موقع شوف عقار
أستقرار  -  إستثمار -  دقة الإختيار

تسجيل

















شقق للبيع فى التجمع الخامس

شقق للبيع فى التجمع الخامس 2019-11-02

شراء عقار جديد يزداد صعوبة بمرور الوقت، وذلك مع الكثير من الأسئلة مثل أين تسكن؟ كيفية اختيار الشقة؟ وتختلف الشقق في الأحجام وأنواع العقارات وفئة السكان وغير ذلك الكثير، أيهما أفضل لك، تعيش في كمبوند سكني أو عقار تقوم بشراء عقار خارج كمبوند سكني في الحقيقة، لا أحد يستطيع أن يقرر ذلك لك، لهذا السبب سوف نعرض في هذه المقالة مقارنة لمساعدتك في تحديد الأفضل لك ولعائلتك.
مميزات العيش في الكمبوندات السكنية بالتجمع الخامس
يوجد العديد من المميزات التي تحصل عليها عند العيش بداخل الكمبوندات السكنية، هذه المميزات تتمثل في الآتي:
1- الكمبوند السكني محاط بسور
إن الفرق الرئيسي بين كلا من شقق للبيع فى التجمع الخامس الموجودة داخل الكمبوندات السكنية والشقق الموجودة في المناطق الأخرى، هو هذا السور، الذي يضمن لجميع القاطنين داخل الكمبوند الأمان والخصوصية، ويمنع وجود أي تدخل مرفوض من العالم الموجود خارج الكمبوند السكني، وبالتالي منع حدوث الجرائم مثل السرقة.
2-الأمن
هذه هي الميزة الأكثر شعبية للحياة في كمبوند سكني بالتجمع الخامس، توفر الأمن في كل أرجاء الكمبوند السكني، حيث أنه بمجرد أن تقوم بالدخول إلى الكمبوند السكني تكون في أمان من أي خطر، وذلك نتيجة وجود البوابة وحراسها وكاميرات المراقبة المنتشرة في جميع أرجاء الكمبوند السكني.
3- تحقيق الهدوء والسلام
إن عدد السكان القاطنين في الكمبوند السكني محدود، إذا لن تجد الكمبوند مزدحمًا، أو ممتلئًا الضوضاء والأصوات المزعجة، على النقيض تماما، عادة ما يكون الكمبوند السكني هادئا ومسالما جدًا، مما يوفر للسكان فرصة الراحة والمشي والنوم، والعمل، وإتمام جميع المصالح الشخصية بهدوء وتركيز.
4-الخدمات
في الأصل تم إنشاء شقق للبيع فى التجمع الخامس بمفهوم توفير الفخامة لسكان الكمبوند السكني، بحيث لن يضطروا إلى الذهاب خارج الكمبوند للبحث عن أي سلع أو خدمات أخرى، حيث أن معظم الكمبوند السكني يغطى الاحتياجات الأساسية للسكان داخل الكمبوند ، ويوفر بعضها أيضًا خدمات ترفيهية وفاخرة.
5-الخصوصية
لا يمكن ضمان الخصوصية بمفهومها الشامل ، ولكن واحدة من إيجابيات الكمبوند السكني الرئيسية، هي توفير أعلى درجة من الخصوصية للسكان.
6- الوحدة والتشابه
تم تصميم شقق للبيع فى التجمع الخامس بحيث تكون إضافة مميزة للمعيشة في الكمبوند ، وحدتك هي قطعة واحدة من الكمبوند السكني مع نفس التصميم مثل جيرانك، مما يجعل الانسجام الكبير التصميم في الألوان.
7-وقوف السيارات
إن موقف السيارات يعد واحدا من المميزات بالكمبوند السكني، حيث أنه يكون لديك مساحة خاصة بك لوقوف السيارات، أما أن تقوم بركن السيارة في الهواء أو في الأماكن المخصصة للسيارات.
8-النقل
يوفر الكمبوند السكني وسائل النقل لقاطنيه من وإلى العديد من المناطق المختلفة، والتي تعد من المميزات الكبيرة عند اختيار الكمبوند السكني المناسب لك.
9 - المساحات الخضراء
تعتبر الأراضي الخضراء المختلفة من أكبر مميزات الكمبوندات ، ولا يقتصر الأمر على الأراضي الخضراء، ولكن يوجد أيضا البحيرات الاصطناعية والنافورات والمسابح موجودة أيضًا في نسبة كبيرة من الكمبوند السكني، مما يوفر شعورًا عامًا يبعث الراحة طوال العام.
سلبيات العيش في كمبوند سكني
هناك مجموعة من السلبيات، التي من الممكن أن تحدث في حالة العيش في شقة داخل كمبوند سكني بالتجمع الخامس، هذه السلبيات تتمثل في الآتي:
1- التقييد والقيود والتفرد
• واحد من العيوب التي تنتج من العيش في الكمبوند السكني هو أن مساحة شقق للبيع فى التجمع الخامس والخدمات تكون محددة، وهذا أمر من الأمور المزعجة، وذلك لأنه يجبر العديد من سكان الكمبوندات السكنية على الحصول على بعض الخدمات من مكان إلى آخر.
• واحد من هذه القيود هو الفصل والتقييد، خصوصا عند الأطفال الذين يقيمون الكثير من الأوقات في الكمبوند السكني، وربما يذهبون إلى المدرسة أو إلى النادي داخل الكمبوند السكني، وبالتالي لا يعيشون في العالم الخارجي، خارج الكمبوند السكني الذي يعيشون فيه.
• بالنسبة للمشكلة الأخرى هي مشكلة التفرد، وذلك بالنسبة إلى الأقارب من الدرجة الثانية، الذين لا يقيمون معك في الكمبوند السكني، فمثلا تجد أن الدخول إلى النادي الصحي أو إلى السبا أو إلى حمام السباحة أو أي خدمات أخرى مختلفة، تكون متاحة فقط لسكان الكمبوند السكني.
2- البٌعد
على الرغم من وجود بعض شقق للبيع فى التجمع الخامس في الوقت الحالي بالقرب من وسط المدينة، إلا أن معظم الكمبوندات السكنية في مصر لا تزال بعيدة، وهناك الكثير من الوقت للوصول إلى الأماكن الحيوية في المدينة مثل وسط المدينة، لكن هذه المشكلة تصبح أسهل بمرور الوقت مع بناء طرق وجسور جديدة، حيث أن التجمع الخامس ليس بعيدا بدرجة كبيرة عن وسط المدينة.
3-ارتفاع الأسعار
عادة ما تكون شقق للبيع فى التجمع الخامس أكثر تكلفة من العقارات الموجودة في مناطق أخرى، وليس هذا الأمر فقط، ولكن أيضًا الخدمات المختلفة والسلع الغذائية وغيرها، التي من الممكن أن تقدم داخل الكمبوند السكني، من الممكن أن تكون في كثير من الأحيان أغلى من قرينتها التي يتم بيعها خارج الكمبوند السكني.
مميزات العيش في عقار خارج الكمبوند السكني
يوفر لك العيش خارج الكمبوند السكني، مجموعة من المميزات، وهذه المميزات تتمثل في الآتي:
1-التغيير
إن عدد كبير من الخدمات وأماكن التسوق وخيارات الترفيه واسعة للغاية في المناطق الموجودة خارج الكمبوند السكني، ويمكنك أن تعثر على ما تريد أن تعثر عليه بكل سهولة.
2-التوفر
يعد توفر المدارس والنوادي ومحطات الوقود ووسائل النقل وما إلى ذلك إحدى المزايا الرئيسية للعيش في عقار خراج الكمبوند السكني.
يمكنك أن تعثر على أي شيء قد تحتاجه بكل سهولة، وفي حالة كنت لا تملك سيارة، فلن تكون هناك مشكلة كبيرة، وذلك لأن غالبية الخدمات تكون قريبة منك.
3-الرخص
بطبيعة الحال، فإن شراء أو استئجار عقار يعد رخيص بدرجة كبيرة من قرينه الموجود في الكمبوندات السكنية، وذلك أساسًا نتيجة العديد من الخدمات التي يتم تقديمها.
4-القرب
• يتم بناء معظم المدن الجديدة لتكون كمبوند ات سكنية، لذلك تكون العقارات خارج الكمبوندات السكنية في الغالب أقرب إلى وسط المدينة وليست بعيدة جدًا مثل الكمبوندات السكنية، مما يمنحها ميزة التقارب.
• كما أنه من الأسهل عليك أن تصل إلى مختلف الشركات الحكومية والإدارية التي من الممكن أن تقع عادة في وسط المدينة.
مساوئ العيش في عقار خارج الكمبوند السكني
إن العيش في منطقة خارج الكمبوند السكني، يعرضك للمساوئ الآتية:
1-الضوضاء، التلوث، الزحام
إن الكثير من الأشخاص يفضل أن يعيشوا في الكمبوند السكني، وذلك لأنه يعد من الصعب أن يتحمل الشخص الضوضاء والصخب والتلوث، حيث أن عدد كبير من المواقع العقارية خارج الكمبوند السكني مزدحمة للغاية هذه الأيام.
2-وقوف السيارات الصعب
في حالة كان العقار لا يسمح بتوفير مساحة لركن السيارات، فسوف يكون صعبا عليك أن تصف سيارتك.
3-انعدام الأمن
من الواضح أنها أكثر أمانًا العيش في السكن في الكمبوند من العيش في عقار خارج الكمبوند السكني.
4-انعدام الخصوصية
فمثلا من الممكن أن تعثر على مبنى طويلًا يقع إلى جانب فيلا تتكون من طابقين أو عدد 3 طوابق، لذلك سوف يتم تدمير الخصوصية بطريقة ما من قبل زوار المبنى.
5-نقص المناطق الخضراء
تترك العقارات الموجودة في الكمبوند السكني الأشخاص يتولون العناية بالجمال بشكل مستمر، ويقومون بالحفاظ على مناظرها الطبيعية، و بالوقت ذاته، ليس الحال مع الشوارع في المناطق الموجودة خارج الكمبوند السكني، فيكون الإعتماد على المنطقة ومدى قيامهم بالصيانة و كذلك إهتمامهم بالنظافة .

عودة لصفحة المجلة


شقق للبيع في التجمع الخامس