موقع شوف عقار
أستقرار  -  إستثمار -  دقة الإختيار

تسجيل

















تميز شقق المعادى

تميز شقق المعادى 2019-02-05

المعادى من أكثر المناطق شهرة و عراقة ، ، فهي المناطق السكنية الراقية و المتميزة في القاهرة، و قد قام الخديوي إسماعيل بالعمل على نشأة المعادي القديمة في نهاية القرن ال 19، و تضم المعادي بعض المحميات الطبيعية ومنها محمية الأشجار المتحجرة و لاننسى بالذكر محمية وادى دجلة
ينقسم حي المعادي إلى مناطق مختلفة وهُم المعادي القديمة وهي أكثر المناطق رقى، و المعادي الجديدة، وزهراء المعادي، كما يوجد بها أيضاً العديد من المناطق الأخرى وهي منطقة دجلة المعادى ومنطقة أوتوستراد المعادى ومنطقة كورنيش المعادى والتي تتميز كُلاً منها بطابع عقاري خاص بها.
وعن المعادى الجديدة فهي تضُم الكثير من المناطق السكنية التي يوجد بها مُتسع كبير من السوق العقاري السكني والتجاري، فتبدأ حدودها من ميدان اللاسلكي وحتى طريق الأوتوستراد، وبالتالي فيوجد بها الكثير من العروض على شقق للبيع بالتقسيط و شقق للايجار فى المعادى وضواحيها سواء المفروشة أو الغير مفروشة.
ومن أشهر المناطق بها هي منطقة صقر قريش، حيثُ تزيد حاجة المواطنين إلى شقق للبيع بالتقسيط ، شقق للايجار فى المعادى صقرقريش والتي تتراوح أسعارها ما بين 1000 جنيه إلى 2500 جنيه للشقق الغير مفروشة، أما عن الشُقق المفروشة للايجاربها فتزيد أسعارها لتصل إلى 6.500 جنيه.
وكذلك مساكن العرائس، ومنطقة العرب وهي أكثر المناطق الشعبية بها، كما أنها تُعد عاصمة المعادي لما لها من أهمية تجارية حيث أنها منطقة غنية بالمحال التجارية والحرفية، ووسائل المواصلات التي تربط بينها وبين مناطق حى المعادى بصورة متكاملة وغيرها من المدن الأخرى.
ويعُتبر شارع 9 كذلك شارع حسنين دسوقي ولا ننسى بالذكر شارع النصر الذى يعد من أكثر شوارع منطقة حدائق المعادي شهرة ، هذا بالإضافة إلى أن المحكمة الدستورية العليا وأكاديمية السادات ومكتبة المعادي هُم أشهر الأماكن بها.
وتتميز المعادي أيضاً بكونها منطقة يسكُنها الكثير من الفنانين، ويتم تصوير بعض المشاهد السينمائية بها، وكل هذه المُميزات تدفع بالضرورة إلى غلاء أسعار شقق للايجار فى المعادى ، والتي تتفاوت ما بين 5 آلاف جنيه شهرياً غلى 140 ألف جنيه شهرياً، وذلك حسب الإمكانيات التي تتوافر بكُل شقة مثل كونها أكانت مفروشة أم لا، مع مساحتُها وعدد الغُرف بها، ومدى إطلالتُها على الشارع الرئيسي، هذا بالإضافة إلى المكان الذي تتواجد به سواء أكان مكان راقي أم لا ومدى قُربه من الخدمات.
فنجد على سبيل المثال أن أسعار شقق للايجارفى عرب المعادى، فيكون أسعارها في المُتوسط حوالي 1000 جنيه للشُقق الغير مفروشة، و 2500 جنيه للشُقق المفروشة، وهي بذلك تكون من أرخص مناطق المعادي من حيثُ إيجارات الشُقق بها، وذلك نظراً إلى كونها منطقة شعبية يسكُنها الطبقات المُتوسطة.
فيما ترتفع أسعار شقق للايجارفى كورنيش المعادى كثيراً عن عرب المعادي حيثُ أنها تتميز بموقعُها على النيل مُباشرةً، وتتراوح أسعارها ما بين 2000 جنيه إلى 25000 جنيه، أما عن أسعار شقق للايجار بشارع زهراء المعادى فتبدأ من 2000 جنيه شهرياً إلى 12 ألف جنيه، هذا بخلاف أسعار شقق مفروشة للايجارفى زهراء المعادى والتي تبلُغ في المُتوسط حوالي 25 ألف جنيه شهرياً.
وعن أسعار شقق للايجاربدجلة المعادى بنوعيها المفروش والغير مفروش فتتفاوت ما بين 5 آلاف جنيه شهرياً إلى 40 ألف جنيه شهرياً، هذا بالإضافة إلى أسعار شقق للايجاربحدائق المعادى والتي تبدأ من 1700 جنيه شهرياً إلى 2500 جنيه شهرياً للشقق الغير مفروشة، ويكون مُتوسط أسعار ايجارات الشقق المفروشة بها حوالي 5500 جنيه شهرياً.

عودة لصفحة المجلة


شقق للايجار الجديد في المعادى