موقع شوف عقار

تسجيل

















القاهرة الجديدة - معلومات عقارات مصر





كمبوندات القاهرة الجديدة



كمبوندات القاهرة الجديدة

خطفت كمباوندات القاهرة الجديدة الأنظار في السنوات الأخيرة؛ إذ يسعى السكان والمستثمرين إلى الحصول على شقق للبيع أو فيلا للبيع أو حتى شقق للايجار وذلك لما تمتلكه كمباوندات القاهرة الجديدة من مقومات خاصة وفريدة أصبحت مدن ومناطق القاهرة تفتقد إليها. فيما يلي نعرض بعض كمباوندات القاهرة الجديدة المميزة ومميزات السكن فيها لنكون عوناً للقارئ على حسن اختيار مكان إقامته بها. إيست تاون – القاهرة الجديدة أحد مشروعات التجمع الخامس ويقع على بعد 10 دقائق عن الجامعة الأمريكية، يتمتع بالعديد من الخدمات المميزة التي تستقطب الباحثين عن السكن حيث تعطيهم إحساس

اقرأ المزيد


شقق بالتقسيط بالقاهرة الجديدة



شقق بالتقسيط بالقاهرة الجديدة

القاهرة الجديدة هي واحدة من أحدث المدن السكنية في مصر،التي عملت على جذب العديد من المستثمرين والأفراد للعيش فيها، وهناك العديد من الكمبوندات السكنية والمشاريع الرائعة بالإضافة إلى الخدمات المقدمة في كل منطقة من مناطق القاهرة الجديدة، أعلنت شركات التطوير الصينية أنها ستستثمر 20 مليار دولار في القاهرة لنموها الحضري غير المسبوق. القاهرة الجديدة والجدير بالذكر أن مدينة القاهرة الجديدة آخذة في الارتفاع بسبب العديد من المزايا السكنية والمعيشية والاستثمارية، مثل زيادة الاستثمارات في كمبوندات القاهرة الجديدة فضلاً عن موقعها الإستراتيجى، وعدد سكانها المتزايد، وزيادة الطلب والاستثمارات القوية في المدينة. وبالتالي لا يمكننا المساعدة في ملاحظة

اقرأ المزيد


ما يميز القاهرة الجديدة



ما يميز القاهرة الجديدة

مدينة القاهرة الجديدة هي إحدى المدن الكبرى التى تتميز بالرقى ، حيث تقع القاهرة الجديدة في شرق القاهرة و تتضم تجمعات سكنية أميزهم حى التجمع الخامس وحى التجمع الثالث وحى التجمع الأول. و نجد أن البعض يقع فى خطأ تسمية القاهرة الجديدة بالتجمع الخامس أو بالتجمع ، حيث أن التجمع الخامس هو أحد أحياء مدينة القاهرة الجديدة ، و تقسيم مدينة القاهرة الجديدة و تخطيطها متميز للغاية و نرى ذلك بوضوح عند المقارنة بينها و بين باقى أحياء القاهرة و من أكثر معالم القاهرة الجديدة أهمية : كايرو فيسـتفال سيــتي ،أكاديــمية الشــرطة ،الجامــعة الأمريكية

اقرأ المزيد


القــاهرة الجديـــــدة ... مستقبل مشرق للعقارات



القــاهرة الجديـــــدة ... مستقبل مشرق للعقارات

تعد القاهرة الجديدة من اكثر مدن الجيل الثالث شهرة و تميز على الاطلاق ، حيث صدر قرار من الجمهورية عام 2000 بالبدء فى إنشاء المدينة لتخفيف العبء السكانى عن القاهرة الكبرى والتى اصبحت على مر السنين مليئة بالسكان بصورة تسببت بالزعر للكثير ، المدينة تتكون من عدد كبير من التجمعات السكنية المتميزة و تتمثل فى التجمع الاول والتجمع الثالث ومدينة الرحاب و التجمع الخامس يعد اضخمهم و أميزهم . من اهم عوامل النجاح للمدن الجديدة توافر البنية الاساسية ، و يتمثل ذلك فى البنية الاساسية فى القاهرة الجديدة حيث تم تنفيذ شبكات للكهرباء تمتد بطول 1785

اقرأ المزيد








أفضل الأماكن السكنية في التجمع الخامس



أفضل الأماكن السكنية في التجمع الخامس

يوجد اليوم في محافظة القاهرة الكثير من التجمعات السكنية الرائعة وبالرغم من تعدد تلك التجمعات إلا أن منطقة التجمع الخامس لها طابعها الخاص والمميز عن باقي المناطق، وبالطبع تعد اليوم هي الخيار الأول لكل من يبحث عن شقق للبيع فى التجمع الخامس حيث يتوفر بالمنطقة الكثير من الخدمات وقرب المنطقة من كافة الأماكن المهمة بالقاهرة، وتتكون منطقة التجمع الخامس من عدة أحياء تم تسميتها بالأرقام منها الحي الأول والثاني حتى الخامس بالإضافة إلى أحياء أخرى.

أفضل الأحياء السكنية في التجمع الخامس وأسعارها

لكل من يبحث عن شقق للبيع فى التجمع الخامس يمكنكم إيجاد وحدة الأحلام في أحد أحياء داخل التجمع الخامس، حيث تضم تلك المنطقة من القاهرة مجموعة من الأحياء السكنية الرائعة والتي تتناسب مع الجميع بمختلف المستويات حيث تضم الكثير من الأحياء كافة المميزات التي يفضلها العديد من العملاء ومن بين أشهر الأحياء السكنية في التجمع ما يلي:

شارع التسعين

وهو من بين أشهر الأحياء السكنية التي توجد في التجمع الخامس وتم تقسيم ذلك الشارع إلى ثلاثة أقسام رئيسية وهما شارع التسعين الشمالي، الجنوبي والشارع الرئيسي وتضم تلك المنطقة الكثير من الخدمات والتي تتمثل في البنوك، الشركات العالمية والمحلات وغيرها من الأشياء الهامة ويبدأ سعر المتر في تلك المنطقة من مليون جنيه مصري بالنسبة للوحدات السكنية والفيلات من 7.5 مليون جنيه وذلك بالنسبة للشارع الرئيس.

أما عن شارع التسعين الجنوبي فقد بلغت سعر الوحدات السكنية 450 ألف بينما وصل سعر الفيلات نحو 14 مليون جنيه وقد يزيد، والشمالي وصلت سعر الوحدات السكنية به نحو 900 ألف بينما وصل سعر الفيلات نحو 4.5 مليون جنيه.

حي النرجس

من بين أشهر الأحياء السكنية التي توجد في التجمع الخامس والتي تتميز بالرقي والهدوء في نفس الوقت ومن السهل الوصول إلى ذلك الحي من خلال عدة طرق مختلفة من بينها الدائري، محور المشير طنطاوي وطريق السويس، ومتوفر به الكثير من الخدمات من أهمها الجامعة الأمريكية فضلا عن وجود المساجد والمراكز الترفيهية، وسعر الوحدات السكنية به تعد مناسبة للبعض والتي تتجاوز 2 مليون جنيه.

حي اللوتس

وهو من الأحياء المميزة التي تقع على مقربة من المدن الجديدة والتي من بينها مدينة الشروق ومن السهل الوصول إلى ذلك الحي من خلال بعض الطرق الهامة منها السويس الصحراوي والدائري وغيرهم ما يوجد بها الكثير من الخدمات المميزة وأهم ما يميز ذلك الحي عن غيره هو أن 30% من مساحة الحي مساحات خضراء ومن السهل الحصول على شقق للبيع فى التجمع الخامس نظرا للأسعار المناسبة حيث يبدأ سعر المتر في الوحدات السكنية بالحي من 7600 جنيه بينما يبدأ سعر المتر في الفيلات من 9150 جنيه وقد يزيد.

حي القرنفل

وهو واحد من بين أفخم المناطق السكنية التي توجد في التجمع الخامس على الإطلاق حيث يحتوي الحي على فيلات فقط ويقع على مقربة من منطقة المستثمرين التي تقع في الشمال وعلى الرغم من المميزات الكثيرة التي توجد في المنطقة إلا أن سعر المتر للفيلات يعد مناسب إلى حد كبير حيث يتجاوز سعر المتر حاجز 6500 جنيه.

حي الشويفات

إذا كنت تبحث عن شقق للبيع فى التجمع الخامس في مكان راقي عليك أختيار حي الشويفات لما يوجد به من مميزات عدة، حيث يوجد في مدخل التجمع الخامس وقريب من المناطق الهامة بها كما يحتوي على الكثير من المدارس لذا يطلق عليه البعض حى المدارس وتبدأ أسعار الوحدات السكنية في تلك المنطقة السكنية من 1.5 مليون جنيه.

حي الأندلس

وهو من الأحياء السكنية الهادئة التي تقع على مقربة من مدخل التجمع الخامس ويضم الكثير من الخدمات الهامة من أشهرها نادي القاهرة، وأسعار الوحدات السكنية به بالمقارنة بالمميزات المتوفرة بداخله تعد مناسبة حيث تبدأ سعر الوحدات السكنية من مليون جنيه.

منطقة غرب أرابيلا

وهي منطقة مميزة تقع على مقربة من شارع التسعين الرئيسي في التجمع الخامس كما تضم الكثير من الخدمات من بينها سوبر ماركت، صيدليات، الجامعات والمدارس أيضا ويصل متوسط سعر المتر في الوحدات السكنية إلى 8 آلاف جنيه مصري.

محيط الجامعة الأمريكية

وهي من المناطق الحيوية في التجمع الخامس ومتوفر بها الكثير من الأندية من بينها نادي القاهرة الجديد وأيضا الجامعة الأمريكي وغيرها من الخدمات المميزة، كما يتوفر بها منطقة عمارات راقية يبدأ سعر الشقق بها من 700 ألف جنيه.

منطقة بيت الوطن

وهو من المشاريع السكنية المميزة داخل منطقة التجمع الخامس ويقع على مقربة من المناطق الحيوية في التجمع من بينها مدينة الرحاب وشارع التسعين الشمالي وغيرها من التجمعات السكني الراقية متوفر بها الكثير من الخدمات من أهمها نادي دجلة، يبدأ سعر الوحدات السكنية في المنطقة من 550 ألف جنيه وقد يزيد على حسب المساحة وقربها من الخدمات.

مميزات السكن في التجمع الخامس

لكل من يبحث عن شقق للبيع فى التجمع الخامس سوف تتمكن من خلال السطور القادمة من التعرف على أهم المميزات التي توجد في المنطقة والتي تجعلها الأفضل من حيث الاختيار، ومن أكبر الشوارع التي توجد في المنطقة هو شارع التسعين الذي يقع بطول المنطقة ويحتوي على الكثير من المراكز الهامة منها مالي وإداري وترفيهي.
وما يميز المنطقة هو سرعة الإنشاءات بها ويتميز بوجود الكثير من الفيلات والقصور كما يتنوع طراز المعمار بين الإسلامي، الفرعوني والروماني.
ومن بين أشهر المميزات التي توجد في التجمع الخامس ما يلي:

المؤسسات الشهيرة

حيث تعد منطقة التجمع الخامس اليوم من بين أرقي المناطق في مصر والتي تضم الكثير من البنوك والمؤسسات العالمي والتي تتخذ من شارع التسعين الرئيسي على وجه التحديد مقرا لها لكونها من أشهر المناطق على الإطلاق في التجمع الخامس.

انتشار المناطق الترفيهية

حيث تضم منطقة التجمع الخامس الكثير من المولات التجارية الشهيرة من بينها كايرو فيستيفال سيتي، داون تاون وسيفن ستارز وغيرها من المولات التجارية الفخمة، كما يوجد بها الكثير من الحدائق والمتنزهات الهامة الأمر الذي جعل الكثير من الناس يبحثون عن شقق للبيع فى التجمع الخامس.

الراحة والهدوء الشديد

حلم السكن في منطقة القاهرة الجديد والتجمع الخامس على وجه التحديد من الأحلام التي تراود الكثير من الناس خاصة من محبى الهدوء والراحة، كما تتميز الشوارع التي توجد في المنطقة كلها بالتخطيط الجيد والاتساع وبعيدة كل البعد عن التلوث والازدحام التي توجد في المدن الكبيرة بكثرة اليوم.

الخصوصية الكاملة

لكل من يبحث عن شقق للبيع فى التجمع الخامس عليك اختيار واحد من المناطق الراقية التي توجد بها فهي تحتوى على الكثير من المناطق الهادئة والراقية في الوقت نفسه وقد نجد أن الكثير من سكان القاهرة الجديدة والتجمع الخامس من الشخصيات العامة التي تبحث عن تلك النوعية من الهدوء والخصوصية.

موقعه المميز

القاهرة الجديدة والتجمع الخامس على وجه التحديد من المناطق السكنية المميزة في القاهرة ومن السهل الوصول إليها والخروج منها من خلال الطرق الرئيسية منها الدائري وطريق العين السخنة ومن محور المشير طنطاوي أيضا.

اقرأ المزيد


شقق بالتقسيط بالقاهرة الجديدة



شقق بالتقسيط بالقاهرة الجديدة

القاهرة الجديدة هي واحدة من أحدث المدن السكنية في مصر،التي عملت على جذب العديد من المستثمرين والأفراد للعيش فيها، وهناك العديد من الكمبوندات السكنية والمشاريع الرائعة بالإضافة إلى الخدمات المقدمة في كل منطقة من مناطق القاهرة الجديدة، أعلنت شركات التطوير الصينية أنها ستستثمر 20 مليار دولار في القاهرة لنموها الحضري غير المسبوق.
القاهرة الجديدة
والجدير بالذكر أن مدينة القاهرة الجديدة آخذة في الارتفاع بسبب العديد من المزايا السكنية والمعيشية والاستثمارية، مثل زيادة الاستثمارات في كمبوندات القاهرة الجديدة فضلاً عن موقعها الإستراتيجى، وعدد سكانها المتزايد، وزيادة الطلب والاستثمارات القوية في المدينة.
وبالتالي لا يمكننا المساعدة في ملاحظة أن سوق العقارات المصري لا يزال واعداً ويسمح بالاستثمار وبناء مدن جديدة لتناسب الطلب المتزايد من جميع شرائح المجتمع من خلال توفير أسعار ومساحات مختلفة.
سنقدم إليك مجموعة من أكثر الكمبوندات المميزة في القاهرة الجديدة، وهي كالآتي:
1- ليك فيو ريزيدنس
• ليك فيو هو واحد من أفضل الكمبوندات السكنية الجديدة في القاهرة الجديدة،التي تقع في التجمع الخامس، وتمتد على مساحة أكثر من 77 فدان، ويقع الكمبوند في التجمع الخامس بالقرب من الجامعة الأمريكية،وتمتلك عدد 118
شقق بالتقسيط بالقاهرة الجديدة، والحدائق والبحيرات الاصطناعية.
• بالإضافة إلى ذلك، تم تصميمه بنماذج فريدة وجديدة تطل على البحيرات الاصطناعية، التي تنفذها شركة يونانية محترفة.
2- كمبوند لايف بارك
• يعد واحدا من أشهر الكمبوندات السكنية، التي توجد في هايد بارك بالقاهرة الجديدة، حيث أنه يقع في شارع التسعين بمنطقة التجمع الخامس، وذلك بالقرب من الجامعة الأمريكية، وتبلغ مساحة الكمبوند 1200 متر مربع.
• أنه يحتوي على وحدات مختلفة مثل الفيلات، والدوبلكس، مع شقق بالتقسيط بالقاهرة الجديدةتتراوح مساحتهابين 99 متر مربع إلى 327 متر مربع، ويتميز كمبوند لايف باركبأكبر حديقة في مصر، على مساحة 141 فدان.
3- كمبوند برومينيد
• يعد كمبوند برومينيد في القاهرة الجديدة أحد أفضل الكمبوندات السكنية في التجمع الخامس، إنه يقع على بعد دقائق من New Cairo Club، وعلى بعد 5 دقائق من الجامعة الأمريكية.
• إنه على بعد 20 دقيقة فقط من المعاديوهليوبوليس الجديدة، وقد تم بناء الكمبوند على مساحة 33 فدانًا، ويتألف من عدة وحدات سكنية مختلفة، حيث يوفر شقق بالتقسيط بالقاهرة الجديدة،ودوبلكس وبنتهاوس، بالإضافة إلى عدد كبير من المرافق والخدمات وجميع المفروشات للوحدات السكنية.
4- كمبوند River Walk
• هو واحد من أرقى الكمبوندات في القاهرة الجديدة، التي تتكون من فيلات ودوبلكس ومساحات خضراء ذات مناظر طبيعية تغطي مساحة قدرها 120 الف متر مربع.
• تغطي مساحة البناء أكثر من 15٪ من إجمالي مساحة الأرض،ويوفر كمبوند River Walk في التجمع الخامس سبا على مستوى عالمي ويتميز بجو فريد من نوعه مع حوض سباحة ضخم على شكل نهر.
• كما يوفر المشروع لجميع الوحدات حمامات سباحة خاصة على النهر في الفناء الأمامي مع شلالات متعددة المستويات للتمتع بحياة راقية.
5- كمبوند Icon Residence
يعد أحد أكثر المشاريع السكنية إثارة في التجمع الخامس في القاهرة الجديدة، هو كمبوند سكني مغلق بالكامل يقع على بعد دقائق فقط من شارع التسعين، بالقرب من الجامعة الأمريكية وهايد بارك.
ويبعد دقائق قليلة عن طريق السويس والعاصمة الإدارية الجديدة، يمتد الكمبوند على مساحة 30 ألف متر مربع، ويحتوي على أكثر من 282 وحدة،مع تقديم مساحات مختلفة، تتراوح بين 139 و295 متر مربع، والتي توفر جميع الخدمات والمرافق التي يحتاجها الأفراد.

6- كمبوند ميفيدا
• كمبوند ميفيدا هو واحد من أشهر مشاريع إعمار مصر واليوم هو واحد من أكثر الكمبوندات السكنية أناقة في قلب القاهرة الجديدة، حيث تمكنت شركة إعمار من تأسيس العديد من المفاهيم الحديثة لإعادة الإعمار في مصر، بما في ذلك المجتمعات الصديقة للبيئة، ويمكنك الاستمتاع بأكبر مساحة من المساحات الخضراء داخل الكمبوند ، حيث خصصت الشركة 80٪ من إجمالي مساحة الكمبوند للأماكن المفتوحة.
• يتمتع كمبوند ميفيدا بموقعه في قلب القاهرة الجديدة حيث يقع على مقربة من الجامعة الأمريكية وعلى بعد 20 دقيقة فقط من مطار القاهرة الدولي، ويسهل الوصول إلى الكمبوند عبر العديد من الطرق، بما في ذلك شارع التسعين، وطريق العين السخنة وطريق السويس.
الخدمات المتميزة
قدم كمبوند ميفيدا العديد من الخدمات وهي على النحو التالي:
1. حديقة مركزية تحتل مساحة كبيرة من الكمبوند للحديقة المركزية لتوفير حياة صحية وهادئة للسكان.
2. تم تخصيص Landscape، والذي يمثل في المزيد من المساحات الخضراء وكذلك البحيرات الصناعية، حيث تم تخصيص 222 فدانًا للمقيمين للاستمتاع بالمناظر الرائعة للمناظر الطبيعية.
3. يوفر الكمبوند أيضًا رعاية طبية متكاملة من و ذلك بسبب المركز الطبي الكبير الذى يشمل التخصصات المختلفة.
4. تم إنشاء العديد من المدارس الدولية التي تقدم خدمات التعليم الخاص لأطفال الكمبوند على جميع المستويات التعليمية.
5. نادي رياضي يضم الكثير من الألعاب الرياضية، لتوفير أعلى مستويات الترفيه للعملاء والمقيمين.
6. كجزء من المزايا والخدمات، توجد منطقة للأطفال الصغار مزودة بالعديد من المرافق التعليمية والترفيهية لقضاء وقت متميز في الكمبوند .
7. تم تصميم الوحدات على الطراز الأسباني بأسلوب معاصر.
8. يحتوي أيضًا على العديد من أنواع الزهور والنباتات، التي تضمن لك حياة صحية خالية من التلوث.
9. تم تنفيذ البنية التحتية الخاصة بالمشروع على أعلى مستوى وفقا للمعايير المتفق عليها دوليآ .
10. يرتبط التقسيم الداخلي للكمبوند بخطوط الطريق خارج الكمبوند ، ويسهل الوصول إليه من الكمبوند إلى العديد من المناطق الحيوية داخل القاهرة الجديدة.
11. الموقع الاستراتيجي للكمبوند جعله محور العديد من العملاء داخل مصر.
7- كمبوند أب تاون كايرو القاهرة الجديدة
يعد كمبوند أب تاون كايرو من أفضل المشاريع التي أنجزتها شركة المالك - إعمار بروبريتيز، مما جعلها واحدة من أفضل المشاريع السكنية في عصرنا، جاء ذلك بعد أن اتخذت الشركة قرارًا حازمًا بضخ مشروعها بأفضل الأفكار المبتكرة والإبداعية غير المألوفة، وهذا لبدء استثماراتها القوية داخل مصر، وبالتالي مواصلة سلسلة نجاحها الضخمة.
موقع الكمبوند
• يقع على مساحة تقدر بـ 1200 فدان فوق أعلى تلة في مصر، تلة المقطم، وقد تم اختيار هذا المكان لإنشاء الكمبوند ، مما يجعله في قلب القاهرة الجديدة، مع العلم أنه يستخدم فقط 20 ٪ من تلك المساحة لإنشاء الوحدات السكنية والمرافق.
• يعد الموقع الاستراتيجي أحد أهم نقاط القوة في هذا المشروع، حيث يبعد 10 دقائق فقط عن المعادي، وكذلك مدينة نصر ومصر الجديدة، في حين يبعد 15 دقيقة فقط عن المهندسين ومطار القاهرة، مما يجعلك قريبًا من هذه النقاط المهمة.
الخدمات المتميزة
• إن شقق بالتقسيط بالقاهرة الجديدة تتنافس مع التصاميم الفاخرة في العالم بأسره، والتي تجمع بين تصميمات (إسبانية - إيطالية - عربية) لتختلط مع بعضها بشكل مثير للدهشة.
• كما قدمت العديد من المرافق مثل المدارس والمراكز الطبية المتقدمة لجميع التخصصات.
• يحتوي المشروع على مناطق للترفيه تتسم بالتميز، وأبرزها أب تاون.
• قامت الشركة أيضًا ببناء نادي أبتاون للغولف، والذي يضم العديد من الملاعب، بما في ذلك التنس وكرة القدم والعديد من الألعاب الرياضية الأخرى.

اقرأ المزيد


كمبوندز القاهرة الجديدة



كمبوندز القاهرة الجديدة

فى الآونة الأخيرة تم إنشاء العديد من الكمبوندز التى تهدف لتحقيق أعلى قدر من الرفاهية و الخصوصية و الاستمتاع بكل وسائل الترفيه من مولات و كافيهات و مطاعم و غيرهم من الخدمات و بهذا المقال قد قمنا بجمع بعض أشهر الكمبوندز لنساعدك فى إختيارك إحدى شقق للبيع فى التجمع الخامس – القاهرة الجديدة بكمبوند متميز تسعد بالعيش به فعلى سبيل المثال و ليس الحصر :
1- كمبوند إعمار – ميفيدا Emaar-Mivida
2- كمبوند فيليت بريف Sodic- prive
3- كمبوند لافونتين Arco- La fontaine
4- كمبوند ليك فيو ريزيدنس Lake View Residence
5- كمبوند المراسم Al Marasem
6- كمبوند آزاد Azad
7- كمبوند ستون ريزيدنس Stone Residence
8- كمبوند ريجنت بارك Regents Park
9- كمبوند هايد بارك Hyde Park
10- كمبوند بريف Prive
11- كمبوند أدريس إيست Address East
12- كمبوند تريو فيلا Trio Villas
13- كمبوند سكاي كوندوز Sky Condos (Sodic)
14- كمبوند ماونتن فيو Mountain View (I city)
15- كمبوند بالم هيلز Palm Hills New Cairo
16- كمبوند 90 أفنيو 90 Avenue
17- كمبوند ذا أيكون The Icon- Style Home
18- كمبوند الباتيو Patio 7- La Vista
و بذلك عزيزى القارئ نكون قد أستعرضنا معظم الكمبوندز الموجودة بالقاهرة الجديدة حتى نساعدك فى جعل إختيارك الإختيار الأمثل للسكن بأكثر الكمبوندز تميزآ .

اقرأ المزيد


التجمع الخامس مفهوم جديد للاستثمارالعقاري وطموح دولة برنامج رؤية مصر 2030 بين خطط و تحديات مستقبلية



التجمع الخامس مفهوم جديد للاستثمارالعقاري وطموح دولة برنامج رؤية مصر 2030 بين خطط و تحديات مستقبلية

منطقة التجمع الخامس فى سطور :ــ بدأ التفكير فى انشاء التجمع الخامس ايقونة الاستثمارات العقارية المستهدفة من قبل جميع مستويات الاستثمار العقاري بكافة طوائفه احد ارقي احياء مدينة القاهرة الجديدة تزامنا مع انشاء الطريق الدائرى الموجود حول القاهرة حيث يقع على اطراف شرق القاهرة ، التجمع الخامس من احد احياء الجيل الثالث للمدن الجديدة والذي تم انشاؤه بقرار جمهورى عام 2000 على مساحة 70 الف فدان ، يبلغ عدد سكانه حوالى 4 مليون نسمة تقريباً ، يتميز التجمع بطقس معتدل كما ان الغطاء الاخضر الشاسع الذى يسوده اعطى له نوعا من الهدوء والراحة النفسية والخصوصية الكاملة والواضحة وهو احد اشهر واميز تجمعات القاهرة الجديدة من وجهة نظر المستثمريين من المصريين اوالاجانب . يتميز التجمع الخامس بالتنوع العمرانى الهندسي سواء الرومانى اوالاسلامى اوالفرعونى مما اعطي له رونقا معماريا فريدا جاذبا لكافة المستويات، يشق خريطته شارع التسعين وهو اكبر واشهر شوارع التجمع وبل والقاهرة عامة لإحتوائه على العديد من المراكز الادارية والبنـــــوك والانشطــــة التجارية فاستحق ان يكون عن جدارة بعد الشروع فى الاعلان عن العاصمة المصرية الجديدة مركزا اداريا لها ، كما يشتهر التجمع الخامس بالمولات الكبرى مثل ( كايروفيستيفال سيتى ) الذى انشأته مجموعة الفطيم على مساحة 3 مليون متر مربع تقريباً . الاستثمار العقارى بالتجمع الخامس : الاستثمار العقارى بالتجمع الخامس من اكثر انواع الاستثمارات تحقيقاُ للثروةوالدليل على ذلك ان الاستثمار العربى ( الخليجى ) فى منطقة التجمع الخامس اكثر شيوعاً بين المستثمرين العقاريين؛وذلك بفضل ايمانهم بانه اكثر القطاعات امناً واستقرارا ويرجع السبب فى ذلك الى قوة الطلب على شقق سكنيه او شقق تجاريه وحتي الاراضي منه. الاسكان المميز فى التجمع الخامس يستهدف وضع معايير صارمة للجودة باعتبارها احد اهم اهداف الاستثمار العقارى وهذا ما يطمح اليه رجال الاعمال فى القطاع العقارى الى جانب مسئولين حكوميين من وزارات وجهات حكومية عديدة من بينها وزارات كالاسكان والاستثمار والتعاون الدولى والتخطيط والصناعة والتجارة واتحاد مقاولى البناء والتشييد . ونظرا لاهمية دور تنشيط الاستثمار العقارى فى خريطة التجمعات العمرانية الجديدة فقد اعلنت الحكومة عن انعقاد المؤتمر الاقتصادى الاول لمعاييروضوابط الجودة وتنشيط الاستثمار العقارى والتنمية العمرانية الذى سيتم انعقاده يوم 18 مارس 2017 (الاستراتيجية المصرية للتنمية العقارية المستدامة - رؤية مصر 2030 ) ومما تتضمنه اجندة اعمال المؤتمر النظر بعمق لاهمية احياء القاهرة الجديدة وعلى راسها التجمع الخامس والذى تخطط له الدولة ان يكون جزء من العاصمة الادارية الجديدة وهو ضمن البرنامج الذى اعلنته الحكومة لتحقيق الاهداف المرجوة لاعادة مصر الى رونقها وجلب مزيد من الاستثمارات العربية والاجنبية العقارية . مع الرؤية الاقتصادية الحديثة و المنشودة من الدوله لاستثمار مواردها و تعمير اراضيها لاحد اهم الموراد البكر الغير مستغلة اقتصاديا علي الوجه الامثل،ذادت الثقة بالقطاع العقارى وتوجيه الاستثمارات اليه بشكل كبير و امثل من الشركات العملاقة التى تتمتع براسماليات كبيرة ممثلة فى الدراسات والابحاث وايضا امتيازات عديدة للتطوير والتشغيل . حجم الاستثمارات العقارية فى التجمع الخامس : يقدر حجـــم الاستثمارات بمليارات الدولارات اذ انه من الممكن ان تبلغ قيمة الوحدة فى الكمبوند الى اكثر من مليونى جنيه مصرى .من اشهر الشركـــــات التى انشات مدن التجمع الخامس ( اعمار الاماراتية – مجموعة الفطيم – بالم هيلز – سوديك ) . الرؤية المستقبلية للدولة فى قطاع الاستثمار العقارى : - مشروعات وزارة الاسكان بالتجمع الخامس (شقق للبيع بالتجمع الخامس ) يعتبر مشروع دار مصراحد مشروعات الاسكان المتوسط المتميز و يعد من اهم مشروعات وزارة الاسكان بالتجمع الخامس والذى اعلنت عنه الوزارة وهو عبارة عن انشاء ما يقرب من 25000 وحدة سكنيه بمساحات تتراوح ما بين 100 متر الى 150 متر . اسعار المساحات العقارية :ـ تتراوح اسعار الاراضى بكلا من حى الجولف،واربيلا،والشويفات حيث تعتبرمنأرقىمناطقالتجمع الخامس مابين15الى20الفجنيهللمترالواحد ، كما تتراوح اسعار المناطق المطلة على شارع التسعين حوالى 10 الى 15 الف جنيه للمتر الواحد ، واخيرا اسعار المتر تتراوح ما بين 3000 الى 5000 جنيه للمتر بمنطقة الاسكان العائلى . كيف تبدأ في استثمار العقارى جيد واكثر امنا:- - يجب ان تكون علي درايه وافية بالمنطقة و بمستوي الوحدة المراد الاستثمار فيها . - العقارات الجديدة هي الاحسن و الاكثر امنا لاستثمارك المالي. - تحرى الدقة فى اختيار شبكة الحرفيين . - قربك من المناطق التجاريه و الخدمية تجعلك في سوق نشطة عقارياو هذاالمستهدف تحقيقهاستثماريا علي المدي البعيد . - تقييم العقارات المستهدف شراؤها وذلك بالبحث فى الصحف وشركات التسويق العقارى والانترنت وبجميع امكانياته هو عملك الدؤب الذي ستمارس منه نشاطك . - قرب الوحدة السكانية او قطع الاراضي من الخدمات واهمها الطرق الرئسية و شبكة الطريق الدائري تؤثر بشكل ملحوظ في تزايد الاسعار فيصبح الاستثمار اكثر استقرارا . - الدخل المادي الشهري او السنوي للايجارات عامل جذب اساسي لبعض الاستثمارات العقارية لذا اتفق علي الا يقل 15 % من قيمة الوحدة المؤجرة .

اقرأ المزيد


شقق للايجار فى التجمع الخامس



شقق للايجار فى التجمع الخامس

التجمع الخامس من أفضل وأجمل الأحياء التي تقع بمدينة القاهرة حيث يشتهر تحت مسمى حي الرؤساء حيث أنه يضم عدد كبير من الأغنياء وعدد من الوزراء ومجموعة من المشاهير بالغناء والتمثيل، يمكنك أن تحصل على شقة في التجمع الخامس بدون تملك عن طريق الإيجار وسوف تستمع بجميع الخدمات والمميزات التي تتوافر في التجمع الخامس.

مميزات الحصول على
شقق للايجار فى التجمع الخامس

العيش بالتجمع الخامس سيجعلك مستمتع بكل شيء، ستحصل على عدد كبير من المميزات منها:

1. ستجد الراحة والهدوء في التجمع الخامس حيث أنها تقع في قلب القاهرة الجديدة مما يعني أن كل الخدمات ستجدها متاحة أمامك.
2. ستتمكن من تناول جميع الأكلات العالمية حيث يتوافر في التجمع الخامس عدد كبير من المطاعم الوجبات السريعة وكذلك الحلويات الشرقية والغربية ما يتوافر عدد كبير من الكافيهات المتنوعة التي يمكنك الجلوس بها وإحتساء كافة المشروبات التي تريدها حيث تنتشر بجميع أرجاء منطقة التجمع الخامس.
3. يمكنك أن تتنزه وتخرج للإستمتاع بكل ما في التجمع الخامس حيث يتوافر بها مسرح يقدم عروض رائعة ويتواجد هناك خيمة مخصصة للموسيقى ومجموعة ألعاب متميزة منها الهروب وغرفة الغضب حيث أنه يمكنك الخروج مع العائلة في نزهة بسيطة ومسلية فلخروج لا يقتصر على تناول الطعام بل بالإستمتاع بالألعاب المتنوعة والأماكن الترفيهية الموجودة وهذه ميزة الحصول على شقق للايجار فى التجمع الخامس حيث أن هناك مناطق ليس بها أماكن للترفيه كمسرح وألعاب مسلية.
4. يتواجد في التجمع الخامس مراكز تسوق متميزة للغاية ويوجد مركزان يعتبران من أكبر المراكز التجارية الموجودة بشارع التسعين كما يتواجد عدد من المولات الصغيرة التي يمكنك التجول فيها وشراء كل ما تريده حيث أنها توفر لك جميع أنواع السلع والماركات المختلفة.
5. يتوافر بالتجمع الخامس عدد كبير من الأندية منها الصحي والرياضي كما توفر أسعار جيدة فيمكنك أن تمارس الرياضة أنت وعائلتك كما يوجد مجموعة من النوادي المفتوحة لغير الأعضاء وهناك أندية خاصة حيث يمكنك دخول الأندية بعضوية وبدون حسب الإمكانيات وهي ميزة جيدة تتاح لك من خلال حصولك على شقق للايجار فى التجمع الخامس .
6. يتوافر في التجمع الخامس عدد كبير من المدارس التي سوف تساعدك على تعليم الأبناء بصورة ممتازة حيث أنها مدارس إنترناشونال فالتعليم يعتبر أهم ما يبحث عنه الجميع لضمان مستقبل جيد للأبناء.
7. يتوافر هناك مجموعة كبيرة من الشركات منها العالمية والمحلية ولذلك سوف تجد فرص توظيف كثيرة لك ولأبنائك بالمستقبل وبذلك سيكون عملك بجوار منزلك.
8. يمكنك أن تحصل على شقق للايجار فى التجمع الخامس حسب إمكانياتك حيث يتوافر بها جميع الأسعار تتناسب مع مختلف الفئات المتوسطة وفوق المتوسطة.

أهم أحياء التجمع الخامس

إن كنت من الباحثين عن شقق للايجار فى التجمع الخامس فعليك أن تتعرف على أهم الأحياء التي توجد بالتجمع الخامس وهي:
1. حي النرجس: من أفضل الأحياء الموجودة بالتجمع الخامس ويمكنك الوصول له عن طريق المشير طنطاوي والدائري.
2. حي اللوتس: أشهر أحياء التجمع الخامس وهي تقع بالقرب من مجموعة من المدن الحديثة منها الشروق.
3. حي القرنفل: يضم مجموعة من الفلل فقط.
4. حي الشويفات: يشتهر بوقوعه في مدخل التجمع الخامس.
5. حي الأندلس: يقع على مقربة من المدخل.
6. شارع التسعين: يعتبر من أكثر الأماكن الحيوية التي توجد بالتجمع الخامس حيث به أكبر مجموعة من مراكز التسوق والترفيه.

اقرأ المزيد