موقع شوف عقار
أستقرار  -  إستثمار -  دقة الإختيار

تسجيل

















أشهر مناطق حي المعادي

أشهر مناطق حي المعادي 2019-08-28

يعتبر حى المعادي من الأحياء الضخمة والتي لها شهرة كبيرة، وكان حي المعادي تابع لمحافظة حلوان ولكن تم تحويله إلى مدينة المعادي وهى تتبع محافظة القاهرة بعدعام 2011، ويتكون هذا الحي من منطقة المعادي الجديدة والمعادي القديمة وكل منطقة تتكون من منطقة أصغر، و يوجد شقق للبيع فى المعادي بكل مناطقها ويوجد ببعض المناطق محميات طبيعية.
ويوجد بحى المعادي شوارع لها شهرة كببرة تقع بها شقق للبيع فى المعادي ومنها شارع 9 وشارع النصربالمعادي الجديدة، وشارع حسنين دسوقي بحدائق المعادي، كما يوجد بالمعادي مباني لها شهرة كبيرة مثل أكاديمية السادات ومكتبة المعادي ومدارس الليسيه الفرنسية وكذلك فيكتوريا، ونادي المعادي ونادي وادي دجلة ونادي الصيد، بالإضافة إلى وجود فنادق كثيرة تتميزبالجمال والفخامة وهي على ضفاف النيل بالمعادي ومنها فندق كايروتيل وفندق سوفيتل.
وتتمتع شقق للبيع فى المعادي بعدد من المطاعم التي لها شهرة كبيرة، وبها معادي سيتي سنتر وكارفور المعادي لأغراض التسوق، كما أنه من السهل جداً التنقل بالمعادي حيث توجد جميع وسائل المواصلات ويمكنك الذهاب إليها بسهولة عن طريق المترو، ويوجد في المعادي 3 محطات وهي حدائق المعادي والمعادي وثكنات المعادي، وللذهاب إلى المعادي الجديدة يمكن استخدام طريق الأوتوستراد.
مناطق المعادي
يعتبر حي المعادي من الأحياء الكبيرة التي تتكون من مناطق متعددة ، ومن المنطقه الرئيسية بها هي: المعادي القديمة والمعادي الجديدة، وهناك شقق للبيع فى المعادي بشارع يصل بين المعادي الجديدة والقديمة هو شارع اللاسلكي وهو يمتاز بوجود محلات ومطاعم و بذلك تكون هذه الشقق مميزة ، وبه جراند مول، ومناطق المعادي القديمة هي ثكنات المعادي ودجلة وزهراء المعادي ومدينة المعراج ومناطق المعادي الجديدة هى عرب المعادي وحدائق المعادي وتوجد أيضا حديقة عامة بالمعادي.
● المعادي القديمة
تعتبرمنطقة أو حى المعادي القديمة من أرقى أحياء المعادي وهى من أرقى المناطق السكنية في مصر وهومن الأحياء الهادئة، والتي ليس بها عدد كبيرمن السكان لذلك فهي غير مزدحمة، ومما يميز شقق للبيع فى المعادي أنها بشوارع واسعة وتحتوي على مساحات خضراء كبيرة وكثيرة، والفيلات بها ذات تصميم جميل وفخم، ومباني المنطقة لاتحتوي على أكثرمن ثلاث أدوار، وتصميمها يدمج بين الكلاسيكية والمعاصرة ولذلك هي مقرللهيئات الدولية ومسكن للسفارات والخبراء الأجانب ومتوسط سعر الشقق بها للمتر 5000 جنيه مصري.
أسعار المتر للشقة بمناطق المعادي القديمة
1- شقق للبيع فى المعادي منطقة دجلة: بهذه المنطقة مباني كثيرة ولكنها ليست عالية، فمبانيها تتكون من عدد صغير من الطوابق وشوارعها واسعة وغيرمزدحمة، ويوجد بها أشجار وحدائق كثيرة جداً وتعتبرمنطقة دجلة من المناطق التي تحتوي على فيلات قديمة ولكن عددها أقل من أي منطقة أخرى ومنطقة دجلة تقع بين السكة الحديد والأوتوستراد ومتوسط سعر متر الشقة 7600 جنية مصري.
2- شقق للبيع فى المعادي منطقة السريات: من أقدم المناطق الراقية في المعادي القديمة وتبدأ من شارع بورسعيد إلى خط السكة الحديد ومتوسط سعر المتر فيها 11950 جنيه مصري.
3- شقق للبيع فى المعادي ( زهراءالمعادي ) : من أحدث المناطق السكنية في المعادي القديمة وكل مبانيها عبارة عن أبراج راقية ومتوسط سعر المتر فيها 5600 جنيه مصري.
4- شقق للبيع فى المعادي ( حدائق المعادي): وهي من المناطق الصناعية، وهي خلف الكورنيش ومتوسط سعر المتر للشقة بها حوالي 6300 جنيه مصري.
● المعادي الجديدة:
وتعتبرالمعادي الجديدة من المناطق التي بدأ البناء فيها منذ وقتٍ قريب، وهي تتكون من أكثر من منطقة وتضم المناطق التي بين ميدان اللاسلكي والأوتوستراد وتشتهربوجود مساكن للعرائس تسمى مساكن العرائس وصقرقريش، وبها مساكن بهاعدد كبيرمن شركات البترول وأشهر الشركات شركة بترول خليج السويس، وتحتوي هذه المساكن على شركات أخرى وتسمى بمساكن الشركة الكويتية وتحتوي هذه المنطقة على مقريتجمع فيه الفنانين ويقومو ابتصوير بعض مشاهد الأفلام السينمائية به.
ومن أشهر المناطق الشعبية بالمعادى الجديدة هى منطقة عرب المعادي ومنطقة البساتين، وتعتبرأكثرالمناطق شعبية هي عرب المعادي وهي عاصمة المعادي لأن موقعها مميز حيث تربط كل من مناطق المعادي وهي المنطقة التي بها محلات تجارية كثيرة ومحلات حرفية، وتحتوي على وسائل مواصلات متنوعة ومختلفة، ومتوسط سعر المتر بالمعادي الجديدة ومناطقها 5200 جنيه مصري للمتر، ومن المعروف أن أقل سعر للشقق في منطقة حدائق المعادي حيث يكون متوسط السعر للمتر 2500 جنيه مصري.
وتوجد مناطق أخرى بالمعادي مثل:
زهراء المعادي: وهي من المناطق الجديدة التي يوجد بها إسكان متوسط وإسكان فوق متوسط، وهناك مناطق بها إسكان فاخر مثل الإسكان الخاص بشركات البترول.
دجلة المعادي: وهي من الأحياء المميزة والتي تحتوي على العديد من المساكن عالية الإرتفاع عكس المعادي القديمة التي تحتوي على مساكن منخفضة.
أوتوستراد المعادي: وهو من الأحياء المميزة بالمعادي ومن الجدير بالذكر أنها تحتوي على إسكان متنوع كالإسكان الشعبي والإسكان الفوق متوسط، وتوجد مجموعة من المساكن الخاصة بضباط الشرطة على الطريق الخاص بها.
كورنيش المعادي: ومن أشهر المناطق الراقية بها منطقة أبراج عثمان مان أنها تحتوي على منطقة طرة ويتواجد بها مجموعة من المساكن الراقية والمميزة.

عودة لصفحة المجلة


شقق للبيع في المعادي