موقع شوف عقار
أستقرار  -  إستثمار -  دقة الإختيار

تسجيل

















هل تريد شقق ايجار فى المعادى ؟

هل تريد شقق ايجار فى المعادى ؟ 2019-01-02

هل تريد السكن بحى المعادى؟ هل تريد أن تتعرف على أفضل الأماكن الموجودة في حي المعادى ومستوى الإيجارات في حي المعادى ؟ إذا كانت الإجابة بنعم يبقي لازم تقوم بقراءة هذا المقال بصورة جيدة والذي سوف نتعرف من خلاله عن مميزات حى المعادى وعيوب السكن بحى المعادى وشقق ايجار فى المعادى وكل الأسئلة اللي بتدور جواك شوف عقار هتجاوبها معاك.
نبذة عن حى المعادى
يعد حى المعادى أحد الأحياء الشهيرة بمنطقة القاهرة وقد عرفت بالتصميم المميز حيث قد تم تصميمه من قبل الضابط الكندي ألكسندر آدمز، والذي قام بتصميمه على النسق البريطاني خلال فترة الاستعمار وذلك من خلال تقسيمة إلى مجموعة من الشوارع المستقيمة وبناء العديد من الفيلات الصغيرة ذات الطابقين والتي تحتوي على حديقة أمامية.
وقد تولت الشركة الإشراف على البناء والتسويق له وفي عام 1910 تم إنشاء نادي المعادى سبورتنج، والذي شمل الكثير من الألعاب الرياضية مثل الفروسية والجولف والكروكيت وممارسة السباحة والغوص، أما في عام 1913 قد تم بناء المحطة الاولى في العالم للطاقة الشمسية في ضواحى المعادى، لذلك إذا كنت بتفكر تسكن في حى المعادى فأنت قد اتخذت القرار الصحيح لذلك بنوفر لك شقق للإيجار فى المعادى .
أحياء ومناطق المعادى
يوجد بمنطقة المعادى مجموعة كبيرة من الأحياء ولكل حي مجموعة من المميزات ويمكنك الحصول على شقق للايجار فى المعادى حسب الحى الذي تريد السكن فيه أما عن أشهر الأحياء فهي كالآتي:
1- حي المعادى الجديدة:
المعادى الجديدة واقعة ما بين ميدان اللاسلكي وصولآ إلى منطقة الأوتوستراد وتشمل منطقة صقر قريش ومساكن الشركة الكويتية، ويوجد بهذه المنطقة الكثير من شركات البترول، ويتوافر بهذه المنطقة الكثير من الخدمات وتحتوي على المحال التجارية والحرفية وتعد من الأماكن القريبة من جميع وسائل المواصلات.
أما عن شقق للإيجار بهذه المنطقة فتعد الأسعار متوسطة وفوق المتوسطة.
2- حي المعادى القديمة
تتميز منطقة المعادى القديمة بأنها لازالت تحافظ على شكلها القديم وطرازها العريق ويوجد بها مجموعة من الشوارع القديمة والتي تتميز بشوارعها الواسعة واشجارها الضخمة، ويوجد بهذا الحي الكثير من السفارات الأجنبية والشركات العالمية ويوجد بها جراند مول، لذلك تعد من الأماكن المميزة.
3- حي زهراء المعادى:
تعد منطقة زهراء المعادى من الأماكن الجديدة في المعادى ويوجد بها مجموعة كبيرة من شقق للايجار فى المعادى ويوجد بها الإسكان المتوسط و الإسكان فوق المتوسط وكذلك الفاخر، وتعد قريبة من وادي دجلة ومحمية وادي دجلة وشركة فودافون.
4- حي دجلة المعادى
يعد من الأحياء الجديدة والتي تتميز بوجود الكثير من الأبراج المرتفعة بخلاف حي المعادى القديمة المميزة بالمباني المنخفضة.

عودة لصفحة دليل العقارات