موقع شوف عقار
أستقرار  -  إستثمار -  دقة الإختيار

تسجيل

















مقارنات بين شقق للبيع فى الرحاب أم فى مدينتى ؟

مقارنات بين شقق للبيع فى الرحاب أم فى مدينتى ؟ 2018-08-14


الكثير منا يبحث عن شقق للبيع ليقوم بالسكن بها أو لإستخدامها بشكل تجاري واستثماري والبعض يتركها لتكون هدية لأولاده وهناك الكثير من الأماكـــن والتجمعات والأحياء التي يمكن للفرد أن يحصل فيها على شقق للبيع، لكن لكمباوندات الرحاب ومدينتي ميزة خاصة بهم ورونق آخر فهم الأفضل دائــــمًـــا والأغلى سعرًا والأكثر آمانًا وبهم كل مايمكن تواجده مثل المولات والمستشفيات والمساجد والكنائس والملاعب وأماكـــن التســـوق، وكـــذلك فإن لمكانهــم المميز المبتعد عن زحام وسط القاهرة والتصميم الداخلي الجيد للشوارع والروعة الهندسية في تقسيم الفلل والشقق داخل الرحاب ومدينتي إضافة أخـــرى فوق كل الإضافات الممكنة.
مميزات مدينة الرحاب:-

الرحاب مدينة رائعة للغاية وبها كل ماتحلم به وتقع على طريق السويس ويمكن الوصول إليها من العديد من الأماكن مثل الطريق الدائري، وشارع الــثورة للقادمين من مصر الجديدة ويمكن الوصول إليها من التجمع الخامس أيضًا.

تم البدء في بناء كمباوند الرحاب عام 2006 وهو مايدل على حداثة البناء وقوته وقدرته على التحمل لسنوات عديدة أخرى والميـــزانية لبــــناء المديـــنة تقترب من السبعين مليار جنيه مصري.

والشركة المسؤولة عن بناء المدينة هي شركة هشام طلعت مصطفى للمقاولات والشركة بدأت بالفعل في بناء الرحاب 2 بعد تزايد الطلب على السكن فـــي المدينة والطلب المستمر والبحث عن شقق للبيع داخل أروقة المدينة، هذا التوسع لم تكن الشركة لتبدأ به لولا نجاح التجربة الأولى في الرحاب 1 الذي تم الإنتهاء منه بحلول عام 2011.

مدينة الرحاب تحتوى على مول رحاب سيتي الذي يضم كل مايمكن للفرد البحث عنه مــــــثل محـــــلات اندرو ماك وبســـت كولكشن ولورد مان و2boys والإسراء وblue point وعبير فاشون وحبيبة سكـــارفس وهوت سبـــــوت وجانيس ومها البرنسيـــسة و mark وتضم أيضًأ محلات خدمية كـ دروب الجزيرة ليموزين والصقر لخدمات رجال الأعمال ومجموعة القاهرة الجديدة وكذلك new net.

وأيضًا مدينة الرحاب تحتوي على مركز متخصص من إدارة الكمباوند في حــال أردت شــــتراء أو بيع شــــقق خاصــة بك وهو مايمنع وجود السماسرة أو الإعلانات الورقية التي يكتب على أعلاها شقق للبيع أو إنتهز الفرصة أو خصم 50% لمدة شهر وغيـــر ذلك من الأساليـــــب التــــــــسويقية المنتــــشرة.

الرحاب كذلك لم تتوانى عن إنشاء المراكز الطبية فيوجد بها ثلاث مراكز طبية وصحية مثل المركز التخصصي للأسنان وعيادات الصفوة التخصصية وبيت الصحة للأسنان وكذلك عيادة الإستشاريين التخصصية.

الرحاب كذلك تضم بالوقت الحالي مايقارب مائتين ألف نسمة وهذه العدد مرشح للتضاعف والوصول إلى ستمائة ألف نسمة بعد الإنتهــــاء من مشــــــاريع التطوير وبناء الرحاب 2، وهو مايجعلها مجتمعًا عمرانيًا متكاملًأ وليس فقط كمباوند يحتوى على شقق للبيع يتم بيعها بشكل عشوائي.



مميزات مدينتي:-

كمباوند مدينتي هو الأغلى من حيث الثمن والأفخم ويحتوي على شقق للبيع بأسعار أكبر من نظيرتها الموجودة بالرحاب وأيضًأ المساحات للشــــقق والفلل تكون الأكبر والأوسع من حيث عدد الغرف وخلافه.


تعتبر مدينتي والتي تتخذ لنفسها شعار (مدينة عالمية على أرض مصرية) مكانًا مبهجًا للعين حيث أن وجود مساحات خضراءشاسعة هو أفــضل مايمكــــن ملاحظته عند الدخول من باب المدينة، وذلك يرجع لتصميم المدينة الذي قام به ثلاث شركات هندسية أمريكية وتم الدمج بين الثلاث شركـــــــات للوصـــول
للمستوى الرائع الحاليوكذلك فإن التخصيص الرائع للوحدات السكنية البالغ 28 مليون متر مربع وكذلك مساحة أخرى تقدر بـ 8 مليون مترمربع للوحـدات الخدمية زاد من بهاء المكان.

ومن المفاجآت هو إرتفاع الطلب على الوحدات الموجودة بمدينتي فأصبحت ترى شقق للبيع تقوم الشركة بعرضها وكذلك فلل لـــــلبيع أو يقـــــوم أصحابها بتأجيرها والإستفادة منها ويعتبر الربع الأول من 2018 شاملًا للعديد من المبيعات الضخمة التي قامت بها الشركة.

من الجميل أيضًا أن أسعار الشقق الموجودة بمدينتي ليس بالمبلغ الباهظ فهو يتراوح بين ثمانمائة وخمسون ألفًا حتى إثنــــــتان مليون جنــــيه مصــــري، وهو سعر جيد مقارنة بجودة المكان وإرتفاع الأسعار في أي مكان آخر قرب مدينتي.

يوجد بمدينتي العديد من الـ شقق للبيع وفي حال قمت بشرائها فإن القسط الخاص بك يكون على مدى 10 سنوات بنفس المعدل والمبلغ ، بحسبة بســــيطة إذا تعاقدت على إحدى الشقق ودفعت ثلاثمائة ألف كمقدمة من ثمنها وتبقى لك ستمائة ألف للشقة البالغ ثمنها تسعمائة ألف فإن المبلـــــــغ المتبقي سيكون ستمائة ألف تقوم بدفعهم على عشر سنوات أي مائة وعشرون شهر، أي خمسة الآف شهريًأ وستكون أنت الرابح لأنه بعد فترة معينة ستنخفض قيمة العملة وسيصبح ماتدفعه هو مبلغ بسيط للغاية.

كذلك من الناحية التعليمية فأن مدينتي تضم العديد من الجهات التعليمية كالمدارس والمعاهد كمعهد بيرلتز لتعـــليم اللغات وأكاديميات منتشرة لكـــــرة القدم لإخراج جيل رياضي واعد، ومن الدارس الموجودة بمديننتي المدرسة البريطانية الدولية، مدرسة مدينتي للغات والعديد من الحضانات مثل حضانة كــــيدي كوليدج.

من الناحية الرياضية فإنه إضافة لوجود العروض القوية والجميلة من الشقق المعروضة فإن بها العديد من الملاعب والأندية الرياضية مثل نادي مدينــــتي المقام على مساحة ثمانمائة وأربعون ألف متر مربع والذي يضم العديد من حمامات السباحة وملاعب كرة القدم وملاعب التنس والعديد من المــــــساحــات الخضراء وكذلك الإنتشار المكثف للعديد من الأكاديميات مثل أكاديميات لكرة القدم وأكاديميات للتنس وكرة السلة والطائرة والكاراتية ويقام بها العديد مـــن المسابقات الرياضية والأنشطة الثقافية المتعددة.


والعديد من البنوك المنتشرة لتسهيل التعاملات البنكية للتسهيل على المواطنين وتنفيذ كل المعاملات الممكنة دون الحاجة للخروج من المدينة.



عيوب مدينة الرحاب:-

لايمكن الجزم وإلصاق العيوب بكمباوند الرحاب ولكن بالطبع هناك بعض الأخطاء الوارد حدوثها مثل دخول بعض الأفراد من غير قاطني مدينة الرحـــــــاب بدون وجه حق، وكذلك عدم الإهتمام بالتصاريح لعمال البناء في بعض الأحيان.


عيوب مدينتي:-

العيوب الموجودة بكمباوند مدينتي بعضها عام والبعض الآخر خاص، فـ من العيوب العامة وهي المتمثلة في الشقق الموجودة بالدور الأرضي التي ينزعج أصحابها من إزعاج السيارات الموجود بالخارج وعوادم السيارات والأتربة التي قد تضر المنزل.

والعيوب الخاصة مثلًا هو إبتعاد المينة نسبيًأ عن وسط البلد بمسافة تقدر بحوالي 85 كيلو متر وهو مايراه البعض غير مناسب خصوصًا في حـــــــال عدم توفر سيارة خاصة والإعتماد على الباصات المتواجدة داخل الكمباوند.


الآن أنت أصبحت مطلعًا على كل التفاصي الدقيقة في حال أردت شقق للبيع أو فللًا ولديك تصور منطقي عن المعيشة بهما وكذلك رؤيتك لأنظـــــــمة السداد والأمن الموجود بالمدينتين وموقعهما، يمكنك أيضًا قبل أي عملية تقوم بها أن تسأل المالكين الحاليين على مجموعات الفيسبوك والإستفسار عن الوضــــع الحالي وسترى أنك لن تخطئ بوضع أموالك أو سكنك أو شرائك لأية شقق للبيعمعروضة بالرحاب أو مدينتي وكذلك فإنه مع ارتفاع أسعار البــنزين المعلن عنها يوم 17/6/2018 تم ارتفاع أسعار الشقق بشكل عام لكن مجموعة هشام طلعت مصطفى أعلنت عن عدم رفعها للأسعار بالنسبة للوحدات الجديــدة، ويمكنك الحصول على أفضل وحدات ممكنة من العروض المتاحة بموقعنا و التوصل لأفضل شقق للبيع والمقارنة بينهم وإختيار الأفضل، وكذلـــك هنـــــــاك أسعار ومساحات وأنواع مختلفة للفلل يمكنك الإختيار من بينها، فقط لاتتردد وابدأ الآن.

عودة لصفحة المجلة


شقق للبيع في مدينة الرحاب