موقع شوف عقار
أستقرار  -  إستثمار -  دقة الإختيار

تسجيل

















ما لا تعرفه عن حدائق الاهرام

ما لا تعرفه عن حدائق الاهرام 2018-08-15

تعد حدائق الاهرام من المناطق التي تم تعميرها حديثاً، وهي تقع في محافظة الجيزة، وبالقرب من ميدان الرماية الموجود في منطقة الهرم، والذي يبعد عنها مسافة 1 كم، بالإضافة إلى أن حدائق الأهرام بالقرب من المنطقة التجارية بالهرم، والتي تبعد عنها مسافة 5 دقائق، كما تمتاز بقربها من الدائري، بالإضافة إلى محور المنيب، ومن أهم مميزات تلك المدينة، إلتفافها بسور عالي وكبير، بطول المنطقة كلها، مما يجعلها مغلقة على نفسها، بالإضافة إلى تزويدها بعناصر للأمن والحراسة.


تقسيم مدينة حدائق الأهرام:

في البداية كان تقسيمها جيداً، وكانت تتميز بالهدوء والرقي، بالإضافة لقربها من العديد من الطرق الرئيسية والمحورية داخل مصر، وبالتالي فإنه يسهل على أي شخص الوصول إليها بسهولة كبيرة، وكانت أسعار شقق تمليك فيها جيدة، أما الآن، وبعد انتشار العديد من وسائل المواصلات الشعبية فيها، أصبحت أقل رقياً، وشوارعها متكسرة، وتالفة، وغير منظمة، في بعض المناطق، ويسكن فيها الكثير من الأشخاص متوسطي الدخل والفوق متوسط.
كما أن هناك بعض المناطق فيها مازالت تحتفظ برقيها، وبقيمة شقق تمليك فيها.

أهم وأشهر المناطق الموجودة في حدائق الاهرام:
عند النظر إلى خريطة حدائق الأهرام، ستجد أنها تم تقسيمها إلى العديد من المناطق، والتي وصل عددها إلى 16، وتم تسمية كل منطقة بحرف، فبداخل كل منطقة يوجد العديد من العمارات التي تحتوي على شقق تمليك، أو شقق بالتقسيط لم تبع حتى الان، وقديكون تم بيعها وسكنها ومازال العميل يدفع ثمنها، كما أن هناك بعض الأشخاص قاموا بشراء العديد من الشقق هناك، وتأجيرها، لتعود عليهم بالمنفعة الشهرية. أما الدخول إلى المدينة فيتم من خلال 4 بوابات رئيسية، وسنلاحظ أنها تحمل أسماء ملوك الفراعنة، تشريفاً وتكريماً لهم، وقد تم بناء بوابتين أخرتين؛ لسهولة الحركة من وإلى المدينة، بالإضافة لجعلها أكثر قرباً من المحاور والشوارع الرئيسية التي تطل عليها المنطقة.

البوابات الرئيسية لمدينة حدائق الاهرام:

البوابة الاولي:
ويطلق عليها بوابة خوفو، وهي تشمل 6 مناطق (أ-ب-ج-د-ح-ز).

البوابة الثانية:
والتي تسمى ببوابة خفرع، والتي تشمل 5 مناطق (ط، هـ، و، ك، ل).

البوابة الثالثة:
وتسمى ببوابة منقرع، وهي تحتوي على منطقتين فقط (م، ن).

البوابة الرابعة:
ويطلق عليها بوابة مينا، ويتواجد بها 3 مناطق، وهم (ع، س، ص).

البوابة الخامسة:
وقد تم إنشائها وتشيدها حديثاً، وأطلق عليها بوابة حورس، وهي تقع بين بوابة مينا وبوابة منقرع.

البوابة السادسة:
أيضاً حديثة، ويطلق عليها بوابة أحمس، والتي تتواجد بين بوابتي خفرع ومنقرع.

وتعد المنطقة مدينة متكاملة من الداخل، فهي تتضمن كل ما يلزم الفرد من كافة الخدمات المختلفة، والأنشطة المتعددة، ويختلف أسعار شقق تمليك فيها، على حسب عدة اعتبارات أهمها مكان الشقة، بالإضافة إلى وجهتها سواء كانت على حديقة أو على الشارع الرئيسي أم أنها على شارع فرعي، وكذلك الدور التي فيه، كما يلعب قربها أو بعدها من المواصلات وكذلك الخدمات دور هام جداً في سعرها. والجدير بالذكر أن أسعار شقق بالتقسيط هناك متفاوتة، فيمكنك دفع مبلغ في البداية كدفعة أولية، والتقسيط على عدة أشهر يتم تحديدها في العقد، بين المشتري والبائع.


ومن الخدمات المتوفرة فيها:
• المولات التجارية الكثيرة.
• الفنادق السياحية.
• المستشفيات وكذلك مراكز العلاج والعيادات الكثيرة.
• السوبر ماركت الكبيرة، والكثيرة، والمختلفة.
• المدارس بمختلف أنواعها، بالإضافة للمدارس اليابانية.


أفضل وأحسن المناطق المتواجدة داخل حدائق الاهرام:

البوابة الرابعة، والتي تشمل منطقتي (ن، ع) تعد من أرقى وأفضل المناطق داخل المدينة، كما أنها تتميز بهدوئها وجمالها، التي مازالت محتفظة به إلى حد كبير. والجدير بالذكر أن تلك البوابة يكثر فيها الفلل، كما يوجد بها الممشى السياحي، والموجود بطول شارع الجيش، فلذلك نلاحظ ارتفاع سعر شقق تمليك هناك.
كما أنه يمكنك شراء شقق بالتقسيط في تلك المنطقة وغيرها من المناطق الأخرى، ويكون هناك طرق جيدة للسداد، تناسب كافة الأشخاص، وكذلك إمكانياتهم المادية.

أهم المميزات التي تخص مدينة حدائق الأهرام:
إن مدينة حدائق الأهرام لها الكثير من المزايا المتعددة، والتي تجعل الكثير من الأشخاص يذهبون إليها من أجل شراء شقق تمليك، والسكن فيها مباشرة، كما يمكن استخدامها لأغراض تجارية أخرى، سواء كان استخدامها كشركة أو ايجار جديد، وكذلك يمكنهم شراءشقق بالتقسيط عن طريق المقاولين، أو المالك نفسه، كما ان هناك العديد من شركات المقاولات تقوم بإنشاء الكثير من العمارات والفلل وبيعها بسعر مغري جداً.


ومن أشهر تلك المزايا:
• تم إنشاء المدينة على منطقة صخرية بجوار الأهرامات، وقد وجد أنها ترتفع عن البحر بمسافة 180 متر، أما عن نهر النيل، فسنجد أنها ترتفع مسافة 60 متر.
• موقعها المتميز، حيث أنها قريبة جداً من الطرق العمومية والرئيسية والمحورية داخل القاهرة، وبالتالي فإنه يسهل الوصول إليها، والتجول في كل أنحاء القاهرة.
• قربها من العديد من المناطق الخدمية، والملاهي والكافيهات وأماكن الفسح، وكذلك الخروجات، والمولات، فعلى سبيل المثال هي تبعد عن دريم بارك، أكبر ملهى في مصر ب 15 دقيقة، وكذلك قربها من مدينة الإنتاج الإعلامي، كما أنها تبعد مسافة قليلة عن مول مصر، ومول العرب، وكذلك قربها من الأهرامات.
• تتضمن المدينة من الداخل على العديد من الخدمات المتميزة والأنشطة الرائعة، فنجد أن بداخلها أفضل الفنادق 7 نجوم، بالإضافة إلى نادي مشهور رياضي واجتماعي ويتواجد فيما بين المنطقة ط، والمنطقة ح.
• توفير العديد من وسائل الصيانة، التي قد يحتاجها الفرد.
• تصميمها بنظام معين، بحيث يكثر فيها الأماكن الخضراء، حيث يتم البناء على نسبة 60% من الأرض، أما الباقي فيكون ممرات تحيط المبني من كافة الجهات، كما يجب علي صاحب العقار اجبارياً أن يقوم ببناء سور حول العمارة، أو الفيلا.
• لا تتجاوز فيها العمارات ارتفاع السبعة أدوار، والشائع فيها أربعة فقط، ولكن هناك العديد من الملاك الجشعين، يقومون ببناء أدوار مخالفة، وتلك من المشكلات التي قد يخاف منها بعض المقبلين على شراء شقق بالتقسيط او شقق تمليك.
• يتواجد حولها العديد من الأماكن السياحية المختلفة، والتي تشمل الأهرامات، وكذلك أبو الهول، بالإضافة إلى العديد من المتاحف المختلفة، مثل متحف الحضارة، بالإضافة إلى تواجد المدخل الرئيسي للمنطقة السياحية الجديدة أمام حدائق الاهرام.
• أما عن الفندق السياحي فهو متواجد داخل البوابة الثانية (ببوابة خفرع)، وخاصة في منطقة هـ.
• أما الممشى السياحي، فسنجده في البوابة الرابعة.
• تواجد المول التجاري المشهور بداخل البوابة الأولى، وخاصة في المنطقة ز.
• أما عن قصر التماثيل، والذي يعد من أشهر المباني، التي تميزت بها مدينة حدائق الأهرام، فهو متواجد في المنطقة ل، ويعتبر من أجمل ما صمم داخل تلك المدينة، وقد تم تسمية المنطقة باسمه تيمماً بجمال تصميمه وروعته.
• يمتاز تقسيم المدينة بفصل المنطقة السكنية عن الجزء الإداري والمولات، وكذلك النشاطات التجارية المختلفة، حيث تم تجميعها في منطقة خاصة بها، وهي توجد في وسط كل منطقة من المناطق 16، هذا بالإضافة إلى المدارس بمختلف أنواعها، وكذلك المستشفيات التخصصية، إلا أن في بعض المناطق اتجه السكان إلى إنشاء العديد من المحلات التجارية، أسفل العمارات على الطرق الرئيسية، وكذلك الكافيهات.
• أما عن المنطقة التجارية داخل المدينة فسنجدها في المنطقة (و)، والتي تتواجد داخل البوابة الثانية.


عودة لصفحة المجلة