موقع شوف عقار
أستقرار  -  إستثمار -  دقة الإختيار

تسجيل

















شقق للايجار القديم فى المطرية

شقق للايجار القديم في المطرية  متميزة شقق للايجار القديم في المطرية متميزة

الترتيب حسب : الاحدث down | المساحة | السعر
شقه ايجار قديم بشارع عزت 5 دقايق للموقف 43 و10دقايق للمترو المطريه
65,000 جنيه مصري

شقه ايجار قديم بشارع عزت 5 دقايق للموقف 43 و10دقايق للمترو المطريه


شقه ايجار قديم بشارع عزت 5 دقايق للموقف 43 و10دقايق للمترو المطريه وسوبر مركت بم ‎ج.م.65‎ - ‎محطه مترو المطريه‎ شقه ايجار قديم المبلغ 65 الف فى العقد فى الاول هتدف

شقق للايجار القديم في المطرية - القاهره الكبرى 2017
شقق تمليك وايجار قديم 10 دقايق للمترو المطريه لاستفسار - FREE -
160,000 جنيه مصري

شقق تمليك وايجار قديم 10 دقايق للمترو المطريه لاستفسار - FREE -


شقق تمليك وايجار قديم 10 دقايق للمترو المطريه لاستفسار - FREE - ‎محطه مترو المطريه‎ بسم الله للبيع اول شقة 2 اوضه وصاله وومطبخ وحمام وفيها كل المرافق حتى الغاز 75

شقق للايجار القديم في المطرية - القاهره الكبرى 2017
شقق للايجار القديم فى المطرية 2017

شقق للايجار القديم فى الهرم


شقق للايجار القديم فى الهرم

شقق للايجار القديم فى المطرية 2017

قانون الإيجار القديم للشقق والعقارات فكرة الإيجار القديم في مصر


قانون الإيجار القديم للشقق والعقارات فكرة الإيجار القديم في مصر كانت بتحمل في طياتها مبدأ التمليك ولكن بتحفظ ..إذ أن المستأجر بيعتبر العقارالمؤجر ملك له وتستمر مدة الإيجار سنوات طويلة وتورث الشقة أو العقار لأولاد المستأجر وأحفاده أيضا ...لقرأ المزيد من المقال ادخل علي اللينك ... -

شقق للايجار القديم فى المطرية 2017

قانون الإيجار القديم للشقق والعقارات فكرة الإيجار القديم في مصر


قانون الإيجار القديم للشقق والعقارات فكرة الإيجار القديم في مصر كانت بتحمل في طياتها مبدأ التمليك ولكن بتحفظ ..إذ أن المستأجر بيعتبر العقارالمؤجر ملك له وتستمر مدة الإيجار سنوات طويلة وتورث الشقة أو العقار لأولاد المستأجر وأحفاده أيضا .. إذ كان في ذلك الوقت المؤجر لا يملك أن يطرد المستاجر أو يلغي عقد إيجاره لأي سبب إلا عدم دفع الإيجار وأيضا عدم دفع الإيجار يلزمه الإحتكام للقضاء والنظر فيه ثم الحكم من قبل القضاء .. هذا القانون أو النظام القديم للإيجار ظلم المؤجر أو صاحب الشقة أو العقار؛لأن مع اختلاف الظروف الأقتصادية أصبحت القيمة الإيجارية غير مجزية لصاحب العقاروكأنه لا يملك شيء .. أما الأن الأمر أختلف وأصبح أقرأ المزيد من هنا -

شقق للايجار القديم فى المطرية 2017

الفرق بين الايجار الجديد vs الايجار القديم


الفرق بين الايجار الجديد vs الايجار القديم

شقق للايجار القديم فى المطرية 2017

قانون الإيجار القديم للشقق والعقارات


فكرة الإيجار القديم في مصر كانت بتحمل في طياتها مبدأ التمليك ولكن بتحفظ ..إذ أن المستأجر بيعتبر العقارالمؤجر ملك له وتستمر مدة الإيجار سنوات طويلة وتورث الشقة أو العقار لأولاد المستأجر وأحفاده أيضا .. إذ كان في ذلك الوقت المؤجر لا يملك أن يطرد المستاجر أو يلغي عقد إيجاره لأي سبب إلا عدم دفع الإيجار وأيضا عدم دفع الإيجار يلزمه الإحتكام للقضاء والنظر فيه ثم الحكم من قبل القضاء .. هذا القانون أو النظام القديم للإيجار ظلم المؤجر أو صاحب الشقة أو العقار؛لأن مع اختلاف الظروف الأقتصادية أصبحت القيمة الإيجارية غير مجزية لصاحب العقاروكأنه لا يملك شيء .. أما الأن الأمر أختلف وأصبح الأيجارات القديمة للعقارات يحكمها قانون يخدم المستأجر ويحفظ حق المؤجر حتى الإيجارات المعنية للجهات الحكومية أصبح الأن لصاحب العقار أعطاء فرصة للجهة المؤجرة أن تترك العقار أو أن ترتفع القيمة الإيجارية حسب المنطقة والقيمة المتاحة وقتها.. وأيضا مسألة توريث العقار أو الشقة أمر أصبح له ضوابط بحيث أن أي منزل مؤجر لا يورث إلا مرة1ة سواء الزوجة او الأبن أو البنت ويكون هناك شهود على تواجد تلك الأشخاص بشكل دائم مع المستأجر الأصلي مع مراعاة الزيادة الفعلية السنوية للإيجار .. كما نص القانون الجديد ايضاعلى أن كل شقة مؤجرة ومقفولة بالسنوات ولم تستغل كاحال كل المستأجرين بنظام الإيجار القديم ؛ هنا من حق المالك الأصلي أن يأخذ الشقة أو العقار بدون منازعات .. هذا وقد وضعت ضوابط لجعل من يملك عقار أو شقة أو محل أو أي عين يستفيد ولا تذهب أملاكه سدى .. ومن يلجأ للإيجار يكون في حاجة للسكن فعلا وللأستفادة وبهذا نأمل أن تتحقق المنفعة الكلية على جميع المواطنين والأخذ في الأعتبار الظروف الأقتصادية للمواطن المصري والعبء الواقع عليه من اتخاذ قوانين لا تراعي حقوقه ..

مسلة حى المطرية شاهداً على التاريخ

يعتبر حى المطرية احد اهم احياء القاهرة الكبرى ومن اشهرها ايضاً ، يعتبر ايضاً واحداً من اجمل احياء القاهرة مزيناً بالمسلة التاريخية الموجودة بميدانه الشهير .

المساحــة :ــ

تبلغ المساحة الإجمالية لحى المطرية حوالى 13.500 كيلو متر مربع ، مأهولاً منها 4.160 كيلو متر مربع فقط .

عدد سكان حى المطرية :ــ

وفقاً لأخر تعداد سكانى وصل عدد سكان حى المطرية منتصف عام 2016 لقرابة 700.000 نسمة .

الحدود الادارية لحى المطرية :ــ

يحد حى المطرية شمالا قسم شبرا الخيمة وجنوباً يحده كلاً من الزيتون والاميرية اما شرقاً فتحده منطقة عين شمس واخيراً فيحده قسم شبرا الخيمة ثان ( التابع لمحافظة القليوبية ) .

الشياخات التابعة لحى المطرية :ــ

تتبع حى المطرية تسعة شياخات وهى شياخة المطرية البحرية والغربية والقبلية وشياخة العزب وشياخة عين شمس غربية وشياخة عزبة النخل وشياخة عرب الحصن وشياخة ابو طويلة وشياخة شجرة مريم .

اشهر معالم حى المطرية :ــ

توجد بحى المطرية العديد من المعالم الشهيرة يعتليها فى الشهرة مسلة المطرية ( مسلة سنوسرت الاول ) والتى يرجع تاريخها الى الألفية الثانية .

وايضاً يعتبر مسجد النور المحمدى والمستشفى التابع له من اهم معالم حى المطرية ، وكذلك الامر فى الشهرة والاهمية تأتى مستشفى المطرية الشهيرة .

اشهر شوارع المطرية :ــ

يضم حى المطرية الكثير والكثير من الشوارع منها على سبيل المثال شارع التروللى وشارع المسلة

كنائس بحى المطرية :ــ

يوجد بحى المطرية العديد من الكنائس ومنها على سبيل المثال وليس الحصر كنيسة مارجرجس وكنيسة الملاك .

المراكز الطبية بحى المطرية :ــ

توجد بحى المطرية العديد والعديد من المستشفيات والعيادات الطبية ومنها على سبيل المثال مستشفى المطرية والنور المحمدى ومستشفى فهمى رمضان وايضاً مستشفى الكابلات ومستشفى الصفوة بالاضافة الى معهد الكلى .

 

                                   

العقارات بحى المطرية :ــ

يعتبر حى المطرية من الاحياء الجاذبة للسكان نظراً لما يتميز به من عمارات ضخمة وجديدة مميزة فى طرازها المعمارى وايضاً وجود محطة مترو الانفاق بالمنطقة جعل الوصول اليها امراً بسيطاً وميسوراً .

من هذا المنطلق جاءت اسعار الوحدات السكنية ملائمة بصورة كبيرة للكثير ممن يرغبون فى امتلاك وحدات سكنية بهذا الحى .

وصل متوسط سعر الوحدات السكنية ( شقق ) كاملة التشطيب لحوالى 3200 جنيه مصرى للمتر الواحد فى المتوسط العام لمساحات تتراوح ما بين 85 متر مربع وحتى 125 متر مربع ، مع العلم بأن اغلب العقارات مزودة بمصاعد وايضاً واجهات معمارية حضارية .

كما توجد بعض الوحدات السكنية متوسطة المساحة ( ما بين 80 الى 100 متر ) فى بعض الشوارع المتفرعة من شارع المسلة ( شوارع جانبية ) بعمارات بدون اسانسير تتراوح اسعار المتر فيها ما بين 1600 جنيه الى 1800 جنيه للمتر السكنى الواحد .

اما شارع المسلة الرئيسى فتراوح سعر المتر السكنى فيه ما بين 2800 جنيه مصرى للمتر الى 4000 جنيه للمتر وختلفة باختلاف المساحة والموقع وعمر العقار ومستوى تشطيبه وتجهيزه وايضاً احتوائه على مصعد من عدمه .

اما عن متوسط اسعار الايجارات فقد تراوحت اسعار القيم الايجارية بأغلب مناطق حى المطرية ما بين 750 جنيه وحتى 1250 جنيه للشهر الواحد للشقق ذات الثلاث غرف وصالة مقرونة بعقد ايجار جديد لمدة ثلاث سنوات فى المتوسط مع قيمة تأمينية ما بين شهر او شهرين على العقد كاملاً .