موقع شوف عقار
أستقرار  -  إستثمار -  دقة الإختيار

تسجيل
















شقق للبيع

شقق فى الحي الحادي عشر

شقق في الحي الحادي عشر - 6 اكتوبر  متميزة شقق في الحي الحادي عشر - 6 اكتوبر متميزة

الترتيب حسب : الاحدث down | المساحة | السعر

ماذا تعرف عن التجمع الخامس ؟ هو حي من أحياء


ماذا تعرف عن التجمع الخامس ؟ هو حي من أحياء القاهرة الجديدة وأكبر أحياءها وأشهرهم وأرقاهم، ويطلق البعض على القاهرة الجديدة اسم التجمع الخامس نظرا لشهرة هذا الحي وأتساعه، ويتميز هذا الحي ...لقرأ المزيد من المقال ادخل علي اللينك ... -

محلات تجارية بمول المجد بمدينة بدر الحي المتيميز بمساحات مختلفة


محلات تجارية بمول المجد بمدينة بدر الحي المتيميز بمساحات مختلفة ؤية جديدة للإستثمار في مدينة بدر إحجز الأن بالـمـجــد مـــول ⬅️ إدفع 15% مقدم والباقي بتسهيلات تصل الى 5 سنوات ⬅️ مساحات مختلفة تبدأ من 25 م ⬅️ واجهات معمارية مميزة -أسانسير - جراجات - أمن وحراسة ⬅️ تصلح لجميع الانشطه الحي المتميز قريب من طريق السويس ومدخل المدينة و العاصمة الادارية الجديدة

رؤية جديدة للإستثمار في مدينة بدر إحجز الأن بالـمـجــد مـــول


رؤية جديدة للإستثمار في مدينة بدر إحجز الأن بالـمـجــد مـــول ⬅️ إدفع 15% مقدم والباقي بتسهيلات تصل الى 4 سنوات ⬅️ مساحات مختلفة تبدأ من 25 م ⬅️ واجهات معمارية مميزة -أسانسير - جراجات - أمن وحراسة ⬅️ تصلح لجميع الانشطه الحي المتميز قريب من طريق السويس ومدخل المدينة و العاصمة الادارية الجديدة محلات تجارية بمول المجد بمدينة بدر الحي المتيميز بمساحات مختلفة

ماذا تعرف عن التجمع الخامس ؟ التجمع الخامس هو حي


ماذا تعرف عن التجمع الخامس ؟ التجمع الخامس هو حي من أحياء القاهرة الجديدة وأكبر أحياءها وأشهرهم وأرقاهم، ويطلق البعض على القاهرة الجديدة اسم التجمع الخامس نظرا لشهرة هذا الحي وأتساعه، ويتميز هذا الحي عن باقي أحياء القاهرة الجديدة بالتقسيم والتخطيط الممتاز للشوارع والطرق، ويتميز بالهدوء وأنخفاض الكثافة السكانية .. وأيضا تميزها بالمساحات المختلفة للشقق السكنية المتوفرة في سوق العقارات مصرسواء كانت نظام شقق بالتقسيط أو شقق تمليك أو شقق إيجار جديد؛ هذا نتيجة الأستثمارالعقاري الجيد في المنطقة وتوافر العقارات سواء عقارات للبيع أو عقارات للإيجار، وبما أنها تحتل موقع أستراتيجي متميز في -

ماذا تعرف عن التجمع الخامس ؟ التجمع الخامس هو حي


ماذا تعرف عن التجمع الخامس ؟ التجمع الخامس هو حي من أحياء القاهرة الجديدة وأكبر أحياءها وأشهرهم وأرقاهم، ويطلق البعض على القاهرة الجديدة اسم التجمع الخامس نظرا لشهرة هذا الحي وأتساعه، ويتميز هذا الحي عن باقي أحياء القاهرة الجديدة بالتقسيم والتخطيط الممتاز للشوارع والطرق، ويتميز بالهدوء وأنخفاض الكثافة السكانية .. وأيضا تميزها بالمساحات المختلفة للشقق السكنية المتوفرة في سوق العقارات مصرسواء كانت نظام شقق بالتقسيط أو شقق تمليك أو شقق إيجار جديد؛ هذا نتيجة الأستثمارالعقاري الجيد في المنطقة وتوافر العقارات سواء عقارات للبيع أو عقارات للإيجار، وبما أنها تحتل موقع أستراتيجي متميز في قلب القاهرة الجديدة وقربها تماما من المرافق ووسائل المواصلات المختلفة خلق نوع من المواءمة مع المكان بالرغم من بعده عن باقي المناطق المعروفة .. أقرأ المزيد من هنا -

مدينة السادس من اكتوبر تتربع علي عرش الاستثمار العقاري والتجاري بمشروعاتها الجديدة 2017

بالتمعن فى النظر لخريطة التجمعات العمرانية الجديدة نلاحظ ان مدينة 6 اكتوبر واحدة من إحدى المشروعات الهامة والناجحة لخطة الدولة والتى تهدف فى المقام الاول إعادة رسم الخريطة الاستثمارية العقارية لمصر وايضاً إستهداف المزيد من الاستثمارات العربية و الاجنبية  ، تم إنشاء المدينة بناء على القرار الجمهورى رقم 504 لسنه 1979 .

موقع المدينة  وتعدادها وكتلتها البشرية :ــ

مدينة 6 اكتوبر تابعة رسمياً لمحافظة الجيزة حيث تبعد عن مركز محافظة القاهرة قرابة 32 كيلومتر ، كذلك تبعد منطقة الاهرام مايقرب من 17 كيلومتر ومساحتها الاجمالية حوالى 400 كم وتعدادها السكانى قارب من مليون نسمة  .

مدينة متكاملة مقسمة داخلياً بطريقة ذات تخطيط عمرانى دقيق حيث لايوجد تقارب بين الاحياء السكنية او مناطقها الصناعية .

تتراوح اسعار الشقق فيها ما بين 300 الف الى 700 الف جنيه سوء فى حيها الاول او الحى الثانى او الخامس والسابع ايضاً - كما ان نفس الاسعار تقريباً تحقق معادلة  امتلاك شقة فى بعض الاحياء الاخرى مثل حدائق اكتوبر او الاشجار او المتميز .

تقييم اسعار عقارات مدينة اكتوبر 2016 – 2017

متوسط اسعار الفيلات زاد فيها قرابة 19 % والشقق زادت قرابة 18 % كما زاد مستوى الطلب على الشقق بمقـــدار 100 % مقابــلا له 47 % لمستوى الطلب على الفيلات والجدير بالذكر ان متوسط سعر المتر للفيلات حوالى 11000 جنيه ومتوسط اسعار المتر للشقق 4500 جنيه .

تحتل اكتوبر بين المدن الجديدة والتجمعات العمرانية نسبة 9.8 % من الاراء التى اجتمعت على معدل طلب الاستثمار العقارى بها وخاصة الاستثمار التجارى ويرجع السبب فى ذلك الى توافر معظم الخدمات بها حيث احتل الحى المتميز على تقييم عام من قبل مطورى العقارات على نسبة 9 % من حيث الاقبال على المشروعات العقارية بشكل عام من قبل المستثمرين .

المخطط العام وقطاع الاسكان :ـ    

تقترب مساحة المدينة الإجمالية من 119ألف فدان منها نسبة 71% وتعادل 85 ألف فدان كتلة سكنية تشمل المناطق السكنية والترفيهية والمناطق الخدمية والمدن الصناعية .

المتوسط العام لعدد الوحدات بمدينة اكتوبر  حوالي  644707 ألف وحدة سكنية سواء  كانت وحدات سكنية ( اسكان فيلات او الاسكان المتوسط وفوق المتوسط اوإسكان اقتصادي بمختلف قطاعاته ) .            

احياء المدينة ومميزات ومستقبل الاستثمار العقارى بها :ــ

يبلغ عدد احياء المدينة 12 حى تبدأ من الحى الاول وحتى الثانى عشربخلاف الاحياء الجديدة مثل البشاير والاشجار والورود وحي سوميد الغربى و حى البستان، والسكرية والزهور ولا ننسى مدينة الشيخ زايد التى تتميز بطابع فريد من المشروعات والاحياء السكنية مما جعلها تستحق لقب مدينة متكاملة .

اعلنت وزارة الاسكان والمجتمعات العمرانية الجديدة عن مشروع واحة اكتوبر(عاصمة اقتصادية وتجارية جديدة) خلال المؤتمر الاقتصادى عام 2015 عن ما اطلقت عليه " المشروع الاضخم " بتكلفة تقدر بحوالى 150 مليون جنيه ، حيث تقع مدينة واحة اكتوبر الجديدة بين شمال وجنوب اكتوبر بالمجاورة السابعة عشر على مساحة تقترب من 33 فدان وتتكون من ما يفوق 90 عمارة سكنية  لربط المدينة ببعضها ولذا اطلق عليها 6 اكتوبر الجديدة حيث سيحول المشروع منطقة 6 اكتوبر الي عاصمة استثمارية جديدة وسيعمل على استحداث مجتمع  جديد  . واشارت الوزارة الى ان المشروع من المتوقع ان يحقق عائد اقتصادي مرتفع جدا .

يعد ايضاً من المشروعات الطموحة فى المدينة مشروع زايد كريستال  سبارك حيث انه مشروع استثمارى ضخم يتم تنفيذه فى مدينة الشيخ زايد على مساحة حوالى 200 فدان وسيكون على ارضه اطول برج فى مصر وذلك بنظام الشراكة بين شركات الاستثمار العقارى العربية والاجنبية وهيئة المجتمعات العمرانية الجديدة .

اهم معالم المدينة :ــ

تشير الخريطة الصناعية لمدينة 6 اكتوبر انها من أكبر المناطق الصناعية في مصر، مما يجعلها من اكثر المدن الجديدة جذباً لللاستثمارات الصناعية او التجارية على حد سواء مثل شركة نيسان موتور ايجيبت ومصنع جنرال موتورز و المصرية الالمانية وكيل مرسيدس بنز وايضاً الشركة البافارية للسيارات وكيل العلامة الشهيرة ( BMW ) كما تحتضن المدينة على ارضها شركة فودافون مصر بخلاف مصانع الاغذية ومصانع النسيج والملابس الجاهزة حيث اصبحت اكتوبر منافساً شرساً للمحله الكبرى .

اما عن المشروعات التعليمية فتتميز المدينة بالعديد من الجامعات الاستثمارية والاهلية والدولية  مثل جامعة الأهرام الكندية و جامعة مصر وجامعة 6 اكتوبر وجامعة النيل ومدينة زويل كما تضم ايضاً المعهد العالى للهندسة والمعهد العالي للعلوم والتكنولوجيا  كما يوجد بها العديد من المدارس التى تتميز بخبرات تدريسية عاليه مثل المدرسة الأمريكية و الدولية والبريطانية والشويفات.

 الرعاية الصحية بمدينة اكتوبر :ــ

تقع علي ارضها اهم واشهر المراكز الصحية متعددة المستويات ( فندقى – تعليمى - حكومى مميز – حكومى ) يعتليها مستشفى دار الفؤاد والمستشفى التعليمى لجامعة مصر ومستشفى الصفوة مستشفى الزهور ومستشفى زايد التخصصى كما يوجد العديد من المراكز الصحية الاخرى التى تقدم خدمات صحية عالية الجودة ومنها على سبيل المثال المستشفى التعليمي لجامعة أكتوبر ومستشفى الشيخ زايد المركزى .

الخدمات الفندقية والتسوق :

 يوجد بمدينة 6 اكتوبر الكثير والعديد من المشروعات السياحية والتى تتمثل فى الفنادق التى تقدم خدمة منقطعة النظير ومن اشهرها هيلتون بيراميدز ريزورت، وفندق موفنبيك الشهيروفندق نوفوتيل وفندق شيراتون دريم وفندق هوتيل آند كازينو الموجود في مدينة الإنتاج الإعلامى الشهيرة .

مراكز التسوق:

من اهم مراكز التسوق بالقاهرة الكبرى هى مراكز التسوق بمدينة 6 اكتوبر والتى ياتى على راسها مول مصر احد اهم مشروعات مجموعة الفطيم على ارض مصر والذى منذ ان تم افتتاحه اول مارس 2017 قام بتغيير شكل خريطة الاستثمار العقارى بالمناطق المحيطة به و يتوقع مطوري العقارات انه  ستكون له اثار إيجابية على المدينة كاملة حيث سيكون من اهم عوامل الجذب للمنطقة كما ان المنطقة المحيطة بالمول يؤكد ان سيزداد الإقبال على شراء العقارات بها وهذا سيؤدى إلى زيادة الأسعار فى هذه المنطقة بنسبة لن تقل %20 يليه مول العرب والى يضم بدوره اشهر العلامات التجارية ثم بورتو أكتوبر مول و سيتى ستارز اكتوبر واخيرا داندى ميجا مول .

مدينة 6 اكتوبر وفعاليات معرض سيتى سكيب مصر العقارى

تحتل مدينة 6 اكتوبر جزءاً ليس بالقليل من اجندة فعاليات معرض سيتى سكيب العقارى والمقرر انعقاده مارس 2017 بمركز القاهرة الدولي للمؤتمرات مما يبرهن على تفاؤل القطاع العقاري المصري بعام 2017 حيث تشارك فيه اكثر من 80 شركة عقارية حيث سيتم طرح مجموعة كبيرة من المشروعات السكنية والتجارية باسعار مناسبة بالاضافة الى مجموعة من فيلات ذات طابع معمارى فريد جداً .

و مما لاشك فيه ان مدينة السادس من اكتوبر تحتل بين المدن الجديدة والتجمعات العمرانية نسبة 9.8 % من الاراء التى اجتمعت على معدل طلب الاستثمار العقارى وخاصة الاستثمار التجارى ويرجع السبب فى ذلك الى توافر معظم الخدمات بالمدينة حيث احتل الحى المتميز على تقييم عام من قبل مطورى العقارات على نسبة 9 % من حيث الاقبال على المشروعات العقارية بشكل عام من قبل المستثمرين العقاريين كما سبق الاشارة .

اسعار الوحدات السكنية :ــ

ومن اهمية مدينة اكتوبر كواحدة من اهم المدن الجديدة ذات المستقبل الواعد فقد تم عمل دراسة لمتوسط اسعار العقارات بالمدينة ، فنجد ان متوسط اسعار الوحدات السكنية بالحى المتميز تراوح ما بين 4900 جنيه الى 5200 جنيه للمتر الواحد ، اما منطقة غرب سوميد فقد وصل متوسط سعر المتر فيها الى 4650 جنيه للمتر ، فى حين وصل متوسط سعر المتر بمنطقة التوسعات الشمالية الى 3900 جنيه ، اما منطقة حدائق اكتوبر فقد تراوح سعر المتر السكنى فيها ما بين 3000 جنيه الى 3600 جنيه ، واخيراً وصل سعر المتر السكنى بالمنطقة الصناعية لقرابة 2000 جنيه للمتر السكنى الواحد .

اسعار الفيلات :ــ

اما عن اسعار المتر بمناطق الفيلات فقد وصل متوسط سعر المتر ( فيلات ) بمنطقة الحى المتميز الى 9000 جنيه ، ووصل الى 8500 جنيه بمنطقة غرب سوميد ، فى حين تراوح سعر المتر ( فيلات ) ايضاً بمنطقة التوسعات الشمالية ما بين 7000 جنيه الى 7900 جنيه ، اما منطقة الاحياء فقد وصل متوسط سعر المتر فيها الى 6750 جنيه ، واخيراً وصل سعر المتر ( فيلات ) بمنطقة حدائق اكتوبر لمتوسط 5000 جنيه للمتر الواحد .

 

مما لا شك فيه ان المدن الجديدة اياً كان جيلها تخضع لنظرة ثاقبة من قبل الحكومة المصرية فى الفترة الاخيرة حيث انها تمثل الشريان الاساسى لحركة التوسعات بمختلف انواعها ، فتشمل هذه النظرة توسعات فى الطرق وزيادة فى محطات الصرف الصحى وخلافه ، ومن هذا المنطلق اكدت القيادة ممثلة فى رئيس جهاز مدينة 6 اكتوبر ان الدولة خصصت مايزيد عن 2.6 مليار جنيه مصرى لتنفيذ عمليات موسعة فى نطاق الانفاق والكبارى .

الميزانية المطروحة تشمل حوالى 18 كوبرى جديد لتسهيل الحركات المرورية داخل المدينة ، حيث تشمل تطويراً لجميع محاور الطرق بداية من طريق الواحات البحرية نهاية لبوابات طريق مصر الاسكندرية الصحراوى ومن المقرر الانتهاء منه اواخر سبتمبر من العام الحالى ، كما سيتم توسيع كوبرى العبور والانتهاء منه اواخر عام 2017 .

                   

والجدير بالذكر ان وزارة النقل المصرية قامت بتخفيف العبء على شبكة الطرق حيث توجه الخميس الماضى قطاراً خاصاً بالحاويات من ميناء السخنة الى مدينة اكتوبر للمرة الاولى فى تجربة جديدة وفريدة من نوعها .

تستهدف وزارة النقل بهذه التجربة تنفيذ عدداً من الرحلات كل اسبوع بين كلاً من ميناء السخنة وامتوبر بهدف تقليل الازدحام فى الطريق البرية وايضاً تفادى تكاليف النقل البرى الباهظة ، والجدير بالذكر ايضاً ان الدولة تستهدف حوالى 6 مليون طن خلال عامى 2017 – 2018 وايضاً تستهدف ان تصل حجم المنقولات بحلول عام 2022 الى 25 مليون طن .