موقع شوف عقار
أستقرار  -  إستثمار -  دقة الإختيار

تسجيل

















سوق العقارات و حى البساتين

سوق العقارات و حى البساتين 2018-10-27




هو من أهم الأحياء بالقاهرة الكبرى و ذات صفات مجتمعية خاصة حيث أنه فى القديم كان عبارة عن مجموعة من الحدائق و الحقول التى تحيط به من كل الإتجاهات ، و كان يعرف عن الحر انه حى ريفى من الأحياء الريفية القليلة فى محافظة القاهرة و كان ذلك منذ الستينيات .
نجد أن حى البساتين من أقرب الأحياء لحى المعادى و هو من أحياء جنوب القاهرة ، و من الاتجاه الشرقى نجد حى المقطم و من الاتجاه الشمالى قسم المعادى و كذلك قسم دار السلام من الاتجاه الغربى .
من أكثر المناطق أهمية فى محافظة القاهرة المنطقة الصناعية بحى البساتين ، فهى تضم الكثير من الصناعات المتوسطه و الصناعات الصغيرة الحجم و كلآ منها له تأثير ليس بقليل ، ومن المعروف ان رجال حى البساتين احد المساهمين فى بناء أجزاء من الأهرامات و ظابو الهول و يرجع ذلك لوجود متخصصين فى كلآ من مجال الطوب الفرعونى والجرانيت .
بدأت الأراضى الزراعية بالإختفاء و يرجع ذلك لطغاء الشكل العمرانى عليها مما جعل نسبة الرقعة المستغلة للسكن حوالى تسعون بالمائة من حيز الأراضى بها ، و بدأ سوق العقارات يغزو حى البساتين فتحول شكل العمران به من منازل حددوها 5 أدوار إلى عمارات تصل الى 11 دور بعدد شقق قد يصل الى 20 شقة و كذلك محلات تجارية يتم فتحها بالدور الأرضى من المبنى و تختلف الشقق فى حى البساتين من حيث الغرض سواء كان شقق تمليك أو شقق إيجار قديم أو شقق إيجار جديد

عودة لصفحة دليل العقارات