موقع شوف عقار
أستقرار  -  إستثمار -  دقة الإختيار

تسجيل

















اراضي للايجار المفروش فى المرج

اراضي للايجار المفروش في المرج  متميزة اراضي للايجار المفروش في المرج متميزة

الترتيب حسب : الاحدث down | المساحة | السعر

للايجار المفروش فى العبور


للايجار المفروش فى العبور

للايجار المفروش فى العبور


للايجار المفروش فى العبور

للايجار المفروش فى العبور


للايجار المفروش فى العبور

شقة للايجار المفروش بالمعادي


شقة للايجار المفروش بالمعادي

للايجار المفروش فى العبور


للايجار المفروش فى العبور

حى المرج

قديماً كانت منطقة او بالتحديد حى المرج المرج عبارة عن منطقة يغلب عليها الطابع الريفى بكل معانيه من حيث اتساع رقعته الزراعية وايضاً انتشار الاشجار ، اما فى وقتنا الحاضر وتحديدا من منتصف الثمانينيات تغيرت معالم منطقة المرج حيث تلاشت المساحات الزراعية وتحولت الى مبانى سكنية عملاقة تصل احياناً لما يتجاوز الاثنى عشرة دوراً سكنياً وبذلك فقد تغير شكل المنطقة كاملاً وبالتالى تغيرت جميع معالمه القديمة ، وتم فصل الحى عن حى مدينة السلام نهائياً عام 1994 ميلادياً .

 

المساحة واعداد السكان :ــ

تبلغ المساحة الكلية لحى المرج قرابة 42 كيلو متر مربع ، لازالت معظم اراضيه غير مستغلة حيث تصل المساحة المشغولة سكنياً حوالى 8 كيلو متر مربع فقط .

ووفقاً لأخر الاحصائيات التى قامت بها الجهات المعنية فقد وصل عدد سكان حى المرج اوائل عام 2013 لقرابة 650000 نسمة .

حدود حى المرج الادارية :ــ

شمالاً يحد حى المرج منطقة الخانكة التابعة لمحافظة القليوبية وجنوباً فيحده منطقة عين شمس الشهيرة اما شرقاً فيحده حى اول السلام وغرباً فيحده حى المطرية الشهير .

اشهر معالم حى المرج :ــ

يعد قصر زينب هانم الوكيل اشهر معالم حى المرج على الاطلاق لما له من عوامل ساعدت على هذه الشهرة فهذا القصر قديماً كان ملكاً لزوجة شخصية تاريخية مهمة وهو النحاس باشا ، اما حديثاً فقد كان هذا القصر هو المكان الذى اقام فيه الرئيس محمد نجيب بعد احداث ثورة يوليو عام 1952 وقضى فيه الرئيس قرابة الثلاثون عاماً .

كما لانغفل وجود محطة مترو الانفاق الشهيرة والتى تعتبر اول محطات المترو خط – المرج – حلوان .

 

الشياخات التابعة لحى المرج :ــ

تتبع حى المرج عدة شياخات تنظيمية وهى المرج القبلية والبحرية وعزبة النخل وبركة حجاج وثلاثة كفور وهى كفر ابو صير وكفر الباشا واخيراً كفر الشرفا .

 

العقارات بالمرج :ــ

مع تطور شكل منطقة المرج جغرافياً والتوسع فى مساحات المبانى السكنية ظهرت بعض الاسعار التى يراها البعض قد تكون مناسبة لحالته المالية ودعم هذه الفكرة ان منطقة المرج تتميز بالعديد والعديد من الوحدات السكنية المعروضة بنظام الايجار القديم بمعنى ان يكون العقد الايجارى لمده 59 سنة والتى يراها الكثير بديلاً قوياً عن الايجارات الجديدة محدودة المدة فعلى سبيل المثال تتراوح اسعار ايجارات الشقق بمنطقة المرج ما بين 350 جنيه الى 600 جنيه تبعاً لحالة الوحدة السكنية وهلى هى فى ادوار مميزة ام غير مميزة فى حين يبدأ التعاقد بسداد مبلغ متوسطه يصل الى 35000 جنيه وفى هذه الحالة ما تكون الشقة او الوحدة السكنية على حالتها البدائية او مايسم ى بالطوب الاحمر .

 

كما توجد اعداداً كبيرة من الشقق السكنية ايضاً المعروضة للايجار القديم ولكن بالتشطيب وفى هذه الحالة فيلجأ اصحاب الوحدات لرفع قيمة التعاقد – الخلو – الى ما يقرب من 60000 جنيه مع الحفاظ على نفس القيم الايجارية .

 

اما عن اسعار الايجارات الجديدة فتتراوح ما بين 500 الى 700 جنيه شهرياً ولايزيد مبلغ التأمين عن شهر واحد فقط وغالباً ما يلجأ لمثل هذا النوع من الايجارات الشركات التى لديها اعمال سواء بمنطقة المرج او فى مناطق مجاورة لها وغالباً ما تكون سكناً للعاملين بهذه الشركات .

 

اما عن اسعار المتر السكنى لهواة الحصول على وحدة سكنية بنظام التمليك فيبدأ السعر من 1500 جنيه للمتر الواحد وحتى 2500 جنيه ويختلف سعر المتر تبعاً لموقع الوحدة ومستوى تشطيبها ايضاً .