موقع شوف عقار
أستقرار  -  إستثمار -  دقة الإختيار

تسجيل

















شقق فى الاميرية

شقق في الاميرية - الاميرية  متميزة شقق في الاميرية - الاميرية متميزة

الترتيب حسب : الاحدث down | المساحة | السعر
شقق للبيع في الاميرية - شقة للبيع 105 م فرصة لن تتكرر بموقع مميز من شارع السواح الرئيسي
310,000 جنيه مصري

شقق للبيع في الاميرية - شقة للبيع 105 م فرصة لن تتكرر بموقع مميز من شارع السواح الرئيسي


شقق للبيع في الاميرية - شقة للبيع 105 متر صافي بسعر مغري وخيالي جدا فرصة لن تتكرر بحري وسوبر لوكس مكونة من غرفتين نوم وغرفة(صالة) ومطبخ كبير جدا وحمام يوجد ميني مم

شقق في الاميرية - الاميرية 2017
شقق للبيع في الاميرية - شقة للبيع بسعر مدهش فرصة لن تتكرر من شارع السواح الرئيسي
310,000 جنيه مصري

شقق للبيع في الاميرية - شقة للبيع بسعر مدهش فرصة لن تتكرر من شارع السواح الرئيسي


شقق للبيع في الاميرية - شقة للبيع بسعر مغري جدا سوبر لوكس وبحري مكونة من 3 غرف غرفتين نوم وغرفة صالة ومطبخ كبير جدا وحمام الدور الثاني ويوجد مبني ممكن يتقفل غرفة

شقق في الاميرية - الاميرية 2017
نظرة حول مفهوم الشقق و انواعها

المملكة الخاصة هذا ما يرنو اليه الفرد عند امتلاكه او استأجره لوحدة سكنية راجيا الاستمتاع و الاسترخاء. والذي يحوي علي كافة وسائل الراحة الداخلية وهذا ما يخص الشقة من حيث مستوي التشطيب و الفرش والخارجية و هذا ما يخص العقار بوجه عام كالامن و الموقع والخدمات بالمنطقة.

وفيما يلي سنقدم توضيح لأنواع الشقق و مميزات كل نوع منها من أجل إستثمار عقاري مربح لكل الاطراف، وفي هذا المقال سنتطرق لانواع الشقق و مستوي التشطيب  واشكال النقدي او بالتقسيط او للايجار واشكاله.

يعرف العقار السكني بانه مبني ثابت فى موقعه الجغرافي ولا يمكن تغيره،و هذا ما يطلق عليه قانونيا اصل ثابت.

انواع الشقق :

تعرف الشقة بانها وحدة سكنية في عمارة تشترك مع مثيلتها من الشقق في المرافق العامة للعمارة او العقار السكني ويمكن ان تكـــــــون في منزل بسيط او شقة في عمارة او عقار فندقي ومن اهم مكونتها غرفة نوم واستقبال و مطبخ وحمام وتراس وتختلف تقسيمها حسب المساحة.

الشقق العادية بغرض السكن :وهى الاكثر توجدا في السوق العقاري ، سواء للشراء او للايجار و تتنوع تقسيمها الداخلى  وفقا لمساحتها وتتكون من غرف نوم ومطبخ وحمام او اكثر وتختلف وتتنوع اسعارها طبقا لمساحتها و مستوي التشطيب للشقة والعمارة والمنطقة الواقعة فيها.  

الشقة مشتركة السكن: هى أحد أنواع الشقق التى يمتلكها او يؤجرها شخص و يسكنها مجموعة من الافراد حيث يؤجرها لهم من الباطن وتنتشر في المدن الجديدة حيث تعتبر مقصدا للموظفين و العمال والطلبة البعدين عن مساكنهم.

شقة علوية : تتكون من غرفتين او اكثر وتنتشر في المباني التجارية التي تحولت إلى وحدات سكنية. واحدي انواعها  الروف.

الشقق ثنائية الادوار  وهى عبارة عن شقتين فوق بعض بينهما سلم داخلى و تقسم الى : الدور السفلى ويحوي المطبخ الرئيسي وغرفة معيشةو ريسبشن و حمام رئيسى وتراس ، اما الدور العلوى فيحوي غرف النوم و غرفة معيشة وتراس.

الشقق ثلاثية الادوار  وهى عبــــارة عن ثلاث شقق فوق بعضهم بينهم سلم داخلى ، الدور الاول ويحوي المطبخ وغرفة معيشة و استقبال و غرفة طعام و حمام رئيسى وتراس ، اما الدور الثاني فيحوي غرف النوم و غرفة معيشة وتراس. و الثالث  للانشطة الرياضية او لغرفة مكتب  مستقلة.

الشقة الفردية ذات المساحة متنهية الصغر وهى شائعة جداً بين الشباب الغير متزوجين او الاسر التى تتكون من فردين فقط ومن اهم عوامل الاقبال على الشقق الاستوديو هو انخفاض اسعارها حيث يتكون هذا النوع من الشقق من حمام ومطبخ وغرفة معيشة واحدة وغرفة نوم رئيسة واحدة ، من مزايا الاستوديو المساحة المفتوحة،لا تحتاج الا لأثاث بسيط ومن عيوبيها صغر المساحة و لا يوجد بها مساحة تخيزينية .

الشقق الفاخرة الفندقية وتعد من احد انماط الاسكان الفندقي والذي يوجد  فى الابراج وخصوصا فى الادوار العلوية وتتميز بنمط معيشى هادي.

الشقق المفروشة: هي شقة عادية متشطبة و جاهزة للسكن مؤجرة ولكنها تحوي علي قائمة منقولات.و من انواعها

الشقة أو النزل الفندقي : يتكون من غرفة نوم أو أكثر وريسبشن معقول ومطبخ ، وحمام معتمدين علي مطعم الفندق وكذلك خدمة التنظيف .

الشقة الفندقية شديدة الخصوصية :هي شقة مفروشة  كبيرة، تتألف من اكثر من غرفة نوم كبيرة  ،و غرفة مكتب و استقبال ومطبخ كامل وحمام ، ويعتمد ساكنيها علي انفسهم في امور الطهي و النظافة، ولكننها تابعة لعقار فندقي. 

مستويات تشطيب الشقق : 

المستوى اللوكس  يشمل مستوى التشطيب اللوكس على جميع عناصر التشطيب الاساسية ولكن بمستوى مقبول .

المستوى السوبر لوكس ويشمل جميع عناصر التشطيب الاساسية ولكن بمستوى جيد جداً

المستوى هاى لوكس و يطلق عليه بالمستوى الملكى للتشطيب ويعتمدعلي افضل انواع ومستويات التشطيب كما يتميز ايضاً بوجود اعمال الديكور والذي يعطى للشقة طابعاً ملكياً.

عقود الشقق :

عقود البيع تنقسم الي بيع مسجل او بيع ابتدائي

عقد البيع المسجل  عقد نهائي بين البائع والمشتري ومسجل في الشهر العقاري.

عقد البيع الابتدائى و من اسمه فهو ورقة مبدائية للبيع ويعد الاكثر شيوعا في البيع بالتقسيط و يكون حاصلا على حكم بصحه ونفاذ العقد.

البيع بالتقسيط : وهو شكل جديد نسبياً ومستحدث من اشكال البيع العقارى وغالباً ما تلجأ اليه شركات الاستثمار العقارى كوسيلة جاذبة للعملاء

عقود الايجار وتنقسم الي عقد ايجار قانون جديد و عقد ايجار قديم.