موقع شوف عقار
أستقرار  -  إستثمار -  دقة الإختيار

تسجيل

















مميزات الحياة في مدينة الشروق

مميزات الحياة في مدينة الشروق 2018-08-14

إذا كنت تبحث عن الراحة النفسية و الهدوء و الخضرة، إذا أرهقك ضجيج و زحمة وسط البلد، فلا بد أن تقرر الآن التخلص من كل هذه الهموم و المتاعب، و ترحل إلى المكان الذي يعيد نشاطك و حيويتك، إلى المكان الذي تبتسم فيه ابتسامة لا يعكرها أحد،إلىأفضل المدن العمرانية الجديدة، ألا وهي مدينة الشروق.
و سأتحداك بعد قراءة هذا المقال الذي أتحدث فيه بشكل وافي و كامل عن مدينة الشروق، أنك ستأخذ أسرتك و تعاين شقق للبيع في مدينة الشروق بنفسك؛ حتى تري هذه الحقيقة المذهلة بنفسك، و بعدها أتحداك أن ترجع إلى منزلك دون أن تأخذ القرار بشراء شقة لك في مدينة الشروق.
ماذا تعرف عن مدينة الشروق
تقعمدينة الشروق بين طريق مصر و الإسماعيلية و تمتد حتى طريق مصر و السويس، مما يعني أن هذه المدينة تقع وسط طريقين من أهم الطرق و أكثرها حيوية، بالإضافة إلى قربها من مدينة هليوبوليس الجديدة و أيضا مدينة بدر، مما جعلها في مقدمة المدن الأكثر جلبا للسكان.
مميزات السكن في مدينة الشروق
تتميز بالهدوء و الرفاهية و أماكن الخروجات القريبة، فهي بعيدة عن زحمة وسط البلد.
تتميز باتساع الشوارع الجانبية لها فمتوسط عرض الشارع على الأقل 30 متر.
تتميز بقربها من العاصمة الإدارية الجديدة التي ستنقل إليها مجلس النواب و القصر الرئاسي و جميع الوزارات.
يوجد بها جميع المنتجعات العالمية.
يوجد بها حدائق كثيرة، بالإضافة إلى المساحات الخضراء الموجودة بجانب العمارات و الفلل و تشجير الطرق، فستجد اللون الأخضر في كل مكان فيها.
تتميز بسهولة المواصلات وتنوعها، فستجد الميكروباص و أتوبيس النقل العام، على عكس الكثير من المدن الجديدة التي فيها أزمة بالمواصلات، و بالتالي ينعكس ذلك على نسبة السكان بها.
ستجد بها عدد كبير من المدارس و الجامعات مثل: الجامعة العربية المفتوحة، الجامعة الفرنسية، الجامعة البريطانية،
ستجد تحسن في مستوى المعيشة بدرجة ملفتة، فالتسوق سهل جدا، و لا تجد أبدا التوابير في أي خدمة في الشروق، فهي مدينة تعطيك الرفاهية والفخامة التي تحلم بها، و ستحصل على إحساس جميل لا مثيل له إذا جئت للعيش في هذه المدينة التي يتمنىالجميع العيشفيها.
تم افتتاح فرع لكرفور فيها بالقرب من طريق الإسماعيلية.
عيوب السكن في مدينة الشروق
في الحقيقة عيوب هذه المدينة تعتبر ميزة و ليس عيبا، فعدد السكان و نسبة الأشغال قليل فيها، و هذا يعتبر مطلبا لبعض الناس الذين يحبون الهدوء و الراحة الذي تتخلله الخضرة من كل مكان، فهي تختلف تماماً عن زحمة و ضوضاء وسط البلد.
مستقبل مدينة الشروق
إذا كنت تريد شقق للبيع في الشروق، فأنت بذلك تبني مستقبلك ، فإذا كنت لا تريد السكن فيها في الوقت الحالي؛ فمن الممكن أن تأجرها للمغتربين من المحافظات المختلفة الذين يأتون للدراسة في الجامعات الخاصة بها، بالإضافة إلى أن سعر المتر فيها في زيادة مستمرة؛ نظرا لوقوعها بجانب مدينتين رئيسيتين، فإذا أردت بيعها في المستقبل؛ ستحقق ربحا عاليا.
تقسيم مدينة الشروق
تنقسم مدينة الشروق إلى وحدات سكنية و أراضي، فتبلغ عدد الوحدات السكنية التي تم تنفيذها حوالي 26000 وحدة، و الأراضي المباعة 13000 أرض صالحة للبناء، و مباني أخرى خاصة بالخدمات الحكومية و المباني الخاصة.
خدمات مدينة الشروق
لا تتوفر فيها الخدمات بشكل كبير، و لكن لا تستغرق وقتا كبيرا في الوصول إلى مكان الخدمة الذي تريدها؛ نظرا لتوفر وسائل المواصلات منها و إليها، و قربها من وسط البلد.
المباني الخاصة بالخدمات الحكومية تشمل مدارس حكومية، مدارس تجريبية، مدرسة فني صناعي، حضانات، مستشفي عام و مراكز طبية، نقطة إسعاف، أسواق تجارية، مكتب بريد، سنترال، قسم للشرطة، نقطة للمطافي، و تم إنشاء خدمات خاصة اخري: كالمدارس والجامعات الخاصة، الأسواق و المراكز التجارية، المخابز.
مواصلات مدينة الشروق
أهمما يميز شقق للبيع في الشروق هو توافر وسائل المواصلات العامة بكل أنواعها، و عدم انفصال المدينة عن الخدمات الصحية و التعليمية و الاجتماعية الذي تريدها.
أفضل مناطق في مدينة الشروق
مدينة الشروق مقسمة إلى مناطق كالتالي :
المنطقة الخامسة، و هي تحتوي على عمارات مستواها جيد، و يتدرج سعرها على حسب قربها أو بعدها من الخدمات و المناطق الأخرى بالشروق.
المنطقة السادسة، و سعر المتر بها يبدأ من1400 إلى 1600 جنية، و أيضا يتدرج السعر على حسب موقعها.
المنطقة السابعة، سعر المتر فيها يبدأ من 1700 إلى 2000 جنيه، تتميز هذه المنطقة بقربها من طريق السويس.
المنطقة الثامنة، سعر المتر فيها يبدأ من 1600 إلى 1900 جنيه، و تتميز بارتفاع أرضها عن باقي أراضي المنطقة؛ مما أدى إلى تمتعها بجو لطيف و منعش.
المنطقة التاسعة، سعر المتر فيها يبدأ من 1400 إلى 1700 جنيه، و تتميز بقربها من طريق الإسماعيلية، و ما يميزها أيضا على الجانب الآخر ستجدها قريبة من بعض الخدمات مثل كارفور الشروق و نادي جرين هيلز.
و في الحقيقة أفضل الأماكن الموجود بها شقق للبيع في الشروقهي المنطقة السابعة و الثامنة؛ نظرا لقربهم من الطريق مباشرة.
معلومات تهمك عن مدينة الشروق
ترتفع أراضي الشروق عن مستوى سطح البحر بمقدار 100 متر، و تتميز بلطف جوها و كثرة المناطق الخضراء بها.
الأراضي المبنى عليها العمارات تسمى منطقة، و عدد الأدوار المصرح بها للعمارات 3 أدوار فقط.
يوجد أراضي مبنى عليها فلل مقسمة إلى شقق؛ حيث تبلغ مساحة الشقق بها حوالي 150 متر فأكثر، و تسمى حي، و عدد الأدوار المصرح بها دورين فقط.
يختلف سعر شقق للبيع في مدينة الشروق، فستجد اختلاف في مستوى الشركة الراعية للبناء، و بالتالي يتبع ذلك اختلاف في مستوى البناء و التشطيب، و يختلف السعر أيضا تبعا لموقع الشقة و الخدمات المتوفرة فيها، و قربها أو بعدها من الطريق.
فما يميز شقة في مدينة الشروق عن شقة أخرى، قربها من الطريق، مدى ارتباطها بالمناطق الأخرى داخل الشروق، قربها من الخدمات، فإذا كانت الشقة بها بعض من المميزات السابقة ارتفع سعرها.
سعر الشقق في مدينة الشروق
يبدأ سعر المتر في مدينة الشروق عامة من 1300 جنيه و يرتفع إلى 2000 جنيه، و ذلك على حسب المنطقة الموجود بها شقق للبيع في مدينة الشروق.
و أخيرا أتمنى أن أكون قدمت مرجعا وافيا يفيد كل من يبحث عن شقق للبيع في مدينة الشروق، فقدمت في هذا المقال موقع مدينة الشروق تحديدا، مميزات الحياة في مدينة الشروق، أفضل المناطق في مدينة الشروق، تقسيمات مدينة الشروق المميزة، الخدمات الموجودة بمدينة الشروق، مواصفات وسائل المواصلات بمدينة الشروق، سعر الشقق في مدينة الشروق، مستقبل مدينة الشروق.
فإذا كنت تبحث بدقة عن كل شيء يخص هذه المدينة الرائعة، فستجده بين يديك إذا قرأت هذه المعلومات، و بالتالي ستكون هذه المعلومات مساعد قوي لك عند اختيار شقتك في مدينة الشروق.

عودة لصفحة المجلة


شقق للبيع في مدينة الشروق