موقع شوف عقار
أستقرار  -  إستثمار -  دقة الإختيار

تسجيل

















اراضى زراعية للايجار الجديد فى الشرابية

اراضى زراعية للايجار الجديد في الشرابية  متميزة اراضى زراعية للايجار الجديد في الشرابية متميزة

الترتيب حسب : الاحدث down | المساحة | السعر

شقق للايجار الجديد ومكاتب للايجار الجديد فى المعادى مساحات مختلفه


شقق للايجار الجديد ومكاتب للايجار الجديد فى المعادى مساحات مختلفه واسعار مميزه تماما كلمنا على - -

مكاتب للايجار الجديد فى المعادى .. شقق للايجار الجديد بالمعادى


مكاتب للايجار الجديد فى المعادى .. شقق للايجار الجديد بالمعادى مساحـــــــــــات مختلفه واسعار مميزه مع عقارى مش هتحتار تانى اتصل دلوقتى على - رقم الواتس : - -

شقق للايجار الجديد فى المعادى .... مكاتب للايجار الجديد فى


شقق للايجار الجديد فى المعادى .... مكاتب للايجار الجديد فى المعادى الحق احجز الان ومتضيعش الوقت مساحات مختلفه تقدمها شركه عقارى للاستعلام - -

لان المعادى اسلوب حياه عقارى بتقدملك مجموعه من شقق للايجار


لان المعادى اسلوب حياه عقارى بتقدملك مجموعه من شقق للايجار الجديد فى المعادى مساحات مختلفه تماما وكمان مكاتب للايجار الجديد فى المعادى ... للاستعلام على --- -

شقق للايجار الجديد - مقر ادارى للايجار الجديد


شقق للايجار الجديد - مقر ادارى للايجار الجديد

حى الشرابيــة

حى الشرابيه هو من احد اشهر احياء القاهرة الكبرى ، يتميز حى الشرابيه بأنه حى شعبى وصغير فى مساحته ويعد حى الشرابية من الاحياء التابعة لمنطقة القاهرة الشماليه .

اساس التسمية :ــ

تمت تسمية هذا الحى نسبة الى السكان الذين كانوا يقيمون فيه والذين كانوا يعملون فى مهنة السقاية ( السقاه ) حيث كان السكان يسقون الناس عن طريق احضار المياه من نهر النيل وذلك فى عهد محمد على باشا .

تاريخ الحى ونبذه مختصرة :ــ

حى الشرابيه كان يسمى حى الزاويه والشرابيه حتى سنوات قليله الى ان تم فصل كلاً من الحيين عن بعضهما البعض واستقلاً واصبح لكلا منهما كيانه الحكومى والخدمى الخاص .

المساحة والكتله السكانية لحى الشرابية :ــ

تبلغ مساحة حى الشرابية حوالى 7.74 كيلومتر مربع ، ويصل عدد سكان هذا الحى الى 400000 نسمة يعيشون على مساحة ( مأهوله ) تقدر بحوالى 3.31 كيلومتر مربع .

التجمعات السكنية بحى الشرابيه :ــ

توجد بحى الشرابيه العديد والعديد من التجمعات السكنية الشهيرة منها عزبة الورد ومساكن ايديال والحكر ومهمشة .

اشهر معالم حى الشرابيه :ــ

تعد الورش الخاصة بصيانات القطارات هى اشهر العلامات الموجودة بهذا الحى الصغير ، ومما لانغفله وجود مصافى تكرير الغاز الطبيعى بالشرابية ( خط سوميد ) ، كما تعتبر محطة مترو الانفاق ( شبرا ) من اهم معالم الحى نظراً لقربها الشديد من الحى

الحدود الاداريه لحى الشرابيه :ــ

تحد حى الشرابيه من ناحية الشمال كلاً من ارض ابو وافيه وشارع الكافورى الشهير ، كما يحده من ناحية الشرق شارع الشركات ومن الجنوب يحده شارع غمره ومن ناحية الغرب يحده شارع مهمشة . 

الشياخات التابعة لحى الشرابيه :ــ

يضم حى الشرابيه العديد من الشياخات منها شياخة الزاويه الحمرا البلد وشياخة الشرابيه وشياخة مهمشة واخيراً شياخة العزب .

التنمية العمرانية والسكانية بحى الشرابيه :ـ

نظراً للنسيج المجتمعى والسكانى بحى الشرابيه فقد ظهرت فى السنوات القليلة القادمة عده عوامل ساعدت على النهوض بالحركة السكانية والعقارية بالحى من اهمها مشاركة البعض من اصحاب المنازل لبعض مقاولين البناء والاتفاق على هدم المنازل القديمة واعادة انشاؤها فى صورة عمارات سكنية ضخمة حديثة الطرازات المعمارية ومختلفة المساحات .

ومن هذا المنطلق ظهرت اعداداً كبيرة من الشقق المعروضه للبيه والايجارات سواء القديمة او الايجارات الجديدة او حتى المحلات فقد ظهرت محلات للبيع بصورة كبيرة ومحلات للايجار ومن هذه الامثله توجد شقق للبيع بمساحات تتراوح ما بين 85 متر مربع الى 110 متر مربع بمتوسط 4000 جنيه للمتر الواحد ، اما الشقق المعروضة للإيجار فتتراوح مساحتها ما بين 85 متر مربع الى 120 متر مربع ايضاً بمتوسط قيمة ايجارية 1500 جنيه بمستوى تشطيب عالى جداً وبعض هذه العمارات مزودة بأسانسيرات حديثة وواجهات حديثة ايضاً واعمال رخامية .