موقع شوف عقار
أستقرار  -  إستثمار -  دقة الإختيار

تسجيل

















شقق للايجار القديم فى الوراق

شقق للايجار القديم في الوراق  متميزة شقق للايجار القديم في الوراق متميزة

الترتيب حسب : الاحدث down | المساحة | السعر

شقق للايجار القديم فى الهرم


شقق للايجار القديم فى الهرم

قانون الإيجار القديم للشقق والعقارات فكرة الإيجار القديم في مصر


قانون الإيجار القديم للشقق والعقارات فكرة الإيجار القديم في مصر كانت بتحمل في طياتها مبدأ التمليك ولكن بتحفظ ..إذ أن المستأجر بيعتبر العقارالمؤجر ملك له وتستمر مدة الإيجار سنوات طويلة وتورث الشقة أو العقار لأولاد المستأجر وأحفاده أيضا ...لقرأ المزيد من المقال ادخل علي اللينك ... -

قانون الإيجار القديم للشقق والعقارات فكرة الإيجار القديم في مصر


قانون الإيجار القديم للشقق والعقارات فكرة الإيجار القديم في مصر كانت بتحمل في طياتها مبدأ التمليك ولكن بتحفظ ..إذ أن المستأجر بيعتبر العقارالمؤجر ملك له وتستمر مدة الإيجار سنوات طويلة وتورث الشقة أو العقار لأولاد المستأجر وأحفاده أيضا .. إذ كان في ذلك الوقت المؤجر لا يملك أن يطرد المستاجر أو يلغي عقد إيجاره لأي سبب إلا عدم دفع الإيجار وأيضا عدم دفع الإيجار يلزمه الإحتكام للقضاء والنظر فيه ثم الحكم من قبل القضاء .. هذا القانون أو النظام القديم للإيجار ظلم المؤجر أو صاحب الشقة أو العقار؛لأن مع اختلاف الظروف الأقتصادية أصبحت القيمة الإيجارية غير مجزية لصاحب العقاروكأنه لا يملك شيء .. أما الأن الأمر أختلف وأصبح أقرأ المزيد من هنا -

الفرق بين الايجار الجديد vs الايجار القديم


الفرق بين الايجار الجديد vs الايجار القديم

قانون الإيجار القديم للشقق والعقارات


فكرة الإيجار القديم في مصر كانت بتحمل في طياتها مبدأ التمليك ولكن بتحفظ ..إذ أن المستأجر بيعتبر العقارالمؤجر ملك له وتستمر مدة الإيجار سنوات طويلة وتورث الشقة أو العقار لأولاد المستأجر وأحفاده أيضا .. إذ كان في ذلك الوقت المؤجر لا يملك أن يطرد المستاجر أو يلغي عقد إيجاره لأي سبب إلا عدم دفع الإيجار وأيضا عدم دفع الإيجار يلزمه الإحتكام للقضاء والنظر فيه ثم الحكم من قبل القضاء .. هذا القانون أو النظام القديم للإيجار ظلم المؤجر أو صاحب الشقة أو العقار؛لأن مع اختلاف الظروف الأقتصادية أصبحت القيمة الإيجارية غير مجزية لصاحب العقاروكأنه لا يملك شيء .. أما الأن الأمر أختلف وأصبح الأيجارات القديمة للعقارات يحكمها قانون يخدم المستأجر ويحفظ حق المؤجر حتى الإيجارات المعنية للجهات الحكومية أصبح الأن لصاحب العقار أعطاء فرصة للجهة المؤجرة أن تترك العقار أو أن ترتفع القيمة الإيجارية حسب المنطقة والقيمة المتاحة وقتها.. وأيضا مسألة توريث العقار أو الشقة أمر أصبح له ضوابط بحيث أن أي منزل مؤجر لا يورث إلا مرة1ة سواء الزوجة او الأبن أو البنت ويكون هناك شهود على تواجد تلك الأشخاص بشكل دائم مع المستأجر الأصلي مع مراعاة الزيادة الفعلية السنوية للإيجار .. كما نص القانون الجديد ايضاعلى أن كل شقة مؤجرة ومقفولة بالسنوات ولم تستغل كاحال كل المستأجرين بنظام الإيجار القديم ؛ هنا من حق المالك الأصلي أن يأخذ الشقة أو العقار بدون منازعات .. هذا وقد وضعت ضوابط لجعل من يملك عقار أو شقة أو محل أو أي عين يستفيد ولا تذهب أملاكه سدى .. ومن يلجأ للإيجار يكون في حاجة للسكن فعلا وللأستفادة وبهذا نأمل أن تتحقق المنفعة الكلية على جميع المواطنين والأخذ في الأعتبار الظروف الأقتصادية للمواطن المصري والعبء الواقع عليه من اتخاذ قوانين لا تراعي حقوقه ..

حى الوراق ،،، من الريفية الى قمة التجارية

حى الوراق هو احد اشهر الاحياء الموجودة داخل محافظة الجيزة ، يصنف حى الوراق على انه حى تجارى فيشمل نشاطات مختلفة ومتنوعة منها على سبيل المثال تجارة الملابس وايضاً تجارة الاكسسوارات المكملة لتلك الصناعة واشتهر الحى ايضاً بتجارة اللحوم .

المساحة :ــ  

بلغت مساحة حى الوراق حوالى سبعة عشرة كيلو متر مربع كمساحة اجمالية .

الكتلة البشرية بحى الوراق :ــ

وصل تعداد الكتلة البشرية بحى الوراق طبقاً لاخر تعداد سكانى عام 2015 الى حوالى 1200.000نسمة ويعتبر حى الوراق من الاحياء الجاذبة للسكان .

اهم مناطق حى الوراق :ــ

يضم حى الوراق عدة مناطق منها وراق الحضر ووراق العرب وايضاً جزيرة الوراق وجزيرة محمد وعزبة المفتى واخيراً منطقة طناش .

اشهر واهم معالم حى الوراق :ــ

بحى الوراق العديد والعديد من العلامات الشهيرة التى تميزه ومن هذه العلامات مبنى المطافى الشهير والواقع عند مدخل المنطقة بالاضافة الى مبنى شركة الغاز الطبيعى بالقرب من الطريق الدائرى ، كما يضم الحى نادى رياضى تابع للقوات المسلحه وهو نادى الطلائع ، كما يوجد بالحى فرع لهيئة التامينات الاجتماعية كما ان سنترال الوراق يعتبر اشهر علامات الحى على الاطلاق .

كما يضم حى الوراق قامة طبية عالية وهى مستشفى تيودور بلهارس او ما يطلق عليها معهد الأبحاث وهو المعهد الوحيد والاشهر فى جمهورية مصر العربية بل وعلى مستوى الشرق الاوسط قاطبة والذى يختص بدراسة وعلاج مرض البلهارسيا، ويضم ايضاً مقر وزارة الرى والموارد المائية ومقر شركة ايديتا للصناعات الغذائية بالاضافة الى مجزراً الياً للحوم .

اشهر شوارع حى الوراق :ــ

يحتوى حى الوراق على العديد من الشوارع الهامة منها شارع الكورنيش والذى يبدأ من وزارة الرى تقريباً نهاية بالطريق الدائرى فى اتجاه منشأة القناطر ، وايضاً شارع ترعة السواحل الذى يعتبر شارعاً تجارياً من الدرجة الاولى لما يحتويه من محلات تجارية كثيرة ، كما يعتبر شارع القومية العربية من علامات الحى حيث يعتبر ايضاً شارعاً تجارياً بل وحيوياً ايضاً كمدخل للمنطقة للقادم عبر الطريق الدائرى .

كما يوجد بالحى ايضاً مجموعة من الشوارع المهمة مثل شارع السليمانية وشارع التل وداير الناحية وشارع ابو سعدة وشارع السيما وشارع سويدان وشارع الصهاريج .

 

 

اضرحة موجودة بالوراق :ــ

يضم حى الوراق عدداً كبيراً من الاضرحة مثل ضريح سيدى خليل وضريح سيدى الجمل وضريح زنوب وايضاً ضريح البشندى وضريح عبد العزيز واخيراً ضريح العجمى .

والجدير بالذكر ان شيخ الازهر الشيخ محمد ابو الفضل والذى تولى هذا المنصب عام 1917 ولمده عشرة اعوام حتى وفاته كان اساساً من منطقة الوراق .

دور العبادة بالوراق :ــ

تحتوى الوراق على الكثير من المساجد التى تتميز بجمال التصميم المعمارى ومنها مسجد الشويخة ومسجد السلام الشهير ومسجد الرشيدى وايضاً مسجد النور والبشير والخولى ومسجد عثمان ومسجد قباء .

كما يضم حى الوراق عدداً من الكنائس ودور العبادة لللاخوة المسيحيين منها كنيسة العذراء الشهيرة وايضاً الكنيسة الانجيلية والكنيسة الرسوليه والكنيسة الشهيرة مارى مينا ومارى جرجس .

العقارات بمنطقة الوراق :ــ

تضم منطقة الوراق عدداً كبيراً من العمارات التى تتميز بجمال التصميم المعمارى وتعدد طوابقها ، ونظراً لكون المنطقة مشهورة تجارياً فمعظم الوحدات السكنية فيها معروضة بنظام الايجار الجديد فنجد انه وصل متوسط سعر الايجارات بشارع ترعة السواحل لحوالى 1250 جنيه شهرياً للشقة فى حالى استخدامها كسكن عائلى فى حين ترتفع هذه القيمة لتصل الى 3000 جنيه فى حال استخدام الشقة بغرض التجارة .

وفى شارع عبد المنعم رياض وصل متوسط سعر الايجار الى 1000 جنيه شهرياً مع امكانية تحرير عقد الايجار لمدة خمسة سنوات بشرط استخدام الشقة سكناً عائلياً .