موقع شوف عقار

تسجيل

















القاهرة الجديدة - معلومات عقارات مصر





القــاهرة الجديـــــدة ... مستقبل مشرق للعقارات



القــاهرة الجديـــــدة ... مستقبل مشرق للعقارات

تعد القاهرة الجديدة من اكثر مدن الجيل الثالث شهرة و تميز على الاطلاق ، حيث صدر قرار من الجمهورية عام 2000 بالبدء فى إنشاء المدينة لتخفيف العبء السكانى عن القاهرة الكبرى والتى اصبحت على مر السنين مليئة بالسكان بصورة تسببت بالزعر للكثير ، المدينة تتكون من عدد كبير من التجمعات السكنية المتميزة و تتمثل فى التجمع الاول والتجمع الثالث ومدينة الرحاب و التجمع الخامس يعد اضخمهم و أميزهم . من اهم عوامل النجاح للمدن الجديدة توافر البنية الاساسية ، و يتمثل ذلك فى البنية الاساسية فى القاهرة الجديدة حيث تم تنفيذ شبكات للكهرباء تمتد بطول 1785

اقرأ المزيد


شقق بالتقسيط بالقاهرة الجديدة



شقق بالتقسيط بالقاهرة الجديدة

القاهرة الجديدة هي واحدة من أحدث المدن السكنية في مصر،التي عملت على جذب العديد من المستثمرين والأفراد للعيش فيها، وهناك العديد من الكمبوندات السكنية والمشاريع الرائعة بالإضافة إلى الخدمات المقدمة في كل منطقة من مناطق القاهرة الجديدة، أعلنت شركات التطوير الصينية أنها ستستثمر 20 مليار دولار في القاهرة لنموها الحضري غير المسبوق. القاهرة الجديدة والجدير بالذكر أن مدينة القاهرة الجديدة آخذة في الارتفاع بسبب العديد من المزايا السكنية والمعيشية والاستثمارية، مثل زيادة الاستثمارات في كمبوندات القاهرة الجديدة فضلاً عن موقعها الإستراتيجى، وعدد سكانها المتزايد، وزيادة الطلب والاستثمارات القوية في المدينة. وبالتالي لا يمكننا المساعدة في ملاحظة

اقرأ المزيد


ما يميز القاهرة الجديدة



ما يميز القاهرة الجديدة

مدينة القاهرة الجديدة هي إحدى المدن الكبرى التى تتميز بالرقى ، حيث تقع القاهرة الجديدة في شرق القاهرة و تتضم تجمعات سكنية أميزهم حى التجمع الخامس وحى التجمع الثالث وحى التجمع الأول. و نجد أن البعض يقع فى خطأ تسمية القاهرة الجديدة بالتجمع الخامس أو بالتجمع ، حيث أن التجمع الخامس هو أحد أحياء مدينة القاهرة الجديدة ، و تقسيم مدينة القاهرة الجديدة و تخطيطها متميز للغاية و نرى ذلك بوضوح عند المقارنة بينها و بين باقى أحياء القاهرة و من أكثر معالم القاهرة الجديدة أهمية : كايرو فيسـتفال سيــتي ،أكاديــمية الشــرطة ،الجامــعة الأمريكية

اقرأ المزيد


كمبوندات القاهرة الجديدة



كمبوندات القاهرة الجديدة

خطفت كمباوندات القاهرة الجديدة الأنظار في السنوات الأخيرة؛ إذ يسعى السكان والمستثمرين إلى الحصول على شقق للبيع أو فيلا للبيع أو حتى شقق للايجار وذلك لما تمتلكه كمباوندات القاهرة الجديدة من مقومات خاصة وفريدة أصبحت مدن ومناطق القاهرة تفتقد إليها. فيما يلي نعرض بعض كمباوندات القاهرة الجديدة المميزة ومميزات السكن فيها لنكون عوناً للقارئ على حسن اختيار مكان إقامته بها. إيست تاون – القاهرة الجديدة أحد مشروعات التجمع الخامس ويقع على بعد 10 دقائق عن الجامعة الأمريكية، يتمتع بالعديد من الخدمات المميزة التي تستقطب الباحثين عن السكن حيث تعطيهم إحساس

اقرأ المزيد








مشروع شقق للبيع فى بيت الوطن التجمع الخامس



مشروع شقق للبيع فى بيت الوطن التجمع الخامس

طرحت هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة التي تتبع وزارة الإسكان العديد من شقق للبيع فى بيت الوطن التجمع الخامس تلك المنطقة التي نالت اهتمام بالغ من قِبل الحكومة المصرية.
والتي أصبحت من أكثر المناطق الصالحة للاستثمار العقاري داخل مصر، لما تتمتع به من خدمات عديدة تجعل سُكانها في غنى عن الخروج منها لتلبية مستلزماتهم الأساسية، فضلًا عن احتوائها على بقاع عديدة يكسوها اللون الأخضر والأشجار الكثيفة التي تضفي فيو ومنظر جمالي رائع.
يُعد مشروع شقق للبيع فى بيت الوطن التجمع الخامس من أكثر المشروعات التي وجهتها وزارة الإسكان والتنمية العمرانية لكافة المصريين.
بالإضافة إلى الاخوة المغتربين أو المقيمين خارج البلاد لفترات قصيرة، وتقع منطقة بيت الوطن بين امتداد مدينة الرحاب ومدينتي.
وهي من أفضل الأماكن التي ستجدها داخل التجمع الخامس، حيث أن موقعها استراتيجي مُميز يجعلك في قلب الحدث، ويسهل الوصول منه إلى طريق السويس والعاصمة الإدارية الجديدة نظرًا لقربها الشديد من كلًا منهما.
ويحدها من الجهة الجنوبية شارع الشيخ زايد الذي يتسم بالحيوية، بالإضافة إلى قربها من الطريق الدائري الجديد من الجهة الشرقية، مما ييسر أمر الوصول إلى أي مكان بسهولة دون التعلق بزحمة المرور وخط السير، ومن الجهة الغربية تقترب من أشهر كمبوندات القاهرة الجديدة وهو كمبوند بالم هيلز المُتميز
لذلك فعند رؤيتك لإعلان شقق للبيع فى بيت الوطن التجمع الخامس فاغتنم الفرصة وامتلك إحدى الوحدات المطروحة، التي تمثل فرصة هائلة للاستثمار داخل القاهرة الجديدة أرقى أحياء مدينة القاهرة الكُبرى.
وتتألف منطقة بيت الوطن من 8 أحياء متجاورة إلى بعضها البعض، يتمتع كل حي منهم بمساحة شاسعة وسلسلة من الخدمات ذات جودة فائقة ، بالإضافة إلى العديد من المناطق الترفيهية.
وتُطل منطقة بيت الوطن على شارع التسعين الشمالي أكبر شوارع القاهرة الجديدة، ويوجد بها العديد من شقق للبيع بأنظمة دفع تتسم إلى حد كبير بالمرونة مع وجود العديد من أنظمة التقسيط بمقدمات رمزية بسيطة بدون أدنى فائدة...........
مميزات منطقة بيت الوطن
ستحظى عند امتلاكك إحدى شقق للبيع فى بيت الوطن التجمع الخامس بالعديد من المزايا التي تتمتع به تلك المنطقة، التي تتمثل في التالي:
• عند امتلاكك إحدى وحدات أو شقق للبيع فى بيت الوطن التجمع الخامس ستحظى بحياة مليئة بالرفاهية والاستجمام، نظرًا لما تتمتع به هذه المنطقة من رُقي وهدوء وتحضر.
• اهتمت هيئة المجتمعات العمرانية بالاشتراك مع وزارة الإسكان اهتمام بالغ بتخطيط بيت الوطن وأحياؤه، حيث أنه يعتبر ضمن مخطط الدولة المصرية ضمن التنمية العمرانية.
• تقترب جميع شقق للبيع فى بيت الوطن التجمع الخامس من شارع ملئ بالنوادي الاجتماعية والترفيهية ولعل من أهمها: نادي وادي دجلة الشهير ونادي بلاتنيوم ونادي رويال والنادي الأهلي وغيرها من أشهر نوادي التجمع الخامس.
• انتشار الكثير من المساحات الخضراء التي أثبت العديد من علماء النفس أن اللون الأخضر من أكثر الألوان التي تساعد على الراحة النفسية وتعمل على راحة العين أيضًا.
• ستجد جميع وحدات و شقق للبيع فى بيت الوطن التجمع الخامس بنسق عمراني واحد حيث تتألف كل بناية سكنية من دور أرضي و3 طوابق علوية، مما يضفي شكل متجانس رائع.
• قلة نسبة الإنشاءات السكنية مقارنًة بمساحة أحياء بيت الوطن لتحتل المساحات الخضراء والخدمات النسبة الأكبر، والتي بلغت حوالي 50% فقط أو أقل ويرجع هذا إلى الرغبة في تقليل نسبة التحميل والكثافة السكنية لتفادي كافة الأخطاء المتبعة في أحياء القاهرة الكُبرى.
• يوجد العديد من شقق للبيع فى بيت الوطن التجمع الخامس بتسهيلات في الدفع ومرونة في جميع الأنظمة بمقدم يبدأ من 10% من إجمالي سعر الوحدة مع فترات سداد طويلة المدى تصل إلى 7 سنوات.
• يستهدف مشروع بيت الوطن نُخبة من ألمع العُملاء، حيث أن هذه المنطقة أصبحت محط أنظار العديد من كبار نجوم المجتمع من فنانين ولاعبين، بالإضافة إلى أشهر رجال الأعمال.
• جميع الوحدات تتمتع بتصميمات مبتكرة تشبه العديد من أفخم كمبوندات العالم، والتي تمنحك جميعها أكبر قدر من الخصوصية.
• تنوع مساحة جميع وحدات و شقق للبيع فى بيت الوطن التجمع الخامس لتبدأ من 120 إلى 220 متر مربع، بتقسيم داخلي متطور، بالإضافة إلى وجود العديد من الوحدات التي تصل مساحتها إلى 1000 متر مربع أو أكثر مما يضمن لك أنك ستجد متطلباتك عند الرغبة في امتلاك أي من شقق للبيع فى بيت الوطن التجمع الخامس المطروحة للحجز.
خريطة منطقة بيت الوطن
يُعد مشروع شقق للبيع فى بيت الوطن التجمع الخامس من أكثر المشروعات العمرانية الحديثة أهمية، حيث تمت إقامة المشروع بالكامل على مساحة شاسعة قدرها 4200 فدان.
تم تقسيمها من الداخل بشكل متطور يُضاهي أكبر وأهم المشروعات السكنية في دول العالم المتقدم، حيث أنها تتألف من 8 أحياء سكنية، تشتمل جميعها على ما يقرب من 12930 بناية سكنية، بالإضافة إلى العديد من الخدمات.
وتم إطلاق حوالي 4251 قطعة أرض، في أولى مراحل مشروع شقق للبيع فى بيت الوطن التجمع الخامس التي طرحتها وزارة الإسكان، وهو مشروع مختص بالاخوة المصريين الذين يعملون خارج البلاد والمغتربين بدول أخرى.
أحياء بيت الوطن ومساحتها
تم استقطاع مساحة قدرها 400 فدان لتأسيس الحي الأول من بيت الوطن، وتم طرح شقق للبيع بها مُقامة على 1323 قطعة أرض.
بالإضافة إلى استقطاع مساحة أخرى قدرها 700 فدان لتأسيس الحي الثاني، وتم طرح شقق للبيع مُقامة على 1738 قطعة.
كما تم تأسيس الحي الثالث على مساحة قدرها 520 فدان، وطرح شقق للبيع مُقامة على حوالي 2149 قطعة أرض.
وبالنسبة للحي الرابع فقد تم تأسيسه على مساحة تبلُغ حوالي 380 فدان، مع طرح شقق للبيع مُقامة على ما يقرب من 1567 قطعة أرض.
والجدير بالذكر أنه قد تم تسليم حوالي 1600 قطعة أرض لكافة العُملاء الذين قاموا بحجز شقق للبيع فى بيت الوطن التجمع الخامس أما عن باقي القطع فهي لازالت تحت الإنشاء حتى الآن.
الهدف وراء مشروع شقق للبيع فى بيت الوطن التجمع الخامس
• منح العديد من العُملاء فرصة استثمارية رائعة، وذلك من أجل تشجيع العديد من العُملاء المصريين على الاستثمار العقاري في قلب الوطن من أجل تطوير التنمية العمرانية للبلاد، وفي نفس الوقت تحقيق الاستفادة القصوى لأبناء الوطن.
• تقوية الرباط بين الوطن وأبناءه العاملين في الخارج والمغتربين بدول أخرى، وذلك من خلال إتاحة العديد من شقق للبيع فى بيت الوطن التجمع الخامس من أجلهم ومن أجل مستقبل أبنائهم.
• رغبة الدولة في وضع منطقة بيت الوطن ضمن مخططها العمراني نحو التنمية السكنية مع خلق مجتمع راقي متحضر كي ينعم ساكنيه بالراحة والهدوء والبُعد عن أماكن الضجيج والتلوث، لخلق مجتمع سكني أفضل.
• خلق نوع جديد ومفهوم حديث عن طبيعة المجتعات السكنية الحديثة التي تواكب متطلبات العصر والتكنولوجيا العصرية الحديثة.
والجدير بالذكر أن وزارة الإسكان أكدت منذ 7 سنوات عن نيتها في طرح شقق للبيع فى بيت الوطن التجمع الخامس على مراحل متعددة في عدد كبير من المدن الحديثة، والتي من أهمها القاهرة الجديدة والتجمع الخامس وأكدت طرحها بالدولار وليس بالجنيه المصري بهدف توفير العملة الأجنبية إلى خزينة الدولة.

اقرأ المزيد


هل تحلم بامتلاك شقة في بيت الوطن؟



هل تحلم بامتلاك شقة في بيت الوطن؟

مشروع بيت الوطن هو من أفضل المشروعات العقارية التي يمكنك الاستثمار فيها وهو أحد مشروعات هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة ويوجه خصيصاً للمغتربين والعاملين في الخارج، يقع ضمن أرقى مناطق القاهرة الجديدة، يمتاز بموقعه المميز حيث يقع بين امتداد مدينة الرحاب ومدينتي كما أنه على مقربة من طريق السويس وكذلك العاصمة الإدارية الجديدة، ويعد شراء شقق للبيع فى بيت الوطن هو من أفضل فرص الاستثمار في المدن الجديدة في مصر.

عن مشروع بيت الوطن
يقع مشروع بيت الوطن في التجمع الخامس بالقاهرة الجديدة، ويتكون من 7 أحياء يتمتع كل حي منهم بخدمات متكاملة كما يتوفر به مناطق ترفيهية.
و يعتبر سعر المتر في شقق للبيع فى بيت الوطن أقل من أسعار المدن الحديثة الأخرى بالرغم من تميز موقعه و تكاملية خدماته، وذلك لكونه حياً جديداً لم يتم الانتهاء من عمل البنية التحتية الكاملة له لكن من المتوقع أن يرتفع سعر المتر في شقق للبيع فى بيت الوطن عقب الانتهاء من الأعمال الخاصة بالبنية التحتية له إلى أكثر من أسعارها في المناطق المحيطة.
تتميز الوحدات السكنية فيه بكونها أحدث الطرازات العالمية وبتفرد واجهاتها و تنوع مساحاتها حيث تبدأ المساحات بها من 108 متر مربع، 155 متر مربع ، 175 متر مربع ، 180 متر مربع ، 278 متر مربع.
أصبحت عقارات بيت الوطن مكاناً مميزاً يقصده جميع الباحثين عن السكن المميز وكذلك الاستثمار نظراً لما تحتويه المنطقة من وسائل ترفيهية ومناطق خدمية ويعد بيت الوطن مشروعاً سكنياً تم تخطيطه بأعلى مستوى مع وجود المساحات الخضراء والحدائق العامة، وهو ما يجعله مكاناً مميزاً لأولئك الباحثين عن شقق للبيع فى بيت الوطن وجميع عشاق التميز.
عن بيت الوطن
يمتلك بيت الوطن أهمية كبيرة نظراً لقربه من العديد من الأماكن الحيوية مثل: رويال القاهرة الجديدة، وادي دجلة، نادي بلاتينيوم، النادي الأهلي وجميع هذه المميزات جعلت من شقق للبيع فى بيت الوطن مكاناً مميزاً ترتفع أسعار الوحدات السكنية فيه دوماً، وهذا ما يجعل الاستثمار في بيت الوطن ميزة تنافسية عن باقي مناطق القاهرة الأخرى.

بعض الوحدات السكنية من شقق للبيع فى بيت الوطن يتم شراؤها بالتقسيط على مدار عدة سنوات وهو ما يجعل أنظمة السداد بها أكثر سهولة بالنسبة للعميل لينعم العميل بأطول فترة ممكنة للسداد و يحصل على أفضل الشقق السكنية تشطيباً.
مشروع بيت الوطن – التجمع الخامس من المشروعات العقارية المغرية للاستثمار كما يتواجد أيضآ فى أرقى الأحياء بالمدن الجديدة التى تتمثل فى مدينة 6 أكتوبر و الشيخ زايد و يعد المشروع فرصة لا تعوض لراغبى الاستثمار و السكن الراقى .
و يتميز مشروع بيت الوطن بموقعها الفريد المتميز الذى يجعله يقع بالقرب من جميع الخدمات و الكمبوندات الشهيرة و أماكن الترفيه و كذلك سهولة الوصول اليه من الطرق الرئيسية .
و من مميزات مشروع بيت الوطن التى لاتنتهى أنه يعبر أقل سعر للمتر عند مقارنة الاسعار مع المدن الحديثة الأخرى و بذات الوقت موقعها المتميز كما سبق الإشارة له ، و هذا نتيجة لحداثة المشروع ، و عدم إنتهاء كافة أعمال البنية التحية به، و هنا على كل من يفكر بالشراء فى مشروع بيت الوطن أن يقوم بالشراء الآن قبل الانتهاء من هذه الأعمال لان حينها سترتفع الأسعار و قد يصبح أعلى سعر للمتر من المناطق الأخرى .
و تتنوع المساحات فى مشروع بيت الوطن و ذلك لتمكين الجميع كلآ بإمكانياته فى إستثمار وحدته المختارة فهو مقسم فقط لأرضى و 3 طوابق ، و مصمم بنظام يجعل المساحات الخضراء تحيط بالوحدة من جميع الاتجاهات و ذلك لجعل الوحدة أكثر راحة للعميل حيث تعمل على تنقية الهواء من حوله . لذلك تملك من شقق للبيع فى بيت الوطن .

اقرأ المزيد


كمبوندز القاهرة الجديدة



كمبوندز القاهرة الجديدة

فى الآونة الأخيرة تم إنشاء العديد من الكمبوندز التى تهدف لتحقيق أعلى قدر من الرفاهية و الخصوصية و الاستمتاع بكل وسائل الترفيه من مولات و كافيهات و مطاعم و غيرهم من الخدمات و بهذا المقال قد قمنا بجمع بعض أشهر الكمبوندز لنساعدك فى إختيارك إحدى شقق للبيع فى التجمع الخامس – القاهرة الجديدة بكمبوند متميز تسعد بالعيش به فعلى سبيل المثال و ليس الحصر :
1- كمبوند إعمار – ميفيدا Emaar-Mivida
2- كمبوند فيليت بريف Sodic- prive
3- كمبوند لافونتين Arco- La fontaine
4- كمبوند ليك فيو ريزيدنس Lake View Residence
5- كمبوند المراسم Al Marasem
6- كمبوند آزاد Azad
7- كمبوند ستون ريزيدنس Stone Residence
8- كمبوند ريجنت بارك Regents Park
9- كمبوند هايد بارك Hyde Park
10- كمبوند بريف Prive
11- كمبوند أدريس إيست Address East
12- كمبوند تريو فيلا Trio Villas
13- كمبوند سكاي كوندوز Sky Condos (Sodic)
14- كمبوند ماونتن فيو Mountain View (I city)
15- كمبوند بالم هيلز Palm Hills New Cairo
16- كمبوند 90 أفنيو 90 Avenue
17- كمبوند ذا أيكون The Icon- Style Home
18- كمبوند الباتيو Patio 7- La Vista
و بذلك عزيزى القارئ نكون قد أستعرضنا معظم الكمبوندز الموجودة بالقاهرة الجديدة حتى نساعدك فى جعل إختيارك الإختيار الأمثل للسكن بأكثر الكمبوندز تميزآ .

اقرأ المزيد


مزايا السكن في التجمع الخامس وأسعار الشقق والفلل



مزايا السكن في التجمع الخامس وأسعار الشقق والفلل

منطقة التجمع الخامس هي منطقة من أرقى وأميز المناطق التابعة إلى مدينة القاهرة الجديدة؛ فهي تعتبر من أحد تجمعات مدينة القاهرة الجديدة, وسمي التجمع الخامس لأنها عبارة عن عدة أحياء لها أسماء بالترتيب مثل الحي الأول وأيضا الحي الثاني وهناك يوجد الحي الثالث والحي الرابع إلى الأخير الحي الخامس؛ مما جعلها تسمى بالتجمع الخامس لوجود تلك الأحياء الخمسة فيها. علاوة على وجود تلك الأحياء الخمسة فهي تتضمن في الناحية الغربية ملاعب الجولف ويوجد بها أيضا الشويفات وهناك يوجد قرية الديبلوماسيين وأيضا هناك حي يسمى بـ حي النرجس وهناك حي الياسمين وأيضا حي البنفسج وأخيرا حي جنوب الأكاديمية، والعديد من الأحياء الأخرى التي تلقى إرضاء وإعجاب كل راغبي العيش في التجمع والابتعاد عن الكثافات السكانية والزحام المروري، والعيش في حياة هادئة ومستوى معيشي جيد. أما عن شوارع منطقة التجمع الخامس فيوجد بها شارع التسعين؛ وهذا الشارع بالذات له شهرة لأنه يقع على طوله المحور المركزي الخاص بمدينة القاهرة الجديدة, ولأنه به كل المراكز المالية وأيضا الإدارية وكافة الأنشطةال تجارية التي تخدم المدينة بأكملها موجودة في هذا الشارع الرئيسي به. المباني في منطقة التجمع الخامس وسعر المتر حاليا: للتجمع الخامس ستايل مميز خاص به ألا وهو وجود فيلاته وووجود قصوره وأيضا به تنوع تميز عمراني حيث يوجد به النموذج الروماني والإسلامي وأيضا الشكل الفرعوني والنماذج الحديثة البناء. التي تتماشى من الذوق العصري، وأما عن سعر متر الأرض فيبدأ حوالي عشرة ألاف جنيه مصري الـ10000 جنيه. ويعتبر هذا أعلى سعر للمتر من أي منطقة أخرى، من مناطق القاهرة الجديدة، ويأتي هذا الارتفاع لما يتميز به التجمع الخامس بخلاف المناطق الأخرى..

اقرأ المزيد


كيف تختار شقتك بالتجمع الخامس



كيف تختار شقتك بالتجمع الخامس

هل ترغب في سكن راقي وهادئ، هل تود السكن في حي راقي ويوجد به مناطق ترفيهيه كثيرة، هل تحلم في تاجير شقق ايجار جديد او شقق تمليك، نحن نستطيع ان نقوم بمساعدتك في الحصول على شقق ايجار جديد باسعار مناسبة في التجمع الخامس والقاهرة الجديدة، ولكن نتكلم في بداية الامر عن مواصفات السكن وشقق للايجار الجديد في التجمع الخامس، وهذا ما نقوم بعرضه في هذا المقال.

تخطيط شوارع واحياء التجمع الخامس

حي التجمع الخامس والقاهرة الجديدة يتميز بالتخطيط المتميز سواء في شوارعه او احيائه، حيث يسكن فيه العديد من الشخصيات البارزة من الفنانين و السياسيين، يتميز بكونه مكانا راقيا وبعيد عن الاماكن المزدحمة لذايحظى بقدرٍ كبير من الهدوء والراحة، وذلك بسبب وجود مساحات خضراء واسعة بالمكان تُشعر السكان بالراحة النفسية.

وعن تخطيط التجمع الخامس فهو يعد تخطيطا ممتازا وان كان فيه بعض الكسور الداخلية، ولكنه يتميز بارتفاعه عن البحر بحوالي 180 متر لذلك يكون الطقس هناك معتدل، وهذا التخطيط جذب الكثير من الشركات العقارية لكي تقوم بتصميم العديد من المباني بطراز ممتزج بين الشرقي والغربي وهذا ما جعل الحي يلقب بالراقي الممتاز، حيث يوجد في هذه المباني شقق ايجار جديد بجانب شقق التمليك.


احياء المميزة في التجمع الخامس ومواصفاتها
التجمع الخامس هو احدى مناطق القاهرة الجديدة، حيث يتكون من العديد من الاحياء، وهناك بينهما مميزات مشتركة مثل الراحة والسكينة والهدوء وعدم الازدحام، كما ان احيائه تتميز بالبنية القوية، حيث يوجد به العديد من المناطق الترفيهية، ومن اهم هذه الاحياء :
● حي القرنفل :

يتميز حي القرنفل بالكثير من المميزات التي تجعله من افضل الاماكن سواء تمليك او شقق ايجار جديد، حيث انه يتمتع بالهدوء وانخفاض في الكثافة السكانية، ويتزين الحي بالمساحات الخضراء والحدائق، كما انه يوجد به الكثير من المراكز التجارية.




● حي اللوتس:

يُعد حي اللوتس من ارقي احياء التجمع الخامس، وسمي بهذا الاسم لانه مخطط على هيئة زهرة اللوتس، وهذا الحي يحيط به الكثير من الكمبوندات والمدن مثل مدينتي، والحي لا يقتصر على التمليك فقط بل انه يوجد به العديد من شقق ايجار جديد ومتميزة من حيث الموقع والمساحة.
● حي الاندلس:
حي الاندلس من افضل الاحياء بالتجمع الخامس، حيث يقع الحي بين المراكز والتجمعات، وموقعه مميز للغاية، وهو امتداد ممتاز لشارع التسعين الحيوي، يوجد به مساحات خضراء واسعة يتميز الحي بالهدوء والرقي لذلك يحلم كل انسان في السكن سواء تمليك او شققايجار جديد.
● حي جنوب الاكاديمية :
يُعد من اجمل الاحياء بالتجمع الخامس، حيث يحيط به خدمات ممتازة مثلالداون تاون، بالاضافة الى وجود مساحات خضراء، وهو قريب جدًا من نادي بتروسبورت.
● حي ابوالهول:

تتميز منطقة حي ابو الهول بوجود مساحات خاصة بالعائلات ومنها شقق ايجار جديد، وهذه الوحدات السكانية هي على الواجهة لذلك يوجد الكثير من الاشخاص الذين يرغبون في الحصول على شقق ايجار جديد في التجمع الخامس وحي ابو الهول مناسب لذلك.

● حي المستثمرين الشمالية:

تتكون الوحدات السكنية من دور ارضي و3 طوابق، ومن اكثر الاحياء المميزة في التجمع الخامس، ويوجد به العديد من الكمبوند مثل الحرية.

● حي المستثمرين الجنوبية:

يقع حي المستثمرين الجنوبية بين الكثير من المنتجعات مثل جاردن فيو ويوجد بها نادي الزهور.


التنقلات في التجمع الخامس

يتوفر العديد من المواصلات الى التجمع الخامس بالقاهرة الجديدة، الطريق اليها طويل ولكن يوجد لها مواصلات خاصة، وتكون ميسرة للغاية لمن يمتلك سيارة خاصة، كما يوجد اتوبيسات تابعة للنقل العام تذهب للتجمع الخامس، وهذا امر طبيعي لان منطقة التجمع الخامس من المناطق الحيوية التي يوجد بها الكثير من اماكن الترفيهية التي تعد مقصدا من كافة انحاء مصر، بالاضافة الى الاشخاص الذين يرغبون في سكن بسيط في الرقي ومكان هادئ وشقق ايجار جديد كل ذلك يتواجد بالتجمع الخامس.


مميزات السكن في التجمع الخامس

عند رغبة اي شخص في الانتقال الى مكان جديد عليه ان يعرف هذا المكان مواصفاته ومميزاته والاماكن التي توجد بهذا المكان، وما الشقق الذي توجد بالمكان ان كان يرغب في شقق سواء تمليك او شققايجار جديد، وعن طبيعة الحياة هناك، لذلك فان التجمع الخامس به العديد من الاحياء التي تناسب الجميع من الطبقة المتوسطة والطبقة العالية.
والتجمع يمتاز بوجود مدن راقية به بها العديد من الكمبوندات والفلل، بالاضافة الى وجود احياء تحتوي على وحدات سكنية يوجد بها شقق للتمليك وايضًا شقق ايجار جديد، وتشكل الخدمات والمرافق جزء كبير من احياء التجمع وبها مساحات خضراء كبيرة من اجل تمتع السكان.
ومن المؤسسات الحيوية بالتجمع الكثير: البنك الاهلي القطري، بنك عودة، مستشفى الدفاع الجوي، يوجد بالتجمع الخامس منطقهترفيهيه كثيرة ومنها، كايروفيستيفال، سفن ستارز مول، مول الداون تاون، ملاهي ماجيك تورز، مدينة العاب ماجيك بلانت، وغيرها من مناطق الترفيه والمراكز التجارية.
من اكبر الشوارع الموجودة بالتجمع الخامس والمشهور هو شارع التسعين، يحتوي على الكثير من المراكز المالية، والمطاعم الفاخرة، ويوجد شركات عربية عقارية كثيرة قامت بالاستثمار وهي اعمار الاماراتية والتي قامت بانشاء مدينة كلوب هاوس.
ومن الاشياء الممتعة في التجمع الخامس، هو عدم انشاء اي مراكز تجارية بالمناطق السكانية، وذلك من اجل الحفاظ على السكان وخصوصياتهم، وتعد الكثافة السكانية بالتجمع الخامس قليلة وهذا يجعل الحياة هناك هادئة وبسيطة، ولا يوجد هناك باعة جائلين كما يوجد في المناطق العشوائية.
كما انه يوجد مجمع محاكم بالتجمع الخامس، لذلك فان التجمع الخامس يُعد مدينة متكاملة من حيث الحياة والترفيه والتعليم، اصبح التجمع الخامس مثال لكل انسان يرغب في حياة هادئة مرفهة، تجعل الانسان يعيش في راحة وهدوء كما انه يوجد بها الكثير من المساحات الخضراء، والحدائق التي يتمتع بها الاطفال، حيث هناك حياة بسيطة ملائمة للجميع سواء الكبار او الاطفال، خاصة وان التجمع الخامس مناسب للجميع سواء الذين يعيشون في فلل او الذين يرغبون في شققايجار جديد او شقق تمليك.
عيوب السكن في التجمع الخامس
يُعتبر سوء التخطيط لبعض الاحياء مثل حي ابو الهول من حيث الشوارع من ابرز العيوب التي توجد بالتجمع الخامس، وهذا ينعكس على ضرر السكان من حيث سير السيارات، حيث انه عندما ايضًا تهطل امطار يتم توقف المياه وهذا يضر بالاشخاص وسياراتهم وايضًا ضرر للمحلات التجارية.
اسعار متر الشقق في التجمع الخامس
التجمع الخامس من اجمل المناطق السكنية المتواجدة بالقاهرة الجديدة، الذي يوجد به تمليك الشقق وايضًا شقق ايجار جديد، وذلك مع ارتفاع ملحوظ في اسعار الشقق بالتجمع الخامس خلال الفترة الاخيرة لانها من المناطق الراقية وتاتي هذه الزيادة بحوالي 20%، حيث انه وصل طلب شقق التمليك شقق ايجار جديد بمعدل 90%، بينما وصل معدل الطلب علىالكمباوندات بحوالي 40% و يُعد متوسط سعر المتر بالشقق التمليك من 5000 الى 7000 للمتر، بينما شقق ايجار جديد تصل الى 4000 والكمبوندات اكثر من 15000 الف جنيهًا، وتتفاوت اسعار المتر من حي الى اخر.







اقرأ المزيد