موقع شوف عقار
أستقرار  -  إستثمار -  دقة الإختيار

تسجيل

















هل تحلم بالسكن في الإسكندرية؟

هل تحلم بالسكن في الإسكندرية؟ 2018-11-11

لطالما عُرفت مدينة الإسكندرية بسحر جمالها وروعة شواطئها، وهذا ما جعلها مقصداً لكثير من الباحثين عن سحر المكان و هذا السحر جعل من الإسكندرية موطناً يقصد في الصيف والشتاء على حدٍ سواء إما للسياحة أو لشراء شقق للبيع بالإسكندرية.

وتتكون مدينة الإسكندرية من عدة مناطق معروفة مثل: لوران، زيزينيا، سان إستيفانو، سموحة، المنشية، محرم بك، العجمي، المندرة، راس التين، سيدي جابر، الشاطبي، أبو قير والقباري.

أبرز الأماكن في الإسكندرية

تضم مدينة الأسكندرية العديد من الأماكن السياحية البارزة التي تستقطب الزوار مثل: قلعة قايتباي، منطقة بحري، شاطئ جليم، الهانوفيل، والمنتزه ومن أرقى الأماكن السكنية بالإسكندرية هي ميامي أو سموحة أو المندرة التي قد تجد فيها مرادك إذا كنت من الباحثين عن شقق للبيع بالإسكندرية و ترغب بتأجيرها للمصطافين في وقت الصيف.

أسعار العقارات بالإسكندرية

شهدت العقارات بوجهٍ عام ارتفاعاً ملحوظاً في الآونة الأخيرة في أسعار الشقق؛ إلا أن الإسكندرية شهدت ارتفاعاً كبيراً في أسعار عقاراتها في أحيائها المختلفة.

وقد ساعد ظهور الكثير من الأبنية المخالفة على الحد من ارتفاع أسعار الشقق السكنية بالإسكندرية ولكن ظلت أسعار شقق للبيع بالإسكندرية مرتفعة إذا ما قورنت بأسعار الشقق في باقي المحافظات.

أسعار شقق للبيع بالإسكندرية
تختلف أسعار الشقق في مدينة الإسكندرية تبعاً لموقع الشقة ومدى نظافة الحي وبعدها أو قربها من البحر؛ حيث يبدأ سعر الشقة في مناطق الإسكندرية الداخلية من خمسمائة ألف جنيه حتى تصل إلى ثمانية ملايين جنيه لتلك الشقق المطلة على البحر ويزداد سعرها في حال زيادة مساحتها عن مائة متر مربع.

حي المنتزه الذي يقع ضمن محيطه منطقة ميامي، المندرة وخالد بن الوليد هو من أبز الأحياء السكنية وأعلاها سعراً وهذه المنطقة يتمركز بها المصطافين الذين يأتون إلى الإسكندرية لقضاء العطلة الصيفية، ويترواح سعر هذه الشقق من مائتى ألف حتى خمسمائة ألف جنيهاً وقد يزداد هذا السعر بزيادة مساحة الشقة السكنية وكذلك العامرية وبرج العرب، وهذه أبرز المناطق للباحثين عن شقق للبيع بالإسكندرية.

أما عن كمباوندات الفيلات والتي تم بناؤها مؤخراً غربي الإسكندرية فتترواح أسعار الفيلات بها من 5 – 10 ملايين جنيه.

عودة لصفحة المجلة