موقع شوف عقار
أستقرار  -  إستثمار -  دقة الإختيار

تسجيل

















محلات للايجار القديم فى الزيتون

محلات للايجار القديم في الزيتون  متميزة محلات للايجار القديم في الزيتون متميزة

الترتيب حسب : الاحدث down | المساحة | السعر

شقق للايجار القديم فى الهرم


شقق للايجار القديم فى الهرم

قانون الإيجار القديم للشقق والعقارات فكرة الإيجار القديم في مصر


قانون الإيجار القديم للشقق والعقارات فكرة الإيجار القديم في مصر كانت بتحمل في طياتها مبدأ التمليك ولكن بتحفظ ..إذ أن المستأجر بيعتبر العقارالمؤجر ملك له وتستمر مدة الإيجار سنوات طويلة وتورث الشقة أو العقار لأولاد المستأجر وأحفاده أيضا ...لقرأ المزيد من المقال ادخل علي اللينك ... -

قانون الإيجار القديم للشقق والعقارات فكرة الإيجار القديم في مصر


قانون الإيجار القديم للشقق والعقارات فكرة الإيجار القديم في مصر كانت بتحمل في طياتها مبدأ التمليك ولكن بتحفظ ..إذ أن المستأجر بيعتبر العقارالمؤجر ملك له وتستمر مدة الإيجار سنوات طويلة وتورث الشقة أو العقار لأولاد المستأجر وأحفاده أيضا .. إذ كان في ذلك الوقت المؤجر لا يملك أن يطرد المستاجر أو يلغي عقد إيجاره لأي سبب إلا عدم دفع الإيجار وأيضا عدم دفع الإيجار يلزمه الإحتكام للقضاء والنظر فيه ثم الحكم من قبل القضاء .. هذا القانون أو النظام القديم للإيجار ظلم المؤجر أو صاحب الشقة أو العقار؛لأن مع اختلاف الظروف الأقتصادية أصبحت القيمة الإيجارية غير مجزية لصاحب العقاروكأنه لا يملك شيء .. أما الأن الأمر أختلف وأصبح أقرأ المزيد من هنا -

مستنى اية مش هتلاقى فرصة احسن من كدة هتسكن فى


مستنى اية مش هتلاقى فرصة احسن من كدة هتسكن فى #شقة_بالمعادى بمقدم يبدأ من 10% والباقى بالتقسيط على 48 شهر وبالمساحة اللى تناسبك ولو مستعجل عندنا استلام فورى والمفاجأة ان عندنا كمان محلات للايجار او البيع يلا اتصل بينا واعرف اكتر - - - -

الفرق بين الايجار الجديد vs الايجار القديم


الفرق بين الايجار الجديد vs الايجار القديم

حى الزيتـــون

نظرة على تاريخ الحى :ــ

تم تسمية حى الزيتون بهذا الاسم بسبب حدائق الزيتون التى كانت تنتشر بصورة كبيرة فيه بالاضافة الى وجود اشجار الموالح ايضاً ، حى الزيتون يتميز بأنه حى حضرى اى انه لايوجد به اى قرى ، والجدير بالذكر انه حتى عام 1992 كان حى الزيتون جزءاً من حى حدائق القبة وفى هذا العام صدر قرار بفصل حى الزيتون عن حى حدائق القبة واصبح يضم كلاً من قسم الاميرية وقسم الزيتون .

 

الحدود الجغرافية لحى الزيتون :

يعتبر حى الزيتون واحداً من اشهر احياء القاهرة الكبرى ، شمالاً يحده حى المطرية ، اما جنوباً فيحده اعرق احياء القاهرة وهو مصر الجديدة ، اما حى الوايلى فيحده غرباً واخيراً يحده شرقاً حى عين شمس الشهير .

 

المساحة وعدد السكان :ــ

تبلغ مساحة حى الزيتون الاجمالية حوالى 16000 كيلو متر مربع ، مأهولاً منها بالسكان حوالى 7000 كيلو متر مربع ، بلغ عدد سكان حى الزيتون تقريباً اواخر عام 2016 لحوالى 200000 نسمة .

الشياخات التابعة لحى الزيتون :ــ

يضم حى الزيتون اربعة شياخات اساسية وهى الشياخة البحرية والشياخة القبلية والشياخة الشرقية والشياخة الغربية .

دور العبادة الشهيرة بحى الزيتون :ــ

يعد العزيز بالله من اشهر المساجد الموجودة بحى الزيتون لما له من احداث ساعدت على ان يكون اشهر مساجد الحى قاطبة بل والقاهرة الكبرى جمعاء ، يليه من حيث الشهرة مسجد الاحمدى الظاهرى والموجود بشارع تررعة الجبل ويعد مسجد الظاهرى اكبر مسجد بحى الزيتون من حيث المساحة حيث يسع المسجد داخلياً لحوالى اربعة الاف مصلى ، كما يوجد بشارع طومنباى احد اشهر شوارع حى الزيتون جامع عاطف السادات ، كما لاتغفل جامع مصعب والمشهور بدروسه العلمية وايضاً ملحق به دار كبيرة لتحفيظ القران الكريم .

اما دور العبادة المسيحية فيعتبر اشهرها على الاطلاق كنيسة العذراء الشهيرة يليها الامير تادرس ثم القديس ماريوحنا ثم كنيسة تيموثاوس بغرب حى الزيتون .

كما يضم حى الزيتون عدة كنائس للاخوة للاقباط الكاثوليك وكنيسة للطائفة الروسية الكاثوليكية كما يضم حى الزيتون ايضاً اربعة كنائس ايضاَ للمسيحيين البروتوستانت .

 

اشهر معالم حى الزيتون :ــ

يعتبر القصر الجمهورى ( قصر القبة ) من اكبر القصور الرئاسية فى مصر قاطبة حيث يعود تاريخ بناؤه الى عصر الخديوى اسماعيل وهو حالياَ مخصصاَ لنزول رؤساء العالم واستضافتهم ، يليه فى الشهرة قصر الطاهرة بسراى القبة .

اشهر شوارع حى الزيتون :ــ

عدة شوارع تعتبر علامات مميزة لحى الزيتون العريق فمنها على سبيل المثال وليس الحصر سليم الاول وهو اكثر شوارع حى الزيتون شهرة يليه شارع طومنباى وايضاً شارع سنان الشهير ويليه شارع نصوح ثم المسيرى ثم مؤسسة النور ثم ترعة الجبل ، كل هذه الشوارع تشهد على تاريخ ذلك الحى الفريد من نوعه .

اشهر المعاهد و المدارس الموجودة بحى الزيتون :ــ

مدرسة امون واحدة من اشهر مدارس حى الزيتون كما لانغفل راهبات نوتردام تلك المدرسة العريقة التى تخرج منها اجيال قدمت لمصر العديد والعديد من الدعم العلمى والتربوى .

وايضـــاً المعهد العالى للمعارف وهو معهد مشور جداَ وشهادته فى اللغة الانجليزية تعادل درجة ليسانس السن واداب .

وايضاً من المدارس العريقة بحى الزيتون مدرسة مارمرقس والتى تم انشاؤها عام 1912  والتتى كانت ضمن ممتلكات الكنيسة القبطية ، ثم مدرسة المعارف للغات ومعهد لاسلكى الزيتون .