موقع شوف عقار
أستقرار  -  إستثمار -  دقة الإختيار

تسجيل

















دليلك لاختيار شقتك في التجمع الخامس

دليلك لاختيار شقتك في التجمع الخامس 2018-08-16

عند التفكير فى شقق للبيع و التفكير في الهروب من الازدحام والإتجاه للسكن في منطقة راقية في مصر فتكون التجمع الخامس دائما ضمن المناطق المطروحة، حيث تتمتع التجمع بسمعة جيدة للغاية من حيث الرقي ومن حيث قلة الازدحام وأيضا موقع المنطقة المتميز للغاية بالنسبة لوسط القاهرة عند مقارنته بمواقع معظم المناطق الراقية الجديدة الأخرى.
هل التجمع زحمة؟ هل شقق التجمع تستحق سعرها؟ والكثير من الاسئلة الأخرى تحتاج إلى معرفة إجابتــها عند التطلــــع إلى شراء شقة في التجمع الخامس أو التفكير في ذلك.

علاقة التجمع الخامس بالقاهرة الجديدة
يعتقد البعض أن القاهرة الجديدة هي جزء من التجمع الخامس أو أن القاهرة الجديدة هي منطقة مختلفة عن التجمع الخامس وكل هذه الإعتقادات خاطئة، حيث أن التجمع الخامس هي جزء من القاهرة الجديدة وتقع في منتصفها تقريبا.

القاهرة الجديدة - وهي الأقدم بالتأكيد حيث أن ذلك ربما يكون أمر واضح للأشخاص الأكبر سنا الذين يعيشون في مصر- هي امتداد القاهرة من الغرب وهي تابعة للمحافظة رسميا، وبدأ العمل على المنشآت العمرانية بها في تسعينات القرن الماضي قبل أن يتم بداية تشييد التجمع الأول والثاني والثالث بالترتيب بعدها لتحقق التجمع الخامس الشهرة الأكبر والسمعة الأفضل مع مرور السنوات.

أشهر المؤسسات في التجمع الخامس
إذا كان وجود المؤسسات الكبيرة والأماكن التي تقدم مختلف الخدمات هو أحد العوامل التي تتحكم في اختيارك للمكان الذي ستقوم بشراء شقتك الجديدة به فستكون التجمع الخامس ضمن الأفضل من هذا الجانب.

وتحتوي التجمع على الكثير من المؤسسات الهامة كالمستشفيات والبنوك ومنهم البنك القطري والأهلي ومستشفى الدفاع الجوي على الصعيد الصحي، شارع التسعين ربما يكون أيضا بوابتك للكثير من المقرات والأماكن الخدمية الأخرى حيث أنه الشارع الأشهر والأهم في المنطقة. وبعيدا عن المناطق الخدمية فالمنطقة مليئة بالمناطق الترفيهية التي من أشهرها "كايرو فيستيفال سيتي" المشهور للغاية حاليا.

أماكن ترفيهية في التجمع الخامس
لم تقتصر الأماكن الترفيهية في التجمع الخامس على إشباع ما يريده سكان المنطقة فقط بل أنها أيضاً أصبحت تتمتع بشهرة كبيرة للكثير من سكان القاهرة بشكل عام. المراكز التجارية في التجمع الخامس تتضمن مولات كايرو فيستيفال سيتي ومول داون تاون ومول سيفين ستارز ومول ميتينج بوينت.

حديقة الأسرة ونيو كايرو بارك وملاهي ماجيك ستورز ومدينة ألعاب ماجيك بلانيت هم أيضا بعض من المتنزهات والألعاب المناسبة للأطفال في المنطقة، لتكون بذلك محطة جيدة للخروج والتنزه بالنسبة لسكانها وبالنسبة لمن يسكنون خارجها.

اجتماع الهدوء والرقي

عندما يبحث المشتري عن الهدوء فبالتأكيد الحل الوحيد هو الخروج من ازدحام القاهرة ووسطها، وأقرب الأماكن لوسط القاهرة مع توفر الهدوء والاستمتاع بالخصوصية ربما يكون هو التجمع الخامس أو القاهرة الحديدة بشكل عام. في التجمع سيتمتع الشخص بالخصوصية والهواء النقي والتهوية الجيدة في شوارعها الواسعة كما سيتمتع بالسكن في منطقة مقسمة بشكل جيد مع الابتعاد عن العشوائية والانتقال إلى الرقي في أحدى أكثر المناطق رقاء كمنطقة وكسكان أيضا في القاهرة، في حين تتمتع في نفس الوقت بالقرب من القاهرة والتبعية للعاصمة المصرية.

موقع التجمع المتميز للغاية

أحد ما يؤرق سكان المدن الجديدة هو البعد عن أماكن العمل وهنا تأتي ميزة رائعة للتجمع الخامس التي تقع في مكان مميز للغاية، فهي مدينة متصلة بالكثير من المداخل للأحياء الهامة فى القاهرة ، ليست ببعيدة عن أي مكان في القاهرة ومتصله بطريق السخنة والطريق الدائري ومحور المشير. ربما من حيث الموقع فالتجمع الخامس ستصنف على رأس قائمة الأفضل للعاملين في القاهرة من بين الأحياء الجديدة الراقية.

أسعار الشقق في التجمع الخامس وفقا لبعض الاحصائيات
بالتأكيد يكون السعر أحد العوامل المهمة للغاية عند التفكير في شراء شقة أو عقار بالتجمع الخامس، وهناك متوسط لأسعار الشقق في التجمع والقاهرة الجديدة تم حسابه من خلال البيانات الموجودة بالفعل لمن يقومين ببيع الشقق في التجمع والقاهرة الجديدة ويأتي متوسط العقار كالآتي حيث يساعدك على الإختيار الصحيح وتجنب أن يقوم أحد بالنصب عليك أو خداعك بأي شكل.

الشويفات 11,100 جنيه /متر مربع
شارع التسعين 10,350 جنيه /متر مربع
جنوب الأكاديمية 9,700 جنيه /متر² مربع
الأحياء 9,600 جنيه /متر²ط مربع
المستثمرين الشمالية 9,200 جنيه /متر مربع
النرجس 8,950 جنيه /متر مربع
خلف ميراج سيتي 8,700 جنيه /متر مربع
شرق الأكاديمية 8,550 جنيه /متر مربع
البنفسج 8,500 جنيه /متر مربع
الياسمين 8,500 جنيه /متر مربع
غرب أربيلا 8,500 جنيه /متر مربع
اللوتس 8,100 جنيه /متر مربع
التمر حنه 7,950 جنيه /متر مربع
المستثمرين الجنوبية 7,850 جنيه /متر مربع
تقسيم الأندلس 7,250 جنيه /متر مربع
القطامية 6,600 جنيه /متر مربع
القرنفل 6,400 جنيه /متر مربع
التجمع الثالث 6,100 جنيه /متر مربع
أبو الهول 5,000 جنيه /متر مربع

نصائح عند شراء شقة بالتجمع الخامس

قبل أن تقوم باتخاذ القرار بشراء شقة أو عقار في أي منطقة فيكون هناك عدد من الحيثيات التي يجب أن تفكر بها قبل إتخاذ القرار النهائي وبعض هذه الحيثيات يكون متعلق بشراء العقارات بشكل عام والبعض الآخر يتعلق بمنطقة محددة اما تمتلكه من مواصفات سواء مميزات أو عيوب. التجمع لا تختلف عن ذلك بأي شكل فهي كأي منطقة قبل شراء شقة أو عقار بها يجب أن تفكر جيدا في عدد من الأشياء وهي ما نستعرضها خلال السطور القادمة.

المعاينة قبل الشراء
الإطلاع على الشقة وفحصها جيدا والعمارة كذلك أمر هام للغاية، فالإطلاع على ماكيت -في حالة كان عقار كبير- أو صور عبر أحد المواقع أو الشبكات الإجتماعية لا يعد كافياً بأي شكل. ولا يكفي أيضا تفحص الشقة بل يجب تفحص الشارع أيضا ومعرفة ما إذا كان به مشكلة ما وما إذا كان هناك أي مشاكل تحيط بالعقار أم لا، فوجود العقار في منطقة جيدة لا يعني تماما أن عملية البيع أصبحت مضمونة وستتم على أفضل شكل فتجميع المعلومات قبل الشراء أمر في غاية الأهمية وربما يحميك من العديد من المشاكل الممكنة مهما كانت المنطقة التي تريد شراء شقة بها.

اختيار أفضل موقع في التجمع الخامس يناسبك
هناك الكثير من المناطق المختلفة في التجمع والقاهرة الجديدة وعليك الإختيار حسب إمكاناتك المادية وأمورك الشخصية مثل موقع عملك وغيرها من الأمور الخاصة بك. ويوجد الكثير من الشقق في التجمع والقاهرة الجديدة في مختلف المناطق مثل ( عقارات حي جنوب الأكاديمية و عقارات حي تمر حنة و عقارات بيت الوطن القاهرة الجديدة و عقارات مربع الجامعة الأمريكية و عقارات حي اللوتس الشمالية و الجنوبية و عقارات حي القرنفل فيلات و عقارات حي المستثمرين الشمالية و عقارات حي الأندلس و عقارات حي اللوتس و عقارات حي ابو الهول )

تأكد من توافر الخدمات
قبل استلام شقة في التجمع الخامس يجب عليك أن تتأكد من قربها من مراكز الخدمات الهامة التي تحتاجها وتختلف هذه الأمور من شخص لآخر بحسب العائلة وأفرادها سواء تحتاج إلى مدارس أم لا وغيرها من المنشآت الهامة التي من الواجب أن تكون قريبة من شقتك الجديدة. أيضا يجب عليك التأكد من صحة أوراق الملكية والاستعانة بمحامي في حالة لا تمتلك خبرة في مثل هذه الأمور سواء تتعامل مع شخص أو مشروع كبير فهذه الخطوة في غاية الأهمية.

عودة لصفحة المجلة


عقارات في القاهرة الكبرى