موقع شوف عقار

تسجيل
















عقارات للبيع فى مصر - معلومات عقارات مصر



شقق للبيع   شقق للبيع(32798)




محلات للبيع   محلات للبيع(1220)




فيلات للبيع   فيلات للبيع(1997)





أراضى للبيع   أراضى للبيع(1261)




مكاتب للبيع   مكاتب للبيع(1233)




شاليهات للبيع   شاليهات للبيع(1043)





أفضل إستثمار بالتجمع الخامس



أفضل إستثمار بالتجمع الخامس

منطقة التجمع الخامس واحد من بين التجمعات التي توجد في القاهرة الجديدة والذي يتكون من عدة أحياء بداية من الحي الأول وحتى الحي الخامس، كما يتضمن تلك المنطقة منطقة الجولف وحى النرجس والياسمين والكثير من المناطق الأخرى، ومن السهل وجود شقق للبيع داخل تلك المنطقة وتتنوع قيمة الشقة من منطقة إلى أخرى ومن شارع إلى آخر. شقق للبيع فى التجمع الخامس من أميز الشوارع المتواجدة في التجمع الخامس و أكبرها هو شارع التسعين والذي يوجد به الكثير من المراكز المالية والأنشطة التجارية التي تعمل على خدمة المدينة كلها، وتجدر

اقرأ المزيد


الأحياء والأماكن المميزة فى التجمع الخامس



الأحياء والأماكن المميزة فى التجمع الخامس

تعد منطقة التجمع الخامس هي أحد المناطق السكنية الجديدة التي اتجهت إليها انذار الحكومة وكبار المستثمرين من أجل إنشاء مناطق سكنية تحتوي على شقق للبيع بالتجمع الخامس من أجل الباحثين عن الرفاهية والرقي والهدوء، وقد أقيمت منطقة التجمع الخامس على مساحة عملاقة تتكون من سبعين ألف فدان. شقق للبيع في التجمع الخامس قد ارتفع الطلب على شقق للبيع في التجمع الخامس خلال الآونة الأخيرة وذلك من أجل الحصول على العديد من المميزات التي تتوافر بها، حيث أنها تتميز بالتخطيط الجيد والشوارع الكبيرة والواسعة بالإضافة إلى انتشار العديد من المساحات

اقرأ المزيد


شقتك فى بيت الوطن



شقتك فى بيت الوطن

يقع بيت الوطن بين مدينتي و امتداد الرحاب، وهو أحد أجمل المناطق الواقعة في القاهرة الجديدة، كما أنه يتميز بموقعه الحيوي؛ حيث يقع بالقرب من طريق السويس والعاصمة الإدارية وهو مشروع تم إنشاؤه خصيصاً للمغتربين والمقيمين خارج مصر، ويوجد عدد من شقق للبيع فى بيت الوطن و شقق بالتقسيط في بيت الوطن للباحثين عن السكن يضم مشروع بيت الوطن عدداً من شقق للبيع لمن يبحث عن الأحياء السكنية الراقية، ومن أبرز مميزات مشروع بيت الوطن يقع بيت الوطن بالقرب من التجمع الخامس الذي يعد ذا موقع حيوي يتميز

اقرأ المزيد


هل لديك إهتمام بالإستثمار العقاري للشقق .. اقرأ هذا!!



هل لديك إهتمام بالإستثمار العقاري للشقق .. اقرأ هذا!!

إذا كنت من المهتمين بالفعل بالإستثمار العقاري فيجب عليك قراءة هذا المقال حتى تتعرف على أنواع الشقق التي يمكنك الإستثمار فيها، و لتكون على معرفة بها حتى لا تقع فى دائرة النصب أو التحايل وتعلم ما هو يتناسب مع إحتياجاتك الشخصية و العائلية . سنقوم بعرض أنواع الشقق لكي تتخذ قرار جيد بخصوص هذا الشأن : • البنتهاوس : هي الشقق التي تكون فى الأدوار العليا من المباني العالية ونظرآ لموقعها المتميز الذى يتسم بالخصوصية

اقرأ المزيد


لماذا تمتلك شقة من شقق بيت الوطن ؟



لماذا تمتلك شقة من شقق بيت الوطن ؟

مشروع بيت الوطن – التجمع الخامس من المشروعات العقارية المغرية للاستثمار كما يتواجد أيضآ فى أرقى الأحياء بالمدن الجديدة التى تتمثل فى مدينة 6 أكتوبر و الشيخ زايد و يعد المشروع فرصة لا تعوض لراغبى الاستثمار و السكن الراقى . و يتميز مشروع بيت الوطن بموقعها الفريد المتميز الذى يجعله يقع بالقرب من جميع الخدمات و الكمبوندات الشهيرة و أماكن الترفيه و كذلك سهولة الوصول اليه من الطرق الرئيسية . و من مميزات مشرع بيت الوطن التى لاتنتهى أنه يعبر أقل سعر للمتر عند مقارنة الاسعار مع المدن الحديثة الأخرى و بذات الوقت موقعها المتميز كما

اقرأ المزيد


تعرف على أفضل شقق للبيع فى الشروق



تعرف على أفضل شقق للبيع فى الشروق

تعرف على أفضل شقق للبيع فى الشروق حيث تعتبر مدينة الشروق من أفضل المجتمعات العمرانية الجديدة ، التى تتميز بالعديد من المميزات التى يرغب فيها العديد من الأشخاص الذين يتصفون بالهدوء والرقى.
يجب قبل الشراء أن تتعرف على أفضل شقق للبيع فى الشروق وكيفية اختيارالشقة المناسبة لعدد أفراد الأسرة وللحالة الاقتصادية والاجتماعية للمشترى.
يوجد هناك العديد من الكمبوندات والفيلات والشقق السكنية التى يرغب العديد فى الإقامة فيها، ويفضل ذوى الدخل الاقتصادي المتوسط شراء شقق فى مدينة الشروق لتميزها بالهدوء والراحة والمستوى الجيد.
كما يوجد العديد من الشقق فى الأبراج السكنية المميزة بمدينة الشروق الجديدة، وكذلك يوجد شقق ذات تشطيب عالى الجودة وسوبر لوكس، وكذلك شقق نصف تشطيب لذوى الدخل المتوسط فى مواقع مميزة جدًا بمدينة الشروق بالقاهرة.
يجب أن تتعرف على أفضل شقق للبيع فى الشروق لإقامة سكن عائلى مميز فى المرحلة الأولى بأقل الأسعار وتواجدها بالقرب من كافة الخدمات المطلوبة واللازمة لحياه أسرية سعيدة، وكذلك لقربها من المستشفيات والمراكزالصحية والمعامل الطبية، وأيضًا لقربها من المدارس والحضانات وذلك كله يساهم فى راحة أولياء الأمور والتلاميذ أنفسهم.
يوجد العديد من أنظمة البيع الفورى والتقسيط لكى تتناسب مع جميع المستويات والفئات الاقتصادية، ويجب أن تتوافر البنية التحتية بجودة عالية، وكذلك يجب أن تتوافر بالمنطقة السكنية كافة الخدمات اللازمة للأسرة العصرية المتميزة.
لذلك يجب أن تتعرف على أفضل شقق للبيع فى الشروق حتى تكون فى مأمن و تعيش فى سلام وخاصة فى الحى الثالث الذى يوجد به العديد من العمارات والشقق السكنية المناسبة للأسرة المصرية والعربية ، ويأتى البحث عن هذه الشقق للبيع عندما تحتاج الأسرة لمكان مريح وهادئ فمعظم الأسر المصرية والعربية تبحث عن أماكن هادئة بعيدًا عن الزحام والضوضاء والعشوائيات.
تعرف على أفضل شقق للبيع فى الشروق من حيث الأسعار وطريقة السداد بكل سهولة ويسر وفى أمان تام واحصل على العديد من المميزات الأخرى التى تناسب مستواك الاجتماعى والاقتصادى.
كما يجب مراعاة أن تكون الشقة بالقرب من أماكن الخدمات مثل المستشفيات والمدارس والأندية الرياضية، وكذلك يجب أن تكون قريبة من المولات التجارية والمطاعم ومراكز الخدمات المهمة الأخرى التى لاتستغنى عنها الأسر المختلفة فى العدد أو المستوى الاقتصادى أو الاجتماعى.
يوجد العديد من المساحات للشقق التمليك بمدينة الشروق مثل 3 حجرات وصالة و ال 4 حجرات وصالة وتختلف المساحات حسب حاجة كل أسرة صغيرة أو عائلة كبيرة، وكذلك تختلف الأسعار من مكان لآخر حسب تميزه من ناحية الموقع وهل ناصية أم واجهة وهل فى الأدوار العليا أو الأدوار السفلى، كما توجد الشقة الدوبلكس التى تناسب المصريين والمستثمرين العرب.
لكى تتعرف على أفضل شقق للبيع فى الشروق لابد من سؤال أشخاص على علاقة وطيدة بهم ليدلونك ويوجهونك إلى أفضل الأماكن والمواقع المميزة، والتى لها شهرة عالية من ناحية التميز والجودة العالية من ناحية التشطيبات والخدمات المتكاملة بها، ومن حيث قربها من وسائل المواصلات الجماعية السريعة أو مترو الأنفاق أو القطارات ام انها قريبة أو بعيدة عن مواقف الأقاليم والمحافظات داخل مصر.
لكل هذه المميزات لابد من البحث عن شقة مناسبة فى مدينة الشروق التى تعتبر وجهة لبعض رجال الأعمال والمستثمرين المصريين والعرب والأجانب والأشخاص العاديين، الذين يرغبون فى السكن فى مناطق هادئة ومريحة بعيدًا عن الضوضاء والزحمة، ولابد من مراعاة الشروط التى أوردناها فى هذا المقال والتى تجلب السعادة والصحة والأمان لجميع قاطنيها.

اقرأ المزيد


شقق للبيع فى بيت الوطن



شقق للبيع فى بيت الوطن

تقدم هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة التابعة لوزارة الإسكان في مصر شقق للبيع فى بيت الوطن ، و نجد منطقة بيت الوطن واقعة ب التجمع الخامس، بمدينة القاهرة الجديدة، والمشروع تم إنشاؤه خصيصا للمصريين المقيمين خارج الدولة للإستثمار داخل مصر.

مميزات الحصول على شقق للبيع فى بيت الوطن :
توجد عدة مميزات يحصل عليها المواطن عند شراءه إحدى شقق للبيع فى بيت الوطن ، وترجع مميزات الحصول على شقة في منطقة بيت الوطن إلى عدة أسباب:
• الموقع المتميز لمدينة بيت الوطن.
• يعتبر موقع المدينة الاستراتيجي، عند شرائك واحدة من شقق للبيع فى بيت الوطن ستجد أن المنطقة تقع بالقرب من الخدمات بأكملها ، حيث تقع المدينة في منطقة التجمع الخامس بمدينة القاهرة الجديدة، بين مدينة الرحاب، ومدينتي، وعلى شمال المدينة يوجد طريق السويس، ومن الجنوب يوجد شارع الشيخ زايد، وعلى شرق المدينة يقع الطريق الدائري الجديد، وعلى غربها يوجد التجمع السكني بالم هيلز.
• توافر الخدمات اللازمة.
• يتكون مشروع بيت الوطن من سبعة أحياء، لكل حي به خدمات خاصة به، من صحة وتعليم، وايضا كل حي له منطقة ترفيهية به من حدائق ومتنزهات، وملاهي للأطفال، مما يضمن تحقيق الرفاهية في المنطقة، والرقي، وايضا الخصوصية عند حصولك على إحدى شقق للبيع فى بيت الوطن .
• عند شراء شقق للبيع فى بيت الوطن ستجد نفسك قريب من النوادي المشهورة، مثل نادي وادي دجلة، وكذلك التجمعات السكنية.
• قريب من مدينة الرحاب، ومدينتي.
• تنوع مساحات الشقق به، فعند شراءك شقق للبيع فى بيت الوطن ستجد أن المساحات هناك تبدأ من 120 متر الى 220 متر.
• تقسيم الوحدات به مميز ومريح، حيث تتكون الوحدة من دور ارضي، وثلاث ادوار عليا، مما يقلل من حجم الكثافة السكانية به، وايضا يوجد مدخل من الرخام، سلالم رخام، ومصعد كهربائى امن، وايضا يوجد جراج بكل وحدة، وواجه المبنى من الالوميتال مما تعطي شكل جمالي له، وتشطيب الشقق على أعلى مستوى.
• وجود مساحات خضراء على أعلى مستوى.
• سهولة ومرونه سداد الأقساط والتي تصل الى 100 شهر.
• يعتبر المشروع فرصة استثمارية عند شراء شقق للبيع فى بيت الوطن .
• إمكانية الوصول سريعا لاي مكان داخل وخارج المنطقة.

أهداف إنشاء مشروع بيت الوطن:
قامت وزارة الاسكان في مصر عام 2012 بالإعلان عن إنشاء مشروع بيت الوطن في عدة مواقع متميزة من المدن الجديدة، ولكن استحوذت منطقة التجمع الخامس على أكبر نصيب من هذا المشروع، وتم توجيه المشروع للمصريين المقيمين في الخارج من أجل الحصول على شقق للبيع فى بيت الوطن لعدة أهداف، ومن أهداف إنشاء مشروع بيت الوطن:
• تشجيع المصريين المقيمين خارج الدولة للحصول على شقق للبيع فى بيت الوطن ، من أجل خلق ترابط دائم بين الوطن وأبنائه في الخارج، من خلال توفير شقق للبيع فى بيت الوطن ، او أراضي لهم.
• تشجيع المصريين بالخارج على الاستثمارات داخل الوطن خاصة في مجال الاستثمار العقارى، والخدمات، من خلال عرض شقق للبيع فى بيت الوطن ، او اراضي، او مناقصات لتقديم الخدمات داخل المنطقة.
• دخول العملة الصعبة للبلاد، عن طريق شراء شقق للبيع فى بيت الوطن ، من أجل النهوض باقتصاد الدولة.


شروط الحصول على شقة في بيت الوطن:
صرحت وزارة الإسكان عند إنشاء مشروع بيت الوطن عن شروط الحصول على شقة في بيت الوطن، ومنها:
• أن يكون المشتري مصري الجنسية.
• أن يكون عمره لا يقل عن 21 عاما.
• أن يكون الراغب بالشراء فردا، او شركة، او شركة مازالت تحت التأسيس.
• أولوية الحجز تكون لأسبقية دفع مقدم الشقة.
• حجز وسداد شقق للبيع فى بيت الوطن يكون عن طريق " تحويل بنكي " من الخارج بالعملة الاجنبية وهي الدولار الأمريكي، على شرط ان يكون مبلغ الحجز موجود في حسابات الحاجزين قبل موعد الحجز ب 60 يوم.
• يجب السداد بالعملة الاجنبية الدولار الأمريكي، ويتم السداد طبقا لسعر الدولار الامريكي قبل موعد طرح شقق للبيع فى بيت الوطن باسبوعين، وايضا نفس الشوط عند سداد أقساط شقق للبيع فى بيت الوطن ، ويتم تحديد سعر الدولار الأمريكي من خلال البنك المركزي المصري.

اشهر مناطق بمشروع شقق للبيع فى بيت الوطن :
يوجد بمشروع بيت الوطن عدة مناطق، ولكن من أشهر المناطق في مشروع بيت الوطن، التي:
1. قطعة رقم 69- بيت الوطن:
وتتميز هذه المنطقة ب:
• واجهات معمارية حديثه للوحدات، وتشطيب راقي للوحدات.
• عند الحصول على شقق للبيع فى بيت الوطن في هذه المنطقة ستظل شقتك على حدائق خضراء مساحتها 3 أفدنة.
• المنطقة قريبة من منطقة الفيوزون، والتي تعتبر اكبر منطقة خدمات في القاهرة الجديدة.
• عند شراء شقق للبيع فى بيت الوطن ستجد نفسك بالقرب من محور محمد بن زايد، والذي يعتبر المدخل الرئيسي للعاصمة الإدارية الجديدة.
2. قطعة 126-بيت الوطن:
تتميز المنطقة ب:
• تقع المنطقة على محور محمد بن زايد، وهو مدخل العاصمة الإدارية الجديدة.
• عند حصولك على شقق للبيع فى بيت الوطن ، القطعة 126 ستجد نفسك قريب من أكبر النوادي، كمبوندات، مث النادي الاهلي، ونادي الجزيرة.
• واجهة الوحدات على أعلى مستوى.
• وقوع شقق للبيع فى بيت الوطن بالقطعة 126 بالقرب من منطي الفيوزون، اكبر منطقة خدمات ي القاهرة الجديدة.
3. قطعه 56- النرجس الجديدة:
عند حصولك على شقق للبيع فى بيت الوطن في النرجس الجديدة ستجد أن المنطقة تتميز ب:
• قرب المنطقة من محو جمال عبد الناصر.
• قريبة من الجامعة الألمانية.
• قريبة من شارع التسعين.
• قريبة من الطريق الدائري.
• قريبة من الجامعة الامريكية.

4. قطعة 166- الاندلس 2:
عند حصولك على احدى شقق للبيع فى بيت الوطن في منطقة الأندلس 2 القطعة 166 ستجدها تتميز ب:
• واجهات معمارية على الطراز الكلاسيكي، وتشطيب راقي للوحدات.
• قرب المنطقة من شارع التسعين الجنوبي.
• قريبة من الجامعة الامريكية.
• قريبة من أكبر النوادي.

اسعار ومساحات شقق للبيع فى بيت الوطن :
يتميز المشروع بتعدد المساحات الخاصة بالوحدات في بيت الوطن، وتم تحديد سعر موحد للمتر في بيت الوطن وهو 7700 جنيه للمتر، ومن اسعار ومساحات شقق للبيع فى بيت الوطن :
1. يوجد مساحات مختلفة في منطقة الأندلس 2 قطعة 166 عند شراء شقق للبيع فى بيت الوطن ، وهي 105متر، 133 متر، 145 متر، 180 متر،312 متر، بمقدم التعاقد يكون 25% من سعر الوحدة، ويتم التقسيط على 50 شهر.
2. توجد شقق للبيع فى بيت الوطن بالقطعة 69 ومساحتها تكون، 207 متر، 245 متر، 291 متر، 301 متر، بمقدم التعاقد 10% من سعر الوحدة، ويتم السداد على 75 شهر.
3. توجد شقق للبيع فى بيت الوطن بالنرجس الجديدة قطعه 56، وتكون مساحتها 135 متر، 141 متر، 171 متر، 173 متر، 199 متر، 203 متر، 260 متر، 263 متر، ويبدأ التقديم لهذه الوحدات من 25%، والباقي يسدد على 60 شهر.
4. توجد شقق للبيع فى بيت الوطن في منطقة first mall، والتي تتميز وحداتها بأنها ليست شقق للبيع فقط، ولكن تجارية ايضا، ممكن ان تكون مقرات الشركات، او عيادات، او صيدليات، ومساحات الوحدات بها تبدأ من 28 متر الى 86 متر، ونظام السداد بها مرن، واطول فترة تقسيط.

اقرأ المزيد


تعرف على مميزات الحصول على شقق للبيع فى العبور



تعرف على مميزات الحصول على شقق للبيع فى العبور

أن مدينة العبور واحدة من أفضل وأجمل المدن السكنية الجديدة، لذلك يبحث الكثير من الأشخاص على شقق للبيع فى العبور، حيث أنا تتميز بالقرب من مختلف الأماكن بمحافظة القاهرة وكذلك لها موقف خاص بها، و تضم الكثير من المراكز الخدمية ووسائل الترفيه والأسواق وغيرها من المميزات التي سوف نتعرف عليها.

شقق للبيع فى العبور

يوجد الكثير من الأماكن المتميزة في مدينة العبور التي يمكنك الحصول على شقق للبيع فى العبور بها، حيث يوجد الكثير من الأحياء والتي تتناسب في مختلف المستويات منها ما هو اقتصادي أو متوسط وفوق المتوسط أو راقي.

اما إذا كنت من الشباب يمكنك أن تبحث عن شقق للبيع فى العبور في مساكن الشباب والتي توفر الكثير من الشقق للشباب المقبلين على الحياة الجديدة، ويمكن الحصول على شقة في الحي الأول والذي يعد من الأحياء المتميزة والذي يقع بالقرب من جميع الأماكن الخدمية وبالقرب من المدارس والمستشفيات والطرق الرئيسية.

أما إذا كنت تريد الحصول على شقة في مكان متوسط فننصحك بالبحث عن شقق للبيع في الحي الثالث وتتراوح مساحات الشقق في هذا الحي ما بين 125 وحتى 155 متر، أما عن سعر المتر فيبلغ في المتوسط 3500 جنيه.

و إذا كنت من الباحثين عن السكن الفاخر والمتميز بالقرب من جميع الأماكن الحيوية والترفيهية فننصحك بالبحث عن شقق للبيع فى العبور بشارع 10 والذي يعد من الأماكن الفاخرة.

أما إن كنت من هواة السكن في منطقة الفيلات فننصحك بالسكن في الحي الخامس والذي يوفر لك مجموعة كبيرة من المميزات ووسائل الرفاهية والخدمات، كما أن سعر الشقق به غير مرتفع فإن متوسط سعر الشقة ستمائة ألف جنيه.

مميزات شقق للبيع فى العبور

أما عن مميزات الحصول على شقق للبيع فى العبور فهي كثيرة من بينها ما يلي:

• تقع بالقرب من جميع وسائل المواصلات.

• تقدم لك جميع وسائل الرفاهية من مولات ومحلات ونوادي.

• تقع بالقرب من جميع المدارس والمستشفيات وأماكن الخدمات.

• توافر الكثير من المساحات المختلفة مع أنظمة السداد المتنوعة.

اقرأ المزيد


شقق للبيع بمدينة الشيخ زايد مدينة المستقبل في مصر



شقق للبيع بمدينة الشيخ زايد مدينة المستقبل في مصر

شقق للبيع بمدينة الشيخ زايد هو ما يبحث عنه شريحة كبير من الناس في الفترات الحالية، حيث تعد مدينة الشيخ زايد من أفضل المدن العمرانية والسكنية في مصر، والتي يبلغ عمرها منذ تاريخ تأسيسها ما يزيد على 21 عام، ويبلغ عدد السكان بها أكثر من 450 ألف نسمة، ووصل عدد الوافدين إليها "سياح أجانب - طلبة - زوار مصريين - أعضاء هيئة التدريس" ما يقرب من تسعة آلاف نسمة.

مميزات مدينة الشيخ زايد

وقبل الحديث عن شقق للبيع بمدينة الشيخ زايد يجب أن نعرض أولا ما يميز هذه المدينة السكنية العظيمة، والتي تعد مدينة عمرانية فريدة من نوعها، تحاكي وتضاهي أفضل المدن السكنية في أفضل دول أوروبا، بالإضافة إلى موقع ممتاز للغاية يجعلها مقصدا للجميع، كما أنه عامرة بالخدمات السياحية أو الخدمات الترفيهية، بوجود عديد المستشفيات والمحلات الكبيرة من أجل التسوق، باختصار فهي تضم جميع اللاوازم، فلن تحتاج أن تخرج من المدينة لأي سبب كان.

ووصل عدد الوحدات في المدينة حوالي 73 ألف وحدة " سكنية - إدارية - خدمية "، كل هذه المميزات هي من تدفع المدينة بقوة لتستحق وبجدارة كونها من أفضل المدن السكنية بمصر، وكما يلقبها البعض بمدينة المستقبل المشرق، لذا من يبحث عن شقق للبيع بمدينة الشيخ زايد فقد أحسن الإختيار تماما.

أحياء مدينة الشيخ زايد

من أهم مميزات المدينة، أنه حين تم تقسيم المدينة، أنها قد قسمت إلى 17 حي، بحيث يشمل كل حي 4 مجاورات، وتصنف الأحياء حسب المستوى الإقتصادي، فهناك أحياء مرتفعة إقتصاديا، وهناك أحياء تصنف على أنها فوق المتوسط، مثل الحي الرابع، ثم الأحياء ذات المستوى المتوسط، كالحي الأول وكذلك الحي الحادي عشر، وجدير بالذكر أن جميع الأحياء مزودة بكافة الخدمات وأهمها الخدمات الطبية والخدمات الترفيهية.

شقق للبيع بمدينة الشيخ زايد

تخطي سعر المتر السكني لشقق البيع بالمدينة حاجز سعر خمسة آلاف جنيه، ويرجع ذلك لمميزات المدينة، للموقع المتميز الذي تتمتع به مدينة الشيخ زايد، والهدوء الملفت النظر الذي يخيم أرجاء المدينة، بالإضافة لحركات النمو والإستثمار في المنطقة، والذي يعد سببا من أهم أسباب اهتمام الكثير بالحصول على شقة سكنية بالمدينة.

وعن الاستثمارات في المدينة، فقد قام جهاز المدينة بالتركيز على الاستثمار في قطاع الإسكان، ووصل حجم الاستثمار حوالي 800 مليون جنيه، وفي قطاع المرافق بلغت الاستثمارات فيه قرابة مليار و 200 مليون جنيه مصري، 100 مليون جنيه استثمار في قطاع الزراعة بالمدينة، أما في مجال الخدمات بمختلف أنواعها "ترفيهية - طبية" فتخطي مبلغ الاستثمار فيه حاجة 680 مليون جنيه.

البنية الأساسية لمدينة الشيخ زايد

قد يستعجب البعض من سعر شقق للبيع في مدينة الشيخ زايد، ولكن لا عجب من السعر مقابل كم التطور والاستثمار الحاصل في المدينة، فتتمتع المدينة ببنية أساسية تجعلها من أفضل المدن العمرانية في منطقة الشرق الأوسط كلها، حيث تبلغ شبكة الطرق بالمدينة ما يقرب من 420 كيلو متر، وتتعدد شبكات الكهرباء في المدينة، حيث تمتد على طول 1760 متر، ويوجد بالمدينة محطة عملاقة للغاية لمياة الشرب، على مساحة 450 كيلو متر مربع، وبمحصول يومي يبلغ سعته أكثر من 570 ألف متر مكعب من المياه يوميا، كما يوجد بمدينة الشيخ زايد شبكات للصرف الصحي، أشرف على إنشائها فريق من أفضل المهندسين والعمال بمصر، على أن يتم تصريفها إلى منطقة أبو رواش، حيث محطة المعالجة التي توجد في أبو رواش، ومؤخرا تم الإنتهاء من إنشاء شبكة إتصالات عملاقة، يزيد طولها عن 300 كيلو متر.


اقرأ المزيد


تعرف على أفضل شقق للبيع فى بيت الوطن



تعرف على أفضل شقق للبيع فى بيت الوطن

بيت الوطن هو أهم المشروعات التي قامت هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة التابعة لوزارة الإسكان والمرافق والتنمية العمرانية بتقديمها داخل مصر، وتم تخصيص هذا المشروع خصيصاً من أجل المصريين المغتربين خارج مصر، لكي ينعم أبناء الوطن بالترابط في الخارج بإتاحة فرصة أراضي لهم و مستقبلآ لأبنائهم،
ولكي تقوم بتشجيع المصريين في الخارج بالاستثمار داخل وطنهم من أجل خدمة الإسكان والخدمات وتوفير العملات الأجنبية التي تساهم في التنمية الاقتصادية المصرية،
وتقع
شقق للبيع فى بيت الوطن في مدينة القاهرة الجديدة ويقع هذا بين مدينة الرحاب ومدينتي، ومن ناحية الشمال طريق السويس، ومن الناحية الأخرى للجنوب شارع الشيخ زايد، ومن جهة الشرق الطريق الدائري الجديد،
ومن ناحية الغرب كمباوند بالما هيلز. وهذا الحي يتصف بالهدوء ويتكون هذا المشروع من 7 أحياء، كل حي يوجد به منطقة تشمل كافة الخدمات خاصة به من كل شيء، ومنطقة ترفيهية أيضاً ، ويطل هذا الشارع على شارع الـ 90 الشمالي.
قامت وزارة الإسكان والمرافق والتنمية العمرانية بالإعلان علي مشروع شقق للبيع فى بيت الوطن بالتجمع في عام 2012 ببدء مشروع بيت الوطن وبناء عدة مراحل في مناطق رائع من المدن الجديدة، وكانت العاصمة القاهرة لها النصيب الأكبر من هذا المشروع وأضافت وزارة الإسكان أن هذا المشروع يهدف لطرح الأراضي بالدولار وليس بالجنية المصري، لكي تدعم العملة الأجنبية الاقتصاد المصري وربط المصريين خارج البلاد بدعم وطنهم وربطهم بالإتيان إلي بلادهم بأي وقت وتأمين حياة لهم ولأولادهم وأسرتهم، وتتراوح المساحات بقطع الأراضي ما بين 120 متر إلي 280 متر مربع
وهناك من يتراوح بين 350 متر إلى 800 متر مربع، حتى أن هناك مساحات كبيرة تصل ألف متر مربع.
أهداف مشروع شقق للبيع فى بيت الوطن بالتجمع:
1- زيادة الترابط الوطني بين المصريين في الخارج وإتاحة الفرصة لهم لبناء أراضي.
2- تقوم بتشجيع المصريين في الخارج على الاستثمار في مجال الإسكان بالوطن .
مميزات مشروع بيت الوطن بالتجمع:
1- تنوع المساحات من 120ك – 155م – 165م – 170م – 185م وحتى 220م.
2- التقسيم الداخلي المميز للوحدات
3- وجود مساحات خضراء كبيرة
4- يعمل المشروع على محور أساسى و هو طريقة السداد التى تصل ل 100 شهر
5- الوصول بسرعة داخل أو خارج التجمع الخامس
6- قريب من مدينة الرحاب ومدينتي
7- مكان مميز جداً بالتجمع الخامس
8- يوجد به طابق ارضي وثلاث ادوار
9- قريب جداً من نادي وادي دجلة، ونادي البلوتونيوم
10- يعتبر هذا المشروع فرصة استثمارية كبيرة.
اهم الشروط التي تتوافق عند شراء شقق للبيع فى بيت الوطن بالتجمع الخامس:
1- يجب البناء على 50% من الأرض
2- يسمح أن يتم البناء دور بدروم + دور أرضي وثلاثة أدوار أخري
ولذلك نري أن مشروع شقق للبيع فى بيت الوطن هو مشروع قومياً يهدف إلى توفير الرقي للمصريين المغتربين في الخارج وأصبح مشروع بيت الوطن بالتجمع الخامس هو حلم كبير للمصريين المغتربين بالخارج لكي يقوموا بالسكن فيه والاستثمار فيه أيضاً وزادت طلبات السكنية على السكن في بيت الوطن بالتجمع الخامس فالشقق هناك للبيع بقسط يصل 6% فقط كمقدم وبيت الوطن يتكون من 7 أحياء فقط يوجد به جميع انواع الترفيهية والتسوق وخدمات الطبية والخدمات الأخرى ويبدأ المقدم من 60 ألف حتى 100 ألف كبداية لشراء الشقق.

شقق للبيع فى بيت الوطن ، أفضل شقق بمنطقة بيت الوطن للبيع، مزايا شقق بيت الوطن، أهم شوارع بيت الوطن بالتجمع، أفضل الأماكن ببيت الوطن للبيع.

اقرأ المزيد