موقع شوف عقار
أستقرار  -  إستثمار -  دقة الإختيار

تسجيل

















لماذا تشترى / تؤجر شقة بالمعادى

لماذا تشترى / تؤجر شقة بالمعادى 2018-06-07

لو بتفكر تشترى/ تؤجر شقة بالمعادى، إذا لابد من معرفة الحي جيداً، وكذلك كافة المناطق الموجودة فيه، بالإضافة إلى الخدمات التي تتواجد داخل هذا الحي، وكذلك مستواها، وهل ستناسبك انت وأسرتك أم لا، ولا تنسى أن تتعرف على الأسعار ومتوسطها للعيش في المعادي، بالإضافة إلى المواصلات، سواء كانت من أجل عملك أو مدارس الأطفال إن وجد.

تعد المعادي من المناطق الراقية والجميلة، التي تشجعك على العيش فيها، نظراً لتواجدها على الكورنيش، وتقع المعادي في الجزء الجنوبي من القاهرة، كما أن من المتعارف عليه في تقسيم حي المعادي، أن الشوارع هناك أكثرها تحمل أرقام، ويتم تقسيمها إلى عدة مناطق. والجدير بالذكر أنها يكثر بها العديد من المدارس والمستشفيات، بالإضافة إلى الشركات الكثيرة، وبالتالي فإنها تخطف أنظار الجميع وبصفة خاصة الشباب، الباحثين عن العمل، فيقومون بالبحث عن شقق للايجار بالمعادى، للتعرف أولاً على المنطقة، وبعد العمل بفترة إذا كان في مقدرته الشراء، فإنه يبدأ بالبحث عن شقق للبيع بالمعادى.

أهم المعلومات التي يجب معرفتها قبل السكن في المعادي:

قبل البحث عن شقق للايجار بالمعادى، أو حتى شقق للبيع بالمعادى، لابد من معرفة أهم الأحياء هناك. فسنجد أن المعادى تم تقسيمها إلى 3 مناطق رئيسية، وهم:
• حي المعادي القديم.
• حي المعادي الجديد.
• حي زهراء المعادي.

إلى جانب العديد من المناطق الكثيرة الأخرى، وسنجد أن أرقي منطقة فيهم، هي الحي القديم، الذي مازال يستمتع بمزاياه القديمة من المنازل الفخمة، والشوارع الواسعة، والتي تحفظ قيمتها المادية أيضا، فنجد أن مستواها هو الأعلى، أما عن أسعار شقق للبيع بالمعادى القديمة، فقد تصل إلى ملايين الجنيهات، وكذلك أسعار شقق للايجار بالمعادى القديمة مرتفعة.

أما من ناحية التفكير في الانتقال والسكن في أماكن معينة أو شوارع معينة داخل المعادي، فلابد أن تكون على دراية تامة بتلك المنطقة أو الشارع. حيث تعتبر مكتبة المعادي، والمحكمة الدستورية، بالإضافة إلى أكاديمية السادات من أشهر المعالم في المعادي.

أهم عيوب السكن في المعادي:
تعاني المعادي من ازدحام شديد، وذلك لأنها تعد من المناطق الحيوية جداً، والتي يكثر بها الأسواق والمحلات، ولذلك فإن هناك العديد من الأمور التي لا تستطيع عملها هناك، وأهمها صعوبة إيجاد مكان لركن العربية، بالاضافة إلى تخطيط شوارعها السيئ، وخاصة في المناطق العشوائية، والأسواق.

كيفية الوصول إلى حي المعادي:
في حالة إيجاد شقق للايجار بالمعادى، أو شقق للبيع بالمعادى، فأصبح هناك مشكلة أخري لابد من إيجاد حل لها، وهي وسيلة المواصلات وسنجد أنها سهلة عند البعض، وخاصة إذا كنت تمتلك سيارة، فتستطيع بكل سهولة الوصول إلى المعادي، من خلال استخدام العديد من الطرق، وأبسط طريق هو استعمال طريق النصر، حيث أنه يعتبر من أسهل الطرق للوصول للمعادي، ويستطيع أي شخص أن يصفه لك. أما إذا كنت لا تمتلك سيارة، وتستقل الحافلات او الباصات، فهناك العديد من الميكروباصات، وكذلك أتوبيسات النقل العام، بالإضافة إلى ذلك ستجد أن تلك الأتوبيسات لها محطات معينة، يتم التجمع فيها، وكذلك أماكن للانتظار. ومن أشهر المواقف هناك صقر قريش، الذي يمكنك من الدخول إلى كل جزء داخل المعادي، كما يمكنك استعمال المترو، والذي يوفر عليك الكثير من الجهد.


أسعار الشقق في المعادي:
يتواجد في المعادي كافة الأسعار التي تناسب العديد من الأذواق، وكذلك تناسب الحالة المادية لكل شخص، فعلي حسب الماديات تستطيع إيجار الشقة أو شرائها. فسنجد أن في منطقة مثل سريات المعادي، والتي تعد في قلب حي المعادي القديم، وصل سعر المتر فيها إلى 7000 جنيهاً، وأكثر، حيث أن أهم ما يميز تلك المنطقة أن كلها عبارة عن فيلات، بالإضافة إلى المساحة الخضراء الواسعة والكثيرة، وكذلك وجود العديد من السفارات هناك.

أما في منطقة أخرى كحدائق المعادي، فتستطيع الحصول علي شقق للبيع هناك، بأسعار تصل الي 2250 وأكثر أو أقل، حسب المكان.

أشهر الأحياء الموجودة داخل منطقة المعادي، وأهم مزاياها:

كورنيش المعادي:
تمتاز تلك المنطقة بأنها تمتد من المحكمة الدستورية، وحتى أول طرة، كما أن هذه المنطقة بها 3 مداخل وكلها رئيسية (مدخل 1، 2، سور سجن طرة)، وتعد أبراج عثمان من أرقى المناطق الموجودة في كورنيش المعادي. أما عن أسعار شقق للبيع بالمعادى في تلك المنطقة فستجدها مرتفعة الثمن.



زهراء المعادي:

تعد من الاحياء الجديدة داخل المعادي، ويتواجد فيها إسكان يناسب كافة الاحتياجات، فمنها شقق إسكان لمتوسطي الدخل، وكذلك فوق المتوسط، بالإضافة إلى تواجد المناطق التي تحتوي على الإسكان الفاخر والاقتصادي. كما يتواجد داخل المنطقة العديد من عمائر شركات البترول، وأشهر المعالم الموجودة فيها شركة فودافون، ووادي دجلة، بالإضافة إلى محمية وادي دجلة. وعند البحث عن شقق للايجار بالمعادى ستجد هناك ما تبحث عنه.

دجلة المعادي:

من أشهر المناطق الموجودة داخل حي المعادي، وتمتاز بأبراجها العالية والجديدة، وذلك عكس مباني العديد من المناطق الأخرى، كالمعادي القديمة، وتستطيع إيجاد العديد من شقق للبيع بالمعادى في تلك المنطقة وبكثرة، وكذلك شقق للايجار بالمعادى.

منطقة المعادي القديمة:
تمتاز تلك المنطقة بأشجارها كبيرة الحجم، وشوارعها العريقة، بالإضافة إلى التصميمات المعمارية الجميلة، حيث أنها مازالت تحتفظ بشكلها القديم وطرازها الرائع، وعند البحث عن شقق للايجار بالمعادى في تلك المنطقة فستجدها مرتفعة الثمن بعض الشئ، نظراً لأن سكانها عادة من الأجانب، وأصحاب المستويات الراقية، والعديد من الشركات العالمية والدولية، كما يتواجد هناك بعض المحلات الفخمة، وأشهر المراكز التجارية هناك جراند مول.




المعادي الجديدة:

وتشمل تلك المنطقة كل ما هو بين ميدان اللاسلكي، ويصل حتى الأوتوستراد، وكذلك صقر قريش ومساكن العرائس، بالإضافة إلى مساكن الشركة الكويتية، وتمتلك تلك المنطقة باحتوائها على العديد من شركات البترول.

أما بالنسبة للمناطق العشوائية هناك فسنجد منطقتي، البساتين والعرب، أما عن عرب المعادي، فإنها تعد من المناطق الخدمية لهذا الحي الكبير والعريق، حيث أنها تحتوي على العديد من المحلات، سواء كانت الحرفية أو التجارية، بالإضافة إلى توفر كافة وسائل المواصلات بها، حيث أنها تربط جميع أجزاء المعادي ببعضها.

أفضل النصائح عند شراء او ايجار شقة في المعادي:
عند الإقبال على البحث عن شقق للايجار بالمعادى، أو شقق للبيع بالمعادى، في حالة الشراء، فإنه يلزم عليك التفكير في عدة أمور، وأهمها:

• هل تلك الشقة التي ستؤجرها أو ستشتريها ستكون بغرض المعيشة، أو بهدف الاستثمار، أو بهدف عمل مشروع فيها؟، ومن هنا تستطيع تحديد نوعية الشقة التي تريدها ومكانها، بالإضافة إلى مساحتها، وكذلك الاتجاهات الخاصة بها، وموقعها.

• المنطقة التي ستقوم بالشراء فيها، أو إيجاد شقق للايجار بالمعادى، ومستوى المنطقة، وهل ستعود عليك بالربح في حالة الاستثمار، أو عمل مشروع فيها، وهل المشروع الذي تفكر فيه سيناسب المكان أم لا.
• ولكي تقوم بشراء شقق للبيع بالمعادى، ويكون الخيار موفق بالنسبة لك، لابد من الحرص على عدة عوامل، ومعرفة إذا ما سيتوفر مكان لركن السيارة أم لا؟

• سهولة الوصول للشقة التي ستقوم باستئجارها أو شرائها.


• أهم ما يبحث عنه الشخص عند التفكير في شقق للايجار بالمعادى، هو التشطيب الجيد، لكي لا يقوم بصرف العديد من النقود في التشطيبات، وبعد سنة أو أكثر يترك الشقة، وبالتالي فإنه لا يعود عليه بالنفع.

• مراعاة الأسعار عند البحث عن شقق للبيع بالمعادى، أو شقق للايجار بالمعادى، ومدى تناسبها بالمستوى المادي الخاص بكل شخص.


• قرب الشقة من الأسواق والخدمات، وكذلك قربها من مكان العمل والمواصلات والمدارس.

عودة لصفحة المجلة


شقق في المعادي