موقع شوف عقار
أستقرار  -  إستثمار -  دقة الإختيار

تسجيل

















شقق للبدل فى المستعمرة

شقق للبدل في المستعمرة - الزاوية الحمراء 2017 متميزة شقق للبدل في المستعمرة - الزاوية الحمراء 2017 متميزة

الترتيب حسب : الاحدث down | المساحة | السعر
حى الزاوية الحمراء

على يد الرئيس الراحل محمد انور السادات تم تأسيس حى الزاوية الحمراء ، كأحد أحياء شمال محافظة القاهرة .

قديماً كانت مساحة حي الزاوية خاضعة خضوعاً خاصاً وملكية خاصة للسيدة / زينب وكانت من الأسرة الحاكمة انذاك ، ولكن وبعد اندلاع وقيام الثورة 1952 بدأت الامتدادات العمرانية تصل إلى المكان حيث كان المكان كله عبارة عن أراضى زراعيه ولازالت حتى الآن تتواجد بقايا هذه الأراضى الزراعية والتى تقدر بحوالى 70 فدان كاملة .

                               

عدد السكان والمساحة :ــ

وصل تعداد السكان بمنطقة الزاوية الحمراء لحوالى 613000 نسمة تقريباً ، بينما تبلغ مساحة الحى حوالى 8.86 كيلومتر مربع .

نبذة عن حى الزاوية الحمراء :ــ

كان الهدف الاساسى من تدشين الحى إستيعاب سكان العشش الوافدين من مناطق الترجمان وبولاق من العشوائيات والذين قد تم نقلهم إلى المساكن الجديدة فى الزاوية الحمراء .

ويرجع سبب التسمية الى وجود مسجد صغير ( زاوية ) كانت مدهونة باللون الأحمر عند بداية تدشين الحي ، وإزادت شهرة الحي عند اوائل حقبة الثمانينات وما يعرف باحداث الفتنة الطائفية والتي قامت بين المسلمين والاقباط .

الحدود الادارية لحى الزاوية الحمراء :ــ

من الشمال يحده ترعة الاسماعيلية ومن الشرق يحده شارع كسارات البلدية وشارع شركات البترول اما من ناحية الجنوب فيحده سكك حديد الفرز ومن الغرب يحده كوبرى عبود .

اشهر معالم حى الزاوية الحمراء :ــ

يوجد بحى الزاوية الحمراء عدداً من العلامات والمعالم الشهيرة منها على سبيل المثال المصنع الحربى وشادر السمك ومساكن الزاوية الحمراء ومدرسة صفية زغلول ومدرسة النصر الابتدائية .

اشهر شوارع حى الزاوية الحمراء :ــ

يوجد بحى الزاوية الحمراء العديد من الشوارع الشهيرة مثل شارع معمل التكرير وشارع رضوان وشارع منشية الجمل واخيراً شارع ترعة الدكر .

اسعار ومساحات الشقق بحى الزاوية الحمراء :ــ

تتكون منطقة الزاوية الحمراء من مجموعة كبيرة من المنازل الشعبية الطراز ، حيث لاتتميز شقق هذا الحى بكبر مساحتها بل على العكس فمساحات الشقق لا تتجاوز المائة متر الا فى بعض المساكن او العمارات الحديثة .

فنرى مثلاً ان الشقق القديمة تقوم بسداد قيم ايجارية ضعيفة قد تتراوح ما بين 30 الى 60 جنيه للشقة فى المساكن العشوائية على عكس العمارات الجديدة فتتميز بتنوع مساحات الشقق فمنها ما مساحته حوالى 90 متر مربع ومنها ما يصل فى بعض الاحيان الى 130 متر مربع للشقة .

تتميز العمارات الجديدة بمستوى تشطيب مميز وليس عالى ، العمارات تصل فى بعض الاحيان الى 10 ادوار سكنية كل دور او طابق مقسم الى شقتين سكنيتين .

تتراوح اسعار الشقق المعروضة للبيع ما بين 180000 للشقة و250000 جنيه كحد اقصى وذلك عند مساحات حوالى 90 متر مربع للشقة الواحدة .

اما اسعار الشقق المعروضة للايجار فمتوسط اسعار الايجارات حوالى 1200 جنيه للشهر فى عمارات جديدة وحديثة الانشاء .