موقع شوف عقار

تسجيل

















التجمع الخامس - معلومات عقارات مصر





الخدمات التي يوفرها السكن في التجمع الخامس



الخدمات التي يوفرها السكن في التجمع الخامس

يعرف أن التجمع الخامس من أرقى الأحياء الموجودة في مصر، حيث يتمتع بالعديد من المميزات التي تجعله من أفضل الأحياء المتمثلة في الخصوصية والجو الهادئ طوال الوقت، والبعد عن الزحمة الكثيرة الموجودة فيه العاصمة والمدن المحيطة بها ونجد عروض شقق للبيع بالتقسيط فى التجمع الخامس عديدة من كبرى شركات التسويق العقارى . أفضل أحياء القاهرة الجديدة مدينة القاهرة الجديدة من أحسن وأفخم المدن الجديدة ، نسبًة إلى موقعها المتميز، كما إنها تتكون من مجموعة من كلًا من الأحياء والتجمعات السكنية، ومن المعروف أن التجمع الخامس هو أشهر وأفضل أحياء القاهرة الجديدة,

اقرأ المزيد


التجمع الخامس وأفضل الأحياء الجديدة ومميزات السكن



التجمع الخامس وأفضل الأحياء الجديدة ومميزات السكن

تعد منطقة التجمع الخامس من المناطق التي يوجد بها الكثير من المميزات خاصة لهواة السكن في الأماكن الراقية والهادئة في الوقت ذاته، حيث تتميز المنطقة بالتصميمات المعمارية الفريدة كما أن الخدمات منتشرة في جميع الأماكن داخل المدينة، ويوجد بها الكثير من الأحياء التي يمكنكم المقارنة بينها حتى تحصل على السكن المناسب. أفضل أحياء التجمع الخامس للسكن تتكون منطقة التجمع الخامس من الكثير من الأحياء التي من الممكن المقارنة بينهما عملا على الحصول على وحدة سكنية بالمواصفات التي تريدها ومن بين أفضل الأحياء بها ما يلي: شارع التسعين والذي يعد من

اقرأ المزيد


ما لا تعرفه عن التجمع الخامس



ما لا تعرفه عن التجمع الخامس

يبحث الكثير من الأفراد مؤخرًا عن شقق للبيع فى التجمع الخامس ولكن قبل البحث يجب أن تكون على دراية كاملة بالمنطقة التي ترغب أن تقطن بها طيلة عمرك، مع معرفة أهم الخدمات والمزايا التي ستنعم بها عند امتلاكك إحدى شقق للبيع في التجمع الخامس ونحن هنا لنؤكد لك أن التجمع الخامس هو اختيارك الصحيح، إن كنت من مُحبي البعد عن أماكن الزحمة، وكافة أنواع الضجيج فضلًا عن التلوث الذى ينتج عن العوادم الخاصة بالسيارات، حيث أنها من أفضل مدن القاهرة الجديدة التي تتألف من أكثر من تجمع، ولكن أهمها هو التجمع الخامس.

اقرأ المزيد


الأحياء والأماكن المميزة ل شقق للبيع بالتقسيط فى التجمع الخامس



الأحياء والأماكن المميزة ل شقق للبيع بالتقسيط فى التجمع الخامس

حي التجمع الخامس هو يعتبر من إحدى التجمعات السكنية الحديثة الموجودة بمدينة القاهرة الجديدة، كثيراً من الأشخاص يفضلون السكن في المناطق السكنية الفخمة الموجودة بالقاهرة، بسبب أنها تتميز بالعديد من المزايا التي لا حصر لها ، يعتبر الحي الخامس من الأحياء ذات وجهة الطبقات المتوسطة والأرستقراطية ويوجد بها سكان من رجال الأعمال والأشخاص الذين ذو مناصب عليا، وذلك لاحتواء المنطقة على أرقي أحياء السكنات، ولذلك سنتعرف في مقالنا على أرقي شقق للبيع بالتقسيط فى التجمع الخامس والإيجار في التجمع الخامس أرقى الأحياء الموجودة للسكن في التجمع الخامس منطقة الشويفات

اقرأ المزيد


التجمع الخامس..... مميزات.. أماكن الإقامة



التجمع الخامس..... مميزات.. أماكن الإقامة

التجمع الخامس من أكثر التجمعات شهرة في مدينة القاهرة، حيث نال إعجاب العديد من المصريين والعرب والأوربيين المقيمين إقامة دائمة أو منفصلة، والذين يقومون بالبحث عن الراحة والهدوء فى السنوات الأخيرة ، ويتميز التجمع بالتنوع المعمارى لتصميم مبانيه التى تنتسب للعصر الرومانى والفرعونى والإسلامي. مميزات السكن فى التجمع الخامس على الرغم من أن مدينة القاهرة يسكن بها حوالى 25% من السكان، فإن الظهير الصحراوى لها دائمًا فى تمدد عمرانى لقربها من جميع الوزارات والأماكن والمصالح الحيوية، مما يجعل بها العديد من التجمعات السكنية والتجارية الراقية و التى يرغب المواطن فى السكن بها لشعوره بالهدوء والراحة والأمان والخصوصية والرقي.

اقرأ المزيد








دليلك لاختيار شقتك في التجمع الخامس



دليلك لاختيار شقتك في التجمع الخامس

عند التفكير فى شقق للبيع و التفكير في الهروب من الازدحام والإتجاه للسكن في منطقة راقية في مصر فتكون التجمع الخامس دائما ضمن المناطق المطروحة، حيث تتمتع التجمع بسمعة جيدة للغاية من حيث الرقي ومن حيث قلة الازدحام وأيضا موقع المنطقة المتميز للغاية بالنسبة لوسط القاهرة عند مقارنته بمواقع معظم المناطق الراقية الجديدة الأخرى.
هل التجمع زحمة؟ هل شقق التجمع تستحق سعرها؟ والكثير من الاسئلة الأخرى تحتاج إلى معرفة إجابتــها عند التطلــــع إلى شراء شقة في التجمع الخامس أو التفكير في ذلك.

علاقة التجمع الخامس بالقاهرة الجديدة
يعتقد البعض أن القاهرة الجديدة هي جزء من التجمع الخامس أو أن القاهرة الجديدة هي منطقة مختلفة عن التجمع الخامس وكل هذه الإعتقادات خاطئة، حيث أن التجمع الخامس هي جزء من القاهرة الجديدة وتقع في منتصفها تقريبا.

القاهرة الجديدة - وهي الأقدم بالتأكيد حيث أن ذلك ربما يكون أمر واضح للأشخاص الأكبر سنا الذين يعيشون في مصر- هي امتداد القاهرة من الغرب وهي تابعة للمحافظة رسميا، وبدأ العمل على المنشآت العمرانية بها في تسعينات القرن الماضي قبل أن يتم بداية تشييد التجمع الأول والثاني والثالث بالترتيب بعدها لتحقق التجمع الخامس الشهرة الأكبر والسمعة الأفضل مع مرور السنوات.

أشهر المؤسسات في التجمع الخامس
إذا كان وجود المؤسسات الكبيرة والأماكن التي تقدم مختلف الخدمات هو أحد العوامل التي تتحكم في اختيارك للمكان الذي ستقوم بشراء شقتك الجديدة به فستكون التجمع الخامس ضمن الأفضل من هذا الجانب.

وتحتوي التجمع على الكثير من المؤسسات الهامة كالمستشفيات والبنوك ومنهم البنك القطري والأهلي ومستشفى الدفاع الجوي على الصعيد الصحي، شارع التسعين ربما يكون أيضا بوابتك للكثير من المقرات والأماكن الخدمية الأخرى حيث أنه الشارع الأشهر والأهم في المنطقة. وبعيدا عن المناطق الخدمية فالمنطقة مليئة بالمناطق الترفيهية التي من أشهرها "كايرو فيستيفال سيتي" المشهور للغاية حاليا.

أماكن ترفيهية في التجمع الخامس
لم تقتصر الأماكن الترفيهية في التجمع الخامس على إشباع ما يريده سكان المنطقة فقط بل أنها أيضاً أصبحت تتمتع بشهرة كبيرة للكثير من سكان القاهرة بشكل عام. المراكز التجارية في التجمع الخامس تتضمن مولات كايرو فيستيفال سيتي ومول داون تاون ومول سيفين ستارز ومول ميتينج بوينت.

حديقة الأسرة ونيو كايرو بارك وملاهي ماجيك ستورز ومدينة ألعاب ماجيك بلانيت هم أيضا بعض من المتنزهات والألعاب المناسبة للأطفال في المنطقة، لتكون بذلك محطة جيدة للخروج والتنزه بالنسبة لسكانها وبالنسبة لمن يسكنون خارجها.

اجتماع الهدوء والرقي

عندما يبحث المشتري عن الهدوء فبالتأكيد الحل الوحيد هو الخروج من ازدحام القاهرة ووسطها، وأقرب الأماكن لوسط القاهرة مع توفر الهدوء والاستمتاع بالخصوصية ربما يكون هو التجمع الخامس أو القاهرة الحديدة بشكل عام. في التجمع سيتمتع الشخص بالخصوصية والهواء النقي والتهوية الجيدة في شوارعها الواسعة كما سيتمتع بالسكن في منطقة مقسمة بشكل جيد مع الابتعاد عن العشوائية والانتقال إلى الرقي في أحدى أكثر المناطق رقاء كمنطقة وكسكان أيضا في القاهرة، في حين تتمتع في نفس الوقت بالقرب من القاهرة والتبعية للعاصمة المصرية.

موقع التجمع المتميز للغاية

أحد ما يؤرق سكان المدن الجديدة هو البعد عن أماكن العمل وهنا تأتي ميزة رائعة للتجمع الخامس التي تقع في مكان مميز للغاية، فهي مدينة متصلة بالكثير من المداخل للأحياء الهامة فى القاهرة ، ليست ببعيدة عن أي مكان في القاهرة ومتصله بطريق السخنة والطريق الدائري ومحور المشير. ربما من حيث الموقع فالتجمع الخامس ستصنف على رأس قائمة الأفضل للعاملين في القاهرة من بين الأحياء الجديدة الراقية.

أسعار الشقق في التجمع الخامس وفقا لبعض الاحصائيات
بالتأكيد يكون السعر أحد العوامل المهمة للغاية عند التفكير في شراء شقة أو عقار بالتجمع الخامس، وهناك متوسط لأسعار الشقق في التجمع والقاهرة الجديدة تم حسابه من خلال البيانات الموجودة بالفعل لمن يقومين ببيع الشقق في التجمع والقاهرة الجديدة ويأتي متوسط العقار كالآتي حيث يساعدك على الإختيار الصحيح وتجنب أن يقوم أحد بالنصب عليك أو خداعك بأي شكل.

الشويفات 11,100 جنيه /متر مربع
شارع التسعين 10,350 جنيه /متر مربع
جنوب الأكاديمية 9,700 جنيه /متر² مربع
الأحياء 9,600 جنيه /متر²ط مربع
المستثمرين الشمالية 9,200 جنيه /متر مربع
النرجس 8,950 جنيه /متر مربع
خلف ميراج سيتي 8,700 جنيه /متر مربع
شرق الأكاديمية 8,550 جنيه /متر مربع
البنفسج 8,500 جنيه /متر مربع
الياسمين 8,500 جنيه /متر مربع
غرب أربيلا 8,500 جنيه /متر مربع
اللوتس 8,100 جنيه /متر مربع
التمر حنه 7,950 جنيه /متر مربع
المستثمرين الجنوبية 7,850 جنيه /متر مربع
تقسيم الأندلس 7,250 جنيه /متر مربع
القطامية 6,600 جنيه /متر مربع
القرنفل 6,400 جنيه /متر مربع
التجمع الثالث 6,100 جنيه /متر مربع
أبو الهول 5,000 جنيه /متر مربع

نصائح عند شراء شقة بالتجمع الخامس

قبل أن تقوم باتخاذ القرار بشراء شقة أو عقار في أي منطقة فيكون هناك عدد من الحيثيات التي يجب أن تفكر بها قبل إتخاذ القرار النهائي وبعض هذه الحيثيات يكون متعلق بشراء العقارات بشكل عام والبعض الآخر يتعلق بمنطقة محددة اما تمتلكه من مواصفات سواء مميزات أو عيوب. التجمع لا تختلف عن ذلك بأي شكل فهي كأي منطقة قبل شراء شقة أو عقار بها يجب أن تفكر جيدا في عدد من الأشياء وهي ما نستعرضها خلال السطور القادمة.

المعاينة قبل الشراء
الإطلاع على الشقة وفحصها جيدا والعمارة كذلك أمر هام للغاية، فالإطلاع على ماكيت -في حالة كان عقار كبير- أو صور عبر أحد المواقع أو الشبكات الإجتماعية لا يعد كافياً بأي شكل. ولا يكفي أيضا تفحص الشقة بل يجب تفحص الشارع أيضا ومعرفة ما إذا كان به مشكلة ما وما إذا كان هناك أي مشاكل تحيط بالعقار أم لا، فوجود العقار في منطقة جيدة لا يعني تماما أن عملية البيع أصبحت مضمونة وستتم على أفضل شكل فتجميع المعلومات قبل الشراء أمر في غاية الأهمية وربما يحميك من العديد من المشاكل الممكنة مهما كانت المنطقة التي تريد شراء شقة بها.

اختيار أفضل موقع في التجمع الخامس يناسبك
هناك الكثير من المناطق المختلفة في التجمع والقاهرة الجديدة وعليك الإختيار حسب إمكاناتك المادية وأمورك الشخصية مثل موقع عملك وغيرها من الأمور الخاصة بك. ويوجد الكثير من الشقق في التجمع والقاهرة الجديدة في مختلف المناطق مثل ( عقارات حي جنوب الأكاديمية و عقارات حي تمر حنة و عقارات بيت الوطن القاهرة الجديدة و عقارات مربع الجامعة الأمريكية و عقارات حي اللوتس الشمالية و الجنوبية و عقارات حي القرنفل فيلات و عقارات حي المستثمرين الشمالية و عقارات حي الأندلس و عقارات حي اللوتس و عقارات حي ابو الهول )

تأكد من توافر الخدمات
قبل استلام شقة في التجمع الخامس يجب عليك أن تتأكد من قربها من مراكز الخدمات الهامة التي تحتاجها وتختلف هذه الأمور من شخص لآخر بحسب العائلة وأفرادها سواء تحتاج إلى مدارس أم لا وغيرها من المنشآت الهامة التي من الواجب أن تكون قريبة من شقتك الجديدة. أيضا يجب عليك التأكد من صحة أوراق الملكية والاستعانة بمحامي في حالة لا تمتلك خبرة في مثل هذه الأمور سواء تتعامل مع شخص أو مشروع كبير فهذه الخطوة في غاية الأهمية.

اقرأ المزيد


أشهر الكمبوندات في التجمع الخامس



أشهر الكمبوندات في التجمع الخامس

إنتشرت في الوقت الحاضر تجمعات سكانية كثيرة في مختلف أنحاء القاهرة ولكن التجمع الخامس حظى بشهرة وشعبية كبيرة جداً فى وقت قصير وتتصارع الشركات لإقامة المشروعات الضخمة بها وغير ذلك إقامة تجمعات سكانية في غاية الجمال ويحلم العديد من العائلات والأفراد بالسكن في التجمع الخامس، وأكثر ما يميزه منطقة التجمع الخامس إمكانية الوصول إلى مناطق وسط القاهرة بسهولة جدا. وقد تم تصميمه بطريقة إبداعية رائعة حيث تظهر في التصميمات المناطق الخضراء بمساحات كبيرة حول المناطق السكانية حتى تعطى خصوصية وراحة أكثر في المعيشة، وغير ذلك تم عمل حدائق للتنزه وتم بناء المناطق السكانية وتصنيفها حسب الطبقات حيث هناك مناطق سكانية فاخرة ومناطق متوسطة وذلك لتعطي الجميع الخيارات المناسبة ويغلب على هذا التجمع الطقس الرائع في معظم أيام السنة وغير ذلك بعيدا عن الضوضاء والمصانع وبعيدا عن التلوت ليوفر لكم معيشة صحية بدون أى أضرار. أشهر الكمبوندات في التجمع الخامس التجمع الخامس كما ذكرنا من أفضل التجمعات وكل يوم في تطور وتجديد خاصة مناطق الكمبوند والمعروفة بكثرتها في التجمع وذلك لجعل كل الإحتياجات والطلبات والخدمات التي تريدها تحت يدك ومن أشهرها: 1. كمبوند ماونتن فيو 1 هذا الكمبوند يشتهر بمساحاته الكبيرة وذات ألوان مبهجة وأيضا موقعه المتميز حيث تم بنائه على إرتفاع 900 قدم من سطح الأرض وأيضا يشتهر بالمساحات الخضراء الكبيرة حيث تمثل 85% من مساحته. 2. كمبوند ماونتن فيو 2 هذا الكمبوند يتميز بانتشار الكفيهات والنوادي الرياضية والمباني ذات الطراز الفاخر ويتميز بإنتشار المساحات الخضراء أيضا. 3. كمبوند ماونتن فيو هايد بارك هذا المنتزة يتميز بالحياة المريحة جداً حيث ينتشر به المساحات الخضراء والنوافير المائية وتتوفر أماكن لصف السيارات وطرق واسعة للمشي. 4. كمبوند هايد بارك يتوفر به كثير من المراكز الطبية المزودة بأفضل المعدات والأطباء الممتازين وأيضا يتوفر نوادي رياضية وبجانب ذلك أفخم وأفضل المدارس العالمية لتعليم الأطفال بطرق صحيحة وواعية. متوسط أسعار الشقق والفلل فى التجمع الخامس يتوقف سعر الشقة أو لنكون أكثر دقة سعر المتر حسب المنطقة وأيضا إذا كانت شقة أو فيلا لذلك لنتعرف على أسعار المتر في أفضل المناطق في التجمع: 1. كمبوند جاليريا مون فالي في هذه المنطقة متوسط سعر المتر للشقة 9800 جنية والمساحات المتوفرة من 118م و 400 م 2. كمبوند زيزينيا متوسط سعر المتر للشقة 6315 جنية متوسط سعر المتر للفيلات 18000 جنية 3. كمبوند ماونتن فيو 2 متوسط سعر المتر للشقة 10000 جنية متوسط سعر المتر للشقة 18000 جنية 4. كمبوند ماونتن فيو هايد بارك متوسط سعر الشقة 1430000 جنية لمساحات من 134م الى 275م متوسط سعر الفيلات 25000000 جنية لمساحات 700 متر 5. كمبوند النخيل متوسط سعر المتر للشقة 10100 جنية 6. ماونتن فيو 1 متوسط سعر المتر للشقة 11400 جنية متوسط سعر المتر للفيلات 25000 جنية كانت هذه نبذة عن أهم المناطق وأسعار المتر فيها لتكون على دراية كاملة بما يحتويه التجمع الخامس وكما ذكرنا من قبل هذا التجمع يتميز بالمساحات الساسعة والتي تتوفر فيها أفضل الأماكن للترفيه والتنزه. أهم أمكان الترفية والتنزه في التجمع الخامس 1. مول كايرو فستيفال سيتي هذا المول متوفر به الكثير من أماكن التسوق التي تتميز بأفضل الخامات غير ذلك الأماكن الخضراء الواسعة. 2. سفن ستارز مول هذا المول ينتشر به الكثير من الكفيهات والمطاعم وأيضا به الكثير من أماكن بيع الملابس والأجهزة. 3. مول ميتنج بوينت من أشهر أماكن الترفية حيث ينتشر به الكثير من المطاعم والكفيهات وأماكن التسوق. أشهر الكفيهات والمطاعم في التجمع الخامس • كافية سينابول • كافية باسكوتشى • كارباتشيو- مول دلونتاون • كوستا كوفي – مول أميريكانا بلازا • كيلانترو – مول داونتاون • غراندا كافية – مول أميريكانا بلازا

اقرأ المزيد


حقائــق حول الايجارالجديد والمفروش



حقائــق حول الايجارالجديد  والمفروش

تختلف الميزانية الايجارية الموضوعة من قبل كل شخص عن الاخر, فعلى حسب دخلك و مستواك الاجتماعي والثقافي يتحدد قيمة ايجار الوحدة العقارية سواء كان الغرض سكني عادي ام سكني مفروش او حتي للاغراض التجارية, وبتحديد التكلفة سيتم تحديد الموقع و المساحة و المكان
الايجارات بمختلف انواعها وتعدد مفاهيمها هى احد اشهر الطرق التى يحصل بها الافراد على وحدات مختلفة تبعاً لحاجتهم المختلفة والمتعددة فتارة يكون الايجار عبارة عن وحدة سكنية وتارة اخرى يكون الايجار عبارة عن محل او وحدة بهدف الاستغلال التجارى .
وبطبيعة الحال ونظراً للتطور العمرانى و الزيادة السكانية والعوامل الاقتصادية ظهر نوع اخر من انواع الايجارات وهو ما يسمى بالايجار الجديد والايجار الجديد المفروش والذى عالج بالنسبة للبعض العديد والعديد من المشاكل
ماهو الايجار الجديد:
قانون الايجار الجديد صدر في مارس لسنة 1996 ,وقانون الإيجار الجديد يعني ان
المستأجر ينتفع بالاقامة بوحدة عقارية سواء كانت لغرض السكن(
شقق سكنية للايجار الجديد) او لغرض التجارة والعمل (محلات للايجار الجديد,مكاتب للايجار الجديد,مبني اداري كامل للايجار الجديد........الخ) لمدة محددة نظير أجر محدد مكتوب بالعقد”، مع النص علي امكانية تجديد العقد لمدد اخري ويتبعها تغير سعر الإيجار المتفق عليه حسب رؤية المالك وتقديره الشخصي .
اقصي مدة إيجار للوحدة في العقود الجديدة 9 سنوات معلومة خاطئة قولا وموضوعا لان يمكن تأجر الوحدة العقارية ل 1000 سنة بس لازم يكون منصوص عليه بالعقد ومتفق عليه مع المؤجر. ولكن لا يوثق عقد الايجار الجديد للمدد اكثر من 9 سنوات ومن هنا كان اللبس.
الايجار الجديد المفروش:- يشتمل علي كل شروط الايجار القانون الجديد ولكنه يزيد عنه ان الوحدة المؤجرة تكون كاملة الفرش و التشطيب وهو اكتر شيوعا في النمط السكني و كذلك المكاتب والشركات وتكون قائمة عليه في اغلب الاحيان شركات التاجير التمولي وينص في العقد قيمة نقدية كتأمين علي الفرش.
مميزات الايجار الجديد و الايجار المفروش:
1-يمكنك استجار الوحدة بمقدم قليل وتشطيب كامل .
2- في حالة الايجار الجديد المفروش قيمة المقدم تختلف تبعا لتجهيزات الوحدة وبالطبع تكون متشطابة تشطيب كامل .
3- امكانية تجديد العقد بعد انتهائه.
شروط صحة عقد الايجار الجديد:
عقد الإيجار الجديد لو مكتوب في كلمة “0000مشاهرة” في نهاية العقد ده معناه أن مدة العقد شهر واحد فقط.
عقد الإيجار الجديد لازم يكون متحدد فيه مدة الإيجار وميتكبش فيه (سنة وتجدد تلقائيًا) لأن في الحالة دي بيعتبر العقد باطل.
مفيش مدة معينة لعقد الإيجار: يعني فكرة أن عقد الإيجار بيكون لمدة 9 سنوات فقط!دي مش حقيقة المدة ممكن تطول زي م أنت عاوز بس أهم حاجة تبقى محددها في العقد.
انمــاط الايجـــارالجديد :ــ
1- عقد لفتره قصيره من سنه الى 5 سنوات ويتم بالاتفاق مع المالك(المؤجر) وليس مع المستاجر القديم بقيمة ايجارية مرتفعة وبزياده سنويه .
2- عقد لفتره طويلة اكثرمن 5 سنوات ويتم بالاتفاق مع المالك(المؤجر) وليس مع المستاجر القديم بقيمة ايجارية مرتفعة وبزياده سنويه مرتفعة ايضا وغالبا ما يتم مع انظمة الايجار التابعة للايجار التمولي والعقاري وهو اكثر شيوعيا في الايجارات التجارية .
3- عقد لفتره قصيره يمكن ان تكون شهر او سنه او اكثر ويتم بالاتفاق مع المالك(المؤجر) وليس مع المستاجر القديم بقيمة ايجارية مرتفعة جدا وهو ما يسمي بالايجار المفروش .


فئـــــات الايجـــــــار الجديد والمفروش:
 الفئة الاولى وهى فئة العقارات السكنية(شقق,فيلات.........الخ .
 الفئة الثانية وهى فئة العقارات التجارية(شقق,مباني كاملة,مكاتب,مصنع ,ورشة...........الخ .
 الفئة الثالثة وهى العقارات التى تستأجرها جهات او منظمات حكومية تتبع الدولة .
ومن خلال النظر فى موضوع الايجارالجديد وقوانينه,و الخريطة الاستتثمارية العقارية لوحظ ان النسبة الكبيرة من العقارات الخاضعة له عادة ما تكون فى المناطق الحديثة(التجمع الخامس, جسر السويس .....الخ) او المستحداثة ( الضواحي زي المعادي,الزمالك ,جاردن سيتي.........الخ ) سواء كان الغرض سكني ام تجاريً .

الحالات التى يحق فيها فسخ عقد الايجارات الجديد:
• يحق فيها فسخ عقد الايجار الجديد هى ان يقوم المؤجر و المستأجر بعدم تحديد الغرض من الايجار سكني ام تجاري وعدم نصه بالعقد .
• يحق فيها فسخ عقد الايجار الجديد هى ان يقوم المؤجر و المستأجر بعدم تحديد المبلغ الاداري للوحدة العقارية وعدم نصه بالعقد .
• ان يقوم المستأجر بتأجير الوحدة من الباطن .
• اذاتم الاضرار بالوحدة المؤجرة ومثال على ذلك قيام بعض المستأجرين بعمل تعديلات بالوحدات مثل هدم جدار هام واساسى فى الوحدة مما يؤثر بالسلب عليها وعلى باقى السكان .
• ان يقوم المستأجر باستخدام العين ( الوحدة ) فى اعمال منافية للاداب .



ملاحظات هامة قبل التوقيع على عقد الايجار الجديد:
- ذكر مصطلح " مشاهرة " في عقد الايجار الجديد ليس لها معني قانوي,و يعنى ان مده العقد عبارة عن شهر واحد.
- يعد الفرق الإيجار القديم والجديد هو أن القديم خاص بالايجار، اما الجديد خاضع للقانون المدني، أي أنه عقد بين المالك والمستأجر، وليس فيه امتداد للمدة ولذا يجب تحديد مدة العقد وقيمة الايجار الشهرى بالتفصيل .
وفي النهاية شهددت أسعار الايجارات الجديدة و المفروشة في مصر، قفزات مخيفة خلال العشرة سنوات الاخيرة لتقدير سعر الوحدة الايجارية للفئات متوسطة الدخل، أو حتي لذوي الدخول المرتفعة، لتتجاوز بذلك التدرج الطبيعي للأسعار بكافة الدول، مما يلوح بوجود أزمة تمويل عقاري للواحدات الايجارية في مصر الفترة المقبلة.
والجدير بالذكر ايضاً ان قانون الايجار الجديد و المفروش عالج عيوب وثغرات قانون الايجارات القديم للمالك , واعطي ميزة تأجرية جديدة للمالك لم تكن عنده من قبل وهي انه المتحكم الوحيد في الوحدة العقارية من وضع قيمة ايجارية و زيادة سنوية الي جانب انه ممكن ان يسترد العين في اي وقت يحلو له . ولكي يتجنب المستأجر ارتفاع القيمة الإيجارية في الإيجار الجديد والمفروش، فيجب عليه ان يطالب بتواجد لجان تشريعية متخصصة لتقدير قيمة الايجار طبقا لمستوي المنطقة، والتي يتم تعليها كل 5 سنوات، كما انه يجب إصدار تشريع لوضع ضوابط للقيمة الإيجارية يلتزم بهاالمؤجر والمستأجر.

اقرأ المزيد


كيف تختار شقتك بالتجمع الخامس



كيف تختار شقتك بالتجمع الخامس

هل ترغب في سكن راقي وهادئ، هل تود السكن في حي راقي ويوجد به مناطق ترفيهيه كثيرة، هل تحلم في تاجير شقق ايجار جديد او شقق تمليك، نحن نستطيع ان نقوم بمساعدتك في الحصول على شقق ايجار جديد باسعار مناسبة في التجمع الخامس والقاهرة الجديدة، ولكن نتكلم في بداية الامر عن مواصفات السكن وشقق للايجار الجديد في التجمع الخامس، وهذا ما نقوم بعرضه في هذا المقال.

تخطيط شوارع واحياء التجمع الخامس

حي التجمع الخامس والقاهرة الجديدة يتميز بالتخطيط المتميز سواء في شوارعه او احيائه، حيث يسكن فيه العديد من الشخصيات البارزة من الفنانين و السياسيين، يتميز بكونه مكانا راقيا وبعيد عن الاماكن المزدحمة لذايحظى بقدرٍ كبير من الهدوء والراحة، وذلك بسبب وجود مساحات خضراء واسعة بالمكان تُشعر السكان بالراحة النفسية.

وعن تخطيط التجمع الخامس فهو يعد تخطيطا ممتازا وان كان فيه بعض الكسور الداخلية، ولكنه يتميز بارتفاعه عن البحر بحوالي 180 متر لذلك يكون الطقس هناك معتدل، وهذا التخطيط جذب الكثير من الشركات العقارية لكي تقوم بتصميم العديد من المباني بطراز ممتزج بين الشرقي والغربي وهذا ما جعل الحي يلقب بالراقي الممتاز، حيث يوجد في هذه المباني شقق ايجار جديد بجانب شقق التمليك.


احياء المميزة في التجمع الخامس ومواصفاتها
التجمع الخامس هو احدى مناطق القاهرة الجديدة، حيث يتكون من العديد من الاحياء، وهناك بينهما مميزات مشتركة مثل الراحة والسكينة والهدوء وعدم الازدحام، كما ان احيائه تتميز بالبنية القوية، حيث يوجد به العديد من المناطق الترفيهية، ومن اهم هذه الاحياء :
● حي القرنفل :

يتميز حي القرنفل بالكثير من المميزات التي تجعله من افضل الاماكن سواء تمليك او شقق ايجار جديد، حيث انه يتمتع بالهدوء وانخفاض في الكثافة السكانية، ويتزين الحي بالمساحات الخضراء والحدائق، كما انه يوجد به الكثير من المراكز التجارية.




● حي اللوتس:

يُعد حي اللوتس من ارقي احياء التجمع الخامس، وسمي بهذا الاسم لانه مخطط على هيئة زهرة اللوتس، وهذا الحي يحيط به الكثير من الكمبوندات والمدن مثل مدينتي، والحي لا يقتصر على التمليك فقط بل انه يوجد به العديد من شقق ايجار جديد ومتميزة من حيث الموقع والمساحة.
● حي الاندلس:
حي الاندلس من افضل الاحياء بالتجمع الخامس، حيث يقع الحي بين المراكز والتجمعات، وموقعه مميز للغاية، وهو امتداد ممتاز لشارع التسعين الحيوي، يوجد به مساحات خضراء واسعة يتميز الحي بالهدوء والرقي لذلك يحلم كل انسان في السكن سواء تمليك او شققايجار جديد.
● حي جنوب الاكاديمية :
يُعد من اجمل الاحياء بالتجمع الخامس، حيث يحيط به خدمات ممتازة مثلالداون تاون، بالاضافة الى وجود مساحات خضراء، وهو قريب جدًا من نادي بتروسبورت.
● حي ابوالهول:

تتميز منطقة حي ابو الهول بوجود مساحات خاصة بالعائلات ومنها شقق ايجار جديد، وهذه الوحدات السكانية هي على الواجهة لذلك يوجد الكثير من الاشخاص الذين يرغبون في الحصول على شقق ايجار جديد في التجمع الخامس وحي ابو الهول مناسب لذلك.

● حي المستثمرين الشمالية:

تتكون الوحدات السكنية من دور ارضي و3 طوابق، ومن اكثر الاحياء المميزة في التجمع الخامس، ويوجد به العديد من الكمبوند مثل الحرية.

● حي المستثمرين الجنوبية:

يقع حي المستثمرين الجنوبية بين الكثير من المنتجعات مثل جاردن فيو ويوجد بها نادي الزهور.


التنقلات في التجمع الخامس

يتوفر العديد من المواصلات الى التجمع الخامس بالقاهرة الجديدة، الطريق اليها طويل ولكن يوجد لها مواصلات خاصة، وتكون ميسرة للغاية لمن يمتلك سيارة خاصة، كما يوجد اتوبيسات تابعة للنقل العام تذهب للتجمع الخامس، وهذا امر طبيعي لان منطقة التجمع الخامس من المناطق الحيوية التي يوجد بها الكثير من اماكن الترفيهية التي تعد مقصدا من كافة انحاء مصر، بالاضافة الى الاشخاص الذين يرغبون في سكن بسيط في الرقي ومكان هادئ وشقق ايجار جديد كل ذلك يتواجد بالتجمع الخامس.


مميزات السكن في التجمع الخامس

عند رغبة اي شخص في الانتقال الى مكان جديد عليه ان يعرف هذا المكان مواصفاته ومميزاته والاماكن التي توجد بهذا المكان، وما الشقق الذي توجد بالمكان ان كان يرغب في شقق سواء تمليك او شققايجار جديد، وعن طبيعة الحياة هناك، لذلك فان التجمع الخامس به العديد من الاحياء التي تناسب الجميع من الطبقة المتوسطة والطبقة العالية.
والتجمع يمتاز بوجود مدن راقية به بها العديد من الكمبوندات والفلل، بالاضافة الى وجود احياء تحتوي على وحدات سكنية يوجد بها شقق للتمليك وايضًا شقق ايجار جديد، وتشكل الخدمات والمرافق جزء كبير من احياء التجمع وبها مساحات خضراء كبيرة من اجل تمتع السكان.
ومن المؤسسات الحيوية بالتجمع الكثير: البنك الاهلي القطري، بنك عودة، مستشفى الدفاع الجوي، يوجد بالتجمع الخامس منطقهترفيهيه كثيرة ومنها، كايروفيستيفال، سفن ستارز مول، مول الداون تاون، ملاهي ماجيك تورز، مدينة العاب ماجيك بلانت، وغيرها من مناطق الترفيه والمراكز التجارية.
من اكبر الشوارع الموجودة بالتجمع الخامس والمشهور هو شارع التسعين، يحتوي على الكثير من المراكز المالية، والمطاعم الفاخرة، ويوجد شركات عربية عقارية كثيرة قامت بالاستثمار وهي اعمار الاماراتية والتي قامت بانشاء مدينة كلوب هاوس.
ومن الاشياء الممتعة في التجمع الخامس، هو عدم انشاء اي مراكز تجارية بالمناطق السكانية، وذلك من اجل الحفاظ على السكان وخصوصياتهم، وتعد الكثافة السكانية بالتجمع الخامس قليلة وهذا يجعل الحياة هناك هادئة وبسيطة، ولا يوجد هناك باعة جائلين كما يوجد في المناطق العشوائية.
كما انه يوجد مجمع محاكم بالتجمع الخامس، لذلك فان التجمع الخامس يُعد مدينة متكاملة من حيث الحياة والترفيه والتعليم، اصبح التجمع الخامس مثال لكل انسان يرغب في حياة هادئة مرفهة، تجعل الانسان يعيش في راحة وهدوء كما انه يوجد بها الكثير من المساحات الخضراء، والحدائق التي يتمتع بها الاطفال، حيث هناك حياة بسيطة ملائمة للجميع سواء الكبار او الاطفال، خاصة وان التجمع الخامس مناسب للجميع سواء الذين يعيشون في فلل او الذين يرغبون في شققايجار جديد او شقق تمليك.
عيوب السكن في التجمع الخامس
يُعتبر سوء التخطيط لبعض الاحياء مثل حي ابو الهول من حيث الشوارع من ابرز العيوب التي توجد بالتجمع الخامس، وهذا ينعكس على ضرر السكان من حيث سير السيارات، حيث انه عندما ايضًا تهطل امطار يتم توقف المياه وهذا يضر بالاشخاص وسياراتهم وايضًا ضرر للمحلات التجارية.
اسعار متر الشقق في التجمع الخامس
التجمع الخامس من اجمل المناطق السكنية المتواجدة بالقاهرة الجديدة، الذي يوجد به تمليك الشقق وايضًا شقق ايجار جديد، وذلك مع ارتفاع ملحوظ في اسعار الشقق بالتجمع الخامس خلال الفترة الاخيرة لانها من المناطق الراقية وتاتي هذه الزيادة بحوالي 20%، حيث انه وصل طلب شقق التمليك شقق ايجار جديد بمعدل 90%، بينما وصل معدل الطلب علىالكمباوندات بحوالي 40% و يُعد متوسط سعر المتر بالشقق التمليك من 5000 الى 7000 للمتر، بينما شقق ايجار جديد تصل الى 4000 والكمبوندات اكثر من 15000 الف جنيهًا، وتتفاوت اسعار المتر من حي الى اخر.







اقرأ المزيد


شقق للبيع فى التجمع الخامس



شقق للبيع فى التجمع الخامس

شراء عقار جديد يزداد صعوبة بمرور الوقت، وذلك مع الكثير من الأسئلة مثل أين تسكن؟ كيفية اختيار الشقة؟ وتختلف الشقق في الأحجام وأنواع العقارات وفئة السكان وغير ذلك الكثير، أيهما أفضل لك، تعيش في كمبوند سكني أو عقار تقوم بشراء عقار خارج كمبوند سكني في الحقيقة، لا أحد يستطيع أن يقرر ذلك لك، لهذا السبب سوف نعرض في هذه المقالة مقارنة لمساعدتك في تحديد الأفضل لك ولعائلتك.
مميزات العيش في الكمبوندات السكنية بالتجمع الخامس
يوجد العديد من المميزات التي تحصل عليها عند العيش بداخل الكمبوندات السكنية، هذه المميزات تتمثل في الآتي:
1- الكمبوند السكني محاط بسور
إن الفرق الرئيسي بين كلا من
شقق للبيع فى التجمع الخامس الموجودة داخل الكمبوندات السكنية والشقق الموجودة في المناطق الأخرى، هو هذا السور، الذي يضمن لجميع القاطنين داخل الكمبوند الأمان والخصوصية، ويمنع وجود أي تدخل مرفوض من العالم الموجود خارج الكمبوند السكني، وبالتالي منع حدوث الجرائم مثل السرقة.
2-الأمن
هذه هي الميزة الأكثر شعبية للحياة في كمبوند سكني بالتجمع الخامس، توفر الأمن في كل أرجاء الكمبوند السكني، حيث أنه بمجرد أن تقوم بالدخول إلى الكمبوند السكني تكون في أمان من أي خطر، وذلك نتيجة وجود البوابة وحراسها وكاميرات المراقبة المنتشرة في جميع أرجاء الكمبوند السكني.
3- تحقيق الهدوء والسلام
إن عدد السكان القاطنين في الكمبوند السكني محدود، إذا لن تجد الكمبوند مزدحمًا، أو ممتلئًا الضوضاء والأصوات المزعجة، على النقيض تماما، عادة ما يكون الكمبوند السكني هادئا ومسالما جدًا، مما يوفر للسكان فرصة الراحة والمشي والنوم، والعمل، وإتمام جميع المصالح الشخصية بهدوء وتركيز.
4-الخدمات
في الأصل تم إنشاء شقق للبيع فى التجمع الخامس بمفهوم توفير الفخامة لسكان الكمبوند السكني، بحيث لن يضطروا إلى الذهاب خارج الكمبوند للبحث عن أي سلع أو خدمات أخرى، حيث أن معظم الكمبوند السكني يغطى الاحتياجات الأساسية للسكان داخل الكمبوند ، ويوفر بعضها أيضًا خدمات ترفيهية وفاخرة.
5-الخصوصية
لا يمكن ضمان الخصوصية بمفهومها الشامل ، ولكن واحدة من إيجابيات الكمبوند السكني الرئيسية، هي توفير أعلى درجة من الخصوصية للسكان.
6- الوحدة والتشابه
تم تصميم شقق للبيع فى التجمع الخامس بحيث تكون إضافة مميزة للمعيشة في الكمبوند ، وحدتك هي قطعة واحدة من الكمبوند السكني مع نفس التصميم مثل جيرانك، مما يجعل الانسجام الكبير التصميم في الألوان.
7-وقوف السيارات
إن موقف السيارات يعد واحدا من المميزات بالكمبوند السكني، حيث أنه يكون لديك مساحة خاصة بك لوقوف السيارات، أما أن تقوم بركن السيارة في الهواء أو في الأماكن المخصصة للسيارات.
8-النقل
يوفر الكمبوند السكني وسائل النقل لقاطنيه من وإلى العديد من المناطق المختلفة، والتي تعد من المميزات الكبيرة عند اختيار الكمبوند السكني المناسب لك.
9 - المساحات الخضراء
تعتبر الأراضي الخضراء المختلفة من أكبر مميزات الكمبوندات ، ولا يقتصر الأمر على الأراضي الخضراء، ولكن يوجد أيضا البحيرات الاصطناعية والنافورات والمسابح موجودة أيضًا في نسبة كبيرة من الكمبوند السكني، مما يوفر شعورًا عامًا يبعث الراحة طوال العام.
سلبيات العيش في كمبوند سكني
هناك مجموعة من السلبيات، التي من الممكن أن تحدث في حالة العيش في شقة داخل كمبوند سكني بالتجمع الخامس، هذه السلبيات تتمثل في الآتي:
1- التقييد والقيود والتفرد
• واحد من العيوب التي تنتج من العيش في الكمبوند السكني هو أن مساحة شقق للبيع فى التجمع الخامس والخدمات تكون محددة، وهذا أمر من الأمور المزعجة، وذلك لأنه يجبر العديد من سكان الكمبوندات السكنية على الحصول على بعض الخدمات من مكان إلى آخر.
• واحد من هذه القيود هو الفصل والتقييد، خصوصا عند الأطفال الذين يقيمون الكثير من الأوقات في الكمبوند السكني، وربما يذهبون إلى المدرسة أو إلى النادي داخل الكمبوند السكني، وبالتالي لا يعيشون في العالم الخارجي، خارج الكمبوند السكني الذي يعيشون فيه.
• بالنسبة للمشكلة الأخرى هي مشكلة التفرد، وذلك بالنسبة إلى الأقارب من الدرجة الثانية، الذين لا يقيمون معك في الكمبوند السكني، فمثلا تجد أن الدخول إلى النادي الصحي أو إلى السبا أو إلى حمام السباحة أو أي خدمات أخرى مختلفة، تكون متاحة فقط لسكان الكمبوند السكني.
2- البٌعد
على الرغم من وجود بعض شقق للبيع فى التجمع الخامس في الوقت الحالي بالقرب من وسط المدينة، إلا أن معظم الكمبوندات السكنية في مصر لا تزال بعيدة، وهناك الكثير من الوقت للوصول إلى الأماكن الحيوية في المدينة مثل وسط المدينة، لكن هذه المشكلة تصبح أسهل بمرور الوقت مع بناء طرق وجسور جديدة، حيث أن التجمع الخامس ليس بعيدا بدرجة كبيرة عن وسط المدينة.
3-ارتفاع الأسعار
عادة ما تكون شقق للبيع فى التجمع الخامس أكثر تكلفة من العقارات الموجودة في مناطق أخرى، وليس هذا الأمر فقط، ولكن أيضًا الخدمات المختلفة والسلع الغذائية وغيرها، التي من الممكن أن تقدم داخل الكمبوند السكني، من الممكن أن تكون في كثير من الأحيان أغلى من قرينتها التي يتم بيعها خارج الكمبوند السكني.
مميزات العيش في عقار خارج الكمبوند السكني
يوفر لك العيش خارج الكمبوند السكني، مجموعة من المميزات، وهذه المميزات تتمثل في الآتي:
1-التغيير
إن عدد كبير من الخدمات وأماكن التسوق وخيارات الترفيه واسعة للغاية في المناطق الموجودة خارج الكمبوند السكني، ويمكنك أن تعثر على ما تريد أن تعثر عليه بكل سهولة.
2-التوفر
يعد توفر المدارس والنوادي ومحطات الوقود ووسائل النقل وما إلى ذلك إحدى المزايا الرئيسية للعيش في عقار خراج الكمبوند السكني.
يمكنك أن تعثر على أي شيء قد تحتاجه بكل سهولة، وفي حالة كنت لا تملك سيارة، فلن تكون هناك مشكلة كبيرة، وذلك لأن غالبية الخدمات تكون قريبة منك.
3-الرخص
بطبيعة الحال، فإن شراء أو استئجار عقار يعد رخيص بدرجة كبيرة من قرينه الموجود في الكمبوندات السكنية، وذلك أساسًا نتيجة العديد من الخدمات التي يتم تقديمها.
4-القرب
• يتم بناء معظم المدن الجديدة لتكون كمبوند ات سكنية، لذلك تكون العقارات خارج الكمبوندات السكنية في الغالب أقرب إلى وسط المدينة وليست بعيدة جدًا مثل الكمبوندات السكنية، مما يمنحها ميزة التقارب.
• كما أنه من الأسهل عليك أن تصل إلى مختلف الشركات الحكومية والإدارية التي من الممكن أن تقع عادة في وسط المدينة.
مساوئ العيش في عقار خارج الكمبوند السكني
إن العيش في منطقة خارج الكمبوند السكني، يعرضك للمساوئ الآتية:
1-الضوضاء، التلوث، الزحام
إن الكثير من الأشخاص يفضل أن يعيشوا في الكمبوند السكني، وذلك لأنه يعد من الصعب أن يتحمل الشخص الضوضاء والصخب والتلوث، حيث أن عدد كبير من المواقع العقارية خارج الكمبوند السكني مزدحمة للغاية هذه الأيام.
2-وقوف السيارات الصعب
في حالة كان العقار لا يسمح بتوفير مساحة لركن السيارات، فسوف يكون صعبا عليك أن تصف سيارتك.
3-انعدام الأمن
من الواضح أنها أكثر أمانًا العيش في السكن في الكمبوند من العيش في عقار خارج الكمبوند السكني.
4-انعدام الخصوصية
فمثلا من الممكن أن تعثر على مبنى طويلًا يقع إلى جانب فيلا تتكون من طابقين أو عدد 3 طوابق، لذلك سوف يتم تدمير الخصوصية بطريقة ما من قبل زوار المبنى.
5-نقص المناطق الخضراء
تترك العقارات الموجودة في الكمبوند السكني الأشخاص يتولون العناية بالجمال بشكل مستمر، ويقومون بالحفاظ على مناظرها الطبيعية، و بالوقت ذاته، ليس الحال مع الشوارع في المناطق الموجودة خارج الكمبوند السكني، فيكون الإعتماد على المنطقة ومدى قيامهم بالصيانة و كذلك إهتمامهم بالنظافة .

اقرأ المزيد