موقع شوف عقار
أستقرار  -  إستثمار -  دقة الإختيار

تسجيل
















ديكورات

شقة للايجار القديم بـامبابة 2017 - اعلانات شبيهه | شوف عقار





فرصة لقطة لدواعى السفر فى اسرع وقت تشطيب سوبر لوكس المطبخ امريكانى ( بار ) حمام كبير ببانيو ببشتيل

للحصول على أحسن عرض من البائع برجاء ذكر انك شاهدت الاعلان على شبكة مواقع شوف عقار . كوم

30,000 جنيه مصري -
2013-08-13

75 متر
سوبر لوكس
3 غرف
1 حمام
الدور 5
لا يوجد مصاعد
بحري الاتجاه
اقل من 5 سنوات

ش محمد حسين من ش المزرعة-

شقة مساحة 75 متر تشطيب سوبر لوكس


هذا الإعلان غير متوفر بسبب بيعه أو لإنتهاء مدته !

الموقع غير مسؤل عن اي معلومات يكتبها المعلن

صفحتنا على الفيس بوك
الاعلان 72236
1689 مشاهدة
لا يشترط صحة العنوان علي الخريطة نظرا لأنه يوضع بواسطة العميل
لديك عقار بمواصفات مشابهة
اريد شراء عقار بمواصفات مشابهة

شكراً لاستخدامكم خدمة شوف عقار
سوف تتواصل معك الشركات المعلنة فى هذه المناطق

حى امبابة ،،، تطورات عبر الزمن

حى امبابة من الاحياء الشهيرة على مستوى جمهورية مصر العربية مثله مثل بعض الاحياء التى تعادله فى الشهرة كحى شبرا وبولاق الدكرور والهرم وعين شمس .

تقع منطقة امبابة الشهيرة على شريط نهر النيل على هيئة شريط انبوبى ضيق ، ويزعم البعض انه كان يطلق على امبابة قديماً امبوبة نسبة الى شكلها الخرائطى ومن ثم تم تحريف هذه الكلمة لتصبح فى النهاية امبابة ويرجع ايضاً السبب فى تلك التسمية الى الشيخ إسماعيل الامبابى والذى تتلمذ على يد احمد البدوى الشيخ المعروف .

اما الان فيعتبر هذا الحى من اهم الاحياء فى الجيزة ومن اكثر احيائها من حيث الكثافة السكانية ويرجع السبب فى ذلك لتدنى مستوى الايجارات بالمنطقة مما شجع المهاجرين اليها وخصوصاً من محافظات الوجه القبلى للسكن فى هذا الحى .

 

اشهر مناطق حى امبابة :ــ

مدينة العمال :ــ وهى من المدن الجديدة بحى امبابة انشئت فى اوائل خمسينيات القرن الماضى ، كان الهدف منها هو ان تكون سكناً عائلياً للعمال بالمطابع الاميرية ، وتتميز مدينة العمال عموماً بعدة سمات وصفات اساسية منها الهدوء التام والشكل المعمارى المميز البسيط لمنازلها حيث لا تعلو منازلها عن اربعة ادوار ويحيط المنزل حديقة صغيرة مزينة باشجار ذات مظهر خلاب .

عزبة الصعايدة :ــ على عكس هدوء مدينة العمال يأتى ضجيج عزبة الصعايدة الشهيرة بى امبابة فنرى فيها منازل شاهقة الارتفاعات واسواق شعبية لتجارة وبيع الملابس وخلافه والجدير بالذكر ان منطقة عزبة الصعايدة معظم سكانها من الوافدين من محافظة قنا جنوب مصر ، منازلها القديمة يسودها عشوائية البناء والتصميم ويعتبر مدخل عزبة الصعايدة الاساسى شارع ترعة السواحل الشهير .

ارض الجمعية :ــ تعتبر منطقة ارض الجمعية من اجمل مناطق امبابة قاطبة ، يسودها جمال مبانيها وهدوء شوارعها وهدوء جوها العام ايضاً ، لايفصلها عن ضوضاء امبابة المعهود الا شارع الوحدة العربية والذى يعتبر واحداً من اشهر شوارع امبابة مروراً بخط السكك الحديدية والذى يمر فيه قطار القمح القادم من الصوامع .

 

مطار إمبابة :ــ تعتبر منطقة مطار امبابة امتداداً لصورة منطقة عزبة الصعايدة والتى سبق الحيث عنها ، يسود منطقة مطار امبابة الكثافة السكانية بصور ملفتة للنظر يوجد بها مؤخراً حركات عمرانية واسعة بهدف تطويرها لتكون مدخلاً لمنطقة المهندسين للقادم من ناحية الجيزة مستخدماً الطريق الدائرى .

 

 

اشهر شوارع حى امبابة :ــ

يضم حى امبابة العديد والعديد من الشوارع الهامة والتى يتسم بعضها بسمات تجارية او سكانية جعلت منها شارعاً ذات شهرة واسعة فنجد من هذه الشوارع على سبيل المثال شارع نادى امبابة الرياضى والذى يتميز بكثرة محلات الملابس ذات التصميمات والديكورات المميزة .

يأتى بعد ذلك فى الاهمية والشهرة شارع الوحدة الشهير والذى توجد به الكنيسة ومسجد التوحيد الشهير ويبدأ هذا الشارع عند نهر النيل على الكورنيش وينتهى عند ما كان يطلق عليه مكتب المحافظ المجاور لمبنى ومحلات التوحيد والنور الشهيره .

اما شارع الجامع فهو من اقدم الشوارع التجارية بمنطقة امبابة جمعاء حيث تكثر فيه محلات بيع الملابس الرجالى والحريمى والاحذية ايضاً .

اشهر معالم حى امبابة :ــ

تعتبر المطابع الاميرية من اشهر العلامات المميزة لحى امبابة حيث تطل واجهتها على نهر النيل اطلالة مباشرة ، كما لاننسى كوبرى امبابة الحديدى والذى يعتبر احد اشهر معالم امبابة بل والقاهرة الكبرى ايضاً لما له من تاريخ طويل .

العقارات فى حى امبابة :ــ

يضم حى امبابة العديد والعديد من الشقق السكنية المعروضة لللايجار بمختلف انواعه سواء قانون قديم او قانون جديد او حتى المعروض منها للتمليك ، فنرى ان منطقة مثل ارض الجمعية لا تتوفر بها شقق بنظام القانون القديم الا فى نطاق ضيق جداً اما القانون الجديد فيصل سعر القيمة الايجارية الشهرية لمبلغ 800 جنيه شهرياً فى المتوسط لشقة عبارة عن ثلاثة غرف وصالة كبيرة بمتوسط 90 متر للشقة .

اما مدينة العمال الشهيرة فتتراوح بها اسعار الايجارات من 600 جنيه الى 900 جنيه شهرياً ولكن بمساحات اقل حيث يصل متوسط مساحة الشقة لحوالى 60 متر ويعتبر الهدوء الذى تتسم به المنطقة هو السبب الرئيسى فى الوصول بالايجارات الى هذا الحد .