موقع شوف عقار
أستقرار  -  إستثمار -  دقة الإختيار

تسجيل

















خطواتك نحو شقق بالتقسيط

خطواتك نحو شقق بالتقسيط 2019-08-25

شراء شقة يحتاج لتفكير طويل وبحث حيث أنه يجب التركيز بشكل جيد على عدد كبير من النقاط الهامة، حتى لا تتعرض لمشكلات مستقبلية كبيرة تجعلك تندم على الإختيار الخاطئ، سوف نستعرض معكم عدد من النقاط الهامة التي تمكنك من شراء شقة من بين شقق بالتقسيط .

في البداية عليك أن تقوم بتحديد الهدف من شراء شقق بالتقسيط فإن كان الهدف هو الإستثمار يعتبر شيء جيد، حيث أن العقارات تساعد على الكسب بصورة جيدة، ويمكنك أن تشتري الشقة وتقوم بإيجارها لفترة حتى تحصل على دخل شهري منها بصورة ثابتة كما أن سعر الشقة يزيد مع مرور الوقت، في حال رغبتك السكن في الشقة عليك أن تركز على مكان العقار، وكذلك الخدمات التي تتوافر بالمكان مع التأكد من سلامة جميع التوصيلات الخاصة بالماء والكهرباء حتى لا يحدث مشكلات مستقبلية مع صاحب العقار الذي ستقوم بالشراء منه.

أما إذا كنت ستقوم ب شراء شقة للمصيف من عروض شقق بالتقسيط التى تقوم بها مختلف الشركات العقارية فعليك أن تختارها مجهزة مع التأكد من قربها من المرافق وكذلك الشاطئ حتى تتمكن الخروج والتنزه بسهولة، كما يجب أن تختارها بالقرب من جميع أماكن الترفيه والإستجمام.

عليك أن تقوم بإختيار وسيلة البحث المناسبة التي تساعدك على شراء احدى شقق بالتقسيط بموقع جيد وبسعر مناسب ، فهناك من يفضل اللجوء للمسوق العقاري أو الشركات العقارية ، كما يمكنك أن تبحث في محيط الأصدقاء وقراءة الصحف التي تنشر عن العقارات المختلفة فهي وسائل جيدة للحصول على شقة مميزة.

عليك أن تحدد الميزانية الخاصة بك حتى تتمكن من شراء شقة من بين شقق بالتقسيط المعروضة و المناسبة للإمكانيات المادية الخاصة بك فالمبلغ المالي الخاص بك هو من سيحدد قدرتك على الشراء من عدمه وسيحدد لك مساحة الشقة وموقعها فعليك أن تحدد مبلغ المال بدقة ثم البدء في البحث عن الشقة.

هناك خطوة شديدة الأهمية عند التفكير فى شقق بالتقسيط يجب عليك أن تقوم بالذهاب للشقة ومعاينة الموقع الخاص بها والتعرف على كافة الخدمات المتاحة بالمنطقة والتأكد من وجود كل الأشياء منها الماء والكهرباء، فلا يجب شراء منزل دون معاينته حتى لا تتفاجئ بوجود شيء تالف بعد الشراء فلا يمكنك تشتري من خلال الصحف فقط حيث قد يكون هناك مشكلات كبيرة بالشقة ولا تعرفها ولذلك تعتبر خطوة المعاينة من الخطوات الحيوية لشراء شقة.

يمكنك التواصل مع البائع ثم الإتفاق على شراء شقة ، ويجب أن تتأكد من سلامة عقد الملكية وتوافر المعلومات حتى تضمن كافة حقوقك القانونية، والاتفاق على دفع ثمن العقار سواء كاش أو عن طريق دفع مقدم ثم تقسيط باقي المبلغفى حالة شقق بالتقسيط ، ثم عليك أن تقوم بتوثيق العقود بالكامل حتى تحافظ على حقك.

هناك عدد من النصائح يجب أن تأخذها بعين الإعتبار عند شراء شقة وهي يجب التأكد من أوراق الملكية سليمة، وأن الأرض التي توجد بها الشقة تخص البائع يجب أن يتوافر بالعقد وجود بنود للثمن وكذلك المساحة ويجب أن يتم وصف الشقة بالكامل كما يجب حضور الطرفان من البائع أو الشاري ويمكن أن يحضر وكيل عنهما ويجب أن تحرص على الحصول على صور لعقد الملكية والرخصة الخاصة بالمباني.

كذلك أن يكون عقد شراء الشقة يحتوي على بند به شرط جزائي يضمن الإلتزام بجميع بنود العقد حيث يضمن عدم المخالفة بالمواعيد، وكذلك التسديد الكامل لحق الشقة حتى تتمكن من إستلام الشقة بعد الإتفاق وإتمام التشطيبات اللازمة في حال عدم إستلامك للشقة غير مشبطة بالكامل فمراجعة العقد شيء مهم ولذلك يمكنك أن تراجع العقد مع محامي قبل أن تقوم بالإمضاء.

عودة لصفحة دليل العقارات


شقق للبيع بالتقسيط في القاهرة الكبرى