موقع شوف عقار
أستقرار  -  إستثمار -  دقة الإختيار

تسجيل

















أهم الأحياء السكنية في المعادي ومميزات السكن بها

أهم الأحياء السكنية في المعادي ومميزات السكن بها 2019-06-03

إذا أردت السكن في المعادي يجب عليك التعرف على كافة التفاصيل التي تخص الحي بشكل جيد حتى تتمكن من الحصول على شقق للايجار فى المعادى ويجب عليك التعرف على كافة الأحياء التي توجد به، وماهي الخدمات المتوفرة ومستوى الأسعار في الوحدات السكنية داخل الحي، حيث تعد منطقة المعادي من المناطق العريقة في مصر والتي تقع في جنوب القاهرة على وجه التحديد، كما يعد من الأحياء المتكاملة التي توجد به الكثير من الخدمات من بينها المستشفيات والشركات وأيضا السفارات الأجنبية بها.

تفاصيل السكن في حي المعادي

لكل من يبحث عن شقق للايجار فى المعادى عليك في سابق الأمر أن تعلم ما هي الأحياء السكنية التي توجد في حي المعادي والتفاصيل التي تخص كل حى على حد سواء، وعن التفاصيل الخاص بكل منطقة من المناطق داخل المعادي فهي على النحو التالي.

منطقة المعادي الجديدة

وهي من المناطق السكنية المميزة في حي المعادي والتي تبدأ من منطقة ميدان اللاسلكي وحتى شارع الاوتوستراد كما تضم تلك المنطقة الكثير من الشوارع الأخرى منها مساكن الشركة الكويتية ومنطقة صقر قريش، ومستويات الإسكان في المنطقة مختلفة ومتنوعة حتى تتناسب مع الجميع، كما يتوفر بها الإسكان الخاص بفوق المتوسط كما يوجد بها مناطق للإسكان الشعبي حيث تضم المنطقة كل من البساتين والعرب والتي تعد من المناطق الشعبية.

منطقة عرب المعادي في المنطقة تعد هي المنطقة الخدمية حيث يتوفر بها الكثير من المحلات التجارية الشهيرة والحرفية بالإضافة إلى وسائل المواصلات نظرا لموقعها المميزة الذي يربط بين جميع مناطق المعادي.

منطقة المعادي القديمة

وهي من المناطق الأنيقة والعريقة التي توجد في منطقة المعادي والتي قد ظلت على طرازها القديم حتى يومنا هذا، وما يميزها هي الإسكان الفاخر والتي تتنوع بين العمائر والفيلات الراقية كما يوجد بها الكثير النباتات والأشجار مما يكسبها الطابع الخاص حيث يسكن تلك المنطقة الكثير من الجاليات الأجنبية منهم العاملين في السفارات الأجنبية بالإضافة إلى الشركات الدولية.

منطقة زهراء المعادي

وهي من المناطق الجديدة التي توجد في منطقة المعادي وهي من المناطق المتنوعة التي يتوفر بها الكثير من أنواع الإسكان بين فوق المتوسط والمتوسط كما أن بعض المناطق بها توفر الإسكان الإقتصادي كما يتوفر في المنطقة بعض العمارات السكنية التي تخص شركات البترول ومن بين أهم المعالم التي توجد في المنطقة محمية وادي دجلة بالإضافة إلى شركة فودافون.

منطقة دجلة المعادي

وما يميز دجلة المعادي وجود مجموعة كبيرة من العمائر السكنية العالية على عكس منطقة المعادي القديمة التي تتميز بالمرتفعات المنخفضة.

منطقة أوتوستراد المعادي

وهي تلك المنطقة التي تقع بداية من صقر قريش وحتى منطقة طرة وتتنوع الأحياء بها بين مناطق شعبية ومناطق فوق المتوسطة كما يتوفر بها عدة أحياء سكنية خاصة بضباط الشرطة والتي تقع على جانبي الطريق.

منطقة كورنيش المعادي

إذا كنت تبحث عن شقق للايجار فى المعادى فإن منطقة الكورنيش هي الاختيار الأمثل وهي تبدأ من المحكمة الدستورية في القاهرة وصولا لمنطقة طرة ومتوفر بها ثلاثة مداخل رئيسية وهما مدخل 1 و2 بالإضافة إلى مدخل سور سجن طرة وتعد منطقة طرة واحدة من المناطق الراقية التي توجد في تلك المنطقة على وجه التحديد ويوجد بها منطقة أبراج عثمان.

أسعار متر الوحدات السكنية في المعادي

لكل من يبحث عن شقق للايجار فى المعادى كل ما عليك هو التعرف على سعر المتر في الوحدات السكنية بمختلف المناطق التي توجد في المعادي، ومن ثم تحديد المنطقة التي تود السكن بها من خلال المميزات التي توجد بها والتي تتناسب مع احتياجاتك والإمكانيات، وتجدر الإشارة أن المناطق السكنية الفاخرة التي توجد في منطقة المعادي سعر المتر بها كبير نسبيا بالمقارنة مع المناطق المتوسطة والشعبية أيضا.

ويذكر أن الأسعار في المعادي خلال الفترة الماضية قد زاد عن الحد الطبيعي بنسبة قد وصلت إلى 19% بالنسبة للوحدات السكنية الشقق بينما جاءت نسبة الطلب على الوحدات السكنية في المعادي في الوحدات السكنية المختلفة من شقق وفيلات بنسبة 100%، وبالنظر إلى متوسط أسعار المتر في حي المعادي فهو متفاوت ويختلف مع أختلاف المنطقة التي تود السكن بها، فيصل سعر متر الشقق في المتوسط إلى 6650 جنيه بينما يصل السعر في الفيلات نحو 17 ألف جنيه.

ونظرا للاختلاف الكبير في المستوى الاجتماعي بين مناطق المعادي خاصة الراقية فمن الممكن أن يصل سعر المتر بها إلى 12 ألف جنيه، والتي من بينها منطقة سرايات المعادي وهي المنطقة التي تعرف تحت مسمى قلب المعادي ومتوفر بها الكثير من المميزات بين الفيلات والعديد المسطحات الخضراء المختلفة بالإضافة إلى السفارات الأجنبية، وعن التقدير العام الخاص بجودة منطقة المعادي فقد حصلت المنطقة كلها على 9.2 من 10 وفقا للكثير من الإحصائيات السكنية.

المواصلات في المعادي

عند البحث عن شقق للايجار فى المعادى عليك أولا التأكد من أن تلك المنطقة التي تود السكن بها أو التي وقع عليها الأختيار يوجد بها الكثير من المميزات والتي من أهمها المواصلات، والتي تمكن الشخص من الذهاب من وإلى العمل أو الجامعة والاتصال بكافة الأحياء المصرية الأخرى، فضلا عن المواصلات الداخلية التي تربط مناطق الحي مع بعضهم البعض وما يميز منطقة المعادي هو سهولة الوصول إليها من خلال الكثير من الطرق المختلفة من بينها الطريق الدائري وصلاح سالم.

ويتمكن الجميع من الوصول إلى حي المعادي من خلال المواصلات العامة والتي تتمثل في المترو واتوبيسات النقل العام وغيرها من المواصلات العامة.

مميزات السكن في المعادي

يجب على كل من يبحث عن شقق للايجار فى المعادى أن يعلم جيدا ما هي المميزات التي توجد في المنطقة ونظرا لكون حي المعادي من الأحياء الراقية التي توجد في القاهرة فهو من الأحياء التي تجمعت به الكثير من المميزات الهامة والتي من بينها ما يلي.

• يعد حي المعادي من الأحياء التي تجمع بين المواصفات القياسية الخاصة بالمدن الجديدة ولكن مع وجود حيوية الأحياء القديمة والتي تبعد فقط عن وسط البلد مسافة 12 كم فقط بينما تبعد عن القاهرة الجديدة مسافة 20 كم كما أنها تتصل بين المناطق الأخرى من خلال الكثير من الطرق الحيوية والتي من بينها الكورنيش والطريق الدائري.
• كما أن ذلك الحي يعد من الوجهات الراقية التي تجمع بين العرب والأجانب والمصريين مع بعضهم البعض فهي بمثابة مجتمع متنوع متفتح على الآخرين أيضا في نفس الوقت.
• متوفر بها الكثير من الخدمات والمرافق الهامة والتي من بينها جراند مول، محمية وادي دجلة، مول البندر وغيرهم من الخدمات الأخرى.
• كما يتوفر بالمنطقة الكثير من السفارات الأجنبية المختلفة والتي جعلت المنطقة من أرقي المناطق السكنية في مصر.

عيوب السكن في منطقة المعادي

وخلال البحث عن شقق للايجار فى المعادىعليك أيضا أن تعلم ما هي العيوب التي تخص المنطقة والتي من بينها ما يلي.

• سوء تخطيط الشوارع الداخلية والعامة في المنطقة.
• تمركز الكثير من المحلات التجارية في المنطقة الأمر الذي يزيد من الازدحام في الكثير من الأوقات مع عدم وجود أماكن لانتظار السيارات.

عودة لصفحة المجلة


شقق للايجار الجديد في المعادي