موقع شوف عقار

تسجيل

















القاهرة الجديدة - معلومات عقارات مصر





شقق بالتقسيط بالقاهرة الجديدة



شقق بالتقسيط بالقاهرة الجديدة

القاهرة الجديدة هي واحدة من أحدث المدن السكنية في مصر،التي عملت على جذب العديد من المستثمرين والأفراد للعيش فيها، وهناك العديد من الكمبوندات السكنية والمشاريع الرائعة بالإضافة إلى الخدمات المقدمة في كل منطقة من مناطق القاهرة الجديدة، أعلنت شركات التطوير الصينية أنها ستستثمر 20 مليار دولار في القاهرة لنموها الحضري غير المسبوق. القاهرة الجديدة والجدير بالذكر أن مدينة القاهرة الجديدة آخذة في الارتفاع بسبب العديد من المزايا السكنية والمعيشية والاستثمارية، مثل زيادة الاستثمارات في كمبوندات القاهرة الجديدة فضلاً عن موقعها الإستراتيجى، وعدد سكانها المتزايد، وزيادة الطلب والاستثمارات القوية في المدينة. وبالتالي لا يمكننا المساعدة في ملاحظة

اقرأ المزيد


القــاهرة الجديـــــدة ... مستقبل مشرق للعقارات



القــاهرة الجديـــــدة ... مستقبل مشرق للعقارات

تعد القاهرة الجديدة من اكثر مدن الجيل الثالث شهرة و تميز على الاطلاق ، حيث صدر قرار من الجمهورية عام 2000 بالبدء فى إنشاء المدينة لتخفيف العبء السكانى عن القاهرة الكبرى والتى اصبحت على مر السنين مليئة بالسكان بصورة تسببت بالزعر للكثير ، المدينة تتكون من عدد كبير من التجمعات السكنية المتميزة و تتمثل فى التجمع الاول والتجمع الثالث ومدينة الرحاب و التجمع الخامس يعد اضخمهم و أميزهم . من اهم عوامل النجاح للمدن الجديدة توافر البنية الاساسية ، و يتمثل ذلك فى البنية الاساسية فى القاهرة الجديدة حيث تم تنفيذ شبكات للكهرباء تمتد بطول 1785

اقرأ المزيد


كمبوندات القاهرة الجديدة



كمبوندات القاهرة الجديدة

خطفت كمباوندات القاهرة الجديدة الأنظار في السنوات الأخيرة؛ إذ يسعى السكان والمستثمرين إلى الحصول على شقق للبيع أو فيلا للبيع أو حتى شقق للايجار وذلك لما تمتلكه كمباوندات القاهرة الجديدة من مقومات خاصة وفريدة أصبحت مدن ومناطق القاهرة تفتقد إليها. فيما يلي نعرض بعض كمباوندات القاهرة الجديدة المميزة ومميزات السكن فيها لنكون عوناً للقارئ على حسن اختيار مكان إقامته بها. إيست تاون – القاهرة الجديدة أحد مشروعات التجمع الخامس ويقع على بعد 10 دقائق عن الجامعة الأمريكية، يتمتع بالعديد من الخدمات المميزة التي تستقطب الباحثين عن السكن حيث تعطيهم إحساس

اقرأ المزيد


ما يميز القاهرة الجديدة



ما يميز القاهرة الجديدة

مدينة القاهرة الجديدة هي إحدى المدن الكبرى التى تتميز بالرقى ، حيث تقع القاهرة الجديدة في شرق القاهرة و تتضم تجمعات سكنية أميزهم حى التجمع الخامس وحى التجمع الثالث وحى التجمع الأول. و نجد أن البعض يقع فى خطأ تسمية القاهرة الجديدة بالتجمع الخامس أو بالتجمع ، حيث أن التجمع الخامس هو أحد أحياء مدينة القاهرة الجديدة ، و تقسيم مدينة القاهرة الجديدة و تخطيطها متميز للغاية و نرى ذلك بوضوح عند المقارنة بينها و بين باقى أحياء القاهرة و من أكثر معالم القاهرة الجديدة أهمية : كايرو فيسـتفال سيــتي ،أكاديــمية الشــرطة ،الجامــعة الأمريكية

اقرأ المزيد








أفضل الشقق فى التجمع الخامس للعيش و الإستثمار



أفضل الشقق فى التجمع الخامس للعيش و الإستثمار

بعد أن تم تأسيس أرقى مكان في مصر وهو التجمع الخامس أصبحت تعتبر وجهة للطبقة العالية سواء كان من يعيشيون به مصريين أم أجانب، وقد تم تخطيط المنطقة بشكل رائع وفي مكان ذو طقس معتدل بسبب إرتفاعه عن سطح البحر بحوالي 180 متر، وأصبح عدد كبير من الناس يتجهون لشراء شقق للبيع بالتجمع الخامس سواء كانت شقق إيجار جديد أو شقق تمليك، و من ناحية أخرى جذبت منطقة التجمع الخامس الكثير من السياسين والمشاهير كي يعيشوا فيها لأنه مكان مناسب لتهدئة النفس ويبعث الراحة في القلب و ذلك ما تسببه المساحات الخضراء الواسعة والتي تم تخطيطها مع المباني وديكورات الشقق هناك، ومن خلال هذا المقال سوف نتعرف أكثر على هذه المنطقة وأسعار اراضى للبيع فى التجمع الخامس، والعقارات أيضاً فتابعوا معنا.


شقق للبيع بالتجمع الخامس

• الحي الراقي في التجمع الخامس جذب المستثمرون للقيام بعملية تأسيس للشركات العقارية العربية والأجنبية وقد ساهم ذلك بصورة مباشرة في وجود تنوع عمراني ما بين الفرعوني والروماني والإسلامي وبين العمران الحديث، مع إضفاء لمسات من الغرب على بعض المباني هناك وخصوصاً اراضى للبيع فى التجمع الخامس .
• يعتبر التجمع الخامس من المناطق التي تم البناء عليها سريعاً في مصر ويعتبر من أحدث التجمعات بالوقت الحالي في القاهرة ويتكون من العديد من الأحياء منها الأول والثاني والثالث والرابع والخامس فضلاً عن وجود حي النرجس وحي جنوب الأكاديمية وحي الدبلوماسيين وحي الياسمين.
• أكبر شوارع التجمع الخامس هو شارع التسعين ويحتوي على مراكز مالية وأنشطة تجارية مختلفة ومراكز إدارية، وهذا الشارع واجهة لأكبر وأفخم ماركات عالمية للمأكولات والملابس.
• من أبرز الشركات التي تهتم بالعقارات والتي تم إنشائها في التجمع الخامس الشركة الإماراتية والتي تعرف بإسم إعمار أنشئت كايرو فيستفال سيتي و كلوب، والفطيم وعامر جروب ومجموعة مكسيم المالكة وغيرها من الأماكن الترفيهية الرائعة التي يمكنك شراء شقق للبيع بالتجمع الخامس أو تأجيرها بالقرب منها على بعد شارع أو شارعين فقط .

• ومنذ أن تأسس التجمع الخامس أصبح من الممنوع القيام بأي نشاط تجاري بالقرب من أي منطقة سكنية للحفاظ على خصوصية من يسكنون بها، ويبلغ عدد من يسكن في التجمع الخامس أكثر من ثلاثة ملايين شخص، وبالرغم من ذلك فهي تعتبر نسبة قليلة بالمقارنة بمساحة التجمع الخامس الكبيرة.

نصائح عند قيامك بشراء شقق فى التجمع الخامس
• قبل أن تقوم بشراء شقق للبيع بالتجمع الخامس أو أي منطقة من المناطق الجديدة في القاهرة عليك بإتخاذ خطوات مهمة وإجراءات تسهل عليك إختيارها وتتأكد من أن إختيارك بالفعل صحيح .
• عليك أن تقوم بمعاينة ما سوف تقوم بشرائه في التجمع الخامس وخصوصاً إذا كانت تحت الإنشاء بالإطلاع على التصميم الخارجي والماكيت والخرائط مع ضرورة الإطلاع على الشارع والمنطقة التي سوف تعيش بها ومعرفة مواصفات الشقة بالتفصيل على الطبيعة.
• قم بإختيار الموقع المناسب للشقق أو الأراضي أو العقارات التي سوف تقوم بشرائها في التجمع الخامس ويوجد الكثير من الأحياء والمناطق الجميلة هناك مثل عقارات حي اللوتس، وعقارات حي القرنفل، وعقارات حي الأندلس، وعقارات حي أبو الهول، وعقارات حي المستثمرين الشمالية وغيرها من المواقع التي تتناسب مع ذوق كل شخص.
• تأكد جيداً من توفر كل الخدمات ومن البنية التحتية قبل شرائك حتى تتمكن من الإستمتاع والحصول على كل ما ترغب فيه بالمكان الجديد إذا كنت تبحث عن اراضى للبيع فى التجمع الخامس.
• تأكد من إختيار شقة تتناسب مع ما تفضله وأن الشركة التي قامت بالتسويق إليك تمتلك سندات صحيحة عن طريق عرض الأوراق على محامي والسؤال عن الشركة في أكثر من مكان..
• قم بإختيار شقة على حسب ذوقك وحاجتك سواء كانت للإستثمار أو للعيش بها، كما أن وجود اراضى للبيع فى التجمع الخامس يغنيك عن البحث في مكان آخر.
• إذا كنت ترغب في الحصول على اراضى للبيع فى التجمع الخامس فعليك معاينتها بشكل جيد قبل كل شيء من كل النواحي.


أرقى تجمعات سكنية وشقق فى التجمع الخامس


يمكنك التعرف على شقق للبيع بالتجمع الخامس أو للإيجار في التجمع الخامس من خلال ما يلي:

أولاً: كمبوند ماونتن فيو التجمع الخامس

ويعتبر هذا المكان من أكبر وأفضل مشروعات الشركات العقارية في مصر بأكملها ويتميز بأنه بتصميم على الطراز المعماري الأمريكي، ويقع بشرق القاهرة الجديدة على مسافة قريبة جداً من الجامعة الأمريكية في القاهرة تصل إلى ربع ساعة مشياً على الأقدام، وقد تم بناءه على إرتفاع 900 قدم من مستوى الأرض، كما أن المساحات الخضراء تشكل نسبة 85% من مساحة الأرض هناك ومتوسط أسعار الشقق المتر 11400 جنيه مصري، أما متوسط سعر الفلل المتر 25000 جنيه مصري.


ثانياً: كمبوند ماونتن فيو هايد بارك فى التجمع الخامس
ويقع هذا الكمبوند طالاً على حديثة هايد بارك وعلى نادي الجزيرة وبينه وبين الجامعة الأمريكية خمس دقائق فقط، أما بالنسبة للخدمات والمرافق هناك فيوجد نوافير مائية بشكل مميز، ومساحات خضراء مميزة وبحيرات صغيرة، بالإضافة إلى ممرات للمشاه بعيد عن السيارات، وجسور للسيارات، وبالنسبة لمتوسط أسعار الشقق هناك بداية من 1.430.000 للمساحات ما بين 134 م، و275 م، وهناك طرق للدفع تقسيط على ست سنوات.

ثالثاً: كمبوند زيزينيا فى التجمع الخامس
ويقع هذا الكمبوند علة مساحة 59 فدان بمنطقة تعرف بإسم المستثمرين الجنوبية ويبعد عشر دقائق عن الجامعة الأمريكية، ويوجد به مول تجاري وسوبر ماركت وبنك وكلوب هاوس ومعهد تعليمي خاص بالتكنولوجيا، أما بالنسبة لمتوسط الأسعار للشقق فهي بسعر 6315 جنيه مصري للمتر الواحد، وبالنسبة للمتر في الفلل فبداية من 18000 جنيه مصري.



رابعاً: كمبوند النخيل في التجمع الخامس
ويقع بالقرب من جهاز التجمع الأول ومتوسط السعر المتر للشقق فيه 10100 جنيه مصري، وهو متكامل الخدمات والمرافق وموقعه ممتاز ويمكنك الحصول على اراضى للبيع فى التجمع الخامس بهذا المكان.

خامساً: كمبوند ليك فيو فى التجمع الخامس
ويقع بالقرب من جامعة المستقبل والجامعة الأمريكية وأمريكانا بلازا وبوينت 90، والخدمات به أنه يوجد حفلات شواء بشكل سنوي ومناطق خاصة بممرات المشي محاطة من حولها بمساحات خضراء ومناظر طبيعية رائعة، وبالنسبة للأسعار فمتوسط سعر متر الشقق 16000 جنيه، أما سعر متر الفيلا 25000 جنيه مصري.

سادساً: كمبوند ميفيدا فى التجمع الخامس
ويتميز بأن الأجواء به تتشابه مع تصاميم المدينة الشهيرة سانات بابرا الموجودة في كاليفورنيا بالولايات المتحدة، وموقعها على بعد دقائق من حرم الجامعة الأمريكية بالقاهرة وعلى مسافة عشرون دقيقة من مطار القاهرة الدولي، والخدمات الموجودة به المدارس والفنادق والمنتزهات ومنافذ البيع بالتجزئة، ومراكز للرعاية الصحية ومساحات تجارية كبيرة، وبالنسبة لأسعار الشقق المتر 17400 جنيه للمساحات ما بين 191 متر إلى 244 متر، والفلل مساحات من 331 إلى 779 متر بداية من 20750 جنيه.

سابعاً: كمبوند لاند مارك
ويقع بالقاهرة الجديدة قريب من كمبوند صن سيتي، ومتوسط الأسعار هناك للفلل 12000 جنيه مصري.


ثامناً: كمبوند الباتيو في التجمع الخامس
ويعتبر من أكبر وأفضل الأماكن هناك والتابعة لشركة التطوير العقاري التي تعرف بإسم لا فيستا، ويوجد بها أنواع فلل مستقلة ومنازل مزدوجة بها خدمات على مدار اليوم فضلاً عن وجود خدمات صيانة ومنافذ تجارية وحمامات سباحة وحدائق خضراء كبيرة وواسعة.

تاسعاً: كمبوند المصراوية في التجمع الخامس ويقع بمنطقة
المستثمرين الجنوبية يطل على شارع التسعين بشكل مباشر وموقعه ممتاز للغاية، ويمكن شراء شقق هناك سواء بالتقسيط أو كاش، ومتوسط الأسعار للشقق تبدأ من 8000 جنيه مصري للمتر الواحد، وإذا أردت الشراء بالتقسيط فسوف تقوم بدفع مقدم بنسبة 25% وتستلمها فوراً بتسهيلات حتى عشرة أعوام قادمة.

اقرأ المزيد


الفيلات المنفصلة بالكمبوندز



الفيلات المنفصلة  بالكمبوندز

سكن الطبقة الثرية من المجتمع والشريحة العليا من الطبقة الوسطي ، والذي يتناسب مع مستواهم المادي من رجال الاعمال او الاسر الكبيرة العدد من الاجانب والعرب ومع ظهورالتجمعات السكنية الاستثمارية ومع موجة الانفتاح للثورة العقارية للبناء الأستثماري الفندقي اصبحت الكمبوندز بيئة صالحة لتلبية رغبات هذه الطبقة في خلق اماكن سكنية علي غرار الدول الاوربية.وقد ساعد في ظهور الفيلات المنفصلة شديدة الطرف دخول رؤس الاموال الاجنبية والخليجة للاستمار في الامتدادات العمرانية الجديدة والمستحدثة .كمشروع العاصمة الادارية الجديدة بالقاهرة الجديدة وكذلك المدارس الاجنبية والجامعات كما في التجمع الخامس و 6أكتوبر, زايد و مرسى علم .

تعريف الفيلا المنفصلة:

الفلل المنفصلة : هو مبنى مستقل اقل من 5000 متر و بيتتكون الفيلا المستقلة او المنفصلة من طابق واحد ودور ارضي للاستقبال من طابقين أو ثلاثة طوابق يصلو ببعض عن طريق سلم داخلي واخر خارجي بينهم وبين الحديقة وغلبا يكون هناك ملحق مستقل واحد او اثنين للضيوف واخر للخدم .

الفيلا المنفصلة “العامة لارض الفيلا المتصلة تقسم الي 40% مباني و60% حديقة وواحدات خدمية ، والفيلا المنفصلة لها باب خاص رئسي واخر خلفي للأزمات والطوارئ.

ليه الخلط دائم بين الواحدات السكنية الفاخرة والفندقيةوبين الفيلا المنفصلة وخاصة بالكمبوند؟
الخلط الدائم بين الفيلا المنفصلة وفيلات التاون والتونين هاوس يعد خلط راجع لمستوي الرفاهية المشتركة بينهم وكذلك التصميمات الداخلية و المساحة بعض الاحيان حيث نجد في الكمبوند وحدات توين هاوس مساحتها مقاربة جدا لمساحة الفيلا المنفصلة كما في الكمبوندز الموجودة في الشيخ زايد والقطامية ومارينا ومرسي علم وذلك راجع لرفاهية مستوي التشطيبات داخل الكمبوند.

التصميم والتخطيط و المساحة اسس تصنيف مستوي الفيلا المنفصلة بالكمبوند

التصميم الهندسى للفيلا المنفصلة:
عادة الفيلا تشمل مبني واحد مكون من طابق او اثنين او ثالث يحوي علي روف و حديقة وحمام للسباحة محاطة بسور،ولكن يمكن ان مختلف بعض الاحيان في الفيلات المنفصلة داخل الكمبوندز حيث يوجد مبني صغير ملحق داخل الفيلا للخدم وهذا يدل علي ثراء ملكيها ، كذلك ظهرت بعض تصميمات الفيلات المنفصلة كجزيرة تحيطاها المياه من جميع الجهات وكذلك مساحات الخضرة الوافرة والتي في بعض الكمبوندز الشارهة الثراء وتسمي بفيلات الغابات و المنتجعات.

ماهي الفيلا المنفصلة في القانون:
الفيلا المنفصلة عبارة عن عقار واحد متصل ومملوك لصالح شخص واحد .


ليه اشتري الفيلا المنفصلة بكمبوند ؟
أعلي مستويات الرفاهية والخصوصية و البيئة الخاصة الحالمة والطرف الاهم بلا منازع اسباب هامة واساسية لقاطنى الفيلات المنفصلة داخل الكمبوندز، واللذين يرجوا مسكن يرتفع مستواه الي رفاهية القصور بعض الاحيان ، وهذا ما يخص من يردون السكن.انما بالنسبة للمستثمرين فهو الربح الاهم بلا خسارة علي المدي القصير والبعيد علي حد سواء، حيث وصلت اسعار الفيلات المنفصلة الي عشرات الملايين في الاوانة الاخيرة من هذا القرن فنسمع عن فيلا في التجمع الخامس في احد الكمبوندز وصل سعرها الي 30,000,000جنيه ، بالاضافة لوسائل الترفيه كوجود المناطق الخدمية الداخلية الخاصة بمناطق الفيلات من مولات فارهة المستوي ومستشفيات فندقية وغيرها.

تسكن فى كمبوند؟
المساحات الخضراء لاتقل عن 90%
مصدر دائم للامان
اكتمال الخدمات والتراخيص والبنية التحتية شرط اساسي لاستلام الوحدة
الخدمات والترفيهيه والاجتماعيه لاتقل عن 25% من المساحة العامة للكمبوند

امثلة لأسعار الفيلات المنفصلة بالكمبوند:

تحتل الفيلات المنفصلة مكانا هاما من بورصة اسعار العقارات في السوق بالكمبوندز،بيعا اوايجارا وعلي كافة المستويات كما في التجمعات الجديدة والقاهرة الجديدة و مدينتي زايد وأكتوبر وامتدادتهما وغيرها والتي تعد اكثر المناطق جذبا لراغبي السكن للفيلات المنفصلة.

حيث تتراوح أسعار بيع الفيلا المنفصلة لمساحة 300م ² من9,000,000 وذلك في حالة البيع النقدي بواقع 29,000جنيه للمتر تقريبا في جميع المناطق لنفس المساحات التشطيبات المماثلة .

توجد بعض الفيلات التى تتراوح فى مساحتها ما بين 320الى 400 متر بمتوسط سعر 7000 جنيه للمتر .
وكذلك تتراوح أسعار بيع الفيلا المنفصلة لمساحة 750م ² من30,000,000-50,000,000 وذلك في حالة البيع بالتقسيط بواقع 40,000جنيه للمتر تقريبا في امتداد الخمسين في التجمع الخامس لنفس المساحات و التشطيبات السوبر لوكس النصف مفروش .


اقرأ المزيد


شقق بالتقسيط بالقاهرة الجديدة



شقق بالتقسيط بالقاهرة الجديدة

القاهرة الجديدة هي واحدة من أحدث المدن السكنية في مصر،التي عملت على جذب العديد من المستثمرين والأفراد للعيش فيها، وهناك العديد من الكمبوندات السكنية والمشاريع الرائعة بالإضافة إلى الخدمات المقدمة في كل منطقة من مناطق القاهرة الجديدة، أعلنت شركات التطوير الصينية أنها ستستثمر 20 مليار دولار في القاهرة لنموها الحضري غير المسبوق.
القاهرة الجديدة
والجدير بالذكر أن مدينة القاهرة الجديدة آخذة في الارتفاع بسبب العديد من المزايا السكنية والمعيشية والاستثمارية، مثل زيادة الاستثمارات في كمبوندات القاهرة الجديدة فضلاً عن موقعها الإستراتيجى، وعدد سكانها المتزايد، وزيادة الطلب والاستثمارات القوية في المدينة.
وبالتالي لا يمكننا المساعدة في ملاحظة أن سوق العقارات المصري لا يزال واعداً ويسمح بالاستثمار وبناء مدن جديدة لتناسب الطلب المتزايد من جميع شرائح المجتمع من خلال توفير أسعار ومساحات مختلفة.
سنقدم إليك مجموعة من أكثر الكمبوندات المميزة في القاهرة الجديدة، وهي كالآتي:
1- ليك فيو ريزيدنس
• ليك فيو هو واحد من أفضل الكمبوندات السكنية الجديدة في القاهرة الجديدة،التي تقع في التجمع الخامس، وتمتد على مساحة أكثر من 77 فدان، ويقع الكمبوند في التجمع الخامس بالقرب من الجامعة الأمريكية،وتمتلك عدد 118
شقق بالتقسيط بالقاهرة الجديدة، والحدائق والبحيرات الاصطناعية.
• بالإضافة إلى ذلك، تم تصميمه بنماذج فريدة وجديدة تطل على البحيرات الاصطناعية، التي تنفذها شركة يونانية محترفة.
2- كمبوند لايف بارك
• يعد واحدا من أشهر الكمبوندات السكنية، التي توجد في هايد بارك بالقاهرة الجديدة، حيث أنه يقع في شارع التسعين بمنطقة التجمع الخامس، وذلك بالقرب من الجامعة الأمريكية، وتبلغ مساحة الكمبوند 1200 متر مربع.
• أنه يحتوي على وحدات مختلفة مثل الفيلات، والدوبلكس، مع شقق بالتقسيط بالقاهرة الجديدةتتراوح مساحتهابين 99 متر مربع إلى 327 متر مربع، ويتميز كمبوند لايف باركبأكبر حديقة في مصر، على مساحة 141 فدان.
3- كمبوند برومينيد
• يعد كمبوند برومينيد في القاهرة الجديدة أحد أفضل الكمبوندات السكنية في التجمع الخامس، إنه يقع على بعد دقائق من New Cairo Club، وعلى بعد 5 دقائق من الجامعة الأمريكية.
• إنه على بعد 20 دقيقة فقط من المعاديوهليوبوليس الجديدة، وقد تم بناء الكمبوند على مساحة 33 فدانًا، ويتألف من عدة وحدات سكنية مختلفة، حيث يوفر شقق بالتقسيط بالقاهرة الجديدة،ودوبلكس وبنتهاوس، بالإضافة إلى عدد كبير من المرافق والخدمات وجميع المفروشات للوحدات السكنية.
4- كمبوند River Walk
• هو واحد من أرقى الكمبوندات في القاهرة الجديدة، التي تتكون من فيلات ودوبلكس ومساحات خضراء ذات مناظر طبيعية تغطي مساحة قدرها 120 الف متر مربع.
• تغطي مساحة البناء أكثر من 15٪ من إجمالي مساحة الأرض،ويوفر كمبوند River Walk في التجمع الخامس سبا على مستوى عالمي ويتميز بجو فريد من نوعه مع حوض سباحة ضخم على شكل نهر.
• كما يوفر المشروع لجميع الوحدات حمامات سباحة خاصة على النهر في الفناء الأمامي مع شلالات متعددة المستويات للتمتع بحياة راقية.
5- كمبوند Icon Residence
يعد أحد أكثر المشاريع السكنية إثارة في التجمع الخامس في القاهرة الجديدة، هو كمبوند سكني مغلق بالكامل يقع على بعد دقائق فقط من شارع التسعين، بالقرب من الجامعة الأمريكية وهايد بارك.
ويبعد دقائق قليلة عن طريق السويس والعاصمة الإدارية الجديدة، يمتد الكمبوند على مساحة 30 ألف متر مربع، ويحتوي على أكثر من 282 وحدة،مع تقديم مساحات مختلفة، تتراوح بين 139 و295 متر مربع، والتي توفر جميع الخدمات والمرافق التي يحتاجها الأفراد.

6- كمبوند ميفيدا
• كمبوند ميفيدا هو واحد من أشهر مشاريع إعمار مصر واليوم هو واحد من أكثر الكمبوندات السكنية أناقة في قلب القاهرة الجديدة، حيث تمكنت شركة إعمار من تأسيس العديد من المفاهيم الحديثة لإعادة الإعمار في مصر، بما في ذلك المجتمعات الصديقة للبيئة، ويمكنك الاستمتاع بأكبر مساحة من المساحات الخضراء داخل الكمبوند ، حيث خصصت الشركة 80٪ من إجمالي مساحة الكمبوند للأماكن المفتوحة.
• يتمتع كمبوند ميفيدا بموقعه في قلب القاهرة الجديدة حيث يقع على مقربة من الجامعة الأمريكية وعلى بعد 20 دقيقة فقط من مطار القاهرة الدولي، ويسهل الوصول إلى الكمبوند عبر العديد من الطرق، بما في ذلك شارع التسعين، وطريق العين السخنة وطريق السويس.
الخدمات المتميزة
قدم كمبوند ميفيدا العديد من الخدمات وهي على النحو التالي:
1. حديقة مركزية تحتل مساحة كبيرة من الكمبوند للحديقة المركزية لتوفير حياة صحية وهادئة للسكان.
2. تم تخصيص Landscape، والذي يمثل في المزيد من المساحات الخضراء وكذلك البحيرات الصناعية، حيث تم تخصيص 222 فدانًا للمقيمين للاستمتاع بالمناظر الرائعة للمناظر الطبيعية.
3. يوفر الكمبوند أيضًا رعاية طبية متكاملة من و ذلك بسبب المركز الطبي الكبير الذى يشمل التخصصات المختلفة.
4. تم إنشاء العديد من المدارس الدولية التي تقدم خدمات التعليم الخاص لأطفال الكمبوند على جميع المستويات التعليمية.
5. نادي رياضي يضم الكثير من الألعاب الرياضية، لتوفير أعلى مستويات الترفيه للعملاء والمقيمين.
6. كجزء من المزايا والخدمات، توجد منطقة للأطفال الصغار مزودة بالعديد من المرافق التعليمية والترفيهية لقضاء وقت متميز في الكمبوند .
7. تم تصميم الوحدات على الطراز الأسباني بأسلوب معاصر.
8. يحتوي أيضًا على العديد من أنواع الزهور والنباتات، التي تضمن لك حياة صحية خالية من التلوث.
9. تم تنفيذ البنية التحتية الخاصة بالمشروع على أعلى مستوى وفقا للمعايير المتفق عليها دوليآ .
10. يرتبط التقسيم الداخلي للكمبوند بخطوط الطريق خارج الكمبوند ، ويسهل الوصول إليه من الكمبوند إلى العديد من المناطق الحيوية داخل القاهرة الجديدة.
11. الموقع الاستراتيجي للكمبوند جعله محور العديد من العملاء داخل مصر.
7- كمبوند أب تاون كايرو القاهرة الجديدة
يعد كمبوند أب تاون كايرو من أفضل المشاريع التي أنجزتها شركة المالك - إعمار بروبريتيز، مما جعلها واحدة من أفضل المشاريع السكنية في عصرنا، جاء ذلك بعد أن اتخذت الشركة قرارًا حازمًا بضخ مشروعها بأفضل الأفكار المبتكرة والإبداعية غير المألوفة، وهذا لبدء استثماراتها القوية داخل مصر، وبالتالي مواصلة سلسلة نجاحها الضخمة.
موقع الكمبوند
• يقع على مساحة تقدر بـ 1200 فدان فوق أعلى تلة في مصر، تلة المقطم، وقد تم اختيار هذا المكان لإنشاء الكمبوند ، مما يجعله في قلب القاهرة الجديدة، مع العلم أنه يستخدم فقط 20 ٪ من تلك المساحة لإنشاء الوحدات السكنية والمرافق.
• يعد الموقع الاستراتيجي أحد أهم نقاط القوة في هذا المشروع، حيث يبعد 10 دقائق فقط عن المعادي، وكذلك مدينة نصر ومصر الجديدة، في حين يبعد 15 دقيقة فقط عن المهندسين ومطار القاهرة، مما يجعلك قريبًا من هذه النقاط المهمة.
الخدمات المتميزة
• إن شقق بالتقسيط بالقاهرة الجديدة تتنافس مع التصاميم الفاخرة في العالم بأسره، والتي تجمع بين تصميمات (إسبانية - إيطالية - عربية) لتختلط مع بعضها بشكل مثير للدهشة.
• كما قدمت العديد من المرافق مثل المدارس والمراكز الطبية المتقدمة لجميع التخصصات.
• يحتوي المشروع على مناطق للترفيه تتسم بالتميز، وأبرزها أب تاون.
• قامت الشركة أيضًا ببناء نادي أبتاون للغولف، والذي يضم العديد من الملاعب، بما في ذلك التنس وكرة القدم والعديد من الألعاب الرياضية الأخرى.

اقرأ المزيد


هل تحلم بالسكن في التجمع الخامس



هل تحلم بالسكن في التجمع الخامس

يعد التجمع الخامس من أجمل المناطق الراقية الموجودة داخل القاهرة، وأجملها، فهي تمتاز بالفخامة في تصميماتها الهندسية والمعمارية، وكذلك الهدوء والبعد عن الضجيج والزحمة والازعاج الموجود داخل القاهرة، ويعتبر من أشهر الأحياء التي تم بنائها وتشييدها داخل مدينة القاهرة الجديدة.

وإذا أردت السكن في التجمع الخامس فإنك ستحتار جداً بين الأحياء الموجودة بداخله، فكلها جميلة ورائعة، وعند البحث عن
شقق للبيع بالتجمع الخامس، فسيظهر أمامك العديد من الخيارات، ويجب عليك زيارة المكان ليلاً ونهاراً قبل عملية الشراء، لكي ترى المدينة.


أشهر أحياء المتواجدة في التجمع الخامس:

شارع التسعين:
يعتبر أشهر الأماكن الموجودة داخل التجمع الخامس، ونال شهرة كبيرة جداً، ويمتاز بحيويته، ورقيه، وقد تم تقسيمه إلى 3 أقسام، والذي يشمل:

• شارع التسعين الشمالي.
• شارع التسعين الجنوبي.
• شارع التسعين الرئيسي.


 المنطقة غنية بالمناطق الخدمية المتعددة، والتي تتمثل في البنوك، والمولات الكبيرة، بالإضافة لمراكز التسوق، والعديد من أماكن الترفيه، وكذلك المحلات التجارية.

 أما بالبحث عن أسعار شقق للبيع بالتجمع الخامس، فستلاحظ أنها في الشارع الرئيسي تبدأ من مليون جنيهاً، وتصل إلى أعلى من ذلك، علي حسب المساحة، بالإضافة لاتجاهاتها وقرب الخدمات منها. أما عن أسعار الفلل هناك، فيبدأ من 7.5 مليون جنيهاً

 أما في التسعين الشمالي، فتبدأ أسعار شقق تمليك فيها من 900 ألف جنيهاً، ويصل سعر الفيلا إلى 4.5 مليون جنيهاً كبداية.

 وفي التسعين الجنوبي فستجد أن سعر الشقة يبدأ من 450 ألف جنيهاً، أما الفلل فبدايتها من 14 مليون جنيهاً



حي الجامعة الامريكية:

 موقعها متميز، فالمنطقة كلها عمارات جميلة وفخمة وراقية؛ أما عن موقعها فسنجد أنه يحدها من الشمال كمبوند المملكة، اما من ناحية الجنوب فيحدها كمبوند ريفيرا هايتس، أما عن الناحية الشرقية، فيوجد بها كمبوند مينا جاردنز، أما حي زيزينيا فيوجد في الناحية الغربية من الجامعة.

 ويوجد بها الكثير من الخدمات الفعالة، وأشهرها الجامعة الأمريكية، وكذلك نادي القاهرة الجديدة، بالإضافة إلى نادي بنك مصر، وحدائق الفداء، وغيرها من الأماكن المشهورة.

 وبالنسبة لأسعار شقق تمليك فيها فيبدأ من 680 ألف جنيهاً.




حي البنفسج:

 موقعه في مكان متميز، وهو مقسم الي فلل وعمارات، ويتم الوصول إليه باستخدام أكثر من طريق، فيمكن سلك طريق الدائري، وكذلك يمكن الوصول إلى الحي عن طريق الطريق الجنوبي لأكاديمية الشرطة، بالإضافة لشارع التسعين نفسه، والذي يقع عليه مباشرة.

 أما عن أشهر الخدمات والأنشطة بداخلها، فهي كثيرة نظراً لقربها من النوادي والجامعات والسينمات وكذلك البنوك والمدارس... وغيرها.

 أما متوسط أسعار المتر في شقق تمليك هناك فيبدأ من 8.200 جنيهاً، وللفلل 13.200 جنيهاً/ المتر.


حي اللوتس:

 يتواجد هذا الحي بالقرب من العديد من المدن الجديدة، مثل مدينتى والشروق. ويتم الوصول لحي اللوتس من خلال شارع التسعين، بالإضافة إلى الطريق الصحراوي مصر-السويس، كما يعتبر الطريق الدائري من أسهل الطرق التي توصلك إلى حي اللوتس.

 يمتاز بالخضرة والتي تمثل 30% من المساحة الكلية للحي، كما يتواجد به العديد من الفنادق، والشركات بالإضافة إلى مراكز التسوق والتجارة.
 ويمتاز هذا الحي بقربه من ميتينج بوينت، وجامعة المستقبل، بالإضافة إلى ذا سبوت، ومول بوينت 90، وكذلك أمريكانا بلازا، كما يتواجد بالقرب من الجامعة الامريكية.

 أما بالنسبة لأسعار العقارات هناك، فستجد أن أسعار شقق للبيع بالتجمع الخامس، وخاصة في حي اللوتس يبدأ من 8000 جنيهاً/المتر. أما عن الفلل فيبدأ من 9500 جنيهاً/المتر.


حي الاندلس:
 يقع الحي على مسافة 20 كم من شارع التسعين ومدخل مدينة التجمع، وكذلك محور المشير، تتعدد المناطق الخدمية فيه من جامعات خاصة ومعاهد، ونوادي وحدائق، ومن أشهر الأندية الموجودة فيه نادي بلاتينيوم، والقاهرة الجديدة.

 وبالحديث عن أسعار شقق تمليك هناك، فمتوسطها مليون جنيه فيما أكثر.


منطقة غرب أرابيلا:
 تقع المنطقة في الحد الفاصل بين إسكان الشباب، وكذلك القطامية هايتس وعمارات الحي الرابع.

 أما عن خدماتها فهي متعددة، وتشمل العديد من الجامعات المشهورة كالألمانية، بالإضافة إلى المدرسة الأمريكية، وكذلك مدرسة المصرية للغات، كما أنها تحتوي على الكثير من السوبر ماركت الكبيرة والمعروفة كمترو، والجدير بالذكر أنها تحتوي على فيوتشر مول، وأون ذا رن، ومن أشهر الخدمات فيها صيدليات سيف.

 أما أسعار شقق تمليك في المنطقة فيبدأ من 7500 جنيهاً /متر.





منطقة بيت الوطن:
 ويتواجد على الامتداد من شارع التسعين الشمالي، وهو يقع قريباً من كمبوند بالم هيلز، والرحاب بالإضافة إلى قربه من مدينتي.

 أما الخدمات التي تتواجد في المنطقة، فسيلاحظ أن معظمها ترفيهي، مثل نادي وادي دجلة، وبلاتينيوم، وبعض المعالم الترفيهية.

 أما أسعار شقق تمليكفي منطقة بيت الوطن فهي تبدأ من 510 ألف جنيهاً، ويسكنها معظم الشباب القادم من دول الخليج.


حي الشويفات:
 يقع بالقرب من مدخل مدينة التجمع الخامس، وهو قريب جداً من معظم المعالم الأساسية للمدينة.

 أهم الخدمات الموجودة فيها تعتبر كلها مدارس؛ لذا يطلق عليه لقب حي المدارس، ومن أهمها الشويفات.

 أما الأسعار هناك فهي تبدأ من 1.450000 جنيهاً بالنسبة لسعر شقق تمليك.


حي النرجس:
 سهل الوصول إليه فهو قريب من منطقة الأحياء في مدينة التجمع الخامس.

 أشهر خدماتها مول مرحبا، وسفن ستارز، وكذلك سلفر ستارز.

 أما أسعار شققها فمتوسطها 2 مليون جنيه.


حي القرنفل:
 قريب من اللوتس الشمالية، بالإضافة إلى قربها مما تسمى بمناطق المستثمرين الشمالية، ويحتوي هذا الحي على فيلات فقط، لذلك فهو من أرقى الأماكن هنا، وأفخمها.

 أما أسعاره فمتوسطها 6500 جنيهاً/ متر.


أسباب تشجعك على السكن في التجمع الخامس:
هناك العديد من المزايا داخل التجمع الخامس بأحيائها الجميلة، والتي تشجع على السكن فيه، على الرغم من ارتفاع أسعار شقق للبيع بالتجمع الخامس، إلا أن هناك الكثير من يبحث عنها، لمزاياها الرائعة والتي من أهمها:

موقعه الممتاز:
لها الكثير من الطرق الموجودة حول المدينة، والتي تستطيع أن تأخذ أي طريق فيهم للوصول للتجمع الخامس، وبالتالي فإنها غير مزدحمة، ويمكن الدخول اليها والخروج منها بسهولة جداً، ومن أشهر تلك الطرق، محور المشير، والدائري، بالإضافة لطريق العين السخنة.

احتوائه على أشهر المؤسسات والشركات الكبرى والعالمية:
أصبح الجميع يتهافت على شقق تمليك في التجمع الخامس، لقربها من العديد من الشركات الكبرى والعالمية، التي تتسابق لتكوين مقر لها داخل هذا الحي، وخاصة في شارع التسعين، حيث يتواجد خلاله الكثير من الخدمات مثل البنوك (الأهلي-عودة-بلوم-...وغيرها)، بالإضافة لاحتوائه على الجامعة الامريكية، والكندية، والجدير بالذكر أنها تحتوي على الكثير من المستشفيات العالمية والكبرى كمستشفى الدفاع الجوي، وبالتالي أصبحت هناك زيادة ملحوظة جداً في أسعار شقق للبيع بالتجمع الخامس.

احتوائها على أفضل وأجمل المناطق الترفيهية:
نظراً لرقي المنطقة، واحتوائها على طبقات معينة من المجتمع، وفئات من الأشخاص، فقد تم إنشاء العديد من المولات الكبرى، وكذلك مراكز التسوق المشهورة، مثل كايرو فستيفال سيتي مول، والداون تاون مول، وسفن ستارز مول، بالإضافة إلى ميتنج بوينت... وغيرهم. وليس ذلك فقط، وانما يحتوي الحي على الكثير من المتنزهات، والحدائق المشهورة والمعروفة، والتي تشمل حديقة الاسرة، ونيو كايرو بارك، وكذلك مدينة العاب ماجيك بلانت، وملاهي الماجيكستورز.

اشتهار المدينة بالراحة والهدوء:
نظراً لبعد المدينة عن وسط البلد والزحمة والعاصمة، فستجد أنها تمتاز بالهدوء والراحة، بالإضافة لبعدها عن الأماكن العشوائية، والتلوث، لأنها تمتاز بتخطيطها المتميز، على الطريقة الأوروبية كما تمتاز بوسع شوارعها، واحتوائها على أماكن كثيرة من الخضرة، وبالتالي فإن تهويتها جيدة جداً، وجوها صحي ومنعش.

التمتع بالخصوصية والرفاهية والرقي:
أصبحت القاهرة الجديدة بكل أحيائها مقصد لكل من يبحث عن الرقي والبعد عن الزحمة، والتمتع بالخصوصية والرفاهية، حيث أن سكان تلك المنطقة أكثرهم من الشخصيات الهامة في المجتمع، فسنجد أن من يسكنها هم صفوة المجتمع، كالوزراء والأطباء المشهورين والفنانين، بالإضافة إلى كبار المستثمرين، وأصحاب الشركات وغيرهم.

ونظراً للإقبال الشديد على المنطقة، بالإضافة إلى الخصائص والإمكانيات التي تتميز بها منطقة التجمع الخامس، فإننا نلاحظ ازدياد الإقبال عليها سنوياً، مما نتج عنه ارتفاع في أسعار شقق للبيع بالتجمع الخامس.

اقرأ المزيد


حابب تسكن في كمبوند في الرحاب ؟



حابب تسكن في كمبوند في الرحاب ؟

انتشرت في الآونة الاخيرة العديد من المناطق السكنية الجميلة الموجودة داخل مصر، والكمبوندات الراقية والفخمة، التي أصبح الجميع يتجه لشراء الشقق هناك والعيش فيها، وذلك من خلال تصفح مواقع مختلفة، وعدد كبير من الصفحات المشابهة لها.

وسنجد أن مدينة الرحاب تأتي على قمة تلك المناطق، حيث أن كثير من الأشخاص يعتبر السكن في الرحاب من أهم الفرص، التي يسعى جاهداً للحصول عليها، وتعد تلك المدينة الجميلة إحدى المشروعات المعروفة والمشهورة التابعة لشركة طلعت مصطفى، والتي تم بنائها وتطويرها فيما بعد هي ومدينتي، وأخذت العديد من المميزات عن غيرها.

وتمتاز تلك المدينة بالهدوء والرقي، وانتشار المساحات الخضراء والحدائق فيها، بالإضافة إلى الأسواق التجارية والمحلات الكثيرة، والكبيرة، والتي تلبي رغبة سكانها، وسكان الأماكن المجاورة لها، بالإضافة للمستشفيات والمساجد والمدارس المتواجدة بداخلها، وكذلك النوادي، ولكن يعيب مدينة الرحاب ارتفاع أسعار
شقق للبيع فى جميع أحيائها وخاصة الأحياء التي تتواجد فيها الفيلات.

ويمكنك البحث عن عقارات للبيع بكل أنواعها من خلال المواقع، والذي يبحث في كل المدن والأماكن التي تتواجد فيها شقق للبيع فى كل مناطق الرحاب، وبالتالي فإنك تستطيع المقارنة بين الأحياء والمساحات والاختيار من بينهم.

أهم ما يميز مدينة الرحاب:
لكل مدينة ما يميزها عن غيرها، وهناك بعض القواعد والمبادئ والأسس، التي يضعها المشتري أمام ناظريه، لكي يقارن على أساسها بين الشقق، ويبدأ في اختيار المناسب له، ومن أشهر وأهم مزايا مدينة الرحاب:

الموقع المتميز:
من الاحياء السكنية الجديدة داخل مصر، بل أنها تعد الأولى من نوعها من حيث كونها أول مدينة سكنية متكاملة الخدمات، قام القطاع الخاص بإنشائها وتشييدها، فهي توجد داخل القاهرة الجديدة، والتي تقع في الجزء الشرقي من محافظة القاهرة، حيث تقع المدينة على الطريق الصحراوي مصر-السويس، حيث أنها تبعد مسافة 15 دقيقة من مصر الجديدة ، بالإضافة لبعدها عن وسط البلد مسافة أقل من نصف ساعة، ولذلك فإن عند البحث عن شقق للبيع فى الرحاب فإننا سنجدها بكثرة.


التقسيم الداخلي لمدينة الرحاب:
تم تقسيم تلك المدينة إلى 10 أحياء، أي تتسع لعدد 200 ألف شخص، وقد امتازت المدينة بغناها بالمسطحات الخضراء الواسعة، أما بالنسبة للشقق، فسنجد أنها تبدأ المساحات فيها من 58 م2، وتصل إلى 306 م2، لتناسب كافة الأشخاص بكل المستويات والأذواق، كما تم تقسيم المدينة مثل المدن الجديدة، أي أن جزء منها اقتصادي، والذي يتمثل في العمارات والوحدات السكنية، وجزء أخر للفلل، وإذا كنت من عشاق الرحاب فيمكنك عند شراء شقة البحث داخل المواقع، والذي يمكنك من البحث داخل شقق للبيع فى الرحاب واختيار المناسب لك من بينها.


المناخ الجيد:
فمن المعروف أن مدينة الرحاب تتميز بارتفاعها عن مستوى سطح البحر؛ حتى وجد أنها ترتفع بنسبة أكبر من جبل المقطم؛ مما جعلها تتمتع بالتيارات الهوائية، والتي تجعل هوائها نقي وجميل، وخاصة في الليل، أما مناخها فسنجد أنه معتدل طوال العام، مما زاد من قيمة أسعار شقق للبيع فى الرحاب.


الخدمات:
فسنجد أن مدينة الرحاب تتميز بخدماتها المتعددة والمتنوعة، وكثرة المساجد ودور العبادة فيها، بالإضافة لمناطق الأسواق التجارية والإدارية، والمدارس المتنوعة ما بين البريطانية والألمانية وكذلك اللغات والتجريبية وغيرها، وكذلك المستشفيات ومراكز العلاج، والعيادات الخاصة، بالإضافة للبنوك، والملاهي ومدينة الألعاب، وكذلك الكافيهات، وغيرها من وسائل الترفيه، والجدير بالذكر أنها تحتوي على نادي الرحاب، وكذلك قاعات أفراح وكذلك أخرى للمناسبات، كما أنها تحتوي على محطات للبنزين، ونقطة إطفاء، بالإضافة إلى قسم شرطة، ولذلك فإنك ستلاحظ أن هناك نسبة كبيرة جداً من شقق للبيع فى تلك المنطقة، وبأسعار عالية.


قربها من الجامعات:
فكلنا نعلم أن هناك العديد من الجامعات في القاهرة الجديدة، والتي تخدم كافة المناطق التي حولها، ومن أشهر تلك الجامعات:
• الجامعة الامريكية.
• الجامعة الألمانية.
• جامعة مصر الدولية.


الخصوصية:
لم تعد الخصوصية في مدينة الرحاب كسابق عهدها، ولكنها مازالت متواجدة داخل منطقة الفيلات، والتي تم تصميمها بأحدث أساليب العمارة الحديثة والراقية، حيث أن الحدائق والخضرة تمتد حول الفيلا، بمساحات واسعة قد تصل إلى 8 م وذلك من كل جانب كحد أدني، وبالتالي فإن ذلك يميزها بالهدوء والخصوصية، كما تتوفر تلك الفيلات بمساحات لا تقل عن 200 م2. أما عن مناطق العمارات وغيرها من الإسكان هناك فأصبحت الخصوصية غير موجودة الي حدٍ ما وهذا من أحد الأسباب التي تشتكي منها السكان، ويمكنك تصفح مواقع مختلفة لمعرفة الكثير من الأمور الأخرى حول المنطقة التي تريد السكن أو الاستفسار عنها.


الأمان:
على الرغم من غلق المدينة على نفسها بسور، وعليه بوابات وحراسة، إلا أن ذلك أصبح في بعض الأماكن، وليس الأحياء كلها، فعلي البوابات الخارجية للمدينة يوجد بعض أفراد الأمن.


سهولة المواصلات:
يمكن للمواطن الوصول بسهولة إلى داخل الرحاب أو الخروج منها، وذلك لتوفر العديد من وسائل المواصلات بها، حيث أن هناك أتوبيسات تقوم بنقل الركاب منها وإليها، وكذلك قربها من المناطق المحيطة بها كما ذكرنا سابقاً، ووجودها على الطرق الرئيسية، مما زاد من قيمتها، وأدى لارتفاع أسعار شقق للبيع فى كل أحيائها. والجدير بالذكر أن داخل المدينة الباصات لها مواعيد محددة وتقوم بالتحرك كل 20 دقيقة تقريباً، كما أنها مكيفة وجميلة؛ وبالتالي فإنها من أهم المزايا هناك، وخاصة للموظفين والطلبة.


عيوب السكن في الرحاب:

• ارتفاع أسعار الشقق والخدمات هناك، بالإضافة إلى ارتفاع أسعارها، وذلك لارتفاع الإيجارات للمحلات، والتي قد تصل إلى 80 ألف جنيهاً شهرياً، كما أن المستأجر يفكر أن علية القوم هم من يسكنون تلك المناطق، فبالتالي ارتفاع الأسعار لن يؤثر عليهم، ويمكنك تصفح مواقع عقارات مختلفة ، ومعرفة أسعار المحلات هناك والايجارات.

• أفراد الأمن على البوابات يعملون كسماسرة ولا يقومون بواجبهم على أكمل وجه، مما يزعج العديد من السكان، بالإضافة إلى أن هؤلاء الأفراد يقومون بالتدخل في حياة السكان بطريقة غريبة.

• زيادة عدد السكان بطريقة رهيبة ومستمرة، مما أدى إلى انعدام الخصوصية، وازدحام المدينة بشكل كبير.

• تدني مستوى الخدمات داخل المدينة وخاصة من عام 2004/2005، فكل ما يهم الإدارة هو الربح فقط، فقد قامت بزيادة أعداد السكان بمعدل 6 أضعاف السابق لها، وعدم مراعاة زيادة الخدمات، وبالتالي فإنك تلاحظ ثبات بعض الأسعار في بعض المناطق من خلال تصفحها على المواقع الغقارية.

• قلة أعداد أفراد الأمن التي تخدم المربع السكاني، حيث أن الأمن أعدادهم كما هي، على الرغم من زيادة عدد السكان.

• المناطق الخدمية فيها تخدم المناطق المجاورة أكثر من سكان الرحاب نفسهم، حيث أن تلك الخدمات تعتمد على الربح فقط، وبالتالي فإن الأمان في الرحاب أصبح منعدم، نظراً لفتح البوابات لكل الأشخاص وليس لسكان المدينة فقط.

• نظراً للازدحام الشديد، أصبح هناك العديد من أعمال الشغب والخناقات والعراك المستمر، وذلك لانعدام الأمن في المنطقة، فأصبح من السهل جداً خطف الأطفال، وحوادث السرقات المتعددة، التي أصبحت ظاهرة داخل المدينة.

• انتشار بعض الكلاب الضالة داخل المدينة مما يثير الزعر والرعب في قلوب الأهالي.

• البوابات الخارجية على المدينة لم تعد تعرف كيف تفرق بين الساكن الأصلي والزائر للمدينة.

• أما عن النظافة فسنلاحظ أنها تدنت لأعلى مستوياتها.

• الباركينج لم يعد كافي للسيارات، نتيجة الازدحام، وقدوم بعض سيارات الزائرين، وبالتالي فإنها تؤثر على ازدحام الشوارع

• إهمال المساحات الخضراء والزراعة داخل المدينة، وفي الحدائق وسط الشوارع، وقلتها، وظهور اللون الأصفر بكميات كبيرة.

• إهمال إصلاح السور الخارجي للمدينة، مما زاد من نسبة السرقة، وخاصة مواسير التكيفات، والملابس والسيارات وكذلك الدرجات.

• الشكاوى الكثيرة من وسائل المواصلات، وقلتها.

اقرأ المزيد