موقع شوف عقار
أستقرار  -  إستثمار -  دقة الإختيار

تسجيل

















شقق فى العتبة

شقق في العتبة - الموسكى  متميزة شقق في العتبة - الموسكى متميزة

الترتيب حسب : الاحدث down | المساحة | السعر

قام صلاح الدين بتشييد قلعة فوق جبل المقطم . ولكنه


قام صلاح الدين بتشييد قلعة فوق جبل المقطم . ولكنه لم يكمل انشاءها في حياته. واكملها السلطان الكامل بن العادل. وهو أول من أقام بها واتخذها داراً للملك. وبقيت هكذا حتي عهد محمد علي . و قد قام صلاح الدين بحفر بئراً في القلعة يستقي منها الجيش وسكان القلعة بسبب مُنع الماء عنها عند حصارها. يعتبر هذا البئر من أعجب ما تم من أعمال لأنه محفور في الصخر بعمق 90 متر من مستوي أرض القلعة، وكان هذا يتطلب جهد كبير في ذلك الوقت. وتعتبر قلعة صلاح الدين الأيوبى بالقاهرة من أفخم القلاع الحربية التي تم انشاءها في العصور الوسطى وذلك بسبب موقعها الاستراتيجى بما يوفره هذا الموقع من أهمية دفاعية لأنه يتوسط مدينتى القاهرة والفسطاط ، وقد شهدت هذه القلعة الكثير والعديد من الأحداث التاريخية حيث شهدت أسوارها أحداثاً تاريخية مختلفة خلال العصور الأيوبية والمملوكية وزمن الحملة الفرنسية على مصر . وعند ذهابك لقلعة صلاح الدين أو قلعة الجبل تكون قد قمت بزيارة5 أماكن في مكان1 حيث تحتوى القلعة على مزارات مثل : مسجد محمد علي، متحف الشرطة، برج الطابية، السجن الحربي، مسجد محمد بن قلاوون، متحف المضبوطات الأثرية، المتحف الحربي. وبالنسبة لمسجد محمد علي فقد تم بناه على نمط المساجد العثمانية في اسطنبول، ويضم ضريح محمد علي باشا. كما يضم الجزء الجنوبي للقلعة جامع السلطان قلاوون بصحنه المكشوف وواجهته المميزة وبابه الرخامي. مواعيد العمل بالقلعة يومياً من 9 صباحا حتى 5 مساء. سعر تذكرة الدخول: 5 جنيهات للمصريين نهارا، و60 جنيه ليلا موحدة للمصريين والأجانب. وتشتمل التذكرة على جميع المزارات السابق ذكرها. ويمكنك الذهاب للقلعة بالنزول في محطة مترو العتبة أو الملك الصالح، ثم ركوب سيارة أجرة السيدة عائشة. واخيراً شوف عقار بتنصحك تزور قلعه صلاح الدين ومسجد محمد على علشان هتستمتع بحكاوى التاريخ والأماكن الأثرية وجمالها وهتقضى يوم متأكدين انك هتتبسط فيه . -

حى الموسكى ،،، الوجه الاخر للتجارة

اصل تسمية حى الموسكى :ــ

الامير عز الدين مؤسك هو مؤسس حى او منطقة الموسكى والتى تمت تسمية هذا الحى على إسمه وتخليداً لذكراه .

الحدود الادارية لحى الموسكى :ــ

 من الشمال يحد حى الموسكى ميدان باب الشعريه ومن ناحية الشرق يحده شارع الازهر وشارع بورسعيد وشارع القلعة ويحده من ناحية الجنوب يحده شارع عبد العزيز وشارع عبد الخالق ثروت واخيراً يحده من ناحية الغرب ميدان الخاذندار .

الخصائص والسمات المميزة لحى الموسكى :ــ

يضم حى الموسكى الكثير والكثير من العلامات المميزة منها المبانى العريقة والتى تم تصميمها على طابع معمارى بلجيكى وفرنسى مميز ومتاثراً باسلوب العمارة الاوروبية ، وايضاً من اهم معالم حى الموسكى مبنى مصلحة البريد المصرى ومبنى المطافى الموجودين بميدان العتبة وايضاً مبنى قسم الشرطة ، كما تعتبر مديرية الشئون الصحية علامة مميزة ايضاً .

وايضاً فمن العلامات الشهيرة بحى الموسكى المسرح القومى والذى كان يطلق عليه سابقاً تياترو الخديوى ، ولاننسى العمارات ذات الطابع المعمارى المميز مثل عمارة تيرنج وايضاً لوكاندة البرلمان والذى اصبح فى عصرنا الحديث مول تجارى .

كما تميز حى الموسكى بمجموعة كبيرة من المقاهى الشهيرة والحفورة فى ذاكرة الشعب المصرى ومنها على سبيل المثال لا الحصر مقهى ماتاتيا والتى كانت فى فترة من الزمان ملتقى ثوار عرابى ، وايضاً مقهى الندوة الشهيرة والكائنة بشارع بورسعيد ، كما لاننسى مقهى الفنانين والتى كانت موجودة بشارع محمد على .

الوحدات التجارية سواء للبيع او للإيجار بالموسكى :ــ

نظراً لان حى الموسكى هو حى تجارى من الدرجة الاولى فنجد انه من الصعب الحصول على محلات للايجار بصورة دائمة ، ولكن نجد فيه احياناً بعض المحلات التجارية المعروضة للبيع من قبل مالكيها وذلك لظروف معينة ، نجد مثلاً ان المنطقة المطلة على شارع الجيش تصل فيها اسعار المحلات المعروضة للبيع الى ما يقرب من عشرون مليوناً او يزيد عند مساحات تتراوح ما بين 120 الى 200 متر وهناك بعض الوحدات التجارية المعروضة للبيع سواء محلات او شقق بغرض الاستغلال التجارى تصل فى بعض الاحيان الى مايزيد عن خمسة ملايين جنيهاً تبعاً للمساحة والموقع والدور ان كانت الوحده عبارة عن شقة يتم استغلالها تجارياً .