موقع شوف عقار
أستقرار  -  إستثمار -  دقة الإختيار

تسجيل

















محلات للايجار القديم فى شبرا

محلات للايجار القديم في شبرا  متميزة محلات للايجار القديم في شبرا متميزة

الترتيب حسب : الاحدث down | المساحة | السعر

شقق للايجار القديم فى الهرم


شقق للايجار القديم فى الهرم

قانون الإيجار القديم للشقق والعقارات فكرة الإيجار القديم في مصر


قانون الإيجار القديم للشقق والعقارات فكرة الإيجار القديم في مصر كانت بتحمل في طياتها مبدأ التمليك ولكن بتحفظ ..إذ أن المستأجر بيعتبر العقارالمؤجر ملك له وتستمر مدة الإيجار سنوات طويلة وتورث الشقة أو العقار لأولاد المستأجر وأحفاده أيضا ...لقرأ المزيد من المقال ادخل علي اللينك ... -

قانون الإيجار القديم للشقق والعقارات فكرة الإيجار القديم في مصر


قانون الإيجار القديم للشقق والعقارات فكرة الإيجار القديم في مصر كانت بتحمل في طياتها مبدأ التمليك ولكن بتحفظ ..إذ أن المستأجر بيعتبر العقارالمؤجر ملك له وتستمر مدة الإيجار سنوات طويلة وتورث الشقة أو العقار لأولاد المستأجر وأحفاده أيضا .. إذ كان في ذلك الوقت المؤجر لا يملك أن يطرد المستاجر أو يلغي عقد إيجاره لأي سبب إلا عدم دفع الإيجار وأيضا عدم دفع الإيجار يلزمه الإحتكام للقضاء والنظر فيه ثم الحكم من قبل القضاء .. هذا القانون أو النظام القديم للإيجار ظلم المؤجر أو صاحب الشقة أو العقار؛لأن مع اختلاف الظروف الأقتصادية أصبحت القيمة الإيجارية غير مجزية لصاحب العقاروكأنه لا يملك شيء .. أما الأن الأمر أختلف وأصبح أقرأ المزيد من هنا -

مستنى اية مش هتلاقى فرصة احسن من كدة هتسكن فى


مستنى اية مش هتلاقى فرصة احسن من كدة هتسكن فى #شقة_بالمعادى بمقدم يبدأ من 10% والباقى بالتقسيط على 48 شهر وبالمساحة اللى تناسبك ولو مستعجل عندنا استلام فورى والمفاجأة ان عندنا كمان محلات للايجار او البيع يلا اتصل بينا واعرف اكتر - - - -

الفرق بين الايجار الجديد vs الايجار القديم


الفرق بين الايجار الجديد vs الايجار القديم

شبرا ،،،،، حى لاينسى

حى شبرا ،،، احد اشهر واعرق احياء القاهرة الكبرى ،،، ولد هذا الحى على يد محمد على باشا مؤسس نهضة مصر الحديثة عام 1809 حيث اختير هذا المكان على مساحة تقرب من 50 فدان كان مسكناً للطبقة الوسطى انذاك ، بنى فيه محمد على باشا قصراً مزيناً بالاشجار والبساتين واقام عدداً من السواقى داخل هذا القصر لتوفير المياه سواء للقصر او لحدائقه .

قديماً لم يكن لحى شبرا اى وجود على الخريطة اوحتى على الطبيعة ، فنجد انه حتى القرن الثالث عشر الميلادى كان مغمور بالمياه ، ولهذا فان موقعه الجديد عبارة عن قطعة وسط نهر النيل التحمت بالارض .

إشتق اسم شبرا من كلمة قبطية اسمها شبرو او جبرو ومعناها التل او الكوم .

                        

الحدود الادارية لحى شبرا :ــ

من ناحية الشمال يحد حى شبرا حى الساحل ، اما من ناحية الشرق فيأتى الشارع الشهير احمد حلمى ، اما جنوباً فيحد شبرا نفق شبرا والذى يعتبر احد اهم علامات القاهرة الكبرى واخيراً ومن ناحية الغرب فيحده روض الفرج .

المساحة وعدد السكان :ــ

تبلغ المساحة الاجمالية لحى شبرا حوالى 2.800 كم مربع ، مأهولاً منها سكانياً حوالى 1.996 كم مربع .

كما بلغ عدد سكان حى شبرا حتى منتصف عام 2016 حوالى 85000 نسمة .

الشياخات التابعة لحى شبرا :ــ

يضم حى شبرا اربعة شياخات اساسية وهو شياخة العطار وشياخة الشماشرجى والترعة البولاقيه واخيرا شياخة الجسر ( جسر شبرا ) .

 

اشهر معالم حى شبرا:ــ

يضم حى شبرا العريق الكثير والكثير من المعالم الشهيرة ويأتى على راس هذه المعالم مستشفيات معهد ناصر وكلية هندسة شبرا وايضاً مسجد الخاذندار وجامع سيد المرسلين وجامع التوحيد ومن المعالم القبطية الشهيرة ايضاً كنيسة سانت تريز وايضاً كنيسة مارجرجس .

كما ان مستشفيات الرمد من علامات حى شبرا وكذلك معهد ساليزيان دون بوسكو الايطالى الذى يعتبر قمة تعليمية عالية بل ورفيعة المستوى .

مشاهير سكنوا بحى شبرا :ــ

سكن فى حى شبرا العديد والعديد من الشخصيات الفنية المشهورة على راسهم الفنانه مارى منيب وسعاد حسنى والفنان على الكسار والملحن الشهير بليغ حمدى والفنانه سعاد نصر والفنانه نبيله عبيد والفنان يوسف شعبان والنجم السينمائى الشهير سراج منير صاحب الادوار السينمائية المميزة ولا ننسى الفنان المرموق نجيب الريحانى والمخرج الشهير فطين عبد الوهاب 

 

ومن الاجيال الفنية الجديدة التى سكنت فى حى شبرا الفنان عامر منيب وايضاً الفنان ماجد الكدوانى والمطرب هشام عباس والنجمة زينة والنجمة نشوى مصطفى ولاننسى الشخصية الرياضية المرموقة طاهر ابو زيد .

 

اشهر شوارع حى شبرا :ــ

يعتبر شارع شبرا من اهم شوارع الحى قاطبة وهو شارع تجارى من الدرجة الاولى ، وكذلك شارع خلوصى وشارع جزيرة بدران وشارع شيكولانى الشهير وايضاً شارع بن الرشيد ولاتغفل شارع مسرة وشارع طوسون .

اشهر ميادين حى شبرا :ــ

يعتبر من اشهر ميادين حى شبرا ميدان فيكتوريا وميدان الخلفاوى ولاننسى دوران شبرا ذات العلامات المميزة وعلى راسها اسماك الدوران .

الاستثمار العقارى بحى شبرا :ــ

مما لا شك فيه ان حى شبرا من الاحياء التى تتمتع بشهرة واسعة النطاق ولكن نظراً للكثافة السكانية بهذا الحى العريق فان اسعار العقارات وتحديداً الوحدات السكنية تصل فى بعض الاحيان الى ارقام يراها البعض غير منطقية مما يدفع الكثير الى السكن فى اماكن اخرى اقل ازدحاماً .

فعلى سبيل المثال وصل متوسط سعر الايجارات بنظام القانون الجديد بشارع مسرة وتحديداً فى بعض العمارات الجديدة الى ما يقارب 3000 جنيه للشقة ذات الثلاثة غرف ( مساحة حوالى 90 متر ) مع العلم بان قيمة التامين تعادل شهراً كاملاً عن كــل عام من اعوام العقد .