موقع شوف عقار

تسجيل
















فيلات للبيع والايجار فى مصر - معلومات عقارات مصر



فيلات للبيع    فيلات للبيع (1798)




فيلات للايجار    فيلات للايجار (697)


الفيلات المنفصلة بالكمبوندز



الفيلات المنفصلة  بالكمبوندز

سكن الطبقة الثرية من المجتمع والشريحة العليا من الطبقة الوسطي ، والذي يتناسب مع مستواهم المادي من رجال الاعمال او الاسر الكبيرة العدد من الاجانب والعرب ومع ظهورالتجمعات السكنية الاستثمارية ومع موجة الانفتاح للثورة العقارية للبناء الأستثماري الفندقي اصبحت الكمبوندز بيئة صالحة لتلبية رغبات هذه الطبقة في خلق اماكن سكنية علي غرار الدول الاوربية.وقد ساعد في ظهور الفيلات المنفصلة شديدة الطرف دخول رؤس الاموال الاجنبية والخليجة للاستمار في الامتدادات العمرانية الجديدة والمستحدثة .كمشروع العاصمة الادارية الجديدة بالقاهرة الجديدة وكذلك المدارس الاجنبية والجامعات كما في التجمع الخامس و 6أكتوبر, زايد و مرسى علم .

تعريف الفيلا المنفصلة:

الفلل المنفصلة : هو مبنى مستقل اقل من 5000 متر و بيتتكون الفيلا المستقلة او المنفصلة من طابق واحد ودور ارضي للاستقبال من طابقين أو ثلاثة طوابق يصلو ببعض عن طريق سلم داخلي واخر خارجي بينهم وبين الحديقة وغلبا يكون هناك ملحق مستقل واحد او اثنين للضيوف واخر للخدم .

الفيلا المنفصلة “العامة لارض الفيلا المتصلة تقسم الي 40% مباني و60% حديقة وواحدات خدمية ، والفيلا المنفصلة لها باب خاص رئسي واخر خلفي للأزمات والطوارئ.

ليه الخلط دائم بين الواحدات السكنية الفاخرة والفندقيةوبين الفيلا المنفصلة وخاصة بالكمبوند؟
الخلط الدائم بين الفيلا المنفصلة وفيلات التاون والتونين هاوس يعد خلط راجع لمستوي الرفاهية المشتركة بينهم وكذلك التصميمات الداخلية و المساحة بعض الاحيان حيث نجد في الكمبوند وحدات توين هاوس مساحتها مقاربة جدا لمساحة الفيلا المنفصلة كما في الكمبوندز الموجودة في الشيخ زايد والقطامية ومارينا ومرسي علم وذلك راجع لرفاهية مستوي التشطيبات داخل الكمبوند.

التصميم والتخطيط و المساحة اسس تصنيف مستوي الفيلا المنفصلة بالكمبوند

التصميم الهندسى للفيلا المنفصلة:
عادة الفيلا تشمل مبني واحد مكون من طابق او اثنين او ثالث يحوي علي روف و حديقة وحمام للسباحة محاطة بسور،ولكن يمكن ان مختلف بعض الاحيان في الفيلات المنفصلة داخل الكمبوندز حيث يوجد مبني صغير ملحق داخل الفيلا للخدم وهذا يدل علي ثراء ملكيها ، كذلك ظهرت بعض تصميمات الفيلات المنفصلة كجزيرة تحيطاها المياه من جميع الجهات وكذلك مساحات الخضرة الوافرة والتي في بعض الكمبوندز الشارهة الثراء وتسمي بفيلات الغابات و المنتجعات.

ماهي الفيلا المنفصلة في القانون:
الفيلا المنفصلة عبارة عن عقار واحد متصل ومملوك لصالح شخص واحد .


ليه اشتري الفيلا المنفصلة بكمبوند ؟
أعلي مستويات الرفاهية والخصوصية و البيئة الخاصة الحالمة والطرف الاهم بلا منازع اسباب هامة واساسية لقاطنى الفيلات المنفصلة داخل الكمبوندز، واللذين يرجوا مسكن يرتفع مستواه الي رفاهية القصور بعض الاحيان ، وهذا ما يخص من يردون السكن.انما بالنسبة للمستثمرين فهو الربح الاهم بلا خسارة علي المدي القصير والبعيد علي حد سواء، حيث وصلت اسعار الفيلات المنفصلة الي عشرات الملايين في الاوانة الاخيرة من هذا القرن فنسمع عن فيلا في التجمع الخامس في احد الكمبوندز وصل سعرها الي 30,000,000جنيه ، بالاضافة لوسائل الترفيه كوجود المناطق الخدمية الداخلية الخاصة بمناطق الفيلات من مولات فارهة المستوي ومستشفيات فندقية وغيرها.

تسكن فى كمبوند؟
المساحات الخضراء لاتقل عن 90%
مصدر دائم للامان
اكتمال الخدمات والتراخيص والبنية التحتية شرط اساسي لاستلام الوحدة
الخدمات والترفيهيه والاجتماعيه لاتقل عن 25% من المساحة العامة للكمبوند

امثلة لأسعار الفيلات المنفصلة بالكمبوند:

تحتل الفيلات المنفصلة مكانا هاما من بورصة اسعار العقارات في السوق بالكمبوندز،بيعا اوايجارا وعلي كافة المستويات كما في التجمعات الجديدة والقاهرة الجديدة و مدينتي زايد وأكتوبر وامتدادتهما وغيرها والتي تعد اكثر المناطق جذبا لراغبي السكن للفيلات المنفصلة.

حيث تتراوح أسعار بيع الفيلا المنفصلة لمساحة 300م ² من9,000,000 وذلك في حالة البيع النقدي بواقع 29,000جنيه للمتر تقريبا في جميع المناطق لنفس المساحات التشطيبات المماثلة .

توجد بعض الفيلات التى تتراوح فى مساحتها ما بين 320الى 400 متر بمتوسط سعر 7000 جنيه للمتر .
وكذلك تتراوح أسعار بيع الفيلا المنفصلة لمساحة 750م ² من30,000,000-50,000,000 وذلك في حالة البيع بالتقسيط بواقع 40,000جنيه للمتر تقريبا في امتداد الخمسين في التجمع الخامس لنفس المساحات و التشطيبات السوبر لوكس النصف مفروش .


اقرأ المزيد


الفيلات التوين هاوس:نمط العصر الحديث للسكن العائلي بلا منازع



الفيلات التوين هاوس:نمط العصر الحديث للسكن العائلي بلا منازع

الانفتاح الاقتصادي الاخير الذي بدأ في في نهاية الالفية الثانية من عصرنا الحديث ، وبزوخ طبقة اجتماعية حديثة من شباب رجال الاعمال من ابناء العاملين بالخارج وموظفي القطاع الاجنبي والحكومي المميز وارتفاع مستوي معيشة هولاء العائلات، كان لابد من ظهور نمط عمراني سكني جديد من السكن العائلي المميز حتي يتناسب مع طموحاتهم في الرفاهية والاستقلاليه فظهرت التوين هاوس كحل امثل للسكن الاسري المميز داخل الكمبوندز المنتشرة بالمدن الجديدة مثل 6أكتوبر والتجمع والساحل الشمالي والذي كان اول ظهوره كاحد انماط سكن المنتجعات حتي انتشر في الاونة الاخيرة داخل العاصمة القديمة بامتداتها العمرانية وقريبا بالعاصمة الجديدة ايضا، حيث ان الاتجاه حاليا لبناء التاون والتوين هاوس علي حد سواء داخل الكبوندز حيث تحرير العملة جعل اسعار الشقق الفاخرة داخل الكمبوبدز قريبة من التوين هاوس.

ذلك النمط الاسثتمارى ينمو بشكل ملحوظ، وهو ما تعرضه مؤشرات السوق العقاري، ونجد ان اكثر الفئات طلبا له هم رجال الاعمال متوسطي الدخل واللذين عندهم ابناء في سن الزواج والتي تربطهم بابنائهم علاقات اسرية قوية و ايضا في نطاق العمل فمثل هذا حلا لهم لتوفير وجود الاهل مع بعضهم مع الالتزام بالخصوصية الكاملة لكل الاطراف.
تعريف الفيلات ما يطلق عليها التوين هاوس:
التوين هاوس: او يعرف بالفيلا التوائم عبارة عن زوج من فيلايتين صغيريتن مساحتها من بين 350-400متر مربع تمتلكهاعائلة كبيرة ممكن الاب والابن او اخوات
التصميم والتخطيط و المساحة اسس تصنيف مستوي الفيلات التوين هاوس بالكمبوند
الفيلات التوائم:نمط العصر الحديث للسكن العائلي بلا منازع علي مستوي الاسر الصغيرة العدد وهذا النوع هو من اكثر الانماط طلبا واستثمارا هذه الأيام فالتوين هوس فيلا عبارة عن فيلا صغيرة المساحة تتصل بها حديقة صغيرة .
التكوين الهندسى للفيلا التوين هوس:
تصميم الفيلات التوين هاوس وتقسيمها ينقسم الي تصميم خارجي و تصميم داخلي ، وهذا ما يميزها عن الدوبليكس فالتصميم الخارجي عبارة عن مبني واحد ينقسم ظاهرا الي مبنينا مربطين مع بعضهم البعض كل منهما يشتمل علي دورين وحديقة وسلم داخلي ولكن لهم بابين خاريخيين لكل منهما وباب رئسي للاثنين معا ولا يعلوهم ادوار اخري او حتي روف فهي ذات طابع غربي من حيث الفكر العام للتصميم العمراني للتوين هاوس .
ليه اشتري فيلا في التوين هاوس بكمبوند ؟
بتفكر تشتري للاستثمار او حتي تسكن في بنتهاوس أو توين هوس مثلا يبقى الكمبوندزالسكنية هتكون الاختيار الامثل ولتميزها بالخصوصية لانها نمط عائلي حديث يجمع افراد الاسرة كلها في مبني واحد ولكن باستقلالية وكذلك الخامات المتوفرة بارقي المستويات ، واخيرا توافر جميع المساحات للتوين الصغير والمتوط والكبيرة و اختلاف الاسعار والانظمة الموجه من طرف مطوري الكمبوندز.

مميزات شراء فيلا توين هاوس داخل كمبوند:
طبعا مميزات الكمبوندز والسكن فيها كتيرة اهمها الخصوصية والامان والهدود والبيئة الصحية المفقودة في مجتمع المدن التقليدية وده يخليك ممن تستفيد بيها علي كافة المستويات الاستثمارية الطموحة علي المدي القريب كالسكن او الايجار او علي المدي البعيد البيع والتجارة في العقارات الفاخرة، ويرجح سوق العقارات ان التوين والتاون هاوس علي حد سواء سوف تشهد طفرة كبيرة من حيث الطلب وذلك نظرا للخطط الطموحة من شركات المقاولات والمطورن العقاريون.

القاء الضوء علي بعض المشاريع واسعار التوين هاوس :
وبعد سرد جميع عناصر ومميزات التوين هوس احدي انماط السكن الفاخر والمتميز داخل الكمبوندز يجب ان ننظر اليها داخل سوق العقارات من حيث الامكانيات والاسعار نقدا او بالتقسيط واشكال التشطيب.
تتراوح أسعار بيع التقسيط لللتوين هوس النصف تشطيب في 6 أكتوبر من2,700,000الي 3,000,000للمساحة 350م ، بواقع دورين وثلاثة غرف وثلاثة حمامات.بينما في كمبوندز التجمع تصل التوين هاوس ل 6,000,000جنيه لنفس المساحات والتقسيم ولكن بمستوي اعلي بعض الشي للتشطيب.
بينما متوسط سعر المتر بالتوين هوس كاملة التشطيب لمساحة 290 م مقسمة ل3غرف و2 حمامات وبها حديقة ودورين الي 22,000جنيه.
يري خبراء العقارات ان وجود تلك الانواع والانماط من هذه المشروعات يرجع الي التوسع في الاستثمارات العقارية و تحرير العملة مما نتج عنه فئات اجتماعية حديثة لايتسني لها الحصول علي فيلا منفصلة داخل كمبوند بجميع امكانياته .

اقرأ المزيد