موقع شوف عقار
أستقرار  -  إستثمار -  دقة الإختيار

تسجيل

















شقة المستقبل بالتجمع الخامس

شقة المستقبل بالتجمع الخامس 2018-06-25

تعتبر منطقة التجمع الخامس من أجمل المدن الجديدة حيث يتطلع كل منا إلى البحث عن شقق للبيع فى التجمع الخامس و خاصةً و أنها تحتوي على الكثير من الأحياء المميزة مثل حي القرنفل و حي وحي النرجس و بيت الوطن و كلها تعتبر من أجمل الأحياء الراقية و لكن السؤال الذي يطرح نفسه هل فكرت قبل الشروع في الشراء هل الأحياء مناسبة لك؟ و هل أنظمة الوحدات هي ما تحلم به فعلاً أم لا؟ الرد على هذه الأسئلة هذا ما سنوفره لكم من خلال هذا المقال.

بعض النصائح الهامة قبل شراء شقة المستقبل بالتجمع الخامس:

تحديد مكان الشقة :
في البداية و قبل الشروع في شراء شقة بالتجمع الخامس يجب تحديد المنطقة أو الحي المراد الشراء به و ذلك لتحديد أولوياتك.

تحديد وسيلة الدفع :
تعتبر هذه النقطة في غاية الأهمية فتحديد وسيلة الدفع قبل الشراء يجعل الشخص الذى يريد الشراء يحدد إذا كان يرغب في البحث عن شقق ايجار جديد أو أم شقق تمليك أم شقق بالتقسيط هذا إلى جانب تحديد مساحة الشقة المطلوبة ومكان الشقة.

معاينة الشقة قبل الشراء :
قبل الإقدام على شراء شقتك بالتجمع الخامس يتوجب عليك معاينة الشقة و التأكد من أنك وجدت ضالتك المنشودة و في حالة الشقق التي تحت الإنشاء يجب الإطلاع على التصميمات و الخرائط الخاصة بها و ذلك من خلال عمل زيارة إلى الحي التابع لشقة أحلامك.

اختيار الموقع المناسب :
يعتبر اختيار الموقع المناسب من الأمور الهامة التي يجب الفطنة إليها خاصةً و أن منطقة التجمع الخامس من المناطق الراقية التي تتميز بالأحياء الرائعة التي تم بنائها مؤخراً مثل" حي الأندلس - حي القرنقل - مربع الجامعة الأمريكية - حي اللوتس الشمالية - حي أبو الهول - حي اللوتس الجوبية" و غريها من الأحياء الراقية التي تتميز بها منطقة التجمع الخامس.

اختيار شقة جيدة التهوية :
التهوية الجيدة من أهم المميزات التي يبحث عنها الكثير منا عن الإقبال على شراء شقة جديدة خاصةً مع التغيرات الجوية و درجات الحرارة المرتفعة في مصر في فصل الصيف فيجب أن تكون الشقة مطلة على منافذ تهوية جيدة و أيضاً مطلة على منافذ لدخول الشمس فالشقق الصحية هي التي تدخلها الشمس و التهوية الجيدة.

المفاضلة بين الشقق الأرضية و الشقق في الأدوار المرتفعة :
هذه النقطة في غاية الأهمية فالبعض من الأشخاص يرغب عند شراء شقة جديدة في البحث عن الشقق الأرضية و ذلك لقربها من الشارع و لابتعادها عن مراقبة الجيران و في حالة تعطل المصعد أو عدم وجود مصعد في العمارة تكون قريبة بينما البعض الأخر يبحث عن الشقق في الأدوار المرتفعة حتى تكون بعيدة عن الضوضاء التي يشعر بها أصحاب الشقق الأرضية.

التأكد من توافر كافة الخدمات :
يجب التأكد من أن شقة الأحلام قريبة من كافة الخدمات المطلوب أن توافرها لأفراد أسرتك أو على الأقل ضمان توفر تلك الخدمات قبل استلام الشقة مثل الأسواق التجارية و المدارس متعددة الفئات العمرية للاطمئنان على سلامة أطفالكم.

الابتعاد عن السماسرة :
عند اختيار شقة الأحلام يجب الابتعاد عن اختيار السماسرة التي تبحث فقط عن العمولة الكبيرة و يجب التعامل المباشر مع أحد شركات العقارات المضمونة التي تقوم بتوفير شقة الأحلام بأسعار مناسبة و أنظمة سهلة في السداد و الابتعاد تماماً عن الشركات مجهولة المصدر.

أنظمة السداد و أنواع الشقق :
هناك العديد من أنظمة السداد و أنواع الشقق التي سوف نتعرف عليها من خلال السطور القادمة و ذلك حتى تساعد كل المقبلين على شراء شقق بالتجمع الخامس في تسهيل عملية الشراء منها:

شقق ايجار جديد :
يعتبر نظام الإيجار الجديد من أنظمة الدفع السائدة في الوقت الحالي خاصةً للأشخاص التي ترغب في الهروب من دفع مقدم الحجز و الأقساط و لكن يعاب على هذا النظام قصر مدة الإيجار و في بعض الأحيان يقوم المالك بعد انتهاء مدة الإيجار إما بطرد المستأجر من الشقة و إما بزيادة قيمة الإيجار للضعف أو أضعاف و هذا ما جعل هذا النظام في حالة عدم استقرار.

شقق بالتقسيط :
هذا النظام من الأنظمة السائدة في التجمع الخامس و الأحياء الجديدة مثل الشروق و مدينتي و الرحاب و فغيرها من المدن الجديدة التي تم بنائها حديثاً خاصةً في الشقق التي لم يتم استكمال البناء بها فبعض الراغبين في شراء شقق جديدة يقومون بدفع جزء من ثمن الوحدة السكنية و بعدها يتم تقسيط باقي المبلغ على دفعات حتى تاريخ استلام الوحدة السكنية.


شقق ايجار قديم :
يعتبر هذا النظام من أنظمة الإيجار السائدة منذ زمن بعيد خاصةً و أنه يضمن للساكن الاستمرار في الشقة لمدة تتراوح من 30 و حتى 60 عاماً أو وفقاً لعقد الإيجار بين المالك و الساكن كما يضمن له ايجار بشكل مناسب حتى في حالة الزيادة تكون باتفاق الطرفين.

شقق تمليك :
هذا النظام يعتبر هو أكثر الأنظمة راحةً للبائع و ذلك لأن فيه فكرة الهروب من أنظمة الإيجار و طول و قصر مدة الإيجار سواء كان القديم أو الجديدة و لكنه يحتاج إلى توفر المال لدى المشتري لأنه يتطلب دفع قيمة الوحدة السكنية نقداً.

لماذا تبحث عن شقة في التجمع الخامس؟ :

أشهر المؤسسات و الأماكن الترفيهية :

كثير من الأشخاص تسعى إلى شراء شقة الأحلام في منطقة التجمع الخامس خاصةً و أنها تتميز بأحيائها الراقية و التي يعتبر من أشهرها شارع التسعين الذي يعتبر من أرقى الأحياء في التجمع مما جعل الكثير من البنوك و المؤسسات تسعى و تتسابق حتى يكون مقرها في شارع التسعين في التجمع الخامس و ذلك مثل بنك بلوم و البنك القطري و بنك عودة.

هذا إلى جانب أن منطقة التجمع الخامس أصبحت في الوقت الحاضر من أكثر المناطق التي تحتوي على المؤسسات التعليمية الشهيرة مثل الجامعة الأمريكية الجديدة و الجامعة الكندية و المدارس الخاصة الشهيرة مثل مدرسة الشويفات هذا إلى جانب المناطق الترفيهية و المراكز التجارية التي تجعل من السكن في التجمع الخامس بداية حقيقية لحياة عصرية مميزة. و ذلك مثل ماجيك ستورز و ماجيك بلانت أشهر مدينة ألعاب في التجمع و الحدائق و المتنزهات الشهيرة مثل نيو كايرو بارك و حديقة الأسرة.

هذا إلى جانب المراكز التجارية الشهيرة مثل دوان تاون مول و كايروفيستيفال مول وسفن ستارز مول وكونكوردا بلازا الذي يقع في محور الحرية في شارع التسعين الذي يتميز بأجمل و أضخم مطعم و كافيه لبناني وهو "باب توما" وأمريكانا بلازا التي تحتوي على الكثير من المتنزهات الهامة مثل فيش ماركت أرقى صناع الأسماك في مصر وكوستا كوفي و بيتزا هت كل هذه الخدمات التي توفرها لك التجمع الخامس تجعل من شراء شقتك هناك متعة حقيقة لللحياة العصرية.

الهدوء و الرقي :
عندما تبحث عن شقة جديدة يجب أن تبحث عن الهدوء و الراحة و الابتعاد عن الضوضاء و العشوائية و الاستمتاع بالشوارع الواسعة و التخطيط الجيد.

الموقع المتميز :
من العلامات الهامة التي تجعل من اختيارك شقة في التجمع الخامس الاختيار الأفضل هي الموقع المتميز الذي تتسم به فلها الكثير من المداخل التي تسهل الوصول منها إلى أي مكان في مصر مثل الطريق الدائري ومحور المشير طنطاوي.

عودة لصفحة المجلة


شقق للبيع في التجمع الخامس