موقع شوف عقار

تسجيل
















عقارات للبيع فى مصر - معلومات عقارات مصر



عقارات للبيع   عقارات للبيع

للبيع   للبيع


تعرف على أهم ما يميز العاصمة الادارية الجديدة وموقعها الاستراتيجي



تعرف على أهم ما يميز العاصمة الادارية الجديدة وموقعها الاستراتيجي

تعد االعاصمة الادارية الجديدة إحدى المدن الحديثة العالمية والجديدة داخل مصر، وقد تم إنشائها لعدة أسباب، أهمها نقل كافة المصالح الحكومية، وفض الزحمة التي تعج داخل القاهرة، بالإضافة إلى خلق الكثير من الفرص الجديدة والكثيرة لأبناء مصر، وتوفير العديد من الوحدات السكنية، كما تهدف العاصمة الادارية الجديدة، لتوفير حياة جميلة وذكية تناسب النمو السكاني المتزايد في مصر، مع إمكانية تنمية التكنولوجيا الحديثة. أهم المعلومات التي تريدها عن العاصمة الإدارية الجديدة: يعتبر العاصمة الادارية الجديدة من أكبر المشاريع

اقرأ المزيد


هل تحلم بامتلاك شقة في بيت الوطن؟



هل تحلم بامتلاك شقة في بيت الوطن؟

مشروع بيت الوطن هو من أفضل المشروعات العقارية التي يمكنك الاستثمار فيها وهو أحد مشروعات هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة ويوجه خصيصاً للمغتربين والعاملين في الخارج، يقع ضمن أرقى مناطق القاهرة الجديدة، يمتاز بموقعه المميز حيث يقع بين امتداد مدينة الرحاب ومدينتي كما أنه على مقربة من طريق السويس وكذلك العاصمة الإدارية الجديدة، ويعد شراء شقق للبيع فى بيت الوطن هو من أفضل فرص الاستثمار في المدن الجديدة في مصر. عن مشروع بيت الوطن يقع مشروع بيت الوطن في التجمع الخامس بالقاهرة الجديدة، ويتكون من 7 أحياء يتمتع كل حي

اقرأ المزيد


خطواتك نحو شقق بالتقسيط



خطواتك نحو شقق بالتقسيط

شراء شقة يحتاج لتفكير طويل وبحث حيث أنه يجب التركيز بشكل جيد على عدد كبير من النقاط الهامة، حتى لا تتعرض لمشكلات مستقبلية كبيرة تجعلك تندم على الإختيار الخاطئ، سوف نستعرض معكم عدد من النقاط الهامة التي تمكنك من شراء شقة من بين شقق بالتقسيط . في البداية عليك أن تقوم بتحديد الهدف من شراء شقق بالتقسيط فإن كان الهدف هو الإستثمار يعتبر شيء جيد، حيث أن العقارات تساعد على الكسب بصورة جيدة، ويمكنك أن تشتري الشقة وتقوم بإيجارها لفترة حتى تحصل على

اقرأ المزيد


شقق للبيع بالتقسيط في التجمع الخامس



شقق للبيع بالتقسيط في التجمع الخامس

تعد منطقة التجمع الخامس أحد مناطق القاهرة الجديدة والتي اتجهت الأنظار إليها في الفترة الأخيرة، وتعد من المناطق المميزة والراقية التي يتوافر بها جميع الخدمات لذلك يبحث الكثيرين عن شقق للبيع بالتقسيط في التجمع الخامس، وقد تم إنشاء منطقة التجمع القاهرة الجديدة في بداية العام الميلادى 2000 على مساحة كبيرة تقدر ب سبعون ألف فدان. مميزات شقق للبيع بالتقسيط في التجمع الخامس قد ارتفع الطلب على شقق التجمع الخامس في الفترة الأخيرة بسبب ما توفره لك من خدمات كثيرة حدائق خضراء وحدائق

اقرأ المزيد


كل ما تعرفه عن شارع التسعين -التجمع الخامس وأشهر معالمه



كل ما تعرفه عن شارع التسعين -التجمع الخامس وأشهر معالمه

من أشهر الشوارع المعروفة داخل القاهرة بصفة عامة، ومدينة نصر والتجمع الخامس بصفة خاصة ما يعرف باسم شارع التسعين -التجمع الخامس، ويطل عليه الكثير من المدن الجديدة وخاصة القاهرة الجديدة، والرحاب ومدينتي... وغيرها. كما أن هذا الشارع يشمل الكثير من المؤسسات التجارية، والبنوك، والمحلات الكبرى والمولات، والتوكيلات العملاقة ذات الصيت العالي، بالإضافة للشركات، والمستشفيات ومراكز العلاج المشهورة، ولا ننسى الأماكن الترفيهية والجامعات والمدارس العالمية، وكذلك المطاعم الكبرى، والكافيهات المشهورة، فضلاً عن الفنادق الكبرى والمشهورة. والجدير بالذكر أن شارع التسعين -التجمع الخامس يتكون من جزئين هامين وهما، شارع التسعين الشمالي والمشهور جداً عن الجزء الآخر، وشارع التسعين الجنوبي

اقرأ المزيد


فرصة لشراء شقق للبيع فى التجمع الخامس



فرصة لشراء شقق للبيع فى التجمع الخامس

مميزات السكن في التجمع الخامس
تعتبر منطقة التجمع الخامس من أرقى المناطق الحديثة حيث تتميز بالتصميمات المعمارية الفاخرة والحديثة مما يجعل هدفك المنشود الحصول على أحدى
شقق للبيع فى التجمع الخامس كما تتمتع بالمناظر الممتعة الطبيعية حيث يحيط كل مبنى حديقة جميلة تحتوى على أشجار الزينة الرائعة والورود العطرة ذات الجمال الرائع مما يبعث في النفس الراحة والهدوء والطمأنينة.
تضم منطقة التجمع الخامس العديد من المطاعم الفاخرة الذى تقدم جميع أنواع الطعام من مختلف بلاد العالم بنفس جودة وكفاءة الخدمة في المطاعم العالمية وفي نفس الوقت تقدم أطيب وألذ طعم يمكنك ان تتخيله. وكذلك العديد من الكافيهات بالاطلالة الرائعة كل هذا عند إمتلاكك أحدى شقق للبيع فى التجمع الخامس.
كما تضم منطقة التجمع الخامس العديد من المولات ومراكز التسوق والمحلات التجارية التي تعرض أهم وأحدث الماركات المحلية وكذلك العالمية التي تواكب الموضة الحديثة وترضى جميع الأذواق المختلفة التى هى من أهم إهتمامات الحاصلين على شقق للبيع فى التجمع الخامس
وكذلك تضم العديد من المناطق الخاصة بالخروجات والفسح والتنزه حيث تضم منطقة التجمع الخامس أكبر مجموعة من وسائل الترفيه المتاحة كما يوجد العديد من المساحات الخضراء الشاسعة لممارسة رياضة المشي والجري.
يضم التجمع الخامس العديد من الأندية الرياضية المميزة التي تتيح لك ولأسرتك ممارسة مختلف أنواع الرياضة وبأسعار في المتناول. كما تضم العديد من الصالات الرياضية التي تشمل الأجهزة الرياضية الحديثة.
يحتوي التجمع الخامس على مجموعة كبيرة من المدارس الانترناشيونال حيث يمكن لأولادك ان يتلقوا أفضل تعليم علي مستوي عالمي.
كما يوجد بالتجمع الخامس العديد من الشركات العالمية والمحلية التي تتيح العديد من فرص العمل في جميع المجالات.
المواصلات في التجمع الخامس
عند حصولك على تحقيق هدفك فى إمتلاك إحدى شقق للبيع فى التجمع الخامس فتصبح قريب من جميع الطرق الرئيسية التي تسهل عليك الوصول لأي مكان في وسط البلد في دقائق معدودة .


أحياء التجمع الخامس
• شارع التسعين
• حي البنفسج
• حي النرجس
• حي اللوتس
• حي القرنفل
• حي الشويفات
• حي الأندلس
• حي غرب أرابيلا
• منطقة الجامعة الأمريكية
• بيت الوطن
فاذا واتتك الفرصة لإمتلاك شقق للبيع فى التجمع الخامس فأنت بالتأكيد محظوظ لأن الشقق فى التجمع تكون داخل كومبوند به حراسة حتي تكون في أمان دائم أنت وأسرتك.
البلوكات فى التجمع تتكون من دور أرضى وثلاث طوابق ويمكن لموقعنا ان يقدم لك سهولة البحث و يساعدك فى الحصول على اكثر العروض المميزة فى جميع أنحاء التجمع الخامس.

اقرأ المزيد


مشروع شقق للبيع فى بيت الوطن التجمع الخامس



مشروع شقق للبيع فى بيت الوطن التجمع الخامس

طرحت هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة التي تتبع وزارة الإسكان العديد من شقق للبيع فى بيت الوطن التجمع الخامس تلك المنطقة التي نالت اهتمام بالغ من قِبل الحكومة المصرية.
والتي أصبحت من أكثر المناطق الصالحة للاستثمار العقاري داخل مصر، لما تتمتع به من خدمات عديدة تجعل سُكانها في غنى عن الخروج منها لتلبية مستلزماتهم الأساسية، فضلًا عن احتوائها على بقاع عديدة يكسوها اللون الأخضر والأشجار الكثيفة التي تضفي فيو ومنظر جمالي رائع.
يُعد مشروع شقق للبيع فى بيت الوطن التجمع الخامس من أكثر المشروعات التي وجهتها وزارة الإسكان والتنمية العمرانية لكافة المصريين.
بالإضافة إلى الاخوة المغتربين أو المقيمين خارج البلاد لفترات قصيرة، وتقع منطقة بيت الوطن بين امتداد مدينة الرحاب ومدينتي.
وهي من أفضل الأماكن التي ستجدها داخل التجمع الخامس، حيث أن موقعها استراتيجي مُميز يجعلك في قلب الحدث، ويسهل الوصول منه إلى طريق السويس والعاصمة الإدارية الجديدة نظرًا لقربها الشديد من كلًا منهما.
ويحدها من الجهة الجنوبية شارع الشيخ زايد الذي يتسم بالحيوية، بالإضافة إلى قربها من الطريق الدائري الجديد من الجهة الشرقية، مما ييسر أمر الوصول إلى أي مكان بسهولة دون التعلق بزحمة المرور وخط السير، ومن الجهة الغربية تقترب من أشهر كمبوندات القاهرة الجديدة وهو كمبوند بالم هيلز المُتميز
لذلك فعند رؤيتك لإعلان شقق للبيع فى بيت الوطن التجمع الخامس فاغتنم الفرصة وامتلك إحدى الوحدات المطروحة، التي تمثل فرصة هائلة للاستثمار داخل القاهرة الجديدة أرقى أحياء مدينة القاهرة الكُبرى.
وتتألف منطقة بيت الوطن من 8 أحياء متجاورة إلى بعضها البعض، يتمتع كل حي منهم بمساحة شاسعة وسلسلة من الخدمات ذات جودة فائقة ، بالإضافة إلى العديد من المناطق الترفيهية.
وتُطل منطقة بيت الوطن على شارع التسعين الشمالي أكبر شوارع القاهرة الجديدة، ويوجد بها العديد من شقق للبيع بأنظمة دفع تتسم إلى حد كبير بالمرونة مع وجود العديد من أنظمة التقسيط بمقدمات رمزية بسيطة بدون أدنى فائدة...........
مميزات منطقة بيت الوطن
ستحظى عند امتلاكك إحدى شقق للبيع فى بيت الوطن التجمع الخامس بالعديد من المزايا التي تتمتع به تلك المنطقة، التي تتمثل في التالي:
• عند امتلاكك إحدى وحدات أو شقق للبيع فى بيت الوطن التجمع الخامس ستحظى بحياة مليئة بالرفاهية والاستجمام، نظرًا لما تتمتع به هذه المنطقة من رُقي وهدوء وتحضر.
• اهتمت هيئة المجتمعات العمرانية بالاشتراك مع وزارة الإسكان اهتمام بالغ بتخطيط بيت الوطن وأحياؤه، حيث أنه يعتبر ضمن مخطط الدولة المصرية ضمن التنمية العمرانية.
• تقترب جميع شقق للبيع فى بيت الوطن التجمع الخامس من شارع ملئ بالنوادي الاجتماعية والترفيهية ولعل من أهمها: نادي وادي دجلة الشهير ونادي بلاتنيوم ونادي رويال والنادي الأهلي وغيرها من أشهر نوادي التجمع الخامس.
• انتشار الكثير من المساحات الخضراء التي أثبت العديد من علماء النفس أن اللون الأخضر من أكثر الألوان التي تساعد على الراحة النفسية وتعمل على راحة العين أيضًا.
• ستجد جميع وحدات و شقق للبيع فى بيت الوطن التجمع الخامس بنسق عمراني واحد حيث تتألف كل بناية سكنية من دور أرضي و3 طوابق علوية، مما يضفي شكل متجانس رائع.
• قلة نسبة الإنشاءات السكنية مقارنًة بمساحة أحياء بيت الوطن لتحتل المساحات الخضراء والخدمات النسبة الأكبر، والتي بلغت حوالي 50% فقط أو أقل ويرجع هذا إلى الرغبة في تقليل نسبة التحميل والكثافة السكنية لتفادي كافة الأخطاء المتبعة في أحياء القاهرة الكُبرى.
• يوجد العديد من شقق للبيع فى بيت الوطن التجمع الخامس بتسهيلات في الدفع ومرونة في جميع الأنظمة بمقدم يبدأ من 10% من إجمالي سعر الوحدة مع فترات سداد طويلة المدى تصل إلى 7 سنوات.
• يستهدف مشروع بيت الوطن نُخبة من ألمع العُملاء، حيث أن هذه المنطقة أصبحت محط أنظار العديد من كبار نجوم المجتمع من فنانين ولاعبين، بالإضافة إلى أشهر رجال الأعمال.
• جميع الوحدات تتمتع بتصميمات مبتكرة تشبه العديد من أفخم كمبوندات العالم، والتي تمنحك جميعها أكبر قدر من الخصوصية.
• تنوع مساحة جميع وحدات و شقق للبيع فى بيت الوطن التجمع الخامس لتبدأ من 120 إلى 220 متر مربع، بتقسيم داخلي متطور، بالإضافة إلى وجود العديد من الوحدات التي تصل مساحتها إلى 1000 متر مربع أو أكثر مما يضمن لك أنك ستجد متطلباتك عند الرغبة في امتلاك أي من شقق للبيع فى بيت الوطن التجمع الخامس المطروحة للحجز.
خريطة منطقة بيت الوطن
يُعد مشروع شقق للبيع فى بيت الوطن التجمع الخامس من أكثر المشروعات العمرانية الحديثة أهمية، حيث تمت إقامة المشروع بالكامل على مساحة شاسعة قدرها 4200 فدان.
تم تقسيمها من الداخل بشكل متطور يُضاهي أكبر وأهم المشروعات السكنية في دول العالم المتقدم، حيث أنها تتألف من 8 أحياء سكنية، تشتمل جميعها على ما يقرب من 12930 بناية سكنية، بالإضافة إلى العديد من الخدمات.
وتم إطلاق حوالي 4251 قطعة أرض، في أولى مراحل مشروع شقق للبيع فى بيت الوطن التجمع الخامس التي طرحتها وزارة الإسكان، وهو مشروع مختص بالاخوة المصريين الذين يعملون خارج البلاد والمغتربين بدول أخرى.
أحياء بيت الوطن ومساحتها
تم استقطاع مساحة قدرها 400 فدان لتأسيس الحي الأول من بيت الوطن، وتم طرح شقق للبيع بها مُقامة على 1323 قطعة أرض.
بالإضافة إلى استقطاع مساحة أخرى قدرها 700 فدان لتأسيس الحي الثاني، وتم طرح شقق للبيع مُقامة على 1738 قطعة.
كما تم تأسيس الحي الثالث على مساحة قدرها 520 فدان، وطرح شقق للبيع مُقامة على حوالي 2149 قطعة أرض.
وبالنسبة للحي الرابع فقد تم تأسيسه على مساحة تبلُغ حوالي 380 فدان، مع طرح شقق للبيع مُقامة على ما يقرب من 1567 قطعة أرض.
والجدير بالذكر أنه قد تم تسليم حوالي 1600 قطعة أرض لكافة العُملاء الذين قاموا بحجز شقق للبيع فى بيت الوطن التجمع الخامس أما عن باقي القطع فهي لازالت تحت الإنشاء حتى الآن.
الهدف وراء مشروع شقق للبيع فى بيت الوطن التجمع الخامس
• منح العديد من العُملاء فرصة استثمارية رائعة، وذلك من أجل تشجيع العديد من العُملاء المصريين على الاستثمار العقاري في قلب الوطن من أجل تطوير التنمية العمرانية للبلاد، وفي نفس الوقت تحقيق الاستفادة القصوى لأبناء الوطن.
• تقوية الرباط بين الوطن وأبناءه العاملين في الخارج والمغتربين بدول أخرى، وذلك من خلال إتاحة العديد من شقق للبيع فى بيت الوطن التجمع الخامس من أجلهم ومن أجل مستقبل أبنائهم.
• رغبة الدولة في وضع منطقة بيت الوطن ضمن مخططها العمراني نحو التنمية السكنية مع خلق مجتمع راقي متحضر كي ينعم ساكنيه بالراحة والهدوء والبُعد عن أماكن الضجيج والتلوث، لخلق مجتمع سكني أفضل.
• خلق نوع جديد ومفهوم حديث عن طبيعة المجتعات السكنية الحديثة التي تواكب متطلبات العصر والتكنولوجيا العصرية الحديثة.
والجدير بالذكر أن وزارة الإسكان أكدت منذ 7 سنوات عن نيتها في طرح شقق للبيع فى بيت الوطن التجمع الخامس على مراحل متعددة في عدد كبير من المدن الحديثة، والتي من أهمها القاهرة الجديدة والتجمع الخامس وأكدت طرحها بالدولار وليس بالجنيه المصري بهدف توفير العملة الأجنبية إلى خزينة الدولة.

اقرأ المزيد


اراضى للبيع



اراضى للبيع

الاستثمارات العقارية في مجال بيع الاراضى :
يعتبر الاستثمار فى مجال الاراضى من اهم مجالات الاستثمارات العقارية ، نظراً لما تمثله من اهمية هذه الفترة ، فالدولة تسعى دائماً لزيادة المساحات العمرانية على هذه الاراضى بل وتدعم ايضاً فكرها الطموح نحو تعمير الارض بشتى صور التعمير من اقامة مجتمعات سكانية جديدة تقوم على خلق وتوفير فرص عمل وايضاً اقامة مشروعات جديدة على هذه الاراضى تحقق مكاسب سواء لمالكى هذه الاراضى او للدولة بصور مباشرة وغير مباشرة .
الفرق بين اراضى المستصلحة وغير المستصلحة :
وتعد الاراضى المستصلحة من اشهر الانواع المعروفة عن الاراضى ، فالاراضى المستصلحة تدر دخلاً مستمراً على مالكيهاحيث تكون قد تغير شكلها الاساسى اى انه جرى التعديل على طبيعتها الاساسية من حيث عمل طرق ممهدة وخلافهويعتبر هذا الشكل من اشكال الاراضى الاعلى طلباً حيث يلجأ اليه المستثمر مباشرة بهدف الاسراع فى انشاء المشروعات المستهدفة سواء اكانت المشروعات سكنية او خدمية او صناعية .
اما الاراضى الغير مستصلحة فعادة ما تكون اسعارها غير مرتفعة نظراً لانها على حالتها الاساسية اى بدون استصلاح وغالباً تلجأ لمثل هذا النوع من انواع الاراضى الشركات العملاقة والتى تخطط لمشاريعها على حيز زمنى طويل الامد وليس قصير الامد ، حيث يلزم للاستصلاح هذا النوع من انواع الاراضى وقتاً طويلاً للاستصلاح .
المناطق المستهدف استثمار الاراضى فيها :ــ
1 – اراضى
للبيع فى التجمع الخامس نظراً لما اصبح عليه الوضع بمنطقة التجمع من حركة استثمارات لاحصر لها سواء من افراد او شركات وغالباً ما يكون الهدف منها اقامة مشروعات سكنية ( كمبوند وخلافه ) او بهدف انشاء مشروعات تجارية وخدمية مثل اقامة مولات تجارية على سبيل المثال وليس الحصر .
2 –اراضى للبيع فى السادس من اكتوبر : حيث تعتبر هذه المدينة واحدة من المدن الجديدة الجاذبة للاستثمارات فنجد ان بها مشروعات سكنية عملاقة وايضاً مشروعات خدمية وصحية على مستوى عالى جداً .
3 –اراضى للبيع فى المدن المستحدثة : مثل مدينةالعبور ومدينة بدر وجميعها تحتوى على قطع كبيرة من الاراضى المعروضة للبيع والتى يمكن استغلالها فى صور شتى منها اقامة وانشاء مدارس او مستشفيات او تجمعات سكنية جديدة او انشاء مصانع مثل المصانع الموجودة بالمدن الجديدة .
4 –اراضى للبيع فى الساحل الشمالى : حيث توجد كميات من اراضى المعروضة للبيع بهدف زيادة حركة الاستثمارات وتحديداً فى مجال المنتجعات السياحية لما تمثله هذه المناطق من اهمية كبيرة .
5 –اراضى للبيع فى العين السخنة : وبها مجموعة كبيرة جداً من اراضى المعروضة للبيع ويمكن استغلال هذه الاراضى فى انشاء مشروعات صناعية عملاقة .

عمليات بيع وشراء الاراضى ( البيع النقدى ) :ــ
ما اكثرها الاراضى المعروضة للبيع سواء عن طريق مالكيها او عن طريق الدولة ، فنجد ان الاراضى المعروضة للبيع من مالكيها الحاليين متاح فيها التجزئة احياناً وغير متاح احياناً اخرى بمعنى اكثر تفصيلاً نجد ان هناك مساحات من الاراضى معروضة للبيع يمكن التعاقد على الشراء والبيع لعدد معين من الامتار بدون تقيد بمساحات محددة كالتى تعرضها الدولة احياناً سواء عن طريق المزايدات او الطرح المشروط بمساحات معينة .
نجد انه فى حال البيع من قبل الدولة يكون فى اغلب الاحيان عن طريق المجالس المحلية وديوان عام المحافظة التابعة لها قطعة الارض المراد استغلالها وشرائها ، حيث يتم تقديم طلب الشراء ومنه يتم معرفة سعر المتر بالجنيه ومنه يتم احتساب كامل قيمة قطعة الارض ويقوم العميل ( المستثمر ) بسداد قيمتها للدولة واستلام المستندات التى تؤكد صحة ونفاذ العقد بالشراء وفى هذه الحالة يكون استغلال مثل هذه الاراضى اما بهدف تعليمى او سكنى او صناعى او خدمى .
اما عملية شراء وبيع الاراضى من مالكيها فتتم غالباً بعد الرجوع للمالك ومعرفة وتقدير سعر المتر ومنه يتم ايضاً احتساب قيمة الارض كاملة ، وعادة ما يكون بيع الارض نقداً ، وفى هذه النوعية يمكن تحسين السعر من المالك بهدف تيسير عملية البيع .

اراضى للبيع :
تضم منطقة التجمع الخامس مجموعة ضخمة من الاراضى المعروضة للبيع فعلى سبيل المثال توجد قطع اراضى باللوتس الشماليه تتراوح المساحات ما بين 700 متر مربع الى 900 متر مربع كاملة المرافق والخدمات بهذا الموقع المميز بمتوسط سعر 14000 جنيه للمتر المربع الواحد .
اما مدينة اكتوبر فتوجد بها قطع اراضى بالمنطقة الواقعة خلف حى الاشجار بمتوسط سعر 3750 جنيه للمتر الواحد كاملة المرافق .
اما العين السخنة فتوجد بها وفى عدة مناطق تابعة لها اعداداً كبيرة من الاراضى المعروضة للبيع والتى يختلف تخصيصها فى عقد بيعها فمنها اراضى مخصصة للاستخدام السياحى واخرى مخصصة للاستخدام الصناعى وفيها تبدأ الاسعار من 200 جنيه مصرى للمتر المربع الواحد وحتى 500 جنيه للمتر .

اقرأ المزيد


تعرف على أفضل شقق للبيع فى بيت الوطن



تعرف على أفضل شقق للبيع فى بيت الوطن

بيت الوطن هو أهم المشروعات التي قامت هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة التابعة لوزارة الإسكان والمرافق والتنمية العمرانية بتقديمها داخل مصر، وتم تخصيص هذا المشروع خصيصاً من أجل المصريين المغتربين خارج مصر، لكي ينعم أبناء الوطن بالترابط في الخارج بإتاحة فرصة أراضي لهم و مستقبلآ لأبنائهم،
ولكي تقوم بتشجيع المصريين في الخارج بالاستثمار داخل وطنهم من أجل خدمة الإسكان والخدمات وتوفير العملات الأجنبية التي تساهم في التنمية الاقتصادية المصرية،
وتقع
شقق للبيع فى بيت الوطن في مدينة القاهرة الجديدة ويقع هذا بين مدينة الرحاب ومدينتي، ومن ناحية الشمال طريق السويس، ومن الناحية الأخرى للجنوب شارع الشيخ زايد، ومن جهة الشرق الطريق الدائري الجديد،
ومن ناحية الغرب كمباوند بالما هيلز. وهذا الحي يتصف بالهدوء ويتكون هذا المشروع من 7 أحياء، كل حي يوجد به منطقة تشمل كافة الخدمات خاصة به من كل شيء، ومنطقة ترفيهية أيضاً ، ويطل هذا الشارع على شارع الـ 90 الشمالي.
قامت وزارة الإسكان والمرافق والتنمية العمرانية بالإعلان علي مشروع شقق للبيع فى بيت الوطن بالتجمع في عام 2012 ببدء مشروع بيت الوطن وبناء عدة مراحل في مناطق رائع من المدن الجديدة، وكانت العاصمة القاهرة لها النصيب الأكبر من هذا المشروع وأضافت وزارة الإسكان أن هذا المشروع يهدف لطرح الأراضي بالدولار وليس بالجنية المصري، لكي تدعم العملة الأجنبية الاقتصاد المصري وربط المصريين خارج البلاد بدعم وطنهم وربطهم بالإتيان إلي بلادهم بأي وقت وتأمين حياة لهم ولأولادهم وأسرتهم، وتتراوح المساحات بقطع الأراضي ما بين 120 متر إلي 280 متر مربع
وهناك من يتراوح بين 350 متر إلى 800 متر مربع، حتى أن هناك مساحات كبيرة تصل ألف متر مربع.
أهداف مشروع شقق للبيع فى بيت الوطن بالتجمع:
1- زيادة الترابط الوطني بين المصريين في الخارج وإتاحة الفرصة لهم لبناء أراضي.
2- تقوم بتشجيع المصريين في الخارج على الاستثمار في مجال الإسكان بالوطن .
مميزات مشروع بيت الوطن بالتجمع:
1- تنوع المساحات من 120ك – 155م – 165م – 170م – 185م وحتى 220م.
2- التقسيم الداخلي المميز للوحدات
3- وجود مساحات خضراء كبيرة
4- يعمل المشروع على محور أساسى و هو طريقة السداد التى تصل ل 100 شهر
5- الوصول بسرعة داخل أو خارج التجمع الخامس
6- قريب من مدينة الرحاب ومدينتي
7- مكان مميز جداً بالتجمع الخامس
8- يوجد به طابق ارضي وثلاث ادوار
9- قريب جداً من نادي وادي دجلة، ونادي البلوتونيوم
10- يعتبر هذا المشروع فرصة استثمارية كبيرة.
اهم الشروط التي تتوافق عند شراء شقق للبيع فى بيت الوطن بالتجمع الخامس:
1- يجب البناء على 50% من الأرض
2- يسمح أن يتم البناء دور بدروم + دور أرضي وثلاثة أدوار أخري
ولذلك نري أن مشروع شقق للبيع فى بيت الوطن هو مشروع قومياً يهدف إلى توفير الرقي للمصريين المغتربين في الخارج وأصبح مشروع بيت الوطن بالتجمع الخامس هو حلم كبير للمصريين المغتربين بالخارج لكي يقوموا بالسكن فيه والاستثمار فيه أيضاً وزادت طلبات السكنية على السكن في بيت الوطن بالتجمع الخامس فالشقق هناك للبيع بقسط يصل 6% فقط كمقدم وبيت الوطن يتكون من 7 أحياء فقط يوجد به جميع انواع الترفيهية والتسوق وخدمات الطبية والخدمات الأخرى ويبدأ المقدم من 60 ألف حتى 100 ألف كبداية لشراء الشقق.

شقق للبيع فى بيت الوطن ، أفضل شقق بمنطقة بيت الوطن للبيع، مزايا شقق بيت الوطن، أهم شوارع بيت الوطن بالتجمع، أفضل الأماكن ببيت الوطن للبيع.

اقرأ المزيد


شقق للبيع بمدينة الشيخ زايد مدينة المستقبل في مصر



شقق للبيع بمدينة الشيخ زايد مدينة المستقبل في مصر

شقق للبيع بمدينة الشيخ زايد هو ما يبحث عنه شريحة كبير من الناس في الفترات الحالية، حيث تعد مدينة الشيخ زايد من أفضل المدن العمرانية والسكنية في مصر، والتي يبلغ عمرها منذ تاريخ تأسيسها ما يزيد على 21 عام، ويبلغ عدد السكان بها أكثر من 450 ألف نسمة، ووصل عدد الوافدين إليها "سياح أجانب - طلبة - زوار مصريين - أعضاء هيئة التدريس" ما يقرب من تسعة آلاف نسمة.

مميزات مدينة الشيخ زايد

وقبل الحديث عن شقق للبيع بمدينة الشيخ زايد يجب أن نعرض أولا ما يميز هذه المدينة السكنية العظيمة، والتي تعد مدينة عمرانية فريدة من نوعها، تحاكي وتضاهي أفضل المدن السكنية في أفضل دول أوروبا، بالإضافة إلى موقع ممتاز للغاية يجعلها مقصدا للجميع، كما أنه عامرة بالخدمات السياحية أو الخدمات الترفيهية، بوجود عديد المستشفيات والمحلات الكبيرة من أجل التسوق، باختصار فهي تضم جميع اللاوازم، فلن تحتاج أن تخرج من المدينة لأي سبب كان.

ووصل عدد الوحدات في المدينة حوالي 73 ألف وحدة " سكنية - إدارية - خدمية "، كل هذه المميزات هي من تدفع المدينة بقوة لتستحق وبجدارة كونها من أفضل المدن السكنية بمصر، وكما يلقبها البعض بمدينة المستقبل المشرق، لذا من يبحث عن شقق للبيع بمدينة الشيخ زايد فقد أحسن الإختيار تماما.

أحياء مدينة الشيخ زايد

من أهم مميزات المدينة، أنه حين تم تقسيم المدينة، أنها قد قسمت إلى 17 حي، بحيث يشمل كل حي 4 مجاورات، وتصنف الأحياء حسب المستوى الإقتصادي، فهناك أحياء مرتفعة إقتصاديا، وهناك أحياء تصنف على أنها فوق المتوسط، مثل الحي الرابع، ثم الأحياء ذات المستوى المتوسط، كالحي الأول وكذلك الحي الحادي عشر، وجدير بالذكر أن جميع الأحياء مزودة بكافة الخدمات وأهمها الخدمات الطبية والخدمات الترفيهية.

شقق للبيع بمدينة الشيخ زايد

تخطي سعر المتر السكني لشقق البيع بالمدينة حاجز سعر خمسة آلاف جنيه، ويرجع ذلك لمميزات المدينة، للموقع المتميز الذي تتمتع به مدينة الشيخ زايد، والهدوء الملفت النظر الذي يخيم أرجاء المدينة، بالإضافة لحركات النمو والإستثمار في المنطقة، والذي يعد سببا من أهم أسباب اهتمام الكثير بالحصول على شقة سكنية بالمدينة.

وعن الاستثمارات في المدينة، فقد قام جهاز المدينة بالتركيز على الاستثمار في قطاع الإسكان، ووصل حجم الاستثمار حوالي 800 مليون جنيه، وفي قطاع المرافق بلغت الاستثمارات فيه قرابة مليار و 200 مليون جنيه مصري، 100 مليون جنيه استثمار في قطاع الزراعة بالمدينة، أما في مجال الخدمات بمختلف أنواعها "ترفيهية - طبية" فتخطي مبلغ الاستثمار فيه حاجة 680 مليون جنيه.

البنية الأساسية لمدينة الشيخ زايد

قد يستعجب البعض من سعر شقق للبيع في مدينة الشيخ زايد، ولكن لا عجب من السعر مقابل كم التطور والاستثمار الحاصل في المدينة، فتتمتع المدينة ببنية أساسية تجعلها من أفضل المدن العمرانية في منطقة الشرق الأوسط كلها، حيث تبلغ شبكة الطرق بالمدينة ما يقرب من 420 كيلو متر، وتتعدد شبكات الكهرباء في المدينة، حيث تمتد على طول 1760 متر، ويوجد بالمدينة محطة عملاقة للغاية لمياة الشرب، على مساحة 450 كيلو متر مربع، وبمحصول يومي يبلغ سعته أكثر من 570 ألف متر مكعب من المياه يوميا، كما يوجد بمدينة الشيخ زايد شبكات للصرف الصحي، أشرف على إنشائها فريق من أفضل المهندسين والعمال بمصر، على أن يتم تصريفها إلى منطقة أبو رواش، حيث محطة المعالجة التي توجد في أبو رواش، ومؤخرا تم الإنتهاء من إنشاء شبكة إتصالات عملاقة، يزيد طولها عن 300 كيلو متر.


اقرأ المزيد