موقع شوف عقار

تسجيل
















عقارات للبيع فى مصر - معلومات عقارات مصر



عقارات للبيع   عقارات للبيع

للبيع   للبيع


لكل راغبي العثور على شقق للبيع فى العبورإليك هذا المقال



لكل راغبي العثور على شقق للبيع فى العبورإليك هذا المقال

يمكنك أن تحصل على شقق للبيع فى العبور حيث أن مدينة العبور تعتبر من أرقى المدن التي يمكنك أن تقطن بها حيث أنها تقع بالقرب من التجمعات السكنية، ويتواجد بها عدد من الأحياء يتناسب مع جميع الفئات المختلفة فالسكن في مدينة العبور يعتبر الأختيار الأفضل لما يتوافر فيها من خدمات. يمكنك أن تحصل على شقق للبيع فى العبور من خلال أن تختار نظام الدفع المناسب لك سواء كان بالدفع الكاش أو بالدفع بالتقسيط من خلال دفع مقدم ثم تقسيط باقي المبلغ،

اقرأ المزيد


شقق تمليك فى ارقى مناطق 6 أكتوبر



شقق تمليك فى ارقى مناطق 6 أكتوبر

تحتل مدينة 6 أكتوبر أهمية كبيرة للكثير من الذين يقومون بالبحث عن شقق للتمليك حيث تتميز المنطقة بعوامل جذب كثيرة نظرا لوجود العديد من الأماكن الهامة والحيوية بالقرب منها وحسن تقسيم المدينة واكتمالها بكافة المرافق والخدمات منذ سنوات عديدة كما أنها أصبحت مأهولة بالسكان عن قبل مما يشجع على الاستثمار فيها. شقق بأفضل مواقع 6 أكتوبر تتميز مدينة 6 أكتوبر بمواقعها الممتازة وأحيائها الكثيرة التي تعد جميعها من أرقى أحياء مصر وعلى رأس هذه الأحياء حي الشيخ زايد الذي يمتلئ بالكثير من الفيلات الفخمة كما توجد أحياء أخرى ب6 أكتوبر تعرض

اقرأ المزيد


تملك شقتك في حي المعادي



تملك شقتك في حي المعادي

يعد حي المعادي من أشهر الأحياء السكنية في مدينة القاهرة، وهو من أهم الأحياء التي تستقطب الشباب حيث يتوفر به عدد من الشركات، وتتميز معظم شوارع حي المعادي بأنها على هيئة أرقام، ومن أهم ما يميز منطقة المعادي هو مرور خط المترو عليها كأحد محطاته وهو ما يعني أنها سهلة الوصول من جميع أماكن القاهرة، كما يتوفر عدد من شقق للبيع فى المعادى للباحثين عن السكن فيها. أسعار الشقق السكنية في المعادي تتفاوت أسعار المتر في شقق للبيع فى المعادى حيث ارتفع معدل الطلب

اقرأ المزيد


المناطق الراقية للسكن بالمعادى



المناطق الراقية للسكن بالمعادى

تقع المناطق الراقية للسكن بالمعادى فى منطقة المعادي بمدينة القاهرة وهى أحد أرقى المناطق بها، وهي من الأحياء التي ترجع نشأتها للخديوى إسماعيل وتتميز بأنها من الأحياء الهادئة الخالية من الضجيج والعشوائية. الأسعار فى المعادي تتمتع شقق للبيع فى المعادى بمستوى خدمي راقي مما كان سبب فى رفع سعرها عن نظيراتها من المواقع داخل القاهرة ، ويبدأ سعر المتر المربع بها من 7000جنيهًا مصريًا للشقق السكنية و 18000 ألف جنيهًا مصريًا للفيلات. يمكن القول إن المشكلات التي تواجه سكان المعادى و مالكى شقق المعادى هي قلة وجود أماكن لإيقاف وركن سياراتهم فى الشوارع

اقرأ المزيد


شقق للبيع فى العاصمة الادارية الجديدة



شقق للبيع فى العاصمة الادارية الجديدة

تعد العاصمة الادارية الجديدة هي واحدة من المشروعات القومية الكبرى التي قام بالاعلان عنها رئيس الدولة منذ عام 2015، مما دفع الكثير من المستثمرين إلى إنشاء العديد من المشروعات السكنية الحديثة بها والتي تتميز بوجود جميع الخدمات ووسائل الترفيه والرقي في مكان واحد، وقد تم تخصيص مساحة 170 ألف فدان وهي مساحة شاسعة وتبلغ أربعة أضعاف واشنطن عاصمة الولايات المتحدة، لذلك يبحث كثير عن شقق للبيع في العاصمة الادارية الجديدة مميزات شقق للبيع فى العاصمة الادارية الجديدة عند حصولك على عقار في العاصمة الادارية الجديدة تكون قد حصلت على

اقرأ المزيد


شقق للبيع فى التجمع الخامس



شقق للبيع فى التجمع الخامس

شراء عقار جديد يزداد صعوبة بمرور الوقت، وذلك مع الكثير من الأسئلة مثل أين تسكن؟ كيفية اختيار الشقة؟ وتختلف الشقق في الأحجام وأنواع العقارات وفئة السكان وغير ذلك الكثير، أيهما أفضل لك، تعيش في كمبوند سكني أو عقار تقوم بشراء عقار خارج كمبوند سكني في الحقيقة، لا أحد يستطيع أن يقرر ذلك لك، لهذا السبب سوف نعرض في هذه المقالة مقارنة لمساعدتك في تحديد الأفضل لك ولعائلتك.
مميزات العيش في الكمبوندات السكنية بالتجمع الخامس
يوجد العديد من المميزات التي تحصل عليها عند العيش بداخل الكمبوندات السكنية، هذه المميزات تتمثل في الآتي:
1- الكمبوند السكني محاط بسور
إن الفرق الرئيسي بين كلا من
شقق للبيع فى التجمع الخامس الموجودة داخل الكمبوندات السكنية والشقق الموجودة في المناطق الأخرى، هو هذا السور، الذي يضمن لجميع القاطنين داخل الكمبوند الأمان والخصوصية، ويمنع وجود أي تدخل مرفوض من العالم الموجود خارج الكمبوند السكني، وبالتالي منع حدوث الجرائم مثل السرقة.
2-الأمن
هذه هي الميزة الأكثر شعبية للحياة في كمبوند سكني بالتجمع الخامس، توفر الأمن في كل أرجاء الكمبوند السكني، حيث أنه بمجرد أن تقوم بالدخول إلى الكمبوند السكني تكون في أمان من أي خطر، وذلك نتيجة وجود البوابة وحراسها وكاميرات المراقبة المنتشرة في جميع أرجاء الكمبوند السكني.
3- تحقيق الهدوء والسلام
إن عدد السكان القاطنين في الكمبوند السكني محدود، إذا لن تجد الكمبوند مزدحمًا، أو ممتلئًا الضوضاء والأصوات المزعجة، على النقيض تماما، عادة ما يكون الكمبوند السكني هادئا ومسالما جدًا، مما يوفر للسكان فرصة الراحة والمشي والنوم، والعمل، وإتمام جميع المصالح الشخصية بهدوء وتركيز.
4-الخدمات
في الأصل تم إنشاء شقق للبيع فى التجمع الخامس بمفهوم توفير الفخامة لسكان الكمبوند السكني، بحيث لن يضطروا إلى الذهاب خارج الكمبوند للبحث عن أي سلع أو خدمات أخرى، حيث أن معظم الكمبوند السكني يغطى الاحتياجات الأساسية للسكان داخل الكمبوند ، ويوفر بعضها أيضًا خدمات ترفيهية وفاخرة.
5-الخصوصية
لا يمكن ضمان الخصوصية بمفهومها الشامل ، ولكن واحدة من إيجابيات الكمبوند السكني الرئيسية، هي توفير أعلى درجة من الخصوصية للسكان.
6- الوحدة والتشابه
تم تصميم شقق للبيع فى التجمع الخامس بحيث تكون إضافة مميزة للمعيشة في الكمبوند ، وحدتك هي قطعة واحدة من الكمبوند السكني مع نفس التصميم مثل جيرانك، مما يجعل الانسجام الكبير التصميم في الألوان.
7-وقوف السيارات
إن موقف السيارات يعد واحدا من المميزات بالكمبوند السكني، حيث أنه يكون لديك مساحة خاصة بك لوقوف السيارات، أما أن تقوم بركن السيارة في الهواء أو في الأماكن المخصصة للسيارات.
8-النقل
يوفر الكمبوند السكني وسائل النقل لقاطنيه من وإلى العديد من المناطق المختلفة، والتي تعد من المميزات الكبيرة عند اختيار الكمبوند السكني المناسب لك.
9 - المساحات الخضراء
تعتبر الأراضي الخضراء المختلفة من أكبر مميزات الكمبوندات ، ولا يقتصر الأمر على الأراضي الخضراء، ولكن يوجد أيضا البحيرات الاصطناعية والنافورات والمسابح موجودة أيضًا في نسبة كبيرة من الكمبوند السكني، مما يوفر شعورًا عامًا يبعث الراحة طوال العام.
سلبيات العيش في كمبوند سكني
هناك مجموعة من السلبيات، التي من الممكن أن تحدث في حالة العيش في شقة داخل كمبوند سكني بالتجمع الخامس، هذه السلبيات تتمثل في الآتي:
1- التقييد والقيود والتفرد
• واحد من العيوب التي تنتج من العيش في الكمبوند السكني هو أن مساحة شقق للبيع فى التجمع الخامس والخدمات تكون محددة، وهذا أمر من الأمور المزعجة، وذلك لأنه يجبر العديد من سكان الكمبوندات السكنية على الحصول على بعض الخدمات من مكان إلى آخر.
• واحد من هذه القيود هو الفصل والتقييد، خصوصا عند الأطفال الذين يقيمون الكثير من الأوقات في الكمبوند السكني، وربما يذهبون إلى المدرسة أو إلى النادي داخل الكمبوند السكني، وبالتالي لا يعيشون في العالم الخارجي، خارج الكمبوند السكني الذي يعيشون فيه.
• بالنسبة للمشكلة الأخرى هي مشكلة التفرد، وذلك بالنسبة إلى الأقارب من الدرجة الثانية، الذين لا يقيمون معك في الكمبوند السكني، فمثلا تجد أن الدخول إلى النادي الصحي أو إلى السبا أو إلى حمام السباحة أو أي خدمات أخرى مختلفة، تكون متاحة فقط لسكان الكمبوند السكني.
2- البٌعد
على الرغم من وجود بعض شقق للبيع فى التجمع الخامس في الوقت الحالي بالقرب من وسط المدينة، إلا أن معظم الكمبوندات السكنية في مصر لا تزال بعيدة، وهناك الكثير من الوقت للوصول إلى الأماكن الحيوية في المدينة مثل وسط المدينة، لكن هذه المشكلة تصبح أسهل بمرور الوقت مع بناء طرق وجسور جديدة، حيث أن التجمع الخامس ليس بعيدا بدرجة كبيرة عن وسط المدينة.
3-ارتفاع الأسعار
عادة ما تكون شقق للبيع فى التجمع الخامس أكثر تكلفة من العقارات الموجودة في مناطق أخرى، وليس هذا الأمر فقط، ولكن أيضًا الخدمات المختلفة والسلع الغذائية وغيرها، التي من الممكن أن تقدم داخل الكمبوند السكني، من الممكن أن تكون في كثير من الأحيان أغلى من قرينتها التي يتم بيعها خارج الكمبوند السكني.
مميزات العيش في عقار خارج الكمبوند السكني
يوفر لك العيش خارج الكمبوند السكني، مجموعة من المميزات، وهذه المميزات تتمثل في الآتي:
1-التغيير
إن عدد كبير من الخدمات وأماكن التسوق وخيارات الترفيه واسعة للغاية في المناطق الموجودة خارج الكمبوند السكني، ويمكنك أن تعثر على ما تريد أن تعثر عليه بكل سهولة.
2-التوفر
يعد توفر المدارس والنوادي ومحطات الوقود ووسائل النقل وما إلى ذلك إحدى المزايا الرئيسية للعيش في عقار خراج الكمبوند السكني.
يمكنك أن تعثر على أي شيء قد تحتاجه بكل سهولة، وفي حالة كنت لا تملك سيارة، فلن تكون هناك مشكلة كبيرة، وذلك لأن غالبية الخدمات تكون قريبة منك.
3-الرخص
بطبيعة الحال، فإن شراء أو استئجار عقار يعد رخيص بدرجة كبيرة من قرينه الموجود في الكمبوندات السكنية، وذلك أساسًا نتيجة العديد من الخدمات التي يتم تقديمها.
4-القرب
• يتم بناء معظم المدن الجديدة لتكون كمبوند ات سكنية، لذلك تكون العقارات خارج الكمبوندات السكنية في الغالب أقرب إلى وسط المدينة وليست بعيدة جدًا مثل الكمبوندات السكنية، مما يمنحها ميزة التقارب.
• كما أنه من الأسهل عليك أن تصل إلى مختلف الشركات الحكومية والإدارية التي من الممكن أن تقع عادة في وسط المدينة.
مساوئ العيش في عقار خارج الكمبوند السكني
إن العيش في منطقة خارج الكمبوند السكني، يعرضك للمساوئ الآتية:
1-الضوضاء، التلوث، الزحام
إن الكثير من الأشخاص يفضل أن يعيشوا في الكمبوند السكني، وذلك لأنه يعد من الصعب أن يتحمل الشخص الضوضاء والصخب والتلوث، حيث أن عدد كبير من المواقع العقارية خارج الكمبوند السكني مزدحمة للغاية هذه الأيام.
2-وقوف السيارات الصعب
في حالة كان العقار لا يسمح بتوفير مساحة لركن السيارات، فسوف يكون صعبا عليك أن تصف سيارتك.
3-انعدام الأمن
من الواضح أنها أكثر أمانًا العيش في السكن في الكمبوند من العيش في عقار خارج الكمبوند السكني.
4-انعدام الخصوصية
فمثلا من الممكن أن تعثر على مبنى طويلًا يقع إلى جانب فيلا تتكون من طابقين أو عدد 3 طوابق، لذلك سوف يتم تدمير الخصوصية بطريقة ما من قبل زوار المبنى.
5-نقص المناطق الخضراء
تترك العقارات الموجودة في الكمبوند السكني الأشخاص يتولون العناية بالجمال بشكل مستمر، ويقومون بالحفاظ على مناظرها الطبيعية، و بالوقت ذاته، ليس الحال مع الشوارع في المناطق الموجودة خارج الكمبوند السكني، فيكون الإعتماد على المنطقة ومدى قيامهم بالصيانة و كذلك إهتمامهم بالنظافة .

اقرأ المزيد


اراضى للبيع



اراضى للبيع

الاستثمارات العقارية في مجال بيع الاراضى :
يعتبر الاستثمار فى مجال الاراضى من اهم مجالات الاستثمارات العقارية ، نظراً لما تمثله من اهمية هذه الفترة ، فالدولة تسعى دائماً لزيادة المساحات العمرانية على هذه الاراضى بل وتدعم ايضاً فكرها الطموح نحو تعمير الارض بشتى صور التعمير من اقامة مجتمعات سكانية جديدة تقوم على خلق وتوفير فرص عمل وايضاً اقامة مشروعات جديدة على هذه الاراضى تحقق مكاسب سواء لمالكى هذه الاراضى او للدولة بصور مباشرة وغير مباشرة .
الفرق بين اراضى المستصلحة وغير المستصلحة :
وتعد الاراضى المستصلحة من اشهر الانواع المعروفة عن الاراضى ، فالاراضى المستصلحة تدر دخلاً مستمراً على مالكيهاحيث تكون قد تغير شكلها الاساسى اى انه جرى التعديل على طبيعتها الاساسية من حيث عمل طرق ممهدة وخلافهويعتبر هذا الشكل من اشكال الاراضى الاعلى طلباً حيث يلجأ اليه المستثمر مباشرة بهدف الاسراع فى انشاء المشروعات المستهدفة سواء اكانت المشروعات سكنية او خدمية او صناعية .
اما الاراضى الغير مستصلحة فعادة ما تكون اسعارها غير مرتفعة نظراً لانها على حالتها الاساسية اى بدون استصلاح وغالباً تلجأ لمثل هذا النوع من انواع الاراضى الشركات العملاقة والتى تخطط لمشاريعها على حيز زمنى طويل الامد وليس قصير الامد ، حيث يلزم للاستصلاح هذا النوع من انواع الاراضى وقتاً طويلاً للاستصلاح .
المناطق المستهدف استثمار الاراضى فيها :ــ
1 – اراضى
للبيع فى التجمع الخامس نظراً لما اصبح عليه الوضع بمنطقة التجمع من حركة استثمارات لاحصر لها سواء من افراد او شركات وغالباً ما يكون الهدف منها اقامة مشروعات سكنية ( كمبوند وخلافه ) او بهدف انشاء مشروعات تجارية وخدمية مثل اقامة مولات تجارية على سبيل المثال وليس الحصر .
2 –اراضى للبيع فى السادس من اكتوبر : حيث تعتبر هذه المدينة واحدة من المدن الجديدة الجاذبة للاستثمارات فنجد ان بها مشروعات سكنية عملاقة وايضاً مشروعات خدمية وصحية على مستوى عالى جداً .
3 –اراضى للبيع فى المدن المستحدثة : مثل مدينةالعبور ومدينة بدر وجميعها تحتوى على قطع كبيرة من الاراضى المعروضة للبيع والتى يمكن استغلالها فى صور شتى منها اقامة وانشاء مدارس او مستشفيات او تجمعات سكنية جديدة او انشاء مصانع مثل المصانع الموجودة بالمدن الجديدة .
4 –اراضى للبيع فى الساحل الشمالى : حيث توجد كميات من اراضى المعروضة للبيع بهدف زيادة حركة الاستثمارات وتحديداً فى مجال المنتجعات السياحية لما تمثله هذه المناطق من اهمية كبيرة .
5 –اراضى للبيع فى العين السخنة : وبها مجموعة كبيرة جداً من اراضى المعروضة للبيع ويمكن استغلال هذه الاراضى فى انشاء مشروعات صناعية عملاقة .

عمليات بيع وشراء الاراضى ( البيع النقدى ) :ــ
ما اكثرها الاراضى المعروضة للبيع سواء عن طريق مالكيها او عن طريق الدولة ، فنجد ان الاراضى المعروضة للبيع من مالكيها الحاليين متاح فيها التجزئة احياناً وغير متاح احياناً اخرى بمعنى اكثر تفصيلاً نجد ان هناك مساحات من الاراضى معروضة للبيع يمكن التعاقد على الشراء والبيع لعدد معين من الامتار بدون تقيد بمساحات محددة كالتى تعرضها الدولة احياناً سواء عن طريق المزايدات او الطرح المشروط بمساحات معينة .
نجد انه فى حال البيع من قبل الدولة يكون فى اغلب الاحيان عن طريق المجالس المحلية وديوان عام المحافظة التابعة لها قطعة الارض المراد استغلالها وشرائها ، حيث يتم تقديم طلب الشراء ومنه يتم معرفة سعر المتر بالجنيه ومنه يتم احتساب كامل قيمة قطعة الارض ويقوم العميل ( المستثمر ) بسداد قيمتها للدولة واستلام المستندات التى تؤكد صحة ونفاذ العقد بالشراء وفى هذه الحالة يكون استغلال مثل هذه الاراضى اما بهدف تعليمى او سكنى او صناعى او خدمى .
اما عملية شراء وبيع الاراضى من مالكيها فتتم غالباً بعد الرجوع للمالك ومعرفة وتقدير سعر المتر ومنه يتم ايضاً احتساب قيمة الارض كاملة ، وعادة ما يكون بيع الارض نقداً ، وفى هذه النوعية يمكن تحسين السعر من المالك بهدف تيسير عملية البيع .

اراضى للبيع :
تضم منطقة التجمع الخامس مجموعة ضخمة من الاراضى المعروضة للبيع فعلى سبيل المثال توجد قطع اراضى باللوتس الشماليه تتراوح المساحات ما بين 700 متر مربع الى 900 متر مربع كاملة المرافق والخدمات بهذا الموقع المميز بمتوسط سعر 14000 جنيه للمتر المربع الواحد .
اما مدينة اكتوبر فتوجد بها قطع اراضى بالمنطقة الواقعة خلف حى الاشجار بمتوسط سعر 3750 جنيه للمتر الواحد كاملة المرافق .
اما العين السخنة فتوجد بها وفى عدة مناطق تابعة لها اعداداً كبيرة من الاراضى المعروضة للبيع والتى يختلف تخصيصها فى عقد بيعها فمنها اراضى مخصصة للاستخدام السياحى واخرى مخصصة للاستخدام الصناعى وفيها تبدأ الاسعار من 200 جنيه مصرى للمتر المربع الواحد وحتى 500 جنيه للمتر .

اقرأ المزيد


كيفية اختيار شقة الاحلام من بين شقق للبيع



كيفية اختيار شقة الاحلام من بين شقق للبيع

لافتة شقق للبيع بنشوفها فى كل مكان و جميعنا يحلم بالاستقرار ويتمنى ان يصبح له سكن خاص به يتمتع فيه بالخصوصية الكاملة وينعم بالهدوء ويشعر بالأمان ويوفر المكان المناسب لنفسه ولأسرته لكن خطوة امتلاك إحدى الشقق ليست بالخطوة الهينة انما هي خطوة تحتاج الى تفكير سليم وامكانيات حتى تحظى بالنتيجة المرجوة ولا تتسبب لنفسك باي خسائر فادحة مالية او معنوية، وفي هذا المقال نتناول بعض النقاط الأساسية التي يجب ان تضعها في اعتبارك عند الاقدام على امتلاك شقة لك.

1-هل زيارة مكان الشقة المرتقب شيء مهم؟
عند التفكير فى شقق للبيع و شراء شقة تأكد بأنك ستنفق مبلغا ليس بالقليل ولذلك من اهم الخطوات زيارة أماكن الشقق المحتمل شراؤها، على حسب نطاق الأسعار الذي تستطيع دفعه عليك زيارة الشقق حتى تراها بنفسك لان الوسيط العقاري يمكن ان تكون نظرته مختلفة عنك لا احد سيعلم ما تريد فعلا الا انت ،لذلك سهل على نفسك المهمة واكتب ماذا تريد ان يتوفر لك في شقة احلامك من حيث المكان والسعر والخدمات التي تتمنى ان تتوافر حولك ،هل تحب الهدوء ام الأماكن الصاخبة المكتظة بالناس.
ومع ذلك، فإن العثور على شقة رائعة وزيارتها هو نصف المعركة فقط وفي كثير من الحالات يمكن أن يكون الجزء الأسهل من العملية. النظر في الصور الترويجية واللقطات ليست سوى جزء من العمل. بمجرد استخدام هذه الأدوات لتضييق نطاق قائمة المرشحين، فقد حان الوقت للذهاب لرؤية الوحدات شخصياً، وهنا يبدأ التحدي الحقيقي.

2- المعرفة الجيدة عن الاحياء المتواجد فيها الشقق المقترحة
بادر بنفسك الى الذهاب الى الحي الموجود فيه الشقة وشاهد بنفسك كل ما فيه من المرافق النظافة ،الهدوء ، توافر أماكن للتنزه والحدائق ،جرب المطاعم الموجودة راقب الطريق وتأكد اذا كان مناسبا لمكان عملك او مكان الاهل والاقارب المعتاد على زيارتهم وتأكد أيضا من وجود مستشفيات قريبة ومدارس وجامعات متوافر لها الطرق والمواصلات، وحاول ان تكرر الزيارة مرة اخرى لنفس المكان ليلآ لتطمئن على توافر الطرق المناسبة والانارة الكافية، وان تطمئن على توافر الامن والحراسة الكافية وجرب ان تسأل القاطنين في الحي عن مميزاته او عيوبه حتى يكون لك القرار الأخير عن ما يمكنك ان تتقبله وما يمكنك ان تستغنى عنه .

3-تحديد موعد مع الوسيط العقاري
عندما تتوافر أي شقة تشعر انها مناسبة لك بادر بحجز أقرب موعد يناسب لزيارتها مع الوسيط خصوصا لو كان السعر مناسب لك ،لان من السهل جدا ان يسبقك غيرك اليها ويشتريها وتضيع عليك الفرصة لذلك حاول ان تتبع الخطوات السابقة جيدا وحدد كل ما تريد بدقة من البداية.

4- عند زيارة المكان بادر بكل الأسئلة التي في خاطرك
قد تكون زيارتك الأولى إلى شقة هي آخر زيارة لك قبل تقديم الطلب ، إذا كانت الوحدة في حالة طلب مرتفع. لا تضيع الفرصة لتسأل مالك العقار المستقبلي عن العديد من الأسئلة حول العقار بقدر الإمكان. كم ظلت الوحدة فارغة؟ كم بقي المستأجر الماضي؟ تريد معرفة مدة بقاء الوحدة في السوق ، خاصةً في أسواق الإيجار التنافسية ، إذا كانت الشقة فارغة لأشهر أو كان آخر مستأجر هناك لبضعة أشهر (أو ما هو أسوأ ، تم إخلاؤه) ، فإنه يمنحك فرصة أن تسأل المالك عن سؤال لمعرفة كيف يتصرفون. بغض النظر عما إذا كانوا على وشك الحصول على المعلومات أو محاولة تجنب السؤال ، تعلمت شيئًا مفيدًا بشأن شخصيتهم.

متى تم تشييد المبنى / كم هو عمر العقار؟ هل حدثت أي تغييرات أو تجديدات كبيرة؟ يخبرك عمر المبنى بمعلومات مهمة أخرى ، مثل مدى احتمال أن تكون لديك مشكلات في الصيانة ناتجة عن الأرضيات والسقوف و النوافذ القديمة ، أو السباكة. إذا كان هناك أي تجديدات ، فيجب على المالك ان يخبرك عن أي عمل قام به مؤخرًا قد يكون مفيدًا لك ، مثل السباكة الجديدة ، النوافذ ، أو مقاومة الطقس.

هل تعمل جميع الأجهزة ؟ كم عمرهم ؟ ستحتاج إلى طرح هذا السؤال وهل هناك ضغط ماء جيد من المصارف و أحواض الاستحمام. في الوقت نفسه ، إذا كانت الوحدة فارغة لفترة من الوقت ، فقد يكون المالك قد تم إيقاف تشغيل الأجهزة أو عدم توصيلها ، وستحتاج إلى معرفة قبل وضعك في تطبيق ، ناهيك عن توقيع عقد إيجار.

هل هناك أي إصلاحات كبيرة في العام القادم؟ هل سيتم الانتهاء من أي إصلاحات قبل الانتقال؟ إذا لم يكن هناك شيء يحدث مع وحدتك ، فلن يحدث شيء. ومع ذلك ، إذا رأيت إصلاحات قيد التقدم ، أو الأشياء التي تريد معالجتها قبل الانتقال في لوحة مثل ، أو استبدال الأجهزة ، أو إصلاحات النوافذ ، أو ما شابه ذلك ، تأكد من إحضارها على الفور ، ومتابعتها عن طريق كتابتها.

من سيكون مسؤولا عن الصيانة والإصلاحات؟ ماذا عن حالات الطوارئ؟ إذا كنت تقوم بالتأجير من شركة إدارة ، فمن المحتمل أن يكون ذلك سهلاً: تقوم بالاتصال برقم مكتبهم ، وتقديم طلب صيانة ، وتستجيب (يجب عليك أن تسأل عن أوقات الاستجابة ، كذلك). إذا كنت تستأجر من فرد أو شركة إدارة صغيرة ، فأنت بالتأكيد تريد أن تعرف متى يمكنك الاتصال به ، ومن يجب عليك الاتصال به إذا بدأ المرحاض بالتسرب في منتصف الليل مثلا، هل تتصل بمقاول أو سباك وتخرج رسوم ؟ إذا كان الأمر كذلك ، فيمكنك كتابتها. ام هل تتصل بالمالك ويستدعون سباك ويدفعون مقابله؟ الحصول على ذلك في الكتابة أيضا.
من المسؤول عن مكافحة الآفات؟ في كثير من الأحيان ، يكون للمجتمعات الكبيرة والوحدات السكنية عقد مع شركة مكافحة الحشرات التي تعمل مع سكانها. قد يرسلونها إليك عندما تطلب مساعدتهم ، أو قد يُطلب منك ببساطة استخدام خدماتهم بدلاً من شركة أخرى. في نفس الوقت ، العديد من أصحاب العقارات يتركون المسؤولية عن مكافحة الآفات على المستأجر ، ما لم يكن هناك نوع من حالة موجودة مسبقا عندما ينتقلون إلى الوحدة. لقد شاهدت عقود الإيجار التي تقول بعد أول 30 يومًا ، إن المستأجر يكون بمفرده عندما يتعلق الأمر بمكافحة الآفات. اطلب من المالك في أول مشاهدة له إذا كانت هناك مشاكل في الآفة ، وإذا كان الأمر كذلك ، فمن الذي يستخدمه لمكافحة الآفات.

إذا كنت تستأجر من شركة إدارة تتعامل مع وحدات متعددة في الموقع ، فيمكنك أن تأخذ بعضًا من هذه الأسئلة أكثر ، وأن تسأل عن أنواع طلبات الصيانة التي تحصل عليها ، وعدد مرات الحصول عليها ، وما هي التعديلات التي تريدها للوحدة عند الطلب. تحتوي تصنيفات الشقق على قائمة كبيرة من الأسئلة لملاك العقارات أيضًا ، على الرغم من أنها موجهة بشكل كبير إلى شركات الإدارة ، وليس الملاك الأفراد أو أصحاب العقارات الذين قد ينتهي بهم الأمر إلى أن يكونوا جيرانكم في الطابق العلوي. فقط تذكر ، إذا حصلت على تنازلات أو أي اتفاقيات كنتيجة للأسئلة ، فتأكد من كتابتها عندما يحين وقت الحصول على عقد إيجار.


5- حاول ان تتحدث الي السكان المقيمين في المنطقة
واحدة من أفضل الطرق لمعرفة المزيد عن المجتمع قبل الانتقال هو التحدث إلى أشخاص آخرين يعيشون هناك بالفعل. لا يجب عليك أن تكون وحيدا ، بل يمكنك الجلوس أمام المبنى مع كوب من القهوة أو الهاتف الذكي الخاص بك ، وتسأل أحد المارة بشكل عابر إذا كانوا يعيشون فيه أو في المبنى الذي تهتم به. مع أنك تفكر في الانتقال إلى المكان ، وتريد أن تعرف ما هو رأيهم في المجتمع ، أو المالك ، أو شركة الإدارة. معظم الناس ، طالما كنت لطيفا وعلى استعداد لتقديم رأيهم لك.
اطلب منهم أسئلة محددة لا تضيّع وقتهم ، مثل الوقت الذي عاشوا فيه ، وما إذا كانوا قد عانوا من مشاكل خطيرة في الصيانة ، أو الآفات ، أو الإدارة ، أو إذا كان هناك أي شيء قد تناولوه بعد انتقالهم تمنوا أن يكونوا قد عرفوا في وقت سابق. لقد ناقشنا كيفية التأكد من أنك ستجد مالك سكن لائق قبل ذلك ، ولكن اسأل الآخرين عما يفكرون به من المالك أيضًا. اسألهم عما إذا كانوا يخططون لتجديد عقد إيجارهم أو الاستمرار في العيش في المجتمع ، و سؤالهم عما إذا كان لديهم أي نصيحة لشخص ينظر الآن فقط إلى شقق أو منازل في منطقته.

اقرأ المزيد


تعرف على مميزات الحصول على شقق للبيع فى مدينة العبور



تعرف على مميزات الحصول على شقق للبيع فى مدينة العبور

أن مدينة العبور واحدة من أفضل وأجمل المدن السكنية الجديدة، لذلك يبحث الكثير من الأشخاص على شقق للبيع فى العبور، حيث أنا تتميز بالقرب من مختلف الأماكن بمحافظة القاهرة وكذلك لها موقف خاص بها، و تضم الكثير من المراكز الخدمية ووسائل الترفيه والأسواق وغيرها من المميزات التي سوف نتعرف عليها.
شقق للبيع فى العبور
يوجد الكثير من الأماكن المتميزة في مدينة العبور التي يمكنك الحصول على شقق للبيع فى العبور بها، حيث يوجد الكثير من الأحياء والتي تتناسب في مختلف المستويات منها ما هو اقتصادي أو متوسط وفوق المتوسط أو راقي.
اما إذا كنت من الشباب يمكنك أن تبحث عن شقق للبيع فى العبور في مساكن الشباب والتي توفر الكثير من الشقق للشباب المقبلين على الحياة الجديدة، ويمكن الحصول على شقة في الحي الأول والذي يعد من الأحياء المتميزة والذي يقع بالقرب من جميع الأماكن الخدمية وبالقرب من المدارس والمستشفيات والطرق الرئيسية.
أما إذا كنت تريد الحصول على شقة في مكان متوسط فننصحك بالبحث عن شقق للبيع في الحي الثالث وتتراوح مساحات الشقق في هذا الحي ما بين 125 وحتى 155 متر، أما عن سعر المتر فيبلغ في المتوسط 3500 جنيه.
و إذا كنت من الباحثين عن السكن الفاخر والمتميز بالقرب من جميع الأماكن الحيوية والترفيهية فننصحك بالبحث عن شقق للبيع فى العبور بشارع 10 والذي يعد من الأماكن الفاخرة.
أما إن كنت من هواة السكن في منطقة الفيلات فننصحك بالسكن في الحي الخامس والذي يوفر لك مجموعة كبيرة من المميزات ووسائل الرفاهية والخدمات، كما أن سعر الشقق به غير مرتفع فإن متوسط سعر الشقة ستمائة ألف جنيه.
مميزات شقق للبيع فى العبور
أما عن مميزات الحصول على شقق للبيع فى العبور فهي كثيرة من بينها ما يلي:
• تقع بالقرب من جميع وسائل المواصلات.
• تقدم لك جميع وسائل الرفاهية من مولات ومحلات ونوادي.
• تقع بالقرب من جميع المدارس والمستشفيات وأماكن الخدمات.
• توافر الكثير من المساحات المختلفة مع أنظمة السداد المتنوعة.

اقرأ المزيد


تعرف على أفضل شقق للبيع فى بيت الوطن



تعرف على أفضل شقق للبيع فى بيت الوطن

بيت الوطن هو أهم المشروعات التي قامت هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة التابعة لوزارة الإسكان والمرافق والتنمية العمرانية بتقديمها داخل مصر، وتم تخصيص هذا المشروع خصيصاً من أجل المصريين المغتربين خارج مصر، لكي ينعم أبناء الوطن بالترابط في الخارج بإتاحة فرصة أراضي لهم و مستقبلآ لأبنائهم،
ولكي تقوم بتشجيع المصريين في الخارج بالاستثمار داخل وطنهم من أجل خدمة الإسكان والخدمات وتوفير العملات الأجنبية التي تساهم في التنمية الاقتصادية المصرية،
وتقع
شقق للبيع فى بيت الوطن في مدينة القاهرة الجديدة ويقع هذا بين مدينة الرحاب ومدينتي، ومن ناحية الشمال طريق السويس، ومن الناحية الأخرى للجنوب شارع الشيخ زايد، ومن جهة الشرق الطريق الدائري الجديد،
ومن ناحية الغرب كمباوند بالما هيلز. وهذا الحي يتصف بالهدوء ويتكون هذا المشروع من 7 أحياء، كل حي يوجد به منطقة تشمل كافة الخدمات خاصة به من كل شيء، ومنطقة ترفيهية أيضاً ، ويطل هذا الشارع على شارع الـ 90 الشمالي.
قامت وزارة الإسكان والمرافق والتنمية العمرانية بالإعلان علي مشروع شقق للبيع فى بيت الوطن بالتجمع في عام 2012 ببدء مشروع بيت الوطن وبناء عدة مراحل في مناطق رائع من المدن الجديدة، وكانت العاصمة القاهرة لها النصيب الأكبر من هذا المشروع وأضافت وزارة الإسكان أن هذا المشروع يهدف لطرح الأراضي بالدولار وليس بالجنية المصري، لكي تدعم العملة الأجنبية الاقتصاد المصري وربط المصريين خارج البلاد بدعم وطنهم وربطهم بالإتيان إلي بلادهم بأي وقت وتأمين حياة لهم ولأولادهم وأسرتهم، وتتراوح المساحات بقطع الأراضي ما بين 120 متر إلي 280 متر مربع
وهناك من يتراوح بين 350 متر إلى 800 متر مربع، حتى أن هناك مساحات كبيرة تصل ألف متر مربع.
أهداف مشروع شقق للبيع فى بيت الوطن بالتجمع:
1- زيادة الترابط الوطني بين المصريين في الخارج وإتاحة الفرصة لهم لبناء أراضي.
2- تقوم بتشجيع المصريين في الخارج على الاستثمار في مجال الإسكان بالوطن .
مميزات مشروع بيت الوطن بالتجمع:
1- تنوع المساحات من 120ك – 155م – 165م – 170م – 185م وحتى 220م.
2- التقسيم الداخلي المميز للوحدات
3- وجود مساحات خضراء كبيرة
4- يعمل المشروع على محور أساسى و هو طريقة السداد التى تصل ل 100 شهر
5- الوصول بسرعة داخل أو خارج التجمع الخامس
6- قريب من مدينة الرحاب ومدينتي
7- مكان مميز جداً بالتجمع الخامس
8- يوجد به طابق ارضي وثلاث ادوار
9- قريب جداً من نادي وادي دجلة، ونادي البلوتونيوم
10- يعتبر هذا المشروع فرصة استثمارية كبيرة.
اهم الشروط التي تتوافق عند شراء شقق للبيع فى بيت الوطن بالتجمع الخامس:
1- يجب البناء على 50% من الأرض
2- يسمح أن يتم البناء دور بدروم + دور أرضي وثلاثة أدوار أخري
ولذلك نري أن مشروع شقق للبيع فى بيت الوطن هو مشروع قومياً يهدف إلى توفير الرقي للمصريين المغتربين في الخارج وأصبح مشروع بيت الوطن بالتجمع الخامس هو حلم كبير للمصريين المغتربين بالخارج لكي يقوموا بالسكن فيه والاستثمار فيه أيضاً وزادت طلبات السكنية على السكن في بيت الوطن بالتجمع الخامس فالشقق هناك للبيع بقسط يصل 6% فقط كمقدم وبيت الوطن يتكون من 7 أحياء فقط يوجد به جميع انواع الترفيهية والتسوق وخدمات الطبية والخدمات الأخرى ويبدأ المقدم من 60 ألف حتى 100 ألف كبداية لشراء الشقق.

شقق للبيع فى بيت الوطن ، أفضل شقق بمنطقة بيت الوطن للبيع، مزايا شقق بيت الوطن، أهم شوارع بيت الوطن بالتجمع، أفضل الأماكن ببيت الوطن للبيع.

اقرأ المزيد