موقع شوف عقار
أستقرار  -  إستثمار -  دقة الإختيار

تسجيل
















ديكورات

محل للبيع بـالجمالية 2017 - اعلانات شبيهه | شوف عقار





ورشة 17 م و تصلح مخزن بالخرنفش للبيع

للحصول على أحسن عرض من البائع برجاء ذكر انك شاهدت الاعلان على شبكة مواقع شوف عقار . كوم

1 جنيه مصري -
2013-06-02

17 متر
تشطيب عادى
الدور 0
بحري الاتجاه
من 5 إلى 15 سنة

14 حارة البرقوقية - الخرنفش - قسم الجمالية

ورشة 17 م و تصلح مخزن بحارة البرقوقية بالخرنفش للبيع
للتفلصيل يرجي الاتصال بالمالك مباشرة أ/ أحمد خميس
رقم التليفون/ -


هذا الإعلان غير متوفر بسبب بيعه أو لإنتهاء مدته !

الموقع غير مسؤل عن اي معلومات يكتبها المعلن

صفحتنا على الفيس بوك
الاعلان 65626
410 مشاهدة
لا يشترط صحة العنوان علي الخريطة نظرا لأنه يوضع بواسطة العميل
لديك عقار بمواصفات مشابهة
اريد شراء عقار بمواصفات مشابهة

شكراً لاستخدامكم خدمة شوف عقار
سوف تتواصل معك الشركات المعلنة فى هذه المناطق

حى الجمالية

الجمالية تاريخياً :ــ

حى الجمالة له شهرة تاريخية واسعة النطاق ، شهرة من نوع خاص ، شهرة تحمل بين طياتها عراقة التاريخ المصرى والقاهرة القديمة بكل ما تحمل الكلمة من معانى .

حى الجمالية يعتبر مجمعاً تراثياً لتاريخ القاهرة القديمة ، يضم الحى الكثير والكثير من المساجد والجوامع اشهرها الازهر الشريف والجامع الاقمر وجامع الحاكم بامر الله ، كما توجد بحى الجمالية العديد والعديد من العلامات الشهيرة فى مصر ومنها خان الخليلى ومنطقة الصاغة ومنطقة النحاسين التى تعكس مدى مهارة المصؤيين فى تشكيل وصياغة النحاس .

كما يوجد بالحى ايضاً عدة بوابات شهيرة وكذلك الحال المدرسة الايوبيه .

 

الشياخات التابعة لحى الجماليه :ــ

يضم حى الجماليه العديد والعديد من الشياخات وتبلغ 18 شياخة واهمها شياخة قصر الشوق وشياخة الخواص وخان الخليلى والعطوف وبرقوق والبندقدار والدراسه والجماليه وشياخة بين السورين .

الحدود الادارية لحى الجمالية :ــ

من الشمال يحده حى الوايلى ومن ناحية الشرق يحده المقطم اما من الجنوب فيحد الحى منطقة الدرب الاحمر واخيراً فيحده من ناحية الغرب باب الشعرية ومنطقة الموسكى .

العقارات والمحلات التجارية بحى الجمالية :ــ

يعتبر حى الجمالية من احد اهم احياء القاهرة والمصنفة على انها احياء تجارية ، من هذا المنطلق وكطبيعة مكانية من غير السهل الحصول على شقق للبيع او شقق للايجار حيث ان الشقق غالباً ما تكون متوارثة وغير قابله سواء للتمليك او للايجار .

ونجد فى بعض الاحيان محلات معروضة للبيع بمساحات مختلفة ومنها على سبيل المثال محلات للبيع فى منطقة الصالحية والتى تكثر فيها محلات الاحجار الكريمة سواء الطبيعية او غير الطبيعية والتى تلقى رواجاً عالياً سواء بين المصانع او صغار المصنعين .

توجد محلات للبيع تتراوح مساحاتها ما بين 80 متر مربع الى 100 متر مربع كحد اقصى ويتراوح سعر المتر فيها ما بين 20000 جنيه الى 35000 جنيه مصرى ، ويرجع السبب فى ارتفاع القيم الى عراقة المنطقة تاريخياً وحركة التجارة السائدة فيها .

اما عن المحلات المعروضة لللايجار فنجد ان اسعار المحلات المعروضة بنظام القانون الجديد تتراوح ما بين 12000 جنيه الى 18000 جنيه مصرى عند مساحة تقدر بحوالى 12 متر بحد اقصى .

اما عن المنطقة السكنية بحي الجمالية فهي تقريبا غير موجدة الا المنازل العتقية التي اجرها سكانها للورش الصغيرة و ايضا كمخازن للمحلات و الوكالات التجارية الكبيرة كم في ش الازهر و باب الشعرية.