موقع شوف عقار
أستقرار  -  إستثمار -  دقة الإختيار

تسجيل

















المناطق الراقية للسكن بالمعادى

المناطق الراقية للسكن بالمعادى 2019-08-14

تقع المناطق الراقية للسكن بالمعادى فى منطقة المعادي بمدينة القاهرة وهى أحد أرقى المناطق بها، وهي من الأحياء التي ترجع نشأتها للخديوى إسماعيل وتتميز بأنها من الأحياء الهادئة الخالية من الضجيج والعشوائية.

الأسعار فى المعادي
تتمتع شقق للبيع فى المعادى بمستوى خدمي راقي مما كان سبب فى رفع سعرها عن نظيراتها من المواقع داخل القاهرة ، ويبدأ سعر المتر المربع بها من 7000جنيهًا مصريًا للشقق السكنية و 18000 ألف جنيهًا مصريًا للفيلات.

يمكن القول إن المشكلات التي تواجه سكان المعادى و مالكى شقق المعادى هي قلة وجود أماكن لإيقاف وركن سياراتهم فى الشوارع ، وسوء تخطيط بعض الشوارع والزحام الشديد الذي تواجهه المنطقة وتنقسم المعادي لعدد من المناطق الراقية وهي:
● كورنيش المعادى.
● زهراء المعادي.
● أوتوستراد المعادى.
● ثكنات المعادي.
وتعتبرالمناطق الراقية للسكن بالمعادى حديثة قديمة والتى تضم بعض من مقرات السفارات والشركات الدولية فى مصر وهى من أهم الأحياء العريقة فى القاهرة، والتى تطورت بشكل كبير فى عالم الخدمات المحاطة بها ومجموعات الشركات والمحلات التجارية بها.

أسعار المحلات التجارية في المعادي
محلات للبيع فى المعادى ، محلات للايجار فى المعادى تتسم بالأسعار التجارية وبالإرتفاع النسبي، وذلك لارتفاع مستوى الطبقات الاجتماعية التي تسكن المعادي، وخاصة فى الإنشاءات السكنية الجديدة والكمبوندات ذات الطابع الأوروبي والتي قد يصل سعر المتر المربع بها إلى 30000 جنيهًا مصريًا.

الإزدحام العقاري في المعادي
تعتبر المعادي أحد الأراضي الخصبة في مجال العقارات التى تضم العديد من شقق للبيع فى المعادى ، و كذلك شقق للايجار فى المعادى وفى الأبراج الجديده في كورنيش المعادي الذي يعتبر من ارقي المواقع فى القاهرة والتى تصنف فئة الأثرياء ممن يمتلكون العقارات أمام النيل.

تأتي في المرتبة الثانية سرايا المعادي
سرايا المعادي ثاني أغلى المناطق فى المعادي من حيث العقارات واسعارها وتكون أيضًا

المساحات الخاصة بشقق للبيع فى المعادى بهذه المنطقة تحديدآ كبيرة نسبيًا وتتراوح بين 200 إلي 500 متر مربع.

المساحات الخضراء في المعادي

تتميز المناطق الراقية للسكن بالمعادى كحال المناطق الراقيه فى القاهرة التميز بالمساحات الخضراء والأشجار والزهور فى الشوارع وبين البلوكات والفيلات.

الطريق الدائري فى القاهرة
أصبح الآن الوصول للمعادي أسهل من ذي قبل بعد الربط حول القاهرة ومروره بالمعادي، وهكذا أصبحت من الإيجابيات فى السكن في المعادي بخلاف تمتع المنطقه يالهدوء التام وعدم الإزعاج وندرة تواجد الباعة الجائلين، وفى النهايه أصبح الطريق الدائري حول القاهره أحد الحلول للوصول السريع.


خريطة المعادي
تعتبرالمناطق الراقية للسكن بالمعادى حالة خاصة فحينما تنظر لخريطة المعادى تبدأ من كورنيش المعادي وتتمركز مستشفى المعادي بالقرب من أول طريق الكورنيش، وعلى هذا الطريق أيضًا شارع أكاديميه السادات والطريق المؤدي إلى حلوان وهو طريق المعادي حلوان الزراعي ومن ثم شارع النهضه وغير ذلك تأخد أرقام مثل
● شارع 103
● شارع 104
● شارع 106
● شارع 107
● شارع 159
● شارع 160

وتلك الشوارع فى قلب المعادي وبعد ذلك تجد محطة المعادي الخاصة بالمترو والمدرسة الفرنسية وميدان مصطفي كامل، كل تلك المواقع فى المعادي، ويجب عليك التعرف عليها فى حال زيارتك لها أو كنت من سكانها الجدد.

جزيرة المعادي دار ضباط النقل
بالمعادي بعض المؤسسات الترفيهية لأفراد الجيش والقوات المسلحة وبالتالي السفارات الأجنبية والمؤسسات الحكومية والفروع البنوك.


تاريخ وفيلات المعادي
يسكن منطقه المعادي الكثيرون ومنهم الأمراء وأبناء الأسرة الحاكمة من أبناء محمد علي باشا سابقًا ، ويرجع التاريخ الطويل للمعادي والذى يدخل في التأثيرات للمنطقه وأوجهه المعمارية بها، وكذلك طرازات الفيلات والتى ترجع للطراز الانجليزي والفرنسي ولاسيما العثمانى، وهذا تجده فى القصور والفيلات الأثريه والتى يرجع تاريخها إلى الأسرة الحاكمهة فى العهد الملكى بمصر عهد ما قبل الجمهورية.

عودة لصفحة دليل العقارات


شقق للبيع في المعادي