موقع شوف عقار
أستقرار  -  إستثمار -  دقة الإختيار

تسجيل

















محلات للايجار الجديد فى الزيتون

محلات للايجار الجديد في الزيتون  متميزة محلات للايجار الجديد في الزيتون متميزة

الترتيب حسب : الاحدث down | المساحة | السعر

شقق للايجار الجديد ومكاتب للايجار الجديد فى المعادى مساحات مختلفه


شقق للايجار الجديد ومكاتب للايجار الجديد فى المعادى مساحات مختلفه واسعار مميزه تماما كلمنا على - -

مكاتب للايجار الجديد فى المعادى .. شقق للايجار الجديد بالمعادى


مكاتب للايجار الجديد فى المعادى .. شقق للايجار الجديد بالمعادى مساحـــــــــــات مختلفه واسعار مميزه مع عقارى مش هتحتار تانى اتصل دلوقتى على - رقم الواتس : - -

شقق للايجار الجديد فى المعادى .... مكاتب للايجار الجديد فى


شقق للايجار الجديد فى المعادى .... مكاتب للايجار الجديد فى المعادى الحق احجز الان ومتضيعش الوقت مساحات مختلفه تقدمها شركه عقارى للاستعلام - -

لان المعادى اسلوب حياه عقارى بتقدملك مجموعه من شقق للايجار


لان المعادى اسلوب حياه عقارى بتقدملك مجموعه من شقق للايجار الجديد فى المعادى مساحات مختلفه تماما وكمان مكاتب للايجار الجديد فى المعادى ... للاستعلام على --- -

شقق للايجار الجديد - مقر ادارى للايجار الجديد


شقق للايجار الجديد - مقر ادارى للايجار الجديد

محلات للإيجـــار

                                                                   

مفهوم المحل التجاري

يمكن تعريف مفهوم المحل التجارى انه عبارة عن ميزانية ماليه منقولة يتم تخصيصها للاستغلال التجارى او الاستغلال الصناعى  .

المحلات التجارية تختلف عن المبانى العقارية

المحل التجارى هو وحدة مستقلة ، هدفها الاول والاخير النشاطات التجارية ، ومن الاخطاء الشائعة ان يطـــلق عليهــــا بعض المهتمـــين لقب ( عقار) فالمحل اياً كان نوع وطبيعة نشاطه فهو كيان معنوى .

العناصر الاساسية للمحلات التجارية

تنقسم المحلات التجارية اياً كان طبيعة نشاطها الى عنصرين اساسيين وهما العنصر المادى وهو مايشمل السلع المراد العمل فى تجارتها على اختلاف انواعها واسمائها وكذلك الادوات المستخدمة داخل المحل ، اما العنصر الثانى وهو الاهم ويخص الجانب المعنوى مثل السمة التجارية للمحل وشهرته .

لماذا الاستثمار فى المحلات :ـ

الاستثمار فى المحلات يمثل وجهتين نظر مختلفتين ، احدهما تؤيد فكرة ايجار المحل بهدف تشغيله فى نشاط معين وفق برنامج زمنى سبق تخطيطه ، وثانيهما فكرة تؤيد امتلاك المحل ثم عرضه للايجار ليصبح اداة دخل شهري ثابت بدون ايى مخاطر محتملة ، حيث انه لاقدر الله عند حدوث اية مخاطر فانها تكون غير مؤثرة على المحل نهائياً .

 

اشكال ايجار المحل التجارى :ـ

الشكل الاول وهو عبارة عن ايجار محلات بنظام القانون القديم ، وهذا النوع من انواع الايجارات لم يعد شائعاً فى عصرنا هذا نظراً للمخاطر المحتملة جراء ايجار المحل لمده 59 سنة ، والجدير بالذكر ايضاً ان هذا النوع من انواع ايجار المحلات عائده على المؤجر عادة ما يكون صغير وغير مجزى نظراً لتذبذب الاوضاع الاقتصادية .

اما الشكل الثانى وهو الاشهر والاعم والاشمل هذه الايام فهو الايجار الجديد ، وفيه يتم التعاقد مع المالك الفعلى للمحل ويتم ابرام عقد الايجار للمحل ويحدد فيه المده بالسنين والقيمة الايجارية الشهرية وموعد سدادها وايضاً يحدد فيه نسبة الزيادة السنوية والتى غالباً ما تكون فى حدود 10 % من الايجار الشهرى واخيراً يتم توضيح مبلغ التأمين .

 

انماط تشطيب وتسليم المحلات للمستأجرين :

فى اغلب الاحيان يكون المحل المعروض للايجار جاهزاً لبدء النشاط اى وبمعنى اخراً ( محل متشطب ) وفى هذه الحالة يراعى المؤجر ان يكون مبلغ الايجار الشهرى مشمولاً فيه المبالغ التى تم صرفها على المحل اثناء تجهيزه وتشطيبه ، كما انه يوجد وفى بعض المناطق مجموعة من العقارات والتى تضم عدداً من المحلات التجارية بدون تشطيب وفى هذه الحالة يضع المؤجر فى حسابه ان المستأجر سوف يقوم بتشطيب المحل المعروض للايجار مما يؤثر على القيمة الايجارية للمحل ففى هذه الحالة يكون الايجار غير مبالغ فيه .

كما تختلف مستويات تشطيب المحلات تبعاً لموقع المحل ومساحته ايضاً ففى حالة وجود المحل بمنطقة تتمتع بجذب سكانى ضخم يقوم المؤجر بتشطيب المحل تشطيباً راقى لضمان اعلى دخل شهرى ممكن ، حيث انه كلما كان التشطيب ذات مستوى راقى كلما كانت الايجارات عاليه .

 

إنتبه قبل عملية ايجار المحل فالقرار ليس سهلاً

يجب على من يبحث عن محلات للايجار مراعاة النقاط الاتية ضماناً للحصول على محل يلبى طلباته المنشودة وهى كالتالى :

اولاً : البحث المستمر والجيد عن محلات تلبى احتياجاتك ، ولايصيبك الملل من طول فترة البحث عن محل للايجار ، كما يمكنك الاستعانة بمواقع بيع وتسويق العقارات على شبكة الانترنت .

ثانياً : لابد من دخول المحل وزيارته للتأكد من انه يلبى طلباتك واحتياجات تجارتك المنشودة .

ثالثاً : الموقع ثم الموقع ثم الموقع ، عامل مؤثر جداً فى نجاح تجارتك .

رابعاً : يجب التأكد من ان الرسم الهندسى للمحل المطلوب مناسب للنشاط .

خامساً : احذر من ايجار محل ملائم من حيث المساحة والتصميم والايجار ولكن غير مناسب من ناحية موقعه ، حيث ان الموقع هو اخطر واهم عوامل نجاح المشروع .

 

اشهر المناطق التى تتوافربها محلات للايجار

تعتبر المناطق ذات الكثافة السكانية مقصداً عند المهتمين بمحلات للإيجار ، كما يرتبط نوع النشاط التجارى بالمنطقة السكنية فعلى سبيل المثال اذا كان الباحث عن محلات للإيجار هى وكيلاً لعلامة تجارية مثلاً او احد فروع شركات الاتصالات فانه يقصد مناطق معينة مثل التجمع الخامس او مدينة نصر او مصر الجديدة او المعادى وما شابه ذلك من مناطق بها عملية توصيف للسكان على اساس نوع التجارة .

اما اذا كان الباحث عن محلات للإيجار هو شخص يود بدء نشاط جديد او استحداث فرع اخر لنشاطه ولكنه وبطبيعة الحال يمارس نشاطاً تجارياَ يعتمد على التوزيع الكمى وليس الخدمى فانه يتوجه اتوماتيكياً للمناطق ذات الكثافات السكانية العالية مثل بعض مناطق وشوارع مدينة نصر او جسر السويس على سبيل المثال .

 

اسعار محلات للإيجار

تتنوع اسعار المحلات المعروضة للايجار تبعاً لموقعها ومساحتمها وتشطيبها ايضاَ ، ونذكر منها بعض الامثلة فعلى سبيل المثال توجد بمنطقة مدينة نصر بشارع عباس العقاد مجموعة ليست بكبيرة من المحلات المعروضه للايجار تتراوح مساحاتها ما بين 50 متر مربع الى 140 متر مربع تصلح لمختلف انواع الانشطة التجارية تتراوح اسعار ايجاراتها ما بين 50000 جنيه شهرياً الى 160000 جنيه شهرياً .

اما منطقة الهرم وشارع العريش فتوجد بها مجموعة مميزة من المحلات المعروضة للايجار حيث تتراوح المساحات ما بين 24 متر و 100 متر بايجارات تبدأ من 6000 جنيه الى 18000 جنيه شهرياً .

اما منطقة عين شمس والتى تعتبر من المناطق ذات الكثافات السكانية العاليه فتوجد بها مجموعة ضخمة من المحلات المعروضة لللايجار تبدأ مساحاتها من 24 متر حتى 100 متر مربع بايجارات تتراوح ما بين 3000 جنيه الى 15000 جنيه شهرياً .