موقع شوف عقار
أستقرار  -  إستثمار -  دقة الإختيار

تسجيل
















ديكورات

محل للبيع بـقسم رابع النجار 2017 - اعلانات شبيهه | شوف عقار



محلات للبيع
1,750,000 جنيه مصري

محل ناصية ممتاز بشارع النخلة الرئيسى


محل ناصية ممتاز بشارع النخلة الرئيسى مساحتة 50 متر برج جديد واجهه حوالى 4 متر أرتفاع المحل حوالى7 متر حاجة ممتازةتم نشر الاعلان حصرياً على شبكة مواقع شوف عقار

محلات للبيع في مدينة المنصورة - مدينة المنصورة 2017


صيدلية ايجار مؤقت للبيع

للحصول على أحسن عرض من البائع برجاء ذكر انك شاهدت الاعلان على شبكة مواقع شوف عقار . كوم

50,000 جنيه مصري -
2013-08-24

33 متر
تشطيب عادى
الدور 0
غربي الاتجاه
من 5 إلى 15 سنة

خامس نمرة من شارع المعسكر متفرع من شارع الجلاء-المنصورة

صيدلية ايجار مؤقت-ايجار شهرى1000جنيه-يجدد عقد الايجار كل خمس سنوات-مساحة33 متر مربع


هذا الإعلان غير متوفر بسبب بيعه أو لإنتهاء مدته !

الموقع غير مسؤل عن اي معلومات يكتبها المعلن

صفحتنا على الفيس بوك
الاعلان 73091
975 مشاهدة
لا يشترط صحة العنوان علي الخريطة نظرا لأنه يوضع بواسطة العميل
لديك عقار بمواصفات مشابهة
اريد شراء عقار بمواصفات مشابهة

شكراً لاستخدامكم خدمة شوف عقار
سوف تتواصل معك الشركات المعلنة فى هذه المناطق

الإستثمار فى محل تجارى هو الإختيار الأفضل

يعد الإختيار الامــثل  لدي كـــثير من العقـــاريين ، حيث الزيادة المتاضعفة لاسعار بيع المحلات التجارية هذه الايام وذلك نابع من تطور اشكال العقارات التي تحتوي علي محلات تجارية مثل المولات الاستثمارية الهاي كلاس كما في التجمع الخامس و6أكتوبر،وكذلك ايضا مولات الفنادق الشهيرة وصولا بمحلات المناطق التجارية الاكثـــر كثافة كما في الدقي والمهندسين و مدينة نصر و النزهة الجديدة حديثا واخيرا محلات وسط البلد.

ومن هنا ربما شرائك اوبيعك لمحل تجارى قد يكون الامـــثل استثـــماريا،وخصـــوصا إذا كان نشاط المستثمر الاصلـي أيآ كان مشتري او بائع ، وينصح بعض العقاريين اصحاب المهن او الانشطة التجارية ان يكونوا هم المستثمرون في هذا النوع من العقـــارات الا وهو بيـــع المـحلات التجارية.

تعريف المحل التجاري

يمكن تعريف المحل التجاري بأنه مـــال ذو طابــــع منقول معنوي يخصص لاستغلاله تجاريا أو صناعيا ، والمحل التجاري يشتمل علي عناصر مادية كالسلع وعناصر معنوية كالإسم التجاري إلا انه إقتـــصاديا يمثل وحدة معنــوية مستقلة ، وعقاريا يمــــثل وحدة  مستقلة اومبني"مول" او جزء من وحدة عقارية داخل عمارة"محل".

للمحل التجاري التعريف القانوني

المحل التجاري هو مجموعة عناصر قانونية مرتبطة ببعضها لتكون ذمة مالية خاصة،  حيث يكون أموال تشتمل على حقوق أو ديون نابعة من الاستثمار التجاري بالمحل ذاته .

:الفرق بين المحل التجاري والمبني العقاري

المحل التجاري هو وحدة معنوية داخل عقار "مبني مول او عمارة"، فلا يصلح نهائيا ان نطلق عليه عقار، ولكن مجازا يعتبر وحدة عقــــارية كحوائط و ارض.

عناصر المحل التجاري

المحل التجاري يشتمل علي مجموعة العناصر المادية كالسلع و الادواتو الالات و الاسم التجاري او السمة التجارية كعنصر معنوي له تأثير في شهرة مكان المحل مما يؤثر علي سعر بيعه.

خصائص المحل التجاري

يختلف المحل التجاري عن العقار العادي بالخصائص الآتية:

مال منقول 1- المحل التجاري يعتبر

مال معنوي 2- المحل التجاري يعتبر

صفة تجارية 3- المحل التجاري ذو

ومن هنا يمكنا تعريف بيع المحلات التجارية بشكل عام:علي انه بيع محل أو تحويل ملكيته إلى مستثمر اخر بدون الإخلال بالسعر البيعي  للمحل التجاري لتحقيق مكاسب مادية.

الاستثمار العقاري طويل الاجل للمحلات التجارية ويهدف إلى امتلاك المحلات و التي يتوقع استثمارها خلال فترة زمنية كبيرة. أما الاستــــثمار العقاري قصير الاجل ويهدف إلى بيع المحلات التجارية بعد امتلاكها مباشرة وهو الاختيار الامثل..

انواع و اشكال بيع المحلات التجارية:ـ

البيع النقدى للمحلات التجارية : وهو اكثر اشكال البيع المباشر بدون تسهيلات ويتم البيع مباشرة بتحرير عقد بيع مسجل.

البيع بالتقسيط للمحلات: وهو الشكل الحديث من اشكال البيع عن طريق تسهيلات حيث تقوم الشركة بتحديد سعر بيع المحل المطلوب ويســدد دفعة تعاقد اولي والباقي علي  اقساط.

العناصر الاكثر تأثيرا في سعر بيع المحل التجاري

موقع العقار

اختيار موقع حيوى تجاريا أو له مستقبل جيد تجاريا .. يؤثر بشكل كبير علي سعر بيع المحل ،فالاماكن المصنفة تجاريا هي الاعلي سـعرا علي مر الزمن ويليها المختلطة "سكني وتجاري"وهي ايضا تختلف من منطقة حيوية لأخرى.

مدة الإستثمار

استثمارات بيع المحلات التجارية من الإستثمارات التي ترتفع فيها معدل الزيادة الربحية فأسعار بيع المحلات أسرع من الشقق فــــي الفـترات الزمنية قصيرة الاجل حديثا اتجه جميع مطوري العقارات إلى تخصيص الدور الارضي والاول من الابراج لمحلات تجارية .

أسعار بيع المحلات حاليا في سوق العقارات

تختلف أسعار بيع المحلات التجارية تبعا للمنطقة التي تقع فيها وذلك  علي النحو التالي:

يتراوح سعر بيع نقدا لمحل نصف تشطيب مساحته 28م مربع بمنطقة زهراء المعادي من000, 400- جنيه  450,000

وفي منطقة الدقي يترواح سعر بيع المحلات التجارية من 25,000جنيه للمترالواحد الي 35,000جنيه للمحلات النصف تشطيب.و في أكتوبر وزايد  يترواح سعر بيع المحل لمساحة 100متر مربع 6,000,000جنيه-10,000,000 كامل التشــــطيب وذلك للبــــيع النقدي،اما البيـــع بالتقسيط يصل سعر بيـــع المــــتر ل 40,000جنيه بدفعة مقدمة 10٪،وتسـدد نسبة عند كتابة العقد: 15٪ الباقي على 3 سنوات .بنما سعر المتر للمحلات في التجمع الخامس للبيع النقدي لايقل عن 65,000جنيه.