موقع شوف عقار
أستقرار  -  إستثمار -  دقة الإختيار

تسجيل

















معلومات هامة عن الحياة في التجمع الخامس

معلومات هامة عن الحياة في التجمع الخامس 2018-06-06

يعتبر التجمع الخامس من الأحياء والمناطق الجديدة التي تقع في القاهرة الجديدة ومن الأحياء الموجودة فيها الحي الأول والثالث والخامس، وتعتبر من المشروعات الجديدة التي أصبحت محط الأنظار في هذه الفترة بسبب رقي الأماكن فيها وتمتعها بالخصوصية والهدوء و وجود شارع التسعين الجنوبي الذي يعد الأشهر على الإطلاق، لذلك أصبح الطلب على شقق للبيع بالتجمع الخامس مرتفع جداً، ونذكر هنا أهم المميزات والعيوب ايضاً للسكن في التجمع الخامس وأهم الأحياء فيها.

مميزات السكن في التجمع الخامس
إذا كنت تبحث عن الراحة والهدوء والخصوصية فلا تحاول أن تفكر كثيراً حيث لن تجد أمامك المكان الذي يتمتع بكل تلك المميزات إلا عند محاولتك للحصول على شقق للبيع بالتجمع الخامس،ليس ذلك فحسب بل باعتباره مدنية متكاملة فلن تحتاج الى الخروج منه لاستكمال حاجياتك أو لعدم توفر متطلباتك فيه وكذلك للتمتع بالأماكن الترفيهية، حيث كل ما تتخيله من خدمات تكون محيطة بك في التجمع الخامس.
كذلك يوجد في التجمع الخامس كثير من الجامعات والمعاهد المعروفة والمعترف بيها دولياً وعالمياً، حيث لن تحتاج عند وجودك فيها الى التقديم الى الجامعات خارج التجمع الخامس، ونذكر من أهم هذه الجامعات والمعاهد:
أكاديمية القاهرة الجديدة للعلوم والفنون – الجامعة الألمانية بالقاهرة – جامعة المستقبل – أكاديمية القاهرة الجديدة – الكليةالكندية الدولية بالقاهرة – الجامعة الأمريكية بالقاهرة – المعهد العالي للحاسبات ونظم المعلومات الإدارية –المعهد العالي للغات والتجارة باللغة الإنجليزية.
ويوجد كذلك العديد من المدارس المتميزة والدولية في التجمع الخامس والتي تتميز برقيها وتعليمها المتميز لجميع المراحل الدراسية، ونذكر هنا أهمها:
جرين هايتس للغات – مدرسة القاهرة التجريبية للغات – مدرسة مصر الدولية – المدرسة الإنجليزية الحديثة – مدرسة كونكورديا الفرنسية الدولية – مدرسة الآفاق الدولية الجديدة – مدرسة الحرمين الخاصة للغات – مدرسة صلاح الدين الدولية التركية.
أكثر ما يميز التجمع الخامس هي المناطق الترفيهية التي تتواجد في جميع الأحياء فيها، حيث أصبح مقر لأغلب المولات والمراكز التجارية والماركات العالمية ومن أرقى المولات فيه مثل كايروفيستيفال سيتي مول، ومول الداون تاون، و ميتينج بوينت وسفن ستارز مول.
بالإضافة الى تواجد العديد من المساحات الخضراء الواسعة التي تميز التجمع الخامس والحدائق مثل نيو كايرو بارك وحديقة الأسرة وملاهي ماجيك ستورز ومدينة ألعاب ماجيك بلانت، وغيرها الكثير مما سهل على ساكنيها الاستمتاع بقضاء العطلات فيها ولم يعد هناك حاجه للتفكير في أماكن للترويح عن أنفسهم خارج التجمع الخامس.
من مميزاتها أيضاً سهولة الوصول اليها من أغلب الطرق المؤدية للعاصمة أيضاً مثل الطريق الدائري وطريق السويس وطريق العين السخنة، وبسبب شهرتها أصبحت محط الأنظار لأغلب المؤسسات التجارية والبنوك التي تسارع في اتخاذها كمقر لها خصوصاَ في شارع التسعين الجنوبي.


عيوب السكن في التجمع الخامس
هل هناك حقاً عيوب عند التفكير للحصول على شقق للبيع بالتجمع الخامس؟!، ربما بالنسبة للبعض قد تكون هذه العيوب مهمة رغم عدم أهميتها للبعض الآخر ونذكر منها:
• الارتفاع المتزايد للأسعار في الوحدات السكنية في التجمع الخامس، مما يجعل من الصعب لبعض الفئات الحصول على شقق للبيع بالتجمع الخامس، وذلك بسبب المستوى الاجتماعي المرتفع فيها وكذلك زيادة الطلب عليها في الفترة الأخيرة.

• عدم توافر وسائل المواصلات العامة بكثرة خصوصا في المناطق الجديدة في التجمع الخامس، مما يصعب الوصول الى بعض المناطق في حالة عدم توفر سيارة خاصة، وربما كان الشارع الأكثر تواجداً للمواصلات العامة فيها هو شارع التسعين الجنوبي.


• في الوقت الحالي تجد بعض المناطق الجديدة في التجمع الخامس التي مازالت قيد الإنشاء مما يجعل بعض الطرق فيها غير مؤهلة للمشي فيها.

• بعض المناطق لم يتم تعميرها بعد، فإذا كنت تبحث عن شقق للبيع بالتجمع الخامس للسكن الفوري فسوف تجد صعوبة في ذلك.


• تتكرر أزمة المياه في الفترة الأخيرة ولكنهم يحاولون وضع حل لها في الوقت الحالي.

الأحياء المشهورة في التجمع الخامس
ينقسم التجمع الخامس الى عدة أحياء وتتفاوت الأسعار بين كل منطقة وأخرى حسب توافر الخدمات وتواجد الأماكن الترفيهية والراقية فيها لذا عند الحصول على شقق للبيع بالتجمع الخامسيجب معرفة تقسيم هذه المناطق، حيث يوجد بها مناطق للطبقات فوق المتوسطة ولكن أغلبها تتمحور حول علية المجتمع من المشاهير فيها، ونذكر هنا أهم هذه الأحياء:
• شارع التسعين: يعتبر المحور الأساسي في التجمع الخامس ويقع على شارعين التسعين الجنوبي والتسعين الشمالي، ويعتبر التسعين الجنوبي هو الأشهر حيث يقع فيه المقرات الكبرى للشركات العالمية والبنوك الدولية، وتتوفر جميع الخدمات من المستشفيات والمطاعم والمقاهي، ومن أشهر الأماكن فيهمول كايروفيستيفال ستي وفندق دوسيت والمستشفى الجوي، ويتوفر فيه جميع أنواع المواصلات لذلك يعتبر الشارع الأكثر ازدحاماً في التجمع الخامس، ويبلغ متوسط سعر المتر فيه للشقق حوالي 10.100 جنيه وللفيلات يبلغ متوسط سعر المتر حوالي 17.850 جنيه.

• جنوب الأكاديمية: تنقسم الى سبع مناطق رئيسية وتسمى ب (أ ب ج د هـ و ز)، وتعتبر منطقة أ هي الأغلى حيث تطل على كايروفيستيفال مول، وكذلك منطقة ز التي تقع بجانب شارع التسعين الشمالي ونادي بترو سبورت، وتتكون من الإسكان المتوسط وفوق المتوسط وكذلك الإسكان الفاخر، ويبلغ متوسط سعر المتر فيها للشقق حوالي 9.600 جنيه وللفيلات حوالي 15.100 جنيه.


• حي النرجس: من الأحياء المعروفة والهامة في التجمع الخامس ويقع بقرب مسجد فاطمة الشربتلي الذي يعتبر من أهم علامات الحي، ويتكون من 8 أحياء تتنوع مابين الإسكان المتوسط وفوق المتوسط والفاخر، ويبلغ متوسط سعر المتر فيه للشقق حوالي 8.950 جنيه ومتوسطسعر المتر للفيلات حوالي 14.850 جنيه.

• حي البنفسج: يمكن الوصول اليه من خلال شارع التسعين الرئيسي، وينقسم الى فيلات و وحدات سكنية وتنقسم منطقة الفيلات الى 12 منطقة، ويتوفر فيها الإسكان فوق المتوسط والفاخر خاصةً في منطقة الفيلات، ويبلغ متوسط سعر المتر فيه للشقق حوالي 8.350 جنيه و للفيلات حوالي 13.000 جنيه.


• حي الياسمين: يعتبر من أرقى الأحياء في التجمع الخامس حيث يحتوي على تقسيم فيلات فقط ولا يحتوي على وحدات سكنية، وتنقسم منطقة فيلات الياسمين الى 8 أحياء رئيسية تقع بالقرب من المستشفى الجوي واستاد ونادي بترو سبورت، ويبلغ متوسط سعر المتر فيه للشقق حوالي 8.450 جنيه وسعر المتر للفيلات حوالي 13.000 جنيه.


شقق للبيع بالتجمع الخامس
يجب التفكير ملياً عند البحث في شقق للبيع بالتجمع الخامس، وذلك حسب توفر الخدمات المحيطة والمراكز التجارية وكذلك الميزانية المناسبة، فكما ذكرنا سابقاً رغم التفاوت في الأسعار في مناطق التجمع الخامس ولكن يبقى العنصر الأساسي فيها هو رقي الوحدات السكنية فيها سواء كانت شقق أم فيلات.

ولذا تجد الأسعار مبالغة بعض الشيء ولاتناسب إلا الطبقة فوق المتوسطة وكذلك السكن الفاخر فيها، وبرغم ذلك تم بناء بعض الوحدات السكنية فيها التي تناسب الطبقة المتوسطة أيضاً، وفي المجمل يبلغ متوسط سعر الشقق في التجمع الخامس حوالي 9.150 جنيه ويبلغ متوسط سعر الفيلات فيها حوالي 17.550 جنيه.

عودة لصفحة المجلة


عقارات في التجمع الخامس