياحية أو الخدمات الترفيهية، بوجود عديد المستشفيات والمحلات الكبيرة من أجل التسوق، باختصار فهي تضم جميع اللاوازم، فلن تحتاج أن تخرج من المدينة لأي سبب كان.

ووصل عدد الوحدات في المدينة حوالي 73 ألف وحدة " سكنية - إدارية - خدمية "، كل هذه المميزات هي من تدفع المدينة بقوة لتستحق وبجدارة كونها من أفضل المدن السكنية بمصر، وكما يلقبها البعض بمدينة المستقبل المشرق، لذا من يبحث عن شقق للبيع بمدينة الشيخ زايد فقد أحسن الإختيار تماما.

أحياء مدينة الشيخ زايد

من أهم مميزات المدينة، أنه حين تم تقسيم المدينة، أنها قد قسمت إلى 17 حي، بحيث يشمل كل حي 4 مجاورات، وتصنف الأحياء حسب المستوى الإقتصادي، فهناك أحياء مرتفعة إقتصاديا، وهناك أحياء تصنف على أنها فوق المتوسط، مثل الحي الرابع، ثم الأحياء ذات المستوى المتوسط، كالحي الأول وكذلك الحي الحادي عشر، وجدير بالذكر أن جميع الأحياء مزودة بكافة الخدمات وأهمها الخدمات الطبية والخدمات الترفيهية.

شقق للبيع بمدينة الشيخ زايد

تخطي سعر المتر السكني لشقق البيع بالمدينة حاجز سعر خمسة آلاف جنيه، ويرجع ذلك لمميزات المدينة، للموقع المتميز الذي تتمتع به مدينة الشيخ زايد، والهدوء الملفت النظر الذي يخيم أرجاء المدينة، بالإضافة لحركات النمو والإستثمار في المنطقة، والذي يعد سببا من أهم أسباب اهتمام الكثير بالحصول على شقة سكنية بالمدينة.

وعن الاستثمارات في المدينة، فقد قام جهاز المدينة بالتركيز على الاستثمار في قطاع الإسكان، ووصل حجم الاستثمار حوالي 800 مليون جنيه، وفي قطاع المرافق بلغت الاستثمارات فيه قرابة مليار و 200 مليون جنيه مصري، 100 مليون جنيه استثمار في قطاع الزراعة بالمدينة، أما في مجال الخدمات بمختلف أنواعها "ترفيهية - طبية" فتخطي مبلغ الاستثمار فيه حاجة 680 مليون جنيه.

البنية الأساسية لمدينة الشيخ زايد

قد يستعجب البعض من سعر شقق للبيع في مدينة الشيخ زايد، ولكن لا عجب من السعر مقابل كم التطور والاستثمار الحاصل في المدينة، فتتمتع المدينة ببنية أساسية تجعلها من أفضل المدن العمرانية في منطقة الشرق الأوسط كلها، حيث تبلغ شبكة الطرق بالمدينة ما يقرب من 420 كيلو متر، وتتعدد شبكات الكهرباء في المدينة، حيث تمتد على طول 1760 متر، ويوجد بالمدينة محطة عملاقة للغاية لمياة الشرب، على مساحة 450 كيلو متر مربع، وبمحصول يومي يبلغ سعته أكثر من 570 ألف متر مكعب من المياه يوميا، كما يوجد بمدينة الشيخ زايد شبكات للصرف الصحي، أشرف على إنشائها فريق من أفضل المهندسين والعمال بمصر، على أن يتم تصريفها إلى منطقة أبو رواش، حيث محطة المعالجة التي توجد في أبو رواش، ومؤخرا تم الإنتهاء من إنشاء شبكة إتصالات عملاقة، يزيد طولها عن 300 كيلو متر.


اقرأ المزيد


شقق للبيع فى 6 اكتوبر



شقق للبيع فى 6 اكتوبر

منذ السبعينيات بالقرن الماضي كنتيجة طبيعية للحالة المزدحمة في القاهرة، نما الميل للتوسع من خلال بناء مدن جديدة، مما أدى إلى التوسع في مدينه 6 أكتوبر، وأصبحت في المقدمة عندما يتعلق الأمر بساحة العقارات السكنية والتجارية، وقد تم بناء الكثير من المواقع في مدينة السادس من أكتوبر لخدمة أغراض معينة وجذب جميع أنواع الطبقات الاجتماعية والشركات.
ومع ذلك لدى كل عميل عملائه من المستثمرين، والأهم من ذلك أن لكل منهم أيضًا مشترين ومقيمين معينين يفضلون مدينة إلى أخرى، بناءً على عدد من وسائل الراحة والأوجه المرغوبة، بما في ذلك إمكانية الوصول أو قربها من مدارس معينة أو مجرد راحة.
مميزات
شقق للبيع فى 6 اكتوبر
هناك مجموعة من المميزات، التي تحصل عليها عند شراء شقق للبيع فى 6 اكتوبر ، وهذه المميزات تتمثل في الآتي:
1- القدرة على تحمل التكاليف
• يوجد في مدينة السادس من أكتوبر فئات اجتماعية مختلفة، حيث تقدم مجموعة متنوعة من الأسعار والوحدات السكنية ذات الأحجام المختلفة، وهي تتألف من 13 منطقة سكنية، بالإضافة إلى مشاريع أخرى مثل منطقتي الزهور والشباب.
• تعتبر المدينة ميسورة التكلفة للعديد من الطبقات الاجتماعية حيث أن الحد الأدنى لسعر المتر يبدأ من 1350 جنيه للشقق،و2200 جنيه للفيلات، وفقًا لموقع شوف عقار. كوم الحد الأقصى لسعر المتر هو 13250 جنيه للشقق و24900 جنيه للفيلات.
• تقوم الحكومة ببناء وحدات سكنية للمواطنين ذوي الدخل المنخفض في السادس من أكتوبر في إطار برنامج الإسكان الاجتماعي، وهي تخطط لتسليم 7000 وحدة للمشترين هذا العام، من إجمالي 100000 المخطط للمدينة.
• شقق للبيع في 6 أكتوبر على رأس قائمة مشتريات المنازل بسبب أسعار معقولة تبدأ من حوالي 800 الف جنيه مصري نتيجة للبنية التحتية الرائعة الموجودة داخل المدينة والتصميم الداخلي وكذلك موقعها الرائع.
2- إمكانية الوصول
• يمكن الوصول إلى السادس من أكتوبر من خلال طريق المحور المركزي، الذي يمتد من ممر 26 يوليو في حي المهندسين، وبالتالي يمكن العثور على وسائل النقل العام والحافلات الخاصة في معظم مناطق الجيزة المتجهة إلى المدينة، وذلك لجعلها أكثر سهولة.
• تخطط الهيئة القومية للأنفاق لإنشاء خط رابع للمترو والذي سيربط السادس من أكتوبر، بوسط المدينة ويتقاطع مع خط المترو الثاني، الذي تقع من خلاله محطة مترو الجيزة.
3- بنية تحتية
• من المعروف أن البنية التحتية لمدينة 6 أكتوبر فعالة وراسخة، وهي مجهزة بمحطتي مياه ومحطة للصرف الصحي، يوجد بالمدينة أيضًا محطة لتوليد الطاقة تعمل بالغاز بطاقة 600 ميجاوات، بينما تعمل خطوط الاتصالات جيدًا في المدينة.
• تعتمد إمدادات المياه في السادس من أكتوبر بشكل أساسي على خط نقل المياه الخام الذي ينتج 1.7 مليون متر مكعب يوميًا لتزويد محطة معالجة المياه في المدينة، التي تحتوي على اثني عشر مضخة بسعة 1.5 ميجاوات لكل منها يمتد مشروع خط الأنابيب بطول 120 كيلومتراً، والذي شيده أبناء علام في عام 2014، بين منطقتي البدرشين ودهشور في الجيزة.

المناطق الصناعية
كانت مدينة السادس من أكتوبر معروفة منذ فترة طويلة بالعديد من مصانعها، وهو ما يفسر سبب وجود منطقة تسمى "المنطقة الصناعية" ومع ذلك بدأت المنطقة في تسعينيات القرن الماضي باستضافة مشاريع سكنية بعد افتتاح أول مجمع يسمى دريم لاند.
تشهد المنطقة الصناعية في السادس من أكتوبر ازدهارًا مستمرًا مع انخفاض أو عدم تدخل المناطق السكنية، تقع أقرب منطقة سكنية في المنطقة على بعد بضع كيلومترات على الأقل، وفقًا لسكان المدينة.
هناك الكثير من الأعمال الناجحة والمشهورةفي مدينة السادس من أكتوبر:
• نادي واسع ومميز في مدينة السادس من أكتوبر.
• المجمعات العمرانية في مدينة 6 أكتوبر.
• مجموعة من الأحياء السكنية المتكاملة.
• الحي 12 في مدينة 6 أكتوبر.
• مراكز التسوق.
• العديد من المصانع وذلك مثل مصانع الاسمنت ومصانع الطوب الحراري.
المدارس والجامعات
بصرف النظر عن قرب شقق للبيع فى 6 اكتوبر من جميع وسائل الراحة، تشتهر مدينة 6 أكتوبر بمستويات مختلفة من المدارس الحكومية والدولية مثل المدرسة البريطانية الدولية في القاهرة (BISC) والمدارس الدولية في الشويفات ومدرسة طيبة ومدرسة دريم الدولية، تم بناء العديد من الجامعات الخاصة في السادس من أكتوبر، مثل جامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا (MUST)، وجامعة العلوم الحديثة والفنون (MSA)، وجامعة 6 أكتوبر، وجامعة الأهرام الكندية، وجامعة النيل.
أماكن تجارية وأماكن Hangout
• تشتهر مدينة 6 أكتوبر بالفنادق التي تتجه إليها حتى في عطلات نهاية الأسبوع، مثل فندق دريم لاند، وفندق شيراتون، وتتميز المدينة أيضًا باستضافة أكبر متنزه ترفيهي في مصر دريم بارك، كما أن لديها مشاريع تجارية ضخمة مثل مول العرب،أركان، جاليريا 40 وداندي ميجا مول، سيتي سكيب، حدائق دجلة، الجزيرة بلازا، أمريكانا بلازا وبورتو كايرو مول.
• بالإضافة إلى ذلك، حيث أنه من المتوقع أن يساهم بناء ماجد الفطيم في الإمارات العربية المتحدة من السوق المحلي والعالمي في مدينة 6 أكتوبر، حيث أنه قد تم بناء مول مصر على مساحة تقدر ب 440 الف متر مربع، سيحتوي المركز التجاري المؤلف من طابقين على منحدر للتزلج وشاشات سينما ثنائية الأبعاد لدى ماجد الفطيم خطط لبناء الطرق والجسور لتسهيل الوصول إلى المركز التجاري.
قيمة اعادة البيع
• من المتوقع أن يرتفع متوسط الوحدة في معظم المناطق الرئيسية في مصر من 5 ٪ إلى 15 ٪ سنويا، وفقا لأيمن سامي، رئيس قسم جونز لانج لاسال، في حين أن أي استثمار في أي من مناطق السادس من أكتوبر أو القاهرة الجديدة، سوف يخضع لنسبة الزيادة المذكورة.
• يمكن أن تؤثر عدة عوامل على قيمة شققللبيع في أكتوبر،مثل الموقع والمجتمع والطبقة الاجتماعية المتصورة في المنطقة، والوصول إلى وسائل النقل العام، ونوعية المدارس والجامعات.
• بالإضافة إلى ذلك يبحث معظم الناس عن التوازن الدقيق لمنطقة سكنية هادئة لا تزال قريبة من مناطق التسوق والوصول إلى وسائل النقل العام،وبالنسبة لمواصفات الوحدة نفسها، مثل مساحة الأرضية وعدد غرف النوم والجراج والوصول إلى المساحات الخضراء الشاسعة.
• المشاريع الكبرى في المنطقة يمكن أن تؤثر بشكل كبير على قيمة إعادة البيع كذلك في السادس من أكتوبر، من المتوقع أن تعزز المشروعات التجارية الجديدة الكبرى مثل مول مصر قيمة إعادة البيع للمنطقة بأكملها في السنوات القادمة.
مجمع البادية
• يمتد مجمع البادية على مساحة 3000 فدان ويقع في وسط مدينة السادس من أكتوبر على طريق الواحة.
• حيث تقدم شركة بالم هيلز لعملائها مجمعًا في البادية، في مكان مميز جدًا في قلب مدينة السادس من أكتوبر، يربط بين القاهرة شرقآ و غربآ وطرقها الرئيسية.
• يتميز مشروع البادية بمدينة السادس من أكتوبر بتصميماته الحديثة وكذلك خدماته المتطورة و حداثة بنيته التحتية ، عندما تعيش داخل هذا المجمع ستستمتع بحياة مليئة بالراحة والتطور والخصوصية.
• عندما تمتلك وحدة في المجمع، فإنه يوفر لك فرصة فريدة للاستثمار في العقارات، خاصة عندما يتعلق الأمر بإحدى الشركات الضخمة.

موقع شوف عقار. كوم
يعد هذا الموقع أكبرموقع عقاري يقدم أنجح المشاريع السكنية المرموقة، ومن خلال هذه الكلمات نوضح أنه فرصة استثمارية متميزة للمطورين وأصحاب المنازل على حد سواء، شراء شقق للبيع فى 6 اكتوبر ،وفي النهاية يعتمد قرار الشراء على الاحتياجات الفردية فقد تختار عائلة منطقة أرخص مع مدارس جيدة وإمكانية وصول سليمة مثل 6 أكتوبر

اقرأ المزيد


شقق بالتقسيط بالقاهرة الجديدة



شقق بالتقسيط بالقاهرة الجديدة

القاهرة الجديدة هي واحدة من أحدث المدن السكنية في مصر،التي عملت على جذب العديد من المستثمرين والأفراد للعيش فيها، وهناك العديد من الكمبوندات السكنية والمشاريع الرائعة بالإضافة إلى الخدمات المقدمة في كل منطقة من مناطق القاهرة الجديدة، أعلنت شركات التطوير الصينية أنها ستستثمر 20 مليار دولار في القاهرة لنموها الحضري غير المسبوق.
القاهرة الجديدة
والجدير بالذكر أن مدينة القاهرة الجديدة آخذة في الارتفاع بسبب العديد من المزايا السكنية والمعيشية والاستثمارية، مثل زيادة الاستثمارات في كمبوندات القاهرة الجديدة فضلاً عن موقعها الإستراتيجى، وعدد سكانها المتزايد، وزيادة الطلب والاستثمارات القوية في المدينة.
وبالتالي لا يمكننا المساعدة في ملاحظة أن سوق العقارات المصري لا يزال واعداً ويسمح بالاستثمار وبناء مدن جديدة لتناسب الطلب المتزايد من جميع شرائح المجتمع من خلال توفير أسعار ومساحات مختلفة.
سنقدم إليك مجموعة من أكثر الكمبوندات المميزة في القاهرة الجديدة، وهي كالآتي:
1- ليك فيو ريزيدنس
• ليك فيو هو واحد من أفضل الكمبوندات السكنية الجديدة في القاهرة الجديدة،التي تقع في التجمع الخامس، وتمتد على مساحة أكثر من 77 فدان، ويقع الكمبوند في التجمع الخامس بالقرب من الجامعة الأمريكية،وتمتلك عدد 118
شقق بالتقسيط بالقاهرة الجديدة، والحدائق والبحيرات الاصطناعية.
• بالإضافة إلى ذلك، تم تصميمه بنماذج فريدة وجديدة تطل على البحيرات الاصطناعية، التي تنفذها شركة يونانية محترفة.
2- كمبوند لايف بارك
• يعد واحدا من أشهر الكمبوندات السكنية، التي توجد في هايد بارك بالقاهرة الجديدة، حيث أنه يقع في شارع التسعين بمنطقة التجمع الخامس، وذلك بالقرب من الجامعة الأمريكية، وتبلغ مساحة الكمبوند 1200 متر مربع.
• أنه يحتوي على وحدات مختلفة مثل الفيلات، والدوبلكس، مع شقق بالتقسيط بالقاهرة الجديدةتتراوح مساحتهابين 99 متر مربع إلى 327 متر مربع، ويتميز كمبوند لايف باركبأكبر حديقة في مصر، على مساحة 141 فدان.
3- كمبوند برومينيد
• يعد كمبوند برومينيد في القاهرة الجديدة أحد أفضل الكمبوندات السكنية في التجمع الخامس، إنه يقع على بعد دقائق من New Cairo Club، وعلى بعد 5 دقائق من الجامعة الأمريكية.
• إنه على بعد 20 دقيقة فقط من المعاديوهليوبوليس الجديدة، وقد تم بناء الكمبوند على مساحة 33 فدانًا، ويتألف من عدة وحدات سكنية مختلفة، حيث يوفر شقق بالتقسيط بالقاهرة الجديدة،ودوبلكس وبنتهاوس، بالإضافة إلى عدد كبير من المرافق والخدمات وجميع المفروشات للوحدات السكنية.
4- كمبوند River Walk
• هو واحد من أرقى الكمبوندات في القاهرة الجديدة، التي تتكون من فيلات ودوبلكس ومساحات خضراء ذات مناظر طبيعية تغطي مساحة قدرها 120 الف متر مربع.
• تغطي مساحة البناء أكثر من 15٪ من إجمالي مساحة الأرض،ويوفر كمبوند River Walk في التجمع الخامس سبا على مستوى عالمي ويتميز بجو فريد من نوعه مع حوض سباحة ضخم على شكل نهر.
• كما يوفر المشروع لجميع الوحدات حمامات سباحة خاصة على النهر في الفناء الأمامي مع شلالات متعددة المستويات للتمتع بحياة راقية.
5- كمبوند Icon Residence
يعد أحد أكثر المشاريع السكنية إثارة في التجمع الخامس في القاهرة الجديدة، هو كمبوند سكني مغلق بالكامل يقع على بعد دقائق فقط من شارع التسعين، بالقرب من الجامعة الأمريكية وهايد بارك.
ويبعد دقائق قليلة عن طريق السويس والعاصمة الإدارية الجديدة، يمتد الكمبوند على مساحة 30 ألف متر مربع، ويحتوي على أكثر من 282 وحدة،مع تقديم مساحات مختلفة، تتراوح بين 139 و295 متر مربع، والتي توفر جميع الخدمات والمرافق التي يحتاجها الأفراد.

6- كمبوند ميفيدا
• كمبوند ميفيدا هو واحد من أشهر مشاريع إعمار مصر واليوم هو واحد من أكثر الكمبوندات السكنية أناقة في قلب القاهرة الجديدة، حيث تمكنت شركة إعمار من تأسيس العديد من المفاهيم الحديثة لإعادة الإعمار في مصر، بما في ذلك المجتمعات الصديقة للبيئة، ويمكنك الاستمتاع بأكبر مساحة من المساحات الخضراء داخل الكمبوند ، حيث خصصت الشركة 80٪ من إجمالي مساحة الكمبوند للأماكن المفتوحة.
• يتمتع كمبوند ميفيدا بموقعه في قلب القاهرة الجديدة حيث يقع على مقربة من الجامعة الأمريكية وعلى بعد 20 دقيقة فقط من مطار القاهرة الدولي، ويسهل الوصول إلى الكمبوند عبر العديد من الطرق، بما في ذلك شارع التسعين، وطريق العين السخنة وطريق السويس.
الخدمات المتميزة
قدم كمبوند ميفيدا العديد من الخدمات وهي على النحو التالي:
1. حديقة مركزية تحتل مساحة كبيرة من الكمبوند للحديقة المركزية لتوفير حياة صحية وهادئة للسكان.
2. تم تخصيص Landscape، والذي يمثل في المزيد من المساحات الخضراء وكذلك البحيرات الصناعية، حيث تم تخصيص 222 فدانًا للمقيمين للاستمتاع بالمناظر الرائعة للمناظر الطبيعية.
3. يوفر الكمبوند أيضًا رعاية طبية متكاملة من و ذلك بسبب المركز الطبي الكبير الذى يشمل التخصصات المختلفة.
4. تم إنشاء العديد من المدارس الدولية التي تقدم خدمات التعليم الخاص لأطفال الكمبوند على جميع المستويات التعليمية.
5. نادي رياضي يضم الكثير من الألعاب الرياضية، لتوفير أعلى مستويات الترفيه للعملاء والمقيمين.
6. كجزء من المزايا والخدمات، توجد منطقة للأطفال الصغار مزودة بالعديد من المرافق التعليمية والترفيهية لقضاء وقت متميز في الكمبوند .
7. تم تصميم الوحدات على الطراز الأسباني بأسلوب معاصر.
8. يحتوي أيضًا على العديد من أنواع الزهور والنباتات، التي تضمن لك حياة صحية خالية من التلوث.
9. تم تنفيذ البنية التحتية الخاصة بالمشروع على أعلى مستوى وفقا للمعايير المتفق عليها دوليآ .
10. يرتبط التقسيم الداخلي للكمبوند بخطوط الطريق خارج الكمبوند ، ويسهل الوصول إليه من الكمبوند إلى العديد من المناطق الحيوية داخل القاهرة الجديدة.
11. الموقع الاستراتيجي للكمبوند جعله محور العديد من العملاء داخل مصر.
7- كمبوند أب تاون كايرو القاهرة الجديدة
يعد كمبوند أب تاون كايرو من أفضل المشاريع التي أنجزتها شركة المالك - إعمار بروبريتيز، مما جعلها واحدة من أفضل المشاريع السكنية في عصرنا، جاء ذلك بعد أن اتخذت الشركة قرارًا حازمًا بضخ مشروعها بأفضل الأفكار المبتكرة والإبداعية غير المألوفة، وهذا لبدء استثماراتها القوية داخل مصر، وبالتالي مواصلة سلسلة نجاحها الضخمة.
موقع الكمبوند
• يقع على مساحة تقدر بـ 1200 فدان فوق أعلى تلة في مصر، تلة المقطم، وقد تم اختيار هذا المكان لإنشاء الكمبوند ، مما يجعله في قلب القاهرة الجديدة، مع العلم أنه يستخدم فقط 20 ٪ من تلك المساحة لإنشاء الوحدات السكنية والمرافق.
• يعد الموقع الاستراتيجي أحد أهم نقاط القوة في هذا المشروع، حيث يبعد 10 دقائق فقط عن المعادي، وكذلك مدينة نصر ومصر الجديدة، في حين يبعد 15 دقيقة فقط عن المهندسين ومطار القاهرة، مما يجعلك قريبًا من هذه النقاط المهمة.
الخدمات المتميزة
• إن شقق بالتقسيط بالقاهرة الجديدة تتنافس مع التصاميم الفاخرة في العالم بأسره، والتي تجمع بين تصميمات (إسبانية - إيطالية - عربية) لتختلط مع بعضها بشكل مثير للدهشة.
• كما قدمت العديد من المرافق مثل المدارس والمراكز الطبية المتقدمة لجميع التخصصات.
• يحتوي المشروع على مناطق للترفيه تتسم بالتميز، وأبرزها أب تاون.
• قامت الشركة أيضًا ببناء نادي أبتاون للغولف، والذي يضم العديد من الملاعب، بما في ذلك التنس وكرة القدم والعديد من الألعاب الرياضية الأخرى.

اقرأ المزيد