موقع شوف عقار
أستقرار  -  إستثمار -  دقة الإختيار

تسجيل

















هل تحلم بالسكن في التجمع الخامس

هل تحلم بالسكن في التجمع الخامس 2018-08-14

يعد التجمع الخامس من أجمل المناطق الراقية الموجودة داخل القاهرة، وأجملها، فهي تمتاز بالفخامة في تصميماتها الهندسية والمعمارية، وكذلك الهدوء والبعد عن الضجيج والزحمة والازعاج الموجود داخل القاهرة، ويعتبر من أشهر الأحياء التي تم بنائها وتشييدها داخل مدينة القاهرة الجديدة.

وإذا أردت السكن في التجمع الخامس فإنك ستحتار جداً بين الأحياء الموجودة بداخله، فكلها جميلة ورائعة، وعند البحث عن شقق للبيع بالتجمع الخامس، فسيظهر أمامك العديد من الخيارات، ويجب عليك زيارة المكان ليلاً ونهاراً قبل عملية الشراء، لكي ترى المدينة.


أشهر أحياء المتواجدة في التجمع الخامس:

شارع التسعين:
يعتبر أشهر الأماكن الموجودة داخل التجمع الخامس، ونال شهرة كبيرة جداً، ويمتاز بحيويته، ورقيه، وقد تم تقسيمه إلى 3 أقسام، والذي يشمل:

• شارع التسعين الشمالي.
• شارع التسعين الجنوبي.
• شارع التسعين الرئيسي.


 المنطقة غنية بالمناطق الخدمية المتعددة، والتي تتمثل في البنوك، والمولات الكبيرة، بالإضافة لمراكز التسوق، والعديد من أماكن الترفيه، وكذلك المحلات التجارية.

 أما بالبحث عن أسعار شقق للبيع بالتجمع الخامس، فستلاحظ أنها في الشارع الرئيسي تبدأ من مليون جنيهاً، وتصل إلى أعلى من ذلك، علي حسب المساحة، بالإضافة لاتجاهاتها وقرب الخدمات منها. أما عن أسعار الفلل هناك، فيبدأ من 7.5 مليون جنيهاً

 أما في التسعين الشمالي، فتبدأ أسعار شقق تمليك فيها من 900 ألف جنيهاً، ويصل سعر الفيلا إلى 4.5 مليون جنيهاً كبداية.

 وفي التسعين الجنوبي فستجد أن سعر الشقة يبدأ من 450 ألف جنيهاً، أما الفلل فبدايتها من 14 مليون جنيهاً



حي الجامعة الامريكية:

 موقعها متميز، فالمنطقة كلها عمارات جميلة وفخمة وراقية؛ أما عن موقعها فسنجد أنه يحدها من الشمال كمبوند المملكة، اما من ناحية الجنوب فيحدها كمبوند ريفيرا هايتس، أما عن الناحية الشرقية، فيوجد بها كمبوند مينا جاردنز، أما حي زيزينيا فيوجد في الناحية الغربية من الجامعة.

 ويوجد بها الكثير من الخدمات الفعالة، وأشهرها الجامعة الأمريكية، وكذلك نادي القاهرة الجديدة، بالإضافة إلى نادي بنك مصر، وحدائق الفداء، وغيرها من الأماكن المشهورة.

 وبالنسبة لأسعار شقق تمليك فيها فيبدأ من 680 ألف جنيهاً.




حي البنفسج:

 موقعه في مكان متميز، وهو مقسم الي فلل وعمارات، ويتم الوصول إليه باستخدام أكثر من طريق، فيمكن سلك طريق الدائري، وكذلك يمكن الوصول إلى الحي عن طريق الطريق الجنوبي لأكاديمية الشرطة، بالإضافة لشارع التسعين نفسه، والذي يقع عليه مباشرة.

 أما عن أشهر الخدمات والأنشطة بداخلها، فهي كثيرة نظراً لقربها من النوادي والجامعات والسينمات وكذلك البنوك والمدارس... وغيرها.

 أما متوسط أسعار المتر في شقق تمليك هناك فيبدأ من 8.200 جنيهاً، وللفلل 13.200 جنيهاً/ المتر.


حي اللوتس:

 يتواجد هذا الحي بالقرب من العديد من المدن الجديدة، مثل مدينتى والشروق. ويتم الوصول لحي اللوتس من خلال شارع التسعين، بالإضافة إلى الطريق الصحراوي مصر-السويس، كما يعتبر الطريق الدائري من أسهل الطرق التي توصلك إلى حي اللوتس.

 يمتاز بالخضرة والتي تمثل 30% من المساحة الكلية للحي، كما يتواجد به العديد من الفنادق، والشركات بالإضافة إلى مراكز التسوق والتجارة.
 ويمتاز هذا الحي بقربه من ميتينج بوينت، وجامعة المستقبل، بالإضافة إلى ذا سبوت، ومول بوينت 90، وكذلك أمريكانا بلازا، كما يتواجد بالقرب من الجامعة الامريكية.

 أما بالنسبة لأسعار العقارات هناك، فستجد أن أسعار شقق للبيع بالتجمع الخامس، وخاصة في حي اللوتس يبدأ من 8000 جنيهاً/المتر. أما عن الفلل فيبدأ من 9500 جنيهاً/المتر.


حي الاندلس:
 يقع الحي على مسافة 20 كم من شارع التسعين ومدخل مدينة التجمع، وكذلك محور المشير، تتعدد المناطق الخدمية فيه من جامعات خاصة ومعاهد، ونوادي وحدائق، ومن أشهر الأندية الموجودة فيه نادي بلاتينيوم، والقاهرة الجديدة.

 وبالحديث عن أسعار شقق تمليك هناك، فمتوسطها مليون جنيه فيما أكثر.


منطقة غرب أرابيلا:
 تقع المنطقة في الحد الفاصل بين إسكان الشباب، وكذلك القطامية هايتس وعمارات الحي الرابع.

 أما عن خدماتها فهي متعددة، وتشمل العديد من الجامعات المشهورة كالألمانية، بالإضافة إلى المدرسة الأمريكية، وكذلك مدرسة المصرية للغات، كما أنها تحتوي على الكثير من السوبر ماركت الكبيرة والمعروفة كمترو، والجدير بالذكر أنها تحتوي على فيوتشر مول، وأون ذا رن، ومن أشهر الخدمات فيها صيدليات سيف.

 أما أسعار شقق تمليك في المنطقة فيبدأ من 7500 جنيهاً /متر.





منطقة بيت الوطن:
 ويتواجد على الامتداد من شارع التسعين الشمالي، وهو يقع قريباً من كمبوند بالم هيلز، والرحاب بالإضافة إلى قربه من مدينتي.

 أما الخدمات التي تتواجد في المنطقة، فسيلاحظ أن معظمها ترفيهي، مثل نادي وادي دجلة، وبلاتينيوم، وبعض المعالم الترفيهية.

 أما أسعار شقق تمليكفي منطقة بيت الوطن فهي تبدأ من 510 ألف جنيهاً، ويسكنها معظم الشباب القادم من دول الخليج.


حي الشويفات:
 يقع بالقرب من مدخل مدينة التجمع الخامس، وهو قريب جداً من معظم المعالم الأساسية للمدينة.

 أهم الخدمات الموجودة فيها تعتبر كلها مدارس؛ لذا يطلق عليه لقب حي المدارس، ومن أهمها الشويفات.

 أما الأسعار هناك فهي تبدأ من 1.450000 جنيهاً بالنسبة لسعر شقق تمليك.


حي النرجس:
 سهل الوصول إليه فهو قريب من منطقة الأحياء في مدينة التجمع الخامس.

 أشهر خدماتها مول مرحبا، وسفن ستارز، وكذلك سلفر ستارز.

 أما أسعار شققها فمتوسطها 2 مليون جنيه.


حي القرنفل:
 قريب من اللوتس الشمالية، بالإضافة إلى قربها مما تسمى بمناطق المستثمرين الشمالية، ويحتوي هذا الحي على فيلات فقط، لذلك فهو من أرقى الأماكن هنا، وأفخمها.

 أما أسعاره فمتوسطها 6500 جنيهاً/ متر.


أسباب تشجعك على السكن في التجمع الخامس:
هناك العديد من المزايا داخل التجمع الخامس بأحيائها الجميلة، والتي تشجع على السكن فيه، على الرغم من ارتفاع أسعار شقق للبيع بالتجمع الخامس، إلا أن هناك الكثير من يبحث عنها، لمزاياها الرائعة والتي من أهمها:

موقعه الممتاز:
لها الكثير من الطرق الموجودة حول المدينة، والتي تستطيع أن تأخذ أي طريق فيهم للوصول للتجمع الخامس، وبالتالي فإنها غير مزدحمة، ويمكن الدخول اليها والخروج منها بسهولة جداً، ومن أشهر تلك الطرق، محور المشير، والدائري، بالإضافة لطريق العين السخنة.

احتوائه على أشهر المؤسسات والشركات الكبرى والعالمية:
أصبح الجميع يتهافت على شقق تمليك في التجمع الخامس، لقربها من العديد من الشركات الكبرى والعالمية، التي تتسابق لتكوين مقر لها داخل هذا الحي، وخاصة في شارع التسعين، حيث يتواجد خلاله الكثير من الخدمات مثل البنوك (الأهلي-عودة-بلوم-...وغيرها)، بالإضافة لاحتوائه على الجامعة الامريكية، والكندية، والجدير بالذكر أنها تحتوي على الكثير من المستشفيات العالمية والكبرى كمستشفى الدفاع الجوي، وبالتالي أصبحت هناك زيادة ملحوظة جداً في أسعار شقق للبيع بالتجمع الخامس.

احتوائها على أفضل وأجمل المناطق الترفيهية:
نظراً لرقي المنطقة، واحتوائها على طبقات معينة من المجتمع، وفئات من الأشخاص، فقد تم إنشاء العديد من المولات الكبرى، وكذلك مراكز التسوق المشهورة، مثل كايرو فستيفال سيتي مول، والداون تاون مول، وسفن ستارز مول، بالإضافة إلى ميتنج بوينت... وغيرهم. وليس ذلك فقط، وانما يحتوي الحي على الكثير من المتنزهات، والحدائق المشهورة والمعروفة، والتي تشمل حديقة الاسرة، ونيو كايرو بارك، وكذلك مدينة العاب ماجيك بلانت، وملاهي الماجيكستورز.

اشتهار المدينة بالراحة والهدوء:
نظراً لبعد المدينة عن وسط البلد والزحمة والعاصمة، فستجد أنها تمتاز بالهدوء والراحة، بالإضافة لبعدها عن الأماكن العشوائية، والتلوث، لأنها تمتاز بتخطيطها المتميز، على الطريقة الأوروبية كما تمتاز بوسع شوارعها، واحتوائها على أماكن كثيرة من الخضرة، وبالتالي فإن تهويتها جيدة جداً، وجوها صحي ومنعش.

التمتع بالخصوصية والرفاهية والرقي:
أصبحت القاهرة الجديدة بكل أحيائها مقصد لكل من يبحث عن الرقي والبعد عن الزحمة، والتمتع بالخصوصية والرفاهية، حيث أن سكان تلك المنطقة أكثرهم من الشخصيات الهامة في المجتمع، فسنجد أن من يسكنها هم صفوة المجتمع، كالوزراء والأطباء المشهورين والفنانين، بالإضافة إلى كبار المستثمرين، وأصحاب الشركات وغيرهم.

ونظراً للإقبال الشديد على المنطقة، بالإضافة إلى الخصائص والإمكانيات التي تتميز بها منطقة التجمع الخامس، فإننا نلاحظ ازدياد الإقبال عليها سنوياً، مما نتج عنه ارتفاع في أسعار شقق للبيع بالتجمع الخامس.

عودة لصفحة المجلة


عقارات في التجمع الخامس