موقع شوف عقار
أستقرار  -  إستثمار -  دقة الإختيار

تسجيل
















شقق للبيع

شقق للايجار القديم فى التجمع الخامس

العالمية للإنشاءاتUPTURN  Real Estate Developer

شقق للايجار القديم في التجمع الخامس  متميزة شقق للايجار القديم في التجمع الخامس متميزة

الترتيب حسب : الاحدث down | المساحة | السعر

شقق للايجار القديم فى الهرم


شقق للايجار القديم فى الهرم

قانون الإيجار القديم للشقق والعقارات فكرة الإيجار القديم في مصر


قانون الإيجار القديم للشقق والعقارات فكرة الإيجار القديم في مصر كانت بتحمل في طياتها مبدأ التمليك ولكن بتحفظ ..إذ أن المستأجر بيعتبر العقارالمؤجر ملك له وتستمر مدة الإيجار سنوات طويلة وتورث الشقة أو العقار لأولاد المستأجر وأحفاده أيضا ...لقرأ المزيد من المقال ادخل علي اللينك ... -

قانون الإيجار القديم للشقق والعقارات فكرة الإيجار القديم في مصر


قانون الإيجار القديم للشقق والعقارات فكرة الإيجار القديم في مصر كانت بتحمل في طياتها مبدأ التمليك ولكن بتحفظ ..إذ أن المستأجر بيعتبر العقارالمؤجر ملك له وتستمر مدة الإيجار سنوات طويلة وتورث الشقة أو العقار لأولاد المستأجر وأحفاده أيضا .. إذ كان في ذلك الوقت المؤجر لا يملك أن يطرد المستاجر أو يلغي عقد إيجاره لأي سبب إلا عدم دفع الإيجار وأيضا عدم دفع الإيجار يلزمه الإحتكام للقضاء والنظر فيه ثم الحكم من قبل القضاء .. هذا القانون أو النظام القديم للإيجار ظلم المؤجر أو صاحب الشقة أو العقار؛لأن مع اختلاف الظروف الأقتصادية أصبحت القيمة الإيجارية غير مجزية لصاحب العقاروكأنه لا يملك شيء .. أما الأن الأمر أختلف وأصبح أقرأ المزيد من هنا -

امتلك مع جدران الان ... التجمع الخامس مكان ولا فى


امتلك مع جدران الان ... التجمع الخامس مكان ولا فى الاحلام شقق للبيع فى التجمع الخامس مساحات مختلفه ولو انت من اصحاب المشاريع هتلاقى اراضى للبيع فى التجمع الخامس للاستعلام - -

التجمع الخامس مفهوم جديد لمستقبل أفضل حى سكنى متكامل من


التجمع الخامس مفهوم جديد لمستقبل أفضل حى سكنى متكامل من كل شىء - مين فينا مش عايز يسكن فى التجمع شقق للبيع فى التجمع الخامس بالتقسيط على أفضل نظم السداد وبأسعار خـيـالـيـة وكمان فى ارقى مناطق التجمع قولنا بس معاك مقدم كام أتصل وأعرف التفاصيل : - -

التجمع الخامس مفهوم جديد للاستثمارالعقاري وطموح دولة برنامج رؤية مصر 2030 بين خطط و تحديات مستقبلية

منطقة التجمع الخامس فى سطور :ــ

بدأ التفكير فى انشاء التجمع الخامس ايقونة الاستثمارات العقارية المستهدفة من قبل جميع مستويات الاستثمار العقاري بكافة طوائفه احد ارقي احياء مدينة القاهرة الجديدة تزامنا مع انشاء الطريق الدائرى الموجود حول القاهرة حيث يقع على اطراف شرق القاهرة ، التجمع الخامس من احد احياء الجيل الثالث للمدن الجديدة والذي تم انشاؤه بقرار جمهورى عام 2000 على مساحة 70 الف فدان ، يبلغ عدد سكانه حوالى 4 مليون نسمة تقريباً ، يتميز التجمع بطقس معتدل كما ان الغطاء الاخضر الشاسع الذى يسوده اعطى له نوعا من الهدوء والراحة النفسية والخصوصية الكاملة والواضحة وهو احد اشهر واميز تجمعات القاهرة الجديدة من وجهة نظر  المستسمريين من المصريين اوالاجانب .

يتميز التجمع الخامس بالتنوع العمرانى الهندسي سواء الرومانى اوالاسلامى اوالفرعونى مما اعطي له رونقا معماريا فريدا  جاذبا لكافة المستويات، يشق خريطته شارع التسعين وهو اكبر واشهر شوارع التجمع وبل والقاهرة عامة  لإحتوائه على العديد من المراكز الادارية والبنـــــوك والانشطــــة التجارية فاستحق ان يكون عن جدارة بعد الشروع فى الاعلان عن العاصمة المصرية الجديدة مركزا اداريا لها ، كما يشتهر التجمع الخامس بالمولات الكبرى مثل ( كايروفيستيفال سيتى ) الذى انشأته مجموعة الفطيم على مساحة 3 مليون متر مربع تقريباً .                       

الاستثمار العقارى بالتجمع الخامس :

الاستثمار العقارى بالتجمع الخامس من اكثر انواع الاستثمارات تحقيقاُ للثروة والدليل على ذلك ان الاستثمار العربى ( الخليجى ) فى منطقة التجمع الخامس اكثر شيوعاً بين المستثمرين العقاريين ؛وذلك بفضل ايمانهم بانه اكثر القطاعات امناً واستقرارا ويرجع السبب فى ذلك الى قوة الطلب على وحداته العقارية سكانيه او تجاريه وحتي الاراضي منه .

الاسكان المميز فى التجمع الخامس يستهدف وضع معايير صارمة للجودة باعتبارها احد اهم اهداف الاستثمار العقارى وهذا ما يطمح اليه رجال الاعمال فى القطاع العقارى الى جانب مسئولين حكوميين من وزارات وجهات حكومية عديدة من بينها وزارات كالاسكان والاستثمار والتعاون الدولى والتخطيط والصناعة والتجارة واتحاد مقاولى البناء والتشييد .

ونظرا لاهمية دورتنشيط الاستثمار العقارى فى خريطة التجمعات العمرانية الجديدة فقد اعلنت الحكومة عن انعقاد المؤتمر الاقتصادى الاول لمعاييروضوابط الجودة وتنشيط الاستثمار العقارى والتنمية العمرانية الذى سيتم انعقاده يوم 18 مارس 2017 ( الاستراتيجية المصرية للتنمية العقارية المستدامة - رؤية مصر 2030 ) ومما تتضمنه اجندة اعمال المؤتمر النظر بعمق لاهمية احياء القاهرة الجديدة وعلى راسها التجمع الخامس والذى تخطط له الدولة ان يكون جزءا من العاصمة الادارية الجديدة وهو ضمن البرنامج الذى اعلنته الحكومة لتحقيق الاهداف المرجوة لاعادة مصر الى رونقها وجلب مزيد من الاستثمارات العربية والاجنبية العقارية .

مع الرؤية الاقتصادية الحديثة و المنشودة من الدوله لاستثمار مواردها و تعمير اراضيها لاحد اهم الموراد البكر الغير مستغلة اقتصاديا علي الوجه الامثل، ذادت الثقة بالقطاع العقارى وتوجيه الاستثمارات اليه بشكل كبير و امثل من الشركات العملاقة التى تتمتع براسماليات كبيرة ممثلة فى الدراسات والابحاث وايضا امتيازات عديدة للتطوير والتشغيل .

 

حجم الاستثمارات العقارية فى التجمع الخامس :

يقدر حجـــم الاستثمارات بمليارات الدولارات اذ انه من الممكن ان تبلغ قيمة الوحدة فى الكمبوند الى اكثر من مليونى جنيه مصرى . من اشهر الشركـــــات التى انشات مدن التجمع الخامس ( اعمار الاماراتية – مجموعة الفطيم – بالم هيلز – سوديك ) .

الرؤية المستقبلية للدولة فى قطاع الاستثمار العقارى :

-   مشروعات وزارة الاسكان بالتجمع الخامس

يعتبر مشروع دار مصراحد مشروعات الاسكان المتوسط المتميز و يعد من اهم مشروعات وزارة الاسكان بالتجمع الخامس والذى اعلنت عنه الوزارة وهو عبارة عن انشاء ما يقرب من 25000 وحدة سكنيه بمساحات تتراوح ما بين 100 متر الى 150 متر .

اسعار المساحات العقارية :ـ

تتراوح اسعار الاراضى بكلا من حى  الجولف، واربيلا، والشويفات حيث تعتبر من أرقى مناطق التجمع الخامس  ما بين 15الى 20 الف جنيه للمترالواحد ، كما تتراوح اسعار المناطق المطلة على شارع التسعين حوالى 10 الى 15 الف جنيه للمتر الواحد ، واخيرا اسعار المتر تتراوح ما بين 3000 الى 5000 جنيه للمتر بمنطقة الاسكان العائلى .

كيف تبدأ  في  استثمار العقارى جيد واكثر امنا :-

-  يجب ان تكون علي درايه وافية بالمنطقة و بمستوي الوحدة  المراد الاستثمار فيها .

العقارات الجديدة هي الاحسن و الاكثر امنا لاستثمارك المالي.

تحرى الدقة فى اختيار شبكة الحرفيين .

-  قربك من المناطق التجاريه و الخدمية تجعلك في سوق نشطة عقاريا و هذا المستهدف تحقيقه استثماريا علي المدي البعيد .

-  تقييم العقارات المستهدف شراؤها وذلك بالبحث فى الصحف وشركات التسويق العقارى والانترنت وبجميع امكانياته هو عملك الدؤب الذي ستمارس منه نشاطك .

-  قرب الوحدة السكانية او قطع الاراضي من الخدمات واهمها الطرق الرئسية و شبكة الطريق الدائري تؤثر بشكل ملحوظ في تزايد الاسعار فيصبح الاستثمار اكثر استقرارا .

-  الدخل المادي الشهري او السنوي للايجارات عامل جذب اساسي لبعض الاستثمارات العقارية لذا اتفق علي  الا يقل 15 % من قيمة الوحدة المؤجرة .

تعتبر منطقة التجمع الخامس من اكثر مناطق القاهرة الكبرى جذباً للاستثمارات العقارية لما تتمتع به المنطقة من سمات جغرافية ومعمارية وإجتماعية وثقافية متميزة ، ومن هذا المنطلق تم عمل دراسة تحليلية لاسعار العقارات السكنية بجميع مناطق التجمع الخامس وظهر من نتائج الدراسة الاتى :ــ

وصل سعر المتر السكنى بمنطقة شارع التسعين الى 7900 جنيه بينما وصل سعر المتر السكنى ( وحدات سكنية ) بحى الياسمين وحى اللوتس لمتوسط سعر 6750 جنيه ، اما منطقة جنوب الاكاديمية بما تتمتع به من سمات معمارية مميزة فقد وصل متوسط السعر فيها 12500 جنيه ، فى حين وصل سعر المتر السكنى بكلاً من المستثمرين الشمالية والجنوبية الى 6600 جنيه ، بينما وصل متوسط سعر المتر بمنطقة غرب الجولف الى 9250 جنيه ، اما منطقتى شرق الاكاديمية وحى الدبلوماسيين فقد وصل متوسط سعر المتر السكنى فيهما الى قرابة 8500 جنيه ، اما حى النرجس ( وحدات سكنية ) ومنطقة غرب اربيلا فقد وصل سعر المتر السكنى فيها لقرابة 6900 جنيه فى المتوسط ، بينما تساوى تقريبياً سعر المتر السكنى بكلاً من منطقة تمر حنة وحى البنفسج حيث وصل لسعر 6500 جنيه ، ولانغفل بالطبع منطقة خلف ميراج سيتى الشهيرة والتى وصل متوسط سعر المتر السكنى فيها الى 8000 جنيه واخيراً وصل متوسط سعر المتر السكنى بحى الاندلس الشهير الى 5500 جنيه .

اما عن اسعار المتر ( فيلات ) فقد وصل متوسط سعر المتر بمنطقة شارع التسعين الى 12800 جنيه فى حين وصل متوسط سعر المتر فى منطقة شرق الاكاديمية الى 12250 جنيه اما منطقة غرب الجولف فقد حقق سعر المتر فيلات فيها متوسطاً عاماً وقدره 9250 جنيه بينما وصل سعر المتر بمنطقة الشويفات الى 10000 جنيه ، اما فيلات حى الدبلوماسيين فقد تراوح سعر المتر فيها ما بين 8200 جنيه الى 8700 جنيه حسب موقع الفيلا ، اما منطقة المستثمرين الشمالية بما تشهده من طرازات معمارية فريدة فقد تراوح سعر المتر فيها ما بين 14200 جنيه الى 14850 جنيه اما منطقة المستثمرين الجنوبية فقد وصل متوسط سعر المتر ( فيلات ) فيها الى 12250 جنيه للمتر الواحد ، بينما وصل سعر المتر بمنطقة فيلات جنوب الاكاديمية ومنطقة خلف ميراج سيتى الى 9000 جنيه ، فى حين ارتفع سعر المتر بحى النرجس فيلات الفترة الماضية ليصل الى 16800 جنيه ، اما حى الياسمين فقد تراوح سعر المتر فيلات فيهما مابين 13000 جنيه الى 13750 جنيه .