موقع شوف عقار
أستقرار  -  إستثمار -  دقة الإختيار

تسجيل

















التجمع الخامس..... مميزات.. أماكن الإقامة

التجمع الخامس..... مميزات.. أماكن الإقامة 2019-06-29

التجمع الخامس من أكثر التجمعات شهرة في مدينة القاهرة، حيث نال إعجاب العديد من المصريين والعرب والأوربيين المقيمين إقامة دائمة أو منفصلة، والذين يقومون بالبحث عن الراحة والهدوء فى السنوات الأخيرة ، ويتميز التجمع بالتنوع المعمارى لتصميم مبانيه التى تنتسب للعصر الرومانى والفرعونى والإسلامي.
مميزات السكن فى التجمع الخامس
على الرغم من أن مدينة القاهرة يسكن بها حوالى 25% من السكان، فإن الظهير الصحراوى لها دائمًا فى تمدد عمرانى لقربها من جميع الوزارات والأماكن والمصالح الحيوية، مما يجعل بها العديد من التجمعات السكنية والتجارية الراقية و التى يرغب المواطن فى السكن بها لشعوره بالهدوء والراحة والأمان والخصوصية والرقي.
أسعار الشقق للبيع فى التجمع الخامس
التجمع الخامس يضم العديد من الأحياء السكنية منها: التجمع الأول والتجمع الثانى والتجمع الثالث والتجمع الرابع والتجمع الخامس، وحي النرجس وحي الياسمين، وحي الشويفات وغيرها
الكثير من الأحياء الراقية التى يتميز بها هذا التجمع، وهذا على سبيل المثال وليس الحصر، وتصل نسبة شراء الشقق فيها حوالي 86%، حيث يصل متوسط سعر المتر فى الشقة إلى 9.650 ألف جنيهًا، وسعر المتر فى الفيلا حوالي 16.250 ألف جنيهًا.
التعرف على شقق للبيع فى التجمع الخامس (الحى الأول)
يتم تداول وبيع الشقق فى التجمع الخامس فى الحى الأول على وجه الخصوص فى "بيت الوطن"، حيث تتراوح الأسعار من متوسط 905 ألف جنيه مصري وحتى مليون و509 ألف جنيه مصري، وكذلك فى أبو الهول فى هذه الحدود تقريبًا.
وفى الحى الثانى بالتجمع الخامس تتراوح الأسعار حسب إمكانيات كل شقة وحسب تجهيزها وتشطيبها من 2 مليون إلى 3500000 جنيه، والحى الثالث تقريبًا فى هذا الإطار أيضًا.
أما الحى الرابع فيتوافر فيه معظم أنواع الشقق للبيع التى تتراوح أسعارها ما بين 1600000 جنيهًا مصريًا 3400000 جنيهًا مصريًا، وهكذا تجد جميع المستويات ضالتها فى الحصول على شقة بما يناسب مستواها الإجتماعى والاقتصادى.
أما الحى الخامس فتتراوح أسعار الشقق فيه مابين المليون إلى 6 مليون جنيهًا مصريًا وأكثر فى بعض الأحيان، حسب المكان والتشطيب والقرب أو البعد من وسائل المواصلات والأندية والمطاعم وغيرها من وسائل الترفيه المختلفة.
ويشتهر التجمع الخامس بالرقى والراحة وخاصة "حى اللوتس" الذى ينقسم إلى الوتس الشمالية واللوتس الجنوبية، وتم تسميته بهذا الإسم لتصميمه على هيئة زهرة اللوتس الفرعونية الشهيرة.
أما أسعار شقق البيع بالتجمع الخامس فتختلف من حى إلى حى آخر، وهى تعتبر أسعار متوسطة بالنسبة لباقى الأحياء الراقية، وتتراوح الأسعار بين 750000 جنيهًا مصريًا و 2350000 جنيهآ مصريًا.
أسعار شقق للبيع فى شارع التسعين بالحى الخامس
من أشهر الشوارع والأماكن فى التجمع الخامس هو شارع التسعين الذي يحتوي على عدد من المراكز التجارية والمالية والأنشطة الرياضية المختلفة والمجالات المتنوعة، كما يتميز بأنه يقع على المحور المركزى الرئيسي بمدينة مصر الجديدة، مما أدى إلى ارتفاع أسعار الشقق به حيث تراوحت بين 2مليون و500 ألف جنيهًا مصريًا و3 مليون جنيهًا مصريًا.
وهكذا يعتبر الحى الخامس من أعلى الأماكن السكنية فى السعر والخدمات المختلفة والمتنوعة فى جميع المجالات، حيث يرتاده علية القوم من المصريين والعرب والأجانب لتوافر جميع الخدمات التى تتطلبها الحياة العصرية اليوم على مستوى العالم.

عودة لصفحة دليل العقارات


شقق للبيع في التجمع الخامس