موقع شوف عقار
أستقرار  -  إستثمار -  دقة الإختيار

تسجيل

















شقق للايجار القديم فى درب سعادة

شقق للايجار القديم في درب سعادة - الدرب الاحمر 2017 متميزة شقق للايجار القديم في درب سعادة - الدرب الاحمر 2017 متميزة

الترتيب حسب : الاحدث down | المساحة | السعر

شقق للايجار القديم فى الهرم


شقق للايجار القديم فى الهرم

تعرف اية عن قانون الايجار القديم ادخل على الرابط ده


تعرف اية عن قانون الايجار القديم ادخل على الرابط ده انت هتعرف تفاصيل كتيرة عن قانون الايجار القديم -

شقق للايجار القديم بالهرم مساحات مختلفه الاسعار من -ج الى


شقق للايجار القديم بالهرم مساحات مختلفه الاسعار من -ج الى - ج ادخل على اللينك واختار المنطقه المناسبه ليك - #شوف_عقار #عقارات_للايجارات

قانون الإيجار القديم للشقق والعقارات فكرة الإيجار القديم في مصر


قانون الإيجار القديم للشقق والعقارات فكرة الإيجار القديم في مصر كانت بتحمل في طياتها مبدأ التمليك ولكن بتحفظ ..إذ أن المستأجر بيعتبر العقارالمؤجر ملك له وتستمر مدة الإيجار سنوات طويلة وتورث الشقة أو العقار لأولاد المستأجر وأحفاده أيضا ...لقرأ المزيد من المقال ادخل علي اللينك ... -

قانون الإيجار القديم للشقق والعقارات فكرة الإيجار القديم في مصر


قانون الإيجار القديم للشقق والعقارات فكرة الإيجار القديم في مصر كانت بتحمل في طياتها مبدأ التمليك ولكن بتحفظ ..إذ أن المستأجر بيعتبر العقارالمؤجر ملك له وتستمر مدة الإيجار سنوات طويلة وتورث الشقة أو العقار لأولاد المستأجر وأحفاده أيضا .. إذ كان في ذلك الوقت المؤجر لا يملك أن يطرد المستاجر أو يلغي عقد إيجاره لأي سبب إلا عدم دفع الإيجار وأيضا عدم دفع الإيجار يلزمه الإحتكام للقضاء والنظر فيه ثم الحكم من قبل القضاء .. هذا القانون أو النظام القديم للإيجار ظلم المؤجر أو صاحب الشقة أو العقار؛لأن مع اختلاف الظروف الأقتصادية أصبحت القيمة الإيجارية غير مجزية لصاحب العقاروكأنه لا يملك شيء .. أما الأن الأمر أختلف وأصبح أقرأ المزيد من هنا -

حى الدرب الاحمر

حى الدرب الاحمر واحداً من اعرق واقدم احياء ومناطق القاهرة الكبرى او مايطلق عليها القاهرة التاريخية ، وادارياً فيتبع منطقة وسط القاهرة .

 

الحدود الادارية لحى الدرب الاحمر :ــ

من ناحية الشمال يحده حى الجمالية ومن ناحية الغرب يحده كلاً من حى عابدين وحى الموسكى الشهير وحى السيده زينب ، اما من ناحية الجنوب فيحده حى الخليفة ومن ناحية الشرق فيحده طريق النصر .

اشهر واهم شوارع حى الدرب الاحمر :ــ

من اشهر شوارع الدرب الاحمر هو " شارع الدرب الاحمر " ثم يليه شهرة شارع احمد ماهر والذى كان يطلق عليه قديماً تحت الربع ، ومن الشوارع الشهيرة ايضاً شارع المغربلين والذى كان معقلاً لتجارة الحبوب فى القاهرة ، وكذلك يليهم فى الشهرة والاهمية شارع الجنباكية وشارع قصبة رضوان وشارع سوق السلاح الذى يرجع تاريخه الى مايزيد عن سبعمائة عام .

كما يعتبر شارع المعز لدين الله وشارع القلعة وشارع بورسعيد من اشهر شوارع حى الدرب الاحمر .

اشهر معالم حى الدرب الاحمر :ــ

يشتهر حى الدرب الاحمر بالعديد والعديد من المساجد منها على سبيل المثال مسجد الصالح طلائع ومسجد الامير جانى ومسجد محمد الذهبى ومسجد قوصون ومسجد عارف باشا ومسجد الامير حسين و مسجد أحمد المهمندار ومسجد سنقر ومسجد اصلم السلحدار ومسجد الامير الحاجب ومسجد اسنبغا ومسجد الكردى و مسجد القاضي يحيى زين الدين ومسجد سيف الدين الظاهرى ومسجد جانى بك وجامع الفكهانى وجامع محمد بك ابو الدهب و مسجد الملكة صفية ومسجد عبد الرحمن كتخدا .

ومن العلامات الشهيرة فى حى الدرب الاحمر مدرسة الامير سودن ومدرسة اليوسفى ومدرسة أم السلطان شعبان ومدرسة بشير اغا ومدرسة الامير عبد الغنى الفخرى و مدرسة اينال اليوسفى .

ويضم حى الدرب الاحمر عدداً كبيراً من البيوت والقصور القديمة مثل بيت الرزاز وقصر الأمير بشتاك وقصر الحسامى ومنزل زينب خاتون ومنزل السلطان الاشرف قايتباى وكذلك منزل جمال الدين الذهبى ومنزل مصطفى سنان باشا .

كما يوجد بالحى عدداً ضخماً من القباب والمأذن مثل قبة ابو اليوسفين وقبة أولاد الأسياد وقبة القمارى وسنجر المظفر وقبة حسام الدين طاى ومئذنة زاوية الهنود وقبة الشيخ سعود ووكالة السلطان قانصوه .

 

 

الشقق والعقارات بالدرب الاحمر :ـ

كما سبقت الاشارة الى ان حى الدرب الاحمر يعتبر من اقدم الاحياء التاريخية فى مصر ولهذا السبب فلا نجد فيه مبانى جديدة الا فى نطاق ضيق للغاية حيث ان غالبية مبانيه مبنية على الطراز القديم ومدعومة من هيئة الاثار دعماً قوياً حيث تتم معالجتها عند الشعور باصابتها بنوع من انواع التصدع او ماشابه ذلك .

 

وعلى هذا الاساس فعملية بيع الشقق فى الدرب الاحمر تكاد تكون منعدمة ولكنها موجودة فعلى سبيل المثــــال يصــــل ســـعر الشقق المعروضة للبيع ذات المساحات التى تتراوح ما بين 90 الى 110 متر لقرابة 3000000 جنيه ويرجـــع الســـبب فى هذا الامر الى صعوبة ترك مكان مميز مثل هذا المكان الحافل والغنى بالاحداث التاريخية .