موقع شوف عقار
أستقرار  -  إستثمار -  دقة الإختيار

تسجيل

















شقق فى ابو رواش

شقق في ابو رواش - كرداسة  متميزة شقق في ابو رواش - كرداسة متميزة

الترتيب حسب : الاحدث down | المساحة | السعر

مدينه الشيخ زايد تعتبر من اوائل مدن الجيل الثانى ،


مدينه الشيخ زايد تعتبر من اوائل مدن الجيل الثانى ، وهي إحدى المدن العمرانية الجديدة بمحافظة الجيزة وبالمنحة المقدمة من صندوق أبوظبي للتنمية تم إنشاء المدينة عام 1995 ، تقع مدينة الشيخ زايد بالقرب من منطقة ابو رواش ومنطقة السادس من أكتوبر وتبعد عن القاهرة بقرابة 28 كيلومتر ، ساهم بقدر كبير جداً فى اعمار المدينة قربها من طريق مصر الاسكندرية الصحراوى وايضاً ربطها بالطريق الدائرى ومحور 26 يوليو جعلا منها مدينة ذات طابع مميز بفضل دقة تخطيطها . تقدر مساحتها الكلية بحوالى 11 الف فدان والنشاط السكنى فيها يقدر بحوالى 7800 فدان عبارة احياء سكنية بداية من الوحدات السكنية الراقية ( وحدات سكنية فيلات ) نهاية بوحدات الاسكان الاقتصادى ، كما انه تم اصدار قرار بإنشاء إمتداد وتوسعة لمدينة الشيخ زايد حوالى 9300 فدان فيما يسمى بمدينة زايد الجديدة . والخدمات الصحية بمدينة الشيخ زايد فيوجد بالمدينة مراكز طبية تقدم خدمات طبية عالية المستوى يليها مستشفى الشيخ زايد التخصصى والتى تعتبر1ة من اشهر مستشفيات المدينة ويرجع السبب فى ذلك لتميز مستوى الخدمــــة بالمستشفى ومنطقية اسعارها من خلال اللنك ده تقدر تشوف شقق للبيع فى الشيخ زايد بأفضل نظم التقسيط وبمساحات مختلفة وعروووض على الشقق مبتنتهيش ... -

مدينة كرداســـــة

تقع مدينة كرداسة بالقرب من منطقة الهرم ومن اشهر ما يميزها المصنوعات اليدوية وايضاً المشغولات والملابس التقليدية والريفية وفى الاساس كانت تبعيتها الادارية لمدينة اوسيم حتى صدر قرار بفصلهما عن بعضهما البعض وتتميز حتى الان بالعشوائية المطلقة  .

مدينة كرداسة تعتبر اكبر قرية من قرى الجيزة قاطبة ، تضم اكثر من 600 محل تجارى يقصدهم السياح الاجانب الذين يرغبون فى شراء واقتناء الملابس المميزة وخاصة الملابس التى تستخدم داخل حدود المنازل .

الحدود الادارية لمدينة كرداسة :ــ

من الشمال يحدها مركز اوسيم وايضاًً مركز منشاة القناطر ومن الشرق يحدها منطقة بولاق الدكرور ومن الغرب يحدها طريق مصر الاسكندرية الصحراوى وابو رواش واخيراً ومن ناحية الجنوب يحدها منشية البكارى .

عدد السكان :ــ

يبلغ عدد سكان مدينة كرداسة حوالى 600000 نسمة .

القرى التابعة لمدينة كرداسة :ــ

تضم مدينة كرداسة العديد من القرى ومنها ناهيا وقرية المعتمدية وقرية كفر حكيم وقرية ابو رواش وقرية عزبة العسيلى وقرية برك الخيام وقرية كومبرة وبنى مجدول وصفط اللبن .

تاريخ الصناعة والزراعة فى كرداسة :ــ

منذ القدم واهالى مدينة كرداسة يمتهنون صناعة النسيج كحرفة وصناعة اساسية ، وكانت هذه الصناعة هى الاشهر بعد زراعة الموالح والتى اشتهرت به الاهالى فى هذه المدينة .

عقب ثورة يوليو 1952 اقيمت على ارض كرداسة ثلاثة مصانع ، واحداً منها كان مخصصاً لصناعة الشاش والاخر للقطن المستخدم طبياً والاخير كان يختص بتصنيع مستلزمات الفنادق القطنية ، وعما اهالى المدينة فى هذه المصانع وكانت مرتباتهم تضمنها لهم الدوله حيث ان الدولة كانت هى المسئوله عن توزيع المنتجات سواء فى السوق المحلى او السوق الخارجى ( للتصدير ) .

العقارات فى مدينة كرداسة :ــ

كرداسة كما سبقت الاشارة مدينة ريفية بكل ما تحمل الكلمة من معانى ، فلا تجد عمارات جديدة ولا منازل مميزة الا فى اضيق الاحوال ، معظم المنازل مبنية ومتروكة للمعيشة على ما يطلق عليه ( المحارة ) ومع ذلك فموضوع الايجار فى مدينة كرداسة مقنن للغاية عكس موضوع عرض الشقق للبيع .

بعض العمارات القليلة معروض فيها بعض الشقق للبيع بسعر يتراوح ما بين 2000 الى 3500 جنيه للمتر الواحد بمساحات تتراوح ما بين 95 متر الى 115 متر للشقة .